jamilos

jamilos @jamilos

عضوة جديدة

New Life <3

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير للجميع.. :)

بدايةً احب أن اقدم فكرة بسيطة عن نفسي وعن سبب تواجدي ، انا طالبة من جامعة الدمام عمري 21سنه وأحببت أن اشارك بتجربتي الطبية معكم ليستفيد من يبحث فالموضوع ،ولمن لديه حيرة في نفس أمري .

تجربتي هي (إجراء عملية جراحية للفكين) ، بدأ الانزعاج عندي من شكل الفك في سن الـ 17 تقريباً لكن لم أخذ الأمر بشكل جدي في ذلك الوقت , حتى قررت ان اقوم بتركيب ( تقويم للأسنان) وكان الهدف منه طبعاً تحسين شكل الابتسامة او الحصول عالابتسامة الperfect .

فاجأني دكتور التقويم بأنه لايمكنني تركيبه بسبب مشكله فالفكين (بروز السفلي ورجوع الفك العلوي وميلان ) ، تقبلت فكرة الجراحة بسهولة لانه كان لدي فكرة من الأساس عن مشكلتي فالفكين..

لكن المشكلة كانت في تقبل والدي للفكرة , امي شجعتني جدا وأخواتي ايضاً ،بطبيعة الحال النساء ينظرون للأمر بشكل مختلف عن نظرة الرجل .
بدأت بعدها بالسؤال والبحث عن الجراح المناسب و بعد فترة استقريت على الدكتور (بدر الجندان) في مستشفى الرعايه فالخبر ، توجهت له بعد ماسألت واستفسرت عنه , وبصراحة الدكتور بدر الجندان من أرقى الناس ذوقاً وتعاملاً يعطيك جُل اهتمامه يُجيب لك عن سؤال ولايترك لك تفصيل الا ويقوم بتوضيحه ، انا بعد مقابلته ارتحت كثيراً وأعطاني دافع لأجراء العمليه،حتى والدي الذي لم يكن مقتنع مسبقاً بالفكره بعد مقابلة الدكتور بد لأول مرة تغير رأيه تماماً واقتنع وأحس بشيء من الثقه تجاهه وتجاه عمله .

أعطاني الدكتور بدر كل الأحتمالات الوارد حصولها بعد العملية وبشكل صريح {تغيير شكل الأنف - ظهور وجنات - احتمالية فقدان أعصاب الأحساس حول المنطقة - تغيير شكل الوجه وتأثيرة على النفسية } , تقريبا كل مقابلة معه كان يذكرني بهذه الأشياء وأنه سيعمل جاهدا على تفاديها قدر المستطاع ,بالنسبة لي جعل الأمور على بينة والصراحة مهما كانت سيئة هو مريح لأكون على استعداد لها .

انا أفهم كل شخص لديه مخاوف وحيرة وتردد من اجراء العمليه لكن خذوها نصيحة من مجربة (لا تتخذون القرار النهائي لأجراء العمليه او العدول عنها الا بعد مقابلة الجراح) , مقابلة الجراح تغير من طريقة رؤيتك للموضوع .

عمليتي اجريت بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر (التعليمي) ، في البداية كنت قلقة من الوضع خصوصاً وجود عدد كبير من الاطباء, وطلاب الامتياز سيشاركون فالعمليه الجراحيه مع الدكتور بدر وسيتواجدون فالمواعيد ماقبل العملية ، لكن بعد فترة الحمدالله ارتحت معهم جداً وبالعكس كثرة العدد كان مريح ونصائح كثيرة وجهت لي منهم .
اجريت لي عمليه فالبدايه مع الدكتورة (فوزيه الفريحي) قبل سنة تقريبا عمليه بسيطة لأضراس العقل وكيس موجود تحت الأسنان فاللثة ،الحمدالله العمليه كانت ناجحة وحققت المطلوب منها .

على مدى سنتين فالجامعي تعاملت مع الدكتور(نبيل ابوالنور) وفعلاً الدكتور نبيل كان شخص متعاون جدا معي وصبر علي كثير :$ وبصراحة كنت اتوجه اليه فوراً عند اي استفسار او اي إشكاليه تواجهني ولم يقصر معي ابدا .

وتعاملت ايضاً مع الدكتور(تيسير الحماده) والدكتور(هادي لطفي) كانوا متواجدين طوال الفترة السابقه مع الدكتوربدر والدكتور نبيل اثناء مواعيدي لأخذ القياسات او الاشعة وغيره ، تعاملهم كان في غاية الذوق ،وجودهم كان مريح معاي ،قدموا لي نصائح لن انساها ،الحمدالله اعتبر نفسي محظوظه جدا لأني تعاملت معهم ول،هم كانوا مشرفين على حالتي ,استطيع القول اني كنت بين أيدي أمينة .

بالنسبه للتقويم الجراحي وهو ماقبل العملية واستمر لمدة سنتين فكان مع الدكتور (منذر المحاميد) من المركز السعودي السويسري الاستشاري فالخبر، حتى اكون واضحه اكثر تعاملت مع دكتور قبله من مستشفى آخر لكن لم ارتاح معه فتم التغيير.
لحد الآن لم انتهي من التقويم بعد شهرين تقريباً من العمليه سيبدأ التقويم التجميلي وأكون انتهيت من التقويم الجراحي بأذن الله.

العمليه كانت قبل اسبوع بالضبط من اليوم مدتها 8ساعات تقريباً أو 9 لأني فقدت الوعي 9ونص تقريباً صباحاً وخرجت من غرفة الإفاقة تقريباً 7مساءً ،الحمدالله أموري بشكل عام جيدة جدا, العملية ناجحة الحمدالله .
أود شكر كل من شارك فالعمليه مع الدكتور بدر الجندان (د.نبيل ابو النور , د.هادي لطفي , د.فهد حجازي د.عبدالله مدني , د.ناصر الشهراني ) لهم جزيل الشكر .

اول 3ايام الى 4ايام لايوجد ألم قوي ،بدأ الألم من اليوم الرابع ، لا اتمنى ذكر شيء سلبي في تجربتي لكم لذلك بعد شهرين *****لله سأكمل لكم نتائج التجربه ..لمن يهتم طبعاً .

اعتذر على الإطالة ، من لديه اي استفسار او سؤال رجاءً يتفضل بدون تفكيرانا اتمنى الإفادة فقط.

لست فعالة جداً بالمنتديات سأحاول جاهده لكن هذا حسابي في تويتر (@jams_t)لمن أراد التواصل او السؤال بشكل شخصي..

شكراً لكم:icon35:
4
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمعه ولي دمعه
شمعه ولي دمعه
وعليكم السلام اختي الحمدلله على السلامه اجر وعافيه ان شاء الله ليتك كتبتي عنوان الموضوع بالعربي وجزاك الله خير على طرح تجربتك
غيابك عني بعثرني
الحمدلله ع سلامتك
jamilos
jamilos
وعليكم السلام اختي الحمدلله على السلامه اجر وعافيه ان شاء الله ليتك كتبتي عنوان الموضوع بالعربي وجزاك الله خير على طرح تجربتك
وعليكم السلام اختي الحمدلله على السلامه اجر وعافيه ان شاء الله ليتك كتبتي عنوان الموضوع...
الله يسلمك شكرا ..

معليش ماكنت ادري ان العنوان لازم عربي , عموما انا همي انكم تستفيدون من صلب الموضوع وليس من عنوانه

تسلمين عزيزتي .. <3
jamilos
jamilos
الحمدلله ع سلامتك
الحمدلله ع سلامتك
الله يسلمك شكرا .. <3