سمش2012

سمش2012 @smsh2012

عضوة نشيطة

piop

الملتقى العام

رمضان 1433-2012-08-1212:40 AM
تجار يستغلون مواسم الأعياد للتكسب والمواطنون يشتكون
"استوكات" وملابس مقلدة تباع بأغلى الأسعار في نجران



حسين المصعبي– سبق- نجران: تزدحم الأسواق وصالات الملابس النسائية المنتشرة في منطقة نجران هذه الأيام مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد.

وتتنافس تلك الصالات على رفع الأسعار واستغلال الزبائن، خاصة بسبب عدم وجود محلات وماركات معروفة في المنطقة الأمر الذي يدفع الأهالي للشراء من تلك الصالات رغم ارتفاع أسعارها وتدني جودة الملابس التي تبيعها.

أسعار عالية وجودة رديئة:
وقد رصدت "سبق" استياء المواطنين وتذمرهم من ارتفاع الأسعار واختلافها من محل إلى آخر في صالات الملابس بمنطقة نجران.

وقال المواطن عبدالله عسيري لـ "سبق" إنه في كل عام نجد الأسعار ترتفع أكثر من العام الماضي رغم أن بعض الملابس تكون من موديلات العام السابق ولكن السعر يرتفع بدلاً من الانخفاض.

وأشار "عبدالله" إلى أنهم مجبرون على الشراء من هذه الصالات بسبب عدم توفر المحلات والماركات المعروفة في منطقتهم وبين أن نفس القطعة يجدونها بأسعار مختلفة ومتفاوتة في عدة محلات.

وقال المواطن هادي اليامي: إن هذه الصالات لا تحتوي إلا على الملابس القديمة التي تأتي من الداخل لعدم شرائها، مشيراً إلى أن صالات البيع تقوم بعرضها للزبائن على أنها من أحدث الموديلات ويضطر الزبائن لشرائها وذلك لعدم وجود مراكز كبيرة وكثيرة داخل المنطقة تتميز ببيع ملابس ذات جودة عالية.

ملابس مغشوشة..
وعن جودة الملابس قالت المواطنة "س. أ" في حديثها لـ "سبق": نشتري هذه الملابس ونحن نعلم أن صناعتها ليست جيدة فبعد غسيلها تصبح تالفة ورديئة وكثيراً ما حصل معي ذلك بل إن بعضها ينقص في طوله أو عرضه بالإضافة إلى تساقط الكريستالات الموجودة في بعضها وتفكك الخيوط، وفوق هذا نجدها بأسعار عالية.

من ناحيتها، أوضحت "أم حمد" أن هذه الصالات تستغل حاجة الناس لشراء كسوة العيد ويدعون أن الملابس الموجودة فيها صناعات تركية وأصلية وذات جودة عالية، ولكن سرعان ما يثبت عكس ذلك.

الجشع سيطر على الأسواق
وطالب كثير من أهالي منطقة نجران المسؤولين والتجارة بوضع حد لجشع التجار واستغلالهم حاجة المواطن برفعهم لأسعار السلع، وعدم مراعاة المواطن في المواسم التي يجدونها فرصتهم للربح.

بائعون المواسم فرصتنا..
من جهة أخرى يقول أحد البائعين في هذه الصالات إن مواسم الأعياد والصيف تعد من أهم المناسبات والمواسم لديهم لأنها تعود عليهم بالأرباح عالية والفائدة المرجوة، نظراً لحاجة الناس الماسة للتبضع.

وأضاف بأن إيجار هذه الصالات مرتفع جداً لذا يجب أن تكون أسعار جميع السلع مرتفعة وليس فقط الملابس.

التجارة تراقب الأسواق بجولات مكثفة...
من ناحيته أوضح مدير فرع وزارة التجارة بمنطقة نجران صالح آل عباس بقيامهم بجولات رقابية مكثفة على مستوى المنطقة لمراقبة الأسواق والسلع من جميع النواحي بما فيها الأسعار والمواصفات والتقليد والغش التجاري وذلك حسب توجيه أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله.
1
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سمش2012
سمش2012
السلام عليكم أرجوا منكم يامشرفات نقل موضوعي الي قسم المجلس العام