tuka

tuka @tuka

كبيرة محررات

أرخص وأطعم وأكشخ من هذا الحلى ماراح تلاقي يا الغاليه

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحة الله وبركاته

قبل قليل دخلت موضوع عضوة طلبت حلى رخيص ما يكلف وكشخه في نفس الوقت رديت عليها وبعدين قلت ليش ما أنزله موضوع والكل يستفيد وهذا ردي عليها وماني طالبه منكن إلا دعوة خير ولكن بالمثل.

أرخص من هذا ماراح تلاقي :ohmy: يا الغاليه :22: سويته من يومين طعمه خيال وكشخة أخدته من موقع أجنبي فرنسي.

ممكن تسويه في قوالب تشبه هذه لكن مسطحه في القاع (الكمية تكفي من 6 إلى 8 قوالب ) أو في قالب كبير مربع أو مستطيل أو دائري وعند التقديم يقطع وهو سهل التقطيع
أنا لما سويته جربت نصف كمية المقادير في قالب دائري قطره 18 سنتمتر وعلوه طلع حلو مو مسطح وموعالي.


الكرمال
120
غ سكر +4 م ك ماء.....حطيهم على نار هادئة حتى تتحصلي على كرمال ثم قسميها على القوالب أو إفرغيها في القالب
الكريمة
500مل حليب + 70غ سكر+ 3 بيضات+ 2 م ك نشا + رشة فنيليا

إخلطي النشا مع السكر أولا عشان ما يتكور لما تضيفيه للحليب إفرغي كل المقادير في كسروله وحطيهاعلى نار هادئة مع التحريك حتى تجمد وتصبح كريمة ثم قسميها على القوالب فوق الكرميل أو إفرغيها في القالب فوق الكرميل وأتركيها تبرد .
القاتو
2بيضات + 60غ سكر+ 70غ دقيق + 20غ زبدة+ نصف م ص خميرة الحلوى.
إفصلي أصفر البيض عن الأبيض
إخفقي الأبيض مع نصف كمية السكرحتى يصبح كالثلج وإخفقي الأصفرمع نصف كمية السكر المتبقية أدمجي الخليطين مع بعض برفق أنخلي الدقيق مع الخميرة وأضيفيهم وإدمجي برفق ثم أضيفي كمية الزبدة الدائبة وإدمجي دائما برفق ثم قسمي خليط القاتوعلى القوالب فوق الكرميل والكريمة أو إفرغيها في القالب فوق الكرميل والكريمة ضعي القوالب أو القالب في قالب كبير به ماء وأدخليه الفرن 150 درجة مئوية وأتركيه لمدة 30 أو 35 دقيقة وبعد ما تخرجيه خليه يبرد وإقلبيه في صحون أو صحن التقديم وبالعافيه.
أنا لما قدمته سكبت عليه قليل من الكرميل كمان(إحتفضت بها من الكرمال إلي حضرتها ماسكبتها كلها)ممكن شكلاطة سائلة ورشيت عليه مكسرات (فول سوداني طعمه إيجنن كم شريحة لوز كانت عندي فاضله أقل من حفنة يد ههههه) أتمنى أكون أفدتك.

يله إتفرجي على شكله للأمانة أنا لماسويته ماصورته الصور نقلتها من الموقع الفرنسي مشكورة ألف مره صاحبة الموضوع على هذا الحلى البسيط وطعمه الرائع مع لمساتي للتقديم طلع أطعم وأطعم وشكله كمان كشخه




61
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

همس صالح
همس صالح
رررررروعه يسلمو
أمي تحبني
أمي تحبني
تسلم دياتك

يجنننننننننننننننن
عمري فدا روحه_h
يمممم يمممم

شكله لذيذ

تسلم يدينك
ام المعتصم ...
ام المعتصم ...
يسلموووووووو
nbta
nbta
يعطيك العافية