++++++جزء جديد للغاليات+++++
طبعاً في الطرف الآخر من القصة أثناء الأحداث اللي صارت لتركي كان العروسين اسمهان وعبدالرحمن مبسوطين بالفعاليات الرائعة في دبي الله يحفظ أهلها..وبعد أسبوع من جلوسهم فيها قرروا يروحون لماليزيا وكانت اجازة رائعة بمعنى الكلمة الجُزُر والفنادق والمنتجعات والطبيعة شي يفوق الوصف!
اسمهان:واااااي وناسةنفسي أعيش هنا على طول ماودي أرجع!!
عبدالرحمن:صحيح ان الأجواء حلوة بس بصراحة ياشين الغربة حنيت للأهل وتراب الوطن!!
اسمهان:أي تراب؟بكرة بتشبع من تراب وغبار ديرتك وتقول ياليتني مارجعت!!!
عبدالرحمن:صدق إنك بياعة! من يوم ماسافرنا ماشفتك اتصلتي بأهلك إلا مرتين!!
اسمهان:أحسن!خلهم يشتاقون لي شوي!!قعدت بوجيههم 17 سنة تحسبهم ماملوا مني؟!!!
وشوي شافت اسمهان أطفال في منتزه بماليزيا يلعبون كورة وراحت تركض وراهم وتلعب بالكورة معاهم..طالع فيها عبدالرحمن وقال بنفسه:ماتنلام ياعبدالرحمن إنت اللي صممت تتزوج وحدة صغيرة!!!
=============
في الجانب الآخر أهل تركي لما دروا بكل الأحداث اللي صارت انصدموا صدمة كبيرة...وتركي نقل كل أثاثه الجديد من شقته الأولى إلى ملحق أهله اللي بالدور العلوي....
أم تركي:حسبي الله عليهم!مين كان يتوقع إنه كل هذا بيطلع منهم؟!!!
سماح:مع إن اللي يشوف البنت يحس فيها لمحة براءة!غريبة طلعت تطاوع أمها بكل شي!
هند:تبون الصدق؟؟أنا لاعجبتني الأم ولاالبنت من يوم ماشفتهم!حسيتهم مو مريحين أبد...
أم تركي:من حظك ياولدي إنه ربي أنقذك من فعايلهم قبل ماتتوهق!بس معقول أم عبير وهي وحدة من جماعتنا وماقد سمعنا عنها شي شين..تطلع من أهل السحر؟؟؟يالطيف يارب!
هند:الحقد ومايسوي يايمه!والا في أم بالدنيا ترضى تقط بنتها بحلق ولد الناس غصب؟!!صحيح ماعندها كرامة!!
سماح:أنا أكثر وحدة مصدومة فيكم!ياما تكلمت عنها اسمهان وانتقدتها قدامي وكنت أعتقد انها غيرانة منها!لكن للأسف نظرة اسمهان لعبير طلعت بمحلها!!
هند:وأنا أقول ليش كل المرات اللي شفناها فيها كانت تغطي جسمها كله!آثاريها ماتبي تنكشف!
أم تركي:وأمها مسكتني يوم الزواج وقالت لي ان بنتها عندها عذر شرعي آثاريها ماتبيك تدخل عليها وتكشفها!!حسبي الله ونعم الوكيل فيهم!
تركي:خلاص لاعاد تذكروني بسيرتهم..اللي فات مات...
سماح:اسمع ياتركي أهم شي بالموضوع إنك ماتخلي هالتجربة الفاشلة تأثر عليك!إنت أقوى من كذا وأكيد ربي بيعوضك خير..
أم تركي:أنا أقول مادام زوجتك طلقتها و الملحق فوق جاهز ..ودراهم ورجعت لك من أبوعبير وصاحب العمارة والذهب لو نبيعه بيجيب لك مبلغ كبير أجل ليه ماتتوكل على بركة الله ونخطب لك غيرها!
تركي:مرة ثانية يمه؟؟مستحيل!تبون بعد اللي ذقته أفكر بالزواج مرة ثانية؟؟؟؟؟
هند:وإنت اللي يسمعك يقول كل وحدة بتتزوجها بيطلع فيها عيب!هالمرة بنحسن الاختيار ومابنخطب لك أي وحدة!!
تركي(بانفعال):أصلاً لو أفكر أتزوج مرة ثانية أول شرط بأشرطه على أهل العروس يطلعونها لي يوم الشوفة بـ شلحة عشان أتأكد إن مافيها عيوب!!
الجميع:هههههههههههههههه
الله يقطع سوالفك ياتركي..
==================
أما عبدالمجيد فأحواله ماكانت عاجبة أمه خاصةً انه اللي رفضوه كثير بسبب اصابته بالصمم والخرَس!
وأحلام سافرت بعد زواج عبدالرحمن بأيام ورجعت لأمريكا..
وبعد انقضاء أسبوعين من سفر اسمهان وعبدالرحمن رجعوا لأرض الوطن سالمين...
وراحوا لبيتهم وطلعت اسمهان تتروش وتبدل هدومها بعدين تنزل تسلم على أم عبدالرحمن...
أما عبدالرحمن انطلق لأمه ولقيها قاعدة بروحها تقرأ كتاب...
وفاجئها بحضوره..
أم عبدالرحمن:عبدالرحمن؟؟هلا هلا يمه..الحمدلله على سلامتك..
عبدالرحمن:الله يسلمك..انتي شلونك؟؟وليش قاعدة بروحك؟؟
أم عبدالرحمن:أنا بخير..وقاعدة بروحي لأن عبدالمجيد بدوامه وعبدالرحيم سافرلشغله وأحلام رجعت مع زوجها لأمريكا..انت شلونك وشلون اسمهان؟؟
عبدالرحمن:بأتم حال ولله الحمد..واسمهان طلعت تبدل هدومها ونازلة بعد شوي..
وجلس عبدالرحمن يتكلم مع أمه عن الرحلة الممتعة اللي قضاها بره ويفرجها على صور الرحلة والطبيعة الخلاَّبة..
ونزلت اسمهان وسلمت على أم زوجها وتبادلوا السوالف المختلفة..
عبدالرحمن:يمه إحنا نفكر بكرة نروح لمكة نعتمر ونجلس 3 أيام فيها..وش رايك ترافقينا؟؟
أم عبدالرحمن:رافقتكم السلامة ان شاء الله..أنا رجولي من يوم الزواج وهي تاعبتني وماأقدر أروح معاكم..بس انتم اش معجلكم؟؟ارتاحوا يومين بعد هالرحلة اللي سويتوها وبعدين روحوا مكة!
عبدالرحمن:سبحان الله!يعني يوم سافرنا للخارج نتمشى ونفرفش كان فينا حيل!ويوم بنجي للعبادة وزيارة الحرم..تقولين اش معجلكم؟ ارتاحوا؟!!!!
أم عبدالرحمن:ماقصدت ياولدي!بس القصد ان اجازتك طويلة وباقي قدامك وقت ليش متعجل تروح مكة الحين؟
عبدالرحمن:أي طويلة يايمه؟أنا أخذت أسبوع قبل العرس وقضيت أسبوعين في السفر ومابقالي الا هالأسبوع ويبدأ الشغل..
أم عبدالرحمن:بترجع لدوامك؟ياحليلك يااسمهان انتي اجازتك طويلة باقي شهرين يمكن لين ماتفتح المدارس!!
اسمهان(وهي تنكت):مايهم ياخالتي بآخذك ونقضي شهر بماليزيا والشهر الثاني نقضيه بأمريكا عند أحلام!!هههههه
أم عبدالرحمن:هههههه..الا على طاري أحلام عندي لكم خبر ان شاء الله يفرحكم..
عبدالرحمن:وشهو ياترى؟
أم عبدالرحمن:انتهت رسالة زوجها مال الماجستير اللي كان يحضرها وباقي له شهر ويرجع..وبيجون يسكنون بجدة!!
عبدالرحمن:أبركها من ساعة..
ياشين الغربة والله..وبالذات في أمريكا كل ماكنا نسمع بأحداث تصير للجاليات كنا نحط أيادينا على قلوبنا ونكلم أحلام نتطمن عليها!
أم عبدالرحمن:والله يجزاها خير ماسافرت من هنا إلا وهي مصممة تاخذ تقارير زوج خالتك جوهرة وتعرضها على بروفيسور متخصص يشوف حالته..ومامر 10 أيام من أخذتها إلا وهي متصلة فيني البارح تبشرني إن الدكتور قال لها فيه نسبة أمل إن زوج خالتك يتحسن بنسبة 60%!!!
وخالتك وزوجها طايرين من الفرحة وبإذن الله بيسافرون خلال هالأسبوع..
عبدالرحمن:ماشاء الله تبارك الله كل هالأحداث صارت بغيابنا؟الله يوفقهم ويشفي زوج خالتي..
اسمهان:ياحليلها أبلة جوهرة تستاهل كل خير,,
أم عبدالرحمن:أبلة جوهرة هناك بالمدرسة!في البيت اسمها خالة جوهرة!ههههه
اسمهان وعبدالرحمن:ههههههه!
========
أكمل بعدين!!

جزء جديد
بدايةً..بارك الله فيكم جميعاً ومشكورين على المتابعة والاهتمام...
طبعاً بعد مااسمهان وعبدالرحمن تغدوا عند أم عبدالرحمن...طلعوا شقتهم يرتاحون..إلا أهل اسمهان اتصلوا فيها ولما عرفوا انها رجعت بالسلامة عزموها هي وزوجها على العشا...
وفي الليل قامت اسمهان تتكشخ وتتضبط وراحت لأهلها واستقبلوها بالترحيب..
أم اسمهان:أسفرت وأنورت واستهلت وأمطرت..ياهلا بالقاطعة اللي مارفعت علينا السماعة بالأسبوعين إلا مرتين!!!
أسماء:توفر على العريس الفواتير يمه!
اسمهان:إلا امتحن غلاتي عندكم وأشوف اش كثر مشتاقين لي..
وجلسوا...
ابتسام:ماشاء الله كل اللي غبتيه أسبوعين بس دبدبتي!شكلك أقل شي زايدة كيلوين ثلاث!
أسماء:وافشيلتاه!!يعني يوم كنتي ببيت أبوك يالسمهونة كنتي محافظة على رشاقتك! وبس رحتي عند زوجك قمتي تلغين من كل شي هالحين الرجَّال وش بيقول عنك؟ماشافت خير؟؟
اسمهان:تصدقون عاد إني فعلاً لاحظت زيادة وزني بالملابس!بس اش أسوي كل ماشفت محل آيس كريم هفني الشوق ورحت وشريت!!
ابتسام:يعني استانستوا بهاالسفرة؟؟
اسمهان:بالحيــــــــــــل.. تصدقون ماكان ودي أرجع مهرجانات وفعاليات تجنن..ولا الطبيعة بماليزيا شي ولافي الأحلام!جُزُر خيالية وخضار يشرح القلب..
أم اسمهان:ماشاء الله.. الله يهنيكم..صدق إن الدنيا حظوظ..انتم مبسوطين ومرتاحين وتركي الله يخلف عليه ويعوضه خير!!
اسمهان(بفضول):ليش اشفيه تركي؟عبدالرحمن اتصل فيه كذا مرة بس إنه مايرد عليه مدري اش سالفته؟!!!
قاموا أهل اسمهان وحكوا لها كل قصة عبير مع تركي...
وتأثرت اسمهان...وقالت:اش هذا أنا مو مصدقة اللي قاعدة أسمعه!كل هالبلاوي صارت بأسبوعين بس؟؟
أسماء:الصراحة ماندري من اللي لازم ينلام بهالقصة!نلوم الأهل يوم ماأحسنوا الاختيار؟..ولا نلوم تركي يوم انه عطاهم وجه من البداية لين مانهبوه؟ولا نلوم هالأم اللي ماتعرف تربي نفسها وتربي بنتها؟ولا نلوم البنت اللي ماتعرف مصلحتها؟الحمدلله اللي فكه منهم بس!!
اسمهان:عشان تصدقوني !أنا من بداية هالخطبة وأنا مو مرتاحة..وقلتها من البداية عبير ماتستحق تركي..بس مدري اش كان مطيح سماح وأهلها عندهم أخاف مسحورين هم بعد؟؟
ابتسام:برَّد قلبي أبوعبير فيهم أخذ كل اللي وراهم وقدامهم وخرجوا من البيت بشناط الهدوم بس وراحوا لخوالهم بالرياض!قليعة!
اسمهان:الله يبشرك بالخير!يعني عبير مابتدرس معانا ثالث ثانوي!فكه منها!!!
أم اسمهان:يابناتي حِنا مانتكلم بهالقصة عشان نتشمت بالناس!استغفروا الله بس..أنا موب كاسر خاطري إلا تركي اللي انغش فيهم وحتى أم تركي كانت تحكي لي القصة وهي تبكي مو مصدقة ان ولدها ماطاله السحر!سبحان الله كيف بهاالدنيا ناس ممكن ننغش بظاهرهم..وباطنهم يخبي المصايب...
اسمهان:بس أنا في شغلة موب داخلة مزاجي!أنا قد شفت جسم عبير المحروق واتصلت أقول لسماح وهي صدتني وقالت انهم عارفين وراضيين!!معقول هم كانوا يدرون ومخبيين على تركي؟؟في هالحالة هم اللي غشوا ولدهم بصراحة!!
قاموا الجميع يقولون لاسمهان مافهمناك..وحكت لهم اسمهان قصة عبير أيام الاختبارات...الخ
أسماء:فعلاً شي غريب ومحير!!
ودق الجرس..
قالت أم اسمهان:هذيل أكيد محمد وسماح الله يرضى عليكم لاأحد يفتح الموضوع قدام سماح أكيد بتتضايق..إن فتحت هي الموضوع من نفسها بكيفها.. بس انتوا لاتسبقونها بالسؤال!!!
ودخل محمد يسلم على عبدالرحمن وبعدين جاء يسلم على اسمهان...
محمد:هلا وغلا بسمهونتنا هلا وغلا والله..واشفيك يابنت انفقعتي انتي وعريسك؟!السعودية مافيها أكل يعني؟؟تقولون سافروا عشان يحشون كروشهم ورجعوا؟؟؟
سماح:هذي الراحة النفسية وماأدراك وش هي الراحة النفسية!!!
محمد:عاد من الضغوط اللي كانت تشوفها عندنا!!طول الوقت نوم... وأكل ومرعى وقلة صنعه!!
سماح:بسم الله عليك واضح انك مبسوطة..كيف السفر حلو؟؟
اسمهان:يهبل!
محمد:تصدقون؟قعدت أحلف على سماح ليل ونهار نسافر ونستانس وهي مصرة ماتقضي الاجازة إلا بخرخير!!!وجه فقر وش تقولون بس؟
ابتسام:وخرخير هذي وين موقعها بالخارطة؟؟
محمد: مدري بس ان كان عرفتي علميني
الجميع:ههههههههههه
سماح:الله أكبر ياالبكش مكة جنب إذني وماأروح لها إلا بالسنة مرة
اسمهان:على طاري مكة أنا رايحة أعتمر بكرة وبنجلس هناك 3 أيام تخاووني؟؟؟
أسماء:عاد عروس وتقول خاووني؟هذي كثري منها!!!!
أم اسمهان:تروحون وترجعون بالسلامة يابنتي..وعسى الله يتقبل منكم ان شاء الله..
ودخل أبواسمهان وسلم على بنته وقعد ينكت معاها ويضحك..
اسمهان(وبكل سذاجة):وشفيك يبه صرت تحبني مرة؟؟عشاني طلعت من البيت؟
ابتسام:أول كنتي لابده على قلبه !وهالحين صرتي ضيفة!يعني وضعك اختلف!!
أبواسمهان:هههه..وش هالهرج يابنت..إن كنت أحبك صاع فالحين أحبك صاعين!!إنتي آخر العنقود ومايثمن قيمتك إلا من فقدك!!بس شلون عريسك معك ان شاء الله مبسوطة؟؟؟
اسمهان:تصدقون إن العيشة معاه أحسن من عيشتي معاكم بمية مرة؟؟؟؟؟
أسماء:أتمنى إنك ماتتراجعين عن كلامك عقب خمس سنين!!!!
أبواسمهان:ههههه..منتي صاحية ياذي البنت!مثل القطاوى تاكلين وتنكرين!!
========
التكملة عقب الصلاة ياحلوين!
بدايةً..بارك الله فيكم جميعاً ومشكورين على المتابعة والاهتمام...
طبعاً بعد مااسمهان وعبدالرحمن تغدوا عند أم عبدالرحمن...طلعوا شقتهم يرتاحون..إلا أهل اسمهان اتصلوا فيها ولما عرفوا انها رجعت بالسلامة عزموها هي وزوجها على العشا...
وفي الليل قامت اسمهان تتكشخ وتتضبط وراحت لأهلها واستقبلوها بالترحيب..
أم اسمهان:أسفرت وأنورت واستهلت وأمطرت..ياهلا بالقاطعة اللي مارفعت علينا السماعة بالأسبوعين إلا مرتين!!!
أسماء:توفر على العريس الفواتير يمه!
اسمهان:إلا امتحن غلاتي عندكم وأشوف اش كثر مشتاقين لي..
وجلسوا...
ابتسام:ماشاء الله كل اللي غبتيه أسبوعين بس دبدبتي!شكلك أقل شي زايدة كيلوين ثلاث!
أسماء:وافشيلتاه!!يعني يوم كنتي ببيت أبوك يالسمهونة كنتي محافظة على رشاقتك! وبس رحتي عند زوجك قمتي تلغين من كل شي هالحين الرجَّال وش بيقول عنك؟ماشافت خير؟؟
اسمهان:تصدقون عاد إني فعلاً لاحظت زيادة وزني بالملابس!بس اش أسوي كل ماشفت محل آيس كريم هفني الشوق ورحت وشريت!!
ابتسام:يعني استانستوا بهاالسفرة؟؟
اسمهان:بالحيــــــــــــل.. تصدقون ماكان ودي أرجع مهرجانات وفعاليات تجنن..ولا الطبيعة بماليزيا شي ولافي الأحلام!جُزُر خيالية وخضار يشرح القلب..
أم اسمهان:ماشاء الله.. الله يهنيكم..صدق إن الدنيا حظوظ..انتم مبسوطين ومرتاحين وتركي الله يخلف عليه ويعوضه خير!!
اسمهان(بفضول):ليش اشفيه تركي؟عبدالرحمن اتصل فيه كذا مرة بس إنه مايرد عليه مدري اش سالفته؟!!!
قاموا أهل اسمهان وحكوا لها كل قصة عبير مع تركي...
وتأثرت اسمهان...وقالت:اش هذا أنا مو مصدقة اللي قاعدة أسمعه!كل هالبلاوي صارت بأسبوعين بس؟؟
أسماء:الصراحة ماندري من اللي لازم ينلام بهالقصة!نلوم الأهل يوم ماأحسنوا الاختيار؟..ولا نلوم تركي يوم انه عطاهم وجه من البداية لين مانهبوه؟ولا نلوم هالأم اللي ماتعرف تربي نفسها وتربي بنتها؟ولا نلوم البنت اللي ماتعرف مصلحتها؟الحمدلله اللي فكه منهم بس!!
اسمهان:عشان تصدقوني !أنا من بداية هالخطبة وأنا مو مرتاحة..وقلتها من البداية عبير ماتستحق تركي..بس مدري اش كان مطيح سماح وأهلها عندهم أخاف مسحورين هم بعد؟؟
ابتسام:برَّد قلبي أبوعبير فيهم أخذ كل اللي وراهم وقدامهم وخرجوا من البيت بشناط الهدوم بس وراحوا لخوالهم بالرياض!قليعة!
اسمهان:الله يبشرك بالخير!يعني عبير مابتدرس معانا ثالث ثانوي!فكه منها!!!
أم اسمهان:يابناتي حِنا مانتكلم بهالقصة عشان نتشمت بالناس!استغفروا الله بس..أنا موب كاسر خاطري إلا تركي اللي انغش فيهم وحتى أم تركي كانت تحكي لي القصة وهي تبكي مو مصدقة ان ولدها ماطاله السحر!سبحان الله كيف بهاالدنيا ناس ممكن ننغش بظاهرهم..وباطنهم يخبي المصايب...
اسمهان:بس أنا في شغلة موب داخلة مزاجي!أنا قد شفت جسم عبير المحروق واتصلت أقول لسماح وهي صدتني وقالت انهم عارفين وراضيين!!معقول هم كانوا يدرون ومخبيين على تركي؟؟في هالحالة هم اللي غشوا ولدهم بصراحة!!
قاموا الجميع يقولون لاسمهان مافهمناك..وحكت لهم اسمهان قصة عبير أيام الاختبارات...الخ
أسماء:فعلاً شي غريب ومحير!!
ودق الجرس..
قالت أم اسمهان:هذيل أكيد محمد وسماح الله يرضى عليكم لاأحد يفتح الموضوع قدام سماح أكيد بتتضايق..إن فتحت هي الموضوع من نفسها بكيفها.. بس انتوا لاتسبقونها بالسؤال!!!
ودخل محمد يسلم على عبدالرحمن وبعدين جاء يسلم على اسمهان...
محمد:هلا وغلا بسمهونتنا هلا وغلا والله..واشفيك يابنت انفقعتي انتي وعريسك؟!السعودية مافيها أكل يعني؟؟تقولون سافروا عشان يحشون كروشهم ورجعوا؟؟؟
سماح:هذي الراحة النفسية وماأدراك وش هي الراحة النفسية!!!
محمد:عاد من الضغوط اللي كانت تشوفها عندنا!!طول الوقت نوم... وأكل ومرعى وقلة صنعه!!
سماح:بسم الله عليك واضح انك مبسوطة..كيف السفر حلو؟؟
اسمهان:يهبل!
محمد:تصدقون؟قعدت أحلف على سماح ليل ونهار نسافر ونستانس وهي مصرة ماتقضي الاجازة إلا بخرخير!!!وجه فقر وش تقولون بس؟
ابتسام:وخرخير هذي وين موقعها بالخارطة؟؟
محمد: مدري بس ان كان عرفتي علميني
الجميع:ههههههههههه
سماح:الله أكبر ياالبكش مكة جنب إذني وماأروح لها إلا بالسنة مرة
اسمهان:على طاري مكة أنا رايحة أعتمر بكرة وبنجلس هناك 3 أيام تخاووني؟؟؟
أسماء:عاد عروس وتقول خاووني؟هذي كثري منها!!!!
أم اسمهان:تروحون وترجعون بالسلامة يابنتي..وعسى الله يتقبل منكم ان شاء الله..
ودخل أبواسمهان وسلم على بنته وقعد ينكت معاها ويضحك..
اسمهان(وبكل سذاجة):وشفيك يبه صرت تحبني مرة؟؟عشاني طلعت من البيت؟
ابتسام:أول كنتي لابده على قلبه !وهالحين صرتي ضيفة!يعني وضعك اختلف!!
أبواسمهان:هههه..وش هالهرج يابنت..إن كنت أحبك صاع فالحين أحبك صاعين!!إنتي آخر العنقود ومايثمن قيمتك إلا من فقدك!!بس شلون عريسك معك ان شاء الله مبسوطة؟؟؟
اسمهان:تصدقون إن العيشة معاه أحسن من عيشتي معاكم بمية مرة؟؟؟؟؟
أسماء:أتمنى إنك ماتتراجعين عن كلامك عقب خمس سنين!!!!
أبواسمهان:ههههه..منتي صاحية ياذي البنت!مثل القطاوى تاكلين وتنكرين!!
========
التكملة عقب الصلاة ياحلوين!

*تكملة ماسبق*
رجع محمد وأبوه للجلوس بمجلس الرجال مع أزواج البنات(اسمهان وأسماء وابتسام)....
وكملوا الحريم سوالفهم....
اسمهان:اش هذا ياأسماء؟
تصدقين كنت متوقعة يوم أرجع من السفر ألقاك ولدتي؟!
اسماء:الود ودي أولد اليوم قبل بكرة من التعب اللي فيني..بس لسه قدامي كم أسبوع!
في هذي الأثناء دق جوال سماح وردت:هلا تركي..
تركي:هلا فيك..وينك صار لي ساعة واقف قدام بابكم أدق الجرس وماتفتحون؟؟
سماح:أنا معزومة للعشاء عند أهل زوجي..بغيت شي ضروري؟؟
تركي:أبد كنت زهقان مرة قلت أجي أزورك وأدردش معك..وكنت شاري لأولادك ألعاب بغيتهم يستانسون عليها!
سماح:ماأنحرم منك ياأخوي..تعال بكرة..
تركي:لا تعالي انتي خل نتقابل عند الوالدة..
سماح:على خير ان شاء الله..
تركي:في أمان الله..
وصكت الجوال...
قامت اسمهان تطالع بسماح..
سماح:هذا تركي فديته كان زهقان ومر علي ومالقاني!
اسمهان(باستهبال):ليش؟وين زوجته؟مامداه يزهق!!
سماح:ليش؟مادريتي إنه طلقها؟
اسمهان(بحركة تمثيلية طقت يدها على صدرها)وقالت:أعوذ بالله!مامداهم يتهنون ببعض!اش اللي صار بس؟
سماح:من يوم ماسافرتوا صارت أحداث كثيرة..
وحكت سماح السالفة كاملة لاسمهان أما ابتسام وأسماء كانوا مع أمهم بالمطبخ يسوون السلطات..
اسمهان:أنا بصراحة مو فاهمتكم شلون متفاجئين من التشويه اللي بعبير مع إني اتصلت مخصوص عشان أنبهك وانتي قلتي لي انكم عارفين وراضيين؟؟
سماح:متى اتصلتي؟
وظلت اسمهان تذكرها بالسالفة لين ماقالت سماح:ايه تذكرت بس قسماً إني ماكنت أدري انك تقصدين الحرق كنت أحسبك متصلة تكلميني عن مرضها بالسكري وقلت لك اننا عارفين!!!
ياشين العجلة اللي فيني ليتني سمعتك للنهاية كان اللي صار ماصار!!!!
اسمهان:لاتتندمين على مافات..هذا نصيبه معاها وبعدين الحمدلله انه لحق نفسه وماطاح بمكيدتهم..وبكرة ان شاء الله ربي يعوضه باللي أحسن منها!!
سماح:ليته بس يوافق يتزوج..كان أخطب له اليوم قبل بكرة..بس مو راضي.....
المهم مرت الليلة على خير وكانت كلها ضحك ووناسة...وبعدها رجعت اسمهان لبيتها وحكت لعبدالرحمن عن كل اللي صار....
عبدالرحمن:يالطيف يارب..وش اللي قاعد أسمعه؟كل هذا يصير لتركي وأنا موب داري؟؟وأنا أقول اشفيه كل مااتصلت فيه مايرد علي!!!!!
اسمهان:كنت أقول لك دايماً عبير ماهي زينة وماأحبها وتتضايق مني!شوف تاليتها وش سوت مع ولد الناس؟!!!!!!
عبدالرحمن:تصدقين اني كنت ملاحظ عليه واحنا بالفندق انه مو مرتاح؟كسر خاطري حيل..بكرة لازم أكلمه وأقابله بمكان..
وناموا العروسين....
وثاني يوم كانت الخالة جوهرة رايحة للمطار ومرت على أم عبدالرحمن وودعتها هي واسمهان وعبدالرحمن...
واتصل عبدالرحمن على تركي وعزمه بمطعم وجلسوا يتبادلون السوالف...وحكى تركي قصته بالمختصر لعبدالرحمن...
عبدالرحمن:وياترى اش استفدت من هذه التجربة؟
تركي:استفدت اني ماأثق بمخلوق حتى بنفسي!!
عبدالرحمن:لا ماعجبني منك هالتشاؤم!إنت انسان مؤمن وحظك أحسن من غيرك..غيرك السحر أهلكه ودمر حياته..لكن انت برحمة..وبالعكس التجارب الفاشلة تعطينا دَفعة معنوية قوية لتطوير ذاتنا وخوض التجربة مرة ثانية بروح معنوية عالية وفيها نوع من المغامرة والحماس مع طموح للوصول للأفضل...وبحسب مافهمت من كلامك إنه أم زوجتك كانت السبب بكل شي يعني الذنب الواقع عليها أبسط من الذنب الواقع على أمها..والتربية الفاشلة اللي ماخلت هذي البنت تتقبل نفسها بالأول هي السبب اللي خلاها تخاف وتكذب على المجتمع لأنها تتوقع انه مابيتقبلها..
تركي:لاتحاول تأثر علي ياعبدالرحمن حتى لو اني تغاضيت عن عيوبها وضغطت على نفسي وتقبلتها تتوقع انه أمها بتتركنا في حالنا؟؟؟مستحيل!بعدين الحياة اللي تبدأ بكذب وغش ونصب من وين ينكتب لها النجاح والسعادة؟؟
عبدالرحمن:أنا كل اللي أبي أوصله لك..إنك لازم تكون أقوى..صحيح انك تعرضت للخيانة بس صدقني فيه ناس كثير من حولنا تجرعوا مرارة الخيانة بصور ثانية الله يجيرك منها بس هذا مامنعهم انهم يواصلون حياتهم بكل اصرار وتفاؤل...وأنا عندي ثقة بإنك بتكون أقوى من كل الظروف وتحاول تعيد التجربة بس بنظرة أعمق.ويمر عليك بكرة وانت تتذكر هذي الأحداث مثل سحابة غايمة و مرت!! وبإذن الله ربي مابيخيب لك رجا....
تركي:الله يسعدك ياعبدالرحمن..ماتتوقع وش كثر كلامك ريحني..وأنا من يوم ماصار اللي صار ماأسمع إلا دعاوي أهلي على أهل زوجتي..بس ماحسيت إنه في أحد حاول فعلاً انه يسهل الموضوع بعيني مثلك!
ودار بينهم حوار انتهى باستئذان عبدالرحمن من تركي لأنه قبل المغرب ناوي يروح للعمرة مع اسمهان.....
تركي:الله يوفقكم ويتقبل أعمالكم وعباداتكم..تدري لو عندك أخت؟كنت بأخطبها منك من غير تردد!!
عبدالرحمن:هههه..بنات الحلال واجد بس إنت توكل على الله وإعزم أمرك...
وتوادعوا الصديقين...ورجع عبدالرحمن لبيته....
=============
راحوا اسمهان وعبدالرحمن للعمرة وهم بالطواف اسمهان طقها الحماس وضاعت من عبدالرحمن وسط الزحمة وقعدت تبكي مثل البزران!!لين ماقابلت شرطي حول الكعبة وقالت:وديني لزوجي الله يخليك!!
الشرطي:ومنهو زوجك؟؟
اسمهان:زوجي عبدالرحمن..
الشرطي:ماشاء الله لهاالدرجة هو مشهور؟؟أقصد كيف شكله؟وش لابس؟؟
اسمهان(وهي معصبة):يعني شلون بيكون شكله؟رجَّال وبشنبات!!وش بيلبس؟؟واحد معتمر وش تتوقع منه بيلبس؟عباة؟؟لابس ملابس الاحرام؟؟
الشرطي:لاحول ولاقوة إلا بالله ووين ضيعتيه؟؟
اسمهان:حول الكعبة وحِنا نطوف!
الشرطي:ياأختي هذي الكعبة وزوجك مداه جالس يطوف..أنا أقول بدل ماتضيعين وقتك وانتي واقفة كملي طوافك ولاانتهيتي بتلاقينه واقف ينتظرك ان شاء الله!
اسمهان(وهي تبكي):تهقى؟؟
الشرطي:استغفر الله!!أروح أكمل شغلي أحسن!
وكملت اسمهان طوافها وهي تدعي ان عبدالرحمن يرجع لها!!!
وبعد ماانتهت من الطواف لقيت عبدالرحمن واقف عند صحن الكعبة ينتظرها ويوم لقاها صاحت فيه:وينك إنت؟ليش ضعت مني؟؟
عبدالرحمن:آسف ياماما!!الحين من اللي ضيع الثاني؟؟أنا مو وصيتك تمسكين يدي؟!
اسمهان:وش أسوي ؟الحرمة الدبة اللي وراي دفتني على شلة هنود صكوا راسي بريحتهم!ماعدت أدري من وين أروح ولاوين أجي!!
عبدالرحمن:استغفرك يارب..امشي بس نروح نسعى ولاتسبين في خلق الله وحِنا ببيته!
وراحت اسمهان تسعى وكل مامشت شوي وقفت تشرب موية وتجلس دقايق ثم تقوم تكمل!!
عبدالرحمن:اشفيك الله يهديك؟بطريقتك هذي ماراح نكمل عمرتنا إلا بكرة!!
اسمهان:رجولي توجعني مافيني حيل أمشي!
عبدالرحمن:معليش..تحملي هالثلاث أشواط وبعدها نرجع الفندق وارتاحي مثل ماتبين!!
بس أختنا في الله مامداها تكمل شوط إلا وتصيح بذاك الصوت!!
عبدالرحمن:الله يصلحك فشلتينا اسكتي!وشفيك؟؟
اسمهان(وهي تتألم):آآآآآي يارجلي!ساقي فيها شد عضلي مو قادرة موقادرة أمشي ردني الفندق!!!
عبدالرحمن:ماشاء الله عليك!على بالك المسألة لعبة قدامنا شوطين لسه وماانتهينا!شلون نرجع الفندق؟؟
اسمهان:مو مشكلة..بكرة نرجع ونكمل الشوطين اللي بقت!!!!!
عبدالرحمن:استغفر الله..أشك إنك قد اعتمرتي بحياتك!!!
اسمهان:حرام عليك ياما اعتمرت مع أهلي بس إني كنت أحط توقيت بين الطواف والسعي..وبعد كل شوط أجلس شوي وأشرب قهوة وموية وبعدين أكمل!!!!
عبدالرحمن:زين اقعدي هنا ولاتتحركين وأنا بآخذ شوط وأرجع لك يمكن تتحسن رجلك شوي وتقومين تكملين عمرتك!
وكان منظر اسمهان يضحك قاعدة على الجلسات اللي في المسعى ومادة ساقها ولافة عليه العباية!
وجلست جنبها وحدة أندونيسية جاية تعتمر وقامت تدردش معاها وسألتها عن رِجلها وقالت اسمهان:مرة تإلمني ومو قادرة أمشي عليها!
الأندونيسية:مدام أنا في سوي مساج ممتاز..تبقى انتي مساج؟!
اسمهان:ايه أبقى!أقصد أبغى!
ومدت اسمهان ساقها وجلست الاندونيسية عند رجولها ودخلت يدينها من تحت العبات وقامت تمسج اسمهان واسمهان تتألم وتسوي حركات بيدها من الألم..الا عبدالرحمن انتبه للمنظر وهو يسعى وصار يتلفت حوله من الفشلة!!!!
وجاء عند اسمهان وبعصبية قال:وش هالمسخرة؟ تخلين الحرمة تدلكك قدام الناس لاحيا ولامستحى؟؟؟
والتفت للأندونيسية وقال:يلا حجة قومي..وشكراً مانبي مساج!
الأندونيسية:هات فلوس أول!!!
عبدالرحمن:بعد؟؟؟!!السالفة مو لوجه الله!!وكم تبين؟؟
الأندونيسية:واهد رِجل 50 ريال!اتنين رِجِل 100 ريال!!
عبدالرحمن:لا ياشيخة! ماعندك تخفيضات؟احنا بوسط الحرم!
الأندونيسية:مافي تخفيض!التسئيرة هنا وبره كله سوى سوى!!
اسمهان:هيا عاد لاتغشينا!ماسويتي لي إلا رجل وحدة..خذي خمسين وتوكلي!!
وعطاها عبدالرحمن حسابها وقال:هاه؟شلون ساقك بعد المساج؟؟
اسمهان:الله ياخذها هالحرمة زادت رجلي على مابها من وجع وسدت خشومي بريحة الفيكس!
عبدالرحمن:يعني الخمسين راحت بلاش؟!!الله يعوض عليك ياعبدالرحمن!اسمعي مالك إلا تكملين الشوطين على كرسي متحرك!
اسمهان:ياسلاااام؟والناس اش يقولون علي؟جدتك؟؟
عبدالرحمن:تكفين ياشيخة؟؟
الناس ماعندهم سالفة بالحرم إلا اسمهان!!!وليش ماخفتي على بريستيجك يخرب وانتي مادة السيقان تدهنهم هالأندونيسية!!!
وركبت اسمهان على الكرسي المتحرك ودفها عبدالرحمن..لين ماانتهوا..
وعقبها سألها:هاه؟بشري؟شلونك الحين؟؟؟
اسمهان:ياااااي وناسة تخيلت نفسي راكبة بالملاهي!!
عبدالرحمن:استغفرك وأتوب إليك يارب..أنا أشهد إن هاالعمرة يبي لها إعادة!!!!!
============
اش رايكم؟؟
رجع محمد وأبوه للجلوس بمجلس الرجال مع أزواج البنات(اسمهان وأسماء وابتسام)....
وكملوا الحريم سوالفهم....
اسمهان:اش هذا ياأسماء؟
تصدقين كنت متوقعة يوم أرجع من السفر ألقاك ولدتي؟!
اسماء:الود ودي أولد اليوم قبل بكرة من التعب اللي فيني..بس لسه قدامي كم أسبوع!
في هذي الأثناء دق جوال سماح وردت:هلا تركي..
تركي:هلا فيك..وينك صار لي ساعة واقف قدام بابكم أدق الجرس وماتفتحون؟؟
سماح:أنا معزومة للعشاء عند أهل زوجي..بغيت شي ضروري؟؟
تركي:أبد كنت زهقان مرة قلت أجي أزورك وأدردش معك..وكنت شاري لأولادك ألعاب بغيتهم يستانسون عليها!
سماح:ماأنحرم منك ياأخوي..تعال بكرة..
تركي:لا تعالي انتي خل نتقابل عند الوالدة..
سماح:على خير ان شاء الله..
تركي:في أمان الله..
وصكت الجوال...
قامت اسمهان تطالع بسماح..
سماح:هذا تركي فديته كان زهقان ومر علي ومالقاني!
اسمهان(باستهبال):ليش؟وين زوجته؟مامداه يزهق!!
سماح:ليش؟مادريتي إنه طلقها؟
اسمهان(بحركة تمثيلية طقت يدها على صدرها)وقالت:أعوذ بالله!مامداهم يتهنون ببعض!اش اللي صار بس؟
سماح:من يوم ماسافرتوا صارت أحداث كثيرة..
وحكت سماح السالفة كاملة لاسمهان أما ابتسام وأسماء كانوا مع أمهم بالمطبخ يسوون السلطات..
اسمهان:أنا بصراحة مو فاهمتكم شلون متفاجئين من التشويه اللي بعبير مع إني اتصلت مخصوص عشان أنبهك وانتي قلتي لي انكم عارفين وراضيين؟؟
سماح:متى اتصلتي؟
وظلت اسمهان تذكرها بالسالفة لين ماقالت سماح:ايه تذكرت بس قسماً إني ماكنت أدري انك تقصدين الحرق كنت أحسبك متصلة تكلميني عن مرضها بالسكري وقلت لك اننا عارفين!!!
ياشين العجلة اللي فيني ليتني سمعتك للنهاية كان اللي صار ماصار!!!!
اسمهان:لاتتندمين على مافات..هذا نصيبه معاها وبعدين الحمدلله انه لحق نفسه وماطاح بمكيدتهم..وبكرة ان شاء الله ربي يعوضه باللي أحسن منها!!
سماح:ليته بس يوافق يتزوج..كان أخطب له اليوم قبل بكرة..بس مو راضي.....
المهم مرت الليلة على خير وكانت كلها ضحك ووناسة...وبعدها رجعت اسمهان لبيتها وحكت لعبدالرحمن عن كل اللي صار....
عبدالرحمن:يالطيف يارب..وش اللي قاعد أسمعه؟كل هذا يصير لتركي وأنا موب داري؟؟وأنا أقول اشفيه كل مااتصلت فيه مايرد علي!!!!!
اسمهان:كنت أقول لك دايماً عبير ماهي زينة وماأحبها وتتضايق مني!شوف تاليتها وش سوت مع ولد الناس؟!!!!!!
عبدالرحمن:تصدقين اني كنت ملاحظ عليه واحنا بالفندق انه مو مرتاح؟كسر خاطري حيل..بكرة لازم أكلمه وأقابله بمكان..
وناموا العروسين....
وثاني يوم كانت الخالة جوهرة رايحة للمطار ومرت على أم عبدالرحمن وودعتها هي واسمهان وعبدالرحمن...
واتصل عبدالرحمن على تركي وعزمه بمطعم وجلسوا يتبادلون السوالف...وحكى تركي قصته بالمختصر لعبدالرحمن...
عبدالرحمن:وياترى اش استفدت من هذه التجربة؟
تركي:استفدت اني ماأثق بمخلوق حتى بنفسي!!
عبدالرحمن:لا ماعجبني منك هالتشاؤم!إنت انسان مؤمن وحظك أحسن من غيرك..غيرك السحر أهلكه ودمر حياته..لكن انت برحمة..وبالعكس التجارب الفاشلة تعطينا دَفعة معنوية قوية لتطوير ذاتنا وخوض التجربة مرة ثانية بروح معنوية عالية وفيها نوع من المغامرة والحماس مع طموح للوصول للأفضل...وبحسب مافهمت من كلامك إنه أم زوجتك كانت السبب بكل شي يعني الذنب الواقع عليها أبسط من الذنب الواقع على أمها..والتربية الفاشلة اللي ماخلت هذي البنت تتقبل نفسها بالأول هي السبب اللي خلاها تخاف وتكذب على المجتمع لأنها تتوقع انه مابيتقبلها..
تركي:لاتحاول تأثر علي ياعبدالرحمن حتى لو اني تغاضيت عن عيوبها وضغطت على نفسي وتقبلتها تتوقع انه أمها بتتركنا في حالنا؟؟؟مستحيل!بعدين الحياة اللي تبدأ بكذب وغش ونصب من وين ينكتب لها النجاح والسعادة؟؟
عبدالرحمن:أنا كل اللي أبي أوصله لك..إنك لازم تكون أقوى..صحيح انك تعرضت للخيانة بس صدقني فيه ناس كثير من حولنا تجرعوا مرارة الخيانة بصور ثانية الله يجيرك منها بس هذا مامنعهم انهم يواصلون حياتهم بكل اصرار وتفاؤل...وأنا عندي ثقة بإنك بتكون أقوى من كل الظروف وتحاول تعيد التجربة بس بنظرة أعمق.ويمر عليك بكرة وانت تتذكر هذي الأحداث مثل سحابة غايمة و مرت!! وبإذن الله ربي مابيخيب لك رجا....
تركي:الله يسعدك ياعبدالرحمن..ماتتوقع وش كثر كلامك ريحني..وأنا من يوم ماصار اللي صار ماأسمع إلا دعاوي أهلي على أهل زوجتي..بس ماحسيت إنه في أحد حاول فعلاً انه يسهل الموضوع بعيني مثلك!
ودار بينهم حوار انتهى باستئذان عبدالرحمن من تركي لأنه قبل المغرب ناوي يروح للعمرة مع اسمهان.....
تركي:الله يوفقكم ويتقبل أعمالكم وعباداتكم..تدري لو عندك أخت؟كنت بأخطبها منك من غير تردد!!
عبدالرحمن:هههه..بنات الحلال واجد بس إنت توكل على الله وإعزم أمرك...
وتوادعوا الصديقين...ورجع عبدالرحمن لبيته....
=============
راحوا اسمهان وعبدالرحمن للعمرة وهم بالطواف اسمهان طقها الحماس وضاعت من عبدالرحمن وسط الزحمة وقعدت تبكي مثل البزران!!لين ماقابلت شرطي حول الكعبة وقالت:وديني لزوجي الله يخليك!!
الشرطي:ومنهو زوجك؟؟
اسمهان:زوجي عبدالرحمن..
الشرطي:ماشاء الله لهاالدرجة هو مشهور؟؟أقصد كيف شكله؟وش لابس؟؟
اسمهان(وهي معصبة):يعني شلون بيكون شكله؟رجَّال وبشنبات!!وش بيلبس؟؟واحد معتمر وش تتوقع منه بيلبس؟عباة؟؟لابس ملابس الاحرام؟؟
الشرطي:لاحول ولاقوة إلا بالله ووين ضيعتيه؟؟
اسمهان:حول الكعبة وحِنا نطوف!
الشرطي:ياأختي هذي الكعبة وزوجك مداه جالس يطوف..أنا أقول بدل ماتضيعين وقتك وانتي واقفة كملي طوافك ولاانتهيتي بتلاقينه واقف ينتظرك ان شاء الله!
اسمهان(وهي تبكي):تهقى؟؟
الشرطي:استغفر الله!!أروح أكمل شغلي أحسن!
وكملت اسمهان طوافها وهي تدعي ان عبدالرحمن يرجع لها!!!
وبعد ماانتهت من الطواف لقيت عبدالرحمن واقف عند صحن الكعبة ينتظرها ويوم لقاها صاحت فيه:وينك إنت؟ليش ضعت مني؟؟
عبدالرحمن:آسف ياماما!!الحين من اللي ضيع الثاني؟؟أنا مو وصيتك تمسكين يدي؟!
اسمهان:وش أسوي ؟الحرمة الدبة اللي وراي دفتني على شلة هنود صكوا راسي بريحتهم!ماعدت أدري من وين أروح ولاوين أجي!!
عبدالرحمن:استغفرك يارب..امشي بس نروح نسعى ولاتسبين في خلق الله وحِنا ببيته!
وراحت اسمهان تسعى وكل مامشت شوي وقفت تشرب موية وتجلس دقايق ثم تقوم تكمل!!
عبدالرحمن:اشفيك الله يهديك؟بطريقتك هذي ماراح نكمل عمرتنا إلا بكرة!!
اسمهان:رجولي توجعني مافيني حيل أمشي!
عبدالرحمن:معليش..تحملي هالثلاث أشواط وبعدها نرجع الفندق وارتاحي مثل ماتبين!!
بس أختنا في الله مامداها تكمل شوط إلا وتصيح بذاك الصوت!!
عبدالرحمن:الله يصلحك فشلتينا اسكتي!وشفيك؟؟
اسمهان(وهي تتألم):آآآآآي يارجلي!ساقي فيها شد عضلي مو قادرة موقادرة أمشي ردني الفندق!!!
عبدالرحمن:ماشاء الله عليك!على بالك المسألة لعبة قدامنا شوطين لسه وماانتهينا!شلون نرجع الفندق؟؟
اسمهان:مو مشكلة..بكرة نرجع ونكمل الشوطين اللي بقت!!!!!
عبدالرحمن:استغفر الله..أشك إنك قد اعتمرتي بحياتك!!!
اسمهان:حرام عليك ياما اعتمرت مع أهلي بس إني كنت أحط توقيت بين الطواف والسعي..وبعد كل شوط أجلس شوي وأشرب قهوة وموية وبعدين أكمل!!!!
عبدالرحمن:زين اقعدي هنا ولاتتحركين وأنا بآخذ شوط وأرجع لك يمكن تتحسن رجلك شوي وتقومين تكملين عمرتك!
وكان منظر اسمهان يضحك قاعدة على الجلسات اللي في المسعى ومادة ساقها ولافة عليه العباية!
وجلست جنبها وحدة أندونيسية جاية تعتمر وقامت تدردش معاها وسألتها عن رِجلها وقالت اسمهان:مرة تإلمني ومو قادرة أمشي عليها!
الأندونيسية:مدام أنا في سوي مساج ممتاز..تبقى انتي مساج؟!
اسمهان:ايه أبقى!أقصد أبغى!
ومدت اسمهان ساقها وجلست الاندونيسية عند رجولها ودخلت يدينها من تحت العبات وقامت تمسج اسمهان واسمهان تتألم وتسوي حركات بيدها من الألم..الا عبدالرحمن انتبه للمنظر وهو يسعى وصار يتلفت حوله من الفشلة!!!!
وجاء عند اسمهان وبعصبية قال:وش هالمسخرة؟ تخلين الحرمة تدلكك قدام الناس لاحيا ولامستحى؟؟؟
والتفت للأندونيسية وقال:يلا حجة قومي..وشكراً مانبي مساج!
الأندونيسية:هات فلوس أول!!!
عبدالرحمن:بعد؟؟؟!!السالفة مو لوجه الله!!وكم تبين؟؟
الأندونيسية:واهد رِجل 50 ريال!اتنين رِجِل 100 ريال!!
عبدالرحمن:لا ياشيخة! ماعندك تخفيضات؟احنا بوسط الحرم!
الأندونيسية:مافي تخفيض!التسئيرة هنا وبره كله سوى سوى!!
اسمهان:هيا عاد لاتغشينا!ماسويتي لي إلا رجل وحدة..خذي خمسين وتوكلي!!
وعطاها عبدالرحمن حسابها وقال:هاه؟شلون ساقك بعد المساج؟؟
اسمهان:الله ياخذها هالحرمة زادت رجلي على مابها من وجع وسدت خشومي بريحة الفيكس!
عبدالرحمن:يعني الخمسين راحت بلاش؟!!الله يعوض عليك ياعبدالرحمن!اسمعي مالك إلا تكملين الشوطين على كرسي متحرك!
اسمهان:ياسلاااام؟والناس اش يقولون علي؟جدتك؟؟
عبدالرحمن:تكفين ياشيخة؟؟
الناس ماعندهم سالفة بالحرم إلا اسمهان!!!وليش ماخفتي على بريستيجك يخرب وانتي مادة السيقان تدهنهم هالأندونيسية!!!
وركبت اسمهان على الكرسي المتحرك ودفها عبدالرحمن..لين ماانتهوا..
وعقبها سألها:هاه؟بشري؟شلونك الحين؟؟؟
اسمهان:ياااااي وناسة تخيلت نفسي راكبة بالملاهي!!
عبدالرحمن:استغفرك وأتوب إليك يارب..أنا أشهد إن هاالعمرة يبي لها إعادة!!!!!
============
اش رايكم؟؟

مرحباً!جزء جديد مخصوص للطماعات!!!
وطبعاً بعد هالعمرة التاريخية راحوا عبدالرحمن واسمهان يقصون شعورهم..وقصت اسمهان أطراف شعرها...
عبدالرحمن:اسمعي بأوديك الفندق وبأروح للحلاق أحلق شعري..
اسمهان:ياويلك تخلي راسك أصمع!وجهك من غير لحية وشنب ويالله تقبلته!تبيني أتحمل راسك من غير شعر؟!!هذا اللي ناقص!
عبدالرحمن:وأحد قايل لك اني بأحلقه على الصفر؟!
ووصلها الفندق وراح يحلق راسه..
ودخلت الفندق وكان فخم جداً ودخلت لدورة المياه واستحمت..بس رجلها آلمتها بزيادة وانشدت عضلاتها أكثر من أول وصارت ماسكة رجلها وتبكي!!
لما رجع عبدالرحمن لقيها متمددة على الكنبة والدموع أربع أربع!!
عبدالرحمن:خير ان شاء الله؟؟أحد من أهلك صاير له شي؟؟
اسمهان:لا...
عبدالرحمن:متضايقة؟ودك نرجع؟
اسمهان:لا..
عبدالرحمن:أجل اشفيك؟علميني؟
اسمهان(وهي تبكي):ساقي توجعني!!!!!
عبدالرحمن:خرعتيني!سلامات ماتشوفين شر ان شاء الله!أخاف فيكس الأندونيسية ذاك فيه بلا وزاد الطين بله!!!
ودخل عبدالرحمن يتحمم...
ولما خرج مازالت اسمهان قاعدة على حالها تدمع!
عبدالرحمن:ماجعتي؟؟أنا عن نفسي ميت من الجوع!
اسمهان(تبكي)!!!
عبدالرحمن:لااااااا شكلنا مابنتعشى اليوم!تبيني أوديك المستشفى؟؟
اسمهان:إيه ..وقامت تهز راسها..!
عبدالرحمن:أمرنا لله..
ولبس ثوبه ونزَّل اسمهان معاه وفقعت مرارته لين ماخرجت من الفندق تمشي خطوه خطوه!!!
ركبوا السيارة وقعدوا يفترون بسيارتهم لين لقوا مستشفى وأول مادخلوا المستشفى كانت الأجواء باردة جداً من التكييف المركزي!!
ودخلت اسمهان على الدكتورة وبعد مافحصتها عطتها إبرة مسكنة ووصفت لهادواء ومرهم للعضلات ومشد تلبسه على الساق..
لما رجعوا الفندق..بدت بوادر المرض تظهر على عبدالرحمن بما إنه استحم وخرج مباشرة للمستشفى اللي مكيفها بارد!!
يعطس وظهره يألمه!
طلبوا عشاء من الفندق وتعشوا وناموا من التعب..
وبوسط الليل صحي عبدالرحمن يشتكي من ظهره!وقامت اسمهان تشوفه وانشدت ساقها!!
وصاروا الاثنين على قولة القايل ماأخس من زيد إلا عبيد!!
وعلى صلاة الفجر..صحي عبدالرحمن وقال:ماني قادر أروح أصلي بالحرم تعبان ظهري حيل شلون بأركع وأسجد؟!
اسمهان(على نياتها قالت):صلي وانت نايم!
عبدالرحمن:بالله لاتفتين!ثقافتك الدينية خرطي!ويبي لك اعادة تأهيل!!بأحاول أصلي وأنا جالس!
وقامت تصلي ماقدرت فـ صلت مع عبدالرحمن وهي جالسه!!
بعد ماانتهوا من الصلاة التفت عبدالرحمن لها وقال:تخيلي لو عشنا لـ سن الشيخوخة وصار هذا حالنا؟!
اسمهان:تكلم عن نفسك ياحبيبي إنت شيخوخ!!أنا بأظل بشيبوبتي لآخر يوم بعمري!!!
عبدالرحمن:واش شيخوخ هذي بعد؟؟؟أخت شيبوب؟؟
اسمهان:لا يافصيح!شيخوخ يعني شايب كبير..وشيبوبة يعني بأظل شابة على طول!!
عبدالرحمن:لاحول ولاقوة الابالله!أما انتي عليك ثقافة يغار منها العدو ياشيخة !أنا من يوم ماقريت موضوعاتك عن الأباط والأكواع والركب السوداء وأنا غاسل إيدي منك!!!!
اسمهان:الثقافة خليناها لك ياأبو تقوقع وتمحور وبوتقة!قال ثورة قلم قال!!
عبدالرحمن:فديت الزعل واللي يزعلون!تراني أحب ألعب بأعصابك شوي!وعاجبتني مثل ماإنتي..ماأتمنى يجي يوم وتتثقفين فيه!!خلك على طبيعتك أحلى!!!
اسمهان:طيب يادحوم!بكرة أتخرج من الثانوي وأحط الشهادة بعينك!!
عبدالرحمن:ههههه لو العلم بالشهادات كان أنا أحسن الناس!مافي دورة ولادبلوم بالبلد إلا وأخذته...
وجلسوا العريسين يتمازحون ويتضاحكون لين ماجاء موعد الفطور اتصل عبدالرحمن على المطعم وطلب منهم الفطور
وقالوا له:عفواً بأي غرفة حضرتك؟؟
عبدالرحمن:بغرفة المكسحين!!
=====
ههههههه صدق مكسحين واحد طايح من ظهره والثانية مربطة رجلها تقولون عجوز!!!
واللي تقول لي كملي اليوم بأجي عليها بعصا صناعة أصلية!!!
وأعطيها لين ماأخليها متكسحة مثل الجماعة اللي فوق!!
وطبعاً بعد هالعمرة التاريخية راحوا عبدالرحمن واسمهان يقصون شعورهم..وقصت اسمهان أطراف شعرها...
عبدالرحمن:اسمعي بأوديك الفندق وبأروح للحلاق أحلق شعري..
اسمهان:ياويلك تخلي راسك أصمع!وجهك من غير لحية وشنب ويالله تقبلته!تبيني أتحمل راسك من غير شعر؟!!هذا اللي ناقص!
عبدالرحمن:وأحد قايل لك اني بأحلقه على الصفر؟!
ووصلها الفندق وراح يحلق راسه..
ودخلت الفندق وكان فخم جداً ودخلت لدورة المياه واستحمت..بس رجلها آلمتها بزيادة وانشدت عضلاتها أكثر من أول وصارت ماسكة رجلها وتبكي!!
لما رجع عبدالرحمن لقيها متمددة على الكنبة والدموع أربع أربع!!
عبدالرحمن:خير ان شاء الله؟؟أحد من أهلك صاير له شي؟؟
اسمهان:لا...
عبدالرحمن:متضايقة؟ودك نرجع؟
اسمهان:لا..
عبدالرحمن:أجل اشفيك؟علميني؟
اسمهان(وهي تبكي):ساقي توجعني!!!!!
عبدالرحمن:خرعتيني!سلامات ماتشوفين شر ان شاء الله!أخاف فيكس الأندونيسية ذاك فيه بلا وزاد الطين بله!!!
ودخل عبدالرحمن يتحمم...
ولما خرج مازالت اسمهان قاعدة على حالها تدمع!
عبدالرحمن:ماجعتي؟؟أنا عن نفسي ميت من الجوع!
اسمهان(تبكي)!!!
عبدالرحمن:لااااااا شكلنا مابنتعشى اليوم!تبيني أوديك المستشفى؟؟
اسمهان:إيه ..وقامت تهز راسها..!
عبدالرحمن:أمرنا لله..
ولبس ثوبه ونزَّل اسمهان معاه وفقعت مرارته لين ماخرجت من الفندق تمشي خطوه خطوه!!!
ركبوا السيارة وقعدوا يفترون بسيارتهم لين لقوا مستشفى وأول مادخلوا المستشفى كانت الأجواء باردة جداً من التكييف المركزي!!
ودخلت اسمهان على الدكتورة وبعد مافحصتها عطتها إبرة مسكنة ووصفت لهادواء ومرهم للعضلات ومشد تلبسه على الساق..
لما رجعوا الفندق..بدت بوادر المرض تظهر على عبدالرحمن بما إنه استحم وخرج مباشرة للمستشفى اللي مكيفها بارد!!
يعطس وظهره يألمه!
طلبوا عشاء من الفندق وتعشوا وناموا من التعب..
وبوسط الليل صحي عبدالرحمن يشتكي من ظهره!وقامت اسمهان تشوفه وانشدت ساقها!!
وصاروا الاثنين على قولة القايل ماأخس من زيد إلا عبيد!!
وعلى صلاة الفجر..صحي عبدالرحمن وقال:ماني قادر أروح أصلي بالحرم تعبان ظهري حيل شلون بأركع وأسجد؟!
اسمهان(على نياتها قالت):صلي وانت نايم!
عبدالرحمن:بالله لاتفتين!ثقافتك الدينية خرطي!ويبي لك اعادة تأهيل!!بأحاول أصلي وأنا جالس!
وقامت تصلي ماقدرت فـ صلت مع عبدالرحمن وهي جالسه!!
بعد ماانتهوا من الصلاة التفت عبدالرحمن لها وقال:تخيلي لو عشنا لـ سن الشيخوخة وصار هذا حالنا؟!
اسمهان:تكلم عن نفسك ياحبيبي إنت شيخوخ!!أنا بأظل بشيبوبتي لآخر يوم بعمري!!!
عبدالرحمن:واش شيخوخ هذي بعد؟؟؟أخت شيبوب؟؟
اسمهان:لا يافصيح!شيخوخ يعني شايب كبير..وشيبوبة يعني بأظل شابة على طول!!
عبدالرحمن:لاحول ولاقوة الابالله!أما انتي عليك ثقافة يغار منها العدو ياشيخة !أنا من يوم ماقريت موضوعاتك عن الأباط والأكواع والركب السوداء وأنا غاسل إيدي منك!!!!
اسمهان:الثقافة خليناها لك ياأبو تقوقع وتمحور وبوتقة!قال ثورة قلم قال!!
عبدالرحمن:فديت الزعل واللي يزعلون!تراني أحب ألعب بأعصابك شوي!وعاجبتني مثل ماإنتي..ماأتمنى يجي يوم وتتثقفين فيه!!خلك على طبيعتك أحلى!!!
اسمهان:طيب يادحوم!بكرة أتخرج من الثانوي وأحط الشهادة بعينك!!
عبدالرحمن:ههههه لو العلم بالشهادات كان أنا أحسن الناس!مافي دورة ولادبلوم بالبلد إلا وأخذته...
وجلسوا العريسين يتمازحون ويتضاحكون لين ماجاء موعد الفطور اتصل عبدالرحمن على المطعم وطلب منهم الفطور
وقالوا له:عفواً بأي غرفة حضرتك؟؟
عبدالرحمن:بغرفة المكسحين!!
=====
ههههههه صدق مكسحين واحد طايح من ظهره والثانية مربطة رجلها تقولون عجوز!!!
واللي تقول لي كملي اليوم بأجي عليها بعصا صناعة أصلية!!!
وأعطيها لين ماأخليها متكسحة مثل الجماعة اللي فوق!!
الصفحة الأخيرة
فيه عضوات شكلهم ماقرأوا الجزء السابق واضح من ردودهم!!!
المهم..ياحلوات..الشرطة استدعت عبير وأمها عشان يتأكدون من الموضوع واتهمهم الضابط بتهمة التستر على أشخاص ماعندهم اقامة+تواطؤهم مع الشغالة والسواق في جريمة السحر!!
أم عبير:شغالتنا انسانة حاقدة..عشان كذا تبي تورطنا معاها!احنا ماندري عن أي شي؟؟؟
ومسك الضابط ملابس تركي وعرضها على عبير وأمها وقال:وهالملابس اشلون طلعت من بيت تركي لبيتكم ثم سيارتكم؟؟؟؟؟
سكتت أم عبير وماعرفت اش تقول!!
وضغط الشرطي على عبير واعترفت انه أمها اللي طلبتها منها...
الضابط موجه كلامه لأم عبير:أنا مقدر انه زوجك شخصية كبيرة في البلد وله سمعته وماراح أتخذ بحقكم أي خطوة إلا إذا شفته..وإذا وافق زوج بنتكم إنه يُسقط حقه!!
تركي تنازل عن كل شيء وقال:ماأقول غير الله يوريني فيهم..وهو أقدر إنه ياخذلي حقي منهم!
========
اليوم الثاني وصل أبوعبير من السفر وراح مباشرة للشرطة وعرف بالقصة كاملة..
ودرى عن:اتهامه بايواء أشخاص من غير اقامة!
وعن سالفة حادث السواق!
وعن سجن الشغالة!
وعن التحقيق مع زوجته وبنته بتهمة التواطؤ على السحر!
وعن سالفة تركي بالتفصيل ونيته بتطليق عبير!
وعن الدية الضخمة اللي طالبينها أهل الولد المتوفى!
وبحكم واسطات أبوعبير تم اتخاذ حل وسط في حل القضايا...
ولقي أبوعبير انه أمامه التزامات مادية تجاه كفالة السواق والغرامات اللي لازم يدفعها والدية وتعويض تركي بمبلغ محترم!!
ورجع للبيت وهو مشحون جداً وأول مادخل كانت أم عبيرتشرب الشاي في الصالة..وعبير تتفرج على التلفزيون!
دخل ومن غير سلام وسحب عبير من ملابسها وكانت لابسة فستان طويل بحبال وفوقه جاكيت وفسخ لها الجاكيت وانكشف ظهرها وانرعب أبوها من الحروق اللي فيها!!!
وصاح:تغشوني ياأنذال؟؟تغشوني وأنا معاكم بنفس البيت؟؟هذي هي العمليات اللي نجحت؟؟أنا تفضحوني بين خلق الله؟؟
ليش؟وش سويت لكم؟صرفت عليكم دم قلبي!تعبت وشقيت وسافرت عشان مين؟؟موب عشانكم؟ وتاليتها تحطون راسي بالتراب وتحقق معاكم الشرطة بقضية سحر؟؟؟؟؟؟
لاخوف من الله؟لا أمانة؟لاإخلاص؟هي هذي محافظتك على البيت بغيابي ياأم عبير؟؟
وولد الناس اللي يقولون طلبتيه ذهب لك ولبنتك ودفع كل ماوراه وقدامه عشان بنتك تكافئونه بعدها بالسحر؟؟؟؟؟؟
بتظلين طول عمرك جوعانة ياأم عبير أنا اللي لقطتك من حياة الفقر اللي كنتي عايشتها مع أهلك بقرية وبيت شعبي وعزيتك ورزيتك وخليت لك قيمة ولكن للأسف ماصنتي هالشي من يوم ماخذيتك وانتي تحاولين تفرقين بيني وبين أخواني وأنا أتحمل...لكن توصل انك تنقلين غشك وكذبك لبنتك وتخلينها نسخة منك؟؟هذا اللي لايمكن أرضاه!!!
يكون بعلمك كل قطعة ذهب جابها ولد الناس لك ولبنتك بأردها له..وقام أبوعبير وغصب زوجته تعطيه بطاقة الصرَّاف حقتها لأنه كان عندها مبلغ راهي بالبنك عقاباً لها ودفعه لأهل الولد اللي توفى...
والذهب اللي كان عندها من أول من هدايا أبوعبير لها سحبه منها وعطاه لتركي كتعويض عن المهر اللي دفعه لعبير وهو مغشوش فيها ورد له كل الذهب اللي شراه لعبير وأمها...
وصاحب العمارة اعتذر لتركي عن القذف بشرفه وسمعته ورد له ايجار سنة كاملة...
وبدأ تركي ترجع له أنفاسه عقب ماعوض جزء من الخساير الكبيرة...
ولما انتهى أبوعبير من المشاكل والقضايا وتطلقت عبير أخيراً..قرر أبوعبير انه يطلق زوجته لأنها خانته بكل شي وغشته ونزلت راسه بين الناس!وخلاها تروح لبيت أخوانها بالرياض!وعبير رفضت تجلس عند أبوها وأصرت تروح مع أمها...وراحت!
أما اخوانها سعد وسامي جلسوا مع أبوهم بنفس البيت...والشغالة والسواق قررت الشرطة ترحلهم لبلادهم.....
الجاي أحلى....بس عطوني فرصة!!