رماح ردينية
رماح ردينية
جزء اليوم للمنتظرات
فطروا العرسان وطقوها نومة لين الظهر....
صحت اسمهان وحست نفسها بخير..بس عبدالرحمن مازال ظهره ثاير عليه!
وقامت اسمهان تقلب بالكتيب الخاص بالفندق ولقيت انه النادي الصحي الملحق بالفندق يوفر جلسات مساج وتدليك..
اسمهان:أنا أقترح عليك تروح للنادي الصحي الخاص بالفندق ترى مع التدليك أتوقع إنك بتتحسن
عبدالرحمن:مافيني حيل أتحرك.
وشلون تبيني أطلع من الغرفة على نقَّالة؟؟؟
اسمهان:طيب نروح الحرم نصلي الظهر؟
عبدالرحمن:ياليت بس شلون؟مو قادر أقوم؟
اسمهان:عادي الدنيا سلف و دين أمس دفيتني على الكرسي المتحرك واليوم أنا بأدفك عليه!!
عبدالرحمن:للأسف شكلي بأصلي في الفندق!
اسمهان:ياسلام!الحرم جنب إذني و ساحته أشوفها من هنا وإنت تبيني أصلي في الفندق!!
عبدالرحمن: وانتي يوم شفتي بنفسك عافية قمتي تتكبرين علي؟؟طيب والحل؟
ماتشوفيني شلون مو قادر أركع ولاأسجد وظهري متصلب؟
اسمهان:الحل إني أروح لحالي وأصلي بالحرم!
عبدالرحمن:الله يقويك!بس بتعرفين تتصرفين لحالك؟؟
اسمهان:وليش لا؟أنا قدها وقدود!
وراحت اسمهان تتجهز وتتوضأ وأخذت مفتاح الغرفة وخرجت!
ودخلت للحرم لين وقفت في ساحة الكعبة وصلَّت..وبعد ماانتهت قامت تمشي شوي وطلعت ونزلت ونزلت وطلعت تدور الباب اللي دخلت منه!ووصلت للمسعى وقامت تحوس تدور باب!
وكل ماشافت مجموعة حريم مشت وراهم لعل وعسى يكونون طالعين من الحرم وتلحقهم!لكن ناس كانوا متوجهين للمسعى يكملون عمرتهم وناس رايحين فوق للسطح!وناس رايحين لدورات المياه!
رجعت جلست في المكان اللي صلَّت فيه قدام الكعبة وقعدت تبكي!(ماودها تتصل بعبدالرحمن وتتفشل!+انه متكسر وطايح مابيقدر يجيها!!)
وسمعتها أخت ملتزمة وهي تبكي وتنتفض من الخوف..
الأخت الملتزمة:جديدة عهد بـ توبة؟
ناظرتها اسمهان ولاردت عليها!
الأخت الملتزمة:من نعم الرحمن عليك أن كتب لك عمر جديد تُكَفِرِين به عن ذنوبك الماضية!
اسمهان:بس أنا ماأذنبت!
الأخت الملتزمة:هذا حال الانسان يذنب الذنب ويغالط نفسه وهذا من تلبيس ابليس!مادمتي في بيت الله فاستغلي هذي الفرصة وتوبي إليه فلربما قبل توبتك!
اسمهان(وهي تبكي):أتوب من إيش خليني بحالي!
الأخت الملتزمة:أسمع في صوتك نبرة الندم ومادام رجعتي لله بالندم على مافات فبإذن الله مايخيب لك ظن..ولكن الزمي الاستغفار والدعاء..
اسمهان:حرام عليك أنا مضيعة الباب!!
الأخت الملتزمة:باب التوبة مفتوح مالم تغرغري!
اسمهان(وهي مو فاهمة):أوعدك ماأغرغر!بس باب التوبة من أي صوب؟!
الأخت الملتزمة:انضمي
لمجموعتنا وانتي راح تفهمين كل ماأشكل عليك..وبإذن الله بتلاقين في كلامنا جواب لكل سؤال يجي ببالك رعاكِ الله....
وقامت اسمهان معاها وراحت تمشي وخرجوا من عند الكعبة ودخلوا بالداخل ولقيت اسمهان مجموعة حريم جالسين ويقرأون قرآن..
مسكت الأخت الملتزمة اسمهان من يدها وقالت للأخوات الثانيات تعرفهم بها:هذي تائبة جديدة إدعوا لها بالثبات!!
الأخوات:نسأل الله أن يثبتك على طريق الحق ..
وجلست الأخت الملتزمة وفتحت كتاب وقالت:الدرس الخامس!
اسمهان:حسبي الله..أقول لك مضيعة الباب تجين تعطيني درس؟أنا صدق هبلة!بس مو لدرجة إنك تشرحين لي درس عن موقع الباب!تدرين؟بأروح أكتشف الموقع بنفسي!!قبل لايخانقني زوجي ويقول ليش تأخرتي!!!
الأخت الملتزمة قامت تضحك لأنها توها تستوعب الموضوع!!!!
الأخوات:خير ان شاء الله؟؟
الأخت الملتزمة:انسوا الموضوع شكلي أنا اللي مضيعة!!
==========
خرجت اسمهان أخيراً للساحة الخارجية وتعبت من الحر والشمس!الفنادق متشابهة وماعرفت لأي فندق تروح قامت تدور وكان فيه عجوز جالسة وحاطة قهوتها وتشرب ولاحظت إن اسمهان ضايعة..فنادتها..وقالت لها:اجلسي معي..
ومن التعب جلست!
صبت لها قهوة وقدمت لها تمر وقعدت تاكل...
قالت العجوز وكانت ملقوفة شوي:شكلك مضيعة أهلك يابنية!
اسمهان:لا أنا ماجيت مع هلي!
العجوز:أجل من جيتي معه؟
اسمهان:مع زوجي!
العجوز:وينه زوجك؟ضيعتيه؟
اسمهان:لا ماجاء معي!منسدح بالفندق!
العجوز:مالت عليه من رجال يرسل زوجته تصلي وهو يتقلب تحت المكيفات!!
اسمهان:اش أسوي فيه؟تعبان ومايقدر يقوم!
العجوز:ياوجه الله!!مشلول؟؟
اسمهان:لاااا يوووه بسم الله على زوجي!بس تعبان شوي!
العجوز:ووين بزرانك؟
اسمهان:ماخلفت بعد!
العجوز:وماأعرس عليك بعد؟؟
اسمهان:يووووه الله لايقَدِّر!!
العجوز:وش يبي فيك؟عصلة مصلة وماتجيبين عيال؟!!!
اسمهان:خذي قهوتك ماأبيها..إلا أنا وش اللي أبيه فيك عشان أقعد معاك؟!!!!
وطبعاً عبدالرحمن يبي يتصل فيها ومو قادر الجوال بعيد وظهره يآلمه بشدة..
قامت اسمهان تمشي عند الفنادق اللي مطلة على الحرم ودخلت في واحد منها واكتشفت انه مجمع تجاري وفيه أسواق وانشكحت من الفرحة وقالت بنفسها:واااااااو كشخة يااسمهان أول مرة في حياتك بتروحين السوق لحالك من غير مايغثك أحد!
وصارت تتمشى ومحفظتها عامرة وش عليها؟وشافت محل أطفال ودخلت وجابت هدايا للمولود الجاي اللي ببطن أسماء وهدايا لبنات وعيال أخواتها وأخوها...
ومرت من جنب محل يبيع بخور وعودة واشترت لأبوها صندوق فيه تولات عودة وبخور ومسبحة ولأمها
صندوق فيه بخور ومستكة ومبخرة ومصحف..
واشترت لسماح وابتسام عطورات وماكياج من محل ثاني..
وهي مارة من جنب محل جلابيات قالت لنفسها:ليش ماآخذ لأم عبدالرحمن وحدة؟؟
بس رجعت قالت لنفسها:أم عبدالرحمن مودرن شوي..يمكن مابتلبسها!!خل آخذ لها شوية أغراض للمطبخ!!
واشترت لعبدالرحمن أشرطة محاضرات من محل التسجيلات..
ويوم بغت تطلع من المول ماقدرت من كثر الأكياس وثقلها!!
شافها حمَّال آسيوي وعرض خدماته وعطته الأكياس كلها وشالها وقال لها:فين روح ماما؟؟
اسمهان:فندق.....
الحمَّال:آه يئني فوق!
وراح للأصانصير..واسمهان تقول بنفسها(آثاري هذا المول تابع للفندق وأنا مدري)!!!
وهي طالعة بالأصانصير أذن العصر!
ووصلت لغرفتها بالسلامة..
وخلت الحمَّال يحط الأغراض كلها وقال ايش بتعطيه أجرة فتحت محفظتها مالقيت إلا 100 ريال خذتها بكل بساطة وعطتها اياه!!!
وعبدالرحمن يراقبها من فوق السرير!!
عبدالرحمن:مية ريال ياالظالمة لواحد شال لك الأغراض من فوق لتحت؟؟أجل لو راكبة معاه ليموزين لجدة كم بتدفعين؟؟
اسمهان:ياشين البخل شيناه!مامعاي غيرهم وش تبيني أعطيه؟بومبة؟؟
عبدالرحمن:وبالله توك جاية؟؟لك أكثر من ثلاث ساعات طالعة!كان رقدتي في الحرم أحسن!!ولا كان عدتي عمرة أمس أبرك!!
اسمهان:عادي ليش معصب رحت وسعت صدري شوي ورجعت!!
عبدالرحمن:أقص إيدي إن كنتي مابكيتي لين قلتي بس!وأكيد ضعتي وجمعتي عليك شرطة الحرم؟!!
اسمهان:لااا مو لهاالدرجة جمعت حولي سواليف أحكي لك عنها بعدين!وترى بطني عصافيره تصوصو واش رايك نروح المطعم؟
عبدالرحمن:وشلون ياحسرة؟
اسمهان:وناسة!إذن بأروح المطعم لحالي!!
عبدالرحمن:أشوفك أخذتيها لعبة تبين تروحين وتردين على كيفك؟؟أقول اجلسي مكانك ولا قومي صلي العصر أحسن!!
رماح ردينية
رماح ردينية
*جزء اليوم لمحبات الوناسة*
في مدينة الرياض كانت عبير وأمها في بيت خالهم الكبير اللي عنده 3 أولاد متزوجين و4 بنات في البيت ..ثنتين بالجامعة ووحدة بسن عبير والصغيرة بالمتوسط..صحيح عبير كانت متأثرة وزعلانة من كل الأحداث السيئة اللي واجهتها بس بنفس الوقت لقيت ونس مع بنات خالها..
وبيوم دار هالحوار بين عبير وأمها...
عبير:يمه أنا أحس إني مبسوطة ببيت خالي بس ماتحسين إن جلستنا عندهم مخليتنا مثل العالة على صدورهم؟؟؟
أم عبير:أكيد حِنا عالة وعلة على قلوبهم..بس كل هذا من أبوك حسبي الله عليه سحب اللي ورانا وقدامنا!لاذهب ولافلوس!
عبير:ماعليك يمه..هذا لأنه زعلان مرة..كلها وقت ويهدى ويصير يصرف علينا..هذا أبوي وأعرفه كريم وقلبه طيب!
أم عبير:ياليت يكون كلامك صحيح أخاف يتزوج وحدة وتلهف اللي وراه وقدامه!!
======================
وجاء يوم السبت وراح عبدالرحمن لأول يوم بالدوام وكان شفت العمل مسائي بهذاك الأسبوع يبدأ من الظهر لين الساعة 11 بالليل...
قامت اسمهان تنظف المطبخ وكانت أول مرة تطبخ فيها من يوم ماتزوجت والغداء كان عبارة عن:(بطاطس مجمد وقلته اسمهان بالزيت!
نجت دجاج بالبقسماط وقلته اسمهان بالزيت!
وكاتشاب طبعاً ماطبخته بس تعبت حالها شوي وحطته بصحن!!+صحن فواكه طبعاً مو هي اللي طابختهم بس غسلتهم وحطتهم بالصحن!!)
وقبل مايروح عبدالرحمن الشغل وهم لسه يتغدون قالت اسمهان:اش رايك في طبخي؟عاد إنت اليوم محد قدك اسمهان طابخة لك بيدينها!!!
عبدالرحمن:كل هالمقدمة على صحنين مقالي جاهزة؟؟أجل لو طابخة مفطَّح بتذلينا؟؟
اسمهان:لا ياحبيبي...بس الكل يدري إن اسمهان مو حقت مطابخ!!
عبدالرحمن:الله يعين!عموماً تسلم الأيادي!ولو إني أول مرة أشوف أحد يتغدى نجت وبطاطس!بس مع اسمهان كل شي جايز!!!
...وقام يتشطف ويتجهز للعمل...واسمهان ترفع السفرة وتنظف المطبخ......
عبدالرحمن وهو رايح قال:ترى بأرجع الساعة 11 يعني عندك وقت طويل تقدرين تستغلينه وتكملين كل أشغالك..والعشا خليه ساندويتشات خفيفة!لأني بأروح العمل أتغدى مع الشباب!!
اسمهان:ليش؟توك متغدي!
عبدالرحمن:ههههه ليش الله يصلحك!تسمين هذا غداء؟؟هذا اسمه نقنقة مجبور!!
وراح عمله..وقعدت اسمهان تفكر اش تسوي بغيابه..راحت تقلب في قنوات التلفزيون ومالقت شي يستاهل المتابعة!
اتجهت للنت ولقيت مرام قاعدة على الماسنجر وتبادلوا السواليف المختلفة وقالت لها مرام:اتفقنا كلنا نزورك هذا الاثنين!
ورحبت اسمهان بالفكرة ورجعت لمنتداها المفضل اللي تكتب فيه وغيرت قسمها وقالت لنفسها:ليش ماأدخل قسم الحياة الزوجية؟!!
ويوم دخلت وتقلبت بين المواضيع خرجت وهي تقول بنفسها:توووووووووووووووبة!!إن زدت طبيت بهالقسم!!
وش هالغثا اللي في النسوان؟مايكفي زوج الوحدة منهم كريه وغثيث معاها بالبيت...بعد تجي بالمنتديات وتسوي له دعايات؟!!!!!!!!!
وفكرت لو تكتب موضوع تخاطب فيه عقلية النسوان اللي يحبون يكتبون عن يومياتهم اللي تبط الكبد مع أزواجهم!!وليتها ماكتبت!صلخوها النسوان بألسنتهم!!!
طبعاً هالسمهونة تبي تسوي فيها ناصحة ومثقفة واستعانت ببعض الألفاظ اللي يستخدمها عبدالرحمن وكتبت الموضوع التالي بعنوان:
(الشاردات إلى المنتديات!)
الموضوع:إلى كل عضوة تمحورت حياتها حول نفسها وزوجها!ثم تقوقعت على نفسها لتنفجر لنا بعد دهر وتعلن لنا خروجها من البوتقة إلى عالم المنتديات لـ تفش غلها فينا! تكتبين لنا عن زوجك لماذا؟؟لـ تعلين قلوبنا به مثل ماعل قلبك؟؟
أم لـ تخربين علينا أجواءنا الرومانسية مع أزواجنا؟؟
أم لأنك لاتمتلكين موضوع مفيد فاتجهتي إلى زوجك لتجعليه قضية الموسم؟؟
أم هي محاولة لتقليد الأخريات اللواتي يشتمون المجتمع ويسبونه كله ماعدا أنفسهم!فهم جميلات بشهادة الجميع! وقائمات بجميع حقوقهن الزوجية! ولايقصرون حتى مع أهالي أزواجهن! وبالرغم من ذلك تلاقي الصد والنفور من زوجها!
عزيزتي( إذا أردتي الشردة من الواقع إلى الخيال فاشردي إلى أبعد بقعة في الخريطة!!فيومياتك الكئيبة مكانها ليس بالمنتديات!بالعربي إحنا عالم ندخل النت للفرفشة والوناسة وتحصيل الفايدة مو لضيقة الصدر وفقع المرارة!!)
الحقيقة قطعتم قلبي بقصصكن أيتها العضوات مع تمنياتي في القريب العاجل أنا أرى منتديات ذكورية جديدة تمتلأ بشكاوي الأزواج من زوجاتهم!!!!
وانتهت اسمهان من موضوعها وراحت أعزكم الله إلى دورة المياه..ودقايق ورجعت ولقيت عدد مشاهدات الموضوع 34 والردود 7!!
اخترعت وقالت:صدق إنكم فاضيات!!
وقرأت الرد الأول للعضوة(تطور بـ تهور):أي تمحور وتقوقع وبوتقة؟؟انتي حلي التشابك اللي عندك بعدين انصحينا!!
الرد الثاني للعضوة(مصرقعة بس هادية):مين سمح لك أساساً تقرأين موضوعاتنا؟؟إذا مو عاجبك اطلعي برة المنتدى!
الرد الثالث للعضوة(الدلع كله):مدام إنك تقدسين الرجال..ورى ماتفارقينا وتفتحين منتدى ذكوري وتحطين نفسك الزعيمة عليهم؟؟خل نشوف وش بتسطرون من ابداعات!!!!!!!
الرد الرابع للعضوة(هبنقة ببندقة!!):إيه كلنا جميلات!انتي وش حارق رُزك؟؟ومانقصر مع أزواجنا بشي الله ياخذهم حتى أهالي أزواجنا اللي مايساوون بصلة حاطينهم على راسنا وخادمينهم بعيوننا الله يقلعهم
يحق لنا نفضفض لبعض الوحدة فينا قمة في الرقة وقمة في الذوق والنعومة لكن زوجها مغمض عيونه عنها عسى عيونه البط!!!!
قالت اسمهان بنفسها:وأنا أشهد إن فيك ذوق ونعومة ورقة تهز الصخر!!!!!!!!يكفي إن اسمك شاعري حيل!!!
الرد الخامس للعضوة(رداة الحظ من حظي):أقص إيدي لو ماانتي رجَّال!!!ياعضوات تراها رجَّال متخفي بإسم حرمة!يامشرفات الغوا عضويتها!
الرد السادس للعضوة(قاهرتهم برواقتي):ياأختي قاهرة نفسك ليه؟؟بكرة حتتجوزي وتعرفي الكلام اللي بنقولو اش معناتو!!
الرد السابع للعضوة(دبدوبة النحيلة):وينك بس؟لو أشوفك لأبرك فوقك لين ماأقطع عنك الهواء!ياعدوة المرأة ونصيرة الرجل..مالك إلا القاز!!!!!!!!
طبعاً اسمهان صار راسها يغلي من اللي قاعدة تقراه..وارتفع ضغطها وقالت:والله لو ماانتم غثيثات وكريهات ماكان أزواجكم يعاملونكم كذا!!إلا بالعكس رحمت أزواجكم الضعايف شلون متحملينكم!!يمين لو إني رجَّال كان صحت فيكم بعالي الصوت(كلــــــــــــكم طــــالق!)
========
ملحوظة أسماء العضوات السابقة جبتها من راسي بس بالله إن طالعت مشابهة لاسم وحدة فيكم أقسمت عليها ماتزعل!!ماأقصدها لشخصها ترى!
ساعة وأكمل لكم!
رماح ردينية
رماح ردينية
*تابع للقصة ياقماري*
وقعدت اسمهان على هالحال من رد في رد وهي ترد على العضوات وهم يردون عليها لين ماوصل عدد الردود 51 رد ودخلت عضوة وقالت:شو قلة الأدب هاي؟ وينن أزواجكن عنكن؟سوء الخضار مابيصير فيه هيك حكي!!
وجات العضوة اللي بعدها وقالت:أنا رأيي من رأي الأخت اللي فوق موضوع خسيس وردود أخس الحمدلله والشكر..بالله فضوها سيرة وكل وحدة منكم ترجع تتضارب مع زوجها أبرك!!!
ردت اسمهان:تكفين لاتحشينهم على أزواجهم هذيل مهابيل ويسوونها!!بيروحون يتطاققون عشان يرجعون لنا بعد كم ساعة بمواضيع جديدة عن هوشاتهم!!
دخلت مشرفة من مشرفات الموقع على الموضوع وقالت:نظراً لكثرة الردود الخارجة عن حدود الذوق سيتم حذف الموضوع!!
زعلت اسمهان وقالت بنفسها:سبحان الله كلمة الحق صايرة تزَعِل هاالأيام!!!!
قفلت النت وجلست تلعب بالألعاب اللي مخزنتها على اللاب توب...إلا وتليفون البيت يرن..
اسمهان:آلو...مرحبا.
شخص غريب:مرحبتين!
اسمهان:مين تبي؟؟
الشخص:أبيك انتي!
اسمهان:آها أكيد انت حمود؟صح؟
الشخص:فديت الذكاء!شلون عرفتيني؟؟
اسمهان:أنا اسمهان والأجر على الله !ماتطوفني ألاعيبك مهما غيرت من صوتك!!
الشخص:وياترى اش قاعدة تسوين؟؟
اسمهان:أبد كنت قاعدة على النت بس زهقت!وعبدالرحمن اليوم مداوم!!
الشخص:وش رايك أمر عليك وتطلعين معي؟؟
اسمهان(وهي على نياتها):واااي وناسة تكون كسبت فيني أجر يامحمد!!
الشخص:زين عطيني العنوان!!
اسمهان:هاااااه؟؟؟
الشخص:أقول عطيني العنوان يابعد عمري ماودك نطلع ونتونس مع بعض؟!!
عاد اسمهان ذيك الساع استوعبت إنه واحد مغزلجي ومتصل يلعب!!
وقفلت السماعة بوجهه..وجلست ندمانة على تسرعها في الرد عليه وقلبها يخبط ويرقع!!
وصار التليفون يرن ويرن وكل شوي يرن....
فجأة دق جوال اسمهان وراحت ترد إلا طلعت رانية..
اسمهان:هلا رانية..
رانية:هلا سوسو..أقول وش رايك تكسبين فيني أجر وتوفرين علي وتعطيني رقم الثابت أفضل؟؟؟
عطتها اسمهان رقم التليفون الثابت..وأول ماصكت اسمهان الجوال إلا والتليفون يرن...
راحت اسمهان تركض على بالها رانية إلا طلع الشخص المغازل!
الشخص:هااه يااسمهان؟عبدالرحمن رجع ولا لا؟
اسمهان:الله يصيبك ياشيخ قفل السماعة والا بيصير لك شي مايسرك!!!
الشخص:يمه خرعتيني وأنا بعدي صغير!!!!خلاص ولايهمك ياحلوة بأقفل الخط بس أبيك تجاوبيني عن سؤال صغير ووعد أنسى رقمك طول العمر!!
اسمهان:خير؟
الشخص:انتي باقي تغنين مع أخوك فريد الأطرش ولا اعتزلتي؟ لأني من زمان مو سامع لكم شي جديد!!
كاااااااااااااااااااااااك وجنبه أصوات شباب يضحكون!!
قفلت اسمهان الخط وقعدت تبكي!
إلا رانية داقة على جوالها..ردت اسمهان...
رانية:وشفيك يالهبلة تقولين لي اتصلي وتشغلين الخط؟؟
اسمهان(قامت تبكي):رنو الحقيني!!!!
رانية:خير؟عبدالرحمن كفَّخك؟؟
اسمهان:لاااااااا
رانية:طيب وش صاير؟لاتقولين طلَّقك؟حرام عليك مابقى دخلنا بيتك وشفناه!وتطلقتي بسرعة؟؟
اسمهان:وجع بعينك ان شاء الله!هذا كلام تقولينه؟لا تكفخت ولاتطلقت!بس فيه واحد نشبة بلاني باتصالاته على التليفون وأنا خايفة حيل!!!!
رانية:وش منه خايفة؟بينط عليك من السماعة؟؟
اسمهان:لااااا..بس قلت له إن اسمي اسمهان وزوجي عبدالرحمن!!
رانية:طاح حظك ياالثولة طاح حظك!!وليش تعلمينه؟
اسمهان:أنا قلت له من غير قصد!على بالي إنه أخوي محمد!
رانية:وأخوك محمد مايعرف اسمك واسم زوجك يوم تروحين وتعلمينه؟ وش هالثوارة والبقارة اللي انتي فيها يبيلك شوية حشيش وعلف وترعين فيها!!!!
اسمهان:لاتزيدين ناري الله يخليك!
رانية:أقول انثبري جنب التليفون وبأحاول اتصل فيك لين مايمسك الخط..رقمي وتعرفينه ردي عليه..وإن دق هالمطفوق إياني وإياك تردين عليه..فاهمة؟؟
اسمهان:فاهمة!
واتصلت رانية وردت عليها اسمهان
ودخلوا في سوالف من هنا وهناك..وبعدها......
رانية:خلاص اتفقنا نجيك كلنا يوم الاثنين..مو تقولين دوام زوجك مسائي؟؟؟؟
اسمهان:إلا..الله يحييكم
رانية:بس ترى نجلاء أهلها وافقوا بعد جهد جهيد إنها تجي تزورك! على قولتهم انه موقفها حساس شوي بما انه أم عبدالرحمن خطبتها لولدها قبل!!
اسمهان:غريبة وافقوا؟؟
رانية:لأنها ياحلوة أقنعتهم انك ساكنة ببيت لحالك بعيد عن أم زوجك يعني مابتقابلها!!ولارجعت تصارحهم بالموضوع!!بس انتي بيجيك أحد غيرنا؟؟
اسمهان:لا طبعاً مستحيل أنادي أحد!نبي نقعد ونتونس وننبسط لحالنا وبس!
رانية:أشوى!!أنا قلت عسى ماتخبصينها وتسوينها جَمْعَة حريم وبزارين!!عاد أنا ياكرهي في سواليف النسوان كلها حمل وولادة وسب في الأزواج وأهاليهم!تقولين قاعدين في حراج!!!
اسمهان:لا أعوذ بالله...هالطقة ماشفتها إلا بمنتديات النسوان!الله يكفينا شرهم على أرض الواقع!!
=======
المهم انتهت المكالمة واستلموا باقي الشلة اسمهان كل شوي وحدة متصلة...آخر وحدة أفنان..وبعد المقدمات الروتينية من سلام وأخبار...الخ
أفنان:تصدقين يااسمهان؟بعد محاولات مستميتة أمي وافقت لي أزورك؟؟؟
اسمهان:ليش عاد؟عبدالمجيد خطبك انتي الثانية وأنا ماأدري؟؟؟
أفنان:لااااا بس خبرك بأمي مستحيل تخليني أروح مكان إلا بمرافقتها..وأنا بصراحة قلت لها ان هالجمعة جمعة بنات وبس وأهل اسمهان مو جايين فلا تجين معاي ياأمي بس مارضت!!وبعد المحاولات وافقت بس بشرط إنه خالتي مشاعل تجي معاي!!!
اسمهان:مين خالتك مشاعل؟؟
تقصدين اللي قعدت معانا على نفس الطاولةيوم زواج خالك اللي طاحت فيه رانية؟؟؟؟
أفنان:بالضبط....ماشاء الله عليك ياسوسو مانسيتي؟؟
اسمهان:وشلون أنساها؟إلا يازينها ويازين جلستها وكلامها.الله يحييكم كلكم وأنا بانتظاركم..
=============
وبعد ماانتهت اسمهان من مكالماتها الطويلة جاء عبدالرحمن من العمل وهو مرهق وسلم على اسمهان....
عبدالرحمن:اش سويتي على العشا؟؟
اسمهان:يووووووووووه نسيت!
عبدالرحمن:ماشاء الله بدايات مبشرة بالخير فعلاً!!خلني أغير هدومي!
دخل عبدالرحمن الغرفة يبدل وتفاجأ من منظر الغرفة!!
عبدالرحمن:اسمهان..اللحاف ماتتطبق من يوم مارحت؟؟؟
اسمهان:نسيته!كنت مشغولة!
عبدالرحمن:لي 8 ساعات بره البيت مامداك تسوين عشا ولاتطبقين لحاف؟زين اتصلتي على أمي سلمتي عليها؟؟
اسمهان:لا...ماجاء في بالي!!
عبدالرحمن:أحلفِك..وش سويتي بهالثمانية ساعات؟؟؟
قعدت اسمهان تحكي له عن سالفة المنتدى والموضوع اللي كتبته وردود العضوات..
عبدالرحمن:لهذي الدرجة موضوعك سوى ضجة؟؟أخاف كاتبة موضوع سياسي؟!!!
اسمهان:لا ياشيخ..موضوع عن الحياة الزوجية..بس مدري اشفيهم النسوان استخفوا!قلبوا الموضوع حلبة مصارعة!ومباراة ملاكمة!لين ماحذفته المشرفة وريحتني!!
عبدالرحمن:الحمدلله إني ماقريته أخاف إنه من طقة مواضيعك السابقة!!!
رماح ردينية
رماح ردينية
جزء جديد...!!!!!
جاء اليوم الثاني وقامت اسمهان تطبخ ينقال بتسوي كبسة! وطلع الدجاج نص استواء والرز لاصق بقاع القدر ولاطعم ولازغم!! وشامز شمازة!
اسمهان(قبل ماتذوق الأكل):
هاه؟وش رايك اليوم بالطبخة؟
عبدالرحمن:الحقيقة يابنت الناس ماعرفت قيمة أمي الا بعد ماأخذتك!!هههه وبعدين أول مرة بحياتي أشوف أحد يقدم الرز بالقدر حقه!!!الناس تغرف الرز بصحن كبير مو تجيب القدر على السفرة!!!
اسمهان:وش أشوي الرز لاصق بقاع القدر؟قلت أجيبه وانت كد و كِل!
عبدالرحمن:تدرين ان أخطر شي على صحة الانسان هو أكل اللحوم وهي نص استواء؟؟لأنها تصيب الواحد بعدة أمراض أهمها فيروس القطط!!
اسمهان:وش دخل كلامك بأكلنا؟وبعدين فيروس القطط يجي من أكل القطط والحمدلله حِنا ماناكل قطط!!
عبدالرحمن:ياعيني على الثقافة ياعيني!!حبيبتي بالله لاجيتي تقعدين على النت بغيابي بدل ماتكتبين موضوعات تشحنين فيها النسوان ويتلسنون عليك!أنا أقترح إنك تبحثين عن معلومات تفيدك بحياتك العامة وتثري ثقافتك!
وقام عبدالرحمن يغسل يديه..
اسمهان:مسرع!لسه ماأكلت غداك..وشفيك قمت؟؟
عبدالرحمن(وهو يجامل): من حلاته..خفت أستسلم وأخلصه عليك!!
قامت اسمهان تذوق طباخها وبغت تستفرغ من طعم الحرق اللي فيه والشمازة!!
بدَّل عبدالرحمن هدومه وراح العمل..
واتصلت أمها تتطمن عليها...وبعدها اتصلت أم عبدالرحمن وقالت لها:أنا بأروح اليوم عند أم حامد جارتنا اللي بالشارع المقابل تجين معاي؟؟
اسمهان:لا ياخالتي عندي شغل بالبيت...
وقامت ترتب البيت وتغسل الملابس وبالغلط كانت لابسة اسمهان على شعرها منديل أحمر وطاح بالغسالة وهي تحط ثياب عبدالرحمن!!وعلى أساس بتشيله ورن التليفون وراحت تركض تبي ترد و نست المنديل بالغسالة!!!
إلا هي أختها أسماء وقعدت اسمهان معاها ساعة...
ويوم راحت تخرج الغسيل إلا وهو في خبر كان بمبي ضارب في أحمر!!
دخلت المنتدى ولقيت عضوة حاطة صور لملابسها وتاخذ رأي العضوات فيها!!والملابس كانت مو حلوة...والعضوات كاتبين واااو تهبل! واللي تقول ذوقك روعة!واللي تقول تقطعينها بالعافية! واللي تقول مرة نايس!!
احترَّت اسمهان وقالت بنفسها:وعععععععع اشبه الذوق اختَّل عند الناس؟؟
وألحَت اللقافة عليها ترد وكتبت: ياأختي قولي لي من وين تشترين ملابسك وأقول لك مين انتي؟؟
حبيبتي حتى أبوعشرة تطور وصار اسمه توب تِن ويجيب صيدات!بس انتي ليش مغمضة؟؟والحلوات اللي يقولون يهبل ونايس..ليش تضحكون على بنت الناس؟؟تبونها تصير مسخرة!حبيبتي إذا انتي متزوجة قطيهم بالزبالة!وإذا بعدك بنية بعد قطيهم بالزبالة لأن نصيبك بيوقف لو أحد شافهم عليك!!!!
ودخلت صاحبة الموضوع وردت:انتي وشفيك؟موب صاحية؟
كل هذا غيرة؟؟قولي بسم الله ماشاء الله!كله حسد تبين تعرفين من وين شريتهم؟بس حريمتك موب قايلة لك!!!
قالت اسمهان:قليعة في ذول النسوان وش هالثقة؟من وين يجيبونها؟يازين مجتمع البنات وأقسامهم بالمنتديات كلها خفة دم وفرفشة مو صراعات دموية!!أما الحريم شوية وتطلع لي الوحدة من الشاشة بساطور!!
========
قعدت تفتش في أغراض عبدالرحمن ولقت دفتر كله أشعار وجلست تتسلى وتقراه...
أخذت كلمات القصيدة وكتبتها على الكومبيوتر وقامت تسوي لها خلفيات وحركات بخبرتها المتواضعة بالفوتوشوب.......
وكانت كلماتها:
استفاق الكون من صرخة فؤادي
بعد ماالكتمان فيه أضرم فتايل
ماقوى عالبوح يهتــف أو ينادي
صارت الأسرار هم وشغل شاغل
الهوى فاضح لو انه يكون بادي
وإن بقى بالقلب يفعل به فعايل
....الخ(انقطع الالهام ماعرفت أكملها!!
المهم مر اليوم كئيب رتيب...لين ماجاء عبدالرحمن من العمل ودخل سلَّم على زوجته المصونة وشاف البيت مرتب وانبسط وشاف الغسيل منشور بغرفة الغسيل بالمطبخ وبغى ينجلط!!!
عبدالرحمن:اسمهان اشفيها ثيابي حمراء؟؟لايكون غسلتيها مع قمصان نومك؟؟
اسمهان:لا البندانة اللي على راسي طاحت بالغلط مع ثيابك!!
عبدالرحمن:حرااام عليك هالثياب كلها جديدة مفصلهم قبل العرس ومكلفتني الشيء الفلاني!راحت كذا بغمضة عين؟!!
اسمهان:ياخي لو تلبسهم مع شماغ أحمر بتطلع بمنتهى الذوق وتصير أحسن من العضوة الهبلة اللي ناشرة ملابسها عالنت تقول خروق سيارات!!!
عبدالرحمن:آآآآه من النت ليتك بس تتعلمين من العضوات بعض السناعة!!
=========
بكرة انتظروني مع جزء زيارة الشلة!!!!
رماح ردينية
رماح ردينية
جزء اليوم (الزيارة)!!!
صحيت اسمهان يوم الاثنين قبل صلاة الظهر واتصلت على جوال أختها ابتسام...
ابتسام:هلا سمهونة هلا..الله الله عالاجتهاد!أشوفك صاحية بدري مو العادة!!!!
اسمهان:اسمعي يابسومة اليوم بيزوروني صاحباتي وطالبتك طلب!
ابتسام:من عيوني..أكيد تبيني أجيك وأساعدك عشان الضيوف!صح؟؟
اسمهان:لا..مو صح!بغيتك تسوين لي صينيتين حلى من ايدينك الحلوة وترسلينها لي مع زوجك!
ابتسام:يعني..أنا وأمي مو معزومين؟؟
اسمهان:للأسف الشديد لا!ودي أقعد مع صاحباتي بـروحنا!!
ابتسام:مين قدك؟شايفتنا مطعم وفاتحين طلبات توصيل؟عجيب أمرك!!
اسمهان:عاد لاترديني...تكفين طلبتك!أنا لو أدري إن أسماء ماهي ملسونة وبتسمعني كلام يبط الكبد كان اتصلت عليها ووصيتها هي بعد تفزع لي بصوانيها!!
ابتسام:لا حرام عليك كله ولاأسماء!لاتتعبينها ماعندها شغالة وهي على وشك ولادةمو فاضيتلك أبد!
اسمهان:طيب أعتمد عليك في الحلى؟
ابتسام:اعتمدي!وبأسوي لك أحلى كيكة توفي وصينية حلا طبقات الشوكليت ..حلو؟؟
اسمهان:حلو ياحلو..وأنا عندي تمر وشوكولاتات ومعمول وغيره تكفي وزيادة..
إلى نهاية المكالمة....
واتصلت اسمهان على سماح وبعد السلام...
اسمهان:تكفين سموحَة..
صاحباتي بيزوروني اليوم وبغيت كم صنف مالح من ايدينك الحلوة؟وش قلتي؟
سماح:غالية والطلب رخيص..بس زين إنك كلمتيني من بدري لأني رايحة لأختي هند اليوم عندها جمعة حريم..
اسمهان:خلاص ومتى بترسلين لي الأصناف؟؟
سماح:خليها مع طلعتي من البيت مرة وحدة..بعد المغرب!
اسمهان:وهو كذلك...
وشوي واتصل عبدالرحمن...
عبدالرحمن:صباح الظهر ياسمهونتي!غريبة صاحية بهاالحزة؟؟
اسمهان:مو قلت لك من أمس إن صاحباتي جايين؟؟
عبدالرحمن:طيب تبيني أجيب معاي شي تقدمينه لضيوفك؟؟
اسمهان:لا الله يعطيك العافية مايحتاج...ابتسام وسماح مابيقصرون...
عبدالرحمن:ماشاء الله..أهلك بعد جايين؟؟
اسمهان:لاياشيخ..ماعزمتهم أصلاً بس دقيت على ابتسام وسماح يسوون لي أصناف ويرسلونها!!!!!
عبدالرحمن:الله يصلحك يااسمهان بالله هذا كلام؟؟ليش بيتنا فاضي مافيه أكل يوم تروحين تشحذين من أهلك؟؟ولا شايفتنا عاجزين نجيب شي لضيوفنا؟؟
اسمهان(بدلع):يوووه دحومي!لاتكبرها عاد وهي صغيرة!المسألة فزعة لي!أول مرة بأستقبل ضيوف وماودي أخبص بالمطبخ!!
عبدالرحمن:بس ماهي حلوة منك تطلبينهم أطباق ولاتنادينهم لبيتك؟الله يهديك بس!على العموم وش طابخة على الغداء ان شاء الله؟؟
اسمهان:ياسلاااااام أقول لك بيجيني ضيوف..تقول لي وش بتطبخين على الغداء؟؟
عبدالرحمن:وش دخَّل هذي بذيك؟الضيوف بيجونك بالليل صح؟
اسمهان:ايه..بس أنا ماأبي أقربع المطبخ بأروح ذحين وأرتب البيت وأغسل الحمامات وأضبط الغرف كلها..تدري أول مرة بيدخلون بيتي لازم أفرجهم عليه وهو قمة في الترتيب!
عبدالرحمن:ماشاء الله ياليتني ضيف!!
اسمهان:وش تقصد؟؟
عبدالرحمن:لا ولاشي!! بأرجع عقب صلاة الظهر ومعاي غداء من بره!مع السلامة..
وبدأت اسمهان تطبق الغسيل المنشور من أمس وترتب وتنظف وبعد الصلاة بـ وقت جاء عبدالرحمن ومعاه الغداء وشوي أغراض..
فتحت اسمهان الأكياس لقيت عبدالرحمن شاري صحن كبير ورق عنب+صحن كبير بقلاوة..
اسمهان:ليش جايب ورق عنب وبقلاوة دحومتي؟؟
عبدالرحمن:عشان تقدمينهم لضيوفك مع باقي الأكل..
اسمهان:شكرااااا..
وحطت الغداء وكان عبارة عن مشاوي على الفحم +رز وسلطة..بعد الغداء..استعد عبدالرحمن للروحة إلى العمل...
وودعته اسمهان وهي طايرة من الفرح لأنها بتستقبل صاحباتها بعد عدة ساعات!!
نزل عبدالرحمن يسلم على أمه وقال لها:اش رايك يمه تطلعين لاسمهان اليوم؟بيجيها ضيوف!
أم عبدالرحمن:الله يرضى عليك ياولدي كأنك داري عن زهقي ومللي من قعدة البيت!خلاص بأطلع لها بعد المغرب ان شاء الله.
وبالفعل استكملت سمهونة شغلها وفي العصر أخذت دش..وبدأت تجهز أغراض القهوة والشاي من مكسرات وشوكولاتات وخلافه....
وقبل المغرب بدأت تتزبرق وتتحومر وتتصوفر!(لغير الناطقات بالعربيةيعني تحط أحمر وأصفر وكل ألوان الطيف!!)وتضبط الشعر...
وأذن المغرب وراحت تصلي إلا ودق الجرس وكانت كاتيا شغالة أهل اسمهان على الباب ومعاها صواني الحلا أخذتها اسمهان وشكرتها وراحت الشغالة...
وكانت الأصناف اللي سوتها ابتسام(سينابون+خلية النحل+حلى طبقات الشوكليت+كيكة التوفي) قالت اسمهان بقلبها :الله يسعدك يابسومتي على تعبك...
ودق الجرس مرة ثانية..قالت اسمهان بنفسها:حسبي الله عليكم من ضيوف باقي مابخرت البيت!!لايكون هذي رانية المطفوقة؟!!!!!!
ويوم فتحت الباب تفاجئت بشوفة أم عبدالرحمن!!!
اسمهان(بدهشة):خـــــــالتي؟؟؟
أم عبدالرحمن:ايه..ممكن أدخل ولا وقفتي بتطول عند الباب؟؟
اسمهان:حياك حياك..تفضلي!
أم عبدالرحمن:الصراحة بتكسبون فيني أجر اليوم الزهق كان ماخذني..لولا إن عبدالرحمن جاء بالوقت المناسب وعزمني وقال انه عندك ضيوف!!
اسمهان بداخلها قالت:أما هالعبدالرحمن يبيله زنط!!هلي وهم هلي ماعزمتهم عشان أستفرد بضيوفي!تقوم تنادي لي أمك؟؟عَز الله خربت!!
وراحت اسمهان تبخر بيتها..وشوي ودق الجرس..إلا طلعت رانية جاية بطيرانها!!
فتحت لها اسمهان وقامت رانية تحضنها بقوة... وتقول:واحشتني حيـــــــــل ياالسوسة!
اسمهان:مايوحشك غالي ياقلبي.
فسخت رانية عباتها ومشطت شعرها قدام مراية المدخل..وجايبة معاها تورتة كبييرة بالفانيلا والفراولة....
ومسكت الطيران وقامت تطق وتغني: ونحمد الله يوم لقانا تم
و انزاح عن قلبي وقلبك الهم
اسمهان:اسكتي يالهبلة اسكتي..أم زوجي داخل..
رانية:وش جابها؟تبيني أشق الطار فوق راسك؟ وتكذبين علي وتقولين مابأنادي أحد إحنا وبس! أخاف منادية جوهرة بعد؟؟
اسمهان:ارخي صوتك..ماناديت أحد حتى أنا تفاجئت بجيتها بس كله من عبدالرحمن هو اللي عزمها!!
دخلت رانية تسلم على أم عبدالرحمن..وجلست معاها..
وجلست اسمهان وتكلموا شوي وعرَّفت اسمهان أم زوجها بصاحبتها رانية...وشوي ودق الباب إلا هي أفنان وخالتها مشاعل(وجايبة أفنان معاها هدية عبارة عن مصحف كبير وحامل خشب محفور) وسلموا على اسمهان ودخلوا المجلس عند رانية وأم عبدالرحمن...
وثواني وجات مرام ومعاها باقة ورد كبيرة وبعد ماحطت عباتها ومشطت شعرها دخلت وسلمت على الحضور ووراها على طول جات نجلاء ومعاها سلة فيها تحف وشمعدانات ومغلفة بطريقة أنيقة..ودخلت المجلس...دارت عليهم اسمهان بالعصير..
وبدأت أم عبدالرحمن تتعرف على الضيوف وقالت:مانسيتكم انتم لابسات الوردي صح؟؟
الشلة:صح!!
واستغربت أم عبدالرحمن إن مشاعل خالة أفنان هي الوحيدة الكبيرة بينهم وكان عمرها 26 سنة!
فقالت لأفنان ومشاعل:ماشاء الله إنتم خوات؟؟
أفنان:لا..هذي خالتي أخت أمي..
أم عبدالرحمن:انتي متخرجة يابنتي؟؟
مشاعل:ايه من 4سنوات تقريباً..
أم عبدالرحمن:موظفة؟
مشاعل:ايه أشتغل بمعهد الأمل.
أم عبدالرحمن:تقصدين معهد الأمل الخاص بالصم والبكم؟؟
مشاعل:ايه تعرفينه؟؟
أم عبدالرحمن:ايه ولدي وهو صغير كان يدرس فيه...
مشاعل:الله يشفيه يارب...اصابته وراثية؟؟
أم عبدالرحمن:لا ياحبيبتي..مافي أحد بعيلتنا كلها أصم وأخرس غيره..بس بعيد عن السامعين أول ماولدته تعرض لالتهاب بالأذن الوسطى وسوى له مضاعفات مع الوقت لين مافقد حاسة السمع بالتدريج..وبالتالي ماصار عنده قدرة على النطق لأنه مايسمع..
مشاعل:طيب كم عمره هالحين؟
أم عبدالرحمن:28 سنة..
مشاعل:وشلون تتواصلون معاه؟
أم عبدالرحمن:من يوم هو صغير دخلناه معهد الصم والبكم وكنا نرسل أخوانه معاه عشان يتعلمون لغة الاشارة..ولما كانوا يرجعون البيت يعلموني اللي تعلموه وصرت أفهم عليه..وهو ماشاء الله عليه ذكي يقرأ كلام الشفاه..وتعابير الوجه...
مشاعل:طيب وهل تحسين اعاقته السمعية سبب في تعطيل فرص اندماجه بالمجتمع؟؟
أم عبدالرحمن:لا بالعكس..بسم الله عليه من يوم وهو صغير وهو اجتماعي ويحب الأطفال ويوم كبر توظف بمركز خاص بالاعاقات السمعية ومشاكل النطق وعنده صداقات كثيرة أغلب الوقت وهو بره..
مشاعل:ماشاء الله أنا لاحظت عندنا بالمركز إنه أغلب الأشخاص اللي يكون عندهم اعاقة يكون بنفس الوقت عندهم جانب ابداعي وموهبة بمختلف المجالات وهذا شيء رائع يخليهم يثبتون وجودهم بالمجتمع...
أم عبدالرحمن:صادقة يابنتي..هو يعشق الرسم كثير لو أطاوعه ماسلم منه جدار في البيت!خليته بس يرسم على جدار غرفته..وعلى جدار واحد من مجلس الرجال..
اسمهان:بالله ياخالتي الرسمة اللي على جدار مجلس الرجال رسم يده؟؟؟رووووعة ماشاء الله عليه فناااااان!!
مشاعل:طيب ياخالة هل تفهمين كل اللي يبيه بلغة الاشارة؟؟
أم عبدالرحمن:الصراحة لما يكون معصب وعنده كلام كثير أحس اني ماأفهم عليه كثير..عشان كذا من يوم وهو صغير وأنا حاطة بالصالة سبورة فلوماستر على حامل كل ماعجزت أفهم منه شي أقول له اكتب اللي بداخلك ويكتب لي مسيكين..
اسمهان:تصدقين ياخالة انتبهت لهاالسبورة واستغربت وجودها وبعدين عبدالرحمن قال لي:انه عبدالمجيد يكتب عليها أحياناً اللي يبيه من أمي...
مشاعل:اعذريني ياخالة على كثر أسئلتي بس حالياً أنا مشغولة بتحضير بحث عن فئة الصم والبكم وأول مرة تمر علي حالة بعمر ولدك لأن أغلب الحالات اللي عندنا بالمعهد دون سن العشرين..
أم عبدالرحمن:لايابنتي ماضايقتيني ولاشي..إلا خليتيني أفضفض..عن صدري..يكسر خاطري لاشفته..كل اللي بعمره تزوجوا إلا هو مالقى من ترضى به!
مشاعل:ان شاء الله يلقى بنت الحلال اللي تناسبه..كثير مر علي حالات مثله وتزوجوا وعاشوا حياتهم..أنا زميلتي طبيعية ومتزوجة واحد أخرس وعايشة أحسن حياة..
في هذه اللحظة تضايقت نجلاء من الكلام وقامت!!!
وشوي ودق الجرس وكانت سماح على الباب..سلمت وجايبة معاها سلة الرحلات ومعبيتها فطاير ومعجنات وفتوش وكفتة بطاطس!
شكرتها اسمهان من القلب...
سماح:أفا يالعلم!كل همك بالسلة وبس؟مابتقولين لي تفضلي؟؟
اسمهان:الله يحييك..مادام أم عبدالرحمن عندنا فالدعوة صايرة بحري!!تفضلي..
دخلت سماح وهي مستغربة من هبال اسمهان!!!
وكانت نجلاء واقفة بالمطبخ قالت نجلاء:اش رايك يااسمهان مادام الأكل عندك كثير مرة ليه ماتسوينه على هيئة بوفيه واللي يبي شي يغرف؟؟
اسمهان:والله فكرة بس شلون؟
نجلاء:طاولة السفرة اللي برة نشيل التحف اللي عليها ونرتب عليها كل الصحون الحالي والمالح ونحط القهوة والشاي على جنب وكل وحدة تاخذ اللي تبيه!
وبالفعل اشتغلوا الثنتين يرتبون ويجهزون السفرة...
بأكمل بعدين