رماح ردينية
رماح ردينية
&الجزء السادس والعشرون&
جاء اليوم التالي وكان يوم الخميس ومثل ماشفتوا بالجزء الماضي انهم معزومين بهاليوم عند سماح ومحمد.....
وفي الظهر اتصلت سماح على أم زوجها(أم محمد) ودار بينهم كلام وهذا جزء منه..
سماح:حبيت أعطيكم خبر ياأم محمد ترى عزمت الوالدة وأختي هند عندي ووحدة من جماعة أمي وساكنة قريب مني ودايماً توصيني وتقول بالله لاجت أمك عندك ياسماح كلميني!!! عاد مو تتأخرون تعالوا بعد المغرب......
أم محمد(اللي هي ام اسمهان):ان شاء الله يابنتي ولاتكلفين على نفسك....
سماح:مافي أي كلفة وحِنا أهل...بانتظاركم..
وبدأ الاستعداد للطلعة من العصر كلن لاهي بعمره اللي يسشور شعره واللي يلبس واللي يتحمم وعلى صلاة المغرب كانوا الكل جاهزين..صلوا وانطلقوا لبيت ولدهم محمد.....
ودخلوا على سماح,, وأسماء كانت وراهم على طول واستقبلتهم سماح بحفاوة كعادتها...الرِجال استقبلهم محمد بمجلس الرجال...والنسوان استقبلتهم سماح وكانوا أهلها لسه ماحضروا..
فدخل محمد يسلم عليهم ويقعد شوي معاهم
وقعدت ابتسام تتأمل بالبيت و الأثاث وقالت:
ماشاء الله تبارك الله كل ماغبت عن بيتكم مدة وجيت.. ألقاه أحلى من قبل..لمساتك مبدعة في الديكور ياسماح...
أسماء (بمزح): هذي سوات اللي معاه قرش ومحيره!!!!!!
محمد:عاد شنسوي؟؟كل مااجتمع بيدي قروش احترت بين اثنين ياأتزوج حرمة جديدة!!!يا أغير بالديكور!!وبكل مرة أختار الأسهل وهو التأثيث..عاد سماح وانربطت فيها ومابيدي حيلة!! والمثل يقول خلك يالمقرود على قردك لا يجيك اللي أقرد منه!!!!!!!!ههههه
الجميع:ههههههههههههه
سماح:حريمتك تجرب غيري!!لاأكون حافرة قبرك بإيدي!! وبعدين ياأسماء ماشاء الله حتى انتي بيتك على انه كلاسيك وديكوراته هادية جداً بس ماشاء الله باين إن الأثاث فخم وغالي...
اسماء:الغالي قيمته منه وفيه....
ودق جرس الباب..وقال محمد: أستأذنكم هذول أكيد أهل سماح..بأروح أفتح للرجال...
وشوي ودخلت أم سماح وأخت سماح(هند) وكانت بعمر أسماء وصديقتها سابقاً من خلالها تعرفت أسماء على زوجة أخوها محمد وخطبوها له..
وبعد السلام والسؤال عن الأحوال صارت أم سماح تناظر اسمهان وقالت:مبروك خطبة بنتك اسمهان ياأم محمد الله يوفقها ويتمم لها على خير
ام اسمهان:الله يبارك فيك.....
أم سماح:ومتى ان شاء الله الملكة؟؟؟؟؟
ام اسمهان:بالإجازة الجاية بس لسه ماحددنا الموعد...ولاتحدد بإذن الله نبيكم أول الحاضرين.
أم سماح:أكيد أكيد....
وكانت أم سماح تطالع باسمهان وهي بداخلها متحسفة وتقول:حسافة هالجمال يضيع من بين يدينا ياليتها من نصيب ولدي تركي!!!
وشوي ودق الجرس..وكانت سماح توزع العصير على الحاضرين...
قالت أم سماح:سماح يمه أحد بيجيك غيرنا؟؟؟
سماح:ايه يمه نسيت أقول لك..هذي أم سعد اللي من جماعتك من زمان توصيني كل ماشافتني بمكان اني أناديها لاجيتي عندي..وأنساها واليوم تذكرتها وكلمتها.....
أم سماح:ياحليلها صار لي مدة ماشفتها..
وراحت سماح تفتح وتستقبل الضيوف.... وشوي إلا الضيوف دخلوا الغرفة على الحضور وكانت الصدمة!!!!!
الأم(أم سعد) جاية مع بنتها!!تتوقعون مين بنتها؟
بنتها هي.........
عبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر عدوة شلة الصاعــــــــــقة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اسمهان:عبيروه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبير (بصوت منخفض):اسمهان؟؟؟؟؟قطيعة وش جابك؟
اسمهان:أنا في بيت أخوي ياحبيبتي!!
عبير:لو دريت ماطبيته!!
وجلس الجميع وبعد تبادل السلام والأحوال قالت أم سماح:ماشاء الله ياأم سعد...كبرت بنتك وصارت عروس..بأي صف تدرس؟؟؟؟؟
أم سعد:بثاني ثانوي...
أم اسمهان:ماشاء الله يعني كبر بنتي اسمهان..
اسمهان:أساساً حِنا بمدرسة وحدة وفصل واحد بعد!!
أم سعد:ماشاء الله يعني ربع..شفتي شلون ياعبير؟؟قلت لك اطلعي معي وانتي مابتندمين وصدق ظني!هذا انتي لقيتي صديقتك!
وطالعوا عبير واسمهان ببعض وكل وحدة طقت الثانية تشميقة معتبرة!!!!!
أم سعد:عندي ولدين بس وعبير هي بنتي الوحيدة عشان كذا ماخذة الدلال كله بالبيت وهي الوحيدة اللي ماينرد لها طلب!!
أم سماح:الله يحفظها لكم....
وصاروا الحريم الثلاث الكباربالنسبة لمن بالمجلس وهم (ام سماح+ام اسمهان+ام عبير) قاعدين بطرف المجلس يسولفون مع بعض..والقسم الثاني يضم سماح وأختها هند وباقي العائلة..عائلة اسمهان..
ناظرت اسمهان بعبير وقالت:إلا اش أخبار أم سالم الفراشة؟؟؟؟
اسماء:وش علاقتها بأم سالم الفراشة تقرب لها؟
اسمهان:لا وانتي الصادقة ترقت هالأسبوع لرتبة مساعدة فرَّاشة!!!!
ابتسام(باستغراب):وشفيها الفرَّاشة موب ادمية؟؟
اسماء:ليش؟؟عبير انتي موب طالبة؟؟؟
اسمهان:إلا طالبة المشاكل لو من عين قطو!!!
عبير(بإشمئزاز):أفففف الريحة هنا تخنق أنا بأطلع برة!!
واتجهت للمطبخ وكانت سماح قاعدة تجهز أكل وراحت عبيرللمطبخ يعني إنها تساعدها كل ماطلعت سماح من الغرفة طلعت عبير معاها لأنها مو طايقة القعدة مع اسمهان....
التفتوا اسماء وابتسام لاسمهان وقالوا بهمس:البنت هذي باين إنها مو حابتك وانتي بعد موب حابتها اش السالفة؟؟؟؟
اسمهان:وهذي مين يحبها حبتها القرادة!!!
اسماء:حتى أنا سبحان الله ماارتحت لها من يوم شفتها..متصنعة وحركاتها ودلعها كله تمثيل بتمثيل!
طالعت عبير باسمهان وقالت (بصوت منخفض): تصدقين يااسمهان تكسرين خاطري لاشفتك مع أبلة جوهرة!!كأنك تنافقينها بس عشان تفوزين بعريس الغفلة!!
اسمهان (بغيظ شديد):والله ماحد يكسر الخاطر كثرك..وانتي شايلة كراتين العصيرات للمقصف!!
بحلقت عبير عيونها بحقد وقامت من المجلس...المهم استمرت السهرة بتوتر بين البنتين لين ماجاء وقت العشا وتعشى الجميع وعقب العشا الشاي وبعدها بدأوا الناس يرجعون بيوتهم.. وبالنهاية شكر الجميع لمحمد وسماح حسن ضيافتهم....
وعائلة اسمهان هم آخر من خرج من السهرة وهم يلبسون العبي قالت سماح:بكرة الجمعة بإذن الله بنتقابل عندكم على الغداء كالعادة...ومن بعد المغرب بنستأذنكم ونبدأ رحلة البحث عن قاعة مناسبة للملكة....لازم نستعجل الأيام تجري!
أم اسمهان:صدقتي يابنتي ..الله يقويكم..
........وثاني يوم وكان يوم الجمعة اجتمع الكل على الغداء.....وكانت ابتسام ناوية على السفر بعد العصر هي وزوجها....
وتغدوا وتبادلوا الأحاديث المختلفة.....وفجأة رن التليفون وراحت هيفاء الصغيرة بنت ابتسام وردت على السماعة:آلو
رانية:آلو...وش اسمك ياحلوة؟؟
هيفاء:اسمي هفوووو!
رانية:وش يعني هفوو؟؟هاف ولا شلون؟؟
هيفاء(ببراءة):لاااا ياغبية هفو يعني هيفاء!!!طيب انتي اش اسمك؟؟؟؟
رانية:اسمي رنو!
هيفاء:اش يعني رنو؟
رانية:يعني رانية...هاه حلو اسمي؟
هيفاء:لا شين..زي صوتك!!
رانية:اجري يابنت ونادي خالتك اسمهان لأكون مصفقتك هالساعة!!
وقامت هيفاء تنادي اسمهان بصوت عالي:خاااالة سمهونة تعالي كلمي..في وحدة غبية بتدخل يدينها من السماعة وتصفقني!!!
اسمهان:مادام السالفة فيها تصفيق وطق أجل أكيد هذي رانية!!!هاتي السماعة ياهيفاء,,,,,,
اسمهان:آلو..مرحبتين..
رانية:هلا ومليون مرحبا باللي ينقال انها بمدرستنا ولانشوفها!!مسوية نفسك البودي جارد حق جوهرة!
اسمهان:صح النوم ياحلوة!تو ماتذكرتي تتصلين؟؟ وينك غاطة أربعاء وخميس؟؟؟
رانية:مو الله يسلمك الدنيا مشاغل!!
اسمهان:لا ياشيخة! مشاغل ولا صالونات؟!!هههه
رانية:هههه مو حلوة!!لا صدق أكلمك يوم الربوع وأنا بعرس ويوم الخميس وأنا بعرس ثاني..بس إش أعراس يااسمهان شي خطيــــــــــر!كل واحد أخقق من الثاني!!
اسمهان:جاك يامهنى ماتتمنى!وطبعاً أكيد دبكتي ورقصتي من أول العرس لآخره؟!!!
رانية:أفا عليك! ماأكون رانية لو ماأسويها!تصدقين أحس بهاليومين اني نقصت 3 كيلو من زود مانفضت وهزيت!!إلا يابنت طول ماأنا بالأعراس وأنا أسرق لك من هالأفكار عشان ملكتك!منتي ناوية تملكين قريب؟؟
اسمهان:إلا أبشرك بالعطلة الجاية بس ماحددنا اليوم لسه..والزواج بعد التخرج..
رانية:إيه هذي الأخبار السنعة..يعني بتلزقين بوجيهنا سنة كاملة!والله وقربت ملكتك وقربنا نستانس! بعون الله بأجمِّل عليك بملكتك وأخلي جِدة كلها تحكي عن هالملكة!!
اسمهان:هو من ناحية انك بتخلين جِدة تحكي بتخلينها تحكي بس مو عن جمال الملكة..إلا عن الأكشن اللي بتسوينه فيها..الله يسترمنك بس!!
رانية:هاه..وانتي اش آخر أخبارك؟وين رحتي وين جيتي؟
اسمهان:الأربعاء كان عندنا عشاء للعريس وأعمامه والخميس كنا معزومين ببيت أخوي محمد....وماراح تصدقين مين شفت!!!
رانية:مين شفتي؟؟؟؟؟
اسمهان: وحدة كريـــــــــــهة مرة!!
رانية: لو على الكريهات ياماأكثرهم بهالديرة!! بس مين تقصدين؟!!
اسمهان:وحدة معانا بالمدرسة وانتي ماتواطنينها أبد!!
رانية: مصختيها عاد اخلصي.....هذا لغز صعب! لعنبوبليسك نص الناس ماأواطنهم..يمكن شلة الصاعقة هي الوحيدة اللي حبيتها! وانتبهي لنفسك من يوم ماانخطبتي وانتي صايرة بنص عقل ولاانتي عاجبتني ترى حبك عندي صارعلى شفا حفرة !!!!!!
اسمهان:هههههههه..صدقتك!!حبك لي هو اللي خلاك ماتصبرين لين بكرة لاتقابلنا بالمدرسة وتتصلين وتاخذين أخباري اليوم!
عموماً قابلت عبير أمس!
رانية:عبيروووووه ماغيرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسمهان: بشحمها ولحمها!!
رانية: وش جابها ببيت أخوك؟؟ أخاف تقرب له؟هههههه
اسمهان:طلعت من جيران زوجة أخوي وعزمت الأم وجت هي مع أمها......
وانطلقت اسمهان تحكي لرانية كل ماصار
...ودخلوا بسوالف إلى نهاية المكالمة......
وطبعاً بعد المغرب استأذن محمد وزوجته سماح وسافرت ابتسام, واسمهان راحت تذاكر,وأسماء جالسة تسولف مع أمها.......
محمد:يمه إحنا رايحين هالحين ندور على قاعة للملكة اش رايك ترافقينا؟؟
أم اسمهان: الله يعطيكم العافية..ماني رايحة معاكم اليوم بأجلس مع اسماء...وبهالموضوع أنا معتمدة عليكم وواثقة من ذوقكم...
وراح محمد وسماح يدورون على فنادق....
في الجانب الآخر كان(عبدالرحمن) زهقان لأبعد درجة..إلى أن رن جواله وطلع صديقه العزوبي (ناصر)على السماعة وعرض عليه يروحون يشربون كوفي بإحدى الفنادق.. وماصدق عبدالرحمن إنه بيطلع من البيت يغير جو وراح بسرعة يلبي الدعوة!!!!
وبالفعل تقابل عبدالرحمن وصديقه ناصربصالة فندق وطلبوا من المقهى كوفي وأخذتهم السوالف بشتى مجالات الحياة....وجلس عبدالرحمن يتأمل المناظر اللي حوله وطاحت عينه على اثنين يمشون حرمة ورجِّال وقال:يازينهم شكلهم معاريس جدد!
ناصر:وش دراك؟؟
عبدالرحمن:باينة مثل الشمس مايبي لها حكي..ماشيين بخجل وماسكين يدين بعض ومازالوا محافظين على رشاقتهم!!!بلاك ماتدري عن الرِّجال بمجتمعنا!
ناصر:علمني يافطين!
عبدالرحمن:الرجال وهو عريس يجي متحمس وطاير بعروسته ووده يفر العالم كله فيها وخايف عليها وماسكها بكل رقة من يدها حتى باب السيارة يفتح لها إياه! بس تعال شوفهم بعد سنتين يمشون جنب بعض بس الفاصل بينهم بالمسافة شبرين!
وبعد 5سنين تلاقيه ماشي وزوجته وراه بــ3 أمتار تحاول تلحقه!!أما بعد 10 سنين تلاقيه يمشي بالمول وزوجته بعده بــــــ10 أمتار والبزارين ضايعين بالنص ويصيحون:استنى يابابا!!!
ناصر:ههههههههههه..خذوا الحكمة من أفواه السفهاء..
عبدالرحمن:ترى من جدي أكلمك..ليش تضحك؟هذا الواقع المُعاش بأيامنا هذي واللي ألاحظه واسمعه..عساني ماأصير مثلهم بس!!
ورجع عبدالرحمن يتأمل منظر العريسين اللي قعدواببهو الفندق على الكنب يتبادلون أحاديث تفيض رومانسية وقال:والله أغبطهم.ياليتني مثلهم!
ناصر:وش عليه تغبطهم؟؟ منت بصاحي!أقول يازين العزوبية زيناه!ماأبدلها بالزواج لو عطوني كنوز الأرض!!!!!!!
عبدالرحمن:أنا عكسك تماماً!والله إني أعد الأيام عد عشان أدخل القفص الذهبي..
ناصر:أي قفص ذهبي ياابن الحلال؟ هالقفص اللي تقول عنه اللي واقفين بخارجه يتمنون يدخلونه واللي بداخله يصيحون وودهم يطلعون منه!!!!!
عبدالرحمن: ماعندك سالفة!ناظر بحال أصحابنا المتزوجين وناظر بحالنا!الحياة اللي حِنا عايشينها تسميها حياة؟؟؟..الزواج استقرار وحب وأخذ وعطاء!
ناصر: اشفيها حياتنا؟الحمدلله أنا راضي بحالي استقراروعندي بيت أهلي أستقر فيه يعني ماني بــــ طاير!!حب أحب أهلي وأصحابي موب لازم أدور على حرمة غريبة عشان أحبها!أخذ وعطاء طبيعي تقول كذا لأن الحرمة ماترتاح لين ماتقول هات هات وتاخذ كل مابجيبك وبالآخر بتعطيك من النكد لين ماتقول انت: بس!!!!!!
عبدالرحمن: كلامك مايهز فيني شعره! أنا خطبت وبأتزوج...وبأظل أدعي لك عسى ربي يهديك إنت بعد وتتزوج مثلي!
وبنفس الوقت هذا ومن قبيل الصدفة كانت سماح ومحمد يفترون بنفس الفندق ويشوفون القاعات وأسعارها وانتبه عبدالرحمن لهم وطقه الحماس وراح يسلم!!
وهو مِقبل من بعيد انتبه له محمد وقال لسماح هذا عبدالرحمن خطيب أختي اسمهان خلِك بعيدة شوي بأسلم عليه...وبالفعل ابتعدت سماح وصارت تراقبه وتدقق بملامحه وقالت بنفسها:ماشاء الله تبارك الله..الله يهنيك يااسمهان..والله تركي أخوي مايجي بنص وسامته وأناقته!!!!!
ودار بين عبدالرحمن ومحمد حوار وكل واحد سأل الثاني عن سبب جيته للفندق...
رماح ردينية
رماح ردينية
$ $$تابع الجزء السابق$$$
وبعد ماتقابلوا محمد وعبدالرحمن بالفندق وعرف كل واحد منهم سبب وجود الثاني بنفس المكان رجع عبدالرحمن لزميله ناصر.....
عبدالرحمن:تصدق؟؟شكلي مو أنا بس اللي مستعجل!حتى أهل العروسة! توي كنت عندهم الأربعاء نتفق على التفاصيل وآثاريهم مجتهدين ماشاء الله اليوم جايين يدورون قاعة!!!!
ناصر:يافرحتك ياحبيبي يافرحتك! الله يهني سعيد بسعيدة!
وكملوا الاثنين جلستهم.....إلى وقت .وبعد كذا كل واحد رجع بيته....
أما سماح ومحمد عجبتهم كذا قاعة بس الأسعار نار....وهم يدورون على شي سعره معقول..ورجعوا بيتهم وقرروا يستكملون رحلة البحث بيوم ثاني....
راحت اسمهان السبت للمدرسة وتهافتوا الشلة يباركون بقرب موعد الملكة!
اسمهان:ماشاء الله وانتوا اش دراكم؟مافي خبر يتخبى بهالديرة؟؟؟؟؟؟
نجلاء: لاكان عندك سر..لاتعطينه لرانية!!
اسمهان:أوهوووو..طيب ياحبايب أبشركم الملكة بعطلة الربيع الجاية...وكلكم معزومين..بس الموعد معلق إلى حين حجز قاعة!!
أفنان:ياسلااااااام..أخيراً بنجتمع خارج المدرسة!صار لنا زمان والله.....
مرام:يالله هانت كلها كم أسبوع ويقرب الموعد...
رانية:تراني أقول لك من الحين يااسمهانوه!أنا كل زواج أحضره أسنتر على المنصة..وناس يعجبهم وناس مايعجبهم!وينزلوني غصب!بملكتك من هالحين بأكتب منصة الرقص باسمي!
نجلاء:خذي راحتك.. وحِنا معك !بس الفشيلة لو اسمهان راحت وعزمت معلمات الثانوية بنروح وطي!!!
اسمهان:لو بأعزم..أعزم ثنتين ثلاث..لكن مايندرى عن أبلة جوهرة...أخاف تقش الإدارة وتناديهم كلهم!!
أفنان:ياليت يااسمهان يكون الطق اسلامي..تدرين بأهلي لو السالفة فيها موسيقى مستحيل يحضرون!
اسمهان:ماعليكم..بيكون طق طيران بس! مافيه الالات وهذه المهمة بأوكلها لرانية بماإنها خبيرة في عالم الطقاقات..دوري لنا الله يسلمك وحدة تهز القاعة هز!!
رانية:أفا عليك! من عيوني..لو تبين أغني لك ..أغني لك ومن غير فلوس بعد اش رايك؟!!!!!!
اسمهان:إلا أنا بأعطيك فلوس بشرط تحلفين إنك مابتغنين بملكتي وتخربينها!! حرام عليك أنا مو كل يوم بأكون عروس!!!!!!
الجميع:هههههههههههه
......ومرت أحداث اليوم بسرعة....واسمهان بحصص الفراغ تساعد أبلة جوهرة بمكتبها وأوراقها والملفات!
ومامن جديد...أبلة جوهرة تعاملها رسمي!
........ومر السبت والأحد والاثنين وكانت أسماء بالسوق واتصلت على أمها وقالت:يمه بأمر عليكم بعدالمغرب أتقهوى معاكم ..لأني هالحين بالسوق..
الأم:الله يحييك.....
وبعدها بنص ساعة اتصل محمد وقال لأمه: إحنا جايين بالطريق....
الأم:الله يحييكم اسماء بعد جايتنا..
وبالفعل اجتمعوا عند بيت أبوهم بعد المغرب...وجلس محمد بالحوش مع أبوه ودخلت سماح داخل..
سماح:جينا لكم اليوم وعندنا أخبار جديدة!
الأم:هاتوا ماعندكم...
سماح:الخبر الأول..قابلنا عبدالرحمن يوم الجمعة!
اسمهان(بلهفة):احلفي!! وين؟؟؟؟
سماح:بالفندق...قاعد مع صديقه..
اسمهان:كاشخ؟؟؟؟
سماح:لاااا شكله يفشل ثوبه وصخ!!وشعره نافش كأنه طالع من مقبرة!تصدقين ريحته شميتها من بُعد!!!!
اسمهان:أعوذ بالله! تتكلمين بــــ جد؟!!!
سماح:لاااا بــــــــــعم!!ههههههه لاطبعاً الصراحة اسمحي لي أهنيك اختيارك موفق!ذوق وأناقة وترتيب ووسامة...بقى بس نعرف عشرته معك شلون بتكون!
الأم:الله يهنيهم ويوفقهم مع بعضهم يارب..
سماح:الخبر الثاني ..لقينا اليوم قاعتين مناسبة كل وحدة أحلى من الثانية بعد رحلة بحث استمرت لأربع أيام..ولمدة ساعات أشوى إن عيالي قطيتهم ببيت هلي ولا كان طلعوا عيوني!!!وننتظر منكم ترافقونا بالوقت اللي تفضون فيه وتشوفونها!
اسمهان:الحمدلله.ماتوقعت نهائيا انكم بتلاقون بهالسرعة
سماح:لأننا سألنا قبل ماندور...فوفرنا على نفسنا عناء البحث المتواصل...وعلى فكرة عندي خبر ثالث!
الأم:خير يابنتي؟لاتكونين حامل؟؟؟
سماح:لااااا ويه..ماأبي الحمل ولاطاريه..ماصدقت عيالي يكبرون شوي وأرتاح....السالفة ومافيها خطبنا لأخوي تركي!!!!
الأم:ماشاء الله..متى ومين هي بنته؟؟؟؟
سماح:يوم رحت أودي عيالي اليوم لبيت أهلي فاجأتني أمي بإنها خطبت خلاص!وكلمت أهل العروس عشان نحدد موعد نقابلهم واحتمال هالأربعاء ماأجيكم لأني رايحة معاها عندهم...
الأم: حِنا نعرفهم يابنتي؟؟؟؟؟؟
سماح:توكم شايفينهم عندي الخميس اللي طاف!أم سعد اللي من جماعة أمي....
الأم:الله يوفقهم.....
اسمهان:ايششششششششششششش؟ ولالقيتي إلا عبيروه تخطبينها لأخوك ياسماح؟؟؟؟؟
سماح:ليش اشفيها عبيروه؟؟؟
اسمهان:إلا قولي وشهو اللي مافيها؟؟ غنجاء ودلوعة ومتصنعة!
سماح:مو هذا اللي عجبنا فيها ..أخوي يموت بالدلع!
اسمهان:لا لا طحتي من عيني ياسماح هالبنت ماتنفع أبد دوروا غيرها!!
سماح:أقول..بدينا نغير ولا اش السالفة؟؟؟؟؟مو هذا تركي اللي بعتيه عشان تاخذين عبدالرحمن أفندي؟!!!
اسمهان:الله ياخذك انتي وأخوك!!مين قال اني غيرانة؟؟أنا كارهة عبيروه هالشيفة!انتي لو قايلت لي تبون تخطبون له كان دليتكم على ملكات جمال بمدرستنا!
سماح:وليش شيفة عاد؟؟الصراحة ماتتخير عنك! طولها قريب من طولك..وعمرها نفس عمرك..وشعرها ناعم مثلك بس أقصر بشوي..والجمال ماشاء الله عليها وبالعكس تتميز عنك بدلعها!!
اسمهان:طيب ياسماح!!بكرة تقولين اسمهان قالت!هذي كريهة وماحد يحبها بالمدرسة ولسانها طويل!!
سماح:بعض ماعندكم ياحلوة!!
اسمهان:لاااا من الحين واقفة بصفها؟؟؟؟
سماح:طبيعي !مو بتصير زوجة أخوي؟؟؟
اسمهان:قولي آمين جعلها ماتوافق على تركي!!!
الأم(بزعل):بس عاد! فضوها سيرة!بتتهاوشون قدامي!وانتي ياست اسمهان لاحيا ولاحشيمة لزوجة أخوك اللي متعبه روحها عشانك وتفتر من قاعة لقاعة؟؟وحاطة عيالها كل يوم والثاني ببيت أهلها؟؟؟؟؟؟؟
سماح:قولي لها ياخالتي ...قولي لها!!وانتي ياأسماء اش رايك فيها يوم شفتيها ببيتي؟؟
اسماء:الصراحة..مليغة!!ودمها ثقيل !مدري شلون عجبتكم!بس مايخالف الطيور على أشكالها تقع!!!
سماح:مقبولة منك ياأسوم!!بس تصدقون تعلقت بهالبنت أكثر بعد كلامكم!
اسماء:ياشيخة الله يوفقهم..وش علينا منهم؟تركي أخوك براسه لفة على قولة محمد..فأكيد هاللي اسمها عبير بتكون مناسبة!هههههه
سماح:إخس!! والله ماهقيتها منكم!وأنا اللي أقول بتفزعون لي بزواجه ان شاء الله!!!
اسماء:أي فزعة؟؟وأي خرعة؟؟انتي تاركة زواج أخوك وواقفة تساعدينا بملكة إختنا؟؟روحي له يمه وقومي بواجبك!!
سماح:تمزحون انتم؟؟ولا أشد شعري من القهر؟؟
اسماء:هههههههه..عمري انتي أمزح معك..لو ماساعدتينا بملكة سويسة الهبلة هذي أجل من بيساعدنا...خبرك أنا حامل ويالله اشيل نفسي..وابتسام بعيدة..وأمي رجيلاتها مو ذاك الزود..كل مامشت لها شوي,,وقفت تشحن!!
الجميع:هههههههههههه
ودخل محمد والأب..وتبادلوا شوية أخبار وراح كلن لحال سبيله.....
رماح ردينية
رماح ردينية
الجزء السابع والعشرون
مرت الأيام وبالفعل لما جاء يوم الأربعاء راحت سماح مع أمها وأختها هند وأخوها تركي يخطبون عبير...أبوسماح متوفي من مدة..وأما محمد زوج سماح أخذ نفسه وراح لأهله يتقهوى معاهم ولقى أمه واسمهان بالبيت والأب كان معزوم فاستغل الفرصة وقال:ليش يايمه ماأخذك انتي واسمهان تشوفون القاعات؟؟
الأم:على بركة الله....
اسمهان:ياليت ياحمود...اليوم أربعاء وكل العالم داجين برة إلا إحنا حابسين نفسنا بالبيت..
الأم:لا ياشيخة واللي يسمعك يقول لو ورانا خرجة كنتي بتصحين!!أنا انبح صوتي عشان أصحيك تقعدين معاي..وانتي من يوم ماجيتي من المدرسة وانتي حاطة النومة!!!
محمد:مايخالف يمه..خلها تتدلع هالسنة..بكرة بس تتزوج عبدالرحمن بيعطيها على قفاتها!!!
اسمهان:وليش يابعدي؟؟النوم حرام؟؟
محمد:لا موب حرام بس بحدود..انتي نص عمرك ضيعتيه وانتي نايمة..على بالك لاتزوجتي الرجَّال بتشتغلين له الأميرة النائمة!!!
اسمهان:الزبدة؟ألبس عباتي؟ولاأروح أنام أحسن؟
الأم:روحي البسي عباتك وجيبي عباتي معك..
......وراحوا الثلاثة يشوفون القاعات وكانت وحدة محجوزة والثانية لا وأعجبتهم..لكنهم اختاروا الأكشخ بالطاولات واللي ماتحتاج اضافات كثيرة....ودفعوا العربون وحددوا اليوم اللي بتسير فيه الملكة..أخيراً..واتصلوا على الأب وشاوروه بموعد الملكة وعطاهم الضوء الأخضر.
وهم بالسيارة قال محمد:هاه ياعروس؟؟أهم شي رايك!عسى أعجبتك القاعة؟؟
اسمهان:عجبتني ونص!الصراحة طلعت أحلى من توقعاتي...تسلمون يامحمد..
الأم:بس عيب قاعات الفنادق إنه غرفة العروس غالباً ماتكون بنفس الصالة مثل القصور!لازم نطلع من القاعة ونستخدم المصعد عشان نطلع لغرفتها!
محمد:ولعلمك يمه الغرفة اللي شفناها ماهي خاصة للعروس...هذي نفس غرف نزلاء الفندق يوم المناسبة يخصصون وحدة للعروس!
الأم:الله يعين ..يعني لازم كل مااحتجنا شي من أغراضنا لبسنا عبينا وطلعنا بالاستقبال ثم للمصعد ثم فوق لغرفة العروس..
اسمهان:يمه أنا مابأحتاج طلعتكم ونزلتكم إلا وقت حضور المصورة!!
الأم:ومين قال لك ياروح أمك..إنك بتتصورين؟
بناخذ معانا كاميرة الفيديو ونصورك...ونعمة!!
اسمهان:مالي شغل أبي مصورة!ومو أي مصورة! وحدة شاطرة في إخراج الصور!
الأم:ويايمه اش بتستفيدين منها الصور؟علميني؟
اسمهان:ذكرى!!!!
الأم:أي ذكرى؟؟ليش انتي عقب الزواج ومع مرور الوقت بتنسين انك تزوجتي؟وبتحتاجين لصور تذكرك إنك متزوجة؟؟؟؟؟؟؟
اسمهان:ياربي! يايمه كل البنات يتصورون..وحلو بمرور الوقت والعمر الواحد يتذكر كيف كان شكله قبل..
الأم:أنا مو معك...تصوير الفيديو كافي..وإحنا كل يوم والثاني صايرين نسمع قصص تخوف!! اللي نط على بيتهم حرامي وسرق أشياء ومن ضمنها الصور!واللي سافرت وصار لهم حادث بالطريق والصور معاهم وضاعت بوسط الحادث مالقوها وياعالم مين أخذها!! واللي وصلت صورها بأي طريقة ليد أحد مايخاف الله ونشرها بكل مكان!! وش لنا بهالمصايب بس؟!!
محمد:خليها على راحتها يمه..ولو حصل شي هي المسئولة الوحيدة!!بس انتي قولي لي هل انتي راضية كل الرضا عن القاعة؟؟ ولا انجبرتي عليها يوم حطيتك بين خيارين؟؟ترى إحنا لسه فيها أقدر أرد العربون وندور غيرها!!!!!!!!
الأم:لا.. الله يرضى عليك..تهبل بس عيبها الوحيد غرفة العروس إنها بدور ثاني..أما من ناحية المواصفات الثانية ولاأروع!يكفي إنه اسمها بفندق+كل شي موجود فيها+الكوشة والدي جي ومفارش الطاولات فخمة+البوفيه والتورتة من عندهم وهذا أفضل شي..مالنا خلق بكثر التفرفر بالمحلات...أما ضيافة الطاولات تكفلت أسماء بحجزها...وباقي الأشياء مقدور عليها...
محمد:بتجيبون طقاقة؟؟؟
الأم:أكيد...بس اسمهان وعدوها صاحباتها يدورون لها وبيردون لها بكرة....
وقعدوا يدردشون بالطريق وعرض عليهم محمد يمشيهم على البحر شوي وعقبها يروحون لمطعم يتعشون....ووافقوا
وبالفعل تعشوا بمطعم..وانبسطوا..إلا اتصلت سماح على محمد وقالت له انهم رجعوا من أول من بيت عبير على بيت أهلها وتبيه يجي ياخذها هي وأولادها...
ومر محمد على بيت أهل سماح وكان على طريقهم ومعاه أمه وأخته اسمهان...وبالسيارة بعد السلام والسؤال عن الأحوال...
سألت أم اسمهان:هاه ياسماح؟بشري كيف تمت أموركم؟؟
سماح:على خير حال ولله الحمد....
اسمهان(بفضول):وافقوا عليكم أهل عبير؟!!!
سماح:وليش مايوافقون؟بيلقون أحد بمواصفات تركي؟!بس طبعاً ماعطونا الرد من أول مرة بيفكرون على راحتهم ويردون لنا.....
اسمهان:والعروس اش أخبارها؟مرحبة بالموضوع.؟؟؟؟؟
سماح:إلا بتتشقق من الوناسة..مو عارفة شلون تخفي فرحتها!!!
اسمهان بينها وبين نفسها قالت:يحق لها!مو مصدقة إن أحد طالع بوجهها!!بس مايخالف ياعبير الحسودة!أنا لما علمتها بخطبتي تقولي هذي بيعة وشلون أهلك يرمونك بهالسن لواحد كبير!!!!!!وهالحين أشوفها ميتة على الزواج وتركي ماهو صغير!!مالت عليها بقوة!!
ووصل محمد أمه وأخته لبيتهم.. وراح هو وسماح لبيتهم ينامون.....
وكان الأب توه راجع من العزيمة وسأل اسمهان وأمها:بشروا؟كيف القاعة؟؟
الأم:ماشاء الله حلوة..
الأب:وقاعة الرجال شفتوها؟؟
الأم:ايه كبيرة وزينة..ماينقصها شي..
الأب:ذكروني بكرة أتصل على المعرس وأعطيه خبر بموعد الملكة..وانتي اتصلي بأهلك وعلميهم
الأم:بإذن الله.....
وكلن راح ينام......
ومرت الخميس والجمعة على خير وطبعاً اسمهان ماقدرت تصبر اتصلت بزميلاتها يوم الخميس وعلمتهم بموعد ملكتها والقاعة!!
ولما راحت المدرسة يوم السبت قابلت أبلة جوهرة بالسيب ونادتها وقالت:مبروك يااسمهان وياليت تنادين شلتك وتلحقوني على غرفتي!
وراحت اسمهان تنادي شلتها وقالوا:خير واش تبي فينا؟؟؟
اسمهان:علمي علمكم!
وراحوا لأبلة جوهرة..وقالت لهم:طبعاً أكيد مستغربين ليش إني جمعتكم؟؟
رانية:خير؟لايكون أحد مشتكي علينا بس؟؟تراه يخسي بوسط وجهه..أنا من ذاك اليوم وأنا ماشية جنب الجدار لالمست أحد ولاكلمت أحد!!!!!
أبلة جوهرة:لا ..تطمنوا..محد اشتكى..بس حبيت أشكركم على قيامكم بمهامكم على أفضل وجه..وأنا أعتبرها مدة طويلة انه يمر عليكم اسبوعين من غير ماتسوون فيها مشاكل!!ومابقى إلا اسبوعين وتبدأ العطلة وبمناسبة ملكة اسمهان بأعفيكم من النظام أو الشغل بالمكتبة او البيع بالمقصف وارجعوا مثل ماكنتوا مع بعضكم!فرصة تقعدون مع صاحباتكم قبل ماتملك!!
رانية:غريـــــــــبة!شكلي بأغير رأيي فيك ياأبلة جوهرة!ماكأنك تحسنتي معانا شوي؟؟
أبلة جوهرة:ارجعوا فصلكم بسرعة لأغير أنا رأيي فيكم!!!!!!!!
ورجعوا فصلهم وهم مبسوطين....
مرام:الحمدلله..أخيراً بأفتك من شغل المكتبة!الشغل فيها مثل العلة على القلب طول الوقت وأنا أرتب الكتب بحسب تصنيف ديوي العشري وياويل أغلط تخليني أمينة المكتبة أعيد كل شي من أول وجديد!!!
نجلاء:حتى أنا بأفتك من النظام...بالذات من بنات ثالث ثانوي اللي كل ماكلمت وحدة منهم تسفهني ليش إني أصغر منهم!!!!!
أفنان:وأنا بعد بأفتك من التعليقات السخيفة اللي كنت أسمعها من البنات..الصراحة عريفة بالنظام شغلة ماتناسبنا!!
رانية:يعني اللي يسمعكم يقول أنا كنت راضية أشتغل بياعة بالمقصف!لا ومن غير راتب مالت عليهم!!!!!!!
نجلاء:ليه؟ومن متى يعطون البنات اللي يبيعون بالمقصف راتب؟؟انتي طالبة ولا موظفة!!!
مرام:يابكاشة يارانية!!كنتي مبسوطة بسالفة البيع كل مامريت جنبك لقيتك تاكلين مما هب ودب!وياعالِم كنتي تدفعين الحساب ولا لا؟!!!!!!!!
الشلة:ههههههههههه
اسمهان:الحمدلله أنا ماكنت متضايقة من شغلي مع أبلة جوهرة حتى أفرح بالفكة!!
رانية:طبعاً.. وش عليك؟ معززتك ومرززتك..وحاطتك حسبة وحدة من الاداريات!!ياالله عساه عريس الغفلة بس يطلع رجَال ويسوى!!
_________________

رماح ردينية
رماح ردينية
^تكملة الجزء السابع والعشرون^
باقي أيام الأسبوع اجتهدت اسمهان في النزلة للسوق لتبدأ رحلة البحث عن فستان مناسب للملكة...وأمها بدأت تتصل على الأهل والأقارب عشان تعزمهم...واللف والدوران بالأسواق للبحث عن فساتين.....بالاضافة لحجز بعض أشياء التقديم اللي يندار فيها على المعازيم والتفاسير اللي بعد العشاء والتوزيعات اللي بمثابة هدايا للزوار كتخليد لذكرى مناسبتهم....يعني كانت أيام حافلة....وأسماء اجتهدت وراحت تحجزالمعجنات والحلويات الخاصة بالطاولات....
وكانت اسمهان ترجع كل مرة من السوق بخيبة أمل لأنها مالقت فستان مناسب! بس صاحباتها يبثون الأمل دايما في نفسها من خلال ارشادها لمحلات معينة وبوتيكات خاصة بملابس الأفراح...وترجع تروح لتستكمل رحلة البحث من جديد!!ومر الأسبوع على خير وبدأ الأسبوع الثاني والأخير اللي عقبه الاجازة...وكانت اسمهان تلاحظ على صاحباتها انهم يكونون يتكلمون بموضوع بس أول ماتجي تكلمهم يسكتون وكأنهم مايبغونها تسمع!!! وبدأ الشك يدخل نفسها!!
لكن كانت فرحتها كبيرة يوم راحت السبت للسوق ولقت فستان ناعم وردي وأنيق واشترته من غير تردد..
وراحت الأحد للمدرسة تبشر صاحباتها وقعدوا يلفون ويدورون ودهم يعرفون لون فستانها لكنها رفضت!! وقالت:خليه مفاجأة....
طبعاً شلة الصاعقة طول المدة الماضية كانوا قاعدين يجهزون مفاجأة لاسمهان بملكتها وهي ماتدري!! بس ظل لون الفستان شغلهم الشاغل وودهم يعرفون فكرت رانية وفكرت لين ماطلعت بنتيجة!!
طبعاً ابتسام جات مرة ثانية لأهلها استعداداً للملكة بعد غيابها عنهم اسبوعين وكل يوم كانت تنزل السوق مع أمها واسمهان يكملون النواقص.......
واتصلت رانية على بيت اسمهان بعد ماتأكدت انها مو بالبيت!عشان ترضي اللقافة الملحة اللي بداخلها وردت عليها هيفاء بنت ابتسام...لأن كل اللي بالبيت راحوا السوق أما هيفاء وسارة بنات ابتسام قاعدين مع كاتيا الشغالة....
رن التيليفون....وردت هيفاء:آلو!
رانية:آلو!شلونك ياحلوة؟؟
هيفاء:طيبة.....
رانية:اش اسمك ياشطورة؟؟
هيفاء:أنا هفو!
رانية:هلا وغلا..انتي صديقتي السابقة اللي رديتي علي قبل تذكريني؟؟؟؟؟
هيفاء:لا ماأتذكرك!مين انتي؟؟؟؟
رانية:أنا رنو!
هيفاء:ااااااااه انتي الهبلة صاحبة خالة سمهونة اللي كنتي بتصفقيني على السماعة!!!
رانية: استغفر الله!ايه أنا! المهم ياحلوة كنت أبغى أسألك فستان خالة سمهونة اللي بتلبسه بالملكة اش لونه؟؟؟
هيفاء:وااااااو فستان خالة مرررررة حلو كأنها سندريلا!
رانية:زين اش لونه؟
هيفاء:لونه وردي؟؟
رانية:وردي فاتح ولا فوشي؟؟؟
هيفاء(بكل براءة):انتي تشوفين سبيستون؟؟؟
رانية:اش علي بسبيستون ؟خلصيني يابنت ولاتطلعين من الموضوع!!
هيفاء:أول قولي لي انتي تشوفين سبيستون؟؟
رانية:لاحول ولاقوة إلا بالله...ايه أشوفها ليش؟؟؟
هيفاء:لون فستان خالة سمهونة نفس لون شرشف صلاة فلة اللي بسبيستون!!
رانية:يخلي لي اياك ياعسل ولاتقولين لأحد اني اتصلت زين؟؟؟؟
هيفاء:طيب!
وقفلت رانية السماعة وراحت ركض على أختها الصغيرة روان اللي بالروضة وقالت:روانوه؟حطي قناة سبيستون!
روان:طيب...وحطت على القناة..وقالت:ليه؟تبغين تتفرجين معايا على الكرتون؟؟؟
رانية:مابقى إلا هي يختي!!تابعي القناة ولاجات دعاية شرشف الصلاة حق فلة ناديني!
روان:شرشف فلة اللي زي حقي؟؟
رانية:ليش انتي عندك مثله؟؟؟
روان:ايوه شوفيه في دولابي...
وراحت رانية ركض تشوف لونه..وفرحت ومن ثاني يوم بالمدرسة راحت لصاحباتها وقالت لهم بلون الفستان! وقالت:اش رايكم تعطوني فلوس واشتري لكم فساتين ناعمة ونطقم كلنا نفس لون فستان اسمهان؟!!
نجلاء:فكرتك روعة..بس كيف بنلقى فساتين وردية جاهزة بكل هالسهولة ويكون سعرها مناسب؟!!!
رانية:خلوها علي! اللي لاحظته بكل المناسبات اللي حضرتها انه البنات اللي بسننا يلبسون فساتين ناعمة وقصيرة شوي ولافيها زبرقة..وماراح تكون مكلفة وبأشتريها من أحلى ماركة..بس حطوا حيلكم بالميك آب والتسريحة!
مرام:والله فكرة!اش رايكم تجون كلكم مشغل أختي ونتفق على مكياج وتسريحة وحدة؟؟؟؟؟؟
أفنان:وااااااو حماس أفكاركم تهبل!والله يعين أقنع أمي خبركم تدرون أهلي مشددينها حبتين!!
مرام:لو حبكوها وماخلوك تجين للمشغل..لك علي لأكلم لك أختي ترسل لك كوافيرة على البيت!اش رايك؟؟؟
أفنان:الله يسعدك ياشيخة..
رانية:أما أنا بأتصل على الطقاقة اللي حجزتها اسمهان ودليتها أنا عليها عشان أتفق معاها على اللي بنسويه!
البنات:واااااااو حماس متى بيجي ذاك اليوم!!!!!
رماح ردينية
رماح ردينية
&الجزء الثامن والعشرون&&
إلى أروع عضوات بالدنيا......
...رعاكم الله ولاحرمني من ردودكم الرائعة التي هي بمثابة البلسم..(أقول اخلصي!!!!!!!)
طبعاً مرت أحداث الأسبوع الأخير من الدراسة اللي بعده عطلة الربيع وشلة الصاعقة مشغولين بتحضير ترتيباتهم واسمهان ياغافلين لكم الله!!!
وكان آخر يوم بالدراسة وهو الأربعاء...وملكة اسمهان بتكون الأربعاء اللي بعده....المهم وقفوا الشلة يودعون بعض ..
أفنان:سمهونة بأقول لك شي..بس أمانة ماتزعلين!
اسمهان:خير ان شاء الله؟!
أفنان:الصراحة أهلي منعوني من حضور ملكتك وقالوا ماعندنا بنات يحضرون أعراس!!!
اسمهان:لا ياشيخة؟؟قولي غير هالكلام!أشوف ماشاء الله كل المناسبات السابقة اللي اجتمعنا فيها كنتي أول الحاضرين!
أفنان:أدري..بس هالمرة حكم القاضي وأبوي مدري اشفيه رافض!
اسمهان:ماعليك..بأخلي أمي تتصل تعزم أمك رسمي..
أفنان:لاتتعبين نفسك هي رافضة أكثر منه..وبعدين اجازة الربيع قصيرة وأقاربنا كلهم مجتمعين وأمي ماعندها استعداد تضيع يوم عشان تحضر فيه مناسبة!!!!!!!!بس مايهمك أعوضك بالزواج!!
وقامت اسمهان تناظر أفنان بخيبة أمل لأنها ماتوقعت عدم حضورها!!
نجلاء:أنا بعد يااسمهان المعذرة منك بس صدقيني مو بيدي!!أبوي مصمم نستغل الاجازة بما إنها قصيرة ونسافرمن بكرة للمدينة!!!
اسمهان:حرام عليكم!اش قاعدين تقولون؟؟؟؟؟تكفون عشان خاطري اضغطوا على نفسكم شوي!!!!!
أفنان:هذي قرارات عُليا!يعني ماباليد حيلة سامحينا!
اسمهان (بعصبية):وانتم يالباقيين؟من منكم بعد وده يعتذر؟؟قولوا لاتستحون!!ناوية تعتذرين انتي بعد يامرام؟؟
مرام:لا أنا جاية ان شاء الله بس مثل ماانتي عارفة ملكتك بتكون يوم أربعاء..وأختي عندها ضغط بالمشغل ومحتاجة أحد يساعدها بالاستقبال والحسابات ولازم أكون معاها..يعني حتى لو جيتك راح أضطر أتأخرمرة..ويا ألحق على زفتك يا ماألحق!!أنا وحظي!!
رانية:لاتخزيني بعيونك اسمهانوه!!أنا جاية.. بس يتوقف هذا على اللي بيرضى يجيبني!!لأنه الأسبوع اللي بتسير فيه ملكتك كله مناسبات عند أقاربنا..أخاف يقولون أهلي خلاص كفاية مو كل يوم وانتي بعرس!!!!
اسمهان:الله يبشركم بالخير!بس ماهقيتها منكم!جاملت كل وحدة فيكم بمناسباتها..وتوقعت انكم بس تسمعون بملكتي بتفزون تساعدوني وتكونون حولي بس للأسف طلعتوا أي كلام!!!!!!
نجلاء:ياشيخة لاتهتمين..مثل ماقالت أفنان نعوضك بالزواج!!!!!
اسمهان:أي زواج؟؟ أنا أبيكم بملكتي..الملكة فرحتنا حِنا أهل العروس ومناسبتنا اللي نستانس فيها براحتنا من أول الليل لآخره....لكن الزواج من اختصاص أهل العريس يعني احنا بنجي فيه ضيوف ولابأنزف إلا آخر الليل يعني مابتستفيدون من حضوركم بزواجي شي!!!!!!!يلا الله يعين والله يعوضني بحضور بنات خوالي وأعمامي!!!
وحسوا الشلة بضيقة اسمهان وواجهوها بالصمت وودعوها...وبدأت الاجازة..وبدأ أبو اسمهان بعزيمة أهله وأقاربه للملكة....
ويوم الخميس كانوا ابتسام واسماء واسمهان وأمهم جالسين ورن التليفون وردت الأم وكانت المتصلة عمتهم شريفة (أخت أبوهم)..وبعد السلام والسؤال عن الحال..
شريفة:صحيح ياأم محمد إن ملكة اسمهان الأربعاء الجاي؟؟
الأم:ايه صحيح..وننتظركم ان شاء الله..
شريفة:ومين بتاخذ؟؟؟؟
الأم:ولد فلان الفلاني(وقالت لها الاسم)
شريفة:وعساهم بس ناس زينين؟؟
الأم: أكيد!!يعني حِنا بنقط بنتنا بحلق ناس مايسوون؟!!!!!!!!!
شريفة:لأني ماتوقعتها منكم هالحركة بصراحة!شلون تنخطب اسمهان وأخوي مايشاورني؟؟؟؟؟؟
الأم:ولامؤاخذة يعني!بس يشاورك ليش؟؟
شريفة:لأن كان نفسي في اسمهان لولدي فيصل!تروحون انتوا تعطونها للغريب؟؟؟؟
الأم:والله ياحبيبتي..ماعمرك لمحتي لنا من شرق أو غرب انك تبينها لولدك..حتى ننتظركم!! ولا حصل انك تقدمتي رسمي..لكن ولد الناس هذا جانا ودخل البيت من بابه وطلب البنت رسمي!!
شريفة:الله يعوض علينا بس!مع اني دارية انها لو تلف الكون كله مابتلقى مثل ولدي فيصل أخلاق وذوق ونسب ووظيفة!!
الأم:انتي متصلة تباركين لنا وتعرضين فزعتك معنا بالملكة؟؟ولا لك قصد ثاني وأنا مافهمتك؟؟؟
شريفة(من ورا قلبها):مبروك...وسلمي على الجميع..مع السلامة!!
الأم:مع السلامة....
وصكت السماعة .......وقالت:استغفر الله!!
ابتسام:مين هذي يمه؟؟
الأم:عمتكم شريفة!
اسماء:يوووه قطيعة!!واش تبي؟؟
الأم:ماتجوز عن طبايعها!نفس الحركة اللي سوتها أيام خطبتك يااسماء رجعت تعيدها..لايمكن تتصل تقول مبروك من قلب صافي!!لازم تعاتب وتقول كالعادة كنت أبيها لولدي فلان وليش تعطونها الغريب؟!! وهي أصلاً ماقد خطبت لعيالها من عندنا!!!!!!!!مدري اش القصد تبيني أكتب بناتي باسمها ولا اش سالفتها؟؟؟
اسماء:هالحين من زين عيالها ولا من طيب عودهم؟؟!!!!صايعين ضايعين!!وكل يوم بديرة ولاشهادات زي الناس ولامرجلة!وفوق هذا كله دايرة تمدحهم من بيت لبيت وتلمع صورتهم!كأن الناس اللي حولها ماعندهم عقول ومايدرون عن سوالف عيالها!اللهم لاشماتة بس!!!!
اسمهان:إلا الحمدلله انها ماخطبتني رسمي لأحد من أولادها!!أتوقع أبوي ماكان يردهم لو خطبوني!
الأم:ليش يمه؟؟على بالك أبوك مايبي مصلحتك؟؟صحيح انها أخته..بس الحق حق عيالها الله يعافيهم ولايبتلينا أخلاقهم طايحة بالأرض..وسمعتهم مو ذاك الزود..وأتوقع لو بتخطب لهم من العيلة محد بيوافق!!!
.......وبعدها بكم يوم بدأوا الأهل والأقارب يهلون ويزورون أهل العروس اللي مستأجر منهم برة واللي عنده بيت..واللي جالس عند أقاربه اللي بنفس الديرة وكان عند اسمهان خالة اسمها(نوال) وكانت ماشاء الله عليها انسانة ملتزمة وماترضى بالغلط وبناتها محبوبات عند اسمهان..
زارت أهل اسمهان قبل الملكة بكم يوم وكانوا اخوات اسمهان وأمها وسماح زوجة محمد قاعدين..وكانت تقدم لهم نصايح..
الخالة(نوال):اسمهان حبيبتي..مبروك خطوبتك يابنتي وعسى الله يجمع بينكم في خير..ويجعلكم دوم برضا وسرور...قولي آمين
اسمهان:آمين..
الخالة(نوال):شوفي يابنتي..أول يوم بتجتمعين فيه مع خطيبك وتقعدين معاه هو يوم الملكة..وعشان تكون بدايتك معاه مباركة من أولها فابعدي قدر استطاعتك عن كل معصية يابنتي.....
اسمهان:ان شاء الله.....
خالتهم نوال:لاتكون ليلتكم طرب وموسيقى..
الأم:لا لا تشيلين هم يانوال حِنا حريصين على هالشي واشترطنا على الطقاقة تجيب دفوف بس وحتى كلمات العشق والغرام تحوِرها لمعاني زينة!
خالتهم نوال:بارك الله فيكم...وان رحتي يابنتي للكوافير لاتخلين الساعات تمر عليك بغير فايدة خذي معاك كتيب صغير واقرأي فيه عشان تستفيدين..أو استغلي الوقت بذكر الله والتسبيح والاستغفار والتهليل والتكبير بتلاقين الوقت مر فيك بسرعة من غير ماتحسين واستغلتيه بشي مفيد وانكتب لك أجر عظيم وماأدراك بفضل الذاكرين والذاكرات....
اسماء:جزاك الله خير ياخالتي..نصايحك درر.
نوال:ويابنتي ابعدي عن الحرام بكل أمورك لاتضحك عليك احدى هالكوافيرات وتقول لك نوصل لك شعرأو رموش!أو نحشي لك شعرك بحشوات تخلي راسك مثل سنام الجمل!!ترى هالصنف من النساء نسأل الله السلامة لايدخلون الجنة ولايجدون ريحها!!!!!!!
اسمهان:ان شاء الله....
نوال:والنمص بعدي عنه الله يرضى عليك..كِلِش ولالعنة الله اللي تحل عليك بسبب كم شعرة تشيلينها!!
اسمهان:ان شاء الله.
نوال:والوشم..وكشف جسمك قدامهم لأي سبب تجنبيه يابنتي..
اسمهان:ان شاء الله..
نوال:ولا أوصيك يابنتي الحياء مطلوب قدام العريس حتى لو تصنع!!
اسماء:في هذي ماأضمن لك اسمهان!!
وقاموا بنات الخالة نوال واخوات اسمهان.. وسماح يضحكون.....
نوال:لا ان شاء الله إنها قدها وقدود...وخلك ناعمة ورقيقة في كلامك وتصرفاتك يابنتي..لأنك بهالمرحلة تكونين تحت المجهر وانتي ماتدرين!!من بدايتك معه بيحكم عليك على طول كيف بتكونين بعدين فخلي بدايتك زينة!
اسمهان:ان شاء الله..
نوال:ولاتكونين قدامه كتاب مفتوح مفضوح!!
فيه كلام كثير يابنتي لازم تكونين حريصة انه مايطلع قدام خطيبك!!
ابتسام:وضحي ياخالة مافهمنا عليك..
الخالة نوال:يعني بعض أسرار العائلة..أو الصديقات أو حتى أسرار عن نفسك..في أشياء من الأسلم إنه مايدري عنها شي..
اسمهان:ان شاء الله..
الخالة نوال:وكوني حريصة بكلامك وحذرة في انتقاء ألفاظك وتنميقها..
اسماء:ياخالة أختي ثقافتها انجليزية! اسمهانوه خالتي تقصدلازم تسوين كونترول على لسانك وانتي تكلمين المعرس!!تكفين..حِنا ماصدقنا متى تجي اللحظة اللي بنفتك فيها منك!!انتي لو تكلمينه مثل ماتكلمينا فأنا ضامنة انك راجعة لنا وورقتك بإيدك!!
الجميع:هههههههههههههه
الخالة نوال:فاولي خير الله يصلحك ياأسماء..!سمهونة قلبها أبيض من يومها..أهم شي يابنتي انك تحاولين تكونين بأحسن صورة قدام ولد الناس ومايقدر يمسك عليك زلة..خليه بداخله لاشافك يقول ونعم التربية!
اسمهان:ان شاء الله.....
سماح:اللي تعد منكم كم مرة قالت اسمهان ان شاء الله ؟؟بأهديها عريس من عندي!!!
بنات الخالة نوال:5 لا لا 6..أنا أنا سبقتك!!!
أم اسمهان:حليلكم بنات هالزمن كيف مشفوحات على الزواج!!!!!
وقام الكل يضحك......
سماح:لاتصدقوني ترى أمزح..!!!
اسمهان:خلصت نصايحك ياخالة؟؟؟تراني بحاجتها!لأنها مو مثل نصايح بعض ناس كلها تشمت وتشفي!!!!وتناظر بطرف عينها لأسماء!!!!!!
الخالة نوال:والله الحديث يطول يابنتي بس هذا اللي براسي هالحين وقلته...
........وعدت هالزيارة على خير وبعد كم يوم كانت الملكة!!!!!!
انتظروني في الجزء القادم(جزء الملكة)بيكون بإذن الله حافل بالأحداث!بس بياخذ شوية وقت لأنه اسمهان محتاجة فزعتي!!ههههههههه