رماح ردينية
رماح ردينية
((تكملة الجزء الثالث والعشرون))
وصلت أبلة جوهرة لموقع الحدث بالكافتيريا وسوت عبير نفسها مغمى عليها....وطالعت أبلة جوهرة بشلة الصاعقة بعين ضيقة وقالت:
كالعادة! ماعندي شغلة بالمدرسة إلا إنتوا!!! تفضلوا اسبقوني على غرفتي..وانتم يانادية وهالة خذوا عبير وودوها تستريح بغرفتي خل نشوف وش النهاية معاكم!
وبدأت أبلة جوهرة بالتحقيقات مع الشهود اللي بالكافتيريا والجميع اتفقوا إنه عبير هي اللي استفزت البنات وبدأت بالغلط...وفوق هذا كله تمثل إنها مغمى عليها!!!(وطبعاً الشلة كان لهم شعبية كبيرة بالثانوي عشان كذا أغلب المواقف يطلعون منها مثل الشعرة من العجين!!!؟؟)
طبعا بنفس الوقت كانوا البنات كلهم مجتمعين بغرفة أبلة جوهرة ينتظرونها تجي ودار بينهم الحوار التالي:
عبير كانت متمددة على الكنبة ومسوية نفسها دايخة!!
نجلاء:قومي لابارك الله في البكش اللي تسوينه تقولون بريعصي مبخوخ بـــ فليت!!
مرام:ياست عبير..ترى أبلة جوهرة ماهي غبية لذيك الدرجة عشان تصدق حركات الأفلام اللي قاعدة تسوينها!
عبير:خليها تشوف بعينها حسدكم وغيرتكم مني كيف خلتكم تسوون فيني!!
اسمهان:بالله ماتستحين وانتي تقولينها؟أي حسد وأي غيرة؟؟نغار من مين؟ولا نحسدك على إيش..طاح حظك!!
عبير:إسألوا أعماركم!
رانية:أقول ياشين الغنج على الحمير العرج!مو لايق..مو لايق عليك الدلع أبد والتمايع...لعنبوابليسك هذا صوت؟؟ تقولون دجاجة مختنقة؟؟؟؟
أفنان:لاتتعبون أنفسكم الحكي معاها ضايع!
إلا أبلة جوهرة داخلة الغرفة عليهم وقامت عبير وسوت نفسها مغمى عليها ...أما أبلة جوهرةجلست على مكتبها
وقالت:خير؟؟ياوجوه الخير! يحلالكم دايماً تطلعون لنا بشغلات جديدة!!لاحيا ولامستحى!تحسبوني فاضية لكم ولأفلامكم؟؟عندنا موجهات..المفروض بعد اللي سويتوه أحولكم على المديرة وأفتك!لكن للأسف المديرة عندها ضيوف من مكتب التوجيه ومو ناقصة بلاويكم!!
رانية:والله هي اللي بدت..وتستاهل ماجاها!!
أبلة جوهرة:انتي بالذات تنطمين ولاكلمة!!ماشاء الله لك سوابق مُشرفة بالهواش والطق!! ودي بس تطلعين برة المدرسة وتقرأين اش مكتوب على اللوحة هل هي المدرسة الثانوية للبنات؟؟او للأولاد؟؟
رانية:أكيد مكتوب للبنات!
أبلة جوهرة:الحمدلله..ومادام عارفة ياروح أمك ليش كل يوم مخترعة لنا أحداث سينمائية جديدة؟؟ انتي مافي يوم يمر عليك عادي؟؟؟كل يوم مسوية لنا فيديو كليب؟؟
رانية(تنكت!!):والله ماشاء الله عليك.. ثقافتك فضائية ستالايتية ياأبلة جوهرة!!!
أبلة جوهرة:لااااا وتنكتين بعد ياالنسرة؟؟ زين اوقفي لي على هالجدار ولاأسمع لك حِس!!
والتفتت أبلة جوهرة لعبير وقالت:انتي يابنت !!قومي فزي وخلك من الهبال اللي انتي فيه!!
وعبير أبد عايشة الدور ومرمية على الكنبة ونادية وهالة ساكتين كالعادة ..ولاكلمة.. تنابلة السلطان!!!!
أبلة جوهرة:شمروا كمها يابنات..عندي إبرة ولازم أغزها بيدها! مفيدة جداً للدوخات اللي مثل هاذي!!
إلا عبير نطت من الخرعة وقالت:لا ماأبي إبرة!!أنا زينة!
أبلة جوهرة:عجيـــــــــــــب!! أشوفك فزيتي مثل العفريت!يعني مافيك إلا العافية؟؟؟
والتفتت أبلة جوهرة لاسمهان وقالت:هااااه ياعسل ماأبي أسمع السالفة إلا منك انتي! وش صار بالضبط؟؟
استحت اسمهان ورخت راسها!
رانية:أي عسل؟؟هي اللي قالت لنا:يابنات هجووم!!
اسمهان:كذابة!!ماقلت هجوم! قلت:يابنات..عليها!!
أبلة جوهرة:ماشاء الله عليكم!كالعادة كل وحدة تكذِّب الثانية!!نِعم الصحبة! شوفوا أنا عرفت كل شي من البنات اللي بالكافتيريا وماعندي استعداد أصدِّع راسي بسوالفكم!عشان كذا أنا أقترح عليكم مادام فيكم طاقة للمناقر كل ساعة..استغلوها بشي مفيد أحسن!!
نجلاء:شلون مافهمنا؟؟
أبلة جوهرة:من اليوم ورايح..راح أقسمكم وأعطيكم مسئوليات وخل نشوف انتم قدها ولا لا؟؟
أفنان:وإن ماوافقنا؟؟
جوهرة:وإن ماوافقتوا..فاسمحولي أقول إنكم جبتوه لأنفسكم لأن العقاب راح يكون 3 أنواع_كتابة تعهد مع نقصان بعلامات السيرة والسلوك+ تهزيء خاص لكم بالطابور+استدعاء لأولياء أموركم!!
رانية:تكفين أبوس إيدك بلاش أولياء الأمور!!
أفنان:يوووه أنا أبوي ماعنده تفاهم!!بغيت أروح فيها وأنا مظلومة أيام سالفة جرس الانذار!!!!
أبلة جوهرة:إذن تقبلون بعرضي؟؟
البنات من غير تفكير وبصوت واحد:موافقـــــــــــين!!
عبير:إذا بالمسئولية اللي بتعطيني إياها شي يُخل ببريستيجي..فاسمحي لي أقول لك مو موافقة!!!
أبلة جوهرة:عاد انتي بالذات ياأم بريستيج أول وحدة بتتعاقبين!!لأن الخطأ راكبك من راسك لرجولك!!استفزاز+كذب+تمثيل..وش بتسوين أكثر بعد؟!!
رانية انتي بتشتغلين بايعة بالمقصف!! نجلاء وأفنان انتم بنات نظام!مرام انتي تساعدين أمينة المكتبة بأوقات الفراغ.....
أما انتي يااسمهان فــــ لك شغلة عندي خاصة!! وان شاء الله تعجبك!!
تتوقعون اش راح تكون؟؟؟؟؟؟؟؟
رماح ردينية
رماح ردينية
**الجزء الرابع والعشرون**
طبعاً أبلة جوهرة طلبت من الكل الخروج من الغرفة ماعدا عبير واسمهان..
وقالت لعبير:مهمتك ياعبير إنك تساعدين أم سالم الفرَّاشة لمدة أسبوع في نقل بضاعة المقصف من عند باب الحارس للمقصف و عدها!!!
عبير:هذا اللي كان ناقص!أنا أساعد الفراشَّة؟؟
أبلة جوهرة:واشفيها الفرَّاشة؟ماهي بشر؟؟ وبعدين كرماً مني طلبت منك هالشغلة لمدة أسبوع واحد بس! بس بغيت أوريك كثر إيش الغرورتارس قلبك! وبالرغم من ذلك مافيك طب!!
عبير:طبعاً لايمكن أوافق لاأسبوع ولايوم!تختارين لي أخس شغلة وهم تعطينهم شغلات زينة؟؟؟ واسمهانوه وش بتخلينها؟مساعدة المديرة؟؟؟
أبلة جوهرة:حبيبتي شغلي عقلك!أنا مو قاعدة أوزع وظايف!! خلاص فكينا ماأبي منك إلا شي واحد! تعتذرين لاسمهان!!
عبير:إييييييييش؟ شغلي مع الفراشة أهون من إني أعتذر لهاذي!!!
أبلة جوهرة:ياساتر يارب..تفضلي روحي لفصلك ومن بكرة أشوفك مع أم سالم!
طلعت عبير وبقيت اسمهان وجوهرة..وسارت جوهرة تتأمل اسمهان بشغف واسمهان منحرجة مرة!!!
جوهرة:خسارتك يااسمهان مع هالشلة!
اسمهان:لاااا حرام تقولين عنهم كذا!والله لو تعرفينهم زين بتحبينهم!
جوهرة:ومين قال لك إني ماأحبهم؟! أنا لو ماأحبكم ماكان تغاضيت عن تصرفات كثيرة تسوونها! صح إنكم تغلطون دايما..بس اللي يصبرني عليكم إنكم أحسن من بنات كثير غيركم..سمعتهم سيئة وأخلاقهم منحطة!لكن انتوا تصرفاتكم مجرد تصرفات طايشة مافيها نضج!
اسمهان:الحمدلله....بس أنا اش مطلوب مني؟؟
أبلة جوهرة وهي تناظر بالأرض:الحقيقة انتي أدرى بأبلة منيرة المشرفة الاجتماعية.غيابها كثيربسبب ظروف عائلية وأنا ماسكة شغلها وشغلي كمراقبة بالاضافة لشغلات بالادارة وانتي بصفتك بصف أدبي حصص الفراغ عندك كثيرة+
وقت الفسحة فياليت تجين تساعديني!!وعلى فكرة هذي مو رغبتي لحالي!! هذي رغبة ناس عزيزين عليك!!
اسمهان بخجل:مين تقصدين؟؟
جوهرة: انتي ذكية وتفهمين!مايحتاج أَوَضِح!ومن بكرة بأنتظرك!!
اسمهان بفرح:من عيوني!!!
راحت اسمهان الفصل وكانت الحصة بدأت من وقت...بعد الحصة تجمعوا حولها الشلة وقالوا:هاه؟بشري اش صار معك؟؟
اسمهان:أبشركم صرت مساعدة لأبلة جوهرة وقت الفراغ!!
رانية رفعت يدها وقالت:أنا أحتج!!هذه ترقية موب عقاب!!بس على قولة المثل:يابخت مين كان المدير خاله!!
اسمهان:هاااه؟بدينا بالحسد؟؟
رانية:أجل أنا تخليني بياعة؟؟لو قايلت لي ساعدي الفراشة أبرك!!
اسمهان:مو هالشغلة خلتها لعبير!
الشلة بصوت واحد:هههههههههه
أفنان:أحسن قدرها!! بس والله كاسرة خاطري ام سالم شلون بتتحمل عبير؟؟؟


مرام:تصدقون لو تأملنا وضعنا كان لاحظنا إنه أبلة جوهرة كل اللي تبي توصل له إنها تبعدنا عن بعض أطول فترة ممكنة..صح؟؟؟؟
نجلاء:يحق لها تشتري راحة بالها!
رانية:حريمتها!! من اليوم ورايح بأبدأ أخطط مقالب لين ماأهججها من المدرسة!!
نجلاء:قصدك هي اللي بتهججك من المدرسة! وعاد حليني إن كان فيه مدرسة رضت فيك وانتي ملفك كله تعهدات!! إلا إن كان بالرشوة!
اسمهان:ياويلك يارانية!تسوين شي يضرني حرام عليك لاتخربين علي!
رانية:الحمدلله والشكر!لاقية لك صيده!إنتي وذا الوجه؟؟إن طار عبدالرحمن..بيجيك ألف غيره!وش عليه طايرة؟؟؟؟؟
اسمهان:لا..كذا بأقلب الموجة..وامسح بك المدرسة!لاتنسين إني سرت مقربة من أبلة جوهرة!
رانية:مالت عليكم الثنتين!!
وبهاللحظة دخلت معلمة التاريخ تعلن عن حصة جديدة.......ومرت الحصص إلى ان انتهى الدوام
وكانت أم عبدالرحمن اتصلت على أم اسمهان وبعد السؤال عن الأحوال قالت:شلون عروستنا؟
أم اسمهان:الحمدلله..بأتم حال.
أم عبدالرحمن:وكيف انطباعها بعد ماشافت العريس؟؟
أم اسمهان:نفس انطباعه يوم شافها!!
أم عبدالرحمن:من ناحية انطباعه فهو طاير فيها حيل وهذا اللي خلاني أتصل وأشوف وش صار معكم...لأنه الصراحة حنا مستعجلين على الملكة ولدنا وده يزورها ويكلمها اليوم قبل بكرة..بس ننتظر تحديدكم ليوم الملكة.
أم اسمهان:الحقيقة لسة ماتناقشنا أنا وأبوها بهالموضوع!
أم عبدالرحمن:تكفون عجلوا!لأن بنتي أحلام مع زوجها بأمريكا ولازم نعطيها خبر من بدري ترتب نفسها وتجي..وأولادي الثانيين موظفين بمناطق ثانية يبي لهم وقت عشان يطلبون اجازات!
أم اسمهان:حتى ِحنا لنا أقارب كثير خارج جدة ولازم نعطيهم خبر قبلها بوقت...بس أوعدك إني أكلم أبوها اليوم ونشوف كيف الوضع..
أم عبدالرحمن:لاتبطون علينا الله يعافيكم..
ام اسمهان:ان شاء الله...
رماح ردينية
رماح ردينية
*تكملة الجزء الرابع والعشرون*
بعد ماقفلت أم اسمهان السماعة قالت لبنتها ابتسام السالفة...وكان الأب لسه مارجع من العمل
وشوي واسمهان راجعة من المدرسة وبادي عليها التعب سلمت على أمها وابتسام وجوا حولها
(هيفاء وسارة)بنات أختها ابتسام وصاروا يصرخون نبغى حلاوة نبغى حلاوة!!
اسمهان:بالله فارقوني! ماجبت لكم شي!خل أبوكم يشتري لكم!
ابتسام:على وين رايحة..
اسمهان وهي طالعة الدرج:على وين يعني؟على غرفتي تعبانة وودي أنام.
ابتسام:تغدي معانا على الأقل!
اسمهان:مالي نفس!
ابتسام:طيب اجلسي معي..وأنا اللي من يوم جيتكم قاعدة أتمنى أجلس معك..لكن أبد كل يوم ترجعين من المدرسة تنامين بالنهار وتذاكرين بالليل..ترى أنا مسافرة الجمعة!!!
أم اسمهان:يظهر إنها ماودها تسمع آخر الأخبار!
اسمهان:وش أخباره؟؟؟
أم اسمهان:أم عبدالرحمن اتصلت فيني!
اسمهان بلهفة:وش قالت؟؟
ابتسام:أشوف دبت فيك العافية!
الأم تضحك ههههههه...
اسمهان:هااااه يمة! علميني وش قالت؟؟؟
الأم:تقول متى بتحددون موعد الملكة؟
اسمهان:وانتي اش قلتي لها؟؟
الأم:قلت لها نشاور أبوك ونشوف وش يقول..ولو إنه أكبر ظني إن أبوك بيخلي الملكة مع الزواج السنة الجاية مرة وحدة لماتتخرجين من ثالث ثانوي!!!
اسمهان بانفعال:لاااا والله!!! على كيفه يأجل الزواج أنا صاحبة الشان وأنا اللي أقرر!!!
الأم:قطيعة بهااللسان! مين قال إنك صاحبة الشان؟أبوك وحده هو اللي له الكلمة الأولى والأخيرة بالموضوع..انتي موب دافعة من جيبك شي!!!!
ابتسام:يمة من طفاقتك! كل هذي خرعة على الزواج؟؟؟واش بتلاقين فيه ياحظي؟؟خلك عزوبية أحلى لك!!!!!!
اسمهان:وشفيكم علي؟أنا أبي أعبر عن رأيي بصراحة...ماأبي ملكة وعقبها بكم يوم زواج مثل ماسويتوا مع أسماء وابتسام!أبي فترة ملكة طويلة!!
الأم:أدري فيك خفيفة..وودك بالمكالمات والزيارات!!
ابتسام:ولاتنسين الهدايا!! بس معاها حق يمة إحنا كان أبوي مشدد علينا حبتين بس يمكن على اسمهان الوضع يختلف! ليش إنها آخر العنقود!
اسمهان:يمة تكفين..كلمي أبوي اليوم عن الملكة خل نشوف وش يقول!!
الأم:اطلعي نامي اطلعي! بنات آخر زمن! يتشرطون بكل شي الوحدة مدري وش عليه طايرة..على بالهم العرس دق وطبول وبس!!
........ولما جاء أبو اسمهان فتحت الأم معاه الموضوع لكنه كان معند شوي إنه الملكة تصير بدري وبالفعل قال:خلها السنة الجاية بعد ثالث ثانوي!!
أم اسمهان: وليش نأخرها؟؟
أبو اسمهان:إلا ليش نقدمها؟؟ودك بالفكة من بنتك؟ ماورانا طرادة!!! خل البنت تاخذ شهادتها وعقبها يصير خير!!
أم اسمهان:يعني هذا آخر ماعندك؟؟أكلم أم المعرس وأقول لها؟؟
أبو اسمهان:إيه!!
وبالفعل راحت أم اسمهان وكلمت أم عبدالرحمن اللي قالت:وليش ياأم اسمهان تأخرون الملكة بعد سنة وشهور؟ خير البر عاجله يابنت الحلال!
أم اسمهان:تدرين البنت صغيرة وماإحنا مستعجلين عليها خلها تآخذ شهادة التخرج من الثانوي بالأول!!
أم عبدالرحمن:وولدنا كبير..ومل من الانتظار..ونفسه يستقر اليوم قبل بكرة..وإن كان على الدراسة ترى ماإحنا حارمينها منها..تدرس على كيفها حتى لو فكرت بالجامعة ماحد بيقول لها لا!!
أم اسمهان:والله مدري اش أقول لك..بس هذي رغبة أبوها!!
أم عبدالرحمن:أبوها خليه علينا! عبدالرحمن وده يجيكم هو وأعمامه عشان يتكلمون بالتفاصيل هالأسبوع!!!!!
أم اسمهان:الله يحييهم...إذن خل عبدالرحمن يتصل بأبونا ويتفق معاه على الموعد!
.........
رماح ردينية
رماح ردينية
**الجزء الخامس والعشرون**
ياأحلى عضوات بالدنيا..فديت روحكم يالغوالي على هاالمتابعة المخلصة!!والله ينكسر خاطري لاشفتكم تقولون كملي كملي وأكون بعز انشغالي وتعبي اللي يمنعني أكتب شي!!لكن خذوا هالجزء وتستاهلون!!
طبعاً اسمهان بعد الحوار اللي دار بينها وبين أمها وابتسام طلعت غرفتها عشان تنام..ولكن هيهات يجي النوم عقب ماشمت ريحة تأخير للملكة والزواج لين السنة الجاية!!!!
قلبها تعلق حيل بولد الناس!!وصارت تبني آمال وأحلام وأشواق//على فكرة ترى هذي مو أسماء بنات!هههه
و...اتصل عبدالرحمن على أبوها وعبر عن رغبته بزيارتهم مع أعمامه والأب مالقى منهم مفر فقال:الله يحييكم!!
واتجه بعدها لأم اسمهان وقال:ترى الجماعة اتصلوا فيني وودهم يزورونا وأنا قلت تفضلوا عندنا الأربعاء وشكلنا بنخليها عزيمة عشاء!
أم اسمهان:طيب..ولو طلبوا تكون الملكة في الاجازة الجاية بتوافق؟؟
أبواسمهان:وليش هاالسربعة؟؟ كل تأخيرة فيها خيرة!!
أم اسمهان:ومادامك مبيت النية..إنك تأخر الملكة أجل على أي أساس عجلت الشوفة؟؟؟؟وإنت تدري إنه الولد بعد مايشوفها بيتعلق فيها؟؟؟وتبيه يصبر هالمدة كلها؟؟ لايمكن!!! والبنت بعد أنا جاسة نبضها وشكلها مستعجلة هي الأخرى!!!
أبو اسمهان:ماشاء الله!قيس وليلى على غفلة!!أنا مدري اش اللي عماني على عيوني وخلاني أوافق عليه بسرعة!!البنت بعدها صغيرة..ابتسام وأسماء قبلها زوجناهم يوم كملوا دراستهم..والمفروض إن بنيتنا اللي هي آخر العنقود نكون أحرص عليها ومانزوجها إلا لاضمنا شهادتها بيدها!!!على الأقل الثانوي!!
أم اسمهان:ياولد الحلال إنت لاتعقد المسائل!أنا أشوف إننا نملك بأقرب فرصة والزواج نخليه بعد سنة تكون البنت تخرجت من الثانوي..ويادار مادخلك شر!!
أبواسمهان:أخاف رجله كل يوم توطوط بيتنا بعد مايملك على البنت!!وأنا ماأحب هالسوالف!!
أم اسمهان:ماعليك..مع الوقت بيعرف طبعنا وبتكون زياراته محدودة..هذا شي مقدور عليه..إنت بس خلك في المهم وخلنا نعرف كيف نرتب أمورنا..لنا أكثر من خمس سنين مافرحنا!!تتذكرأيام زواج محمد واسماء وابتسام؟؟على كثر ماتعبنا وحِنا نجهزللبنات ونأثث لمحمد..إلا كان لها طعم خاص!!
أبواسمهان:صادقة ياأم محمد..إذن على بركة الله لااستقبلتهم يوم الأربعاء...بأشوف وش بيقولون وبعدها أسايرهم وأقول لهم شلون نتمم المسائل.
وفرحت أم اسمهان يوم لان راس الأب شوي وراحت تبشر ابتسام..وشوي ونزلت اسمهان وكان الوقت عصربعد ماالنوم جافى عيونها!!!
شافتها ابتسام وقالت:غريبة؟؟ليش مانمتي لهاالحزة؟؟؟؟
اسمهان:فكرت بكلامك..وقلت مايسيرتُمر الأيام وأنا ماجلست معك!!!!
أم اسمهان:اللهُ أكبر!!صدقناك! إلا جاية تتطمنين عن آخر الأخبار يا السوسة!!!
ااسمهان:ووين المشكلة؟؟لاعيب! ولاحرام! من حقي أتطمن على مستقبلي!!
ابتسام حبت تقلق ابتسام وقالت:أجل بأقول لك بكل صراحة ترى أبوي ماراقت له فكرة الملكة الحين وعصب وصمم يلغي هالخطبة من الأساس!!
اسمهان:لا..لا..لاتقولين..وقامت دموعها تقطر!!
وبعصبية قالت:وشفيكم علي ماودكم أفرح حالي حال البنات؟؟انسان وجاء خطبني وعجبكم..أجل ايش تنتظرون؟؟
أم اسمهان:استغفر الله..هالكلام اللي تقولينه أتمنى تجيك جرأة وتقولينه قدام أبوك لو مرة!!وش قلة الحيا فيك؟؟وميتة على الزواج ليش؟انتي بعدك صغيرة!والعادة الوحدة تتحمس لاكانت راعية بيت شاطرة وطباخة وتجمل..لكن انتي مانتكل عليك تقطعين سلطة!ولو دخلتي المطبخ ماتدخلين إلا عشان تسوين حلى ومرة تصيب وعشر تخيب!!
اسمهان:انتم عندكم الحياة الزوجية شغل و طبخ ونفخ وبس!!
ابتسام:طيب نورينا بخبرتك وعلمينا وشهي نظرتك لمفهوم الحياة الزوجية..يادكتورة؟!!!
اسمهان:الحياة الزوجية..حب وتفاؤل وتضحية ومودة وعواطف وعطاء...
ابتسام:وكم دبدوب وشموع معطرة وورد أحمر؟؟مو كذا؟؟هذا اللي انتوا فالحين فيه..من بره الله الله ومن جوه يعلم الله!!
اسمهان:وش المشكلة لاكانت الوحدة رومانسية وشاعرية...
ابتسام:لأنه الرومانسية اللي كلها شكليات خارجية ماتوكل خبز ياماما!!!المفروض الوحدة تزين داخلها أول..وتحرص تكون شاطرة بكل شي بشغلها ونظافتها وطبخها وواجباتها الاجتماعية مو بس أناقتها!!
اسمهان:الصراحة ومن غير زعل..كلامك بأسمعه من إذن وأطلعه من الثانية!لأني مااعتبرك انتي واسماء نموذج مثالي أقتدي به!!!
أم اسمهان:والله طالت وتشمخت!!بعدك مافقستي من البيضة..ولسانك ياطوله!!أجل لاتزوجتي بتشوفين نفسك علينا ولاتحترمينا!!
أجل اسمعي ماراح أقول لك أي شي دار بيني وبين أبوك عن موضوع خطبتك..يوم الأربعاء الجاي تعرفين كل شي بنفسك!!!
رماح ردينية
رماح ردينية
تكملة الجزءالخامس والعشرون*
بدايةً أشكركم جميعاً..على المتابعة وعلى الردود التي تبث في النفس الحماس..ولكن أرجو المعذرة..حيث إنه مع الظروف الجوية المتدنية مررنا بحالة صحية سيئة نسأل الله للجميع الشفاء
المهم........
بعد الحوار اللي دار بين اسمهان وأمها وأختها ابتسام...راحت الأم للمطبخ..ونطت اسمهان بحلق ابتسام وسألت بفضول:هو إيش اللي بيسير يوم الأربعاء بالضبط؟؟؟؟
ابتسام:ماني قايلة!!
اسمهان:ياشيخة قولي تكفين!لايكون بيسوون ملكتي وأنا آخر من يعلم؟!!ترى أبوي دقة قديمة وتطلع عليه طلعات أحياناً!!!!!!!!
ابتسام:أنا تسمعين كلامي من إذن وتطلعينه من الثانية؟؟؟أنا واسماء ماتعتبرينا نماذج تقتدين فيها؟؟أجل موتي بحسرتك وماني قايلة لك شي!
اسمهان:مع السلامة!!الخبر اللي اليوم بفلوس..بكرة بيصير ببلاش!!!
.......ومرت أحداث اليوم مامن جديد..
وبعده الأسبوع كله كان ثقيل وكئيب بعد ماتفرقت شلة الأنس وصار كلن مسئول عن شغله..
جاء يوم الأربعاء...ورجعت اسمهان من مدرستها للبيت ولقت أختها ابتسام بالمطبخ تسوي صواني حلى..والشغالة كاتيا تنظف مجلس الرجال..والأم تجهز الغداء..
اسمهان:وش السالفة ياجماعة؟أحد معزوم عندنا للغداء؟؟؟؟
الأم:لا...عندنا ضيوف على العشاء..
اسمهان:مين؟؟؟؟
الأم:خطيبك وأعمامه!
اسمهان:يووووه ليش؟؟لاتقولين بيعقد علي الليلة؟ والله ماأوقع بالدفتر إلا بيوم الملكة!!!
الأم:الله يخلف عليك بس!زين من أبوك تحنن علينا ورضى يقابلهم..وانتي تقولين بيعقد عليك عقد؟؟.....السالفة كل أبوها لمناقشة التفاصيل بس!!
اسمهان:وأمه موب جاية؟؟
الأم:ماعزمناها..لأنها قالت لنا ان عبدالرحمن وأعمامه جايين بس..فالسالفة رِجال بس.
........وطلعت اسمهان تطق النومة لين المغرب ولما صحت وتشطفت وتلبست ونزلت بعد المغرب للصالة تحت لقت سماح وأسماء حضروا وابتسام وأمها قاعدين معاهم والبزران يسرحون ويمرحون حولهم,,,
سلمت على الجميع....وقالت سماح: الله الله ياعروس..قربنا نفرح ونلتم بمناسبة سعيدة!!
اسمهان:وانتي اش دراك؟؟
سماح:أجل ضيوف اليوم على بالك ليش جايين؟؟
اسمهان:مازلت أقول اش دراك؟؟
سماح:محمد أخوك قال لي..
ودقائق ووصلوا الرِجال واستقبلهم محمد وأبوه وأزواج أخواته.....
والحريم قاموا ركض على شباك الصالة يبون يشوفون المعرس!!! وصارت سماح مزاحمة اسمهان على الشباك ويتضاربون ويدفون بعض
قالت اسمهان بغيظ: إنتي اش لك يالملقوفة تبين تشوفين خطيبي؟؟؟
سماح:ودي أشوف مين أحلى هو ولا أخوي تركي؟
اسمهان:حتى لو كان تركي أزين تحسبيني بأرفض عبدالرحمن وأوافق عليه؟؟؟؟؟هذا المستحيل بعينه!!!
سماح:استغنيتي ياالنسرة؟؟؟ ماعِفتيه إلا يوم جاك غيره!!بس ماعليه بأدور وحدة من صديقاتك وأخطبها له!
اسماء:وش تبين فيهم؟؟تراهم نفس العَيِنَة اللي قِدامك!!!!
وقام الكل يضحك عليهم.......ودخلوا من سالفة في سالفة.. وقالت أسماء:بمناسبة وجود أختي ابتسام..أبي ألحق عليها قبل ماتسافر وأعزمكم عندي بكرة(الخميس)!
سماح:لا ياحلوة مو على كيفك!أنا ومحمد خططنا قبل لانجيكم إننا نخلي عزيمتها عندنا بكرة!
أسماء:أنا سبقتك بالدعوة.. إذن أنا أحق بالزيارة!
الأم:لا يمة أنا أشوف نجتمع عند سماح أفضل..بيتها أكبر وعندها شغالة تساعدها ومحمد ولدنا مانستحي منه ولنا مدة مادخلنا بيتهم! لكن انتي حامل وماعندك شغالة وماودنا نتعبك.. نجيك بمرة ثانية..
وبعد الأخذ والعطا وافق الجميع إنه جَمْعَة الخميس تكون ببيت محمد وسماح..
وفي الطرف الثاني كان يدور حوار ساخن بين أب اسمهان والعريس وأعمامه الثلاث اللي اتفقوا في النهاية إنه الملكة تكون في العطلة الجاية اللي بتكون بعد 3 أسابيع!! وحطوا دفعة من المهر اللي كان عبارة عن 50 ألف ريال..وهم حطوا 25 ألف والباقي قالوا نكمله لكم يوم الملكة وعقد القران.....وبدأوا يسألون الأب إن كان عنده أي شروط بتنكتب بالعقد..لكن الأب حس بحيرة لأنه ماسبق تناقش مع أم اسمهان بالموضوع!!فاستأذنهم لحظات وجاء لصالة الحريم يسأل اسمهان وأمها عن رغبتهم بأي شروط!!
قالت اسمهان بزعل:يعني ضحكتوا علي؟وجبتوا مملك اليوم؟؟ماني موافقة!!
أبو اسمهان:أي مملك؟وأي هم؟؟لسه بدري!قولي واش هي شروطك وخلصينا!
أم اسمهان:أهم شي يكون لها بيت شرعي مستقل.
أبواسمهان:ياسلام!!قمتوا تغيرون كلامكم ؟من البداية الولد قال لكم إنه عايش مع أمه!
أم اسمهان:ندري..بس اللي نقصده ببيت مستقل يعني إنها ماتشاركها بنفس الدور..تكون مستقله عنها.....
الأب:وغيره...
ام اسمهان: لو حبت تكمل دراستها مايمنعها!
اسمهان (بسذاجة):يمه وشهوله الدراسة مادام عندي زوج يصرف علي؟؟؟
الأب(بعصبية):وحِنا ياقليلة الحيا موب قاعدين نصرف عليك؟؟؟؟؟
اسمهان(بارتباك):إنتوا الخير والبركة..قصدت ماله داعي شرط الدراسة!
الأب:آهااااا! هذا اللي كنت خايف منه! أول ماتتزوجين بتضربين عن الدراسة؟ ولكن بأقول لهم الملكة هالحين والزواج لاتحلمون يتم إلا بعد ماتتخرج من الثانوي!
ام اسمهان:ونعم الراي..وماعندنا شروط اضافية.
ورجع الأب للمجلس وحدثهم برغبته ووافقوا بعد تردد.......
أما اسمهان قعدت تقطر عيونها وتقول: ليش تخلون الفترة مابين الملكة والزواج سنة وشهور؟؟؟
مسكتها سماح وقالت:يالهبلة! أحسن لك!ترى أروع فترة في الخطبة هي فترة مابعد الملكة!زيارات ومكالمات ووناسة!!!! أنا وأخوك محمد الفترة اللي كانت بين ملكتنا وزواجنا 7شهور بس..وتمنيت لو إنها سنين!
أسماء:مادام الملكة بتكون في الاجازة الجاية(اجازة الربيع) إذن مابقى شي كلها كم أسبوع وتبدأ العطلة..أنا من رأيي نبدأالتجهيزات من الحين!!
الأم:وياليت ياابتسام تمددين قعدتك عندنا لين الاجازة.....وتساعدينا.....
ابتسام:ياليت بيدي..بس ماأظن زوجي دوامه بيبدأ هذا السبت..
اسماء:وش تبين فيه؟خله يولي! يرجع هو لبيته وإنت اقعدي معنا!
ابتسام:لا صعبة..ومين يقوم بأموره وطلباته لازم أسافر معه وانتوا بأجيكم من أول الاجازة.
اسماء:والله ماندري مين اللي لازق بالثاني؟انتي ولا هو!!
سماح:شوفوا ياجماعة..قاعة المِلكة خلوها علي أنا ومحمد...بندور لين نلقى أحلى قاعة تليق بالمناسبة لاتشيلون هم.
اسماء:والكوافيرة احجزوها من هالحين يمه! أخاف ماتلقون حجز بعدين لأنه المشاغل بالعطلة موسم وبتكون زحمة.
الأم:مو لما نحدد موعد الملكة بالأول؟!
خلاص ياسماح كلنا نثق بذوقك لالقيتي قاعة مناسبة بعدها بيسهل علينا كل شي..
ابتسام:فعلاً إذا انحجزت القاعة بعدها كل شي بيكون هين..
سماح:أنا أقترح تكون القاعة بفندق..أوجه وأجمل وأكشخ وأريح....وكل شي موجود (الكوشة+الدي جي +العشاء+العصيرات+و....الخ)يعني مايحتاج نجيب شي من برة......إلا ضيافة الطاولات...
اسماء:أما ضيافة الطاولات خلوها علي..أعرف محلات ممتازة..
اسمهان:والمطربة مين بتكون ياترى؟؟؟؟
الأم:الله لايجعلنا من قوم الطرب وأهله!!بنجيب فرقة تطق بدفوف بس!الالات موسيقية ممنوع!
اسمهان:مو مشكلة! المهم يكون طقهم طق عالي على مستوى..يحييون الملكة!!
اسماء:لا من ناحية يحييون الملكة انتي لو تعزمين ربيعاتك لحالهم بس ..بيسوون لنا دجة ماصارت ولااستوت!! واسأليهم عن الطقاقات أتوقع لهم خبرة فيهم منقطعة النظير!
ابتسام:ههه.ليش تقولين كذا ياأسماء؟انتي تعرفين صديقات اسمهان؟؟
اسماء:وهل يخفى القمر؟؟ شلة مُهرجات متنقلة!!أنواع التحشيش والضحك والخبال!!!
اسمهان:اقضبي لسانك رجاءً..صديقاتي ماأحب أحد يقول عنهم شي! لو انهم عصبيات ونكديات كان عجبوك!!
اسماء: ياشيخة طيري!!هالشلة قابلتهم بكذا مناسبة وعندنا بالبيت ونظرتي لهم ماتتغير طول الوقت فلَّة وتهريج!مدري متى بيعقلون!
ام اسمهان:خلونا من كل هالكلام..أهم شي ملابسنا..نسويها تفصيل ولا نشتري جاهز أحسن؟؟
ابتسام:يبي لكم من هالحين تبدأون تفصلون لإننا مقبلين على موسم أكيد الخياطات مضغوطات..ياإنهم مايقبلون يخيطون لكم..ياإنهم يقبلون ويفشلونكم مايسلمون لكم اللبس على الموعد!!!!!
اسماء:أنا عن نفسي بأشتري جلابية جاهزة وألبسها..يعني من زين هالملكة؟؟ولا من زين هالعروس؟؟ وتغمز بعينها وتأشر على اسمهان!!
اسمهان:أي جلابية ياأم جلابية؟؟؟نقص بعد تحطين على راسك شيلة وتلبسين رشرش!!!! أنا بأعزم كل صديقاتي..وأبيكم كلكم تكونون من أكشخ مايمكن!
اسماء:حبيبتي أنا حامل...وكرشتي هالكبر!وش تبيني ألبس فستان ساتان؟؟ولا استريتش؟؟
سماح:ياحليلك يااسماء...فساتين الحوامل أكثر من الهم على القلب..طبي وتخيري...
وازداد النقاش بينهم عن مختلف المواضيع المتعلقة بالملكة...وقطع حديثهم صوت الأب وهو يقول:جهزوا العشاء بسرعة!
وبعد ماحطوا العشا وتعشوا الضيوف وتعشوا أهل البيت...راحوا الضيوف....
وكمل الجميع سهرتهم.......
محمد:مبررررررروك يااسمهان...والله وقربنا نفتك منك.مثل ماافتكينا من اسماء!!
اسمهان:لاتستعجل..باقي على الفكة مني أكثر من سنة!! أما اسماء ولاكأننا افتكينا منها..كل يوم والثاني وهي مسنترة عندنا!!!
اسماء:وقاعدة على قلوبكم لين ماتفطسون!!وش رايكم؟؟ وأزيدك من الشعر بيت ياحمود..بكرة كلنا معزومين على العشاء ببيتك! وش بتعشينا؟؟نبي عشوة راهية!!!
محمد:الله يحييكم جميع......أنا قد عزمت أبوي وأزواجكم..وهالحين بأعزمكم انتوا وأقول حياكم الله عندنا بكرة.......
وتنقلوا من سالفة لسالفة.....
محمد:فاتك منظر العريس ياسمهونة يوم قال له أبوك الزواج عقب ماتتخرج البنت من الثانوي!!مسكين!رحمته!حسيته بيطب ساكت من ثقل الصدمة ههههه!مدري وش عليه مستعجل؟؟؟بلاه ماجرب يقعد معك ساعة والا كان جاه جميع أنواع الأمراض المزمنة والمستعصية!!ههههههه
اسمهان(وهي تناظر بتشمت لاسماء):ياشيخ لاتفاول ..هذا زوج أختك اسماء له 5 سنين معها ومازال يمشي على رجوله!!!!!!!
وانفلت الجميع يضحك......
اسماء:ماشاء الله..صايرة كورة بملعبكم انتوا الاثنين كل واحد يرميني بجهة!!مايخالف!الله يسلط عليك سماح يامحمد!
محمد:مايحتاج تدعين علي..سماح مسلطة علي خلقة ههههه!!!
سماح:ياليت أقدر!!
اسماء:ويبلاك يااسمهان بأم زوج تنشب لك بحياتك نشبة ماهي بصاحية!!!!!
اسمهان:أبوس ايديك بلاها هالدعوة!!!
واستمرت السهرة ضحك بضحك واسترجاع للذكريات إلا أن راح كلن لبيته....