سوسو الحبابه
•
السلام عليكم حبيبتي مابدي اخوفك بس بحب انك تكوني قويه وتواجهي حقيقة كون ابنك عنده مشكله لو تابعتي تطور الأطفال من عمر10شهور بتمكن من كلمة ماما بابا ولو تأخر شهرين مو مشكله بس سنه وسبع شهور ولا كلمه خطأ ياريت تروحي اخصائين سلوك مو اطفال لأسف مابعرف اماكن بالسعوديه لكن كنت الاحظ ابن اخوي الله يشفيه ما بتكلم ولا بتواصل مع الناس وكثير الصراخ ويمشي على اطراف اصابعه ولايلعب مع الأطفال ولا الألعاب بس تلفزيون وقناة طيور الجنه وبراعم صور والوان واصوات تشده وزوجة اخي من خوفها ماتقبل تراجع طبيب لغاية ماصار4سنوات واكتشفو التوحد وبعالجوه حاليا بس طبيبه استغرب تأخرهم اسأل الله ان لاتكون هذه اعراض ابنك وعموما لو كانت تابعي ابنك الأطفال بعمر السنه بحبو يقلدو الأصوات والكلامات والحركات ابني الكبير كان ضعيف الكلام ورحت وجيت فيه وعنده صعوبات تعلم حاليا بالمدرسه وبحكي كويس ولا ببان عليه اي مشكله بس تحصيلو العلمي ضعيف واستوعابه ضغيف اقل من اخته طولت عليك بس حبيت احذرك واطمنك كمان
دام السمع سليم عنده ودامه يتمم بكلمات فعادي طبيعي انا ولدي ما بدأ يتكلم الا حول 3 سنوات رغم انه الله يصلحه ملقوووف ويعبث بكل شئ وحركي وكل شي سليم ثم يوم نطق كل حق السنوات طلعه خخ لاتخافين ان شاء الله طبيعي كان يتمتم بخرابيط ما احد يفهمه ابد بس انا افهمه لدرجه صار يتكلم مع الناس اهلي واهل زوجي بالاشاه وخفت يتعود علاشاره .. لدرجه قلت لا تردون عليه بالاشاره قولو له وشو خلوه يحاول ينطق او يفهمكم وكان يحاول بس اذا مافهمو مشى وخلاهم بس الحمدلله حول 3 سنوات تكلم .. وكان يقول لنا الدكتور اذا وصل 3 سنوات ماتكلم هينا اللي يكون في مشكله وخطوره اما قبل 3 سنوات عادي .. وكان اخوي قبله نفس الشئ تأخر الى 3 سنوات ..
بكره ان شاء الله بيتكلم عادي لا تخافين بيس اهم شئ انتبهي يتعود عالاشاره خليه يحاول...
بكره ان شاء الله بيتكلم عادي لا تخافين بيس اهم شئ انتبهي يتعود عالاشاره خليه يحاول...
جزاكم الله خير عالردود.. بس والله مرررررررره خايفه وقلقانه ..يعني إيه توحد؟؟
بس هو ماشاءالله طبيعي بكل شئ إلا الكلام احيانا تصيب معاه كلمة .. واجي فرصة اردد عليه يطنشني ويسكت..
ولما ادقق في خرابيطه الاحظ أغلب الحروف ينطقها ..
..في وحده مر عليها كذا؟؟
بس هو ماشاءالله طبيعي بكل شئ إلا الكلام احيانا تصيب معاه كلمة .. واجي فرصة اردد عليه يطنشني ويسكت..
ولما ادقق في خرابيطه الاحظ أغلب الحروف ينطقها ..
..في وحده مر عليها كذا؟؟
ياناس ياعالم وينكم والله مرررررره قلقانه وبقوووووووووووووووووة؟؟؟ تعبت من التفكير فكرة توديني وفكرة تجيبني.. دعواتكم لي
الصفحة الأخيرة