افضل فطور صحي للطلاب ( نانا )

الصحة واللياقة




لا أحد منا يغفل عن أهمية وجبة الفطور في بداية اليوم ، ودورها الواضح في الحصول على الطاقة النشاط ، وهو أكثر أهمية لأبناءنا الطلاب ، حيث يحتاج الجسم للطاقة التي تمنح المخ القدرة على الاستيعاب والفهم ، والنشاط والقدرة على الحركة والجري داخل المدرسة ، وقد يتسلل الملل للطلاب من الروتين اليومي فيما يقدم في وجبة الفطور لذا لابد من الابتكار والتجديد في تقديم الغذاء الصحي اللازم لصحة الطلاب العقلية والجسدية .
أفضل فطور صحي للطلاب :
– الزبادي بالشوفان : فطور صحي غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ، إذ يحتوي الزبادي على البروتين ، إلى جانب الألياف الطبيعية والفيتامينات العديدة الموجودة بالشوفان ، لذا فهو اختيار رائع لبداية اليوم للطلاب .


– كلوب ساندوتش الديك الرومي والجبن : وهو طريقة مبتكرة لتحضير الساندوتشات للطلاب ، وهو يحتوي على البروتينات والكالسيوم والنشويات المدعمة للطاقة ويمكن تحضيره في وقت قصير ، وبشكل فاتح للشهية فيالصباح ، وذلك بوضع طبقات من شرائح الديك الرومي المدخن ثم أنواع مختلفة من الجبن والخس والطماطم ، مع قليل من الخردل والكاتشب والزيتون .
– الكوكيز مع الحليب : الكوكيز من الحلى المحببة للأطفال والكبار ، وهو مناسب جدا مع كوب من الحليب الدافئ في الصباح الباكر قبل الانطلاق للمدرسة ، ويعمل على منح الجسم الدفء والطاقة ، ويمكن اختيار أنواع مختلفة من الكوكيز بالشيكولاته ، أو المحضر بدقيق القمح الكامل لمزيد من الفائدة .
– مافن الخضروات : وهي طريقة لذيذة لتقديم الخضروات للطلاب ، بتقلية البصل والمشروم مع البيض في قليل من الزيت ، واضافة أنواع مختلفة من الخضروات مع الحليب في أكواب الكيك وخبزها في الفرن .
– الأومليت بالجبنة : وجبة افطار خفيفة ومغذية للطلاب ، بخفق بيضتين مع الملح والفلفل وقليهما في قليل من الزيت ، ثم تقدم مع شريحة من لحم التركي والطماطم والجبن قليل الدسم في شرحتي توست وقليل من الكاتشب .
– رقائق الذرة مع الحليب : ” الكورن فليكس ” وهي وجبة غنية بالكالسيوم والألياف ، النشويات البطيئة الامتصاص المفيدة للمخ ، كما تعمل على امداد الجسم بالطاقة لمدة أطول ، ويمكن اضافة أنواع مختلفة من الفاكهة حسب الرغبة .
– بان كيك : من وجبات الإفطار الخفيفة والسهلة التحضير ، والتي يمكن اعدادها باضافة ربع كوب من الدقيق لثلاث بيضات ، مع كوب ونصف من الحليب ، ونصف كوب من الزيت ، وخبزها على مقالاة ساخنة ، ثم يرش عليها قليل من العسل أو الشيكولاتة السائلة .


7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أماني فيصل
أماني فيصل
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
ما شاء الله
جزاك الله خيرا
نانا N
نانا N
ما شاء الله جزاك الله خيرا
ما شاء الله جزاك الله خيرا
واياك حبيبتي❤
دريم ويب
دريم ويب
يعطيك العافيه
نانا N
نانا N
يعطيك العافيه
يعطيك العافيه
شكرا لك تحياتي