التربية : إيقاف إجازات رعاية المولود للمعلمات والإداريات

الملتقى العام

خالد محمد ( صدى ) :
تتجه وزارة التربية والتعليم لإيقاف إجازات رعاية المولود لجميع الفئات التعليمية.
واشتمل نص الرسائل النصية التي تلقتها مديرات المدارس، على: (‏هام وعاجل.. تم إيقاف إجازات رعاية المولود لجميع الفئات للمعلمات والإداريات والمديرات والوكيلات والمرشدات والرائدات والمشرفات وغيرهن، وذلك حسب توجيه وزير التربية والتعليم).
وأرجعت بعض مديرات المدارس سبب التوجه في أول أيام الدوام إلى كثرة الإجازات المقدمة، التي تجاوزت الحد، بسبب أزمة الخادمات في الفترة الأخيرة.
وحسب المصادر فإن المعلمة التي ترغب في أخذ إجازة أمومة عليها أن تأخذها عن طريق الإجازة الاستثنائية غير مدفوعة الراتب.
وأقر المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي أن سمو وزير التربية والتعليم سبق أن ألمح في حديث له مؤخرا بنية الوزارة إلغاء الإجازة، وأوضح أن القرار لم يصدر بعد.
وفيما أوضحت مصادر بحسب «عكاظ» أن اتجاه الوزارة لاتخاذ هذا القرار يأتي بعد توقف نظام التعاقد مع المعلمات البديلات، أكد العصيمي أن التعاقد مع المعلمات البديلات لن يكون إلا في حالات الاحتياج القصوى.
وكانت وزارة التربية والتعليم تسمح للمعلمات بالتمتع بإجازة رعاية الأمومة أو الإجازة الاستثنائية بشرط توفر معلمة بديلة للمعلمة المجازة، وإحضار موافقة خطية موقعة من المعلمات في نفس تخصص المعلمة طالبة الإجازة من نفس المدرسة يتضمن إقرارهن بالالتزام بتسديد العجز الذي قد ينجم نتيجة تمتع المعلمة بإجازتها وموافقة مديرة المدرسة، ومشرفة التخصص، ومديرة مكتب الإشراف الذي تتبع له المعلمة، وإدارة شؤون المعلمين.
من جهة أخرى، تعكف إدارات التربية والتعليم في كافة مناطق المملكة على إعادة توزيع المعينات الجدد من معلمات وإداريات على مكاتب الإشراف التربوي لتوزيعهن على المدارس والإدارات حسب الاحتياج.
وأكد لـ(عكاظ) مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه تم إجراء مسح شامل خلال فترة الإجازة لكافة المدارس والإدارات لتحديد الاحتياج الفعلي، وعليه ستتم إعادة توزيع المعينات حديثا وفق ما تم رصده من احتياج.
جاء ذلك في معرض رده حول شكوى عدد من المعلمات والإداريات المعينات حديثا على ملاك الوزارة من تأخر صرف بدل التعيين لهن لما يقارب الأربعة أشهر، وأوضح العصيمي أنه سيتم الصرف لهن فور مباشرتهن في مواقعهن الجديدة وإنهاء الإجراءات الرسمية من إقرار مباشرة وفحوصات طبية واستكمال الأوراق اللازمة لإنهاء مسوغات التعيين، حسب ما ورد في القرار.
-
60
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت محمد السعود
بنت محمد السعود
أقووول يعينوون هالعاطلااات ولا يضيقوون عالمعلماات ترااهن بشرر ومن حقهن هالإجازة مثل من سبقهن.
سواليف بنات
سواليف بنات
طيب دام كذا 

ليش ما نزلوا الا احتياج زفت 
غيناااء
غيناااء
سبحان الله وبحمده
امومتي بك%
امومتي بك%
الله المستعان
مس ديور**
مس ديور**
حسبي الله ونعم الوكيل
وزير تربيه فاشل قراراته تعسفيه ضد المواطن يحاول يضيق الخناق علينا
وعوده بتعيين الخريجات راح واعتقلهم عشان مايطالبون بحقوقهم
رفع نسبه قياس
والحين هالقرار الي مثل وجهه
الله ياخذه ونرتاح منه