الحريم السعوديات إلي يطقون البيوت يطلبون .. وش موقفكم منهم

الملتقى العام

السلام عليكم ..أخواتي وش رايكم ف الحريم الي يطقون البيوت وهم سعوديات ويشتكون حاجتهم ام حادث او طفل معاق أو أي شي ويتكلمون بكلام معسوول وبلاغه ف الطلب ..صراحه ما آمن وضعهم ...لأنه سبق وجتنا وحده وأعطتها أمي مبلغ كبير ويوم جينا نشوف سيارتها إلا وهي أفخم من سيارتنا لا وجلس العطر بعدها يوم ..أم
أنا الحين تو جتني وحده وتتكلم بكلام ودعاء واآو والبلاغه والكلام لكن رفضت أفتح لها وعلمتها بالسبب ..
40
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نبض الجروح 2
نبض الجروح 2
اشك انهم سعوديات وصارت معاي

مره وحده جاتني وجلست ساعه على باب الشقه وهي تشكي حالها وحاطه رجلها على الباب من شان ما اسكر

وخفت منها بس اللهجه واضح انها مو سعوديه رغم انها تقول انها من قبيله معينه

ومره كنت عند اختي وجاتنا وحده واله تحلفين انها بدويه بلهجتها طلعت باكستانيه
اخت ضحكتي تبكيهم
اخت ضحكتي تبكيهم
قد جت في رمضان وحده سمرا بس مدري سعوديه والالا وعطتها الوالده اللي فيه النصيب كانت تقول ان ولدها عنده سرطان وانهم من يومين ما اكلو شي ابدا والمشكله بنتها الصغيره معها كيس حق بقاله في حلاوه مصاص وفش فاش وسنتوب ومدري وش بعد 
بس شكلها صادقه ولدها مريض لأنها جات بتوري امي الورم بس امي قالت لها لا لاتوريني 
ام فجر88
ام فجر88
بصراحه حنا بزمن يخوف معاد تدرين من المحتاج من اللي مو محتاج
ملكة على المملكة
ملكة على المملكة
(( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ سَأَلَ النَّاسَ أَمْوَالَهُمْ تَكَثُّرًا فَإِنَّمَا يَسْأَلُ جَمْرًا فَلْيَسْتَقِلَّ أَوْ لِيَسْتَكْثِرْ ))
(صحيح مسلم)
دمعةألم
دمعةألم
دفع الايجار وفصل التيار الكهربائي مشاكلهم المعتادة

متسولون يخدعون المواطنين بـ (زي سعودي ) وبطاقة عائلية مزورة





جدة : عمر المطيري




حذر مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي الحناكي من اساليب استعطاف المتسولين والانسياق وراء اكاذيبهم وتصديق الحكايا التي تعكس احتياجهم.





وقال الحناكي أن مثل هولاء يجب التعامل معهم بحذر كونهم مزورين للوثائق الرسمية وينتحلون شخصيات المواطنين باستخدام وثائقا سعودية وهم من غير السعوديين.





جاء ذلك بعد تسجيل الشؤون الاجتماعية حالات لمتسولين في الاماكن العامة يتجولون بوثائق سعودية ويرتدون الزي السعودي ويحملون معهم وثائقا عائلية سعودية للايقاع بضحاياهم وايهامهم بانهم مواطنين سعوديين .





ويستخدم المتسولون عبارات مكررة دائما ما تعكس حاجتهم الى السكن ودفع الايجار او انهم مهددون بالطرد من مساكنهم لعدم إمكانيتهم دفع الإيجار والبعض يدعي أن التيار الكهربائي فصل عن منزل ولديه اسرة مكونه من مرضى واطفال .





وقال الحناكي أن أي شخص سعودي يتم القبض عليه وهو يتسول يحال الى الشؤون الاجتماعية لدراسة حالته المادية وفي حالة اثبتت الدراسة انه محتاج فعلا تتم مساعدته , أما إذا كان ممتهن للتسول فيخضع للتحقيق ويؤخذ عليه تعهدات بعدم تكرار ذلك , مؤكدا أن مسؤولية مكافحة التسول لغير السعوديين من مهام الجهات الأمنية مثل الشرطة والجوازات وتشارك معها الشؤون الاجتماعية بالتنسيق بينهم.





وطالب الحناكي من المواطنين عدم التعاطف مع المتسولين والإبلاغ عنهم وقال : من يريد تقديم المساعده فليتجه الى الجمعيات الخيرية أو يبحث بنفسه عن الحالات المحتاجة فعلا ولا يقدمها لاشخاص لا يعلم عنهم شئيا لانه بذلك يشجع على انتشار هذه الظاهرة التي ثبت إنها تدار من جهات أجنبية مستغلة فيها المجتمع السعودي وزوار وحجاج بيت الله الحرام.


--------------------------------------------------------------------------------------------

متخلفات يتسترن بالعباءات في مكة ويدعين أنهن من بنات البلد









مكة المكرمة - الوئام - حجب العصيمي :
شدد عدد من المواطنين والمواطنات بالعاصمة المقدسة على ضرورة منع ما أسموه بالظاهرة الجديدة أو الصرعة الحديثة في عالم التسول والتي بدأت الانتشار في أحياء مكة المكرمة،خصوصا بعد تعمد مجموعة من النسوة المتخلفات المتسولات إلى التستر خلف العباءة وإتقان اللهجة السعودية حتى يظهرن وكأنهن من بنات البلد متخذات ذلك ذريعة لهن لاستجداء الآخرين،للعطف عليهن ومن ثم يظفرن منهم بمبالغ لا يستطعن الحصول عليها لو تسولن بشخصياتهن الحقيقية.
وقد قامت " الوئام " اليوم بتتبع هذه الظاهرة وأخذت رأي عدد من المواطنين فيها،حيث يؤكد المواطن عيد المسعودي احد سكان مكة المكرمة أن هذه الظاهرة انتشرت انتشار النار في الهشيم لا سيما من المقيمات المخالفات لنظام الإقامة والعمل.
ويستطرد المسعودي فيقول: "للأسف أن هذه الصرعة الجديدة إذا أردنا أن نسميها كذلك قد استفحل أمرها حيث تجد من هؤلاء النسوة من يستوقفك فجأة و يشكو إليك حالة بلهجة سعودية فتدعي هذه المرأة المتسولة انه قدمت مع أهلها إلى مكة لأداء العمرة في المواسم شهر رمضان أو الحج أو لزيارة و فجأة مرض أبوهم أو سرقت نقودهم أو أي عذر من الأعذار الكاذبة المعروفة التي يسوقها المتسولون على الناس لسرقة فلوسهم إن صح التعبير.
من جهته طالب المواطن صالح عبدالله الصواط بضرورة تدخل الجهات المعنية من اجل القضاء على هذه الظاهرة لأنها تشويه حقيقي لصورة المرأة السعودية المعروفة بعفافها وطهرها ونقائها وعفتها قبل هذا وذاك ،حيث يقول : "فعلا لقد روى لي احد الأقارب عددا من الحالات التي اعترضنه فيها واحدة أو أكثر من تلك النسوة حيث شكين له حالهن مدعيات إنهن قدمن من مناطق بعيدة في البلاد ويقمن برواية قصص خيالية مدعيات أنهن سعوديات حيث يتقن بعضهن اللهجة السعودية على درجة كبيرة .
وقال محمد الحتيرشي أن هذه الظاهرة تعد دخيلة على المجتمع السعودي لأنها تشوه الصورة الحقيقة للفتاة السعودية العفيفة التي تترفع عن أي شوائب قد تمس بسمعتها كالتسول و غيره .
وأكد على أن المجتمع السعودي متكاتف ولله الحمد و ينبذ مثل هذه الظواهر لأنها لا تمثله مطلقا مشدا في الوقت نفسه على ضرورة متابعة مثل هؤلاء المتسولات التي يتكاثرن عند أشارات المرور والبقالات والمجمعات التجارية والصيدليات ومكائن الصرف الآلي من قبل الجهات المعنية كمكافحة التسول و الجوازات و غيرها.
كما قال المواطن سعيد الزهراني ( للوئام ) أن هذه الظاهرة الدخيلة على بلادنا هي في واقع الحال مشكلة تنتظر الحل منذ أمد بعيد لأنها بدأت في الانتشار حيث يتخذن هؤلاء المتسولات اللهجة السعودية ولبس العباءة ذريعة لهن يتسترن خلفها لأنهن يعلمن في الواقع أنهن لو تسولن بشخصياتهن الحقيقة فلن يحصل ولو على ربع المبلغ الذي يحصلن عليه نظير تعاطف الشارع و الناس معهن.
وأشار الزهراني إلى دور المواطن في القضاء على مثل هذه الظاهرة لأنها تمسه في المقام الأول حيث قال : ينبغي على المواطنين أن لا يلتفتوا لمثل هؤلاء النسوة المتسولات عند إشارات المرور والبقالات لأنهن لو لم يجدن من يعطيهن فسييأسن من هذه المهنة الرذيلة ولكن للأسف طالما أن هناك من يعطيهن و يعطفن عليهن وهن في الواقع نصابات فان الأمر لن يستقيم بتاتا وسيستمرن في التسول لجمع المال بطريقة غير صحيحة.