فاتن وبس

فاتن وبس @fatn_obs

محررة برونزية

الدبيه وام العصاعص

الترفيه والتسلية

السلاااااموووو عليكم

هلا حبايبىىىى

معليش بنات شكلى بغثكم

بس قبل لاتقرونه افصلوووو النت

الزمان : 1375هـ

المكان : ساحة بيت ام معيض

رؤوس اقلام : 1- هيله بنت ام ابراهيم = ام العصاعص
2- صالحه بنت ام معيض = الدبيه


يا خالتى يا اخت امى
عطينى مقطع امى
العب به شويه
وارده شويه

ههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههه

هيله : خلاص خلاص يا صالحه خلينا نلعب غميمه ....

صالحه: لاااا يا اختااااه
بي عنش( فيني ولا فيك بس بالعسيري)
والله ماعاد فيّا ...

هيله : يا ويلي منتس يالعجيز ... يالله خل نلعب قبل لاتجي امتس وامى من عند جارتنا
ام دحيم ...

صالحه : انّى تعبانه ... ورجولى تضيمني ..

هيله : عشانتس دبيه لو انتس عص مثلي كان ماتتعبين

صالحه : ياحظش يا هييييييله

هاه هاه هاه <<< صوت نَفَس صالحه وفحمتها طايره

طيب خلينا نلعب حرييييييييييم احسن

انا الام وانتى الابوووووووو




الزمان : 1424 هـ

المكان : منزل فهد

رؤوس اقلام : 1-هيله اللى صارت ام فهد واللى صارت دبيه (ناعمة الصوت موتىى حرررره)

2-صالحه اللى صارت ام علي ولا زالت دبيه



ام فهد : ايييييييييييه يا ام على ... اخبارتس الحين .؟
وتسيفها(كيفها) مرتكم الجديده ؟
الله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرها ....

ام على وهى تتناول(تاخذ) فنجال القهوة من ام فهد : الله يهبلها فضيحه اكبر من فضيحة شيحه
انى ما اعلم عنها
ولا وين تغدي(معرف عنها شي)

ام فهد: اييييييييييييييييييييييه سقى الله ذيك الايام
الله يرحمتس يا خالتى والله انى كنت احوف بها لين ربي خذا امانته
والحين الله واكبر والله انى اراعي وجه الوحده من حريم عيالى
لايكون متكدر خاطرها وياليتنى بس اسلم ...<<< يعنى لازم النق

ام علي: الله لا يقطعنا من رحمته .. عادش( الى الحين) تذكرين ام هلال لمـ ....

وينفتح الباب ..... يمه يمه يمه ... جديده ... جديده ... جديده ( جديده تصغير جده)

ويدخل منه ساره وامل ( بنات محمد ولد ام فهد الثانى ) ....

ويطيحون على راس جدتهم ويدينها ورجولها

ساره : كيفك يمه وربي اشتقت لك ... يمه ليش ماتجين عندناااااااا

امل : ايه يا جديده انتى كل مره تصرفينا وتقولين المره الجايه اليوم ماكو فكه

وين شنطتكي بحط اغراضك كل ابوها ....

8
8
ساره عمرها 20 سنه فعشان كذا تستحى تقول جديده اما امل 13 فلا تشرهون عليها

ويقومون البنات وينزلون شنطة جدتهم ويعبونها

وام فهد خانقتها العبره .... وقلبها يضرب من الفرحه ..... وتناظر يم(صوب)

رفيقة عمرها ام على وتبتسم ....




الزمان : 1380 هـ

المكان : غرفة هيله

هيله : يمه يمه يمه

ام هيله : وغمّه .... انتى الحين متى بتركدين ؟؟؟؟
بعذر يوم انه ماجاتس احد وخطبتس

هيله : يمه حتى انتى تقولين كذاتااااااا .... واااء وااااء وااااااااء

ام هيله : وصمه وش بتس تتبتسبتسين(تبكين) ....


هيله: يمه سمعت جارتنا ام هلال تقول لسعده انه محدن جاي لى لانى ام العصاعص
ومابه رجال يقبل بي:06:

ام هيله : وهى صادزه
حقتس وما يجيتس ... يوم انى اشحذتس تاكلين وانتى ما غير تطامرين
وتلاحقين صلّوح ... بس هى ذهيييينه امها تطغسها( تاكّلها) من ذا السمن
والعريكه والخبز لين غدت مترتره تسنها حبه ...

هيله : يمه ودى اصير زيهااااااا:06:

ام هيله: بعيد عنتس انتى وهالكرعان ... انتى على كثر قعدتس مع صلوووح
ماخذيتى منها .... روحى تعلمى منها سوالف الحريم
هذى اللى ماتسمع كلام امهاااااا




هيله وصالحه بغرفة الاخيره ....

وصالحه قاعدين يخضبون رجولهااا ....

ووحده تمشط شعرها : صلوووح وش السالفه ؟؟ بكره ماهوب عيد عشان تتخضبين؟؟

صالحه : والله انى مااعلم ... انا اصبحت والدنيا مقلوبه
والله ان قلبي يرجف ته :06:

هيله : والله انتس خبلة(ن) قااااعده
من يحصلها مشاط وخضاب وتزمل ( تشيل هم) ....
خالتىىى سعده تكفين خضبينى انا بعد

سعده : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
لا حجت البقر على قرونهاااا
دام هالكراعين مارتوت محد مناظرلتس
ولانتي متخضبه كركركركركركررررررررررررر
8
8
هيله مافهمت شي ... الله لو انقالت لبنات الحين كان فهموهااااا

هيله : خالتى سعده ليه دوم تقولين لى تسذاااااا:44:

سعده : ابييييك تحسييييييييين .. لكن الله العالم انتس جلده وقلبتس فضيييييييييخ
شوفيها الله لايضرهاااااا بسم الله عليهاااااا
وش زين يدياتها وسيقانهااااا
ساطعن بها الخضااااااب
بالله خلينى اشوف كراعتس:D

هيله وهى تِفْسِر ( تفسر يعنى تكشف ) خط البلده ( ؟؟؟؟؟؟ يلبسونه تحت الثوب او الفستان)

عن ساقهااااااا

سعده : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

نعنبو ابليستس والله تسنه كراع عنز بالنفااااس خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

هيله: :44: وش السواة طيب يا خالتىىىىى

سعده : والله مدرى وانا خالتتس .. كككككككككككككككككككككككككككككككككككككك


28
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فاتن وبس
فاتن وبس
الزمان : نفس يوم خضاب صالحه لكن التوقيت بعد صلاة العشااااا

المكان : حوش(حديقه ((ولو انهاا قوية كلمة حديقه))) بيت ابو معيض

الحدث : زواج صالحه من الدحمى ولد ام دحييييييييم

صالحه : هيله اش بها الدنيا قايمه

هيله : والله مدرى وانا اختتس

صالحه : اش بهم لبسونى ته ( ليش لبسونى كذا او هذا )

هيله وسعابيلها تقوطر : يااازينه هالمقطع اذا ماتبينه ترى وانا اختتس اولىىىىىى

دف دف دفدددد ففف دددف <<< صوت طق دفوف

صالحه وهى تشهق : هيله تسمعيييييييين

هيله : اى والله ... مدرى منهو عرسه لكنه حولناا(قريب منا)

وطعععع <<<< فتحة باب غرفة صلوووووح

وتدخل وِعْلَه (ام صالحه) وتقعد تحبحب بنتها وتبكىىى

والحريم يضربون على الدفوف ويطقووووون

وصالحه مبققه عيونها وضايعه علومهاااا

وهيله فاقه اثمها وسعبولتها واصله لركبتهاااااا

ويجون يجرون صالحه ويلبسونها عباتهااااا ويسرّونهاااااا(تسري مع المعرس)

ويطلع كل من بالغرفه الا هيله

بس تتنافض ركبتهااااااا ماتدرى وش السالفه

لاتشرهون عليهااا ترى ماعمرها حضرت عرس

وكاااان اكبر عيب ان المعرسه تقعد مع البنت

والعيب اللى اكبر منه ان البنت تتكلم فى الزواج

الزواج زمان عند البنت = شي اسطورى مرعب لا يجوز التحدث عنه بل

يتم اكتشافه بالفطره

وانتم تعرفون البنات منول ما يشاورونهم اهلم

ماتدرى الا ليلة العررررس(والله انه اريح لاتشيل هم تجهيز ولايحزنون)

جهازها يجيبه ابو الشباب وهم خالصييييييين

يازين عروووس اووول .... مو زي الحييين تدرى الوحده عن البير وغطااااااه

الا سؤال يطرح نفسه وبقوه : لو كانت وحده ركبتها سوداااا

وجاها عرسها على غفله زي صلوووح وش كانت تسوي؟؟؟

(((اثرنا بنعمه وحنا ماندرى:22: )))

>>>>> يا غبيه زمان مابعد اخترعو الركب السووووود




الزمان : 1424 هـ

المكان : منزل فهد

ساره وهى تحط هدوم ( ثياب ) جدتهااااااا : يمه

ام فهد : لبيه يمه ...

ساره وهى ماسكه معها ثوب قديم لكن اقل شي يقال عنه انه روووووعه :

يمه وشذاااا الزيييييين ؟؟؟ من وين شريتيه جنااااااااااان

ام فهد وهى تضحك وتطالع بام على وتغمزلهاااااااا : ايييييييييييه يابنيتىىىىى

سالفة الثوووب ذااااا سالفه

امل : جديده واللى يرحم والديك قوليلنا اياااهااا بس قبل تقولينهاااا بقولك شي...

ام فهد : لبيه يا خلف جدانى وش عندتس يالغاليه يا بنت الغالي

امل : يمه مو كنك اليوووم نسيتى تعطينااا حقنااااا ولا عبير ومها بنات عمى فهد اغلىىىى

مننااااا؟؟

ام فهد : نساتس الموووت يا بنيتىىى ... ولا عاد اسمع منتس هالحكىىى

كلكم عينين برااااااااااس

وترفع ام فهد مخدتهاااا وتاخذ صرارتهااا وتفلها... وتطلع 200 ريال

وتعطى ساره 100 وامل 100 ...

ام فهد : الحق حق وبعطيكم مثل ماعطيت بنات عمكم ... وابيكم تعذرونى

يوم انكم صغااار ... عروسه وحلاو تسدكن ( تكفيكم) لكن الحين والله مدرى

وش يملا عينكن يا بنات هالوقت ......

ساره وامل وهم يحضنون جدتهم : الله لايحرمنا منننننك ياجديده

<< ساره مع الانفعال نست الاتيكيت وقالت جديده(من منكم يسمى جدته جديده

انا الى الحين اسميها جديده)

ام فهد وهى تمسح دموعها بطرف الشيله المطبقيه : الله يخليكم لى يا بناتىى

ويبلغنىىى يوم عدلكن ....<<< مدرى هم يستخدمون كلمة عدل بس مرقوهاااااا لى

ام على ودموعها تبطبط : اش بكم قلبتوها محزنة ....الله يخليكم لبعض

ويخلينى حق عوالى وعوال عوالىىىىىى


وتروح عين ام فهد يم المقطع القديم وتسرح بها الذكريااااات
فاتن وبس
فاتن وبس
الزمان : 1381 هـ

المكان : السووووووق

هيله وامها يتمشووون بالسوووق

ومروا دكّان ابو ناصر لانه توه جاي من الحج واكيد ان معه بضاعه جديده

وتدخل ام هيله وراها هيله : السلام عليييييكم

ابو ناصر : وعليكم السلااام والرحمه يا حيا الله من لفااا عليناااااا

ام هيله : الله مير يسلم غاليك
بشر... كيف الدنيا قاليتن بكم (يعنى كيف احوالكم )؟؟؟
والله انا مقصرين معكم ... ماعمرنا سالنا من راحت الغاليه

ابو ناصر : ايييييييييييييييييييييييييييييييه ( طلعها مع زفره حاره وقويه)
الله يغمد روحتس الجنه يا ام ناصر انا اشهد ان مامثلتس فى الحريم احد

ام هيله : اللهم امين .... وكيف ناصر واخوانه ؟؟؟
خبري بنويصر وهو يلعب مع العيال دنّانه وكعاااااب

ابو ناصر : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لا ابشرتس غداا رجال وكفوووووو 60 رجال ....

ام هيله : وانا اشهد ...رجال من صلب رجاااال

ابو ناصر : من هالمره(حرمه) اللي معتس؟؟

ام هيله : هذى بنتي هيله

ابو ناصر : ماشالله لا اله الا الله ... هيييييييييييله؟؟ هذى انتي ياهييييييله؟

هيله وهي ذابحها الحياا(سقى الله ذيك الايام يوم كانت البنت تستحي): سم يا عم

8
8
تخولفت ماعرفت وش ترد قالت سم يا عم .....

ابو ناصر : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وراتس يا بنيتى ما فزيتى ( كبرتى ) وشب عودتس؟
والله انتس على حطة يدىىىىى خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الله يرحمك يا سعده خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
كانت تناديتس كراع العنز خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
8
8
حتى رجال اول ثقال دم ويذبووووووون(يرمون كلاااام)

ابو ناصر : لو كنتى روياااانه كان اخذتس متسان(مكان) ام ناصر
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ بس اخاف تبططيني(تشكّيني)
بكوعتتس(< انطقوها بصيغة الجمع ) وكرعانتس (سيقانك)

8
8
حتى رجال اول نذلين ويتزوجون بعد حريمه

ابو ناصر : ايه يا ام العصاعص وين راحت الدبيه خويتتس
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
اكيد انها اعرست هعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعهعه

ام هيله : اييييه قلها يابوناصر .... الرجال مايبون الا وحده مستصحه
ان قعدت ماقامت وان قامت ما قعدت

ابو ناصر : ايه وانا ابوووتس .... كلام امتس عين الصواااااب
وانا يا محاكيتس مايملى عيني الا المره الشديده
مو اللى لو مر عيها شوية هوا طيرهااااااا
تصدقــ ....

؟؟؟؟ : السلام عليكم

ابو ناصر : هلا وغلا ااا ببووووووووووى

ام هيله : نوييييصر ؟؟ هذا انت ماشالله لا اله الا الله ... والله انك شبيت وغديت اطول
من ابووووك

ناصر : هلا خالتى ام هيله ... وشلونك(<<< ناصر احد الرواد في القضاء على الـ تس
واستبدالها ب الـ ك اثناء مخاطبة النساااااااء ....يعني يقولها اخبارك وليس
اخبارتس )

ام هيله : انا بخير يالغالي يا ولد الغاليه .... الله يسكنها فسيح جناته

ناصر وعينه على هيله اللي اول مره يشوفها من تغطت : اللهم اغفر لجميع موتانا

ام هيله لما لاحظت نظرات نويصر لبنتها دق قلبها من الفرحه وقالت بخاطرها

اكيد ان البنيه دخلت راسه ... يالله يا كريم انك تجمع بينهم على خير ....

ام هيله : هاه يابو ناصر وش جبت معك من الحجاز؟؟؟؟

ابو ناصر : كل خير ... تعال يا نويصر ور ( فرج) خالتك ام هيله
وتوص معها ترا غلاتها من غلاة المرحومه ...

ناصر : ان شالله يبه ....

ويطلع ناصر الغالي والنفيس لهم ...

تعالو نشوف وش طلع لهم ...

ناصر وهو يفل قماش شيفون وعليه قلوب شامو : هذا يا خاله يسمونه قلب شاديه

وطلع قماش اسود وفيه شريط زرى عريض طالع منه شرايط زرى خفيفه : وهذا يسمونه

شعر شاديه ... وطلع لها قماش ثاني يتبالص(يلمع) وهذا يا طويلة العمر اسمه : فتافت السكر

وذا يا خاله يقولون له ابو ربيانه ....

ام هيله : وذا ابو حظيه(طرف) ؟؟؟

ناصر : ذا الله يسلمك موهير وفيه رسمه مشابهه له حرير ...

ام هيله : زين يا وليدي قصلي من كل قطعه كسوة ... وخلها على الحساب

ناصر وعيونه ماطاحت من على هيله: تامرين امر ياخالتى .... بخلي الصبي يوصلها لحد البيت

تامرين بشي ثاني ترانا جايبين حلاوة طحينيه وحلاوة نعناع ... وحمبصيص الشام

ام هيله : لاا يا وليدي ماعاد فينى شده الا ان كانت هيله تبي

ناصر : دامها لهيله اجل اعتبريها هديه

ام هيله وابتسامه واثقه تغزو شفتيهاااا (اشوى ان عليها غطوة) : تسلم يالغالىىىى
8
8
حريييييم لابغينا شي صاااااار




الزمان : 1381 هـ بعد يوم السوق بيوم

المكان : بغرفة صالحه ببيت ابو دحيم ...

هيله : وكيفتس مع الوحااااااام

صالحه : والله ان تسبدي لايعه .... ماعادنى اشتهى شي
وامى ارسلت لي عكة سمن وعكة عسل
لكن ما قدرت افتحهااااا

هيله : صالحه ودى اسالتس سؤال بس مستحيه...

صالحه : افااا<<< صارت تهرج قصمنجى من بعد عرسها على الدحمى
تستحين من اختش <<< بس العرق مصيره يظهر

هيله : تعرفين ناصر ولد ابو ناصر

صالحه : ايه اش به؟؟؟

هيله : امس رحت انا وامى للسوق وفطنت (انتبهت) انه بس يقزقز فينى

صالحه : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
اكيد ان كرعانش جازتله خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

هيله : صالحه حتى انتى تذبيييييييييين والله طفشتوووووونىىى:06:
ودى انى امتن واغدى دبيه مثلتس

صالحه : حطى حيلش في السمنه والعريكه
والله ان تغدين مثلىىى وامتن ...

هيله : الكلام معتس ما له ساس ولا راس .... اكيد انـ ....

هييييييييييييييييييييييييله ... هيييييييييييييله ... يااا هييييييييييييييييييييييييله

صالحه: امش تدعيييييش

هيله: يالله اجل اشوفتس على خير

صالحه: مع السلامه .... والله يجمع بينش وبين نوييييصر

هيله تخرفعت ( تكعبلت) بعباتها من زود الحيااااا

وطاحت ثنيتها ( امزح ) .... يازين ذيك الايام

>>>> دامها معجبتس ذيك الايام ورى ما نشوف الحياااا منتس؟؟؟؟




الزمان : 1424 هـ

المكان : غرفة ام فهد ببيت ولدها فهد بن ناصر

ترررررلللغخ لتلالغ ففييفككك اهاهاهاهاها للل << جوال ام علي

ام على : الوه سلامن عليكم

الجوال :*(*&&(&&(&(&****_+++

ام على : ان شالله ...

طوط <<< تقفيلة الجوال

ام فهد : خير يا ام على وش السالفه

ام على : ذا ولدى معيض يقول انه حولكم وبيمرن

ام فهد : والله ماتطلعين الا بعد ماتتعشين وتسمرين معناااا

ام على : تتعشى وتسمر معكم العافيه بس البنات بيتجمعون الليله عندىىىى

ام فهد : دام تسذا انتى مسموحه بس هاه توعدينى بيوم تتعشين عندى

ام علي وهى تلبس عباتها وتتكى على عصاها : اها( < تعرفون الصوت
اللى يطلعونه الحريم الكبار لما يقومون
هذا هو )

يالله نشوفكم على خير ...

وتسلم على ام فهد ... وتمسك ساره بيدها وتوصلها لحد الباب وتبوس راسها

وام على توصيها بجدتهااااا .....

برب

بنات الموزوع طويل فبكره بحط الجزء الثانى والاخير

مصدر المعلومات : جدتى ادعولها ان ربي يشفيهااااااا...
T_O_T_Y
T_O_T_Y


هلا فاتن ..

قصه مرررررره حلوه ,,, أنتظر الجزء الثاني

الله يحفظ جدتك ويخليهااا يارب

"حتى أنا أقول جديده _الله يغفر لها ويرحمها_"

يلا عقبال ما تكتبين لنا قصص .. أشوفك إن شاء الله قريب :27:

تحياتي ..

ماندي
ماندي
يازين ايام اول
يالله يافاتن ننتظر الجزء الثاني
والله يشفي جدتك ان شاء الله

......
جود نجد
جود نجد
ههههههههههههههههههههههههههههههه الله يهبلش العافيه <<<< عاشت الدور
ضحكتيييييييييييييييييني تكفين كملي تراني مستانسه على صالحه وبيت معيـــــــــــــــــــــــــــــــــض خاشه جو معهم :23:
اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وبعدين تراني استناككككككككككككككككككككك والا نسيتيييييييييييييييييييييييييييييييييي:06: