بسم الله الرحمن الرحيم
جدة: أكد اختصاصيو التغذية أن أنواع الريجيم المختلفة معظمها يؤثر سلباً على الصحة. وللأسف معظم النساء يتبعن هذه الأنواع تقليداً لغيرهن. مع ذلك فإن أسوأ أنواع الريجيم ما يسمى بالريجيم الكيميائي حيث تنتشر وصفاته في المجلات والكتب.
ولا يعني الريجيم الكيميائي تناول الأدوية الكيميائية بل إنه يعتمد على التفاعلات الكيميائية داخل الجسم وإعاقة تكوين الدهون إلى جانب حرق الدهون الموجودة بالجسم. ورغم نجاح هذا النوع في تقليل الوزن إلا أنه يسبب مشكلات كثيرة لاعتماده على البروتين بنسبة 78% مما يسبب ضغطاً على الكلى وارتفاعا في نسبة الدهون في الدم حيث إن اللحوم مليئة بالدهون المشبعة.
ويؤدي هذا النوع من الريجيم إلى ارتفاع في نسبة اليوريك في الدم مما يسبب الإصابة بالنقرس، بالإضافة إلى نقص في بعض أنواع الفيتامينات مما يسبب تساقط الشعر وجفاف الجلد.
ومن ضمن السلبيات أيضا الإصابة بنقص في الكالسيوم نتيجة نقص الحليب ومشتقاته، هذا عوضا عن انخفاض السعرات الحرارية التي لا تفي باحتياجات الفرد من العناصر الغذائية.
وينصح اختصاصيو التغذية بعدم تداول أنواع الريجيم المختلفة بين طالبي الرشاقة دون وعي حيث إنه لا يوجد حمية تناسب جميع الأفراد فكل فرد يختلف عن الآخر في وزنه وطوله وعمره وهل هو من الفئات الحساسة أو يعاني من مرض معين ، جميع هذه العوامل يجب أخذها في الاعتبار عند ممارسة ريجيم محدد.
ويرى هؤلاء الاختصاصيون أن أفضل أنواع الريجيم هو الريجيم المتوازن الذي يعتمد على عدة عوامل وهي أن يحتوي الطعام على سعرات حرارية تناسب الطول، والوزن، والعمر، والمجهود. وحتى يتحقق ذلك يمكن الرجوع إلى اختصاصي تغذية لمعرفة الاحتياج من السعرات الحرارية، أن لا تنقص الحمية أكثر من كيلو جرام في الأسبوع حتى لا يؤدي النقص السريع في الوزن إلى زيادة سريعة بعد ذلك مما يؤثر على أعضاء الجسم ووظائفه.
نقلا عن نسيجها :27:
Nour2004 @nour2004
عضوة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
جزاك الله خيرا
اتمنى كل البنات يقرأوا موضوعك ويقتنعوا
ولا يفكروا في شيئ اسمه الرجيم الكيميائي :26:
اتمنى كل البنات يقرأوا موضوعك ويقتنعوا
ولا يفكروا في شيئ اسمه الرجيم الكيميائي :26:
هلا اختى Nour2004..
مشكوره حبيبتى على الموضوع الطيب ..:26:
هلا اختى بنت الزبرجد..
حبيبتى البنات يدرون عن اخطار الرجيم الكميائى ..
لكن اهما يفكرو اول شىء انهم يضعفووووووون بعدين بصحه :29:
شىء يعور قلب والله العظيم الله يعينهم ..
مشكوره حبيبتى على الموضوع الطيب ..:26:
هلا اختى بنت الزبرجد..
حبيبتى البنات يدرون عن اخطار الرجيم الكميائى ..
لكن اهما يفكرو اول شىء انهم يضعفووووووون بعدين بصحه :29:
شىء يعور قلب والله العظيم الله يعينهم ..
الصفحة الأخيرة
وأنا فعلا أعتقد انه ا لريجيم المتوازن هو الصحي وبس