أم ميادة
أم ميادة
الى من اسمت نفسها اسما غريبا اوظنه اسما غربيا كاسيوكا ما نعيبه عليكم هو بالضبط هذا الاسلوب أسلوب الطعن في الذمم و التفسيق و الوسم بالضلال بمجرد التوهم والتاويل و الاشتباه لا لشيء فقط لدحض اطروحة الطرف المقابل و هو اسلوب ضعيف الحجة للاسف أختي الفاضلة غصون هل تعرفين الأخت همسات هل انسحبت رافعة الرايةالبيضاء و استنجدت بك لتعاضديها ؟ مجرد سؤال بريء لاني لاحظت غيابها و حضورك
الى من اسمت نفسها اسما غريبا اوظنه اسما غربيا كاسيوكا ما نعيبه عليكم هو بالضبط هذا...
بارك الله فيك أختي أم زينب وجويرية

**********

فيه ناس سبحان الله ماترتاحين لكلامها وكأنها دخلت الموضوع

لغرض في نفسها وتبدأ بإلقاء درس طويل ممل , تنفرين من

كلامها ولاتتقبلينه ,, ما أدري بس بعض الناس يجعل الله لهم

قبولًا بين الخلق والبعض العكس.. كل حسب صدقه وإخلاصه.

****************************************
وحين أقابل ربي // سأقول ياربي لقد صرخت وغضبت لأن الكفرة

والمشركين أمعنوا في القتل والظلم للمسلمين وأن من بني جلدتنا

من يجد ويجتهد للدفاع عن قتل خنزير منهم .. ثم ينقضون على مسلم

صرخ لنصرتك حتى وإن اعتبرناه أخطأ في التعبير ألا نجد له عذرًا في ذلك



بنوتة تحب الكاوكاو
ولنا أسوة في إمام السنة أحمد بن حنبل رحمه الله حيث سأله أبو الحارث كما في السنة للخلاَّل (89): في أمر كان حدث في بغداد وهمَّ قوم بالخروج قلت: يا أبا عبدما تقول في الخروج مع هؤلاء القوم؟ فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الدماء الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم، أما علمت ما كان فيه يعني أيام الفتنة.
ولنا أسوة في إمام السنة أحمد بن حنبل رحمه الله حيث سأله أبو الحارث كما في السنة للخلاَّل (89):...
جزاكِ الله خير وهذا توضيح

قال حنبل بن إسحاق بن حنبل:
«لما أظهر الواثق هذه المقالة، وضرب عليها وحبس، جاء نفر إلى أبي عبد الله من فقهاء أهل بغداد، وسالوا أن يدخلوا عليه فاستأذنت لهم فدخلوا عليه، فقالوا له: يا أبا عبد الله: إن الأمر قد فشا وتفاقم، وهذا الرجل يفعل ويفعل، وقد أظهر ما أظهر، ونحن نخافه على أكثر من هذا، وذكروا له أن ابي دؤاد مضى على أن يأمر المعلمين بتعليم الصبيان في الكتاب مع القرآن، القرآن كذا وكذا.
فقال لهم أبو عبد الله : وماذا تريدون؟
قالوا: أتيناك نشاورك فيما نريد.
قال: وما تريدون؟
قالوا: لا نرضى بإمرته ولا سلطانه.
فناظرهم أبو عبد الله ساعة، حتى قال لهم – وأنا حاضر - :
أرأيتم إن لم يبق لكم هذا الأمر، أليس قد صرتم من ذلك إلى مكروه؟
عليكم بالنكرة بقلوبكم، ولا تخلعوا يداً من طاعة، ولا تشقوا عصا المسلمين، ولا تسفكوا دماءكم ولا دماء المسلمين معكم، انظروا في عاقبة أمركم، ولا تعجلوا، واصبروا حتى يستريح بر، ويستراح من فاجر.
ودار بينهم في ذلك كلام كثير لم أحفظه، واحتج عليهم أبو عبد الله بهذا، فقال بعضهم: إنا نخاف على أولادنا، إذا ظهر هذا لم يعرفوا غيره ويُمحى الإسلام ويدرس.
فقال أبو عبد الله: كلا إن الله عز وجل ناصر دينه وإن هذا الأمر له رب ينصره، وإن الإسلام عزيز منيع.
فخرجوا من عند أبي عبد الله، ولم يجيبهم إلى شيء ممّا عزموا عليه، أكثر من النهي عن ذلك والاحتجاج عليهم بالسمع والطاعة، حتى يفرج الله عن الأمة فلم يقبلوا منه.
فلما خرجوا، قال لي بعضهم: امض معنا إلى منزل فلان رجل سموه حتى نوعده لأمر نريده.
فذكرت ذلك لأبي، فقال لي أبي: لا تذهب واعتل عليه، فإني لا آمن أن يغمسوك معهم فيكون لأبي عبد الله في ذلك ذكر، فاعتللت عليهم ولم أمض معهم.
فلما انصرفوا دخلت أنا وأبي على أبي عبد الله.
فقال أبو عبد الله لأبي: يا أبا يوسف هؤلاء قوم قد أشرب قلوبهم ما يخرج منها فيما أحسب، فنسأل الله السلامة، ما لنا ولهذه الآفة، وما أحب لأحد أن يفعل هذا.
فقلت له : يا أبا عبد الله، وهذا عندك صواب؟
قال: لا، هذا خلاف الآثار التي أمرنا فيها بالصبر.
ثم قال أبو عبد الله: قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن ضربك فاصبر، وإن حرمك فاصبر، وإن وليت أمره فاصبر.
وقال عبد الله بن مسعود: كذا، وذكر أبو عبد الله كلاماً لم احفظه.
قال حنبل: فمضى القوم، فكان من أمرهم أنهم لم يحمدوا، ولم ينالوا ما أرادوا، اختفوا من السلطان وهربوا وأُخذ بعضهم فحبس، ومات في الحبس».

فهل الامام احمد من علماء السلاطين ؟ او جامي كما تقولون؟


وبالنسبة لكلامي عن التبرعات هذا الرد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين
ثم أما بعد :

يقول الله تعالى في كتابه الكريم :
إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص

لقد حث فضيلة الشيخ عدنان العرعور جميع الكتائب في الجيش الحر في كل محافظات سوريا على الإتحاد
وتشكيل قيادات مركزية عرفت باسم المجالس العسكرية وهي التي تشكل ما يسمى قيادة الأركان المشتركة للجيش
السوري الحر في الداخل , وتنضم تحت لواء هذه المجالس العسكرية أكثر من ثمانين بالمائة من الكتائب
في الجيش السوري الحر , ولقد جاءت هذه المجالس لتوحيد الكتائب وسهولة التواصل بين المحافظات
لكي تكون اللبنة الأولى في بناء جيش سوريا المستقبل , إلا أنا هناك أناس أبوا إلا أن يحشروا أفكارهم
الغريبة في شأن لا ناقة لهم فيه ولا جمل .

من هو الدكتور شافي العجمي
هو دكتور كويتي فاضل محترم ينشط في التحريض على جمع التبرعات للجيش الحر , لكن على ما يبدو
لم يسعه أن يكون كبقية إخوانه من الكويتين والمسلمين عموماً الذين دعموا الجيش الحر من دون أن يتدخلوا
فيما لا يعنيهم من أمور هذا الجيش وخاصة أنهم ليسو من أهل الشعاب ولا من أهل الخبرة العسكرية
فجزا الله خيراً كل من يدعم الجيش الحر من غير شروط ولا محاولة للتدخل في شؤونه أو محاولة تفريق الصف
كما يفعل الدكتور شافي العجمي , الذي لا هم له الآن على تويتر إلا أن يهاجم المجالس العسكرية ويتهمها
بالعمالة لأمريكا والغرب ويحرض الكتائب على الانشقاق عن هذه المجالس وافتراءات عديدة سنفندها في مقالنا هذا
بعون الله .

يقول د. شافي العجمي :
لقد حرص الغرب على تجيير المجالس العسكرية لصالحه ونجح من خلال ترشيد الدعم لها وترك الكتائب
بلا نصح عسكري وابعاد المدنيين من السيطرة .

وردنا عليه :
ألا يعلم الدكتور شافي العجمي أن قادة الكتائب هم أنفسهم قادة هذه المجالس وهم من شكل أغلب المجالس
فالمجالس لا تعدوا أن تكون تنظيمات إدارية لتسهيل أمور التواصل بين الكتائب في المنطقة الواحدة وإن
قولك أن الغرب هو من شكل هذه المجالس فهو افتراء على قادة الكتائب الذين شكلوا هذه المجالس
لا بل افتراء على الشيخ عدنان العرعور الذي دعا مراراً إلى تشكيل المجالس العسكرية والعمل تحت رايتها
فهل الشيخ عدنان العرعور مرتبط بالغرب !؟

يقول د. شافي العجمي :
نصيحة أقدمها لأهلي في سوريا: هناك تدبير يحاك في الغرف الدولية لخطف الثورة السورية من خلال المجالس
العسكرية في المحافظات السورية من خلال الخطة الدولية لخطف الثورة السورية , أطراف الخطة في داخل
سوريا المجالس العسكرية في المحافظات وقد بدأت في الاجتماع مع المخابرات الأمريكية

وردنا عليه :
يقول الله تعالى في كتابه الكريم : قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
هذا الافتراء العظيم على المجالس العسكرية ومن شخص لا يملك أي دليل يعتبر جرم يستحق أن يقال عن صاحبه
بأنه يفتري على الجيش الحر بافتراء عظيم , هداه الله , أين أدلتك , هل هي وسائل إعلام النظام النصيري
التي تتهم الجيش الحر بالعمالة للغرب ! ثم ألا يعلم هذه الدكتور أن أكثر ما يغيظ أمريكا هو وجود جيش منظم
لأهل السنة في الشام !
فكيف يمكن أن يقنعنا الدكتور أن أمريكا ستساهم في تقوية هذا الجيش إذا كانت لا تعترف به أصلاً وترفض تسليحه
ثم هل هذا اتهام من الدكتور شافي العجمي لقادة كتائب الفاروق في حمص وكتيبة العمري في درعا بأنهم على
تواصل مع المخابرات الأمريكية لحبك مؤامرة على الثورة السورية , أنا ذكرت أكبر كتيبتين في حمص ودرعا
لأنها منضمة تحت راية المجلس العسكري في حمص والمجلس العسكري في درعا وقادة الكتائب أعضاء في هذه
المجالس !

يقول د. شافي العجمي :
المخرج من سيطرة المجالس العسكرية::: أن يوجه الدعم مباشرة للكتائب ونزع صلاحيات المجالس العسكرية والحذر
من تزويد المجلس بالمعلومات لأنهم خطر

وردنا عليه :
اتق الله في نفسك , ألا تخجل من كلامك وأنت تدعوا لتفكيك الجيش الحر وتأليب الكتائب على المجالس العسكرية
التي أنشأها قادة الكتائب أصلا , ثم أين تصريحات قادة الكتائب , هل تكلم أحد منهم عن المجالس العسكرية بسوء
هل قال أحد منهم إن المجالس العسكرية خائنة متأمرة , هل رأينا كتيبة واحدة أعلنت انشقاقها عن المجالس العسكرية
بل على العكس تماماً , نرى أن المجالس العسكرية تكبر يوماً بعد يوم وتنضم لها الكتائب باستمرار ,
وأقول للدكتور شافي العجمي , حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفيمن يفرق الصف من أمثالك , إذا كنت تريد
أن تدعم الجيش الحر بمال من جهة , ثم تفرق صفه ووحدته من جهة أخرى , فأغنانا الله عنك وعن مالك

يقول د. شافي العجمي :
السياسة تكشفها القرائن ومن أكثر القرائن هذا النزاع المستمر بين أعضاء المجالس العسكرية على توزيع المال
وهذا السباق المحموم لجني الصفقات , ومن القرائن أن المجالس العسكرية ترفض بقوة التدقيق المالي على الصادر والوارد
ومنها التواصل المستمر بينهم والمخابرات التركية والأمريكية

وردنا عليه :
أرد فأقول ما قاله ربنا سبحانه : والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوابهتانا وإثما مبينا


يقول د. شافي العجمي :
تواصلت مع المجالس العسكرية منذ أشهر ووجهت لهم أسئلة كثيرة وكانت المعلومات ترد علي عنهم وتواطأت الأخبار
حتى قررت أن أعلن المستور وأكشف المخبوء

وردنا عليه :
أما هذه فأستطيع كوني على صلة بالمجلس العسكري في دمشق وريفها , أن أنفي أي تواصل معنا من قبل
شخص الدكتور شافي العجمي , ولم يقدم لنا أي دعم باسمه ولا تواصلنا معه لا بالسر ولا بالعلن
فاتق الله يا دكتور , وليكن لك في الشيخ عدنان العرعور قدوة حسنة , ولا حول ولا قوة إلا بالله

يقول د. شافي العجمي :
المخرج والنجاة في سوريا: أن ننصر الكتائب القوية المنظمة وهي كثيرة وفي كل محافظة وأسماؤهم متنوعة
ويعرفهم المدنيون في الداخل ونقصي هذه المجالس

وردنا عليه :
هذا يدل على عدم معرفة , فقادة الكتائب هم أنفسهم المتحكمين بالمجالس العسكرية ويستطيعون حلها متى يشاؤون
لكنهم أدركوا مدى وحدتهم وحاجتهم لمثل هذه المجالس .

وختاماً أقول للدكتور شافي العجمي , ما قاله رسول الله عليه الصلاة والسلام
( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ) رواه البخاري

باختصار , أنت تفرق الصف وتقول كلاماً عن غير معرفة ومن دون أدلة , ثم إنك لا تملك خبرة عسكرية
وتتهم المجالس العسكرية بالعمالة للغرب وأمريكا من دون أدلة وكلامك متناقض فأنت تدافع عن
الكتائب وتهاجم المجالس , رغم أن المجالس قام بتشكيلها قادة هذه الكتائب !

حسبنا الله ونعم الوكيل

كتبه : أبو معاوية - سامي سارا ناشط إعلامي في
المجلس العسكري في دمشق وريفها

وهنا يشتكون من ان الاخوان المسلمين يسرقون التبرعات

http://www.youtube.com/watch?v=YnfxD1yqQlQ&feature=youtube_gdata_player
ام زينب و جويرية
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اريد فقط التعليق على هذه الجزئية لاني لم انتبه لها قبلا و حتى لايبقى في النفس شيء

لم يرد الشيخ أمان الجامي رحمه الله و غفر له على لساني ابدا لا في هذا الموضوع و لا في غيره فلست ممن ينهى عن الوقيعة في أعراض و ذوات المسلمين لا سيما العلماء منهم ثم يأتيه

و انا في كل مشاركاتي لم أعين شخصا

إنما قلت الجامية و عبت عليهم نهجا و سلوكا

لاحظته بأم عيني هنا و في مواضع أخرى على من عُرِفوا و صرحوا باتباع منهجه و نسبوا أنفسهم إليه و ادعوا احتكار الحق و الهدى

و أنا أعتبر اللفظ توصيفا ولا أرى لماذا تعتبرونه تلامزا بالالقاب مع أنكم تفخرون بقراءة كتبه وبتبني فكره و تقولون أنه أنار لكم سبل الهدى فالتلامز على حد علمي إذا كره الشخص أن ينادى بذلك اللقب

و مع ذلك إن كنتم تستنكفون اللفظ و تتبرؤون منه فبينوا ذلك حتى لا استخدمه بعد الآن

و للعلم من العلماء من استخدم اللفظ قبلي و من بينهم فضيلة الشيخ بن جبرين

و للعلم أيضا لو أردت أن أسلك نفس الطريق لأفردت صفحات و صفحات من الطعن والقدح في رموز الجامية و أخرى عن تاريخها وملابسات و ظروف نشأتها وتفرع تياراتها و تراشقها بالتهم بمجرد الاختلاف و المادة في هذا المجال لمن غايته التشنيع و التشهير و الطعن و الفضح دسمة و ما أكثر التوثيقات
و لكني أربأ بنفسي عن سلوك هذا النهج و حتى لا أضع نفسي في مساءلة يومالقيامة عن عرض من أعراض المسلمين استبحته على غير بينة
ام زينب و جويرية
بارك الله فيك أختي أم زينب وجويرية ********** فيه ناس سبحان الله ماترتاحين لكلامها وكأنها دخلت الموضوع لغرض في نفسها وتبدأ بإلقاء درس طويل ممل , تنفرين من كلامها ولاتتقبلينه ,, ما أدري بس بعض الناس يجعل الله لهم قبولًا بين الخلق والبعض العكس.. كل حسب صدقه وإخلاصه. **************************************** وحين أقابل ربي // سأقول ياربي لقد صرخت وغضبت لأن الكفرة والمشركين أمعنوا في القتل والظلم للمسلمين وأن من بني جلدتنا من يجد ويجتهد للدفاع عن قتل خنزير منهم .. ثم ينقضون على مسلم صرخ لنصرتك حتى وإن اعتبرناه أخطأ في التعبير ألا نجد له عذرًا في ذلك
بارك الله فيك أختي أم زينب وجويرية ********** فيه ناس سبحان الله ماترتاحين لكلامها وكأنها...
و فيك بارك أم ميادة جزاك الله خيرا على دعوتك الطيبة
زنجبيلة ...
زنجبيلة ...
ام زينب
جزيتي خيراً
هل انت طالبة علم ماشالله تعجبني ردودك