بريئة جدا
بريئة جدا
جزاك الله خير وجعله في ميزان اعمالك

عني انا فاحط الهتفون باذني واسمع القرآن..اي سوره

والحين مفكره باني اختم القران سماع...يعني عندي ختمه اشرطه للقران للشيخ الغامدي
بحط كل يوم شريط بالمسجل او حسب وقت الرياضه
وبجذي اكون ختمت القران سماع

وفكرتج كثيييييير حلوة وان شاء الله بجربها وادعيلك..
بريئة جدا
بريئة جدا
هذه فتوة نصيه من الشيخ بن عثيمين الله يرحمه..



مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الطهارة
السؤال: إذاً من به حدثٌ أصغر يجوز له أن يمس المصحف؟
الجواب
الشيخ: هي المسألة خلافية في هذا العلماء بناءً على أن كلمة طاهر الأرجح عندي أنه لا يشترط ولكن الطهارة من الحدث الأصغر لمس المصحف ولكن الأولى أن لا يمسه إلا بطهارة هذا هو الأولى وإذا كان محتاجاً إلى ذلك فليلبس القفازين أو ليقلب المصحف بعودٍ أو نحوه ويخرج من الخلاف حتى الحدث الأكبر أما الصحيح فإن الجنب لا يقرأ القرآن الجنب لا يقرأ القرآن ولو عن ظهر قلب حتى يتطهر بخلاف الحائض فإن الحائض لم يرد فيها حديث عن النبي عليه الصلاة والسلام في منعها عن قراءة القرآن ثم إن حيضها ليس بيدها بخلاف الجنب يمكنه أن يتطهر ويزيل المانع ويقرأ القرآن
ـــــــــــــــــــــــــ

نقلتها كما هي للفائده..
بريئة جدا
بريئة جدا
وهذه ايضا فتوى
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير
السؤال: سؤال محمد عبد الغني محمد الرابع والأخير يقول فيه ما حكم قراءة القرآن بالمصحف وأنا نائم يعني راقد؟
الجواب

الشيخ: لا حرج في ذلك فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ القرآن وهو متكئٌ في حَجِْر عائشة رضي الله عنها وهي حائض فكذلك الإنسان إذا أضجع في فراشه وأخذ المصحف وصار يتلو القرآن فلا حرج عليه في ذلك
بريئة جدا
بريئة جدا
وهذه فتوى مهممممممممه

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير
السؤال: نعم هل من نصيحة إلى مثل هذا الشخص الذي يصدر الفتيا من دون علم وقد يوقع غيره في الخطأ؟
الجواب

الشيخ: نصيحتنا لهذا وأمثاله الذين يفتون بغير علم أن يتقوا الله عز وجل وأن يعلموا بأنهم إذا أفتوا إنما يتكلمون عن الله سبحانه وتعالى ويقولون على الله وقد حرم الله على عباده أن يقولوا عليه ما لا يعلمون وقرن ذلك بالشرك به فقال سبحانه (قل إنما حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير حق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون) فليحذر المؤمن من أن يكون واقعاً فيما حرمه الله عليه ولا يفتي إلا بعلم إن كان من أهل العلم فبما أعطاه الله من العلم وإن كان من العامة فبما سمعه وتيقنه من أهل العلم ومع هذا فإنه ينبغي للعامي أن يتحرز غاية التحرز إذا استفتى أحداً من أهل العلم فإن بعض العامة يستفتون فيصورون الشيء بغير حقيقته فيفتون على ضوء ما سمعه المفتي ويحصل بذلك الخطأ العظيم وبعض العامة يصور الشيء على حقيقته ولكنه لا يفهم الجواب على حقيقته فيقع أيضاً في خطر عظيم فيضل ويضل الناس
الكيكة
الكيكة
حبيبتي بريئه جدا ..انا اعرف شروط و ادب قراءه القرآن ماني من اللي يفتون بغير علم

شروط قراءة القرآن

· هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن ورأسها عارية ؟

**القرآن كلام الله المنزل على سيدنا رسول الله – (ص) – المتعبد بتلاوته ، والمتواتر ، والمعجز ، والمتحدى بأقصر سورة منه ، فيستحب لقارئ القرآن أن يكون على وضوء ، وأن يكون على طهارة لأن قراءة القرآن الكريم أفضل الأذكار ، لقوله (ص) – : إتحاف السادة المتقين / جـ 4 – ص 464.

وبناء على هذا فلابد من الطهارة أثناء القراءة ، وقد قال جمهور الفقهاء أنه يحرم على الجنب والحائض والنفساء قراءة شئ منه وأن جميع بدن المرأة وشعرها عورة ماعدا الوجه والكفين ، فإذا قامت المرأة بتلاوة القرآن فى منزلها ولم يوجد فى المنزل غير زوجها وأولادها وأبيها وأمها فلا مانع من قراءتها للقرآن وهى عارية الرأس ، ولكن تأدباً مع الله – تعالى – فإن لم تكن تراه فهو يراها ، وبناء عليه فيستحسن للقارئة أن تغطى شعرها ورأسها ولا يظهر من جسدها أى شئ استحياء من الله . فالله أحق أن يستحى منه .
http://www.alazhar.gov.eg/islam/fekeh_fatawa/tohfa/Tohfa2/index.htm

واللي تقول السجده مو ظروري
ما حكم السجود عند قراءة آية قرآنية فيها آية سجدة ، هل يصح السجود على اليد ونحن جالسون أم لا بد من السجود على الأرض ؟ وماذا يقال عند السجود ؟
الجواب :
يجوز بل يجب السجود إذا كانت إحدى آيات السجدة الواجبة الاربعة ولا يجوز السجود على اليد على الاحوط وجوباً ولا يعتبر فيه ذكر خاص والأولى ان يقول لا إله الا الله حقاً حقا لا اله الا الله إيماناً وتصديقا لا اله الا الله عبودية ورقا سجدت لك يا رب تعداً ورقاً لا مستنكفاً ولا مستكبراً بل انا عبد ذليل ضعيف خائف مستجير .

http://www.rafed.net/quran/25.html


ركزوا على هالجمله
ولكن تأدباً مع الله – تعالى – فإن لم تكن تراه فهو يراها ، وبناء عليه فيستحسن للقارئة أن تغطى شعرها ورأسها ولا يظهر من جسدها أى شئ استحياء من الله . فالله أحق أن يستحى منه .