KF500
KF500
العقد يلزم كل طرف بحق الثاني واذا كان مكتوب يعني مشروط وعليه الالتزام او الترك
في حالتك حكم من اهلك وحكم من اهله ويحلون الموضوع ودي
لأنك تقولين وصلنا للطلاق وجى الوقت اللي يتدخلون فيه لحل المسأله بالود والرضى
واذا اعتقدتي انك بتخسري تنازلي عن شرطك عشان تحافظي على زوجك
والذل والاهانه ما انتي مجبره عليهم احشمي نفسك واكرميها عن الذل واستخيري الله والله يكتب لك الخير والصالح
meee tooo
meee tooo
شكرا لكل وحده ردت علي واعطتني من رايها السديد
لولو2009
لولو2009
قال تعالى((ولهن مثل اللذي عليهن بالمعروف))

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم((استوصوا بالنساء خيرا))

وان شاء الله اكون افدتك

وسوري رجعت لاني تذكرت الايه والحديث....
أسرار البحار
أسرار البحار
شوفي ياعزيزتي باختصار بقولها لك وبكل صراحة الرجال انانيين ولا يفكرون الا في مصلحتهم

والرجال صعب انه يغير رأيه الا اذا اقنعتيه بطريقة معينة يعني قولي له هذا شرطي في العقد وانت وافقت والمؤمنين على شروطهم

لكن اذا رفض وهذا الغالب فانت شوفي اذا هذا الرفض من قبلك بيهد بيتك وافقي

اما اذا كان الرفض راح ينتج عنه زعل مؤقت وتكونين انت في الآخر الربحانه فاستمري على رفضك
وهذي بعض الايات والاحاديث الي ممكن تفيدك

قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا أفوا بالعقود " " سورة المائدة " (1) . وقال تعالى : " واوفوا بالعهد ان العهد كان مسئولا " " سورة الاسراء " (34) .

وفي الحديث ( المسلمون عند شروطهم إلاّ شرطآ أحل حراماً أو حرم حلالاً ) .
قال رسول الله ( خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي ) رواه الترمذي وإبن ماجه

اولاً :- حقوق الزوجة :-
(1) الحقوق المالية :-
أ) المهر :- ويعتبر حقاً خاصاً للمراة بالقرآن والسنة وعليه فلا يجوز ان يعقد زواج بلا مهر لأن القرآن الكريم صريح بنصه " وآتوا النساء صدقاتهن نحله " " سورة النساء " (4) .
ب) النفقة :- وهي حق ثابت في القرآن والسنة ، ففي " سورة البقرة " (233) " وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف " وفي الحديث الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم ساله رجل ما حق المراة على الزوج قال ( تطعمها إذا طعمت وتكسوها إذا إكتسيت ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر إلاّ في البيت ) رواه احمد وأبو داوود وابن ماجه .

(2) الحقوق غير المالية :-

1- حق المعاشرة والعشرة : قال تعالى " وعاشروهن بالمعروف " " سورة النساء " (19) وقال إبن عباس ( إني لأحب ان اتزين للمراة كما احب ان تتزين لي ) . وهذا يعني ان على الزوج أن يحسن معاملته لزوجته فيكون طلق الوجه بشوشاً فلا يؤذيها ولا يقسو عليها . بل يتمثل قوله تعالى " ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف " " سورة البقرة " (238)
ومن حسن المعاشرة .
2- إعفاف الزوجة او الإستمتاع :- فالنكاح مشروع لمصلحة الزوجين دفعاً للضرر عنهما ولهذا فالجماع واجب على الرجل للمراة إذا إنتفى العذر على ان يكون في القبل .
كلمـــا نسنس*~
احسن اتكلمين شيخ.

وبعدين كان فيه عقد، فهو نقض العهد، وفي حديث الي آيه المنافق 3، اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا ائتمن خان.
فهو اخلف الوعد.

ادري ان اسلوبي ماهو متزن، بس ان شاءالله على الاقل ربي يستجيب دعائي ويسخرلك زوجك ويهنيك ويسعدك في حياتك.