نـوارة الدنيا
ااختي الشرط في عقد النكاح يجب على الزوج تطبيقه لانه وافق عليه مبدئيا..

ومايحق له التراجع..

ولك الحق في فسخ العقد لو ماقام بالشرط..

هذا الامرشرعي ولا يخالف طاعة المرأة لزوجها لانه شرط قام به العقد وهو حق لك...
فليس من حقه أن يمنعك من حقك بزعم الطاعه...

والله ييسر أمرك ويصلح شأنك..
روينا 78
روينا 78
قول لي له تبيني ارضى الظلم على نفسي وادور الاجر من الله
انت اللي دور الاجر واوفي بالعهد اللي بيني وبينك وانت رضيت فيه وبيننا شهود واذا ماعجبك مايخالف تصبر واحتسب في سبيل انك مؤمن مسلم يجب عليك ان توفي بالعقد اللي بيننا واحتراما لشخصك قدام الناس اللي شهدوا عليك في العقد
الراقيهـ
الراقيهـ
حبيبتي مفروض زوجك يلتزم
لكن اذا الشي ماراح يضرك تنازلي واذا كان بيرجع حياتكم سعيده تنااازلي واحتسبي الاجر
لاتخلي حياتك تحدي
انتي تزوجتي علشان ترتاااحي
لكن بالاول والاخير زوجك الغلطان وماله اي حق
واتمنى المشكله تعدي على خير وتنحل باسرع وقت
اتمنالك كل التوفيق

انا ضد وضع الشروط وربي الرجال ياخذها عناااااااد كل شي بالاسلوب والكلمه الحلوه الزواااج استقراررر وموده ورحمه مو شروط وبهذلهـ وبالاخر انتي الخسرانهـ
نصيحه لكل البنااااات
مصرقعة هانم
مصرقعة هانم
اذا تناقشتو ذكريه بالله وقولي : المسلمون على عهودهم
واولى العهود بالسداد ما احلت به الفروج
قولي وينك عن قول الرسول هذا ؟
انا اطالبك فيه وانت استحليتني كبنت بكر على هذا الشرط وانت وافقت وما يجوز لك ما تنفذه لي واتق الله فيني ترضى بنتك بكره تحط شرط وزوجها يخل فيه ؟؟
غير هذا وذاك ابحثي عن سيرة الرسول عليه السلام مع زوجاته واغلبها مع عائشه رضي الله عنها
وخذيها وقصيها عليه وقولي شف كيف الزوجه ترد على زوجها وعلى مين على الرسول وكان الرسول عليه الصلاة والسلام متقبلها
ولو كنت امعه انت اول واحد بتتضايق انت انسان كبير وفاهم وتبغى معاك وحده تاخذ وتعطي وتعيش العمر كله وتتناقش وتبين لك امور ممكن تغيب عنك وانت بعد
والدنيا مشاركه
ولا تتوقعين منه الرضوخ بسرعه لكن انصحك بالابتسامه والتعلقيات المرحه اللي فيها رايك مع خفة دم يتقبلونها الرجال اكثر اذا صارت على الطاير من لو جلستي وناقشتي القضيه لانهم ما يحبون مناقشتنا
!سماء!
!سماء!
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ -وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَا مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا}

لاحظي أن الآية تقول حتى المهر اللي دفعته لا يحق لك استراجعه كرها ، وتلاه بقوله : وأخذنا منكم ميثاقا غليظا

فإذا كان الشرط مكتوب في عقد النكاح ذكريه أن هذا ميثاق غليظ ، وحتى وإن كان شفهي فهو أيضا شرط

ويا ويله من رب العباد

البنات لما سألوك عن هذا الشرط لأن بعض الشروط تكون تافهة وتحل مع مرور الأيام وودهم يقولون لك
مثلا: شارطة بيت وانتي بغرفة وحمام مع اهله

من تجيبين طفل وأهله اصلا بيتأذون وبيقولون اطلع يعني سنة سنتين طالعين وهكذا

وبالنسبة لقوامة الرجل مو معناها التسلط قوامة الرجل ما تكون الا بشروط والمقصود بالقوامة القيام بالمرأة بس مشكلة اللي يفهم الايات غلط

وشروطها : الأول : "بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ"
الثاني : "وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ"

اللي هي تكملة الاية