لنرقى بالقران
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=55179231#post55179231







عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ
تـَرْكِيزُك
تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمِع لِلـْهُدُوءْ, تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك


العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ, وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح

نـَعَم ..الهُدُوءْ سِمَة ُ ُمِن سِمَاتِ النـّجَاح ..







وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرُ ُعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة

وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !

وَبـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب, وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور ..




فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَانُ ُضَعِيفُ الشـّخـْصِيَّة, ضَعِيفُ العَقـْل, وَضَعِيفُ الإرَادَة ..

يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :-
.. ..


فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين

الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ, وَالتـّأثِير عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة

.. العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ, وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ ..

.. أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار ..
..كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين ..


.. وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـُكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك ..
.. وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة ..


.. فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم !




كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..

وَلا تـَنـْسَى :-
أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك ..
عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة ..

فـَإنْ كَانَ وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..
.. ..


إذاً أقـُولُ لـَك :-




أتـْقِـنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ..



(الْهُـدُوءْ)
^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
الحمدلله يدي الثانية طابت بنفس اليوم بس يدي اليمن متعبتني الحمدلله على كل شي
الحمدلله يدي الثانية طابت بنفس اليوم بس يدي اليمن متعبتني الحمدلله على كل شي
ياهلا وغلا بالغااااااااااالية لحوظة يارب يسعدك
على هاذي الدعوة من أخت عزيزة وغالية تسلميييييييييين ياحياتي

رورو الغااااااااااالية ندري إنك ما يخليك تغيبي إلا الشديد القوي بس نحبك:42: وش نسوي ما نقدر على غيابك إنت وغيوض..
ماقلت لك من الأول إنكم المحرك الأساسي للملف يعني حتى لو عرفنا إنه عندك عذر برضو
ما نحب غيابك.. يأثر على الملف


مدري يارورو تسامحك ولا لا. بس ما عليك بنوقف معاك وإذا إنت حايسة الدنيا بالحفظ
مشكلة :(
بس ما أتوقع ما تسامحك هي قالت إنك الذراع الأيمن لهاوعارفة إنك مجتهدة لا لا أكيييييد بتسامحك.
وما علينا أصلا لو عملنا عملة اليوم تحتاج تعاقبنا عليها عندنا واسطة قويييييييية نكلم جنى أكيد قدام جنى تنخ ما تقووووووول شي


الحمد لله رورو الله يعافيك من كل شر يؤذيك سلااااااااااامتك رورو
رورو الله يجزاك خير على الموضوع بقر أه في وقت لاااااااحق
^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
لمسة ياليت تدخلي تطمنينا مشغوووووووووووولين
عليك الله يشفيك يااااااااااااارب
بنات أمجاد الغلا غيابها غريييييييييييييب يارب تكون
بخير هي قالت بتسافر إجازة العيد وبترجع وما عاد دخلت
كانت مجتهدة ما شاء الله وحاضرة كل يوم بالرغم من
إنها عضوة جديدة بس كانت تسجل حضورها يوميا
ياليت تدخل وتطمنا عليها خلووووووووقه هالبنت
^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
بمناسبة العام الجديد
http://saaid.net/flash/1429-552-502.htm
قمه
قمه
هلا بنااااااااات انا ما دخلت الثلاثاء وماسجلت حفظي انشغلت لكني استمريت بالحفظ
اللهم لك الحمد .............

المراجعة الاربعاء والخميس والجمعة صح
عموما الاربعء والخميس ما راجعة الا الوجهين الاخيرين ...
و بعد صلاة الجمعة راجعة 6 اوجه الاوله وبعد العصر براجع السته الباقيه ..............




نتائج الاستماره

الاسم:
الاسبوع رقم (1)


الجزء المقرر للحفظ؟
سورة البقره


كم وجه حفظتي ؟
12

رقم الصفحة التي وصلتها ( 13) ورقم الايه(88 )

هل حفظتي معاني الكلمات ؟

لا قراءه فقط
هل قرأتي التفسير الميسر ؟
نعم
اسم القارئ الذي تستمعين اليه للحفظ ؟
سعد الغامدي


كيف كان حفظك خلال هذه الفتره ؟




حدد بالاحمر تقديرك لنفسك:

ممتازه , جيده جدا , جيدة , مقبوله , ضعيفه

ملاحظة الاسبوع:


حياتي بالقران غير
الايام كلها نشاط ونشراح صدر
وتنظيم للوقت اللهم لك الحمد