لقد من الله سبحانه وتعالى علينا بنعمه عظيمة جدا آلا وهى
نعمة الاخوه
يااااااااااااه فما أجملها من كلمه وما أعذبها من كلمه
إنها لكلمة ساحره عذبه تفيض حبا وحنانا وتقطر طيبه وحب واهتمام
وهي هبه من الله عز وجل وحده حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز
" وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم" الأنفال آية 63
الاخوه في الله التي لا يكون من ورائها قصد أو نفع مادي ولا مصلحه ولا سبيل إلا الله عز وجل ورضا الله عز وجل
الاخوه في الله هي علاقة تتسم بالطهر والنقاء في الدنيا ثم تعطينا الظل والجنة في الاخره إن شاء الله فمن السبعة الذين يظلهم الله بظله
" رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه" .
الاخوه في الله ماذا تعنى ؟؟؟
إنها امتزاج روح مع روح *** وتصافح قلب مع قلب
إن الأخوة في الله من أوثق عرى الإيمان , وتحقيقها عبادة من أعظم العبادات حيث قال صلى الله عليه وسلم: " من أحب لله، وأعطى لله، ومنع لله، فقد استكمل الإيمان "،من أهم ما يميز الاخوه في الله هو
التسامح والتراحم بين الناس فيجب علينا أن نسامح بعضنا البعض ونلتمس الأعذار لبعضنا البعض حيث قال جعفر بن محمد رضي الله عنه
" إذا بلغك عن أخيك الشيء تنكره فالتمس له عذرا واحدا إلى سبعين عذرا، فإن أصبته، وإلا، قل لعل له عذرا لا أعرفه".
ونرحم بعضنا البعض حيث قال صلى الله عليه وسلم
( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم مثل الجسد إذا اشتكى منه شيء تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى). رواه البخاري ومسلم
وقال تعالى ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)
وعلى كل مسلم رزقه الله هذه النعمة- نعمة الاخوه في الله - أن يتمكن من الحفاظ عليها ويبذل كل جهوده في سبيل الحفاظ عليها وعلى تنميتها
ويكون ذلك عن طريق تنمية الاخوه بالحب في الله فلا يحب الشخص غيره إلا لله حيث قال تعالى في حديثه القدسي
"المتحابون في جلالي لهم منابر من نور، يغبطهم النبيون والشهداء"
رواه الترمذي
أسأل الله أن نكون منهم
نهيـ** أم **ـان :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امس .. كنت بنهار من الجهاز .. هو شكله مدمر من الفيروسات .. الله المستعان المهم دخلت امس عشان اسجل حضوري في الحفظ .. واقدم غيابي خلال الايام الجايه .. وقلت ابلغكم عشان ما ينشغل بالكم ((والحفظ راح استمر بالحفظ ان شاء الله )) بس الجهاز سبب لي أزمه نفسيه وما قدرت ارسل الرد يطلع لي انقاطع في الانترنت والانترنت شغال غيوض الغالية .. الله يشفي زوج ام زياد وباذن الله الواحد الاحد الصمد وبقدرته العظيمه يشفيه بلمحة بصر ويحفظه لزوجته وعياله ترى في واحد من اهلنا ((هو صديق ابوي لدرجة ابوي لما عرف اللي صار له قعد يبكي )) صار له نفس الشي .. حادث .. ودخل غيبوبه .. قعد شهر تقريبا يا اكثر يا اقل بشوي ماذكر والله .. وسبحان الله مع ان محد كان متوقع انه يعيش الا ان ارادة ربي فوق كل شي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه والله ودي ارد عليكم كلكم بس للاسف مضطره أطلع ملاحظه : في حال طول غيابي ... وخلصنا الجزء الثاني باذن الله .. انا راح اوقف اسبوع للمراجعه وتثبيت الحفظ .. والاسبوع اللي بعده راح احاول احفظ وجهين ومع الخميس والجمعة بحاول ألحق عليكم بالحفظ دعواتكم لي بالثباتالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته امس .. كنت بنهار من الجهاز .. هو شكله مدمر من الفيروسات .....
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه
وأن يرحم حاله وحال زوجته وأبنائه
حبيتي توكلي على الله واصدقي النية والله ما راح يتركك وقربي من الله أكثر
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذاذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منه، وإن تقرب إلي شبرا ًتقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .رواه البخاري و مسلم .
أسأل الله لك الثبات عشانه كل شي يهون
شوفي حبيبتي لاااااااااااااااااااااااااازم لك من
الساعة الذهبية أنا لااااااااااا يمكن أفرط فيها
ممكن أغير الوقت بس لا زم الساعة الذهبية
مراجعة للي حفظت.. حفظ جديد.. مراجعة للحفظ الجديد.. وصدقيني راح تشوفي الفرق كبييييييييييييييييييير وراح يثبت حفظك بإذن الله
الحمد لله حبيبتي احنا بخير
الله يوفقك فعلا قمه كلامك صحييييح جزاك عنا كل خير على التذكير
تسلمين أم نهيان يالغالية الله يثبتك بتوحشينا أم نهيان الله يقويك.
وأن يرحم حاله وحال زوجته وأبنائه
حبيتي توكلي على الله واصدقي النية والله ما راح يتركك وقربي من الله أكثر
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذاذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منه، وإن تقرب إلي شبرا ًتقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .رواه البخاري و مسلم .
أسأل الله لك الثبات عشانه كل شي يهون
شوفي حبيبتي لاااااااااااااااااااااااااازم لك من
الساعة الذهبية أنا لااااااااااا يمكن أفرط فيها
ممكن أغير الوقت بس لا زم الساعة الذهبية
مراجعة للي حفظت.. حفظ جديد.. مراجعة للحفظ الجديد.. وصدقيني راح تشوفي الفرق كبييييييييييييييييييير وراح يثبت حفظك بإذن الله
الحمد لله حبيبتي احنا بخير
الله يوفقك فعلا قمه كلامك صحييييح جزاك عنا كل خير على التذكير
تسلمين أم نهيان يالغالية الله يثبتك بتوحشينا أم نهيان الله يقويك.
اخبارالحبايب..
ماشاء الله لاقوة الابالله..
هذا الموضوع اللي من زمان اتمناه ..
بس للاسف احس انه فاتني..
يمديني ابدا معاكم..
بحاول احفظ عالسريع لاني حافظه كم صفحه من البقره..
وحافظه 7اجزاء..
بس يبغى لها مراجعه..
ومحتاره من وين ابدا..
ماشاء الله لاقوة الابالله..
هذا الموضوع اللي من زمان اتمناه ..
بس للاسف احس انه فاتني..
يمديني ابدا معاكم..
بحاول احفظ عالسريع لاني حافظه كم صفحه من البقره..
وحافظه 7اجزاء..
بس يبغى لها مراجعه..
ومحتاره من وين ابدا..
الصفحة الأخيرة
بالتوفيق ان شاء الله