الحمد لله تم حفظ الآيات الجديدة والمراجعة
(216_220) صفحة 35
قمة
والاميرة
طيب مدام احنا حافظين خمسة الاحقاف خلونا نبدأ نراجعها مع بعض من اليوم نبدأ بجزء عم او نصف الجزء الي يريحكم ولمن نطلع على فوق نقلل كمية المراجعة عشان التركيز وبعدين نجمع جزء جزء
وبعدين جزء عم وتبارك والمجادلة مع بعض
وبعدين جزء الذاريات والاحقاف مع بعض
وبعدين الخمسة مع بعض ونكون بكذا ركزناها مية مية ان شاء الله ولا مانع من البداية بالحفظ من الجاثية مع المراجعة الجانبة
ايش رايكم ياليت تردولي لو عالخاص لاني دخولي قليل والنت عندي تعباااااااااان
دمتن بود
وحفظكم المولى
والاميرة
طيب مدام احنا حافظين خمسة الاحقاف خلونا نبدأ نراجعها مع بعض من اليوم نبدأ بجزء عم او نصف الجزء الي يريحكم ولمن نطلع على فوق نقلل كمية المراجعة عشان التركيز وبعدين نجمع جزء جزء
وبعدين جزء عم وتبارك والمجادلة مع بعض
وبعدين جزء الذاريات والاحقاف مع بعض
وبعدين الخمسة مع بعض ونكون بكذا ركزناها مية مية ان شاء الله ولا مانع من البداية بالحفظ من الجاثية مع المراجعة الجانبة
ايش رايكم ياليت تردولي لو عالخاص لاني دخولي قليل والنت عندي تعباااااااااان
دمتن بود
وحفظكم المولى
@غيوض
•
اخباااااااااااركم ياااااااااابعدعمري
ابشرررركم زوج ام زياد بدأيتنفس طبيعي لكن مافاق من الغيبوبة وعنده نزيف في البطن دعووواتكم انه يوقف خوفهم من هالشي الله يطمن قلبها يااااااااارب
الجديداااااااااااااات ياااااااااااهلا ومرحبا
اميرة باخلاقي ياااااااااهلافيك حبيبتي
شووووووووووفي
انتي شوفي اللي يريحك انتي
اذا تبين الافضل انك تبدأين من سورة البقرة لأن لها فضل عظيم
ولأنها اسههههههل
واذا تبين من الاخيربكيفك
وترى يمديييييييك توصلين لنا بسهوووووولة انتي بس حددي اللي تبين
قمة الله يثبتك يارب
لنرقى :الله لايحرم هالملف من وجودك
ام نهيااااااااان الله يفرج هممممك ارجووووووووووووك لاتتأخرين علينا تراك غااااااااالية
عيوووووووووووون :
انتي قلللللب الملف الله لايضيع أجرك ولايحرم حلقات التحفيظ من أمثاالك أنا اعتبرك مدرسة لي
باقي البناااااااااااااااااات وحشتوووووووووووني كثيييييييييييييييييير
بس مدري شفيه عالم حواء والله لي ساااعة احاول بس احط هالمشاركة
ابشرررركم زوج ام زياد بدأيتنفس طبيعي لكن مافاق من الغيبوبة وعنده نزيف في البطن دعووواتكم انه يوقف خوفهم من هالشي الله يطمن قلبها يااااااااارب
الجديداااااااااااااات ياااااااااااهلا ومرحبا
اميرة باخلاقي ياااااااااهلافيك حبيبتي
شووووووووووفي
انتي شوفي اللي يريحك انتي
اذا تبين الافضل انك تبدأين من سورة البقرة لأن لها فضل عظيم
ولأنها اسههههههل
واذا تبين من الاخيربكيفك
وترى يمديييييييك توصلين لنا بسهوووووولة انتي بس حددي اللي تبين
قمة الله يثبتك يارب
لنرقى :الله لايحرم هالملف من وجودك
ام نهيااااااااان الله يفرج هممممك ارجووووووووووووك لاتتأخرين علينا تراك غااااااااالية
عيوووووووووووون :
انتي قلللللب الملف الله لايضيع أجرك ولايحرم حلقات التحفيظ من أمثاالك أنا اعتبرك مدرسة لي
باقي البناااااااااااااااااات وحشتوووووووووووني كثيييييييييييييييييير
بس مدري شفيه عالم حواء والله لي ساااعة احاول بس احط هالمشاركة
@غيوض
•
لاحول ولاقوة الابالله
النت ثقيييييييييييل بالموووت فتحت الصفحة معي
قريت الردودبس خااايفة اردوتطير
واااااااجب اليووووووم
واجب اليوم الثالث: وقود الايمان
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صل
الله عليه وسلم
كيف الحال الآن - إخوتي الكرام - هل تغير في القلب شيء ؟ هل وقفتم مع أنفسكم وقفة محاسبة ؟ هل كتبتم قائمة بالذنوب العشرة التي ستتخلصون منها إن شاء الله تماما قبل رمضان ؟
اليوم نريد شحن القلب بوقود الإيمان : ألا وهو الرحمة ، فالرحمة إذا نزلت بالعبد نشط في الطريق ، وأسرع في الخطا ، وعلت همته " ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا " فاللهم طهرنا وآت نفوسنا تقواها وكها أنت خير من زكاها .
نريد استنزال الرحمة بأي عمل من هذه الأعمال :
(1) تأس بالنبي محمد في سنة من سننه وأطعه بشيء لم تكن تصنعه من قبل :
قال تعالى : " وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "
(2) الاستماع إلى القرآن والإنصات إليه :
قال تعالى : " وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "
(3) تلاوة القرآن ومدارسته والاجتماع على ذكر الله تعالى وحضور مجالس العلم .
قال تعالى : " وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا "
(4) المكث في المسجد : قال صل الله عليه وسلم : " الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه الذي صلى فيه ما لم يحدث أو يقم : اللهم اغفر له اللهم ارحمه ".
(5) رحمة الناس : " ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"
لا سيما اليتيم :قال صل الله عليه وسلم : " أتحب أن يلين قلبك و تدرك حاجتك ؟ ارحم اليتيم ، و امسح رأسه ، و أطعمه من طعامك ، يلن قلبك و تدرك حاجتك " .
(6) عيادة المرضى : قال صل الله عليه وسلم :" من أتى أخاه المسلم عائدا مشى في خرافة الجنة حتى يجلس فإذا جلس غمرته الرحمة فإن كان غدوة صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي و إن كان مساء صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح "
(7) كثرة الدعاء بالرحمة : فقد كان صل الله عليه وسلم إذا كربه أمر قال : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث .
فاستنزل موجبات الرحمة ، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك
النت ثقيييييييييييل بالموووت فتحت الصفحة معي
قريت الردودبس خااايفة اردوتطير
واااااااجب اليووووووم
واجب اليوم الثالث: وقود الايمان
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صل
الله عليه وسلم
كيف الحال الآن - إخوتي الكرام - هل تغير في القلب شيء ؟ هل وقفتم مع أنفسكم وقفة محاسبة ؟ هل كتبتم قائمة بالذنوب العشرة التي ستتخلصون منها إن شاء الله تماما قبل رمضان ؟
اليوم نريد شحن القلب بوقود الإيمان : ألا وهو الرحمة ، فالرحمة إذا نزلت بالعبد نشط في الطريق ، وأسرع في الخطا ، وعلت همته " ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا " فاللهم طهرنا وآت نفوسنا تقواها وكها أنت خير من زكاها .
نريد استنزال الرحمة بأي عمل من هذه الأعمال :
(1) تأس بالنبي محمد في سنة من سننه وأطعه بشيء لم تكن تصنعه من قبل :
قال تعالى : " وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "
(2) الاستماع إلى القرآن والإنصات إليه :
قال تعالى : " وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "
(3) تلاوة القرآن ومدارسته والاجتماع على ذكر الله تعالى وحضور مجالس العلم .
قال تعالى : " وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا "
(4) المكث في المسجد : قال صل الله عليه وسلم : " الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه الذي صلى فيه ما لم يحدث أو يقم : اللهم اغفر له اللهم ارحمه ".
(5) رحمة الناس : " ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"
لا سيما اليتيم :قال صل الله عليه وسلم : " أتحب أن يلين قلبك و تدرك حاجتك ؟ ارحم اليتيم ، و امسح رأسه ، و أطعمه من طعامك ، يلن قلبك و تدرك حاجتك " .
(6) عيادة المرضى : قال صل الله عليه وسلم :" من أتى أخاه المسلم عائدا مشى في خرافة الجنة حتى يجلس فإذا جلس غمرته الرحمة فإن كان غدوة صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي و إن كان مساء صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح "
(7) كثرة الدعاء بالرحمة : فقد كان صل الله عليه وسلم إذا كربه أمر قال : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث .
فاستنزل موجبات الرحمة ، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك
الصفحة الأخيرة
ماااااااااافاتك شي ابدائي على بركة الله وترى فيه بنات بداؤ معانا من الأسبوع هاذا
نصيحة ابدائي من البقرة أو اللي يريحك وخذي هاذا رابط الملف الأول بيفيدك
احنا الأسبوع الجاي بإذن الله بنختم الجزءالثاني
من سورة البقرة
وفيه بنات حافظين خمسة أجزاء وفيه منهم في الجزء الأول من البقرة الملف مرن المهم العزييييييمة
اتفضلي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2643905