لنرقى بالقران
" وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ "

إذا وجدت نفسك غير قادر على فعل الطاعات .. لا تقدر
على قيام الليل بالرغم من سماعك للأحاديث والآيات في فضله،
وتتمنى أن تحافظ عليه كل ليلة .. لكن عندما يحُل الليل تجد نفسك
مُتعب ومُنهك وتنشغل في أي شيء وتنام ولا تقوم الليل ..

تتمنى أن تصوم صيام داود ..
فتأخذ الاحتياطات وتتسحر وتُصبح بالنهار فتجد نفسك مُتعبًا
فلا تصوم ..




تتمنى أن تختم القرآن قراءةً كل أسبوع مثل السلف،
لكنك تجده ثقيل عليك ..

لو يحدث هذا لك، فاعلم أن من وراءه ذنب،،
قال سفيان الثوري :
"حُرمت قيام الليل لخمسة أشهر بذنب أصبته" ..




وانت ما حرمك من الطاعة ؟




وقال رجل لابن مسعود :
لا أستطيع قيام الليل، فقال: " أبعدتك الذنوب ,,

فقد تكون تسير على طريق الالتزام




ولا تقع في الذنوب المُعتادة بين الناس،


لكن هذا الذنب قد يكون كلمة قلتها دون أن تُلقي لها بالاً
فتُعاقب عليها ..


قال رسول الله
".. وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي
لها بالا يهوي بها في جهنم"





تذكر ان الذنب الذي تحتقره أنت .. عظيم عند الله تعالى


{..وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ}





قال رسول الله "بينما رجل يتبختر في بردين وقد أعجبته نفسه
خسف به لأرض فهو بتجلجل فيها إلى يوم القيامة"





كان هذا الرجل يرتدي لبسًا مباحًا، ولكن دخل في قلبه شيء
من الكبر والخيلاء فاستوجب غضب الرحمن ..




فلما غضب عليه، انشقت الأرض وابتلعته ..



فما بال المتبرجة تمشي متبخترة، ماذا سيكون حالها ؟!



والذي يجاهر بالذنوب والمعاصي ماذا سيكون حاله؟!





بعض الناس يعيش في غفلة وقد أنعم الله عليه بالصحة
والعافية، ويظن إنه في خير حال حتى يُصفع الصفعة الأولى
كتحذير له ولكن يظل بعدها يتخبط بعض الشيء

قد تكون هذه العقوبة رسائل في صورة مرض، أو أن يُمنع عنه
رزق مُعين كأن لا يُوفق في عمل ما أو في زواج أو ما شابه.





ثم إذا لم يُفقّ من غفلته يُصفع الصفعة الثانية،
وتكون أشد من الأولى ..



وبعدها إذا لم ينتبه تزداد العقوبة وإذا استمر على حال الغفلة،
يصل الأمر إلى غضب الرحمن .. وهذه لا تُطيقها ..





بعد كل ما علمته من عقوبات الذنوب

ألم تكره تلك الحياة المليئة بالمعاصي بعد ؟





ألا تريد أن تتطهر وأن تعيش مُقبلاً على ربك؟ ..
ألا تريد أن يمتلأ قلبك بحب الله والتعلُق به وحده دون سواه ؟





لو ما عرفته ولّد عندك الرغبة في التوبة ..
فأنت على أول خطوات التغيير ..




واتقوا الله عباد الله ..


{وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا}





http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=55463690#post55463690
لنرقى بالقران
لنطبق دروس غيوض لابد من الدخول هنا

http://www.youtube.com/watch?v=DfXeTohJLOQ
توأم الماء ُ~
توأم الماء ُ~
أميرة شكلك ملخبطة صح يعني محتارة مشتتة شوفي ياقلبي ابي أعرف انتي بالضبط كم حافظة بعطيك خيار فيه كم بنت حافظين من الأخير لنرقى والاميرة ومدري مين الذاكرة خانتني ممكن تسوون جدول مع بعض وتراجعون الخمسة خلال هالشهر وتبدون شهر 2من سورة البقرة هذا لو انتي حافظة اذا انتي ناسية تماما خلك معنا في الحفظ وابدي من سورة البقرة اتمنى تكونين فهمتيني يارب يااااااااااااااااااهلا اسمك عااااااااااجبني ماشاء الله حلللو وغريب بداية موفقة ياتوتو والله يثبتك يارب بنااااااااااااااااات تكفون طبقوا الساعة الذهبية تراها بإذن الله مضمونة وهالساعة تشمل وردك ساعة تختلين فيها بربك وما أجملها من ساعة واللي تعاني تحتسب الأجر
أميرة شكلك ملخبطة صح يعني محتارة مشتتة شوفي ياقلبي ابي أعرف انتي بالضبط كم حافظة بعطيك خيار...
يااااااااااااااااااهلا
اسمك عااااااااااجبني
ماشاء الله حلللو وغريب
بداية موفقة ياتوتو والله يثبتك يارب


بنااااااااااااااااات تكفون طبقوا الساعة الذهبية تراها بإذن الله مضمونة وهالساعة تشمل وردك ساعة تختلين فيها بربك وما أجملها من ساعة واللي تعاني تحتسب الأجر







هلآٌ وغلآٌٍ فيكِ : غيوْوْوْضه :35:

وتسلمينٌٍ يآ عمريٌٍ ع التشجيعٌٍ خلآص كل يوم بجيٌٍ هٌهٍهٌهٍهٌهٍ

والأحلى عيونكٌٍ اللي تشوف إسميٌٍ حلوٌٍ :$ يآأإبعدعينيٌٍ إنتِ

‘،

تم الحفظ من الآية (30)
إلى الآية رقم (48) وجهينٌٍ

وبخصصٌٍ يوميٍُ الجمعة والسبتٌٍ مراجعة ٌٍ بما إني أكون في إجازةٌٍ من الدوآم :27: حلوٌٍ الكلآم ؟! ولآ شرآيكم ؟!

ويعطيكمٌٍ العآفيةٌٍ يـَ بنيّـآت :35:
الله يعيني وإيآكم على حفظ كتابه وتدبّر آياته - اللهم آميـــــــن -


▫▪₪▪▫

إحترااامـيٌٍ



هبه 2003
هبه 2003
السلام عليكم
الف مبروك للي خلصو حفظ سوره البقره
يعطيك العافيه لنرقى بالقران على هذا الكلام الجميل
^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
تمت المراجعة من(142_190)صفحة(22_29)
والحمد لله ولا تزال المراجعة جارية..
وتم تطبيق جميع الدروس ولا يزال التطبيق جاريا أسأل الله
الثبات لي ولكن