^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
WIDTH=400 HEIGHT=350

WIDTH=400 HEIGHT=350

WIDTH=400 HEIGHT=350

WIDTH=400 HEIGHT=350
رسن22
رسن22
الف حمدلله على سلامتك حبيبتي ماشاء الله عليك ربي يحفظك بالتوفيق يالأميرة فديت قلبك مجتهدة داااائما الله يثبتك يارب ويوفقك ان شاء الله الله يفرج هم لحظة ويزيل همها يااااااااارب ماااااااااااااشااااااااااااء الله يام الفناتق وربي انك رااائعة وفيك خيرعظييييم انتوا أكبرفخرلي قلوبكم بيضا وصفاتكم رااائعه عسااااااااااااااك على القوة ياحيااااااااااتي لااااااااااااااوالله مانسيتك أبدا وبين فترة وفترة ارجع اقراملفات ديباج واذكرك واذكر امل الحياة وغيرها الف سلامة عليك ياااااقلبي ماتشوفين شر اسوووورة عساك على القوة حبيبتي الله يحفظك انا اتشرف فيكم وافتخركثيييير اهلييييييييييين لموووووسة انا افرح لاشفتك موجودة واحزززن اذا غبتي ياليت ماتقطعينا ياحياتي [quote=^عيون الليل ^;55353698] بناتي حبايبي هم اللي بيردون عليك لأني أتعب وانا ماوفيت بنااااااات وش تقيييمكم لعيون بأمانة ؟؟؟ ماتحسووووون جهدها كبيييييييييييييييييير بالملف :44:ملامح انا اكون زعلانة كثير لو وحدة تغيب من الملف احنا خوات ولازم نتجمع كل يوم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياحياتي أكيدبنقبلك ويااااااااااااااااااااهلا بنشيلك بعيوونا وقلووووبنا أحبك الله الذي أحببتيني فيه والله يحييك طيب شرايك كيف تحبين تحفظين وجه كل يوم ؟؟ شدعووووووووووووة شوشو هذا اسم الدلع ياااااااااااااااااااهلا وغلا وبعدين انتي من اهل البيت خلاص اتمنى همتك ماتضعف وتدخلين كل يوم عشان اسجل حفظك إنتي تشبهيني أنا أحب وأحرص اني أكتب اي شي في اول الدفتر واحب الالوان الفرفوشة وكاتبة أحبببببببببببك ربي سأكون من أهل الله وخاصته بإذن الله نسيتك سبحان الله قاعدة أفكرفيك البارح يوم جيت انام فاقدة بنات وزعلانة انهم غايبات وبالي مشغووول عليهم ديزاااين لزيز هنا &أم غند& لحظة سنين ام علي فاااااقدتها عسوووولة وينك وحشتينا اسايره وينك مختفية مهاجرة بغلاكم عسى ماشرياقلبي ارجعي يالله وحشتينا لمسة ذوق فاااااقدة دخولك اليومي أمجادالغلا ووووووووينك حبيبتي فاااقدينك طبعا فيه منقطعات غويدا ام مي وضي كلي حلى جوهرةبإيماني
الف حمدلله على سلامتك حبيبتي ماشاء الله عليك ربي يحفظك بالتوفيق يالأميرة فديت قلبك مجتهدة...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياحياتي أكيدبنقبلك ويااااااااااااااااااااهلا
بنشيلك بعيوونا وقلووووبنا
أحبك الله الذي أحببتيني فيه
والله يحييك طيب شرايك
كيف تحبين تحفظين وجه كل يوم ؟؟
هلابك حبيبتي
خلاص احفظ وجه
ومشكور على التشجيع الله يجعله في ميزان حسناتك




@غيوض
@غيوض
لما سأل عقبة بن عامر رسول الله صل الله عليه و سلم : ما النجاة ؟ قال : " أمسك عليك لسانك و ليسعك بيتك وابك على خطيئتك " رواه الترمذى و حسنه
وكان ابن مسعود – رضى الله عنه – يقول : يا لسان قل خيراً تغنم ، واسكت عن شر تسلم من قبل أن تندم , وفي الحديث : " من كان يؤمن بالله و اليوم الخير فليقل خيراً أو ليسكت "

افات اللسان كثيرة لكن نذكر منها اخطرها وماهو منتشر بكثرة:

1/ الغيبة:



قال تعالى"ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم ان يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه"


عن أبى هريرة قال قال رسول الله صل الله عليه وسلم : أتدرون ما الغيبة؟ قالوا : اللهُ ورسوله أعلم ، قال : ذكرك أخاك بما يكره ، قيل : أفرأيت إن كان فى أخى ما أقول ؟ قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته ، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته رواه مسلم

يقول الحسن البصرى : الغيبة أسرع فى دين الرجل من الأكلة .
"الأكلة: مرض يصيب الانسان اذا أصابه يأكل فى عمره"

قال النبى عند عروجه فى السماء فى ليلة الاسراء والمعراج رأيت أقواما يخمشون وجوههم بأظفارهم فقال من هؤلاء يا اخى جبريل قال هؤلاء الذين يغتابون الناس ويقعون أعراضهم

أشكال الغيبة
·الغيبة فى الوصف " وهو ذكر الصفة بإستهزاء "
·فى اللبس" فى تناسق ألوانه وترتيبه"
·فى السكن " فى مساحته وقصد أن نبين للناس أنه صغير أو ضيق"
·فى الدابة " استهزاء بالسيارة مثلا"
·الغيبة باللمز " ويل لكل همزة لمزة "

ماذا نفعل عندما نسمع الغيبة؟
·نذكر أن هذا حرام بشكل مباشر
·نخرجهم من الموضوع بكلام اخر
·ندافع عن من اغتابه
·أو نترك المجلس

" إذا لم نفعل ذلك وظللنا فى مجال الغيبة تصاب بثلاث ذنوب كما قال بن القيم :
·التلذذ بالمعصية
·عدم الدفاع عن مسلم فى وقت يحتاج الى دفاع
·سمعت منكر ولم تغيره

ماذا نفعل إذا اغتبنا أحد؟
·التوبة من ما مضى
·نذكر من اغتبناه بكلام طيب
@غيوض
@غيوض
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياحياتي أكيدبنقبلك ويااااااااااااااااااااهلا بنشيلك بعيوونا وقلووووبنا أحبك الله الذي أحببتيني فيه والله يحييك طيب شرايك كيف تحبين تحفظين وجه كل يوم ؟؟ هلابك حبيبتي خلاص احفظ وجه ومشكور على التشجيع الله يجعله في ميزان حسناتك [/quote]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياحياتي أكيدبنقبلك ويااااااااااااااااااااهلا بنشيلك بعيوونا...
شدعووووة ياقلبي لابالعكس نفقدك بس انتي توك وماحفظوا اسمك والنت ثقيل مرة هالفترة

الله يقرعيني والديك يارب بشفائك وربي يحفظك من كل شر
احنا الحمدلله يارب كل شي تمااااااااام

بدااااااااية راااااائعه ياتوتو عساك على القوووة يارب ياليت ماتحرمينا تواجدك الغالي

ووووووووين الناااااااس فاقدينك ياهبة وفاقدين حضورك اليومي

الله يجعلك ذخرلنا يارب

اهلييييييييييييييين يارسن يالله انا بانتظاردخولك كل يوم والله يثبتك يارب
@غيوض
@غيوض
هذا اخرواجب في اسبوع التليييييين ومن الاسبوع القادم
نبدأ اسبوع التأهيل
واجب اليوم السابع:
عمل بقوة انفجار النهر

الحمد لله وكفي ، والصلاة والسلام على عبده المصطفى ، وآله وصحبه وسلم .
أحبتي في الله ....
.

...
أين الهمم ؟؟ أين العمل ؟؟؟ أين حب الله ؟؟ أين حب القرب منه ؟؟ أين الرغبة في التغيير ؟
الفرصة أمامكم فلا تضيعوها
أريد أن أسأل كل من يشاركنا : كيف حال قلوبكم ؟؟ هل رقت شيئا ما ؟
هل لانت ولو يسيرا ؟
أومازالت زائغة ؟
أو لا زالت قاسية ؟
المفترض أننا بهذا اليوم نكون قد انتهينا من المرحلة الأولى : ( تليين القلوب )

فسنحتاج إلى وصفة علاجية قوية المفعول إذا كانت الخطوات الماضية لم تزل بعد أي حجاب من الحجب التي على القلب ، وتفصلها عن الإحساس بقرب الرب سبحانه .
اليوم سنداوي القلوب القاسية ، وهذا بعمل فذ قوي له قوة انفجار النهر ، وهذا مستفاد من قوله تعالى :
{ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }
نريد عمل فذ يلين القلوب القاسية حتى نرزق قلوب عباد الله الصالحين .

قال النبي صل الله عليه وسلم : " إن لله تعالى آنية من أهل الأرض و آنية ربكم قلوب عباده الصالحين و أحبها إليه ألينها و أرقها "



الواجب العملي :
تصدق بصدقة كبيرة ، أو اقرأ اليوم قرآنا كثيرا ، أو قم جزءا كبيرا من الليل ، أو اعمل عمل بر لم تصنعه من قبل ، نفس عن مؤمن كربه ، اقض دينه ، ساعد ملهوف ، داو مريضا ، اقض حاجة مسلم .
واستمع لهذه المحاضرة لمزيد بيان :



علاج قسوة القلب