..* بنت العز *..
•
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=55548323#post55548323
إلى من يهمها الأمر
لا تجعلي للشيطان مدخل عليك من هاذا الباب
وهو أن الثنا ءعليك ربما يكون من سيدخلك في الرياء فيجعلك تقطعين السير إلى الله
فهاذا غاية الشيطان
واسألي الله الثبات
عن أبي ذر رضي الله عنه قال:"قيل يارسول الله:أرأيت الرجل يعمل العمل
من الخير ويحمده أو يحبه الناس عليه ؟قال :تلك عاجل بشرى المؤمن" رواه مسلم
أخبر صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: أن آثار الأعمال المحمودة المعجلة أنها من البشرى؛ فإن الله وعد أولياءه – وهم المؤمنون المتقون – بالبشرى في هذه الحياة وفي الآخرة.
و"البشارة" الخبر أو الأمر السار الذي يعرف به العبد حسن عاقبته، وأنه من أهل السعادة، وأن عمله مقبول.
أما في الآخرة فهي البشارة برضى الله وثوابه، والنجاة من غضبه وعقابه، عند الموت، وفي القبر، وعند القيام إلى البعث يبعث الله لعبده المؤمن في تلك المواضع بالبشرى على يدي الملائكة، كم تكاثرت بذلك نصوص الكتاب والسنة، وهي معروفة
وأما البشارة في الدنيا التي يعجلها الله للمؤمنين؛ نموذجاً وتعجيلاً لفضله، وتعرفاً لهم بذلك، وتنشيطاً لهم على الأعمال فأهمها توفيقه لهم للخير، وعصمته لهم من الشر، كما قال r : "أما أهل السعادة فييُسرون لعمل أهل السعادة".
فإذا كان العبد يجد أعمال الخير ميسرة له، مسهلة عليه، ويجد نفسه محفوظاً بحفظ الله من الأعمال التي تضره، كان هذا من البشرى التي يستدل بها المؤمن على عاقبة أمره؛ فإن الله أكرم الأكرمين، وأجود الأجودين. وإذا ابتدأ عبد بالإحسان أتمه. فأعظم منة وإحسان يمن به عليه إحسانه الديني. فيسرّ المؤمن بذلك أكمل سرور: سرور بمنة الله عليه بأعمال الخير، وتيسيرها؛ لأن أعظم علامات الإيمان محبة الخير، والرغبة فيه، والسرور بفعله. وسرور ثان بطمعه الشديد في إتمام الله نعمته عليه، ودوام فضله.
ومن ذلك ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: إذا عمل العبد عملاً من أعمال الخير – وخصوصاً الآثار الصالحة والمشاريع الخيرية العامة النفع، وترتب على ذلك محبة الناس له، وثناؤهم عليه، ودعاؤهم له - كان هذا من البشرى أن هذا العمل من الأعمال المقبولة، التي جعل الله فيها خيراً وبركة.
ومن البشرى في الحياة الدنيا، محبة المؤمنين للعبد: لقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا} أي محبة منه لهم، وتحبيباً لهم في قلوب العباد.
ومن ذلك الثناء الحسن؛ فإن كثرة ثناء المؤمنين على العبد شهادة منهم له. والمؤمنون شهداء الله في أرضه. ومن ذلك الرؤيا الصالحة يراها المؤمن، أو تُرى له؛ فإن الرؤيا الصالحة من المبشرات.
ومن البشرى أن يقدر الله على العبد تقديراً يحبه أو يكرهه. ويجعل ذلك التقدير وسيلة إلى إصلاح دينه، وسلامته من الشر.وأنواع ألطاف الباري سبحانه وتعالى لا تعدّ ولا تحصى، ولا تخطر بالبال، ولا تدور في الخيال. والله أعلم.
لا تجعلي للشيطان مدخل عليك من هاذا الباب
وهو أن الثنا ءعليك ربما يكون من سيدخلك في الرياء فيجعلك تقطعين السير إلى الله
فهاذا غاية الشيطان
واسألي الله الثبات
عن أبي ذر رضي الله عنه قال:"قيل يارسول الله:أرأيت الرجل يعمل العمل
من الخير ويحمده أو يحبه الناس عليه ؟قال :تلك عاجل بشرى المؤمن" رواه مسلم
أخبر صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: أن آثار الأعمال المحمودة المعجلة أنها من البشرى؛ فإن الله وعد أولياءه – وهم المؤمنون المتقون – بالبشرى في هذه الحياة وفي الآخرة.
و"البشارة" الخبر أو الأمر السار الذي يعرف به العبد حسن عاقبته، وأنه من أهل السعادة، وأن عمله مقبول.
أما في الآخرة فهي البشارة برضى الله وثوابه، والنجاة من غضبه وعقابه، عند الموت، وفي القبر، وعند القيام إلى البعث يبعث الله لعبده المؤمن في تلك المواضع بالبشرى على يدي الملائكة، كم تكاثرت بذلك نصوص الكتاب والسنة، وهي معروفة
وأما البشارة في الدنيا التي يعجلها الله للمؤمنين؛ نموذجاً وتعجيلاً لفضله، وتعرفاً لهم بذلك، وتنشيطاً لهم على الأعمال فأهمها توفيقه لهم للخير، وعصمته لهم من الشر، كما قال r : "أما أهل السعادة فييُسرون لعمل أهل السعادة".
فإذا كان العبد يجد أعمال الخير ميسرة له، مسهلة عليه، ويجد نفسه محفوظاً بحفظ الله من الأعمال التي تضره، كان هذا من البشرى التي يستدل بها المؤمن على عاقبة أمره؛ فإن الله أكرم الأكرمين، وأجود الأجودين. وإذا ابتدأ عبد بالإحسان أتمه. فأعظم منة وإحسان يمن به عليه إحسانه الديني. فيسرّ المؤمن بذلك أكمل سرور: سرور بمنة الله عليه بأعمال الخير، وتيسيرها؛ لأن أعظم علامات الإيمان محبة الخير، والرغبة فيه، والسرور بفعله. وسرور ثان بطمعه الشديد في إتمام الله نعمته عليه، ودوام فضله.
ومن ذلك ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: إذا عمل العبد عملاً من أعمال الخير – وخصوصاً الآثار الصالحة والمشاريع الخيرية العامة النفع، وترتب على ذلك محبة الناس له، وثناؤهم عليه، ودعاؤهم له - كان هذا من البشرى أن هذا العمل من الأعمال المقبولة، التي جعل الله فيها خيراً وبركة.
ومن البشرى في الحياة الدنيا، محبة المؤمنين للعبد: لقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا} أي محبة منه لهم، وتحبيباً لهم في قلوب العباد.
ومن ذلك الثناء الحسن؛ فإن كثرة ثناء المؤمنين على العبد شهادة منهم له. والمؤمنون شهداء الله في أرضه. ومن ذلك الرؤيا الصالحة يراها المؤمن، أو تُرى له؛ فإن الرؤيا الصالحة من المبشرات.
ومن البشرى أن يقدر الله على العبد تقديراً يحبه أو يكرهه. ويجعل ذلك التقدير وسيلة إلى إصلاح دينه، وسلامته من الشر.وأنواع ألطاف الباري سبحانه وتعالى لا تعدّ ولا تحصى، ولا تخطر بالبال، ولا تدور في الخيال. والله أعلم.
..* بنت العز *.. :
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=55548323#post55548323http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=55548323#post55548323
همتي؟؟؟رورو تدرين إنك إنتي سبب همتي العالية لما أشوفك أقول وين أنا وين هي الله لا يحرمك أجري أحس إني صغييييييييييرة قدامك .
شوشو ياقلبي الله يثبتك ويبلغك مرادك استمري في نفس النشاط والله بيكون معاك بإذن الله
الله يقويك نسيتك بهدوء موفقه يااااااارب
هلا بالغلا كله مبسووووووووووووووووووووووووووطة برجعتك
يا حبيبة قلبي هنو يااااااارب يثبتك
أمس شفتك داخلة بس النت كان زفففففففففت وبعدين انصدمت من أم نهيان ما قدرت أرد.
الله يثبتك ويقويك يا أميرة
جزاك الله عنا كل خير أختي بنت العز
شوشو ياقلبي الله يثبتك ويبلغك مرادك استمري في نفس النشاط والله بيكون معاك بإذن الله
الله يقويك نسيتك بهدوء موفقه يااااااارب
هلا بالغلا كله مبسووووووووووووووووووووووووووطة برجعتك
يا حبيبة قلبي هنو يااااااارب يثبتك
أمس شفتك داخلة بس النت كان زفففففففففت وبعدين انصدمت من أم نهيان ما قدرت أرد.
الله يثبتك ويقويك يا أميرة
جزاك الله عنا كل خير أختي بنت العز
^عيون الليل ^ :
إلى من يهمها الأمر لا تجعلي للشيطان مدخل عليك من هاذا الباب وهو أن الثنا ءعليك ربما يكون من سيدخلك في الرياء فيجعلك تقطعين السير إلى الله فهاذا غاية الشيطان واسألي الله الثبات عن أبي ذر رضي الله عنه قال:"قيل يارسول الله:أرأيت الرجل يعمل العمل من الخير ويحمده أو يحبه الناس عليه ؟قال :تلك عاجل بشرى المؤمن" رواه مسلم أخبر صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: أن آثار الأعمال المحمودة المعجلة أنها من البشرى؛ فإن الله وعد أولياءه – وهم المؤمنون المتقون – بالبشرى في هذه الحياة وفي الآخرة. و"البشارة" الخبر أو الأمر السار الذي يعرف به العبد حسن عاقبته، وأنه من أهل السعادة، وأن عمله مقبول. أما في الآخرة فهي البشارة برضى الله وثوابه، والنجاة من غضبه وعقابه، عند الموت، وفي القبر، وعند القيام إلى البعث يبعث الله لعبده المؤمن في تلك المواضع بالبشرى على يدي الملائكة، كم تكاثرت بذلك نصوص الكتاب والسنة، وهي معروفة وأما البشارة في الدنيا التي يعجلها الله للمؤمنين؛ نموذجاً وتعجيلاً لفضله، وتعرفاً لهم بذلك، وتنشيطاً لهم على الأعمال فأهمها توفيقه لهم للخير، وعصمته لهم من الشر، كما قال r : "أما أهل السعادة فييُسرون لعمل أهل السعادة". فإذا كان العبد يجد أعمال الخير ميسرة له، مسهلة عليه، ويجد نفسه محفوظاً بحفظ الله من الأعمال التي تضره، كان هذا من البشرى التي يستدل بها المؤمن على عاقبة أمره؛ فإن الله أكرم الأكرمين، وأجود الأجودين. وإذا ابتدأ عبد بالإحسان أتمه. فأعظم منة وإحسان يمن به عليه إحسانه الديني. فيسرّ المؤمن بذلك أكمل سرور: سرور بمنة الله عليه بأعمال الخير، وتيسيرها؛ لأن أعظم علامات الإيمان محبة الخير، والرغبة فيه، والسرور بفعله. وسرور ثان بطمعه الشديد في إتمام الله نعمته عليه، ودوام فضله. ومن ذلك ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: إذا عمل العبد عملاً من أعمال الخير – وخصوصاً الآثار الصالحة والمشاريع الخيرية العامة النفع، وترتب على ذلك محبة الناس له، وثناؤهم عليه، ودعاؤهم له - كان هذا من البشرى أن هذا العمل من الأعمال المقبولة، التي جعل الله فيها خيراً وبركة. ومن البشرى في الحياة الدنيا، محبة المؤمنين للعبد: لقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا} أي محبة منه لهم، وتحبيباً لهم في قلوب العباد. ومن ذلك الثناء الحسن؛ فإن كثرة ثناء المؤمنين على العبد شهادة منهم له. والمؤمنون شهداء الله في أرضه. ومن ذلك الرؤيا الصالحة يراها المؤمن، أو تُرى له؛ فإن الرؤيا الصالحة من المبشرات. ومن البشرى أن يقدر الله على العبد تقديراً يحبه أو يكرهه. ويجعل ذلك التقدير وسيلة إلى إصلاح دينه، وسلامته من الشر.وأنواع ألطاف الباري سبحانه وتعالى لا تعدّ ولا تحصى، ولا تخطر بالبال، ولا تدور في الخيال. والله أعلم.إلى من يهمها الأمر لا تجعلي للشيطان مدخل عليك من هاذا الباب وهو أن الثنا ءعليك ربما يكون من...
اللهم صلى وسلم على اشرف الانبياء والمرسلين
مساء الخير جميعا
غيوض.. عيون الليل.. لنرقى..
الله يجزاكم كل خير ويجعل ذلك في ميزان حسناتكن الى تقومون فيه شئ كبير يمكن تكتبون محاضره تشوفوها حلوه لكن والله تاثر بشكل كبير فينا وترفع معنويات البنات مره .....
بسومه وجميع البنات مبروك ختم سورة البقره وعقبالنا ان شاء الله
رسن الله يثبتك وتستمرين ونختم القران جميعاً
ام نهيان >>> الون الى تحبيه
ماكنت ناويه اسجل دخول لاسبابى الخاصه لكن شفت ردك:mad:
3 سنوات اعتبرها اقل مده نحفظ فيها يعنى ممكن تزيد الله اعلم لكن خلال ها3 سنوات شى طبيعى نمر بظروف ننقطع مو شرط مشاكل او مصائب ممكن مناسبات تشغلنا وممكن الانسان موجود عنده نت واتصال وكل شئ لكن مهموم وفى كرب صعب يحفظ باتقان بينشغل طبيعى بالنسبه لى انا اسبوع((للاسف)) متاخره لعده ظروف صرت اقرأ عن غيب الايات الى حافظتها منها عشان مااكون انقطعت عن القران ومنها مراجعه واحيان احفظ السور الصغيره من جزء عم اذا ماقدرت احفظ وجه كامل وياما جاء في بالى اقول بحفظ لوحدى كل يوم الى اقدر عليه من غير دخولى للملف خاصة لما اتاخر ويمر اليوم من غير ماحفظ
لكن اقنعت نفسي الاهم احفظ القران بشكل ممتاز حتى لو طالت المده :time:
انا وقتى مزوحوم حيل وعيون عارفه هالشئ ومريضه وعندى هموم مالله بها عليم من كثر مافكرت فيها اول ماصحيت قعدت اردد ايه والله ماحسيت بنفسى مادري كيف ربي خلاها على لسان((فوقاهم سيئات مامكروا)
ربي كريم ربى رحيم ربي عظيم
ادري كثرت هذره لكن الزبده
صعب تبعدين او مادري خلص الكلام عندى
ام نهيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
عودى الى اوطانك :icon33:>>>>> افلام كرتون
بعدين فيه شخص يلقى هالصحبه الى مادري شلون قايلين(ماتعرف تعبر) ويتركها كلهم يهبلوووووووووووووووون
بالتوفيق للجميع
مساء الخير جميعا
غيوض.. عيون الليل.. لنرقى..
الله يجزاكم كل خير ويجعل ذلك في ميزان حسناتكن الى تقومون فيه شئ كبير يمكن تكتبون محاضره تشوفوها حلوه لكن والله تاثر بشكل كبير فينا وترفع معنويات البنات مره .....
بسومه وجميع البنات مبروك ختم سورة البقره وعقبالنا ان شاء الله
رسن الله يثبتك وتستمرين ونختم القران جميعاً
ام نهيان >>> الون الى تحبيه
ماكنت ناويه اسجل دخول لاسبابى الخاصه لكن شفت ردك:mad:
3 سنوات اعتبرها اقل مده نحفظ فيها يعنى ممكن تزيد الله اعلم لكن خلال ها3 سنوات شى طبيعى نمر بظروف ننقطع مو شرط مشاكل او مصائب ممكن مناسبات تشغلنا وممكن الانسان موجود عنده نت واتصال وكل شئ لكن مهموم وفى كرب صعب يحفظ باتقان بينشغل طبيعى بالنسبه لى انا اسبوع((للاسف)) متاخره لعده ظروف صرت اقرأ عن غيب الايات الى حافظتها منها عشان مااكون انقطعت عن القران ومنها مراجعه واحيان احفظ السور الصغيره من جزء عم اذا ماقدرت احفظ وجه كامل وياما جاء في بالى اقول بحفظ لوحدى كل يوم الى اقدر عليه من غير دخولى للملف خاصة لما اتاخر ويمر اليوم من غير ماحفظ
لكن اقنعت نفسي الاهم احفظ القران بشكل ممتاز حتى لو طالت المده :time:
انا وقتى مزوحوم حيل وعيون عارفه هالشئ ومريضه وعندى هموم مالله بها عليم من كثر مافكرت فيها اول ماصحيت قعدت اردد ايه والله ماحسيت بنفسى مادري كيف ربي خلاها على لسان((فوقاهم سيئات مامكروا)
ربي كريم ربى رحيم ربي عظيم
ادري كثرت هذره لكن الزبده
صعب تبعدين او مادري خلص الكلام عندى
ام نهيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
عودى الى اوطانك :icon33:>>>>> افلام كرتون
بعدين فيه شخص يلقى هالصحبه الى مادري شلون قايلين(ماتعرف تعبر) ويتركها كلهم يهبلوووووووووووووووون
بالتوفيق للجميع
بنات كيفكم جميعا
أم نهيان طلبت مني أبلغكم(طلبتج طمني البنات ما بيهم يقلقون قوليلهم ادعولها بالثبات) هاذا كلامها بالنص
يارب يا أم نهيان تكوني من الثابتات الصامدات
راح نشتاق لك اليومين هاذي اللي بتغيبينها عنا ونا متأكدة انك ما راح تقدري تتركينا تحبينا زي مانحبك
متأكدة كلها يومين وتشرفينا بحضورك اليومي
لاااااااااااا تكسفيني منتظريييييييييينك وخلي عنك الأفكارالأوتوما تيكية تذكرين هاذي الكلمة زييييييييييييييييين تعوذي من الشيطان وبإذن الله
ترجعي أم نهيان اللي كلها حماس ونشاط .
أم نهيان طلبت مني أبلغكم(طلبتج طمني البنات ما بيهم يقلقون قوليلهم ادعولها بالثبات) هاذا كلامها بالنص
يارب يا أم نهيان تكوني من الثابتات الصامدات
راح نشتاق لك اليومين هاذي اللي بتغيبينها عنا ونا متأكدة انك ما راح تقدري تتركينا تحبينا زي مانحبك
متأكدة كلها يومين وتشرفينا بحضورك اليومي
لاااااااااااا تكسفيني منتظريييييييييينك وخلي عنك الأفكارالأوتوما تيكية تذكرين هاذي الكلمة زييييييييييييييييين تعوذي من الشيطان وبإذن الله
ترجعي أم نهيان اللي كلها حماس ونشاط .
الصفحة الأخيرة