رسن22
رسن22
جدول رائع جزاك الله الجنان
بوركتي اينما كنتي
رسن22
رسن22
السلام علكم تم حفظ الوجه الثامن من ال عمران ضايق صدري اليوم صرت وحده شريره وطلعت الوجه الثاني اكرررررره الا ستغفال بس بعض الناس ينطبق عليهم مثل ( اذا اكرمت اللئيم تمردا)
السلام علكم تم حفظ الوجه الثامن من ال عمران ضايق صدري اليوم صرت وحده شريره وطلعت الوجه الثاني...
وعليكم السلام ورحمة الله
ياقلبي وسعي صدرك ربي يوسع صدرك بلايمان
والله يهدي الناس مالقوا إلا إنتي يزعلونك
المهم إنك على اجر فابتسمي
لمسة ذوقـ
لمسة ذوقـ
يوووووووووه عجزت احمل التفسير الميسر بطيييئ في تحميله واذا تحمل نصه جاني خطاء
وش الحل الي تعرف ؟؟
او مين تعرف برنامج تحميل سريع ؟
بصمة مبدعه
بصمة مبدعه
فضل الترديد خلف المؤذن..!! فضل عظيم لو تفكرت به إن الترديد وراء المؤذن يعد من القربات والطاعات التي غفل عنها الكثير من الناس ،
لما ورد في الحديث عن أبي سعيد الخدري رَضِي اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال : "إذا سمعتم النداء فقولوا كما يقول المؤذن" مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.‏ وبعض الذين عرفوا هذه السنة لا يعرفوا عنها الكثير من أحكامها وأريد في هذا البحث أن أبين هذه الأحكام :

أولا : الترديد وراء المؤذن في الأذان : - حكمه : أنه سنة مستحبة . - حالة المتابع : على أي حالة سواء كان طاهر أو محدث أو جنب أو حائض أو كبير أو صغير ويستثنى منهم المصلي ومن في الخلاء ، وإذا سمعه وهو في قراءة أو ذكر أو درس أو نحو ذلك قطعه وتابع المؤذن ثم واصل بعد ذلك . - طريقة المتابعة : أن يردد بصوت منخفض يسمع نفسه أو من بجانبه . - ماذا يقول المتابع : أن يقول مثل المؤذن تماما ماعدا عند حي على الصلاة وحي على الفلاح فيقول لا حول ولا قوة إلا بالله

للحديث عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا قالَ المُؤَذّنُ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، فَقالَ أحَدُكُمْ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قَالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ، قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الصَّلاةِ، قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللّه؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الفَلاح، قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللَّهِ؛ ثُمَّ قَالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، قالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبرُ؛ ثمَّ قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللّه مِنْ قَلْبه دَخَلَ الجنَّة". رواه مسلم في صحيحه . -

عند دخول المسجد : إذا كان وقت الأذان يستحب له أن ينتظر حتى يفرغ المؤذن من الأذان لكي يردد معه ثم يصلي تحية المسجد للجمع بين الفضيلتين .

ماذا بعد الأذان : الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم :

1_ للحديث عن عبدالله بن عمرو بن العاص؛ أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول"إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول. ثم صلوا علي.. فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ... " رواه مسلم

وأفضل الصيغ الصلاة الإبراهيمية وهي "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد" وغيرها من الصيغ الصحيحة .

2- سؤال الوسيلة للنبي صلى الله عليه وسلم : للحديث عن عبد الله بن عمرو بن العاص؛ أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول. ثم صلوا علي. فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا. ثم سلوا الله لي الوسيلة. فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله.. وأرجو أن أكون أنا هو. فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة ".رواه مسلم

وصيغة الدعاء عن جابر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:" من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة" رَوَاهُ البُخَارِيُّ

يفضل بعد ذلك قول : رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياً ورسولاً </B>


^عيون الليل ^
^عيون الليل ^
يوووووووووه عجزت احمل التفسير الميسر بطيييئ في تحميله واذا تحمل نصه جاني خطاء وش الحل الي تعرف ؟؟ او مين تعرف برنامج تحميل سريع ؟
يوووووووووه عجزت احمل التفسير الميسر بطيييئ في تحميله واذا تحمل نصه جاني خطاء وش الحل الي تعرف...
هلا لموسة والله حبيبتي ما عندي فكرة كنت اتمنى اساعدك