قمه
قمه
هذا تلخيصي لدروس التأهيل .......... حتى يسهل علي اتطبيق وارجوع له ويستفيد منه غيري

( التأهيل )

نريد أن نرفع القدرات الإيمانية ، ونشحذ الهمم ، ونزيد الطاقات الإيمانية

1- قولوا : الله أكبر والحمد لله وسبحان الله وبحمده . بواحدة عشرا وبعشر مائة من زاد زاده الله ومن سكت غفر له

أكثروا الذكر
لزيادة الرصيد الإيمان

2- افتح أقفال قلبك

قراءة ضعف الورد المعتاد من القرآن
واستخراج خمس ايات توقفت عندها

3_ وقفة حياء

*_ عاهد الله على ترك ذنب من قائمة الذنوب العشرة التي أعددتها ، واتركه حياء من وقوفك بين يدي الله ، ليحاسبك عليه ، فتخجل وتتحسر ، وتتألم ندما وحياء من فعل هذه الذنوب .

( جدد توبتك من هذا ) وأقسم على نفسك : والله لأتركن هذا إلى الممات ، ولا ألقى ربي به فيعاتبني ، فأعذب بالعتاب والحساب .
* دعاء طويل كثير اليوم ، وليته في ساعات الإجابة ، دعاء بنية - الاستحياء من حياء الله تعالى الذي لا يرد سائله ، ونحن نعصاه ونخالف أمره .
*- لا تنس : ( اللهم بلغنا رمضان ) . لا تفتر عن الدعاء بها ملاحظة انا مامسحت اي شي عن رمضان عشان تحتفظون به لرمضان
*_ مضى عُشر ايام من الطريق : فراجع ما فاتك من واجبات ، واستدركه .
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

4_ الصدقه = الصدق


*_ لابد أن تخرج صدقة يومية لما في الصحيحين من قول النبي صلى الله عليه وسلم : " ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، و يقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا "


فلابد كل يوم من صدقة ولو بأقل القليل ، ستأتي الآن بصدقة أسبوع كامل ، وتقسمها في سبعة أظرف ، وتكتب عليه اليوم ، وكلما خرجت تأخذ الظرف لتنفقه وتتصدق به ، وكرر ذلك كل أسبوع .

5_ أجلي قلبي

حديث رواه رواه أحمد بإسناد حسن عن أم هانىء رضي الله عنها قالت :
مر بي رسول الله صل الله عليه وسلم ذات يوم فقلت
يا رسول الله قد كبرت سني وضعفت أو كما قالت فمرني بعمل أعمله وأنا جالسة .
قال :
سبحي الله مائة تسبيحة فإنها تعدل لك مائة رقبة تعتقينها من ولد إسماعيل .

واحمدي الله مائة تحميدة فإنها تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليها في سبيل الله .

وكبري الله مائة تكبيرة فإنها تعدل لك مائة بدنة مقلدة متقبلة .

وهللي الله مائة تهليلة .

قال أبو خلف أحسبه قال تملأ ما بين السماء والأرض ولا يرفع يومئذ لاحد عمل أفضل مما يرفع لك إلا أن يأتي بمثل ما أتيت .

** زد من تسبيحك حتى تقطعك هذه الباقيات الصالحات وهي خير عند ربك ثواباً و خير أملاً ...

و الأمل أن ينجلي القلب و يطهر ليصلح أن يكون محلا لمحبة الرب .

لمزيد البيان استمع لمحاضرة " ولذكر الله أكبر "
علينا اليوم بالاكثار من سبحان الله والحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله

6_ حاجتي أنت
 
أن نكثر من الدعاء لا سيما في الأسحار ،
في الثلث الأخير من الليل بذلك .
في صحيح مسلم أنَّ النبي صل الله عليه وسلم قال : إن الله تعالى يمهل حتى إذا كان ثلث الليل الآخر نزل إلى سماء الدنيا فنادى :
هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر

فنريد استغفارا بالسحر " والمستغفرين بالأسحار"
وتجديد التوبة للتاهيل للمرحلة التالية .
أما رجاؤنا ودعاؤنا وسؤالنا فأنت يا رب ، فالقرب منك يا رب ، والعفو منك يا رب ، والرضا منك يا رب .
وعليك أن لا تنسى أورادك الثابتة : من الأذكار والقرآن والدعاء والتبتل .
7 _ تزودوا ليوم المزيد

.


1/ كثرة الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم


لحديث أوس بن أوس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم قال


:

{ إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ } ].


2/ قراءة سورة الكهف .

3/ التبتل بين العصر و المغرب لتحرى ساعة الإجابة .
قمه
قمه
تصبحين على خير ياعيون شكلي بسوي مثلك ....... لكن انا الابتوب مشترك مع زوجي ........
بأمان الله وحفظه
ام الفناتق
ام الفناتق
تسلم ناملك على الكلام الدرر يا قمه دائما في القمه
ام الفناتق
ام الفناتق
تسلم اناملك على الكلام الدرر يا قمه دائما في القمه
عشانه كل شي يهون
هلا وغلا بصديقاااااااااااتي
كيفكم وشلونكم
مرررا مشتاقه لكم وحده وحده
غيوض ابشرك النظام تعدل والنومم صار تمام
بس يافيني كسسل وفتوور
والله ماقدرت اراجع الحفظ غير مرتين بس وسماع بعد
احس اني خلااص طفييت