@غيوض
@غيوض
ماشاء الله يابنات عليكم أشكركم على حرصكم على الحضور والله اني اتمنى عندي القدرة الكااافية اني اعبرلكل وحدة عن شعوري تجاهها والله انكم غاليات كثير واني افرررررح اذا شفت تفاعلكم
لكن اتمنى يوصلكم شعوري والله اني ما أطنش ولا اتجاهل ولاوحدة اني اتابعكم وحدة وحدة الله يوفقكم يارب
واما البنات الجدد
اميرة باخلاقي
قمة
رسن
التائبة
عشانه
عمة دانة
حياتي لميس
نشاااااااااااااااااااطكم وااااضح ماشاء الله تبارك الله
الله يثبتكم يارب
ويشرفني انضمام حفيدة ابن القيم ويااااهلابك والله
@غيوض
@غيوض
واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ، واجعل أيامه عيد، ويومه سعيد ،وعمره مديد ، واجعل له من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قِلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة وارزقنا الهدى والتقى والعفاف
واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ، واجعل أيامه عيد، ويومه سعيد ،وعمره مديد ، واجعل له...
@غيوض
@غيوض
واجب يوم الثلاثاء واااسفه تأخرت النت كان الله المستعان
كن من أحب العباد لله

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
أحبتي في الله ...
من أصبح منكم اليوم " محبًا لله " ؟ من زاد رصيد ( حبه ) لله ؟ من اشتاق إلى رؤية الله تعالى ؟ من عرف أن يقولها بالأمس ( أحبك ربي ) ؟ من وجد أثرها ولذتها في قلبه ؟
ومن منكم عرف حال قلبه واستشعر الخطر ؟ من اطلع على ما بداخل قلبه فوجد الدنيا المؤثرة ، ووجد الران على القلب بما كسبت يداه من الذنوب والمعاصي ؟؟؟
من استشعر خطر أن يلقى الله بهذا القلب القاسي ؟ من أفاق من غفلته ؟ من أخذ القرار بالتغيير ؟؟؟
أحبتي في الله ..
شعارنا اليوم :
كن أحب عباد الله إلى الله .
فقد روى الطبراني في الكبير وصححه الألباني أنَّ النبي صل الله عليه وسلم قال : " أحب عباد الله إلى الله أحسنهم خلقًا "
فواجبنا العملي :
(1) كثرة الدعاء بهذا الدعاء النبوي : " اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف سيئها إلا أنت "
(2) جمع بعضهم علامات حسن الخلق في أمور : راجع نفسك فيها ، وتقرب إلى الله ببعضها فمن ذلك :
(أ) كثرة الحياء ... ( تذكر وقفة الحياء ) واستحِ من الله ، واستحِ من رسول الله صل الله عليه وسلم ، واستحِ من فعل المنكرات . فجدد توبتك .

(ب) قلة الأذى : فلا تؤذ أحدًا بلسانك
روى الإمام أحمد وصححه الألباني عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رجل يا رسول الله إن فلانة يذكرمن كثرة صلاتها وصدقتها وصيامها غير أنها تؤذي جيرانها بلسانها
قال : هي في النار .
قال : يا رسول الله فإن فلانة يذكر من قلة صيامها وصلاتها وأنها تتصدق بالأثوار من الأقط ولا تؤذي جيرانها .
قال : هي في الجنة .
احفظ لسانك ، وكن هاشًا باشًا ، مبتسمًا في أوج الناس ، ولا تتحمل غلا ولا حقدًا لأحد ، جاهد نفسك في معاملة من يسيء لك معاملة
" ادفع بالتي هي أحسن السيئة فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "
(3) تقرب بالحبيبتين إلى الله :
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ،
قلها كثيرا ، ورددها ، .
@غيوض
@غيوض
واجب يوم الاربعاء
واجب اليوم التاسع عشر
: أبذل جهدك له

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم ، وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

أحبتي فى الله ...
أسأل الله تعالى أن يرزقنا و إياكم حبه و حب من ينفعنا حبه عنده سبحانه .
اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب .
اللهم ما زويت عنا مما نحب فاجعله فراغاً لنا فيما تحب .

هل استشعرتم بدبيب الحب لله وهو يتسلل إلى قلوبكم ؟

نحتاج اليوم أن نبرهن على هذا الحب بأن نزيد من جهدنا في طاعة ربنا .
فإن علامة المحبين أن يبذلوا جهدهم كله لله . حتى لا يعرفون إلا بذلك .

الحديث في الصحيح :
عن أنس قال : كنت قاعدا مع النبي صل الله عليه وسلم فمر بجنازة فقال : ما هذه الجنازة ؟ قالوا جنازة فلان الفلاني كان يحب الله ورسوله ويعمل بطاعة الله ويسعى فيها
فقال رسول الله صل الله عليه وسلم :
وجبت وجبت وجبت

فهكذا علامة المحب أن يعمل بطاعة الله و يسعى فيها

شعار اليوم : أبذل جهدك له

واجبنا العملي :

1/ زد من وردك اليومي شئ تدلل به على حبك لله .زد مثلاً في ورد القرآن أو الذكر اليومي أو الصدقة أو عدد النوافل التى تتنفل بها واجعلها خالصة في حب الله تعالى .
2/ حديث صححه الألباني :
قال الله تعالى : حقت محبتي على المتحابين أظلهم في ظل العرش يوم القيامة يوم لا ظل إلا ظلي .

فابذل جهدك لتجب لك محبة الله بإحسان المعاملة مع الخلق .




3/ عليك بهذا الدعاء لا يفتر عنه لسانك
( يا رب حِبنا يا رب )


اللهم اجعل حبك أحب إلينا من انفسنا و أولادنا و أهلينا و من الناس أجمعين .

اللهم لا تجعل في قلوبنا حب إلا لك و لا تعلق إلا بك .

4/ اليوم أبذل ساعة في طاعة لا تصنعها كثيراً كأن تقوم الليلة ساعة , أو تدعوا أو تذكر أو ما يتيسر لك
( ساعة أضافية لله )

شمروا و بادروا و سارعوا وابذلوا الغالي و النفيس فهذا أوان الجد , قبل أن تحل بنا فتنة أو ينزل بنا بلاء مبين
@غيوض
@غيوض
قمة الله يجزاك خيريارب على التلخيص سهلتي على البنات الله يسهل عليك ياااااااااارب