الهند..الوجه الآخر

السياحة والسفر

السلام عليكم ورحمة الله اخواتي الكريمات سافرت الهند في رحلة علاجية و حبيت اعرض لكم وجهة نظر قد تكون مختلفة عن الهند وبعرض تقريري او مقالي على هيئة سلسلة او حلقات متتابعة لتجنب الملل من القراءة ... واليوم ببدأ بمعلومات عامة عن دولة الهند.
اولاً:- الهند و عاصمتها نيودلهي دولة كبيرة جداً بتعداد سكاني مليار و ثلاثمائة و تسعة وثلاثين نسمة وهي الجمهورية الديموقراطية الأكثر ازدحاماً في العالم, طبعاً عدد هائل من السكان واللي يمثل تحدي لأي حزب حاكم او حكومة.
ثانياً:- طبعاً فيها العديد من الديانات لكن من أوائل وأقدم الديانات في الهند هي الهندوسية-البوذية-السيخية و وصلت إليها باقي الديانات مثل المسيحية و الإسلام و اليهودية في الألفية الأولي الميلادية.
ثالثاً:- مع عدد السكان الهائل و الكثير من الديانات المختلفة فـ الهند بها العديد من اللغات أكثر مما كنت اتخيل فـ بجانب اللغة الهندية الأصلية و الإنجليزية واسعة الانتشار هناك 21 لغة معترف بها من قبل الحوكمة منها 15 لغة مطبوعة على الأوراق النقدية ومع وجود هذا الكم من اللغات في دولة واحدة ظهرت العديد من اللهجات التي تزيد عن 1000 لهجة للغات المحلية.
وغداً ان شاء الله نستكمل باقي المقال
21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صفية العمري
صفية العمري
السلام عليكم ورحمة الله اخواتي الكريمات اول شي جمعتكم مباركه الله يتقبل منا ومنكم الطاعات وصالح الاعمال يارب
جيتكم اليوم بالجزء الثاني من رحلتي للهند واللي حبيت ابداها بمعلومات عامة عن الدولة وبعدين ندخل في التفاصيل
طبعاً تحتل الهند المركز الثاني عشر اقتصادياً على مستوى العالم على الرغم من انتشار الفقر و الجهل و سوء التغذية لكن اللي اشوفه ميزه فيهم أنهم على الرغم من تعدد الديانات الرهيب اللي عندهم و نسبة الفقر فإنهم متعايشين بدون أي مشاكل أو نزاعات طائفية تذكر و بالمناسبة اللي عرفته من خلال معيشتي هناك و قراءاتي عن الدولة الهندية وجدت انها دولة مصدرة أكثر منها مستوردة يعني ينتجون غذائهم بأنفسهم و يصدرون منه بعد وقطاع الصناعات جداً مزدهر عندهم ومن ناحية الاستيراد فهم ما يستوردون حاجاتهم الأساسية اللهم إلا البترول الخام و بالمناسبة الدولة غنية بالبترول و الذهب لكن مشكلتهم ما عندهم الامكانيات لاستخراجة.
واللي لاحظته فيهم انهم شعب ودود جداً و يساعدون الغرباء أو السياح اللي يجوهم وطبعاً مع نسبة الجهل والفقر التي تعد كبيرة فلابد من بعض الاستغلال أو محاولة استدراج السياح للحصول على أكبر قدر ممكن من الربح لكن صراحة انا اشوف هذا شي عادي و طبيعي يكون موجود في اي مكان و يعتمد على الشخص نفسه انه يكون فطن وصاحي أو يقع فريسة للقلة قصيري النظر اللي يشوهون سمعة دولتهم بهذه الطريقة, لكن بصفة عامة الشعب طيب و خدوم جداً و قلوبهم رقيقة و الميزة فيهم يدعمون المنتج المحلي بصورة رهيبة واللي ساعدهم على كذا انهم يصنعون كل شي من الابرة للصاروخ على قول اخواتنا المصريين.
المهم ولا اطول عليكم اكتشفت ان الهند عكس ما كنا نتوقع و نظن تماماً يعني بالرغم من نسبة الفقر والجهل لكنها دولة سريعة الخطى باتجاه التقدم و الازدهار.
ما اطول عليكم اكثر من كذا و نلقاكم غداً مع تقرير جديد عن الهند
- أم فهد -
- أم فهد -
الله يسعدك كملي
فيضٌ وعِطرْ
فيضٌ وعِطرْ
بارك الله بك
كان الأجمل أن ترفق المعلومات بصور من لقطاتك أو من مصادر
جزاك الله خيرا
رياح الهنا
رياح الهنا
جزاك الله خيرا ..
لو عندك صور يا ريت ترفقى لنا صور من هناك و تكلمى معنا عن الناس هناك وحياتهم
حظ ينتظر
حظ ينتظر
اولا الله يشفيك رحلة موفقه
ثانيا زياره وحده او عشرين زياره ماتقدري تحكمي على شعب بالملايين وبلد مساحته بالملايين
أما قولك انهم شعب متعايشين مع بعض وودودين مع بعض غير صحيح شكلك ماتشوفين الأخبار. ومايتعرض له المسلمين من عنصريه حتى من الحكومه نفسها حتى وصلت انهم راح يسحبون الجنسيه من المسلمين
واللي صار للبنقال والبرماويبن من تعذيب شي لايوصف
وهذا لايعني كلهم سيئين كل العالم فيه السيء والطيب
بس حبيت أقولك المسلمين يتعرضون لعنصريه كبيره في الهند