في اطفال يتغيروا بسبب الطفل الجديد ومهما ضربتي او عصبتي او فهمتي ماتفهم ولاتتغير الا بعد فترة سنة تقريبا يرجعوا لطبيعتهم والله أعلم.ولد قريبنا اعرفه صار كدا..انتي حتعتزلي الناس او ايش تسويبكيفك لكن وضحتلك الصورة
وللأمل صدى :
حبيبتي عدائيتها شي طبيعي جدا لاسباب .. اخوها الصغير _ عصبيتك عليها _ ضربك .. كيف تعالجين هالموضوع او تخففين من حدته .. 1- اهتمي فيها اكثر من اخوها .. بوسيها احضنيها امدحيها .. وعامليها انها كبيرة خليها تساعدك في اعراض اخوها تجيب الرضاعة او الحفاظة .. وخليها كأنها هي اللي تهتم فيه .. 2- العبوا انتوا الثلاث مع بعض .. انت واياها واخوها .. 3- اشغلي وقتها خليها تلون ترسم جيبي لها العاب تحبها .. العبي معاها بألعابها .. 4- بالنسبة للضرب ابدا ابدا ما ينفع .. اذا عملت شي خطأ عاقبيها بالحرمان من شي تحبه .. ترى الضرب يسبب بلادة مع الزمن .. 5- حسسيها انها بنت .. خلي لها اغراضها الخاصة مشطها والزيت او كريم الشعر والربطات .. ولما تلبسينها بجامة نظيفة يلا يا حبيبي امشط لك شعرك عشان تسيرين اميرة ومن هالكلام .. وكمان خليها تساعدك بالبيت مثلا اعطيها المكنسة خليها تكنس لو خرابيط .. تدخل الملاعق بالدولاب .. تجيب معاك الاغراض للسفرة .. الملاعق الخبز الاشياء اللي ما هي خطيرة .. كمان حاولي في ابوها يطلعها ايام بالاسبوع لحدايق او اذا عندك حوش او سطح جيبي لها رمل ينبسطون فيه الاطفال ويخفف من توترهم .. اخيرا / اقرئي واسمعي لاخصائين التربية .. مثل د. مصطفى ابو سعد .. جدا رائع .. نظمي وقتك ونوم اطفالك وبإذن الله تتحسن الامور .. اعذريني طولت عليك بس ان شاء الله تستفيدين ..حبيبتي عدائيتها شي طبيعي جدا لاسباب .. اخوها الصغير _ عصبيتك عليها _ ضربك .. كيف تعالجين هالموضوع...
الله يسعدك على ردك يبرد القلب ياروحي يشهد ربي لو تشوفي تعاملي معاها امكن اكثر من الي قلتيه بس لغلطت عصبت وضربتها ومو ذاك الضرب
بدارين
•
ليش تضربينها صغييييييره البنت
لاتلومينها على عدوانيتها
تعلمي تضبطين اعصاااابك ولا تتفششين بها الضعيفه
دايم اذا عصبتي خذي نفس عمييييق وعدي لخمس
لاتلومينها على عدوانيتها
تعلمي تضبطين اعصاااابك ولا تتفششين بها الضعيفه
دايم اذا عصبتي خذي نفس عمييييق وعدي لخمس
الصفحة الأخيرة
اخوها الصغير _ عصبيتك عليها _ ضربك ..
كيف تعالجين هالموضوع او تخففين من حدته ..
1- اهتمي فيها اكثر من اخوها .. بوسيها احضنيها امدحيها .. وعامليها انها كبيرة خليها تساعدك في اعراض اخوها تجيب الرضاعة او الحفاظة .. وخليها كأنها هي اللي تهتم فيه ..
2- العبوا انتوا الثلاث مع بعض .. انت واياها واخوها ..
3- اشغلي وقتها خليها تلون ترسم جيبي لها العاب تحبها .. العبي معاها بألعابها ..
4- بالنسبة للضرب ابدا ابدا ما ينفع .. اذا عملت شي خطأ عاقبيها بالحرمان من شي تحبه .. ترى الضرب يسبب بلادة مع الزمن ..
5- حسسيها انها بنت .. خلي لها اغراضها الخاصة مشطها والزيت او كريم الشعر والربطات .. ولما تلبسينها بجامة نظيفة يلا يا حبيبي امشط لك شعرك عشان تسيرين اميرة ومن هالكلام ..
وكمان خليها تساعدك بالبيت مثلا اعطيها المكنسة خليها تكنس لو خرابيط .. تدخل الملاعق بالدولاب .. تجيب معاك الاغراض للسفرة .. الملاعق الخبز الاشياء اللي ما هي خطيرة ..
كمان حاولي في ابوها يطلعها ايام بالاسبوع لحدايق او اذا عندك حوش او سطح جيبي لها رمل ينبسطون فيه الاطفال ويخفف من توترهم ..
اخيرا / اقرئي واسمعي لاخصائين التربية .. مثل د. مصطفى ابو سعد .. جدا رائع ..
نظمي وقتك ونوم اطفالك وبإذن الله تتحسن الامور ..
اعذريني طولت عليك بس ان شاء الله تستفيدين ..