ام عقوص
ام عقوص
انا اللي اعرفه ان ابن عثيمين المفتي الاول من بعد ابن باز رحمة الله عليه....

وعن التشقير....انا مقتنعه بكلامه...وهو بما انه ليش نتف و لا حلق و لا قص فهو لا يشمل النمص...واحكمه من تحريم النمص لنه عمليه نزع الشعر قد تسبب العمى ومعروف عن الحرم ايام الرسول و الجاهبيه كانوا يحلقونه بالكامل او يقصونه بالكامل بعدين يرسمون عليه...

انا ما احلل و لا افتي بس اقول راسي واقول اللي قريته....

والله يهدينا ويهدي ريايلنا...قبل الريال وين يفتكر الحرمه شايله وة لا لا...لكن الحين من قاموا يشفون هل الاشكال اللي قامت تطلع قام يعرف اشياء في التجميل يمكن الحرمه ما اتعرفها...

الله يرحمنا برحمته....
جـرح يقتـل
جـرح يقتـل
حلوه ذي التشقير حرااام ؟؟ بالله عليكم عاد لاتبالغون
ولا أجل وش معنى تشقرون شعر روسكم وتخصلون وتخلون الاسود اصفر وثلجي ؟؟ اجل هذا مهو تغيير خلقة الله

طيب العدسات الزرق والخضر مهي تغيير لخلقة الله ؟

واللي تنفخ صدرها وشفتها مهو تغيير لخلق الله ؟ والمكياج اللي يقلب الوحده ميه وثمانين درجه معو تغيير لخلق الله

ترى نبي نفهم

شي يحير
ام عقوص
ام عقوص
خواتي بصراحة....كل واحد يحلل ويحرم على كيفه ومب عارفين نسمع لمن و للا لمن...و لا على اي اساس حرموا شيء لم يتواجد من اصله ايام الرسول عليه السلام....والله العظيم دينا وايد حلو...دينا دين يسر ....ولكن مطاوعة هل الايام كل شيء حرموه

والله يرحمنا برحمته
mamita
mamita
بومزنة
بومزنة
أختي الكريمة بارك الله فيك ونفع الله بك ووفقك الله لما يحب ويرضى

أختي الكريمة لي مع بعض ما قلتيه وقفات آمل أن تتقبليها بارك الله فيك ونفع الله بك - وهذا هو المظنون بك -

أختي الكريمة إن الأصل أخذ العلم من العلماء الراسخين المعروفين بسلامة العقيدة ووضوح المنهج ومن أمثلتهم في هذا الزمان العلامة الألباني والعلامة ابن باز والعلامة العثيمين وغيرهم من أهل العلم - رحمه الله الأموات منهم وحفظ الله الأحياء منهم -

وحسب علمي لا أعلم أحدا من أهل العلم الراسخين يحرم ويحلل على كيفه ومزاجه أبدا فالعلماء لهم قواعد في الاستنباط وفي التلقي فلا يجوز لنا أن نتهم العلماء بأنهم يحرمون على الكيف والمزاج

أما مسألة أننا لا نعرف نسمع لمن أو نترك من ؟

فالجواب يا أختاه عليك بالعلماء الراسخين الكبار المعروفين ...

وأما مسألة على أي أساس حرموا هذا الأمر ...
فمسألة النمص واضحة حرمها النبي صلى الله عليه وسلم

وأما مسألة التشقير فمن حرمها من أهل العلم له دليله وطريقة استنباطه فلا ننكر عليه حتى لو لم تكن المسألة موجودة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم

وكذلك من أجازها من أهل العلم المعروفين فله دليله واستنباطه ...

وأما أن مطاوعة هذه الأيام فحرموا كل شيء

فسامحك الله يا أختاه لماذا هذا الاتهام

يعني لو أنا كنت مطوع يعني أنا محرم كل شيء

معاذ الله أن نتجرأ على دين الله تعالى

أسأل الله أن يجعلك مطوعة كبيرة تفتين الناس في أمور دينهم وأن ينفع بك الناس وينصر بك الدين

وفقكم الله وبارك الله فيكم

أخوكم

عفى الله عنه