بعد ان ارتحت للنتجة تماما
جاء دور الماء الساخن
ليثبت العمل نهايئا (ليتصلب على الشكل الذي صنعته)
وضعت الفخارة في صينية عميقة
لأنها ثقيلة لم استطيع وضعها فوق حوض الغسيل
خصوصا بعد صب الماء الكثير فوقها ستصبح أثقل
لاحظوا البخار المتصاعد من الماء دلالة على شدة حرارته:
ROMEE
•
نرى بعض الأجزاء لم يصل إليها الماء
يجب ان نتأكد من وصول الماء لكل الأجزاء..
وطبعا تجمع الكثير من الماء داخل الفخارة
انتظرت قليلا ليبرد الماء
فسكبت الماء الموجود في الصينية خارجا
وكذلك الموجود داخل الفخارة
ووضعتها مقلوبة لينزل الجلد نحو الأسفل (أي الأعلى بعد قلبها )
ويتخلص من كل الماء (يجف تماما)
وبعد جفاف الجلد والفخار أتابع معكم الباقي....
انتظروني
يجب ان نتأكد من وصول الماء لكل الأجزاء..
وطبعا تجمع الكثير من الماء داخل الفخارة
انتظرت قليلا ليبرد الماء
فسكبت الماء الموجود في الصينية خارجا
وكذلك الموجود داخل الفخارة
ووضعتها مقلوبة لينزل الجلد نحو الأسفل (أي الأعلى بعد قلبها )
ويتخلص من كل الماء (يجف تماما)
وبعد جفاف الجلد والفخار أتابع معكم الباقي....
انتظروني
ROMEE
•
كما ذكرت الغالية ام عزيزان
الجلد خامة جديدة عندنا في المنتدى
مع البعض من العضوات قاموا بذكر بعض التجارب الناجحة عليه وكانت مرفقة بالصور
ولكنه مجال واسع
يمكننا التبحر فيه وإلقاء مزيد من الضوء عليه بمزيد من التجارب
وهو من التراث الشعبي لعالمنا العربي
الذي استغل الجلود ليس فقط في الزينة
بل وصنع منها البيوت وشرب فيها الماء وكتب رسائله عليها
وغير ذلك
الآن جف الجلد بعد هذا النهار الطويل
وبعد استخدام الماء الساخن
يفاجئنا الجلد بسلوكه وأحيانا تكون غير متوقعة لمن لا خبرة له بالجلد
كما تلاحظون
تغير اللون قليلا نحو الأغمق
وبالذات الجلد غير المصبوغ
وانكمش أكثر من الجلد المصبوغ وأصبح أقسى من الجلد المصبوغ
جاء الآن دور وضع ورق الفضة في الأجزاء الخالية من الجلد
بدأت بتوزيع الغراء الخاص بورق الفضة بواسطة فرشاة:
طبعا مع الحرص حتى لا يتلطخ الجلد بالغراء فيلتصق به ورق الفضة خطأ
وبعد تحول الغراء من سائل عادي إلى لزج وغروي
سأضع ورق الفضة
تابعوني لأكمل العمل لكم
الجلد خامة جديدة عندنا في المنتدى
مع البعض من العضوات قاموا بذكر بعض التجارب الناجحة عليه وكانت مرفقة بالصور
ولكنه مجال واسع
يمكننا التبحر فيه وإلقاء مزيد من الضوء عليه بمزيد من التجارب
وهو من التراث الشعبي لعالمنا العربي
الذي استغل الجلود ليس فقط في الزينة
بل وصنع منها البيوت وشرب فيها الماء وكتب رسائله عليها
وغير ذلك
الآن جف الجلد بعد هذا النهار الطويل
وبعد استخدام الماء الساخن
يفاجئنا الجلد بسلوكه وأحيانا تكون غير متوقعة لمن لا خبرة له بالجلد
كما تلاحظون
تغير اللون قليلا نحو الأغمق
وبالذات الجلد غير المصبوغ
وانكمش أكثر من الجلد المصبوغ وأصبح أقسى من الجلد المصبوغ
جاء الآن دور وضع ورق الفضة في الأجزاء الخالية من الجلد
بدأت بتوزيع الغراء الخاص بورق الفضة بواسطة فرشاة:
طبعا مع الحرص حتى لا يتلطخ الجلد بالغراء فيلتصق به ورق الفضة خطأ
وبعد تحول الغراء من سائل عادي إلى لزج وغروي
سأضع ورق الفضة
تابعوني لأكمل العمل لكم
الصفحة الأخيرة
ماني ملحقه شنو اشوف وشنو ارد :)
ما شاء الله علييييييييييكم
رومي اصلا شكل الجره التي تطبق عليها العمل جميله من نفسها
ومع لمساتك اكيد راح تكون اجمل
وكل خطوه تكتبيها نتعلم معلومه جدا قيمه عن الجلد وخاصتا وان القليل ما يكتب عنه او نراه او نستخدمه
يعني ماده جديده علينا وفعلا حابين نتعرف عليها بكل تفاصيلها ومميزاتها وعيوبها وكيفية التعامل معاها
وتسلمين حبيبتي وننتظر نشوف باقي العمل بكل لهفه
وحنا معاكي للنهايه
:26: