sailor flower
sailor flower
هاذا هو عملي بالجلد كم طلبتب أخت رومي كل إلي عملته هو مثلا جبيبي فخارة وبعدين جلد على مقاس الفخارة تقريبا ثم ضعيها في ماء بارد مو كتير باردة بعدين لبيسي الفخارة مع ترك مثل مايقولوا عين الفخارة ثم جيبي خيط دبارة و أعملي ببيونه . نسيت لما تلبسوا الجلد بالغراء الأوهو مثل ما قالت أخت رومي ومو كتير .
إليكم الصورة :

وشكرا لك أخت رومي إنك خليتني أعرض فخارتي ويارب تعجبك وتعجبهم
ROMEE
ROMEE
أم حفصة
جزاك الله خيرا على كلامك الحلو
وان شاء الله نشوف ابداعات بناتك
هل هم معنا اعضاء في المنتدى ..ام فقط انت؟

همسة
الله يعافيك
ومشكورة حبيبتي

تحفه فنيه
أنت الأروع
بمتابعتك
شرفني وجودك
ومن اسمك اكيد لو جربتيها راح تكون تحفة ما حصلت

شـمـعـة الدرب
ياشمعتي أخجلني كلامك الحلو
وجزاك الله خيرا
ROMEE
ROMEE
ام عزيزان
أنت الأحلى
وكما ذكرت في الحقيقة اجمل
بسبب صعوبة تصوير الشئ اللامع جيدا
ولقد احببتها جدا واشتقت لها وأنا في عملي
وان شاء الله تحمست اني اعمل عمل آخر

فكرة اني اضع الجلد الثاني اولا
ممكن.. ليه لا
فيه تغيير للفكرة
ويعطي نتائج جديدة
انا كنت ناويتها اصلا مثل هذا الشكل
يعني الفكرة اللي في بالي نفذتها كما أريد
وسأعمل اخرى فور شراء جلد آخر ان شاء الله
وسارد على أسئلتك المذكورة في الرد الثاني بالصور
ROMEE
ROMEE
ROMEE ROMEE :
كما ذكرت الغالية ام عزيزان الجلد خامة جديدة عندنا في المنتدى مع البعض من العضوات قاموا بذكر بعض التجارب الناجحة عليه وكانت مرفقة بالصور ولكنه مجال واسع يمكننا التبحر فيه وإلقاء مزيد من الضوء عليه بمزيد من التجارب وهو من التراث الشعبي لعالمنا العربي الذي استغل الجلود ليس فقط في الزينة بل وصنع منها البيوت وشرب فيها الماء وكتب رسائله عليها وغير ذلك [line] الآن جف الجلد بعد هذا النهار الطويل وبعد استخدام الماء الساخن يفاجئنا الجلد بسلوكه وأحيانا تكون غير متوقعة لمن لا خبرة له بالجلد كما تلاحظون تغير اللون قليلا نحو الأغمق وبالذات الجلد غير المصبوغ وانكمش أكثر من الجلد المصبوغ وأصبح أقسى من الجلد المصبوغ جاء الآن دور وضع ورق الفضة في الأجزاء الخالية من الجلد بدأت بتوزيع الغراء الخاص بورق الفضة بواسطة فرشاة: طبعا مع الحرص حتى لا يتلطخ الجلد بالغراء فيلتصق به ورق الفضة خطأ وبعد تحول الغراء من سائل عادي إلى لزج وغروي سأضع ورق الفضة تابعوني لأكمل العمل لكم
كما ذكرت الغالية ام عزيزان الجلد خامة جديدة عندنا في المنتدى مع البعض من العضوات قاموا بذكر بعض...
نعم تأثير النار على الورقة يشبه تأثير الماء الساخن على الجلد
انظري لهذا العمل كنت اريد فقط تقوية الجلد وتصلبه
وجمعت عدة قطع من الجلد وثبتها من المنتصف على المجسم



وانظري لشكل الجلد بعد صب الماء عليه:



انظري في ثواني كيف اختلف سمك ولون وشكل الجلد:



لقد انكمش تماما
ROMEE
ROMEE
رومي عندي سؤال بالنسبه للجلد؟؟ اشلون تكون النتيجه اذا حرقنا اطراف الجلد هل يعطي نفس نتيجة الورق عند حرقها يعني تكون الاطراف غير متساويه و لونه غامق ؟؟؟؟ ام كيف تظهر النتيجه؟ وهذى لوحات بالرسم على الجلد اعجبتني وحبيت تشوفونها
رومي عندي سؤال بالنسبه للجلد؟؟ اشلون تكون النتيجه اذا حرقنا اطراف الجلد هل يعطي نفس نتيجة...
بعد جفاف الجلد من الماء أصبح قاسي جدا وكأنه خشب
ولكن انظري للونه كيف اصبح مسودا والعياذ بالله

كنت اول الأمر أشعر بقسوة عندما اصب الماء الساخن علىالجلد وأراه يحترق
لكن اعتدت على الأمر




إذن يجب ان يكون الماء معتدل الحرارة إذا رغبنا في تجنب تغير لون الجلد او عدم تصلبه
لكن كثير من الفنانين
يلجأون لهذا التأثير بهذه الطريقة
يعني يرجع لرغبة الفنان نفسه

المهم إذا رغبتي في عدم انكماش الجلد
يجب شد أطرافه
وليس كما عملت في الصور السابقة ( تركت الأطراف حرة )