دودي86
دودي86
ryom88 ryom88 :
بنات تعبت من السهر بكمل 4 شهور مانمت بالليل ابد 😩 شلون اعدل نظام بنتي ابيها تنام بالليل
بنات تعبت من السهر بكمل 4 شهور مانمت بالليل ابد 😩 شلون اعدل نظام بنتي ابيها تنام بالليل
الله يعينك....شوفي استغلي وقت الرضاعه وتغيير الحفاظ في النهار..خذي وقتك في التغيير لها ..كلميها ولاعبيها...فصخي ملابسها وارجعي لبسيها تاني على مهل..اول تغيير لها في الصباح قولي لها صباح الخير .اصبحنا واصبح الملك لله..وكلميها ايش خطتكم لليوم...المفروض كل ساعه ونص لساعتين تاخذ غفوه ماتتعدى ساعتين..اهم شي لو تبغى تنام خليها تنام ..اذا منعتيها متعرف تنام من التعب وهاتك يا بكى..عشان كده استغلي وقت تغيير الحفاظ والرضاعه...
في الليل ..كل شي هادى..مافيه لعب..اضواء خافته ومافيه ازعاج...لما تغيريلها دحين قوليلها يللا ننام ...ممكن تعملي لها روتين كل ليله عشان تعرف انه دخل وقت النوم..بعضهم يستخدموا الاستحمام كل يوم...وبعضهم تدليكك ومساج...
الموضوع ماراح يصير في يوم وليله ...اذا تبغىي تنامي الليل لازم تصبري كم يوم
وادعي ربنا يعينك
دودي86
دودي86
شوفي هذي الطريقه...ناس جربوها وفادت معاهم


بعض الخطوات التي ينصح بإتباعها لتعليم الطفل النوم مبكرا خلال سبعة أيام:


اليوم الأول:البدء بنظام منتظم
بما أن الأطفال الرضع يخلطون الليل بالنهار فعليك اليوم تعليمهم الفرق بين الليل والنهار فقد أثبتت الدراسات المستجدة أن الأطفال الرضع يمكن تعليمهم ذلك.
أيقظي طفلك مبكرا في الغد و ابدئي الروتين بالنهوض دائما في نفس الوقت كل يوم.ضعي مهده قرب النافذة وارفعي الستارة فالنور الطبيعي يساعد الأطفال على تنظيم حركتهم اليومية. فهو سيدرك مع الوقت عندما يشاهد النور أنه وقت الاستيقاظ .وفي الليل اتبعي أهدأ السبل .التزمي بنظام نوم محدد.ألبسيه بيجامة نومه وضعيه في مهده في الليل مع إطفاء النور .وقبل إدخاله إلى الفراش قومي بهدهدته والغناء له مما يساعد على تبطئة نظام الحركة و الإحساس لديه.



اليوم الثاني:التدرب يؤدي إلى التحسن
اليوم ستواصلين على النظام الذي انتهجته أمس.اجعلي الرضعات الليلية هادئة جدا مع ضوء خافت اعملي كل شئ لتجنب تحفيزه و تنشيطه . وخلال النهار اجعلي الرضعة وقتا للنشاط الزائد بأن تعبثي برجليه أو تغني له أغنية لكي يبدأ بتحسس الفرق بين الوقتين .



اليوم الثالث:البكاء يبدأ
ضعي طفلك اليوم في مهده وهو لا يزال مستيقظا أنها الخطوة الأهم التي يمكنك عملها بالطبع سيبكي وهو أصعب عليك مما على طفلك ومن الطبيعي أن الاستماع لبكائه شيئا كالتعذيب.لكن فقط تذكري أن النتيجة الختامية (النوم) ستكون جيدة لك ولبقية عائلتك.بكاء طفلك لن يؤذيه نفسيا . في الحقيقة كلما كان سن الطفل أصغر كلما كانت العملية أسهل. الأطفال تحت 5 أشهر غالبا ما يستمرون في البكاء من 15 إلى 20 دقيقة فقط .فإذا استمرت المشكلة عاودي طفلك لف*** وتطمينه بوجودك . ليكن كل 5 دقائق في الليلة الأولى .



اليوم الرابع :احزميها
الليلة الماضية كانت طويلة . توقعي تحسنا الليلة. سيتذكر طفلك بشكل أسرع قليلا أن البكاء لا يوصله إلى مبتغاه .فإذا احتج أطيلي وقت استجابتك له كل 10 دقائق ، و مهما حدث لا تستسلمي . فإذا تراجعت فانه سيمسك بالخيط في يده سيستيقظ من نومه مراهنا على كسب الرهان ، ويبكي أكثر مما بكى البارحة، ليحقق مراده .



اليوم الخامس : الطفل يهدأ
يتكيف أغلب الأطفال مع هذه الخطة في غضون (3 _5 أيام) ، لذلك قد تكون هذه الليلة هادئة . يحتاج بعض الأطفال إلى التطمينات المتواصلة لكن آخرون يجدونها باعثة على الضيق .فحاولي حينها أن تطلي عليه من خلال شق الباب بحيث لا يراك .



اليوم السادس:النوم المتواصل
قد تجدين نفسك تستيقظين لفحص الطفل . حافظي على هدوئك ، ألبسيه بيجامة دافئة بحيث لا يقلقك فيما لو سقط اللحاف عنه .و الآن مع تحقيق كل هذا التقدم دعي طفلك يهدأ بنفسه ، خصوصا و أنك ستحتاجين للاسترخاء لكي تغطي في النوم .



اليوم السابع: نومك أنت أيضا
إذا اتبعت الخطة إلى نهايتها فانك لن تستعيدي نومك فقط و لكن ستقدمين لطفلك هدية هامة ، عادات النوم الجيدة و المهمة لصحة الطفل و عافيته .
فيس مستحي
فيس مستحي
قسما كرهني في نفسي هالمنتدى صارت المتابعه اسهل من الرد 😂 دودي بنتي من يوم جبتها وهي تعرق من راسها وظهرها وكل مكان و تبللني معاها واضطر اغير لبسها كله وقالوا لي طبيعي وليومك هذا تعرق بس الحين فقط من راسهاي بنات الحين انا الدورة جتني و بنتي عمرها 4 شهور بس ماكانت منتظمه كانت تجيني بالشهر مرتين يعني اول ما اطهر من الدوره و اجلس اسبوع طاهرة تنزل على طول بعد هالاسبوع و تجلس 6 ايام بعد ثالث دورة كذا يعني 6 دورات ب3 شهور و تعب نفسي رحت دكتورة طبعا قبل مارحت لاني قلت يمكن تغيير هرمونات وبسبب الرضاعه والدكتورة سوت فحص و كل شي طبيعي مدري شكلها خافت من نزيف ولا شي خاصه اني بعد الولاده شهرين واسبوع انزف و ماوقف الا بتحاميل عطوها ليالمهم قالت بعطيك على الدورة الجايه شي يوقف اذا ماوقف الحين و جتني الدورة بعده زي العاده و انا انتظر الثانيه تجيني لاني تعودت 😂 بس الغريبه جتني خفيف يوم زي اول يوم الدورة قلت هذي هي شرفت وثاني يوم انقطعت و ثالث يوم مافي بس رابع يوم وخامس يوم جتني زي اول يوم دم واضح زي اول يوم الدورة وطهرت بدون مقدمات طيب؟الحين لي شهرين من اخر دورة طبيعيه و شهر ويومين من اخر نزيف متقطع و اليوم صحيت على الم قوووي في الرحم وماكنت قادرة شيل نفسي احس زي السكاكين في الرحم وثققققل مو قادره اصلب نفسي و ان مديت رجولي جاني شد قوي برحميوش تتوقعون؟ و هل احسب الدم المتقطع ذاك دورة ؟ ومن ذاك اليوم لليوم تجيني آلام دوره وكل يوم احسب بتنزل الحين وماشوف شيهذي اول مره تصير معاي والم زي يوم جبت بنتي كن الرحم مشدود وثقيل مدري وشلون اوصفه لكم 😭
دودي86
دودي86
قسما كرهني في نفسي هالمنتدى صارت المتابعه اسهل من الرد 😂 دودي بنتي من يوم جبتها وهي تعرق من راسها وظهرها وكل مكان و تبللني معاها واضطر اغير لبسها كله وقالوا لي طبيعي وليومك هذا تعرق بس الحين فقط من راسهاي بنات الحين انا الدورة جتني و بنتي عمرها 4 شهور بس ماكانت منتظمه كانت تجيني بالشهر مرتين يعني اول ما اطهر من الدوره و اجلس اسبوع طاهرة تنزل على طول بعد هالاسبوع و تجلس 6 ايام بعد ثالث دورة كذا يعني 6 دورات ب3 شهور و تعب نفسي رحت دكتورة طبعا قبل مارحت لاني قلت يمكن تغيير هرمونات وبسبب الرضاعه والدكتورة سوت فحص و كل شي طبيعي مدري شكلها خافت من نزيف ولا شي خاصه اني بعد الولاده شهرين واسبوع انزف و ماوقف الا بتحاميل عطوها ليالمهم قالت بعطيك على الدورة الجايه شي يوقف اذا ماوقف الحين و جتني الدورة بعده زي العاده و انا انتظر الثانيه تجيني لاني تعودت 😂 بس الغريبه جتني خفيف يوم زي اول يوم الدورة قلت هذي هي شرفت وثاني يوم انقطعت و ثالث يوم مافي بس رابع يوم وخامس يوم جتني زي اول يوم دم واضح زي اول يوم الدورة وطهرت بدون مقدمات طيب؟الحين لي شهرين من اخر دورة طبيعيه و شهر ويومين من اخر نزيف متقطع و اليوم صحيت على الم قوووي في الرحم وماكنت قادرة شيل نفسي احس زي السكاكين في الرحم وثققققل مو قادره اصلب نفسي و ان مديت رجولي جاني شد قوي برحميوش تتوقعون؟ و هل احسب الدم المتقطع ذاك دورة ؟ ومن ذاك اليوم لليوم تجيني آلام دوره وكل يوم احسب بتنزل الحين وماشوف شيهذي اول مره تصير معاي والم زي يوم جبت بنتي كن الرحم مشدود وثقيل مدري وشلون اوصفه لكم 😭
قسما كرهني في نفسي هالمنتدى صارت المتابعه اسهل من الرد 😂 دودي بنتي من يوم جبتها وهي تعرق من راسها...
سلامتك فيس...تاخذين اي موانع حمل؟؟
فيس مستحي
فيس مستحي
ردي طلع طويل وبدون مسافات مدري ليه 😕
دودي ما اخذ موانع حاليا و مافي حمل لان اصلا متهاوشه مع زوجي لي فتره