تذكير

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






بسم الله الرحمن الرحيم








حبيباتي لاتنسون








أذكار المساء








الصدقه (الي ماتصدق)








الوتر






قراءة القرآن(الي ماقرى بالنهار)










يحب الله قارئ سورة البقرة(الي ماقرى يقرى)










التسبيح ( تثقل الميزان)








والتحميد








والتهليل










والتكبير














سبحان الله وبحمد










حسن الخلق (يثقل الميزان)











وسئل بعض العلماء عن علامات حسن الخلق فقال: هو أن يكون كثير الحياء قليل الأذى كثير الصلاح صدوق اللسان، قليل الكلام كثير العمل، قليل الزلل قليل الفضول، براً وصولاً وقوراً صبوراً شكوراً رضياً حكيماً رفيقاً عفيفاً شفيقاً، لا لعاناً ولا سباباً ولا نماماً ولا مغتاباً ولا عجولاً ولا حقوداً ولا بخيلاً ولا حسوداً، بشاشاً هشاشاً يحب في الله ويبغض في الله ويرضى في الله ويغضب في الله فهذا هو حسن الخلق.

















قال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقْد آذَنْتهُ بِالْحَرْبِ، وَمَا تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُهُ عَلَيْهِ، وَلَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْت سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ، وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ، وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا، وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِي بِهَا، وَلَئِنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لَأعِيذَنَّهُ). رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.
المتقرب إلى الله بالنوافل : هو الذي يؤدي الفرائض التي افترضها الله تعالى عليه، كالصلاة، والصيام، والحج، والزكاة، وغيرها، ويزيد عليها بالنوافل، أي التطوع من صلاة، وصيام، وصدقة، وغيرها.











تجديد التوبة














لايرتفع عمل المساء إلازين ، اخلصوا اعمالكم
0
178

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️