السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا كيفكم يا بنات...
راح أبدأ في الموضوع على طول:
نعرف جميعاً الوسواس القهري وهو داء عضال دب في أبناء هذا العصر أكثر من أي عصر سابق وخصوصاً في جانب النساء...
ومن إحساسي بهذه المشكلة فقد نصبت نفسي لمعالجة الفتيات منه فقد هداني الله تعالى لطريقة شرعية تقي منه مستقبلاً وتعالج منه... فعالجت عدد ليس بالقليل من الفتيات ممن لهن تارخ طويل مع المرض حتى يسن من الشفاء منه ... قد تظنين أني طبيبة نفسية... لا أنا طالبة علم شرعي سعيت للمعالجة من يعانون من المرض باعطاء بعض التوجيهات ومن ثم متابعت حالتهن عن طريق الهاتف لا أقول لك أنهن جميعن شوفوا لكن عدد كبير شفي ومن لم يشف تماماً فقد تحسن
وهنا بإذن الله تعالى سوف أطرح كيف تعالجين نفسك من الوسواس القهري بجميع أنواعه وضوء صلاة طهارة أفكار نية خوف من أمراض خوف من المستقبل... وما إلى ذلك...
ومن ثم ستتم المتابعة عبر هذا الموضوع لتعم الفائدة للجميع
يتبع...
moly.1 @moly1_2
عضوة
هذا الموضوع مغلق.
moly.1
•
moody99 :لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
1- إذ كنت تعانين من وسواس قهري في الوضوء أوالصلاة أو أي عباده فاعلمي أن الشك بعد انتهاء العبادة لا
يلتفت له سواء كنت موسوسة أو لست بموسوسه يعني بعد ما توضأت شكيتي هل مسحت راسي وإلا لا؟ لا
ترجعين وتمسحينه لأن شكك جاء بعد أن انتهيت من الوضوء أو شككت بعد انتهاء الطواف هل طفت ست أو سبع
لا ترجعين واعتبريها سبع وكذا في الصلاة ورمي الجمار وما إلى ذلك ... وهذا ما قرره أهل العلم فخلي هذي
القاعدة عندك احفظيها لأنك لو فتحتي على نفسك باب في الشكوك هذي كان ما انتهيتي.
2- أن النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إلى علاج فعال قلما يلتفت إليه العبد وهو قوله: ( فليستعذ بالله ولينته )
الاستعاذة معلومه لكن قوليها من قلب وهو الاعتصام والالتجاء إلى الله من هذا الشيطان، لكن ما معنى فلينته
معناه لا تسترسلي معه . لكن قد تقولي غصب عني أجلس أفكر أقولك فيه طريقه كي لا تسترسلي معه وهي
عدم مجادلة الشيطان فمثلاً يوسوس لك إن فيك المرض الفلاني لا تجلسين تقولين لنفسك لا أنا ما فيني شيء
بدليل كذا وكذا بيقولك الشيطان بس فيك كذا فتدخلين في دوامة ما تطلعين منها فإذا جاك هذا التفكير أي تفكير
مثلاً في مرض أو في صلاة صليتيها أو غير ذلك فلا تجادلين الشيطان وتقولين إلا فعلت وغيرها من الأفكار لكن
قولي لنفسك بصوت عالي وقوي نفسك واستعيذي بقوة وقولي بكيفي لو أمرض وش فيها وبكذا بيندحر
الشيطان ومثلاً الصلاة قولي لا ا نيب عايدتها بصوت كأنك تهاوشين نفسك وروحي اشغلي نفسك بأي شيء
روحي اجلسي مع أهلك سولفي لين يمضي عليك وقت فإن الوقت كفيل بأنه ينسيك الموضوع، أو كل ما جاك
تفكير اجلسي سبحي وهللي بصوت عالي وتفكري في تسبيحك وتهليلك فإن الشيطان سيرى أنه يريد أن
يصرفك عن العبادات وأصبح عل العكس يذكرك بالعبادة فسيندحر بهذا التصرف بعد وقت.
3- لتعلمي أن الشك حتى لو وصل إلى 99% فإنه يعتبر شكاً لا يصل إلى يقين ومطلوب من الموسوس عدم
الإلتفات إلى الشكوك فلا نقطع العبادة لمجرد شكوك مثلاً وأنت في الصلاة شكيتي إنك أحدثتي بنسبة 99% فلا
تقطعي الصلاة لمجرد شك لم يصل إلى يقين بل استمري في الصلاة ...
قد تقولين كيف أعرف إنه شك وليس
يقين أقول لك قولي في نفسك أقدر أحلف إني أحدثت إذا حسيتي في نفسك إنك ما تقدرين تحلفين إذاً هو شك
وليس بيقين فاستمري في الصلاة... لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
( لا ينصرف حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً)
قد تقولين بس يمكني محدثه بجد نقول ما يضرك حتى لو كنتي محدثة بجد لأنك سويتي إلى يقولك شرعك
وهو يقول لا تنصرفين ولو كنتي محدثة بجد حتى تتيقنين من الحدث.
4- لتعلمي أن الشيطان من خطراته وأعماله أنه قد يحسسك بشيء وهو ليس حقيقي فمثلاً قد لا يسمعك
شيء أو لا يريك شيء ليلبس عليك عبادتك، أو يحسسك بآلام وهي ليست واقعية لكن لتعيشي في وهم
فمثلاً كانت واحده تقول كنت أحس إني ما أنطق حرف الصاد في قوله تعالى في سورة الفاتحة (الصراط
المستقيم) وبديت أعيد الكلمة أكثر من مره حتى أسمعه بعدين قلت في نفسي ليه أول كنت أنطقه وآلحين
صرت كذا أكيد إنه وسواس وصرت أقول في نفسي بكيف جعلي ما نطقته مع إني يجيني الشيطان يقول الفاتحة
وتسقطين منها حرف!!! ويعظم هذا الأمر علي ويقول تعيدين الكلمة أهون من إنك بعدين تعيدين الصلاة يعني
يعظم علي وأقول بكيف ولا صرت أعيد أبد ...إلا بعد شهرين صرت أنطقها طبيعي فهو مع الاصرار على عدم
الاعادة يولي بلا رجعة بإذن الله...
وحده ثانية كلمتني تقول أنا أعيد الوضؤ كثير أحس الماء ما جاء العضو حتى
تمضي الساعات وأنا أتوضأ أعيد وأعيد ... فاقترحت عليها إنها تتوضأ أمام أمها فلما كلمت أمها قالت لي أنها
تشوف الماء على العضو بس بنتها ما تشوفه وهذا من تلبيس إبليس ليعيشها في وسواس ووهم فهذه نقول لها
حتى لو ما شفتي فيه ما كملي ولا تعيدين...
ووحده ثالثة تقول أحس بنغزات في الصدر وخفت من السرطان
وعشت في عذاب وانتهت معاناتي لما سويت أشعة وقالوا لي ما فيك شيء ثم بدأت تحس بآلام عند إذنها على
جهة من راسها على جهة من حلقها وتعبت من هذا الشيء نفسياً وبعد ما عملت أشعة مقطعية وقالوا لها إنها
سليمة ارتاحت ثم بدأت تحس بآلام في الحلق وبدأت توسوس مرة اخرى فشكت لي وتريد أن تكشف على
نفسها فأصررت عليها بأن لا تكشف لأنها لن تنتهي من شيء إلا وسيأتي لها الشيطان بمشكلة أخرى فاستجابت
لي والحمد لله هي بخير...
فإحداث الشيطان أمور حسيه يشعر بها الإنسان أو لا يشعر بها هذا مصداق حديث
الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه عن الاستحاضة إنما ذلك ركضة شيطان ، فالاستحاضة تحدث بسبب
أن الشيطان يرفسرحم المرأة فيجرح عندها عرق يسمى العاذل فينزل معها دم لا تعلم أهو دم حيض أو لا
فتتلبس عليها طهارتها وصلاتها وهذا ما يريده الشيطان.
يتبع...
يلتفت له سواء كنت موسوسة أو لست بموسوسه يعني بعد ما توضأت شكيتي هل مسحت راسي وإلا لا؟ لا
ترجعين وتمسحينه لأن شكك جاء بعد أن انتهيت من الوضوء أو شككت بعد انتهاء الطواف هل طفت ست أو سبع
لا ترجعين واعتبريها سبع وكذا في الصلاة ورمي الجمار وما إلى ذلك ... وهذا ما قرره أهل العلم فخلي هذي
القاعدة عندك احفظيها لأنك لو فتحتي على نفسك باب في الشكوك هذي كان ما انتهيتي.
2- أن النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إلى علاج فعال قلما يلتفت إليه العبد وهو قوله: ( فليستعذ بالله ولينته )
الاستعاذة معلومه لكن قوليها من قلب وهو الاعتصام والالتجاء إلى الله من هذا الشيطان، لكن ما معنى فلينته
معناه لا تسترسلي معه . لكن قد تقولي غصب عني أجلس أفكر أقولك فيه طريقه كي لا تسترسلي معه وهي
عدم مجادلة الشيطان فمثلاً يوسوس لك إن فيك المرض الفلاني لا تجلسين تقولين لنفسك لا أنا ما فيني شيء
بدليل كذا وكذا بيقولك الشيطان بس فيك كذا فتدخلين في دوامة ما تطلعين منها فإذا جاك هذا التفكير أي تفكير
مثلاً في مرض أو في صلاة صليتيها أو غير ذلك فلا تجادلين الشيطان وتقولين إلا فعلت وغيرها من الأفكار لكن
قولي لنفسك بصوت عالي وقوي نفسك واستعيذي بقوة وقولي بكيفي لو أمرض وش فيها وبكذا بيندحر
الشيطان ومثلاً الصلاة قولي لا ا نيب عايدتها بصوت كأنك تهاوشين نفسك وروحي اشغلي نفسك بأي شيء
روحي اجلسي مع أهلك سولفي لين يمضي عليك وقت فإن الوقت كفيل بأنه ينسيك الموضوع، أو كل ما جاك
تفكير اجلسي سبحي وهللي بصوت عالي وتفكري في تسبيحك وتهليلك فإن الشيطان سيرى أنه يريد أن
يصرفك عن العبادات وأصبح عل العكس يذكرك بالعبادة فسيندحر بهذا التصرف بعد وقت.
3- لتعلمي أن الشك حتى لو وصل إلى 99% فإنه يعتبر شكاً لا يصل إلى يقين ومطلوب من الموسوس عدم
الإلتفات إلى الشكوك فلا نقطع العبادة لمجرد شكوك مثلاً وأنت في الصلاة شكيتي إنك أحدثتي بنسبة 99% فلا
تقطعي الصلاة لمجرد شك لم يصل إلى يقين بل استمري في الصلاة ...
قد تقولين كيف أعرف إنه شك وليس
يقين أقول لك قولي في نفسك أقدر أحلف إني أحدثت إذا حسيتي في نفسك إنك ما تقدرين تحلفين إذاً هو شك
وليس بيقين فاستمري في الصلاة... لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
( لا ينصرف حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً)
قد تقولين بس يمكني محدثه بجد نقول ما يضرك حتى لو كنتي محدثة بجد لأنك سويتي إلى يقولك شرعك
وهو يقول لا تنصرفين ولو كنتي محدثة بجد حتى تتيقنين من الحدث.
4- لتعلمي أن الشيطان من خطراته وأعماله أنه قد يحسسك بشيء وهو ليس حقيقي فمثلاً قد لا يسمعك
شيء أو لا يريك شيء ليلبس عليك عبادتك، أو يحسسك بآلام وهي ليست واقعية لكن لتعيشي في وهم
فمثلاً كانت واحده تقول كنت أحس إني ما أنطق حرف الصاد في قوله تعالى في سورة الفاتحة (الصراط
المستقيم) وبديت أعيد الكلمة أكثر من مره حتى أسمعه بعدين قلت في نفسي ليه أول كنت أنطقه وآلحين
صرت كذا أكيد إنه وسواس وصرت أقول في نفسي بكيف جعلي ما نطقته مع إني يجيني الشيطان يقول الفاتحة
وتسقطين منها حرف!!! ويعظم هذا الأمر علي ويقول تعيدين الكلمة أهون من إنك بعدين تعيدين الصلاة يعني
يعظم علي وأقول بكيف ولا صرت أعيد أبد ...إلا بعد شهرين صرت أنطقها طبيعي فهو مع الاصرار على عدم
الاعادة يولي بلا رجعة بإذن الله...
وحده ثانية كلمتني تقول أنا أعيد الوضؤ كثير أحس الماء ما جاء العضو حتى
تمضي الساعات وأنا أتوضأ أعيد وأعيد ... فاقترحت عليها إنها تتوضأ أمام أمها فلما كلمت أمها قالت لي أنها
تشوف الماء على العضو بس بنتها ما تشوفه وهذا من تلبيس إبليس ليعيشها في وسواس ووهم فهذه نقول لها
حتى لو ما شفتي فيه ما كملي ولا تعيدين...
ووحده ثالثة تقول أحس بنغزات في الصدر وخفت من السرطان
وعشت في عذاب وانتهت معاناتي لما سويت أشعة وقالوا لي ما فيك شيء ثم بدأت تحس بآلام عند إذنها على
جهة من راسها على جهة من حلقها وتعبت من هذا الشيء نفسياً وبعد ما عملت أشعة مقطعية وقالوا لها إنها
سليمة ارتاحت ثم بدأت تحس بآلام في الحلق وبدأت توسوس مرة اخرى فشكت لي وتريد أن تكشف على
نفسها فأصررت عليها بأن لا تكشف لأنها لن تنتهي من شيء إلا وسيأتي لها الشيطان بمشكلة أخرى فاستجابت
لي والحمد لله هي بخير...
فإحداث الشيطان أمور حسيه يشعر بها الإنسان أو لا يشعر بها هذا مصداق حديث
الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه عن الاستحاضة إنما ذلك ركضة شيطان ، فالاستحاضة تحدث بسبب
أن الشيطان يرفسرحم المرأة فيجرح عندها عرق يسمى العاذل فينزل معها دم لا تعلم أهو دم حيض أو لا
فتتلبس عليها طهارتها وصلاتها وهذا ما يريده الشيطان.
يتبع...
moly.1
•
moly.1 :1- إذ كنت تعانين من وسواس قهري في الوضوء أوالصلاة أو أي عباده فاعلمي أن الشك بعد انتهاء العبادة لا يلتفت له سواء كنت موسوسة أو لست بموسوسه يعني بعد ما توضأت شكيتي هل مسحت راسي وإلا لا؟ لا ترجعين وتمسحينه لأن شكك جاء بعد أن انتهيت من الوضوء أو شككت بعد انتهاء الطواف هل طفت ست أو سبع لا ترجعين واعتبريها سبع وكذا في الصلاة ورمي الجمار وما إلى ذلك ... وهذا ما قرره أهل العلم فخلي هذي القاعدة عندك احفظيها لأنك لو فتحتي على نفسك باب في الشكوك هذي كان ما انتهيتي. 2- أن النبي صلى الله عليه وسلم أرشدنا إلى علاج فعال قلما يلتفت إليه العبد وهو قوله: ( فليستعذ بالله ولينته ) الاستعاذة معلومه لكن قوليها من قلب وهو الاعتصام والالتجاء إلى الله من هذا الشيطان، لكن ما معنى فلينته معناه لا تسترسلي معه . لكن قد تقولي غصب عني أجلس أفكر أقولك فيه طريقه كي لا تسترسلي معه وهي عدم مجادلة الشيطان فمثلاً يوسوس لك إن فيك المرض الفلاني لا تجلسين تقولين لنفسك لا أنا ما فيني شيء بدليل كذا وكذا بيقولك الشيطان بس فيك كذا فتدخلين في دوامة ما تطلعين منها فإذا جاك هذا التفكير أي تفكير مثلاً في مرض أو في صلاة صليتيها أو غير ذلك فلا تجادلين الشيطان وتقولين إلا فعلت وغيرها من الأفكار لكن قولي لنفسك بصوت عالي وقوي نفسك واستعيذي بقوة وقولي بكيفي لو أمرض وش فيها وبكذا بيندحر الشيطان ومثلاً الصلاة قولي لا ا نيب عايدتها بصوت كأنك تهاوشين نفسك وروحي اشغلي نفسك بأي شيء روحي اجلسي مع أهلك سولفي لين يمضي عليك وقت فإن الوقت كفيل بأنه ينسيك الموضوع، أو كل ما جاك تفكير اجلسي سبحي وهللي بصوت عالي وتفكري في تسبيحك وتهليلك فإن الشيطان سيرى أنه يريد أن يصرفك عن العبادات وأصبح عل العكس يذكرك بالعبادة فسيندحر بهذا التصرف بعد وقت. 3- لتعلمي أن الشك حتى لو وصل إلى 99% فإنه يعتبر شكاً لا يصل إلى يقين ومطلوب من الموسوس عدم الإلتفات إلى الشكوك فلا نقطع العبادة لمجرد شكوك مثلاً وأنت في الصلاة شكيتي إنك أحدثتي بنسبة 99% فلا تقطعي الصلاة لمجرد شك لم يصل إلى يقين بل استمري في الصلاة ... قد تقولين كيف أعرف إنه شك وليس يقين أقول لك قولي في نفسك أقدر أحلف إني أحدثت إذا حسيتي في نفسك إنك ما تقدرين تحلفين إذاً هو شك وليس بيقين فاستمري في الصلاة... لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ينصرف حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً) قد تقولين بس يمكني محدثه بجد نقول ما يضرك حتى لو كنتي محدثة بجد لأنك سويتي إلى يقولك شرعك وهو يقول لا تنصرفين ولو كنتي محدثة بجد حتى تتيقنين من الحدث. 4- لتعلمي أن الشيطان من خطراته وأعماله أنه قد يحسسك بشيء وهو ليس حقيقي فمثلاً قد لا يسمعك شيء أو لا يريك شيء ليلبس عليك عبادتك، أو يحسسك بآلام وهي ليست واقعية لكن لتعيشي في وهم فمثلاً كانت واحده تقول كنت أحس إني ما أنطق حرف الصاد في قوله تعالى في سورة الفاتحة (الصراط المستقيم) وبديت أعيد الكلمة أكثر من مره حتى أسمعه بعدين قلت في نفسي ليه أول كنت أنطقه وآلحين صرت كذا أكيد إنه وسواس وصرت أقول في نفسي بكيف جعلي ما نطقته مع إني يجيني الشيطان يقول الفاتحة وتسقطين منها حرف!!! ويعظم هذا الأمر علي ويقول تعيدين الكلمة أهون من إنك بعدين تعيدين الصلاة يعني يعظم علي وأقول بكيف ولا صرت أعيد أبد ...إلا بعد شهرين صرت أنطقها طبيعي فهو مع الاصرار على عدم الاعادة يولي بلا رجعة بإذن الله... وحده ثانية كلمتني تقول أنا أعيد الوضؤ كثير أحس الماء ما جاء العضو حتى تمضي الساعات وأنا أتوضأ أعيد وأعيد ... فاقترحت عليها إنها تتوضأ أمام أمها فلما كلمت أمها قالت لي أنها تشوف الماء على العضو بس بنتها ما تشوفه وهذا من تلبيس إبليس ليعيشها في وسواس ووهم فهذه نقول لها حتى لو ما شفتي فيه ما كملي ولا تعيدين... ووحده ثالثة تقول أحس بنغزات في الصدر وخفت من السرطان وعشت في عذاب وانتهت معاناتي لما سويت أشعة وقالوا لي ما فيك شيء ثم بدأت تحس بآلام عند إذنها على جهة من راسها على جهة من حلقها وتعبت من هذا الشيء نفسياً وبعد ما عملت أشعة مقطعية وقالوا لها إنها سليمة ارتاحت ثم بدأت تحس بآلام في الحلق وبدأت توسوس مرة اخرى فشكت لي وتريد أن تكشف على نفسها فأصررت عليها بأن لا تكشف لأنها لن تنتهي من شيء إلا وسيأتي لها الشيطان بمشكلة أخرى فاستجابت لي والحمد لله هي بخير... فإحداث الشيطان أمور حسيه يشعر بها الإنسان أو لا يشعر بها هذا مصداق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه عن الاستحاضة إنما ذلك ركضة شيطان ، فالاستحاضة تحدث بسبب أن الشيطان يرفسرحم المرأة فيجرح عندها عرق يسمى العاذل فينزل معها دم لا تعلم أهو دم حيض أو لا فتتلبس عليها طهارتها وصلاتها وهذا ما يريده الشيطان. يتبع...1- إذ كنت تعانين من وسواس قهري في الوضوء أوالصلاة أو أي عباده فاعلمي أن الشك بعد انتهاء العبادة...
5- يقول الشيخ ابن عثيمين إنك لن تشفى من الوسواس حتى تمر بمرحلة شدة وضيق من تأنيب الضمير.
معنى ذلك إنك إذا طاوعتي نفسك ولبيتي كل ما يمليه عليك باطنك من الاعادات وقطع الصلاة والاستمرار في الأفكار
الشيطانية فإنك لن تشفي أبداً، إذاً لابد من المجاهدة وقوة الارادة في الوصول إلى الشفاء بإذن الله فسوف تشفى ،
لأن الشيطان سوف يأتيك يقول عيدي أهون لك من تأنيب الضمير بأن وضوئك أو صلاتك باطله قولي بكيف جعلها تبطل
ربي مسامحني لأني موسوسه، لأن الموسوس لايؤاخذ فمثلاً واحده مصابة بوسوس قطع الصلاة نقول لها لو قطعتيها
بدون اختيارك فأنت غير مؤاخذه استمري ولا تعيدينها ولو شعرت بتأنيب الضمير ستشعرين بتأنيب الضمير شهر
شهرين بعدين بتطيبين فاصبري
6- وصف الله كيد الشيطان بأنه ضعيف (إن كيد الشيطان كان ضعيفاً) ووصف كيدك بأنه قوي وعظيم (إن كيدكن عظيم )
فستنتصرين على الشيطان لكن اصبري وقوي عزيمتك معنا.
7- لو كان عندك وسواس وضوء مثلاً فحاولي أن تقللي الوقت الذي تتوضأين فيه لأنه كلما طال كلما كانت فرصة
الشيطان بالوسوسة أكثر فتوضأي مرة مرة بسرعة أي كل عضو اغسليه مره وقد فعله الرسول صلى الله عليه وسلم
في وضوئه. وقد رأيت م جرب هذه الطريقة وشفي من وسواس الوضوء وليكن وضؤك من مغسلة خارج دورة المياه
ليراك أهلك.
8- لا تنسي دعاء الكرب ادعي به دائماً( اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك .....) ودعاء ذي النون في بطن الحوت (لا
إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فإن الله قال عنه (فنجيناه من الغم وكذلك ننج المؤمنين)
فسينجيك الله بها من الغم
وبعد هذا البسط نود أن تتم المشاركة من الأخوات حتى يتم علاج الحالات الفردية بتعاون من الجميع
أسأل الله تعالى أن يعيذنا من خطرات الشيطان ونفثاته ووساوسه - اللهم آمين -
معنى ذلك إنك إذا طاوعتي نفسك ولبيتي كل ما يمليه عليك باطنك من الاعادات وقطع الصلاة والاستمرار في الأفكار
الشيطانية فإنك لن تشفي أبداً، إذاً لابد من المجاهدة وقوة الارادة في الوصول إلى الشفاء بإذن الله فسوف تشفى ،
لأن الشيطان سوف يأتيك يقول عيدي أهون لك من تأنيب الضمير بأن وضوئك أو صلاتك باطله قولي بكيف جعلها تبطل
ربي مسامحني لأني موسوسه، لأن الموسوس لايؤاخذ فمثلاً واحده مصابة بوسوس قطع الصلاة نقول لها لو قطعتيها
بدون اختيارك فأنت غير مؤاخذه استمري ولا تعيدينها ولو شعرت بتأنيب الضمير ستشعرين بتأنيب الضمير شهر
شهرين بعدين بتطيبين فاصبري
6- وصف الله كيد الشيطان بأنه ضعيف (إن كيد الشيطان كان ضعيفاً) ووصف كيدك بأنه قوي وعظيم (إن كيدكن عظيم )
فستنتصرين على الشيطان لكن اصبري وقوي عزيمتك معنا.
7- لو كان عندك وسواس وضوء مثلاً فحاولي أن تقللي الوقت الذي تتوضأين فيه لأنه كلما طال كلما كانت فرصة
الشيطان بالوسوسة أكثر فتوضأي مرة مرة بسرعة أي كل عضو اغسليه مره وقد فعله الرسول صلى الله عليه وسلم
في وضوئه. وقد رأيت م جرب هذه الطريقة وشفي من وسواس الوضوء وليكن وضؤك من مغسلة خارج دورة المياه
ليراك أهلك.
8- لا تنسي دعاء الكرب ادعي به دائماً( اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك .....) ودعاء ذي النون في بطن الحوت (لا
إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فإن الله قال عنه (فنجيناه من الغم وكذلك ننج المؤمنين)
فسينجيك الله بها من الغم
وبعد هذا البسط نود أن تتم المشاركة من الأخوات حتى يتم علاج الحالات الفردية بتعاون من الجميع
أسأل الله تعالى أن يعيذنا من خطرات الشيطان ونفثاته ووساوسه - اللهم آمين -
الصفحة الأخيرة
1- أن الوسواس القهري من جملة الأمراض التي يبتلي الله بها عباده المؤمنين
ليعلم وهو أعلم من يثبت ممن ينجرف ويستسلم له،
وهو مرض قد أصاب الصحابة من قبلك
فقد ورد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما سأله أصحابه وقالوا إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به
فقال: " أوجدتموه ذلك صريح الإيمان .
ثم قال: "الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة"، رواه مسلم وأبو داود وأحمد عن أَبي ...
إذاً إصابتك بالوسواس دليل قوة إيمانك فافرحي بهذا لأن الشيطان ما يفعل بقلوب خراب
2- ثقي أنك ستشفين منه بإذن الله تعالي بل إيقني بذلك ...
فوالله إن من اطلعت على حالاتهم وباشرت معالجتهم إنهم يعانون من الوسواس من 18سنة و20 سنة وما إلى
ذلك حتى إنهم قد يئسوا من العلاج وما ظنن أنهن سيشفين بهذه السرعة مع العلاج الشرعي المنضبط.
3- أن سبب الاصابة بالوسواس القهري هي الجهل أنه وسواس في البداية ...
فإذا استفحل شعرت المصابة أنه وسواس فيصعب حينئذ العلاج...
لذا من شعرت أن عندها حالات وسواسية ولو بسيطة تحاول أو تتعاطى العلاج معنا قبل أن يستفحل بها الأمر...
أما العلاج حسب الحالات فهو كالآتي:
يتبع...