د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
do3a2 do3a2 :
السلام عليكم اتمنى يا دكتور ان يسع صدرك لى وتجاوبى على بالتفصيلانا ابنتى عمرها 7 شهور واسبوعين ويومين وانا فى نفس الوقت حامل فى 3 شهورعشون يوم سالت الدكتور التى اتابع معها حملى قالت افطمى بنتك عند نهاية الرابع وسالت الدكتورة التى اتابع معها ابنتى قالت اعطيها صدرك حتى ترفضه هى لوحدها وهنا فى المنتدى منهم من قاللازم افطمها ومنم من قال ممكن تستمرى فى ارضاعها حتى الولادة و وتطبلى 3 ايام لبن السرسوب ثم ترضعى الانين معا واحترت انا كثيراااااااااااااااااااااااا ولا اعرف ماذا افعل ولا اعرف ماذا افعل فى اكل ابنتى فانا اعطيها فى اليوم تفاحة مسلوقة واسقيها ماء سلق التفاح(طول اليوم كل شوية معلقة) واعطيعا قبل النوم زبادى منزوع الدسم اوقات اعطيها قطعة طماطم بس مو ديما ممكن بدل التفاح شربة خضار صفار البيض بس هى ما تتقبله كثيرا اوقات اعطيها عيش ناشف ابله واعطيه اياها يعنى بصراحة مش مرتبة خالص فى اكلها وحسة انى توهت وابنتى كثير ما تعانى من المغص والانتفاخ والغازات وخصوصا ليلا فلو سمحتى تعطينى رايك فى الفطام علما بان اينتى وزنها الحمد لله كويس وانا الحمد لله رغم انى خسيت كتير بس وزنى حلو وانا اعطى بنتى الكالسيوم والحديد بانتظام وانا اخد الحديد والكالسيوم واسبرين الاطفال وعلاج الضغط بانتظام واسفة للاطالة
السلام عليكم اتمنى يا دكتور ان يسع صدرك لى وتجاوبى على بالتفصيلانا ابنتى عمرها 7 شهور واسبوعين...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي اليكي البرنامج الغذائي الانسب لطفلتك


قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل

لبن الأم : 4-5 رضعات +

1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور

رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


صفار بيضه واحده
أو كوب زبادي صغير
أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم او الملح في حجم ملعقه كبيره

رضاعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة طوال الليل

وأما بالنسبه لطريقة اعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه من الماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوب ويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
للرفع
العذراء الجميله
بنتي عمرها الان ستة أشهر ايه نوع الأكل المناسب ليها؟ ولكي جزيل الشكر
green3y3z
green3y3z
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,

حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب الضمير
بنتي عمرها شهرين و 12 يوم ماترضع مني من حوالي اسبوعين فجاه اختفى الحليب مني رغم حرصي على تناول كل مذرات الحليب
و الحين اعتمادي الكلي على لحليب الصناعي قرات انه ممكن اعطيعا منقوع التمر و فعلا اعطيتها يومين و اتقبلته و ما استفرغت غير كميه بسيطه و كمان اعطيها مويه 50مل مع شاي الشمر امبرس نصحوني فيه بنات يهديلها المغص اعطيها ياه امكن 3 مرات في اليوم و الرضعات المفروض كل 4 ساعات 180 مل لكن ما تقدر تكمل 60 مل يعني لو سبتها 4 ساعات ما تقدر بعدين تشرب غير 60 او 70 مل فا صرت اعطيها كل ساعتين 90 مل كمان ما تكمله بس تشرب حوالي 70 كل ساعتين كيف تشوفين طريقتي كويسه والا لا ؟ منقوع التمر هل اعطيها يوميا عادي؟ و المويه مع امبرس كويس اعطيها والا لا؟ يا ريت تفيديني
green3y3z
green3y3z
معلش اضيف وزنها 4 كيلو بس جاي الوزن كله بطولها ماشاء الله اما جسمها نحييييل مره احس عضمها و عمودها الفقري لما اشيلها وايش اعمل والله مرة مكتئبه وما اني عارفه وايش الحل