السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,
حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب الضمير
بنتي عمرها شهرين و 12 يوم ماترضع مني من حوالي اسبوعين فجاه اختفى الحليب مني رغم حرصي على تناول كل مذرات الحليب
و الحين اعتمادي الكلي على لحليب الصناعي قرات انه ممكن اعطيعا منقوع التمر و فعلا اعطيتها يومين و اتقبلته و ما استفرغت غير كميه بسيطه و كمان اعطيها مويه 50مل مع شاي الشمر امبرس نصحوني فيه بنات يهديلها المغص اعطيها ياه امكن 3 مرات في اليوم و الرضعات المفروض كل 4 ساعات 180 مل لكن ما تقدر تكمل 60 مل يعني لو سبتها 4 ساعات ما تقدر بعدين تشرب غير 60 او 70 مل فا صرت اعطيها كل ساعتين 90 مل كمان ما تكمله بس تشرب حوالي 70 كل ساعتين كيف تشوفين طريقتي كويسه والا لا ؟ منقوع التمر هل اعطيها يوميا عادي؟ و المويه مع امبرس كويس اعطيها والا لا؟ يا ريت تفيديني
حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب الضمير
بنتي عمرها شهرين و 12 يوم ماترضع مني من حوالي اسبوعين فجاه اختفى الحليب مني رغم حرصي على تناول كل مذرات الحليب
و الحين اعتمادي الكلي على لحليب الصناعي قرات انه ممكن اعطيعا منقوع التمر و فعلا اعطيتها يومين و اتقبلته و ما استفرغت غير كميه بسيطه و كمان اعطيها مويه 50مل مع شاي الشمر امبرس نصحوني فيه بنات يهديلها المغص اعطيها ياه امكن 3 مرات في اليوم و الرضعات المفروض كل 4 ساعات 180 مل لكن ما تقدر تكمل 60 مل يعني لو سبتها 4 ساعات ما تقدر بعدين تشرب غير 60 او 70 مل فا صرت اعطيها كل ساعتين 90 مل كمان ما تكمله بس تشرب حوالي 70 كل ساعتين كيف تشوفين طريقتي كويسه والا لا ؟ منقوع التمر هل اعطيها يوميا عادي؟ و المويه مع امبرس كويس اعطيها والا لا؟ يا ريت تفيديني
معلش اضيف وزنها 4 كيلو بس جاي الوزن كله بطولها ماشاء الله اما جسمها نحييييل مره احس عضمها و عمودها الفقري لما اشيلها وايش اعمل والله مرة مكتئبه وما اني عارفه وايش الحل
الصفحة الأخيرة
شوفي يا غاليتي اليكي البرنامج الغذائي الانسب لطفلتك
قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل
لبن الأم : 4-5 رضعات +
1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )
أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم
أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )
أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)
+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح
رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
صفار بيضه واحده
أو كوب زبادي صغير
أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم او الملح في حجم ملعقه كبيره
رضاعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة طوال الليل
وأما بالنسبه لطريقة اعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه من الماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوب ويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا
وحياك الله