السلام عليكم.دكتورتي الحبيبة كيف حالك؟؟؟؟ان شاء الله بأفضل حال.دكتورتي الحبيبة عمر ابنتي 7 اشهر و15 يوم.وانا للحين ما اعطيتها صفار بيض .لكن ودي اعطيها.اذا امكن افضل طريقة اعمل بها صفار البيض؟؟؟؟ وكم الكميه اعطيها في البداية؟؟؟؟ وكم مرة بألسبوع؟؟؟؟ وما هي الاكلات الي تفيدها في هذا العمر ؟؟؟ومشكورة مقدما يالغالية.جزاك الله كل خير ولا حرمك الله الاجر.:26::26::26:
السلام عليكم.دكتورتي الحبيبة كيف حالك؟؟؟؟ان شاء الله بأفضل حال.دكتورتي الحبيبة عمر ابنتي 7 اشهر...
كم هو وزنها وطولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارشادات عامه لعلاج الأنيميا ( الناتجه عن نقص الحديد)
الاكثار من تناول الأطعمه الغنيه بالحديد مثل
1- من المصادر الحيوانيه: كبده , كلاوي,لحوم حمراء.
2- من المصادر النباتيه الخضروات مثل الملوخيه , السبانخ, الباميه, ورق العنب, بقدونس,جرجير, كزبره خضراء , كرات ,شبت,عسل أسود والبلح.
3- البقول مثل: الفول والعدس والفاصولياوالحمص .
** ومع كل وجبه تناولي أطعمه غنيه بفيتامين ج مثل :
- برتقال, ليمون, جوافه,طماطم,خضروات طازجه مثل الجرجير أو الفلفل الأخضر أو البقدونس.
** يفضل الاقلال من تناول الشاي أو استبداله بمشروب آخر اذا أمكن مثل النعناع أو الحلبه .
** لا تتناول الشاي أو القهوه الا بعد مرور ساعتان على الأقل من تناول الطعام .
** لا تتناولي مركبات الحديد مع الألبان أو منتجاتها بل يفضل تناولها مع عصير البرتقال أو ليمون أو جوافه
*** بالنسبه للأطفال يفضل تناول اللبن قبل الأكل بمده كافيه ** لا بد من مراجعه الطبيبه كل فتره وعمل التحاليل اللازمه , وعلاج أسباب الأنيميا ان وجدت