fkmo
fkmo
ولدي عمره 6 سنوات ومزاجيته في الأكل مو طبيعيه
ما ياكل إلا أكل معين ايش الحل معاه وشلون أخليه ياكل من أكلنا عادي
وجزاك الله خير
التاجرة أم عبودي
موفقين يارب
ام معاذ وهنادي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي اليكي البرنامج الغذائي التالي واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل : 1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين. 2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها 3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم : أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض . ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه . ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه . ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها , و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع : لبن الأم + عصير فواكه + حبوب لبن الأم : 5-6 رضعات عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم) وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي اليكي...
السلام عليكم
دكتورتي الفاضله

ابنتي اتمت الشهر الرابع وهي الان في بداية الخامس فارجو الانتباه

ولكي جزيل الشكر
um Lina
um Lina
السلام عليكم دكتورة

عايزة اسال


كم كمية السوائل والعصائر اللازمة يوميا لطفل بعد 6 شهور ...خصوصا في حالة الامساك المستمر

وشكرا
شذا المجد
شذا المجد
دكتورة الله يسعدك ويبارك في وقتك

عندي طفلين توأم جبتهم في السابع وجلسو في الحضانة تقريباً شهرين إلا أسبوع
واللحين هم عندي وعمرهم من بعد الولادة 12اسبوع
فابغى أسأل هل أقدر أعطيهم محلول التمر مع الحليب في الرضاعة ولا لا ؟؟وكم مرة ؟؟
وممكن أعطيهم يانسون وكراويه ؟؟
والماء كم أقدر أعطيهم ؟؟ وهل أقدر أعطيهم ماء زمزم ؟؟
ونفسي أعطيهم حلبة بس لسى خايفة .. أتمنى أعطيهم هيه لكن كيف ؟؟

سامحيني اسألتي كثيييير لكن نفسي يكبرون بسرعة ويدبدبون ويتقوون ؟؟
اوزانهم اللحين واحد 3كيلو وواحد 2كيلو و900غرام
والدكتور يقول وزنهم جيد ..
طبعاً مستمره على فيتامين ميكسافيت أعطيهم كل يوم .. صرفوه لي من المستشفى

....

أتمنى تردين عليه في أقرب وقت وأكون لك من الشاكرين
وجزاك الله خيراً