د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اناطفلي عمرة 4 سنوات اكله جدا قليل باستمرار علي فاتح الشهية اذتركتة بدونه مايكل نهايئا اريد الحل الله يعافيك بالمرةتعبت معه
اناطفلي عمرة 4 سنوات اكله جدا قليل باستمرار علي فاتح الشهية اذتركتة بدونه مايكل نهايئا اريد...
حبيبتي كم هو وزنه الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل لديه طفيليات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ


وكم عمر الفطام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وما هو نوع نشاطه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الســـــــــلام عليكم دكتوره انا ولدي كمل سبع شهور وابغى اعرف اذا كان النظام هذا مناسب لعمره او لا ؟؟ اذا صحى من النوم السعه 2 الظهر اعطيه وجبه سيريلاك او زبادي والساعه تقريبا 7 المغرب ياخذ رضعه 90 مل حليب وتقريبا الساعه 12 ليلا اعطيه موزه او تفاحه وبرتقاله مطحونه مع بعض او بسكوت مع حليب وقرب الفجر اعطيه رضعه حليب 90 او120 مل وارضعه من صدري على فترات بس شي بسيط لان حليبي قليل والخضار والرز المصري مارضي ياكلهم ياااااليت اعرف دكتوره اذا هالنظام كويس عشان اكمل عليه
الســـــــــلام عليكم دكتوره انا ولدي كمل سبع شهور وابغى اعرف اذا كان النظام هذا مناسب لعمره او...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


جيد يا غاليتي هذا النظام الغذائي واليكي النموذج الغذائي التالي


قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمللبن الأم : 4-5 رضعات +

1/2
كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخهمسلوقه او تفاح مبشور
رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


+
ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدسأصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فولبزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+1.5
ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أوكوسه مسلوقه بذرة ملح

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهصفار بيضه واحدهأو كوب زبادي صغيرأوقطعة جبن أبيض خالي الدسم او الملح في حجم ملعقه كبيره

رضاعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة طوال الليل وأما بالنسبه لطريقةاعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه منالماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوبويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
Qeuut Qeuut :
عظمة ذراع بنتي فيهاخدش ومجبره وش انواع الاكل المفيده واللي تخلي العظم يلتئم عمرها سنه وعشرة شهور
عظمة ذراع بنتي فيهاخدش ومجبره وش انواع الاكل المفيده واللي تخلي العظم يلتئم عمرها سنه وعشرة شهور
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

والف سلامه على البنوته الجميله


واليها يا غاليتي الاغذيه الهامه التاليه للتركيز عليها في الفترة الحاليه




اللبن ومنتجاته بما فيها منتجات الألبان المصنعه من الحليب البودره

الخضروات الورقيه الداكنة الخضره مثل الملوخيه والورق العنب والجرجير والفجل و اوراق الخس

الحبوب مثل السمسم فهو غني جدا بالكالسيوم الى جانب انه غني بالهرمونات الأنثويه والزنك كمصدر هام لنشاط هرمون النمو

المكسرات مثل البندق واللوز والفستق

وهناك يا حبيبتي عوامل تحفز من امتصاص الكالسيوم ألا وهي التعرض للشمس يوميا من الساعه الثامنه الى الساعه العاشره بمعدل نصف ساعه وهذا كفيل بتكوني فيتامين د المرافق للكالسيوم في الجسم

ايضا يا حبيبتي تناولي الأسماك العظميه مثل السردين والسالمون والماكريل والتونه

ولا ننسى يا حبيبتي دور فيتامين ج في تحسين عملية الامتصاص والهضم وهو متوافر في جميع الحمضيات والفواكه والخضروات الفريش

د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم دكتورتي الفاضله انا بنتي عمرها شهرين ونصف طبعا الرضاعه رضاعه طبيعيه وزنه 5 كيلو وابغى اعطيها منقوع التمر اواذوقه كميه بسيطه من التمر فهل فيه ضرر واذا لا وش كثر الكميه الكفايه؟ نفسي اعطيها حليب مساعدعلشان يزيد الوزن وش احسن حليب اطفال ومشكووووره
السلام عليكم دكتورتي الفاضله انا بنتي عمرها شهرين ونصف طبعا الرضاعه رضاعه طبيعيه وزنه 5 كيلو...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي لا يجب ان تطعمي طفلتك اي شيىء قبل بدايةالشهر الرابع وتاكدي ان اللبن يعطيها كل ما تحتاج



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم طفلي يادكتوره عمره 3سنوات و5اشهر من سنه لايشرب الحليب ابدا ولا زبادي بسبب اني فطمته عن الرضاعه اصبح يستسيغ طعم الحليب بدون البزازه حاولت فيه بشتى الطرق احظرت له اكواب بشكال مختلفه وكرتونيه بس لافائده جربت معه حليب بنكهات مختلفه مانفع بدأت باعطائه كالسيوم مرتين باليوم هل يغني عن الحليب والله اخاف ان تصيبه هشاشة عظام ..
السلام عليكم طفلي يادكتوره عمره 3سنوات و5اشهر من سنه لايشرب الحليب ابدا ولا زبادي بسبب اني...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حاولي يا غاليتي تقويم حالته باضافة اصناف جديده ومرغوبة الى طعامع


وليس بالشرط ان يكون الحليب كما هو فيمكنك اضافته للفاكهه او الكيك او البشاميل



وحياك الله