د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الله يعطيك العافيه عندي اربع اطفال الاول عمره ثمان الثاني ست سنوات الثالث خمس سنوات الرابع سنتين واشهر بصراحه تعبت معهم اجساااااااااااااااامهم نحيله جدا جدا وطول اقامتهم قصيره على الرغم اني كل ثلاث ساعات اعطيهم وجبه ولو طولت شوي يعني مثلا كل ست ساعات او خمس ساعات ياخذو وجبه خلاص ينحلو نحل مو طبيعي وتبهت بشراتهم وشعرهم لكن اذا صرت اكلهم كل ثلاث ساعات تتحسن بشرتهم لكن مايسمنون ولا حتى يتغير فيهم شي الكبير من السنه الماضيه وزنه ثمان عشر ماتغير واالوسطيين اوزانهم ثلاث عشر واللي اكبر اربع عشر مره مضااايقه منهم ابي نظام غذائي مفيد ومسمن
الله يعطيك العافيه عندي اربع اطفال الاول عمره ثمان الثاني ست سنوات الثالث خمس سنوات الرابع...
اختي وحببيتي الغاليه


كم هي اوزانهم الحاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



وهل سبق واجريتي اي تحاليل لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل صوف لهم الطبيب ادوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


في انتظارك للافاده:)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الله يعطيك العافيه دكتوره حابه اسئل عن الوزن المناسب لطفلي عمره سنه وتسع شهور ووزنه 10 كيلو هل هو مناسب وهل من نصيحه هذا اول طفل لي ومشكوووووووووره
الله يعطيك العافيه دكتوره حابه اسئل عن الوزن المناسب لطفلي عمره سنه وتسع شهور ووزنه 10 كيلو هل...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي وزنه الحالي اقل من الطبيعي

وهو 11.5 كجم


واليه يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي


واليكي يا غاليتي بالنظام الغذائي لطفل عمر سنه ونصف الى سنتان :

كوب حليب بالموز المضروب في الخلاط أو الفراوله أو الشيكولاته

+ ملعقه من العسل النحل للتحليه (صغيره)

1/4 كوب من الفول المدمس + العدس المدمس ويفضل الخلط بين الحبوب للحصول على قيمه غذائيه أعلى وكمان تبليهم بالليمون والفلفل والملح

1/2 رغيف خبز عادي برده

بيضه يوميا مسلوقه أو مقليه في القليل من الزيت

ملعقه كبيره لحم أحمر مسلوق أو دجاج أو سمك ( لحم خالص بدون شوك أو عظم)

1/4 كوب خضار مطهي يوميا كالبسله والكوسه والفاصوليا والباذجان والجزر والسبانخ والملوخيه بدون ثوم

2 ثمرة خضروات طازجه يوميا

3ثمرة فاكهه يوميا

1/2 كوب عصير برتقال

بودنج او مهلبيه بمقدار 1/2 كوب
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
لفه لفه :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابني عمره 12سنه وشايل المراره ولديه جي سكس بي دي وانيميا منجليه ما هو النظام الغذائي المناسب لحالته وجزاكم الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ابني عمره 12سنه وشايل المراره ولديه جي سكس بي دي...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي عليكي الامتناع عن اعطائه اي بقول او حبوب ذات الفلقتين كما انه ممنوع من تناول اللحوم المصنعه لانها تحتوي على فول الصويا

كذلك الترمس والحمص الشام



واليكي يا غاليتي البرناج الغذائي له


قبل الافطار بساعه:
كوب لبن ساخن +ملعقه صغيره عسل أبيض

الافطار: 8-10 صبحا
فنجان من الكورن فليكس+ اللبن الخالي الدسم
أو

بيضه مسلوقه
1/4 رغيف خبز أسمر
قطعة زبده في حجم البندقه
2ملعقة كبيره عسل نحل أو مربى

بين الافطاروالغذاء : الساعه12 ظهرا
كوب من عصير البرتقال او الطماطم او أي ثمرة فاكهه من المسموح

الغذاء: 2-4 مساءا
طبق كبير شوربه بدون دسم
شريحة لحم 100جم
أو ¼ دجاجه 250جم بالعظم
أو 200 سمك مشوي أو مسلوق
أو علبة تونه صغيره مصفاه من الزيت
أو طبق صغير سبيط أو جمبري بالفرن أو مسلوق او مشوي
+طبق كبير سلاطه خضراء + ليمون أو خل
+طبق متوسط خضر سوتيه + ملعقة زيت زيتون
+6ملاعق أرز أو مكرونه او ½ رغيف خبز أو طبق محش من أي نوع


بين الغذاء و العشاء: المغرب
2 ثمرة فاكهه
كوب لبن بالفاكهه أو سلطة فاكهه باللبن.


العشاء: 8-10 مساءا
سلاطه( طبق متوسط+ خضر ورقيه)
50 جم بطاطس مسلوقه أو مشويه+ ½ ملعقة زبد أو سمن
أو علبة تونه صغيره بدون زيت
أو قطعة جبن أبيض في حجم 2 بيضه مسلوقه أو شريحة جبن رومي أو شيدر أو فلمنك او قطعه جبن نستو
ثمرة فاكهه من المسموح
رغيف خبز ريجيم

وجبه اضافيه:
طبق مهلبيه أو أرز بالبن خفيف السكر (ملعقه واحده)مع فاكهه كالموز أو الجوافه أو المشمش.



.





• نصائح خاصه بوجبات ما بعد استئصال المراره :
********************************
• الأطعمه المسموحه:
- البن المنزوع الدسم – عصائر الفاكهه
- كل أنواع الخبز ما عدا المضاف اليه الدهون
- الجبن الخالي الدسم فقط
- 3 بيضات في الاسبوع
- استعمال الدهون النباتيه فقط في الطبخ كالسمن النباتي وزيت الزيتون وزيت الذره وزيت بذرة الكتان وزيت القطن.
- بودنج الفاكهه – الجيلي- المشروبات الحلوه – البليله-
- كل أنواع الفاكهه مسموحه
- اللحوم المسلوقه أو المشويه واللحوم البيضاء خالصة الدهون
- التوابل تستعمل بكميات بسيطه
- الحساء المصفى من البهار وخلاصة اللحوم .
- كل أنواع الخضار ما عدا المسسبه للغازات مثل الكرنب والقرنبيط والخيار والبصل والفلفل.



• الأطعمه الممنوعه بعد استئصال المراره :
*****************************
- جميع المشروبات الكريميه والدسمه
- الأيس كريم
- الخبز المصنوع من الدهون مثل الكيك والفطائر والحلويات
- الجبن الكامل الدسم
- أي حلويات تحتوي على الشيكولاته أو الكريمه أو المكسرات أو دهون بكثره
- البيض المقلي
- الدهون الحيوانيه
- الفاكهه الممنوعه – بعض المرضى لا يتحملون بعض أنواع الفاكهه مثل ( الكمثرى- التوت- البطيخ- الشمام )
- اللحوم الدهنيه والأسماك المعلبه بالزيت
- لحوم الأعضاء واللحوم المدخنه وعصارات اللحوم
- بعض التوابل كالشطه
- الأطعمه المحمره والمسبكه والصلصات والمسترده والمايونيز والمخللات والبهارات
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
مرحبا يادكتوره ابني بيكمل ست شهور بعد اسبوع يشرب حليب صناعي بليميل بلس وحاولت اعطيه اكل مثل البطاطا والزبادي ولكن رافض ويبكي يطلب الحليب بس! اعطيه منقوع التمر وعصير البرتقال وتقبله بس الاكل رافضه هل فيه خطر على صحته وهل ضروري الاكل في هالشهر ساعديني يادكتوره ماعندي خبره هذا اول بيبي لي الله يسعدك ويوفقك
مرحبا يادكتوره ابني بيكمل ست شهور بعد اسبوع يشرب حليب صناعي بليميل بلس وحاولت اعطيه اكل...
حبيبتي انتظري الى ان يشعر بالجوع


ولا تقدمي له الطعام في صورة صلبه وابدئى بالطعام الشبه سائل مثل البطاطا مع الحليب

والبسكويت مع حليبه الخاص


والقمح المطهي المطحون مع ماء الارز في الخلاط


ولا تضيفي السكر او الملح الى طعامه الى ان يتم العام كاملا


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
سلام انا عضوة جديدة في هذا الموقع المميز نشكر مجهوداتكم الجبارة احب اسال ابني عمره 3 شهور ابدا ادخل الطعام في اول الشهر الرابع ولا اخره و متى يمكن اطعامه الزبادي وما هي الاطعمة الاخرى التي يمكن اطعامها له
سلام انا عضوة جديدة في هذا الموقع المميز نشكر مجهوداتكم الجبارة احب اسال ابني عمره 3 شهور ابدا...
الشكر لله يا غاليتي

ولا تبداي الان يا غاليتي انتظري الى نهاية الشهر الرابع


وحياك الله