السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك دكتوره هنادي واتمنى لك كل الخير والرفعه لما تقديمينه لامهات عالم حواء...
وسؤال هو .. ابنتي الغالية ولدت بتاريخ 12/8/2008 واعطيتها حليبي الطبيعي لمدة اربعة اشهر فقط مع ادخال الحليب الصناعي من الشهر الثالث لظروف عملي وهي تعتمد علية حاليا وخلال الفتره الماضيه تعرضت غاليتي لنوع من الحساسية في الصدر والجلد (وراثي وقد اصيب به اخوتها من قبل )ولذا اعطيها حليب ابتاميا اش ايه بناء على طلب الدكتور ومنعني من اعطائها السيريلاك او البرتقال في بداية الرابع وتأخيره للسادس خوفا من ظهور الحساسية وسمح لي بدخول الارز والكوسا والبطاطا والتفاح الطازج ولكنني!!!! اريد جدول استطيع من خلاله اعطاء غاليتي وجباتها لانني احس لن لديها تقبل للطعام ( حتى الان اعطيها ميلوبا الارز والتفاح فقط ) واريد ان انوع لها في الوجبات ( البيتية ) وخاصه انني في اجازه لمدة اسبوعين..
وجزاك الله خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك دكتوره هنادي واتمنى لك كل الخير والرفعه لما تقديمينه...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي
شوفي يا غاليتي يمكنك اعطائهم ثلاث وجبات رئييسه يوميا مع وجبة او اثنيتن خفيفه
والكي يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي
الافطار:
نصف كوب حليب كامل الدسم
3 ملاعق كبيره كورن فليكس أو بليله
برتقاله أو نصف كوب عصير برتقال
بين الافطار والغذاء : وقت الظهيره
1/2 كوب عصير طماطم
ملعقة زبد
1/2 رغيف فينو
الغذاء:
بيضه أو 50 جم لحم أو 1/8 دجاجه أو سمكه صغيره مع الحرص على أن يتناول السمك مرتان اسبوعيا ان أمكن
ملعقتان كبيرتان خضروات مطهيه ( يفضل السوتيه)
ملعقتان كبيرتان سلاطه خضراء
1/2 رغيف خبز أو 3 ملاعق أرز أو مكرونه كبيره
بين الغذاء والعشاء:
طبق متوسط مهلبيه من أي نوع يحبه
+ ملعقه كبيره زبيب+ ملعقه كبيره جوز هند
العشاء:
بيضه أو 50جم لحم أو سمكه صغيره أو قطعة جبن في حجم 2 عين جمل
2 ملعقه كبيره سلاطه أو خضروات مقطعه+ 1/2 حزمة خضروات ورقيه
شريحة خبز أو 1/2 رغيف خبز عادي
ملعقة زبده
قبل النوم :
كوب حليب محلى بملعقه كبيره عسل أبيض