تكرونية الجنوب وتكرونية الشمال ......قصه واقعيه

الأسرة والمجتمع

كنت في الصغر اسكن في حي بيوته متقاربه تسمع اصوات بعضنا داخل بيوتنا ..
هناك بيت شعبي في الطرف الاخر يبعد عنا مسافة اقدام تسكنه عائله تكرونيه.. الله وكيلكم حقين مشاكل ومضاربات
والحرمه مثل الرجال ظخمة الجسم فارده صدرها ورابطه كشتها بعصابه تأن تحت وطئتها..
وتأبا كشتها الا الظهور من بين اطراف العصابه
كنا نمر من بيتهم مرار الكرام وعسانا من حجنا سالمين
بابهم دائما مفتوح على مصراعيه.. و في بيتهم
اقفاص كبيره يمين وشمال فيها طيور ودجاج ووز
وبط ....ونحن صغار نسترق النظر ونستمتع بهذي
المناظر ولكن الخوف يجعلنا نركض بعيدا ثم نعود خلسه... جمال المنظر وعذب الاصوات يجعلنا نجازف
ابوهم رجل طيب القلب ومسالم ..مغلوب على امره تحت وطئت جبروت زوجته ..تستقبله بصراخ وتودعه كما استقبلته به ..يشتغل سماك وعنده محل وكل مامرينا من عنده عطنا كيس سمك وقال سلموني على ابوكم
عندها بنتين ( ستو و زنوبه ) خبيثات رضعو الجبروت والكذب والتسلط من الام ...اذا نادتهم صاح مع صوتها جموع الطيور وتطايرو في جنبات القفص خوفا من زلزال صوتها ..
في الجهه المقابله تسكن عائله اخرى تكرونيه ولكن امهم مسالمه الا من داس على طرفها...طلعت التكرنه عل اصولها ...عندهم بنتين غير الاولاد ( لطيفه وفتو )
كلنا ندرس في مدرسه وحده ولا نجلس معاهم
ابعد عن الشر وغني له ..وبنات العائلتين بينهم صداقه ومسايير وطلعات ودخلات ..
والامهات سلماً لمن سالمهم ..حرباً لمن حاربهم ..
اليوم الي نسمع فيه ضجه في الحي وغبار يتطاير من بعيد وناس تهرول واطفال يصرخون نعرف ان الحرب قامة بين تركونية الجنوب وتكرونية الشمال
ونركض نتفرج من بعيد..نشوف كشش طايره ومغبره واحجار وعصي تتقاذف من كل حدب وصوب
وصراخ والله لاذبحك والله لادوسك وووو
ونهرب للبيت يا الله السلامه ...
اليوم الثاني يتصالح التكرونيتين ويضمون الجمهوريه التكرونيه مع بعض ...ونلقا عيالهم يلعبون في الشارع مع بعضهم ..مايفل الحديد الا الحديد ..
بما ان الامهات متعودين على المضاربات حتى بناتهم نفس الشي ..مره طلعنا من المدرسه نمشي انا واختي
شفنا غبار وكتب وشناط تتطاير يمين و شمال وفي الهوى ...قربنا منهم لقين بنات الجمهوريتين التكرونيه يتضاربون ...شققو مرايل وكتب وشناط بعض... شفت المنظر هذا قلت يافكيك ونحاش انا واختي بعيد وتركناهم ..
في اليوم الثاني رحنا المدرسه ..جات ام العصابه دراكولا تشتكي علينا تقول ضربو بناتي وبنات صديقتي وشققو كتبهم ومراييلهم
جات المديره تركض من الخوف شافت هليكوبتر داخل عليها تبي الخلاص منها نادتنا وقامت تسطرنا ليش تضربون بناتهم وتهددنا وتتوعدنا
وهي واقفه تطالعنا وتزبد وترغي ...يستاهلو وخلي امهم تجي والله لاضربها
ماخلتني المديره اقول شي كل ماقلت ماضربتهم شفتهم ......صفقتني وسكت
قلت هم غايرين عشان عندنا تلفزيون وهم ماعندهم
المهم اتكلم والسلام...الغبنه في قلوبنا ...علمنا امي وجات اليوم الثاني كلمت المديره
قالت ما ادري عنهم ليش ماتكلمو ...طيب انتي خليتينا نتكلم من الخرعه قمتي تسطرين فينا
مرت الايام وفينا الغيض منهم ..
اثاريهم اتفقو مع بعض يتهمونا عشان امهاتهم قويات لو درو تجالدو مع بعض وقامت الحرب العالميه الثالثه قالو نحطها في روس الضعيفات انيس وقرقور
انا واختي ....بعد مده ربي انتقم منهم وتندلع حرب التكارنه بينهم كلهم امهات وبنات
ويدخل الحقد والكره بينهم ويفترقون ولا عاد يسلمون على بعض نسمع المناوشات بينهم
انتهى ...مع تحياتي 🌹🌹
الخلاصه
علمو ابنائكم مايسكتون عن حقهم ..ولا يتعودون على الظلم ...ينطقون بالحق لو السيف على روسهم
ولا يظلمون غيرهم ..الظلم بيرجع عليهم
ولا الأم تطير في العجه وتصدق عيالها وتتسبب في ظلم احد وتقوم مشاكل بين عوايل والسبه الاطفال
ولا المديره ااو المعلمه او اي احد يصفون في صف القوي وسليط السان ..ويقع الظلم على ناس مالهم ذنب وتصيبهم دعوت المظلوم
59
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

البووح الصادق
البووح الصادق
الحين يجونك مدرعمات ..ليش قلتي تكارنه 😊.... يعطيك العافيه مت ضحك ع انيس وقرقور ....انتي ايهم 😂😂...
أحاسيس عطر
أحاسيس عطر
الله يصلح الحال والاحوال


ويبعد عننا الظلم والظلّام


قصه فيها عبره بأسلوب سهل وسلس


استمري ي نوور المنتدى بارك الله بك






بس مافهمت شو يعني تكرونيات 🤔
نورحياتي00
نورحياتي00
الله يصلح الحال والاحوال ويبعد عننا الظلم والظلّام قصه فيها عبره بأسلوب سهل وسلس استمري ي نوور المنتدى بارك الله بك بس مافهمت شو يعني تكرونيات 🤔
الله يصلح الحال والاحوال ويبعد عننا الظلم والظلّام قصه فيها عبره بأسلوب سهل وسلس استمري...
تسلمين

بعض الافارقه نقول عنهم تكارنه
لفض دارج من سنوات
ঔღঔ شمس .ܔ
ঔღঔ شمس .ܔ
يسلموووو عالطرح
وش هالحكم وهالحركتااات يانور
وااااصلي ،،
💕گادي💕
💕گادي💕
يسلموووو عالطرح وش هالحكم وهالحركتااات يانور وااااصلي ،،
يسلموووو عالطرح وش هالحكم وهالحركتااات يانور وااااصلي ،،
واصلي 👍👍