محبة المبرأه

محبة المبرأه @mhb_almbrah

محررة برونزية

>>>>(تهميش المرأة)>>>>>

الملتقى العام

دوما أسمع عبارة (تهميش المرأة) وأننا مجتمع يهمش المرأة، ولا يحترم المرأة، ولا نعطي المرأة قيمتها، وأن العالم .كله يحترم المرأة إلا مجتمعنا!


فعزمت مرة أن أتأمل هذه الأطروحة، وأفحص مدى علميتها وموضوعيتها، وأخذت استعرض واقع المرأة في مجتمعنا

دعونا نبدأ بزمرة (بقية النساء غير الزوجة) أنا شخصيا كان لي تجربة للعيش في الخارج، فعشت طالباً: في بريطانيا 3 سنوات، وفي نيوزيلندا 5 أشهر


كما أنني قرأت عن دول أخرى، والتقيت في الخارج بشخصيات غربية وآسيوية وتناقشت معهم، وأظن هذه التجربة في الخارج تتيح لي شيئاً من حق المقارنة.

ومن خلال ما رأيت وقرأت: أستطيع الجزم دون تردد أنه لا يوجد مجتمع في العالم يوقر الأم والجدة والشقيقة والعمة والخالة مثل المجتمع المسلم.


بكل صراحة ووضوح: كثير ممن نعتبره (عاقاً) في مجتمعنا يعتبر الغربيون شخص سوي، وأما من نعتبره (بارّ) في مجتمعنا فيعتبره الغربيون أسطورة!


بالله عليك: ألا تجد الصغار عندنا إذا منعتهم من شيء فزعوا لجدة أو عمة أو خالة يستفزعون بها، فإذا أمرتك واحدة منهن، قلت: سمي وآمري؟!


بالله عليك:ألا تجد في نفسك واجبا عظيما للسلام على الجدة والعمة والخالة بالمناسبات؟ ابحث عن مثل هذا الشعور في العالم الغربي التعيس؟!لن تجد


قارن بين أفراد مجتمعنا وأفراد المجتمع الغربي في التعامل مع(الأم والجدة والعمة والخالة والبنت والشقيقة)،وسينكشف لك سر غيبه الإعلام الليبرالي!



حسناً .. لننتقل الآن إلى الصنف الثاني من النساء وهو (الزوجة) وبكل صراحة ووضوح فالذي رأيته في التعامل مع الزوجة أنه مشكلة عالمية!


العلاقة بين الزوجين غالبا يشوبها(التصيُّد) :أنتَ فعلتَ كذا،وأنتِ فعلتِ كذا،ربما بسبب أن العلاقة مع الزوجة (تعاقدية) أما بقية النساء (فرحم)!



السؤال هنا: كيف استطاع الإعلام الليبرالي برمجة كثير من شبابنا بعقول مقلوبة، وحصرهم في زوايا ضيقة، وإيهامهم أن حقوق المرأة هي(الاختلاط) ؟؟؟؟



أخيراً: هل هذا يعني أننا مجتمع مثالي بلا أخطاء؟ لا، ولكن لسنا بالسوء الذي يصوره الإعلام الليبرالي. وأول خطوة في الحل التصور الصحيح للواقع.


الشيخ
إبراهيم السكران
7
535

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شُروق الزهراني
خلاص باخر الزمان الخير يبدأ يقل شوية شوية


لاحول ولا قوة الا بالله
صبح الرشاش
صبح الرشاش
جزاك الله خيـــر
ومن مخططات الليبراليين إنهم لايريدون حرية المرأة
بل حرية الوصول إلى المرأة ..!
محبة المبرأه
محبة المبرأه
>
قلب منكسر
قلب منكسر
يالليل حنا معالينا من هالكلام اللبرالي يبي الوصول للمرأة والمعقدين يريدون حبسها والمرأة تريد أن تمارس حياتها دون التعرض للأمور دينها يعني تريد أحترام من الأهل والزوج تريد حقوقها كامله في كل شي كفلة الأسلام لها عندما تريد مثلا مكه فأن وليها يكون مجبرا لذهاب بها مو تموت وهي ماراحت وهو مسافر للدول مره منحرفه وأذا جاء طاري المرأة جلس يتبجح بالكلام وهو أكله جاهز بيته زملابسه نظيفه يمشي ويعزم وهي مثل الخادمه وأبسط حقوقها مو طايلتها
رجاء أنتبهوا قبل الكلام حنا مانبي ننزع الحجاب ولانبي نختلط مع الرجال نبي نحترم وتلبى رغابتنا والي يتسلط على أهله يتم عقابه وأبعاده عن المنزل
وأدري أن في ناس ماتفهم تبي تهاجمني
بوتيك مودرن
بوتيك مودرن
الله يجزاك خير