جعل الله من تقرا موضوعي ان يقال لها ادخلي من اي ابواب الجنة شئت

الملتقى العام

يا بنات صلوا على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
وأتمنى من الإدارة عدم نقل موضوعي بل تثبيته فا أنا اعلم ليس مكانه هنا ولكن المجلس يحتاج إليه
ومن أعجبها موضوعي تدع لي بالوظيفة ومن لا يعجبها لا تقول و لا تكتب إلا سامحك الله أتابع منتداكم منذ سنوات كان رائع ولكنه الآن أصبح مكان للغيبة والنميمة خاصة المجلس العام عندما تقولون ذاك ليبرالي وذاك شيعي وذاك صوفي وذاك قتل ابنه لإنه ....وتلك قتل ابنتها لإنها ........والكثير مما قيل هنا حتى وان كن الأخوات لا يعرفونها فالله عزوجل يعرفك ويعرفها فقد اغتبته أو بهته وأتمنى من الأخوات إن لم ينصحوا أصحاب المواضيع فلا يرفعوها أو حتى يدخلن معهن في جدال
فدعوا الخلق للخالق
ولكن سأطلب منكم طلبا الرجاء منكن جميعا أن تحللن أخواتكم في المنتدى ومن قد اغتاب شخصا فلتقول اللهم اغفر لي وله كما ورد على النبي عليه السلام
وقال الله تعالى( ويل لكل همزة لمزة )وقال الله تعالى (ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أتدرون من المفلس؟
قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولامتاع
فقال: المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ،وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيقتص هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار . رواه مسلم

الغيبة أن تذكر أخاكَ بما يكره ، وبما يسوءه ، في غير حضرته . وإن لم يكن فيه ِما قلت فقد بهته ، والبهتان أعظم من الغيبة ، وذلك لإشتماله ِ على الغيبة والفريه معاً . وذلك كما قال
(صلى الله عليه وسلم)عن
أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه
قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْغِيبَةُ قَالَ ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَهُ ، قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِيهِ مَا أَقُولُ ؟؟ قَالَ إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ
اغْتَبْتَهُ ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ مَا تَقُولُ فقد بهته) فَقَدْ صحيح مسلم وسنن الترمذي والدارمي وأحم
د .

النميمـــة
أن تمشي بين الناس بالإفساد ، وإشعال الحقد والكره والبغضاء بين المُسلمين ، إما لكسب الود عند من نميت َ له ، وإما لإشعال الفتن بين المُسلمين وتـُوغرَ صدورهم ، وهذا لطبع ٍ عند النمام وقلة ً في الإيمان ، وهي تشتمل على الغيبة والنميمة معاً .

قال صلى الله عليه وسلم ( لا يدخل الجنة َ قتات )
رواه البخاري ومسلم
( نمام ) وفي رواية
وفي حديث آخر سنأخذ منه الشاهد فقط فقال معاذ بن جبل:( وإنا لموآخذون بما نتكلم به يا رسول
الله؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم -أو قال: على مناخرهم- إلا حصائد ألسنتهم)وعن عائشة قالت: قلت للنبي حسبك من صفية (زوج النبي) كذا وكذا -تعني أنها قصيرة- فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته"

واخيرا اسال الله لي ولكم الهداية والثبات على الدين
51
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام دحــــومي وليان
جزاك الله خير
نجمة الحفلة
نجمة الحفلة
جزاك الله خير
لمووو بنت أبوها
ياحبيبتي هذي موب غيبه ..
هم شيعه هذا مذهبهم لازم نحذر الناس منهم وهذا بنظري من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
والصوفيه والليبراليه وغيرهم برضو مذاهبهم خطيره ولازم نحذر منهم ونبين للناس خطرهم ..
هم اهل بدعه و فسق ومجاهرين بمعاصيهم وبمذاهبهم المخالفه لكتاب الله عزوجل وسنه رسوله عليه الصلاة والسلام ..

وانقل لك هالكلام من اسلام ويب ::


فتجوز غيبة الفاسق بقدر المصلحة، وبنية تحقيق المصلحة لا للتشفي بتنقصه، ويدخل في هذا التحذير منه والتشهير به إن كان ذلك يردعه عن التمادي في المعاصي. وأما فيما سوى ذلك فإن الأصل فيمن اطلع على المنكر أن يقوم بالإنكار على فاعله مع الستر عليه وعدم التشهير به >لما ورد في قصة>ماعز>رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم>قال لرجل من أسلم يقال له>رواه>مالك>في الموطأ مرسلاً،>والنسائي>هذا فيمن لم يكن مجاهراً بالمعصية، </>أما من كان مجاهراً>بالمعصية فإنه يجوز التشهير به لعله يرتدع. >و
قد ذكر</النووي أن من جاهر</>بفسقه أو بدعته جاز ذكره بما جاهر به دون ما لم يجاهر به
>ونقل أيضاً عن>ابن العربي>وهو يتحدث عن الستر على النفس
قوله>هذا كله في غير المجاهر، فأما إذا كان متظاهراً بالفاحشة مجاهراً،>فإني أحب مكاشفته والتبريح به لينزجر هو وغيره
شرح صحيح مسلم عند الكلام على حديث بئس رجل العشيرة
>وفي هذا الحديث مداراة من يتقي فحشه،
وجواز غيبة الفاسق المعلن فسقه، ومن يحتاج الناس إلى التحذير منه. هـ
وفي أسنى المطالب في شرح روض الطالب : وتباح الغيبة للتحذير من فسق أو ابتداع
والله أعلم.
غند1
غند1
لااله الاالله
جواهر حواء
جواهر حواء
لااا فض فـــــــاك &
لا اله الا الله محمد رسول الله


ـأخيــتي
رَبْنا يَنْزُلُ فِي الثُلُث الأَخِير مِنَ اللَيل وَيَقُول :
(( هَلْ مِنْ تَائب فَأغْفر لَه وَهَل مِنْ سَائِل فَأُعطِيه وَهَلْ مِن دَاعِ فَأسْتَجِيبُ لَه ))

(( هَلْ مِنْ تَائب فَأغْفر لَه وَهَل مِنْ سَائِل فَأُعطِيه وَهَلْ مِن دَاعِ فَأسْتَجِيبُ لَه ))




لا اله الا الله ..محمد رسوول الله