حبيباتي................
انا ولدي البكر بالتمهيدي واليوم جايب ورقة من المدرسةتطلعنا انهم مسويين حفل تخرج للاطفال والمتضمن صور فيديو وصور فوتوغراف للطلاب ومحتمل موسيقى . المشكلة ان انا و زوجي رافضين التصوير عملا بقوله صلى الله عليه وسلم:(لعن الله المصورين) وقوله كل (مصور في النار) وهذه احاديث صحيحة. فانا محتارة هل امنعه او لا؟ لاني لغى ولدييتعلم ان كلام حبيبنا محمد عليه السلام اولى بالأتباع وان من ترك شيئا ً لله عوضه الله خير منه.
وهذى اول فرصة لتعليمه هذا المبدأ والتطبيق صعب لكن الاخلاص لله بيساعدني، اللي الغاه منكم انكم تشجعوني اواجه نظرات طفلي الغاضبة وتعطوني افكار لحفلة بسيطة وممتعة في البيت اجبر فيها قلب ولدي واعلمه ان من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه فعلا؟؟
لا تبخلون علي بردودكم يا امهات عالم حواء
الدلوووووعه @aldloooooaah
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
**نوارة**
•
الله يعينك يالدلوعة صراحة موقف صعب.. وفكري بكل الحلول عشان تستغلي الموقف لصالح ولدك ومايصير العكس..
ماشاء الله عليك الله يثبتك على دينه .....التصوير الفديو مااظن ان فيه شئ اما التصوير الفتوغرافي اسئلي شيخ لان بعض المشايخ يقولون التصوير المقصود المجسمات وأكدي ولا تحطين شئ في ذمتي....واذا كنتي تبين تقنعين ولدي قولي له هذا حرام وربي بس هو الي يخلق والي يصور حرام وانا بحطلك حفله اذا تركت التصوير واذا سمعت كلام ربي بتصير حفلتك حلووه .........والحفله استأجري له جهاز الفشار وحلاو القطن ونافوره شكولاته من محلات تجهيز الحفلات وخلي ولدك ينبسط ونادي زملاه ولبسيه لبس التخرج وصوري الحفل فديو........
:) الله يثبتك ويعينك على التربية الصالحة :)
فرحتيني أختي بموضوعك هذا ..
وبالنسبة لحفل المدرسة ، إذا كان الموضوع على التصوير ، لا تصورين ولدك ، وفهميه إذا بدأوا بالتصوير الفوتغرافي ابعد عنهم ، أما الفيديو فإن شاء الله ما فيه شئ ، أما إذا كان فيه موسيقى فخليه يغيب وعوضيه بحفلة في البيت ، اجمعي فيها أصحابه وأقاربه ومسابقات و و و
وفي آخر الحفلة أعطيه شهادة شكر ، وقولي له أمام كل الحضور إن هذه شهادة شكر على نجاحه ، وعلى تركه لما حرم الله من التصوير والموسيقى و و و ، وسيكون لك فيها أجر في دعوة الحضور من الأطفال إلى ترك المنكر :)
فرحتيني أختي بموضوعك هذا ..
وبالنسبة لحفل المدرسة ، إذا كان الموضوع على التصوير ، لا تصورين ولدك ، وفهميه إذا بدأوا بالتصوير الفوتغرافي ابعد عنهم ، أما الفيديو فإن شاء الله ما فيه شئ ، أما إذا كان فيه موسيقى فخليه يغيب وعوضيه بحفلة في البيت ، اجمعي فيها أصحابه وأقاربه ومسابقات و و و
وفي آخر الحفلة أعطيه شهادة شكر ، وقولي له أمام كل الحضور إن هذه شهادة شكر على نجاحه ، وعلى تركه لما حرم الله من التصوير والموسيقى و و و ، وسيكون لك فيها أجر في دعوة الحضور من الأطفال إلى ترك المنكر :)
اختي شوكة وملعقة:
يا قلبي التصوير الفوتوغرافي محرم بالاجماع لعموم الادلة ولو لاحظتي الادلة كله فيها لفظة التصوير وهي عامة لكل معنى وشاملة كشمول الرسلة المحمدية لكل زمان ومكان والادلة:صحيح البخاري:
كتاب الطلاق حديث رقم5032
كتاب اللباس حديث رقم5606(إن اشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون)
فهرس ابن حبان:
كتاب الحظر والإباحة (الصور والمصورين)
فهرس الترمذي:
باب اللباس (ما جاء في المصورين) < من صور صورة عذبه الله حتى ينفخ فيها يعني الروح وليس بنافخ فيها ومن استمع إلى حديث قوم يفرون منه صب في إذنه الآنك يوم القيامة>
فهرس الترمذي برقم2700 والسلسلة الصحيحة للألباني برقم512:
قال حبيبنا ونبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم :( يخرج عنق من النار يوم القيامة لها عينان تبصران وأذنان تسمعان ولسان ينطق يقول إني وكلت بثلاثة بكل جبار عنيد وبكل من دعا مع الله اله آخر وبالمصورين)
جزاك الله خير يا أختي على تحري مرضاة الله والأحاديث جدا كثيرة بس أنا اقتصرت على هذه وللمزيد من الشرح انظري في كتاب (فتح الباري في شرح صحيح البخاري)
وحبيت أذكرك يا قلبي إن الجاهل بحكم غير العالم الذي أتاه العلم ولم يعمل به.
جعلني الله وإياك من العالمين العاملين
يا قلبي التصوير الفوتوغرافي محرم بالاجماع لعموم الادلة ولو لاحظتي الادلة كله فيها لفظة التصوير وهي عامة لكل معنى وشاملة كشمول الرسلة المحمدية لكل زمان ومكان والادلة:صحيح البخاري:
كتاب الطلاق حديث رقم5032
كتاب اللباس حديث رقم5606(إن اشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون)
فهرس ابن حبان:
كتاب الحظر والإباحة (الصور والمصورين)
فهرس الترمذي:
باب اللباس (ما جاء في المصورين) < من صور صورة عذبه الله حتى ينفخ فيها يعني الروح وليس بنافخ فيها ومن استمع إلى حديث قوم يفرون منه صب في إذنه الآنك يوم القيامة>
فهرس الترمذي برقم2700 والسلسلة الصحيحة للألباني برقم512:
قال حبيبنا ونبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم :( يخرج عنق من النار يوم القيامة لها عينان تبصران وأذنان تسمعان ولسان ينطق يقول إني وكلت بثلاثة بكل جبار عنيد وبكل من دعا مع الله اله آخر وبالمصورين)
جزاك الله خير يا أختي على تحري مرضاة الله والأحاديث جدا كثيرة بس أنا اقتصرت على هذه وللمزيد من الشرح انظري في كتاب (فتح الباري في شرح صحيح البخاري)
وحبيت أذكرك يا قلبي إن الجاهل بحكم غير العالم الذي أتاه العلم ولم يعمل به.
جعلني الله وإياك من العالمين العاملين
الصفحة الأخيرة