رمش الغلى
رمش الغلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا الموضوع بيكون بمشاركة الجميع وهنا ممنوع الرد ب"شكرا ويسلموو وجزاك الله خير" هنا بيكون الرد بفتوى او نصيحه عن الاغاني ويله وروني همتكم شاركونا واحتسبو الاجر .....رمش الغلى....:26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا...
رمش الغلى
رمش الغلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا الموضوع بيكون بمشاركة الجميع وهنا ممنوع الرد ب"شكرا ويسلموو وجزاك الله خير" هنا بيكون الرد بفتوى او نصيحه عن الاغاني ويله وروني همتكم شاركونا واحتسبو الاجر .....رمش الغلى....:26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا...
.. أخيتي الغالية ..

إذا َطِرب الفؤادُ مَعَ المعاِصي ... َفكُن فَطـناً ولا تزدد ذنوبا
وبصّر ظلمة القلب الُمعمّى ... بنـور اللـه إن كنـت اللبـيبا

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


مــاذا سيقولون عني ؟؟!!

كأني بكِـ تقولين يامن عزمت على طلاق الغناء الماجن والعفن الهابط

سأتركها نعم ولكن من حولي .. ماذا سيقولون عني !!


فليقولوا مايشاؤوا !!

لأن قلبك أنقى وأتقى
لايقبل بتجرع الداء بعد حلاوة الدواء

قولي لهم
أني وجدت حياة قلبي
بعد القسوة والضيقة والظلمة
اثبتي ولاتنظري للهالك كيف هلك ولكن انظري للناجي كيف نجى ..

لاتتوقعي أنهم سيتركوك بهذه السهولة
بل ربما استهزأوا .. وأحبطوا همتك..وكانوا سبباً لإنتكاستك
ولكن كوني
معتزة بقرارك .. رافعة الرأس لإنقيادك لأمر ربك
وسائرة على خطى نبيك
الذي استهزأ به قبلك صلى الله عليه وسلم

اجعلي كلامهم يسقط كالماء الهادر على
صخرة ثباتك
فلا يؤثر فيك .. قولي لهم عندما يتحلقوا حول الغناء
أطفأوه أو أخرجي من صخبهم قبل حلول السخط عليهم

فالوحدة خير
من صحبة سيئة .. والقرأن خير أنيس يسامرك ..

تذكري أنك في هذه اللحظة

كالقابضة على الجمر

كالغريبة

كعابرة سبيل

الطريق أمامك واضح .. وحبال النجاة مدت إليك

أختي الغالية

.. ربك
يشــتاق إليك أفلا تشتاقي إليه !!

يدعوك وهو التواب الذي ينادي بالنهار ليتوب مسيء الليل
وينادي بالليل ليتوب مسيء النهــار .. ينتظرك
كل ليلة في الثلث الأخير من الليل

وأنت غارقة بالمعاصي وسماع الأغاني .. سامرة بالطرب مجاهرة بالطلب
..
يناديك ليتوب عليك
.. ولأنين التائبين أحب إليه من سجع المسبحين !!
فأين أنتِ من هذا النعيم ؟!

مامنعك من شئ إلا ليعطيك إياه بجنات وعيون وقصور وخلود أبدي سرمدي
فاحمديه الآن وأنت تقرأين كلماتي أن متعك بصحتك وعافيتك وغيرك منها محروم..

هاقد جاءك الدليل قبل الرحيل..

فلتبدأي انطلاقة التغيير بنفسك.. وتوقظي عملاق الإرادة بداخلك..
وتتغلبي على شيطانك اللعين الذي ُيسّوف بتوبتك ويزين لك طريق معصيتك..



هذه قصة لفتاة في سن 15 ترويها لنا

انا فتاه انعم الله علي بكره الاستماع للاغاني اشعر بالضيق عندما استمع اليها

وهذا منذ أن كان عمري 15 سنه حتى الان 24 سنه .

لم اقتني طوال عمري ولا حتَي شريط غناء واحد حيث كنت احيانا استمع لها

من التلفاز فقط وهذا قبل ان يمن الله علي بكرهها



لكن الشيطان لا يدع ابن ادم وشأنه ولا يمل ولا يكل من الوسوسة اليه

وتزيين المعصية في نفسه ..



استمــــعي فقــــط مــــره واحـــده لاغيــــر



لماذا لا تستمعين الى الاغنيه الجديده التي يرددها الكثير

استمعي فكل الناس يستمعون .. وغيرها من الوساوس الشيطانيه

وفي ذلك اليوم وقد نام جميع في المنزل قال لي الشيطان

استمعي للغناء فلا أحد يراكي جربي فقط



وللأسف في ذلك اليوم ترددت لفتره

قبل ان اتناول المسجل واضع السماعات في اذني واضع اذاعة الاغاني ( اف ام )

قلت تجربه فقط ثم اخذت بالاستماع اغنيه تتبعها اغنيه والشيطان يزين لي

وانا في قمة انسجامي مع كلمات الأغاني

مضى من الوقت ربع ساعه



ثم فجأه سمعت ثلاث طرقات قويه على باب الغرفه

تجمدت في مكاني من شدة الخوف فالآن الساعه الثانيه والنصف

بعد منتصف الليل والكل نائم ياترى من هذا؟؟



تناولت سماعة هاتفي النقال واتصلت بأمي في الغرفه المجاورة

فلم اجرؤ على فتح الباب من شدة الخوف ..

امي كانت نائمة ولكنها استيقظت على اتصالي وأتت



لما فتحت لها الباب وسألتها: هل طرق احد باب غرفتي

قالت بإستنكار: لا كل اخوانك نائمين منذ الساعه العاشره

فذهبت مسرعه لباب الشقة قد يكون لص وجدت الأبواب كلها مقفله

حينها قلت لن استمع للغناء مره اخرى استغفرك يارب؟؟



ياترى من طرق باب الغرفه بهذه القوه ؟؟؟ الله أعلم



لم تنتهي المسأله على ذلك, فبعد عدة اشهر



وحينها كنت قد نسيت هذا الموقف وسوس لي الشيطان مره اخرى

كانت الساعه الواحده بعد منتصف الليل وجميع من في المنزل نائم

اخذت السماعات ووضعت على اذاعة ( اف ام ) واخذت بالاستماع



ولم تمضي عشر دقائق حتى فاجأني صوت ارتطام قوي على النافذة

وكأن احدهم رمى حذاء بقوه على نافذة غرفتي المغلقه

القيت بالسماعات بعيدا وانا مفزوعه



وقلت: بسم الله الرحمن الرحيم ... ياترى من فعل هذا؟!



نحن نسكن بالطابق العلوي للمنزل والطابق الارضي مهجور منذ اكثر من سنتين

اقتربت من النافذه وانا خائفه القيت نظره فلم ارى إلا الظلام

يا الهي ماهذا مالذي يجري !!



تذكرت هذه اللحظه الموقف السابق وندمت على معاودة الكرة

وعاهدت الله على الا استمع لهذه الاذاعه ابدا وعلمت ان هذا ماهو إلا انذار

وتحذير لي من مغبة فعلي



لاحول ولاقوة الا بالله بل وأفعلُ هذَا في ثلث الليل الأخير

والله يقول هل من داعي فأجيبه هل من سائل فأعطيه وأنا ساهيه لاهيه

اللهم اغفر لي وارحمني وتب علي وباعد بيني وبين الشيطان

رمش الغلى
رمش الغلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا الموضوع بيكون بمشاركة الجميع وهنا ممنوع الرد ب"شكرا ويسلموو وجزاك الله خير" هنا بيكون الرد بفتوى او نصيحه عن الاغاني ويله وروني همتكم شاركونا واحتسبو الاجر .....رمش الغلى....:26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا...
السلام عليكم
نحن نعلم بأن حكم سماع الاغاني محرم
فهل تعرفون ما هي عقوبة سماع الاغاني؟؟؟؟؟؟
هذه الفتوى ليست من ذاتي وليست منقولة من موقع آخر

انا سمعت بها من معلمتي
وعندما سمعت بها اصبح يقشعر بدني عند سماع اي اغنية محرمة

العقوبة::

يوم القيامة ، يصب سائل الرصاص الساخن

والذي يستخدم في الصناعات المعقدة لقوته

وبما ان مواقع الاغاني منتشرة بشكل كبير في الانترنت
من اغاني
تركية
مصرية
لبنانية
خليجية
هندية
اسبانية
امريكية.....
والى آخره من الاغاني المنوعة
لابد لنا من تائبون عن الاغاني ان نستمع الى كلام الله تعالى

الـقــرآن الـــكـــريــــــم


موقع سماع القرآن الكريم

الـــــــــــــمــــــــــــوقـــــــــــع
رمش الغلى
رمش الغلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا الموضوع بيكون بمشاركة الجميع وهنا ممنوع الرد ب"شكرا ويسلموو وجزاك الله خير" هنا بيكون الرد بفتوى او نصيحه عن الاغاني ويله وروني همتكم شاركونا واحتسبو الاجر .....رمش الغلى....:26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نتابع حملتنا حياتي بلا أغاني....لها اسمى المعاني وهذا...
باب الغناء والموسيقى
1السؤال:وجهت لسماحتكم أسئلة عن استماع الموسيقى وتعليمها وتعلمها ، وكذلك الاناشيد المسماة بالدينية ، حتى لو كانت ب****د نسوي ، إذا لم يثرن الشهوة ، وكذلك مشاهدة النساء المبتذلات وراء شاشة التلفاز إذا لم تثر الشهوة ـ أيضا ـ فأجبتم بجواز ذلك ، وأسئلة أخرى عن الموسيقى بأنواعها المعروفة .. هل تعتبر من الغناء فيحرم استماعها بكافة أنواعها ، أم يحرم بعضها دون بعض ، والاناشيد الدينية ذات الموسيقى التي لا تطرب المستمع .. هل يحرم استماعها و****دها أم لا ؟ فأجبتم على الشق الأول بأنه ما كان منها يناسب مجلس الطرب واللهو فهو المحرم ، وما ليس كذلك فليس بمحرم ، وعلى الشق الثاني : (إن كانت كيفية ال****د تناسب مجلس اللهو فتكون محرمة وإلا فلا ) .. فهل هذا يعتبر مقيدا للجواب السابق ؟


الفتوى: إن كان اختلاف في التعبير منا فالمراد واحد في الجوابين ، والحرام في الكيفية هو ما يناسب مجالس الطرب واللهو ، وما يستعمل بالآلة المعدة للهو ، وإن لم يقصد بها اللهو ، والله العالم.2

السؤال:ثم كيف يكون تمييز المحرم من المحلل ، ولا سيما إذا انقسم العرف ـ على فرض إرجاع التمييز إليه ـ فمن يستمع سيقول إن هذا لا يناسب مجلس الطرب واللهو ، ومن لا يستمع فسيراه مناسبا ؟.. وما هي القاعدة التي يرجع إليها في حال الاختلاف .. هل هي أن يحتاط فيجتنب أم ماذا ؟ وإذا كانت مشاهدة النساء المبتذلات في التلفاز لا يثير شهوة بعض دون الآخر .. فما هو المغلب لو اجتمع الطرفان في محل واحد ؟

الفتوى: الملاك في موضوع الحرام إما الاطمئنان بأن الموجود هو منه ، إما بتشخيصه نفسه أو بإخبار الخبراء بغير معارض ، وإذا كان أهل العرف مختلفين في تشخيصهم ، وبقي مشكوكا فيه أنه من أي النوعين فلا حرمة ، كما لو كان مشكوكا فيه من دون الرجوع إلى أن يتبين ، أو يبقى على حاله ، وأما إثارة الشهوة بالمنظور إليها لبعض وعدمها لبعض ، فالحكم تابع لشخص الناظر ، ولا يثبت كليا بحسب حاله للصنفين بصورة واحدة ، بل يحرم لمن أثارت له ولا يحرم لمن لا تثير ، فالقاعدة في الموضوع الأول هي الاطمئنان ، أو الثبوت الشرعي بشهادة غير معارضة ، وفي الحكم في الثاني هو حصول الاثارة وعدمها ، والله العالم. 3

السؤال:هل يجوز الاستماع إلى الاغاني والاناشيد الثورية من الكشاف ، أو من الجيش ، أو من أي جهة تحمس الجيش ، أو الذين يودون التوجه لمقاتلة العدو ، علما بأن هذه الاناشيد تستعمل فيها أنواعا من آلات الطرب ؟
الفتوى: الظاهر عدم البأس في استماع ما ذكر ، واما استعمال آلات الطرب المعدة لمجالس اللهو واللعب ، فلا يجوز استعمالها بأي وجه ومورد ، والله العالم.


4السؤال:الغناء محرم ، ولكن ماذا يعمل الممتنع عن الغناء في حالة وجوده مع أناس يستمعون الغناء .. هل يجلس معهم ؟ .. وماذا لو كان أهله هم هؤلاء الناس ، وهو يسكن معهم في البيت ؟
الفتوى: المحرم هو استماع الغناء ، وأما سماعه قهرا فليس بمحرم ، والله العالم


5السؤال:هل يجوز استخدام بعض الآلات الموسيقية في المناسبات الدينية ، أو الاناشيد الاسلامية ؟
الفتوى: لا مانع منه إذا كانت مشتركة ، وأما إذا كانت مختصة للمحرمات ، فلا يجوز إستعمالها حتى في الكيفية غير المحرمة مثل ما ذكر ، والله العالم.


6السؤال:هل يجوز استماع الموسيقى التصويرية التي تمر عادة ضمن ، أو مع الافلام العربية ، أو الاجنبية ، مع كونها غير مثيرة للشهوة ؟

الفتوى: إذا لم يكن من نوع اللهوي ( أي تناسب مجلس اللهو والطرب ) ، فلا بأس.

7السؤال:الاناشيد الدينية المشتملة على الموسيقى التي لا تطرب السامع .. هل يحرم الاستماع إليها و****دها ، أم لا يحرم ؟

الفتوى: إن كانت كيفية ال****د تناسب مجلس اللهو تكون محرمة ، وإلا فلا ، والله العالم.
8السؤال:هل يجوز استخدام ألحان الغناء المحرم في ****د المدائح والمراثي للمعصومين ـ عليهم السلام ـ .. وهل يجوز ذلك أثناء ترقيص الاطفال الصغار وملاعبتهم ؟
الفتوى: لا يجوز استخدام اللهوي منه في أي مورد سوى عرس مجتمع النساء الذي لا يتجاوزهن ، وليس مقرونا بالات الغناء.
9السؤال:هناك بعض أنواع الموسيقى التي لا يكون القصد منها الاطراب والتلهي ( الموسيقى الكلاسيكية ) التي يقال أنها تؤثر في هدوء الاعصاب ، وهي توصف في بعض الحالات للعلاج من قبل الاطباء ، مع العلم بأنها مما يأنس بها الكثير من الناس ، وهكذا الحال في بعض الاناشيد الحماسية الحربية التي ليس الهدف منها الطرب ، وليست من مجالس أهل اللهو والفسوق .. هل يشرع الاستماع إليها ؟
الفتوى: لا بأس بمثله.
10السؤال:هل يجوز الاستماع إلى قراءة عبد الباسط عبد الصمد المشهورة ( الملحنة ) ، أو ( المنغمة ) ، أو المشابهة لذلك ؟


الفتوى: لا بأس بذلك كله.

11السؤال:إن بعض أنواع الموسيقى ( كالمتعارف في بعض البلدان ) لا يشبه ما تعارفت عليه مجالس اللهو ، ومع ذلك يسمى بالموسيقى حتى في عرف أهل اللهو .. فهل عنوان المحرم يشمل استماع ضرب العود والمزمار ، أو غيرها من الآلات الموسيقية الحديثة ، أو أن عنوان الحرمة هو غير هذا ، مع العلم أن بعضه يطرب ، ومع هذا لا يلتفت إليه أهل اللهو لقلة طربه ، وعدم فائدته عندهم حسب ما يزعمون ، وبعضه يولد الحماس والهيجان في النفس .. فهل تترتب عليه الاحكام من حرمة الاستماع ، ووجوب النهي عن المنكر وغيره من الاحكام ، أم أن هناك تفصيلا ، نرجو من سماحتكم الجواب المفصل الشافي ، فإذن بعض المؤمنين قد صار في حيرة من هذا الأمر لكثرة الابتلاء به ، وقلة الاجوبة الواضحة عنه ؟

الفتوى: أما استعمال آلات اللهو المذكورة وأمثالها فيحرم مطلقا ، ولا يجوز حفظها ، وأما إذا كانت الموسيقى بوسيلة ما ليس منها ، فإن كان على الكيفية المتداولة في مجالس اللهو فاستماعها حرام ، وإلا فلا مانع منه ، والله العالم.
12السؤال:ما الفرق بين اللهو والتسلية ، أو العبث والترفيه ؟


الفتوى: لا عبرة بشيء من ذلك ، بل العبرة في الحرمة بكون الصوت الغنائي وأصوات آلات الموسيقى مناسبة لمجالس أهل اللهو والطرب ، ومتداولا بينهم في نواديهم ، فإن كانت الكيفية الصوتية أو الآلة الصوتية من هذا القبيل حرمت ، ولو كانت لغاية الترفيه والتسلية.
13السؤال:الاستماع إلى الغناء أو ترديده إذا كان يوجد من وراءه فائدة ، كتمرير الوقت بسرعة ، وعدم الملل في العمل .. فهل يجوز ؟
الفتوى: لا يجوز ، والله العالم.


14السؤال:كيف يعرف أن الغناء أو الموسيقى يناسبان أهل اللهو والطرب .. وما الحكم مع الشك في ذلك ؟ وعلى من يعول في معرفة ذلك ؟
الفتوى: يعول على العرف والمشكوك منه محكوم بعدم الحرمة.


15السؤال:قد ذكرتم أنه يجوز للنساء الغناء في الاعراس بشرط عدم وجود المحرم كدخول الرجال عليهن .. فهل يختص بالاجنبي ، أم مطلق الرجال ؟
الفتوى: نعم ، يختص بالاجانب منهم ، والله العالم.


16السؤال:هل يجوز غناء الزوجة لزوجها خاصة بدون استعمال آلات اللهو؟.. وهل يجوز رقصها له أيضا ، إذا كان المقصود منه إثارته وإدخال السرور على زوجها ؟

الفتوى: لا يجوز الغناء ، ولكن لامانع من الرقص ، والله العالم.

17السؤال:وما الحكم حين وجود المحارم أو النساء مع الزوج ؟
الفتوى: يجوز مع الزوج والنساء دون الرجال أيا كانوا ( محارم وغيرهم ) .


18السؤال:هل يجوز الرقص والتصفيق للرجال في المناسبات كالاعراس ؟.. وهل يجوز ذلك للنساء ؟

الفتوى: لا بأس بها في نفسها ما لم يتضمن محرما ، كانضمام الرجال إلى النساء ونحوه ، والله العالم.

19السؤال:تقام في مناسبات مواليد أو وفيات المعصومين ـ عليهم السلام ـ احتفالات يحضرها العلماء وفضلاء الحوزة ، وتنشد فيها أشعار المدائح والمراثي بألحان مشابهة لألحان بعض الاغاني ، علما بأن ( الكيفية اللهوية ) التي تعتبرونها معيارا لحرمة الغناء غير واضحة لدينا .. فما هو الحكم ب****د هذه الاشعار بهذه الالحان ؟.. وما هو حكم الحضور والاستماع ؟

الفتوى: ذكرنا المعيار لذلك ، وأنها إن كانت من قبيل ألحان مجالس أهل الطرب واللهو حرمت.
رمش الغلى
رمش الغلى
ويااااك يالغالية
والقادم افضل