الاخت الصغيرة
الجزء الخامس والثلاثون
الفصل الأول
رغم الألم احتـــاجك
----------------








هواء عليل..وسماء شبه صافيه..واعشاب كثيفه متناثره هنا وهناك على رمال ذهبيه لامعه تغري أي شخص على لمسها ..ونسيم بديـع يهب بين فتره وفتره بكل اتجاه يداعب قلوب شاقيه..ويطهر نفوس متعبه
كل هذا كان بأأرض ابطال برد وجفا..!

هناك.. قريب من خيمة الرجال..كان سلطان وعيال اخوانه (الوليد,هيثم,طلال.ياسر)يحاولون يعبون اكبر قدر من مياه نقيه صالحه للشرب بـ براميل كبيره مخصصه لها..
طلال كان ماسك صنبور الماي يحاول يدخله بالبرميل وبدون مايهدر ولاقطره\شكلي بغير اسمي من طالب طب..الى الحمال طلال..
هيثم ظحك بسخريه\وانت شفت شي..توقع بعد ماترجع بتخسر 5 كيلوا..واذا ماصاروا سبعه..!!
سلطان\شوفوا في هذه انا راضـي..اذا فيها خساره ياحيا الله الشغل..وكلم ياسر,,اقول ياولد اخوي الماي ..احنا محتاجينه حبيبي..
ياسر كان مومتحكم بصنبور الماي وكل مره يفلت منه ويرجعه\شسوي فيه..وعض على شفايفه..اتعب ايدي..
الوليد\ياويلي على الرقيق ولدعمي.. عطني ..تعبناك..وانت مو قد هالشغله
ياسر على طول ماصدق خبر اعطاه اياها ووقف يتفرج وهو مكتف ايدينه ويبتسم براحه
الوليد\روح ياسر..واذا احتجناك بناديك..
ابتسم ياسر بخجل..ومشى على طول صوب خيمة الرجال..
سلطان ويعلي صوته\لاتروح بعيــد..ههههه شكله ماصدق على الله..
طلال\ياحلوه هالولد...وكشر وجهه..مو مثل اخوه..اعـوذ بالله..
سلطان\والله انك مقهور منه..ماوصلت لمواصيله..!!
طلال تنرفز\منوا..!!الرجل الغامض..ان شاء الله ماأوصل مواصيله مدام هذه شخصيته..
الوليد\لاتغلط..يمكن بعض ناس مايرضون وخصوصا وهم نسايب..والتفت لـ هيثم..
هيثم وماهمه الموضوع\كيفه..كل واحد حر بنفسه..
سلطان\اقول تركونا من تركي..ماعندنا سالفه الا هو..!!
طلال ورفع حاجبه\اي والله..ماعندا سالفه الا هو....بقى براميل..والا خلاص..!!
سلطان\لا خلاص..هذا اخر واحد عندك..وان شاء الله مانحتاج اكثر..بس قربوا ثنتين بجنب خيمة الحريم
يمكن يحتاجونها..
طلال\اجل ابشرك من الآن..بيخلص الماي الليله..
سلطان\انا كل شي حاسب حسابه بالظبط..يعني لاتحاول تخربطنـي..
سكر هيثم الصنبور باأحكام ومشى\لحد يناديـني..فترة بريك لو سمحتـم..!!
ناظره سلطان..لمن اختفى من عينه\شسالفته هذا..!!
ظحك الوليد على سلطان اللي واضحه من ملامحها التسؤلات\وفي غيره..ذابحه الأب توب..عنده تصمم لموقع جديد...ويبي يشرف عليه ..وتنفس براحه..قدام هالنسيم العليل..!!
سلطان اعترض تصرفات هيثم\وليش..!!احنا جايين عشان كل واحد يجلس لوحده..!!
طلال\لاطبعا..بس تعرف...وابتسم بشقاوه..حلوه الخلوه بعض المرات..
سلطان خزه بعينه\والله ينخاف عليكم ياعيال اخوي..
طلال\لاتخاف علينا..خاف على نفسك بالأول..
سلطان واستغل كلام طلال\انت اول واحد لازم ينخاف عليه.. ورفع حاجبه..والا نسيت سالفة البحرين..!!
انحرج طلال ثواني معدوده وسكت..لكن وين ألأحراج وهو حبه يضرب بالخفوق ويزداد..
طلال\لا مانسيت..وكمل بكل جرأه..ولاراح انسى احلى لحظات عمري..!!
سلطان \ياأخي احشم..عمها واقف قبالك..
ظحك طلال عليه وعلى نفسه المتهوره \وعمـي بعد...!!
-----------------









ضحك..وحكـي..ولعب...وفـرح..
لحظات ممتعه كانوا يعيشونها بهالجمعه الحلوه..والجو الأجمل..
كانوا يستشعرون كل موقف يمر عليهم حتى لو كان عادي وعابر وماله أي حدث مهم
كانوا يتمنون لو هاللحظات تستمر وماتنهي وترسخ بالقلوب وتنعاد لو كل مره..
كانت هالرحله بمثابة تجديد للنفس..وراحه للبال..وتقارب للنفوس الولهانه

فجر براحه غريبه بعد ضياع.. والرمل يداعب رجلينها\ ياااه ياابتسام..تدرين احس بالراحه اللحين..
قطبت ابتسام حواجبها بااستغراب\شلون..
فجر\قد ايش هالرحله اثرت على نفسيتي..كنت احس بضيقه مو طبيعيه طول هألأيام اللي فاتت.. وناظرت السماء المغيمه بسعاده..واللحين..سبحان الله..الضيقـه اختفت.. وهدى صوتها..ماصار لها اثر..راحه فظيعــه ..تحتويني ياابتسام..سبحان الله دوام الحال من المحال..
ابتسام بوجهه منور\تصدقين عاد..حتى انا..ماكنت متحمسه لهالرحله ابدا..ويمكن هالشي كان واضح علي..اما يوم شفت هألجمعه الحلوه..تحسفت على عدم حماسي من البدايه..
فجر وقفت شوي وفصخت ناظرتها الشمسيه وقابلت ابتسام\الحمدلله .(ويرزقكم من حيث لاتحتسبون)
ابتسام\اي والله..ربي لك الحمد..
فجر\امشي نرجع..شكلنا بعدنا كثير..
ناظرت خيمة الحريم ورجعت تناظر فجر\وجمانه وراوين..
فجر ظحكت يوم شافت جمانه تركض وراوين تلحقها وهي معصبه\ليتك ماطرتيهم..هذا هم جو..
جمانه حظنت فجر ولفتها بحركه سريعه واحتمت فيها
وراوين تحاول تمسكها لكنها متمسكه بفجر..وايدها ماتضرب الا بالهواء
راوين\والله ماأخليك..ماأخليــك..
ابتسام ظحكت على شكل راوين المنفعله\شسالفتكم..ههههههههه جمانوا شمسويه ببنت عمي..
جمانه وهي ميته ظحك وبنفس الوقت خايفه\والله ماسويت حاجه..صدقوني بريئــه..
راوين انقهرت اكثر\وتحلفين بعد..سبحتيني رمــل..وتقولين ماسويتي شي..!؟
فجر\والله انكم مهبل...حاولت تفك نفسها من جمانه..خلاص عاد اكبروا شوي..
راوين\لاااا والف لا..ماارح ارجع البيت الا وكابه عليها سطل رمــل.. وبنبره باكيه..حتى عيوني مو قادره افتحها..
جمانه وموقادره تجمع جمله على بعضها من شكل راوين المضحك\احسن محد.. قالك تجنيني..تستاههههههه..تستاهليــن ههههههههه..
فجر\يووووه خلص..هديني جمانه برجع الخيمه..
قدرت فجر تفلت من جمانه ومشت صوب الخيمه..اما جمانه قربت من ابتسام وتشبصت فيها
ابتسام\وخري عنــي ..انا ماأعرفك..فجر صبــر
التفت فجر لأبتسام..واشرت لها تجي قبل ماتدخل..
استفردت راوين بجمانه..وهي ناويه عليها..جمانه حست بنظرات الثأر بعيون راوين..وماقدرت تظل دقيقه وحده معاها..ركظت يوم استقلت صمتها وهدوءها..
وراوين يوم استوعبت الموقف..سبت عمرها على غباءها.. ولحقتها بخطوات سريعه وهي ثايره..
---------

على بداية العشاء..العايله اجتمعت..وحتى عبدالرحمن اللي تخلف عن هالجمعه المميزه حظر لعيون بنته ريوف وبيمشي بالليل هو واحمد..
الشباب ترؤسوا العشاء..واكبر شيف كان مترئسهم سلطان وعبدالرحمن اللي بيتذوقون اكلهم هالليله..
اما الحريم..او بالأخص البنات المغلوب عليهم..كانوا ماسكين المقبلات..اللي كانت سلطه مع شوية صلصات بس مكبرين ألأسم بمقبلات..ليش مدري..!!؟

عبدالرحمن كان يتذوق رز المندي وشكله مو عاجبه طعمه\اقولك..شكله يبيله ملح زياده..!!
قرب منه سلطان وتذوق بالملعقه\لا..زين زين..انت تبي الشياب يذبحونا..ظغطهم مرتفع وبيبلشونا..!
عبدالرحمن\لايأخوي..تبين ناكل بدون طعم..حدنا جيعانين..ولسان المجتمعين مايرحم..
سلطان خذ علبة الملح من جنبه ورش شويه بأيده\اوكي..وهذا حطينا عشانك..صكر الغطاء..
عبدالرحمن\زين عيل..بروح ايلس..تعبت من الوقفه..
سلطان\انت ماشي الليله..
عبدالرحمن\ان شاء الله..
سلطان\وليش هالتعب..خاونا اليوم..
عبدالرحمن\ماقدر سلطان..والشركه مين بيجابلها..لاتخاف علي..بكره جايكم بنفس هالحزه...
سلطان باابتسامه طيب\الله يعطيك على قد نيتك..
عبدالرحمن رد له الأبتسامه ومشى صوب الرجال..


ابي سلطه..تقول انا سلطه..اقول ابتسام الله يخليك كثري جزر..!!
التفت ابتسام لسماح بعصبيه\خير..!!ارنب بنت عمي..!!
فجر ظحكت غصب\حسبي الله على بليسك..ارنب مره وحده..
ابتسام كملت تقطيعها وهي تكلم سماح\انا أدري عنها.. سماح عليها اشياء غريبه..ليكون تتوحيمين علينا..!!
سماح\اي وحام..راحت فترة الوحام..!!
راوين\اقول سماح..شرايك تقطعين معنا..!!
سماح بدلع\ياقلبي..احمد مانعني من أي حركه..
جمانه\ياويلي على ولد عمي..!!
راوين\وانتي فجور..!!
فجر\وليش اقطع..انا شغلي خلصته..وانتوا عليكم التقطيع..!!بس انتوا بطيئات حبايبي..
بسرعه اشتغلوا والا تبون سيلينا تساعدكم..!!
ابتسام\لااااااااا الله يخليك..هالشغاله هذه مااواطنها..تجيب لي الحكه...
جمانه\ههههههههههههه أي حكه..!!
ابتسام وانفعلت\تقهرني..تنرفزني..مره اذكر كنت معصبه..وهي السخيفه تستخف دمعها علي..وتقلد صوتها..ماما تبين ماي..تبين عصير يبرد على روحك..مالت عليها..!!
راوين ظحكت والتفت لـ ابتسام\شوفيها تطالع فيك..وتوزع ابتسامات..شكلها تتطنز لأنه نشتغل وهي حاطه رجل على رجل..
ابتسام\تنقلع..حدها تقطع البصل..وزين منها بعد..
فجر\عيب بسوم..كل هذا كره..!!
ابتسام رصت على اسنانها بقهر\ماأطيقها..تجيب لي الكآبه..
سماح\زين درينا انك ماتطقينها..واللي يعافيك خلصي شغلك..ولاتنسين الجزر..ومشت وهي تضحك عليها..
ابتسام\عناد مو حاطه..!!
فجر بعفويه\يمــه منك..كبريت..مثل هيثم..!!
جمانه باابتسامه خبيثه\ياعيني ياعينـي..
ابتسام وماعجبها الكلام\خير انسه جمانه..!!
فجر بصوت ناعم وهادي\تصدقين تصلحين له..كلكم حارين..
جمانه\لافجور..انا خايفه على مستقبلهم..اخاف من اول ليله يفجرون قنابل ذريه من العصبيه..!!
ابتسام عصبت\تستخفين دمك حظرتك..!!
جمانه\هذا جزاني اني خايفه عليكم..!!
ابتسام\مشكوره حبيبتي..محد طلب رايك..!!!
جمانه وكملت بجراه اكبر\يعني شنوا..نعتبرها موافقه مبدئيه..!!
رواين ابتسمت \قويه جمون..!!مسكين اللي يطيح بلسانك
ظحكوا البنات..وابتسام طنشتهم..وكملت شغلها وهي تتخيل لو هيثم صحيح زوجها..
اكيد تفجرات راح تصير مثل ماقالت جمانه..!!
بس اللحين هي معصبه..والسبب هالعجوز....!
وانقهرت اكثر يوم زاد ظحكهم المتواصل..هذا غير نظرات فجر اللي اربكتها..!
الحقران..هذا احسن ينفع معهم..!!
لكن اللي شافته..انها انقهرت اكثر...وخصوصا لأنه ظحكهم ماوقف..!!
"مالت عليكــم كلكــم"
نص ساعه..والعشاء انحط..وحاز على اعجاب الأغلبيه..اما الفئه الباقيه فماكان عندهم تعليق..اهم شي انهم كلوا ..وسدوا جوعهم وارتاحوا..
------------------









بعد مقاومه كبيره منها..وبعد محاولات عديده..قدرت تبعد جسمها عن احضانه اللي حست بلحظه انها تبعثرت فيه.. قامت من السرير وهي تتنفس الصعداء والتفت صوبه بكل الم وشافته نايـم ..ومو حاس بالجرح اللي كان ينزف بداخلها..وكيف يعرف وهو اللي تسبب فيه بدون اراده؟؟!
لكن حتى بنومته كانت ملامحه معتفسه ومشدوده وحواجبه معقوده.. وكأنه هو الشخص الوحيد اللي حامل هموم هالكون كله..
ومااستنكرت هالملامح ابدا...وكيف تستنكر وهو شارب وعاصي ...ولاهـي..!!
كيف ينام براحه..كيف تغفى عينه وهو بعيد كل البعد عن ربه..!!؟
كيف قدر يعيش..ومايحس بالذنوب اللي يرتكبها..!!
ولأنه نايم ومو حاس بنفسه..فهذه ملامحه المشدوده تدل على عدم راحته ..
وهذا اكبر دليل على عدم رضاه بحياته..وحتى لو انكر هالحقيقه بنفسه..!

دخلت الحمام..وهي تحس بالالام غريبه تحتويها وتثقل حركاتها ومشيها..!!
غسلت وجهها بصعوبه..!!
لكن حست بشي يحرقها بوجهها..وحتى جسمها كان يحرقها وتحسه كان يطلع حراره..ويوم شافت نفسها بالمرايه لقت علامة حمراء بخدها .. وعلامه اكبر منها تتسلل لرقبتها ببشاعه وتوصل لفوق نحرها ..!!
تحسست هالحرق باأيدها وعلى طول غمضت عيونها من الألم ونزلت ايدها وهي تكتم الأه
وشافت نفس هالعلامات منتشره باأيدها وبكتوفها بعد..!!
استغربت من نفسها..!كيف ماحست فيهم..وليش ماالموها كثر اللحين..!!

وعلى طول لقت اجابات لكل تساؤلاتها..وهي تتذكر ليلة امس المشؤمه..
كانت لاحول لها ولاقوه..كانت لعبه باأيده يحركها على كيفها..و يمشيها على هواه..!!
كانت تعرف انه مو صاحي ..ولاحاس باللي يسويه..لكن ماقدرت لاتصرخ ولاتعبر ولاتمنعه باايدها اللي طوقها بكل قوته..!!
كانت تشوفه وجهه..وجهه الثاني والحقيقي وهو يرتكب جريمته....
..والدموع ماتوقفت من عيونها..وبين فتره وفتره تشهـق بصوت جارح وكسيـر..
لكنها ماقدرت تحمي نفسها منـه..وتعبيرها كان دموعهـا اللي شهدت حقيقته وفسقه.
غسلت جسمها بماي بارد يبرد على روحها المحروقه....وهي تبكي تحت الماي للمره الثانيه..وكل مره كانت اقسى من الثانيه..
كانت تحس بالجروح اللي بجسمها..لكن جرحها اللي بقلبها كان اكبـر وابشـع...
الدموع تخالطت مع الماي..واختفت معاه..
ومابقى غيرها هي..تغسل جروحها الباقيه لنهاية عمرها سواءمعاه او..بدونــه.
------------------









البرد قارس..والسماء مغيمه وتستعد لنزول الغيث اللي عيا ينهمر بهالليل
والنجوم لامعـه وتسر النـاظر..والهواء كان يحكي عن ليل العاشقين..
وياأجمله من ليل مدام القلوب مجتمعه بمكان واحد..

الوليد كان لوحده بعد ماتركوه الشباب ودخلوا داخل الخيام من برودة الجو..وهو ظل مع رفيقة عمره..
كورته رفيقته بحله وترحاله..
كان يسلي نفسه..بنفسه..وينتظر لو كلمه..او نظره...
عيا لايجيه اليوم..وعيونه سهرانه تتحرى شوفتها..
ظل يلعب لوحده..وفكره مشغول باللي داخل الخيمه..
كيف بيقابلها..!!او كيف بيقدر يكلمها..!!واذا الله كتب وانكتب اللقاء..كيف بتكون البدايه..!!
كلام كثيير وده يقوله لها..كلام كثير بقلبه..ويبي يفرغه..اربع شهور فراق كانت متعبه بالنسبه له؟؟
واليوم كله ضاع بلمح البصر وماشعر فيه..ودوم الوقت الحلو يمر بسرعه..
..ومابقى غير يومين بـ لياللهم. وهذا الشي مو من صالحه.
يحسها قليله..وكل مايتذكر انه بعد العيد راجع لأمريكا ينقبض قلبه..ويحس بالضيق..!!
"امريكا يعني دراسه..امريكا يعني تفكييير..امريكا يعني مشوار طويــل
ليت هالأيام ماتنهي..وانسى معاها همومي"

وكأن الله استجاب دعائه..طلعوا البنات من الخيمه وكل وحده شاليه باأيدها شي لزوم السهره..
راوين ماسك الأيس كريم..وابتسام كيسة الحلويات..وجمانه المسجله..وفجر سجاده خفيفه..
راوين كان تلفت حوالينها بتوتر\اقول..لاتبعدون كثير..تراني اخاف..
جمانه\وليش الخوف..انا معك..خلي قلبك قوي..
ايتسام\والله محد مخوفنا غير هالمسجله اللي جيبتها معاك..فرضا طلع لنا شي..بتكونين انتي السبب..
جمانه\ياربي يعني لازم تضايقيني..انا نفسي اسمع اغنيه معينه...كيفـي..
فجر حطت السجاده بألأرض\زين ممكن تسكتون شوي..خلوا نجلس هنا..
جمانه\مابعدنا كثير..!!
فجر استغربت من جمانه\انتي وش ناويه عليه اليوم..!!..اذا كان النهار مو مشكله نبعد لكن اللحين اسفه انا مو قدها...!!
راوين وزاد خوفها\اذا اتني كبيرتنا وتقولين كذا اجل حنا وش نقول..!!
جمانه\ياربي عليكم..انتوا مو حق وناسه..جلسوا بس جلسوا..انا صغيرتكم واقواكم..
راوين\خلينا القوه لك حبيبتي..
ظحكت فجر..وغيروا الموضوع وبدوا يسولفون عن اشياء كثيره وكيف كان اليوم مميز من نوعه..
كلوا الأيس كريم قبل مايذوب..وفتحوا المسجله لكن قصروا عليها شوي..
الوليد كان يناظرهم من بعيد..وبسب ظلمة المكان محد حس فيه..حاول كذا مره يدق على تلفون ابتسام..لكن الأرسال كان ضعيف..
هو مو عارف ليش يبي يدق على ابتسام..لكن يمكن يسمع صوتها..اويمكن يسمع شي يريحه..
وبين انشغاله..طلع له هيثم فجأه ومسك كتفه..والوليد اخترع من هالحركه..وطلع صوت
هيثم\شفيك..وابتسم..كل هذا خوف..
الوليد\اي خوف خرعتني..!!
هيثم \زين..تعال بنلعب ورقه..
الوليد ماكان له خلق\لازم يعني..!!
هيثم\ايه لازم ..والا مازهقت من هالكوره..!!
الوليد\لاعادي..روح وانا بلحقك..
هيثم رفع حاجب واستغرب لكن مابين للوليد..دخل الخيمه..والوليد حاول للمره الأخيره يكلم ابتسام..
لكن نفس الحاله..الأرسال ضعيف..والجهاز هالمره كان مغلق مره وحده..
دخل الخيمه وهو قلق..ماله امل اليوم..وكفايه عليه روحتهم جيان سوى..
بعد نصف ساعه البنات دخلوا بعد الحاح فجر وخوف راوين ورضا ابتسام..
طبعا جمانه وافقت غصبن عنها..وهي تقول"ثلاثه على واحد كم..!!"
------------






..النهار بطوله وثقله وبطئه لمن حلّ الليل..ماقابلته الا مره وحيده يوم طلع قريب العصر من الفندق بعد ماصحى من نومه..لكنها طول هالفتره القصيره اللي كان متواجد فيها كانت تتجاهله ..اذا كان بالغرفه تطلع للصاله واذا كان بالصاله تدخل الغرفه على طول..وهو بالمثل حست انه يتجاهلها..او انه مايبي يواجهها..!!.. حاولت قد ماتقدر انها تبعد وجهها عنه..ماتبيه يشوف جرمه اللي ارتكبه فيها..مو هي اللي تضعف للمره الثانيه عشانه..
على الأقل خل تحفظ باقي كبريائها بعيد عنه..كفايه عليها اللي شافته منه..
حتى لوكانت تحبه..وهي تعرف انها غبيه بحبه..بتظل كرامتها فوق كل شي..
حتى لو داست على حبها برجولها..
قواها تركي..قواها بقسوته واهانته...طلعت من بيت كله حب واحترام..ودخلت لعالمه رهيفه وعاشقه..زهره كانت وذبلت..
مو ذنبها انها حبته..ولاذنبها انها كانت تحلم مثلها مثل أي بنت حبيبه..
ولاذنبها انها تمنته وهوت فيه..
طول يومها كانت مقابله المرايه..وتشوف اثار الضربات بوجهها وكأنه مو مصدقه اللي يحصل لها..فكرت انها تكلم اهلها وتبارك لهم العيد..لكن نفسيتها ابدا مو مساعدتها على الكلام..
تذكرت جمانه..ليتها جنبها اللحين..تبي تشكي لها عن حالها..هي الوحيده اللي بتفهمها..!!
لكن وينها جمانه..!
ومع هالأفكار حست بالتعب..والأرهاق كان يزيد وماينقص..ارخت راسها على التسريحه وبدون شعور نامت حزينه ومهمومه..
---------------






والله والله سمعت صوت..!!
ابعدت جمانه شوي عنها..ولفت الجهه الثانيه وحطت الغطاء على وجهها وغمضت عيونها بعصبيه

ابعدت راوين الغطاء من وجه جمانه..وهي خايفه\جمــون..حرام عليك..
فتحت عيونها جمانه وهي تضغط على شفايفها\انا غبيه غبيه لأني اخترت انام جنبك..
راوين وشوي بتبكي\ليش ماتفهميني..!!..وغمضت عيونها وردت فتحتهم..والله اني سمعت صوت..!!
قامت جمانه وهي تحاول تكتم اعصابها\ياحببيتي..هذه توهمات..انتي اوردي خايفه عشان كذا تحسين باأصوات..وهو اصلا مافي شي..راوين..ذكري الله..الكل نايم الا احنا الثنتين..
راوين وعيونها تلمع\جمـانه
جمانه\تدرين الساعه كم..!!بيأذن الفجر..واحنا ماغمضنا عيونا..شوفي اقري المعوذات..وغمضي عيونك وصدقيني بتنامين غصبن عنك لأنك ميته تعب..وابتسمت..والا نسيتي قومتنا من الساعه ست عشان سلطان..!!
راوين تنهدت\لامانسيت..وزي ماقلتي انا اصلا خايفه وشكلي اتهيأ اصوات..وصدقيني فيني نوم..لكني موقادره ..وربي خايفه..!!
جمانه\ادري..ادري انك خايفه..وخزتها بعينها...مانسيت العطله اللي فاتت وش سويتي فينا..!!
ظحكت راوين باأحراج\ياويلي لاتذكريني..انتي لازالت متذكره الموضوع..!!
جمانه\ ايه حبيبتي.. انا واشرت على نفسها بكبرياء.. وخصوصا هألأمور ماأنساها ابدا..
راوين\يمه منك يالعجوز..
جمانه وتثاوبت\زين..ماشبعتي سوالف..يالله خلينا ننام..انا عارفتك تسولفين عشان ماننام..
راوين\شفيك انتي .خليني انسى مع السوالف..ياربي مدري كيف رضيت بالبر..وانا عارفه اني خوافه..!!
جمانه\اوكي..ماخلصنا..!!
راوين بهدوء\ان شاء الله بحاول..فكيني..بنام والله معاي..
جمانه تلحفت بسرعه\زين اجل تصبحين على خير..
سكتت راوين..ورجعت تحط راسها على المخده وغمضت عيونها وهي تقرى كل اللي حافظته من آيات لمن استلمت للنوم ونامت..
--------






طلع الصباح والجده ماخلت احد الا وجلسته..البعض قام باأنزعاج والبعض قام وهو متملل واللي ماشبع من نومه واللي يحس بالنشاط والحيويه..كل شخص على حسب نفسيته..لكن ألأغلبيه كانوا مستمتعين
ومتفائلين بالصباح اللي كان جوه معتدل نسبيا..
فجر رمت الفوطه بالأرض وجلست متضايقه\الماي بارد...مو قادره اتسبح..!!
الجده \الشباب خلصوا عليكم الماي الحار..وعطوكم البارد..زين اني تسبحت قبل الصلاه..
فجر\وقسم بالله انهم لئيمين..والله انه صقيع..مدري كيف غسلت وجهي فيه..احس اني انتفض..
هند كانت ماسكه عمر وترضعه \ليتكم تسبحتوا قبل الفطور يمكن تلحقون على نهايته..اللحين انتظروا لمن يسخن الماي شوي..
الجده\طيب والبنات وينهم..تسبحوا..
ظحكت فجر وهي تتذكر سميه كيف تخانقت مع جمانه على الحمام وبالأخير انتصرت سميه ودخلت
فجر\لاياجدتي..كلهم واقفين طوابير بره..
الجده\قولي لهم يدخلون لايتعبون نفسهم..
فجر تربعت بجلستها\والله ياجدتي انا تعبت منهم..وتركتهم وجيت..
الجده\محد قالكم تبردون وتمشون على راحتكم..
ابتسمت فجر.وسكتت ماعنده كلام تقوله..جدتها صادقه..وهم لازم يتحملون اللي يجيهم ..
دخلت ابتسام هاللحظه وهي معصبه وتتأفف بصوت عالي..ونفس الشي رمت اغراضها ولفت الفوطه على راسها من البروده وجلست جنب جدتها..
ابتسام بوجه معتفس\ياربي شالحاله هذه..موقادره اتحمل نفسي..اررررررف..
ظحكت هند وهي تقلد صوتها\ارررررررررف..!!
ابتسام\ايه ارف..شوفوا لكم حل..انا لازم اتسبح..
الجده ضربتها على كتفها\تستاهلين..جف حلقي وانا اصحيكم..
مسكت كتفها وهي تتألم\ياربي جدتي انا ناقصه..شلون اللحين..وحتى لو في ماي فاتر.. سميه بتخلصه بسبوحها..
الجده ظحكت وقامت لخيمة الرجال\هذا اللي مايطيع جدته..!!
فجر ظحكت على جدتها..واضح انها تبي تنرفزهم\ليش هي لازالت تتسبح..!!
ابتسام تذكرت سميه وثارت\وقسم بالله انها تتعمد تتأخر.. وبصوت واطي..اعرفها حقوده..
هند\عيب ابتسام..ترى سمعتك..
ابتسام تحاول تبرر موقفها\اجل تشوفنا واقفين ننطرها من صباح الله..وهي تتدلع وتعاند..والله حرام..
هند\من سبق لبق..
ابتسام انقهرت اكثر..كتمت اعصابها بداخلها وهي شوي وتنفجر وماقدرت غير انها تتوعد وتحذر\بكره انا اول وحده بتدخل تتسبح.. ورصت على اسنانها..من اول مايأذن الفجر..!!
فجر\ههههه هذا اذا صحيتي حبيبتي..!!
التفت ابتسام لفجر\بتشوفين بكره..!!
فجر ابتسمت\نشوف..
ظلوا البنات متقرفين من نفسهم لحد الظهر..وبعد الظهر قرروا يسخنون ماي ويتغسلون فيه وكانت هذه فكرة ابتسام المجنونه..لكن ارتاحوا نسبيا..وعاد النشاط يدب في روحهم..وكملوا برنامجهم اللي كل ماله ويطلع اجمل..




فجر قررت تبتعد شوي عن جو الربشه وتختلي مع اوراقها في جو صافي وهادي
في جو مافيه غيرها هي وارواقها..
كانت تبتسم للسماء والهواء والرمل..كل شي كانت تطيح عينها عليه..كانت تبتسم له بفرحه..وحتى نست انها جايه عشان تكتب بجو هادي مع هالتأمل..!!
كانت تحس بسعاده غير طبيعيه..كانت تحس بالحريه والعظمه وهي بعيده عن كل شي وجالسه بمرتفع عالي..وكأن هالكون كله بقبضة ايدها..كانت تحس انها اسيرة احزانها واليوم انكسر قيدها وهي تشوف عظمة الخالق في مخلوقاته..كانت تتأمل بهدوء ولسانها ماينطق الا"بسبحان الله"
وتوها هاللحظه استنتجت شي عظيـم وكبير..

اذا ضاقت بك الدنيا من كل جانب..وحسيت انك مهموم ومكروب..روح لأخر مدى.. روح لأرض الله الوسيعه..واختلي دقايق لوحدك..تأمل السماء كيف هي بعيده..تأمل الأرض كيف هي مستويه.. شوف البحر والمس الرمل ..ومتع نظرك بـ العشب كيف ينبت بصحراء جافه..ناظر الجبل كيف هوثابت وشامخ..
وبتعرف انك صغير..ذليل..ومالك االا ربك اللي خالقك..
ياهي هالدنيا صغيره..واحنا نجري ورى ملاذاتنا..
ياهي همومنا تافهه واحنا اللي كنا نكبرها بأفكارنا..
الله اكبر ..الله اكبر..
لين متى بتظل الأحزان جاثمه في قلوبنا..!!
الله اكبر والنسيان كان رحمه واحنا اللي ماأستغلينا هالنعمه..
الله اكبر فوق كل شي..الله اكبر وقادر على كل شي..
---------------------








كانوا يفطرون بهدوء..والنوم مسيطر على عيون يوسف..امس سهر لحد الفجر وهو بمرسمه ولمن شاف انه اللوحه مو مخلصه..قرر ينام عشان دوامه..وبالصبح ماقام الا بعد ضربات من لؤي على خده..ولأنه يوسف يكره هالحركه قام بسرعه وهو يتأفف..ومعصب على لؤي وحركاته اللي مو في وقتها..!!


"تصدق..لما اشوف الدكتور سمير كيف هو مكرس حياته بشغله والموسيقى..استغرب.."
كان يوسف يشرب حليبه ولمن سمع كلام لؤي حط الكوب بالطاوله\غريب سؤالك..!!
لؤي\انا قصدي..على العز اللي هو فيه..والثوره الكبيره اللي كل مالها وتزيد لازال يشتغل..واللي بمثله ممكن يكرسه حياته بمظاهر خداعه وحفلات واجتماعات..!!
يوسف\تصدق عاد...مره هو قالي انه يحب شغله كثير..ولو يقدر ياخذ غير الدكتوراه كان خذها..واللي عرفته منه انه ماكانت له تجاره كبيره سابقا..كل هذا كان وارثه من اهله..لأنه كان وحيد والدينه..ومن سابع المستحيلات انه يترك شغله..
لؤي\لكن هو مومحتاج لعوار الراس ولا للفلوس..
يوسف\وانت وش اللي حارك..الرجال عملي..وبعدين لاتنسى انه وحيد..يعني مافي شي ممكن يضيع وقت فراغه..!!
لؤي\على قولتك..وانا ايش اللي حارني..!!
يوسف\انا هالرجل ممتن له كثير..ومو عارف كيف ارد جمايله علي..
لؤي\هو مايبي غير سعادتك يايوسف..قبل ماتتعرف عليه..كان كثير يعجب بلوحاتك..ويوم كنت اتكلم عنك عنده عجب بشخصيتك قبل مايشوفك..
ابتسم يوسف وسرح وهو يتذكر كيف بداية تعارفه مع الدكتور سمير..يتذكر يوم شافه حس بشي غريب وقوي يجذبه له..وكأنه يعرفه من سنين مو يوم..!!
لؤي\يوسف..
رفع يوسف عينه له..وهو ينتظره يكمل
لؤي ماعرف كيف يبدى...لكن هالسؤال كثير محيره وتاعبه..ووده لو يلقى اجابه لتساؤلاته
لؤي\تتوقع الدكتور سمير جاد بكلامه..!!
عقد حواجبه يوسف \مافهمت..!
لؤي\انا قصدي...هل هو قادر يرجعك..
يوسف رد بسرعه\اولا قول يرجعنــا اوكي..
لؤي تضايق لأنه يعرف انا هالشي شبه المستحيل
يوسف\وانا سبق وقلت يالؤي ماراح ارجع بلادي الا ورجلي على رجلك..والا نسيت..!
لؤي تحسف انه فتح الموضوع..لكن لين متى الصمت..!!الوقت يمر..وهو كل ماله ويحس بالحزن اكثر..
لؤي\لا مانسيت..
يوسف\شوف لؤي..انا واثق بالدكتور سمير..وهو الأمل الوحيد عندي..واذا ماقدر.. وخذ نفس طويل...فالله كاتب لنا على شتى محاولاتنا ..انا نظل بهالغربه ونموت فيها..!!

كلام يوسف كان قاســي..وبنفس الوقت واقعــي..وهم مايقدرون ينكرون هالحقيقه.
الدكتور سمير اخر امل عندهم بعد الله سبحانه..واللي مكتوب بيكون..سواء بوجود هألأمل او بدونه..!
-----------------







فتحت عيونها فجأه وهي تصرخ بــ لاااااااا وهي تحاول تبعد صورة تركي اللي شافته بالحلم من بالها..
كانت تحسه كابوس..مو حلم..!!كان وجهه اسود وكأنه طالع من نار مارحمته وشوهت وجهه..كان شكله بشع
ويفطر القلب..وبصعوبه ميزته..ماكان يتكلم بالحلم وهي حست انه لسانها ثقيل..كان يناظرها بنظره حزينه ويحاول يمسك ايدها..ويوم قربت منه و مسكت ايده اختفى.. غمضت عيونها وفتحتها بسرعه ..وطلع مره ثانيه لها بالحلم..لكنه عطاها ظهره..ومشى..وكأنه مــوادع وبيفارق دنيــاه

صرخــت بداخلها لكن هالصرخه ماسمعها تركــي..وكمل طريقه لمن اختفــى فجأه مثل ماظهر فجأه..

وقامت مفزوعه من نومها..وشافت نفسها بالمرايه..واستغربت..هي نامت بدون ماتحس..ونومة الكرسي اتعبتها..قامت بسرعه وشافت النهار طلع..التفت للساعه ولقتها 12..تقريبا نامت 11 ساعه متواصله بدون ماتحس بنفسها..وهذ اول مره تسويها..!!
دخلت بسرعه الحمام وتوضت وصلت الصلوات اللي فاتتها..ويوم خلصت تذكرت تركي..!!
وطلعت للصاله..ومالقت احد..!!معقوله لحد اللحين جاء..!!او انه جاء وطلع كالعاده..!!بس اللحين الظهر..مو من عوايده يطلع هالوقت...واصلا انا ماحسيت فيه لو دخل الغرفه..
دخلت الغرفه مره ثانيه..ولقت السرير على ماهو مرتب وواضح انه محد نام فيه..!!
ياربي شلون..!!هو وينه..!!يمكن بات بره..!!بس ليش..!!
هذه اول مره يسويها..!!
تذكرت الحلم اللي شافته وخافت اكثر..وبدت تهوجس وتفكر..وكل ألأفكار الشينه تركزت في بالها..!
وعلى طول مسكت التلفون ودقت على جواله..وتفاجأت يوم حصلته مقفل..!!
دقت مره ثانيه وثالثه ورابعه لمن اتعبت..والرد نفسه..!!رمت التلفون وجلست على السرير وهي تحاول تقوي نفسها وتذكر الله..
فكرت انها تتنظر كم ساعه..يمكن يجي او تسمع خبر..!!
مالها غير الأنتظــار..
------------









تكذب على نفسها اذا قالت ماوحشها..وتكذب على نفسها اكثر اذا قالت انها ماحبته..!!
شنوا تحبه..!!هي ماتحبه..!!هي معجب فيه..معجبه بشخصيته..!!معجبه بأسلوبه وخفة دمه..
معجبه بروحه وبساطته وتواضعه..!!معجبه بحنيته وحبه لأهله..
بس هي ماتحبه..هي معجبه فيه..!والله كلامك غريب ياراوين..مره تقولين انك معجبه..ومرات تقولين تحبينه..!!
ارجوك...اصفي على كلمه..واعترفي بالحقيقه..الحب مو حرااام..!!
لكن ليش مو مبين..!!كل الشباب شافتهم الاهو.
ليش مختفي..!!..ماله صوت..!!
معقوله ماجاء..!!
كيف تعرف انه ماجاء..!!لازم تتأكد..!!وليش تتأكد..بتموت قهر اذا عرفت انه ماجاء,,,!!
بس هي تعرف انه مايفوت هالطلعات,,,!!
ليتها كانت بالرياض..على ألأقل بتحس بصوته موجود...وبتسمع اخباره مع ياسر اخوها..!!
طلعت بره الخميه لوحدها..تبي تتنفس هواء,,تبيه يدخل لحنجرتها..ويبرد على روحها اللي تفيض حراره..حست بأمها تناديها..لفت وجهها ولقتها قريبه من سيارة ابوها وتتكلم بالتلفون..
قربت منها..لمن وصلت لها..وشافتها مرتبكه وتلفت يمين ويسار وهي ترص على التلفون اللي بايدها..
راوين\وش فيك يمه..!!
نور\اكلم اخوك..ومايرد
راوين\منوا...ياسر..!!
نور وهي تناظر عيون بنتها\تركي..ولدي تركي..
ظحكت راوين..ماتدري ليش ظحكت..لكن الموقف كان مظحك ويعيد نفسه مثل كل مره..
هذه امها اللي تدور على رضى ولدها...وهذا اخوها اللي مو مفتكر بامه..
وهناك ابوها جالس ويضحك..مو داري عن النار اللي بجوف امها..
هذه الدنيا..فرح والم..لكن ألألم صار لايطــاق..!!
هي اصلا مو من حقها تفكر بنفسها..!!هي معجبه وهألأعجاب ماراح يكبر..ولايتغير..!
راوين خذت نفس وتكلمت\يمه..
نور\نعم
راوين\لاتعبين نفسك..ماراح يرد عليك..ومشت وتركت امها لوحدها..ليتها ماطلعت بره الخيمه ..لأنه مزاجها تعكر على شخص مايستاهل لاالتقدير ولا الأحترام..ولا حتى اللي يسمونه حب ..حب اخوي فطري..
"الله يسامحك ياتركي ..الله يسامحك..حتى وانت بعيد معذبنا..."
دخلت الخيمه وشافت البنات مجتمعين بزاويه..وجلست جنبهم وهي تتصنع ألأبتسامه..
ومع الوقت دخلت بالسوالف وتناست همومها..وهي تضحك على سوالف جمانه وبنات عمها..!!
جمانه\بقول لكم شي بس لاتظحكون..!!
راوين\قولي ياقلبي...ياكثر ماتقولين..!!
جمانه\نفسي نركب سياره...ونفحط..وغمضت عيونها وهي تضحك على خبالها..
ابتسام\بس كذا ولايهمك..!!
خذت ابتسام تلفونها ودقت على الوليد..وبعدت شوي عن البنات وقالت له انهم يبون يتمشون شوي..
الوليد على طول ماصدق خبر..لبس كابه الأبيض وخذ نظارته وطلع ينتظرهم بره الخيام..
ابتسام قالت للبنات انه سلطان بيمشيهم وكذبت عليهم..وعلى طول وقفت جمانه ولبست عباتها..وراوين بالمثل..وطلعوا البنات بره مع ابتسام..
راوين لمحت الوليد يكلم سلطان وعزيز واقف وماسك ايد الوليد..قربت من جمانه وساسرتها\والله ومتغير ولد عمي ومحلو..حالق اللحيه ومطول الشعر..وظحكت باأذنها وهمست بصوت حاد..غيرته امريكا..!!
دزتها جمانه وهي معصبه.."قليلة ألأدب"
قربت منها مره ثانيه\قليل من عندكم حبي..
طنشتها جمانه ورفعت عينها ..تبي تشوف اللي شافته راوين..
"معقوله غيرته امريكا..!!معقوله البعد يغير..انا مااشوف اللي تشوفه راوين ماهمني لاشكله ولاجماله..!!..ابي اشوف الوليد اللي حبيته..!!ابي اشوفه بدون حواجز ولاقيود..ماأبي اصدق ظنوني..ولا امشي ورى اوهامي..
الوليد اقولها لك..وقدامـك..وحشتني يالوليد ..واكذب على نفسي اذا قلت اني مافقدتك."
الوليد حس باأنه احد يراقبه..رفع عينه من تحت النظاره..ولقى البنات..اول وحده عرفها من عباتها وكانت ابتسام..والثانيه عرفها على طول..هي اللي كانت تناظره ..جمانه.."اخيرا"
مسكت ابتسام ايد جمانه وراوين ومشتهم لسيارة سلطان ومروا قدام الشباب وكانوا قريبين منهم مايفضل بينهم غير سنتيمترات..وتوها جمانه تحس بنظارتها..نزلت عيونها بخجل..والوليد ماقدر الا انه يبتسم ابتسامه وسيعه كلها شوق."حست فيني ..اكيد حست فيني"....
ركبوا البنات السياره..وابتسام ركبت قدام وضربت هرن للوليد..اللي من سمعه مشى لهم هو وعزيز معاه وركب مكان السايق وهو يسلم..وسلطان تبعه وفتح الباب اللي قدام..
سلطان\خير انسه ابتسام..!!
ابتسام تفاجأت\سلطان بتروح..!!
سلطان\ليش...تركبون سيارتي وماتبوني اروح..!!..نزلي مصدقه نفسك انتي..!!
نزلت ابتسام وهي تتحرطم..كانت بتكذب على البنات..والكذبه صارت حقيقه وسلطان بيروح..
ركبت ورى..وهي تدز راوين اللي جلست بالوسط وعزيز جنبها..وجمانه بالجنب الثاني سايحه ورى الوليد وذايبه..

ابتسام\وسعوا مالت عليكم..
ظحكت راوين على خفيف\وليش معصبه..
ابتسام\ولاشي..
تكلم الوليد لأول مره\احرك..
دق تلفون سلطان هاللحظه..وكان الجد يوسف..
سلطان\الو..هلا يبــه..موجود..ان شاء الله جاي
الوليد\خير ان شاء الله..
سلطان فتح باب السياره ونزل\الظاهر من عين ابتسام..الوالد يبيني
ظحكت ابتسام بصوت عالي ومنرفز\فدييييييييت جدي...
سلطان\ مو لله فديت جدي...ووجهه كلامه للوليد..اذا خلصت بلحقكم انا والشباب..
الوليد\اوكي
نزلت ابتسام وركبت مكان سلطان وسكرت الباب..
ابتسام وهي تبتسم\اللحين اقدر اقولك حرك..!!
نقز عزيز قدام ورد وهوطاير من الفرحه\ايه بسرعه..بسرعه..
الوليد\لاحبيبي اجلس..ماينفع توقف..
ابتسام\تعال عزيز جنبي..
جمانه بصوت واطي\لاخليه جنبي..
سمعها الوليد لأنها قريبه كثير..وحرك السياره وهو يعيش لحظات حلوه يعرف انها ماراح تتكرر ..
باول الدقايق كان الوضع جدا هادي..
وابتسام هي الوحيده اللي كانت تفتح نقاشات مع البنات او الوليد..
الوليد كان سارح بفكره ويخطط كيف ممكن يحاكي جمانه..وجمانه احساسيها كانت متلخبطه وتحس بتشتت غريب..هي مو كذا مع الوليد ولاغيره..هي جريئه بتصرفاته وكلامها..لكن فترة الغياب احدثت ركود بين الطرفين..ومحد قادر يتقدم خطوه..
اما راوين فطبعها هاديه..فكانت طول الوقت مستمعه لسوالف ابتسام..واذا تكلمت فبصوت هادي وواطي..
ابتسام\الوليد..يالله عاد مانبي بس سرعه..نبي نشوف الرمل يوصل لفوق السياره..!!
ابتسم الوليد \انت ناويه على صرخه من سلطان..!!
ابتسام كتفت ايدينها وقالت\والله عاد كيفه..احنا جايين عشان نستانس..وبعدين البنات هم اللي يبون..
راوين\لاتحطينها علي..وبصوت هادي وماكر...هذه فكرة جمانه..
التفت جمانه لراوين بسرعه وخزتها بعينها اللي حمرت من القهر والعصبيه..
كان ودها تفعصها..وتذبحها على هالكلمه..ولو تقدر تموتها بعد..وقليل عليها؟؟
هي ماتدري وش سوت فيها..
احرجت قدام الوليد..وفشلتها..وش بيقول عنها اللحين..!!؟
ابتسم الوليد ورفع عينها للمرايه\حاظرين للطيبين..

ظحكت ابتسام بصوت عالي..وهي تقول بخاطرها"اخيرا نجحت الخطه"
مشى الوليد بالسياره لجبل كان عالي..وهو يزيد من السرعه..
وعزيز قام ينطنط في مكانه ويصفق..ويطالب من الوليد يسرع اكثر..
وابتسام ماوقفت ظحك..وبنفس الوقت كانت مستمتعه وهي تعرف انه جمانه صار وجهها نقطه اللحين..!!
فتح الوليد النوافذ كلها اللي قدام واللي ورى ودخل الهواء بالسياره..وشغل المسجل وكانت شريط حسين الجسمي..بلغ حبيبيك..
الجو كل ماله ويحلى..والوليد لعيون جمانه صار يفحط ..ويحرك السياره يمين ويسار..
عزيز\ههههههههههه وناسه ملاهي..حلو الوليد..
البنات حسوا انه بطنهم انفجر من كثر السرعه وحركة السياره من اليمين لليسار..وصاروا يضحكون بدون شعور...وحتى جمانه ظحكت غصبن عنها..لأنها فعلا ملاهي.لكن بالسياره..!!

الوليد\بنااااات تمسكوا اللحين..بننزل من الجبل..عزيز اجلس..
مسكته جمانه بتلقائيه وقربته جنبها...
نزل الوليد بسرعه جنونيه..وعزيز من فرحته قام من مكانه وطاح بقــوووووه على كتف جمانه اللي صرخت بدون شعور وهي تتألم..
وقف الوليد السياره وضرب بريك قووووي..وبدال ماعزيز يبعد عنها طاح عليها مره ثانيه..لكن هالمره كانت اقوى واسرررع..وصرخت جمانه باأعلى صوتها...
وكلهم التفتوا لها وهم مفزوعين..والوليد بتلقائيه ابعد عزيز عن حضنها وجابه قدام وهو يصرخ عليه..
الوليد بصوت عالي\..انــا قلت لك لاتتحرك من مكانك.. ياغبــي..
خاف عزيز..وجلس بحضن ابتسام وهي كاتم صياحه..
راوين\جمون..تعورتي حبيبتي..
جمانه كانت ساكته ودموعها بعيونها وتتألم وهي ماسكه كتفها وتلتوي بمكانها..
ابتسام\جمووون تكلمي الله يخليك..
لكن جمانه كانت ساكته..وكل مالها وتتألم اكثر..
نزلت ابتسام من السياره وفتحت الباب اللي جنب جمانه..ولقت عيونها مليانه دموع..خافت عليها..ومسكت كتفها..ويوم مسكتها جمانه صرخت\آآآآآآآآآآه لا
ابتسام خافت\ياربي يألمك..
الوليد كان جالس بمكانه ومو عارف كيف يتصرف..مايدري كيف طاوعهم..يحس بـتأنيب الضمير..ووده لو يشوفها ويهون عليها لكن موقادر..!!وبدون شعور قال
الوليد\ابتسام ركبي بسرعه..بنروح المستشفى..
تكلمت هالمره جمانه بصوت واطي..ومبحوح
جمانه\لا..اقدر اتحمل..رجعوني الله يخليكم..
راوين عصبت\كيف تتحملين..انتي مو قادره تحركينها..
جمانه وهي تمسك كتفها بشده\قلت لكم لا يعني لا..خلاص رجعونا للخيام..
ابتسام بصوت راجي\جمون سمعني حبيبتي..خلينا نوديك..احنا مو كثير بعيدين عن الخبر..خلينا نوديك.
جمانه بحده\شفيكم انتوا...لاتزيدوني..رجعوني وخلوني ارتاح..
جمانه كانت مصره لأنها اولا منحرجه وبتموت اللحين من ألأحراج..وغير كذا هي خايفه ..لكن تنكر هالشي..
الوليد تضايق بشده\اوكي ابتسام ..ركبي.. وبصوت عالي كمل....بنرجع..
وفعلا..رجعوا للخيام بخيبة امل واضحه بعيون الكل..والوليد جلس بسيارته و يراقب جمانه كيف تمشي وحاضنه ايدها بخوف..بمساعدة ابتسام وراوين اللي ظلوا معاها لمن جلسوها..والحمدلله انه الكل كان لاهي والخميه نوعا ما كبيره ومحد لاحظ شي..
اسدل الليل خيوطه وحلّ الظلام..وجمانه لازالت تتألم..لكن المها خف وماكان تأثيره كبير مثل السابق..
الوليد كان ايضا يحس بـتأنيب الضمير لأنه حتى هو تهور وزاد سرعة السياره
ظل طول النهار فكره مشغول..واكثر من مره دق لأبتسام يطمن عليها..وحاول كذا مره يعرض خداماته ويوصلهم المستشفى لكن ابتسام كانت عارفه انه جمانه مستحيل تروح سواء مع الوليد او غيره..
واللي استغربت منه اكثر..هدوء جمانه..وسرحانها الغريب..ماكانت معاهم ابـدا..وواضح انها تفكر بعمـق..
وكان شكلها يثير الضحك وهي ماسكه ايده بشده وتسرح لبعيد ومو حاسه باللي حولها..
ظحكت عليها ابتسام وردت على مكالمة الوليد الرابعه وعلى طول بدت بالكلام\خلاص والله هي زينه..حصــان..اصح مني ومنك..
ظحك الوليد بصوت واطي وقرب السماعه من اذنه\طيب يصلح اكلمها..!!

ابعدت ابتسام السماعه من اذنها..تبي تتأكد هذا الوليد او لا..!!
وسعت الوليد يناديها\وينكككك
عصبت ابتسام ورصت على اسنانها\اقول مو لأني صرت اخطط لك..تقوم تتهور وتخربط..
ابتسام الوليد وغمض عيونه..أكيد يخربط..نص ساعه..
عيونه ماذاقت النوم الا نص ساعه..وصابه ارق فظييييع..لكنه مو قادر ينام ويريح جسمه وهو يعرف انه هألأيام محسوبه عليه ومستحيل تتعوض..

وزين منه انه لحد الآن متهور وماطالب بالكثير..تتأفف بضيق ورجع يبتسم بضعف حيله\ابتــسام...وسكت..
كان بيقول لها حسي فيني شوي..لكنه سكت وكتم مشاعره اللي حسها تفيض من امس ..لا مو من امس..
من اول مادرى انه بيجتمع معها بمكان واحد..وهو يحس انه حبه يزيد ماينقص..
الوليد\اقول هي جنبك اللحين..
التفت ابتسام لجمانه وشافتها تناظر فيها..وعرفت انها تكلم الوليد
ابتسام\ايه جنبي...ولا..وانا لاصقه فيها بعد..
الوليد بتردد وخجل\اوكي..قولي لها..

ابتسام ابتسمت\شقول..وقربت جسمها اكثر لجمانه وكانها تحاول تقرب السماعه منها عشان تسمع
الوليد تشتت..وعصب ليش مايدري..!! وماقدر يقول شي\سلمي عليها...سلااااام وقفل الخط
ظحكت ابتسام بصوت عالي...والكل لاحظها..حطت ايدها على فمها والتفت لجمانه وحبتها على خدها
لمست جمانه خدها..وابتسمت على تصرف ابتسام\شفيك..
ابتسام\ههههههههههه ولاشي....بس يسلم عليك..
جمانه كانت تعرف انه الوليد لكنها استعبطت عشان تخبي احراجها\مين..
ابتسام رفعت حاجبها وناظرت جمانه...جمانه ماقدرت تناظر ابتسام..لفت وجهها الجهه الثانيه وهي تكتم ابتسامتها الخجوله..
جمانه كانت حاسه انه ابتسام تعرف امور كثيره عنها وعن الوليد وبالأخص امور تتعمق في علاقتها معاه وعن قرارها اللي اتخذته بدون محد يدري..لكن اللي جاهلته شلون عرفت وكيف..!!
يمكن تكون هذه احاسيس كاذبه..وناتجه من خجلها وخوفها ..كل شي جايز..لكن عدم رضاها بنفسها وبقراراتها الجريئه اللي اتخذتها..هو اللي مضايقها وموترها ومحسسها بتأنيب الضمير..وهذا شي طبيعي انه يحصل..حتى لو انها ضامنه انه بتكون للوليد..والكل يعرف انها له..لازم تخــاف..لازم!
-----------------








لأنها موقادره تستحمل تظل تنتظره..نزلت للرسبشن وسألت عنه..وحمدت ربها انه الموظف يتكلم انجليزي..لكنها مااستفادت شي لأنه ماكان يعرف أي خبر عنه ..وظلت تنتظره على مقاعد كانت قريبه من باب الفندق وتقدر تشوف اللي رايح واللي جاي..حست الوقت يمشي ببطء..والساعات كانت دهور قاسيه عليها..
ولمن ظلم الوقت..حست الدنيا كلها ظلمت بعيونها ووقفت ضدها...
فكرت انه تكلم اهلها...لكن ماعرفت وش تقول لهم..!!
زوجها ضايع..والا سكران..والا طلع.. ومارجع..!!
وبكذا اصرفت هالفكره من بالها واذا اتعقدت ألأمور وجاء الصبح بتكلمهم وبتكول امرها للله سبحانه..
عيونها كانت تنتقل من مكان لمكان..يمكن تلمحه وترتاح بشوفته..وتلفونها ماكان ينزل من اذنها وهي تحاول تتصل فيه كل دقيقه..
.حست بغربه فظيعه وهي تشوف جموع الناس اللي حولها وكلهم غرباء عنها..حست بالضعف وعدم ألأمان..ويمكن اللي يشوفها بهالوضع يعرف من ملامحها انها خايفه ومستوحشه المكان..!لكنها حاولت تنسى الخوف..وتذكر ربها بسرها..

وبلحظه حست بعيون تراقبها.. رفعت عينها وشافت عيون خبيثه بتاكلها اكل..وعلى طول وطت راسها وماقدرت ترفع عينها ولا حتى ترمش..ولاتتحرك من مكانها...
ظلت فتره طويله على هالحال..ومصدر حركتها الوحيده هي ايدها اللي ترتجف وهي تمسك غطاء راسها بقوه وكأنها تحتمي فيه وتهدي من روعها..ماعرفت شتسوي هي الغيبه اللي نزلت بمكان غريب عنها..ولازم تتحمل نتيجة افعالها..
لكن خلااااص الدموع خذت مجراها..والخوف كل ماله ويكبر ويزيد..وماكان بينها وبين الجنون الا شعره
كل شي اجتمع عليها..خوف..ورهبه..وعدم امان..و غياب تركي اللي كسرها..
كانت تتمنى تشوفه..كانت تتمنى تشوفه حتى لو كان عاصي وسكران..المهم انها تحس بالأمان بوجوده..
كانت دموعها تسيل..ومو قادره تمسحها. قرت المعوذات ثلاث مرات وكل مافيها يرجف ...ودعت ربها من كل قلبها بانه يحفظها من كل شر ويرد لها تركي سالم..دعته بروح ترتجيه وتطلب العون والثبات..وفجاه حست بقوه غريبه تحتويها..
وقررت تجازف وترفع عينها..

وابتسمت بين دموعها لمن شافت العيون اللي تناظرها اختفــت..وبسرعة البرق طلعت لغرفتها وتـاكدت انه الباب تقفل.. ولمن حست بألأمان سندت جسمها على الباب لمن طاحت على الأرض بدون ماتحس
وحست انه قلبها بيطلع من مكانه من كثر دقاته..وظحكت بدون شعور بين دموعها اللي ملى وجهها..ظحكت لأنه الله نجاها وحفظهـا..
كان املها بالله كبير....وسبحانه ماخيب ظنها..
المهم هي اللحين بالغرفه..يعني بأمان..لكنها خلاص ماعندها غير الحل الأخير..
لازم تكلم اهلها..هي اليوم تهورت يوم نزلت لوحدها..وماكانت قد هالخطوه الكبيره..واهلها اكيد بيتصرفون احسن منها..خذت تلفونها وقامت من الأرض وجلست على اقرب كرسي وقررت تدق على اخوها احمد..
وتوها بتدق الا سمعت باب الجناح ينفتح رفعت عينها وشافت وجهه تركي..حطت ايدينها على فمها من هول الصـدمه..مو مصدقه اللي تشوفه..

وصرخـــت..!
----------------







فجر تناظر راوين وتضحك..ومو قادره توقف ظحك..ماتوقعت راوين لهدرجه خوافه..تحسها طفله..صغيره..وموقادره تتعامل معها..
تقول لها مافي شي.انا ماشفت شي"..ورواين ترد عليها وتقول "والله شفته ليش ماتصدقيني.."
فجر\يعني شلون مو داخلين الخيمه..
راوين\لا مو داخلين..
فجر بهدوء\راويـــن..
راوين\انا الغبيه اللي قلت خلينا نطلع...اووف ليتني ماطلعت ونمت احسن لي..
فجر\طيب شلون يعني لين متى بنظل واقفين..
راوين بحيره\مــدري..
فجر وتناظر حولها\المشكله الكل نيام اللحين..ومحد بيحس فينا..وش الحل..!!
راوين وتمسك ايد فجر\فجر الله يخليك ادري انه مالك خلق..وودك تذبحيني اللحين..ومتحسفه انك طلعتي معي..لكن تكفيين..تكفيين لاتتركيني لوحدي...والله خايفه..قلبي يرجــف..
فجر استغربت من خوف راوين\بسم الله عليك حبيبتي..مستحيل اتركك..لكن وقفتنا بره غلط..ولو في شي قدام باب الخيمه كان وضح...
راوين بعصبيه\كيف يوضح وهو بدون...
فجر\وهو بدون ايش...!!
راوين قبل مايدخلون لباب الخميه..لقت شي غريب بدون ارجل..وهذا شي طبيبعي..هم بر..وهألشياء بيلقون منها كثير<<اسألوا المجربه الموقف
لكن من خوفها وصدمتها..ماعرفت تنطق..
راوين صوتها ضاع وهدى\ياربي فجر..مو قادره اقول..!
"أحــم"
تيبست راوين بمكانها يوم سمعت الصوت وصرخت\يمــه..فجر..لالالا
التفت فجر لورى وهي خايفه ..معقوله راوين صادقه..لكن راوين مسكت ايدها بكل قوتها وكانها تطلب منها انها ماتتحرك من مكانها..ولاتلتفت..
لكن فجر التفت و لقت رجال لابس بلوزه كحليه تميل للأسود وبرومودا اسود ولأن المكان مظلم..توقعت انه يكون جني ..ويوم ميزت الشكل اكثر..عرفته...وكتمت ظحكتها...
فجر\طـــلال..
يوم سمعت راوين اسم طلال...على طول التفت له..وشافته يقرب منهم..وغصبن عنها دمعت عيونها..
ماتدري هل هي راحه..او شي ثاني؟؟!

طلال\منوا..
فجر ابتسمت فجر بخجل\انا فجر..زين انك جيت..
طلال\خير ان شاء الله...
فجر\امم راوين خايفه وموقادره تدخل الخيمه..
يوم سمعت راوين اسمها..ظغطت على ايد فجر بشده..وماقدرت ترفع عيونها من الأرض.."هذه وقتك يافجر"
طلال عرف فجر من صوتها..لكن ماتوقع انه هذه راوين ابدا..
والراحه اللي حستها راوين..حس فيها طلال..
حاول قد مايقدر انه يكتم حبه..اللي حسه بيطلع من عيونه..وهدى صوته
طلال\ليش..في شي..!!
فجر ماعرفت شتقول\لا بس..شفنا شي قدام الباب..والمشكله ماعندنا تلفون عشان ندق على احد..
فجر ماتبي تحرج راوين اكثر..عشان كذا قالت بصيغة الجماعه..
طلال ابتسم..وماعرف كيف يتصرف..!
طلال\اوكي..وطلع التفون من جيبه..ومده لفجر...خذي كلمي أي احد يطلع لكم..
فجر بتلقائيه ردت\المصيبه هي مو اضيه تدخل..
راوين هنا ماتت حيا..وحلفت يمين ماترفع عينها لمن تبتعد عن عيون طلال..
طلال توه يفهم السالفه..وكان وده يضحك على راوين..
"فديت الخوافيـن والله"

طلال\طيب عندي حل..انا بروح معاكم..وان شاء الله ماراح يصير شي لكم..اتفقنا..
فجر التفت لرواين..وهمست باأذنها\ها شرايك..!!
راوين بهمس\مدري..
فجر\يعني شلون..!
طلال تدخلّ وكان يوجه كلامه لراوين بالذات\ثقي فينـي.. وحس انه زودها وارتبك..وعلى طول عدل موقفه وهو منحرج....ماراح امشي لمن ادخلكم..

سمعته راوين وتفاجأت..وحست بالحنان والحب بكلامته..وماتدري ليه قارنته بتركي اخوها. وشافت الفرق كبير..حتى مافي مجال للمقارنه..!!.صحيح انه هذا مو قته ابدا..لكن ماتدري ليه قارنت..!!
كل يوم تكتشف فيه شي جديد..وهذا الشي يخليها تغرق فيه اكثر..واكثـر..

فجر حست بشي غريب بكلام طلال..وتذكرت سالفة البحرين..يوم بكت راوين ومارضت تروح معاهم..وكيف تدخل سلطان..وخلاها توافق بالطيب...وابتسمت يوم اكتشتفت هالشي الخطير..
عيون طلال تفضحه...من هو صغير وهو عفوي بكلامته..ومحبوب عند الكل..
وهذا هو اليوم يفضح نفسه ويشهر بحبه العذري..
"الله يوفقهم"

بعد محاولات طويله من فجر...رضت تدخل راوين..وطلال وقف قدام باب الخميه..لكن لف وجهه عشان مايشوف اللي داخل..وكان شكله مضحك..لكن لعيون راوين..كل شي يهــون ويكــون..
راوين اول وحده دخلت ويوم مرت جنبه ..كانت قريبه منه كثير ووشوي وبتلصق فيه كان ودها تقول مشكور على كل شي..على مساعدتك وعلى حنانك..وحبــك...لكنها كتمت كل شي حتى انفاسها كتمتها وعاندتها...
اما...طلال..ماقدر يتحمل قربها وغمض عيونه وهو يحس بالخوف..اول مره يحس بالخوف..حس بالخوف لو ضاعـت منه..
وش بيكون حاله..!!..

وفجر على طول دخلت بعد راوين.. وهي تشكر طلال وتثنيه على موقفه..
بعد طلال عن خيمة الحريم..وهو يحس انه هالليله غريبه..جديده..
وماكان في باله الا شي واحد بس
"لين متى التأجيل"




الصعوبات اللي واجهتها غلا..اعطتها القوه..
فجر رجع يعلو ايمانها..وحست بحلاوته
طلال يغرق في بحر ماله نهايه
جمانه لازالت تحس بتأنيب الضمير
الوليد ينتهز الفرص لقربه من جمانه
يوسف اكّد لـ لؤي للمره الثانيه انه ماارح يرجع الا معاه
تركي رجع اخيرا..لكن رجع مع صدمه جديده افجعت غلا

امـــور لازالت في بدايتها..
الاخت الصغيرة
الجزء الخامس والثلاثون
الفصل الأول
رغم الألم احتـــاجك
----------------








هواء عليل..وسماء شبه صافيه..واعشاب كثيفه متناثره هنا وهناك على رمال ذهبيه لامعه تغري أي شخص على لمسها ..ونسيم بديـع يهب بين فتره وفتره بكل اتجاه يداعب قلوب شاقيه..ويطهر نفوس متعبه
كل هذا كان بأأرض ابطال برد وجفا..!

هناك.. قريب من خيمة الرجال..كان سلطان وعيال اخوانه (الوليد,هيثم,طلال.ياسر)يحاولون يعبون اكبر قدر من مياه نقيه صالحه للشرب بـ براميل كبيره مخصصه لها..
طلال كان ماسك صنبور الماي يحاول يدخله بالبرميل وبدون مايهدر ولاقطره\شكلي بغير اسمي من طالب طب..الى الحمال طلال..
هيثم ظحك بسخريه\وانت شفت شي..توقع بعد ماترجع بتخسر 5 كيلوا..واذا ماصاروا سبعه..!!
سلطان\شوفوا في هذه انا راضـي..اذا فيها خساره ياحيا الله الشغل..وكلم ياسر,,اقول ياولد اخوي الماي ..احنا محتاجينه حبيبي..
ياسر كان مومتحكم بصنبور الماي وكل مره يفلت منه ويرجعه\شسوي فيه..وعض على شفايفه..اتعب ايدي..
الوليد\ياويلي على الرقيق ولدعمي.. عطني ..تعبناك..وانت مو قد هالشغله
ياسر على طول ماصدق خبر اعطاه اياها ووقف يتفرج وهو مكتف ايدينه ويبتسم براحه
الوليد\روح ياسر..واذا احتجناك بناديك..
ابتسم ياسر بخجل..ومشى على طول صوب خيمة الرجال..
سلطان ويعلي صوته\لاتروح بعيــد..ههههه شكله ماصدق على الله..
طلال\ياحلوه هالولد...وكشر وجهه..مو مثل اخوه..اعـوذ بالله..
سلطان\والله انك مقهور منه..ماوصلت لمواصيله..!!
طلال تنرفز\منوا..!!الرجل الغامض..ان شاء الله ماأوصل مواصيله مدام هذه شخصيته..
الوليد\لاتغلط..يمكن بعض ناس مايرضون وخصوصا وهم نسايب..والتفت لـ هيثم..
هيثم وماهمه الموضوع\كيفه..كل واحد حر بنفسه..
سلطان\اقول تركونا من تركي..ماعندنا سالفه الا هو..!!
طلال ورفع حاجبه\اي والله..ماعندا سالفه الا هو....بقى براميل..والا خلاص..!!
سلطان\لا خلاص..هذا اخر واحد عندك..وان شاء الله مانحتاج اكثر..بس قربوا ثنتين بجنب خيمة الحريم
يمكن يحتاجونها..
طلال\اجل ابشرك من الآن..بيخلص الماي الليله..
سلطان\انا كل شي حاسب حسابه بالظبط..يعني لاتحاول تخربطنـي..
سكر هيثم الصنبور باأحكام ومشى\لحد يناديـني..فترة بريك لو سمحتـم..!!
ناظره سلطان..لمن اختفى من عينه\شسالفته هذا..!!
ظحك الوليد على سلطان اللي واضحه من ملامحها التسؤلات\وفي غيره..ذابحه الأب توب..عنده تصمم لموقع جديد...ويبي يشرف عليه ..وتنفس براحه..قدام هالنسيم العليل..!!
سلطان اعترض تصرفات هيثم\وليش..!!احنا جايين عشان كل واحد يجلس لوحده..!!
طلال\لاطبعا..بس تعرف...وابتسم بشقاوه..حلوه الخلوه بعض المرات..
سلطان خزه بعينه\والله ينخاف عليكم ياعيال اخوي..
طلال\لاتخاف علينا..خاف على نفسك بالأول..
سلطان واستغل كلام طلال\انت اول واحد لازم ينخاف عليه.. ورفع حاجبه..والا نسيت سالفة البحرين..!!
انحرج طلال ثواني معدوده وسكت..لكن وين ألأحراج وهو حبه يضرب بالخفوق ويزداد..
طلال\لا مانسيت..وكمل بكل جرأه..ولاراح انسى احلى لحظات عمري..!!
سلطان \ياأخي احشم..عمها واقف قبالك..
ظحك طلال عليه وعلى نفسه المتهوره \وعمـي بعد...!!
-----------------









ضحك..وحكـي..ولعب...وفـرح..
لحظات ممتعه كانوا يعيشونها بهالجمعه الحلوه..والجو الأجمل..
كانوا يستشعرون كل موقف يمر عليهم حتى لو كان عادي وعابر وماله أي حدث مهم
كانوا يتمنون لو هاللحظات تستمر وماتنهي وترسخ بالقلوب وتنعاد لو كل مره..
كانت هالرحله بمثابة تجديد للنفس..وراحه للبال..وتقارب للنفوس الولهانه

فجر براحه غريبه بعد ضياع.. والرمل يداعب رجلينها\ ياااه ياابتسام..تدرين احس بالراحه اللحين..
قطبت ابتسام حواجبها بااستغراب\شلون..
فجر\قد ايش هالرحله اثرت على نفسيتي..كنت احس بضيقه مو طبيعيه طول هألأيام اللي فاتت.. وناظرت السماء المغيمه بسعاده..واللحين..سبحان الله..الضيقـه اختفت.. وهدى صوتها..ماصار لها اثر..راحه فظيعــه ..تحتويني ياابتسام..سبحان الله دوام الحال من المحال..
ابتسام بوجهه منور\تصدقين عاد..حتى انا..ماكنت متحمسه لهالرحله ابدا..ويمكن هالشي كان واضح علي..اما يوم شفت هألجمعه الحلوه..تحسفت على عدم حماسي من البدايه..
فجر وقفت شوي وفصخت ناظرتها الشمسيه وقابلت ابتسام\الحمدلله .(ويرزقكم من حيث لاتحتسبون)
ابتسام\اي والله..ربي لك الحمد..
فجر\امشي نرجع..شكلنا بعدنا كثير..
ناظرت خيمة الحريم ورجعت تناظر فجر\وجمانه وراوين..
فجر ظحكت يوم شافت جمانه تركض وراوين تلحقها وهي معصبه\ليتك ماطرتيهم..هذا هم جو..
جمانه حظنت فجر ولفتها بحركه سريعه واحتمت فيها
وراوين تحاول تمسكها لكنها متمسكه بفجر..وايدها ماتضرب الا بالهواء
راوين\والله ماأخليك..ماأخليــك..
ابتسام ظحكت على شكل راوين المنفعله\شسالفتكم..ههههههههه جمانوا شمسويه ببنت عمي..
جمانه وهي ميته ظحك وبنفس الوقت خايفه\والله ماسويت حاجه..صدقوني بريئــه..
راوين انقهرت اكثر\وتحلفين بعد..سبحتيني رمــل..وتقولين ماسويتي شي..!؟
فجر\والله انكم مهبل...حاولت تفك نفسها من جمانه..خلاص عاد اكبروا شوي..
راوين\لاااا والف لا..ماارح ارجع البيت الا وكابه عليها سطل رمــل.. وبنبره باكيه..حتى عيوني مو قادره افتحها..
جمانه وموقادره تجمع جمله على بعضها من شكل راوين المضحك\احسن محد.. قالك تجنيني..تستاههههههه..تستاهليــن ههههههههه..
فجر\يووووه خلص..هديني جمانه برجع الخيمه..
قدرت فجر تفلت من جمانه ومشت صوب الخيمه..اما جمانه قربت من ابتسام وتشبصت فيها
ابتسام\وخري عنــي ..انا ماأعرفك..فجر صبــر
التفت فجر لأبتسام..واشرت لها تجي قبل ماتدخل..
استفردت راوين بجمانه..وهي ناويه عليها..جمانه حست بنظرات الثأر بعيون راوين..وماقدرت تظل دقيقه وحده معاها..ركظت يوم استقلت صمتها وهدوءها..
وراوين يوم استوعبت الموقف..سبت عمرها على غباءها.. ولحقتها بخطوات سريعه وهي ثايره..
---------

على بداية العشاء..العايله اجتمعت..وحتى عبدالرحمن اللي تخلف عن هالجمعه المميزه حظر لعيون بنته ريوف وبيمشي بالليل هو واحمد..
الشباب ترؤسوا العشاء..واكبر شيف كان مترئسهم سلطان وعبدالرحمن اللي بيتذوقون اكلهم هالليله..
اما الحريم..او بالأخص البنات المغلوب عليهم..كانوا ماسكين المقبلات..اللي كانت سلطه مع شوية صلصات بس مكبرين ألأسم بمقبلات..ليش مدري..!!؟

عبدالرحمن كان يتذوق رز المندي وشكله مو عاجبه طعمه\اقولك..شكله يبيله ملح زياده..!!
قرب منه سلطان وتذوق بالملعقه\لا..زين زين..انت تبي الشياب يذبحونا..ظغطهم مرتفع وبيبلشونا..!
عبدالرحمن\لايأخوي..تبين ناكل بدون طعم..حدنا جيعانين..ولسان المجتمعين مايرحم..
سلطان خذ علبة الملح من جنبه ورش شويه بأيده\اوكي..وهذا حطينا عشانك..صكر الغطاء..
عبدالرحمن\زين عيل..بروح ايلس..تعبت من الوقفه..
سلطان\انت ماشي الليله..
عبدالرحمن\ان شاء الله..
سلطان\وليش هالتعب..خاونا اليوم..
عبدالرحمن\ماقدر سلطان..والشركه مين بيجابلها..لاتخاف علي..بكره جايكم بنفس هالحزه...
سلطان باابتسامه طيب\الله يعطيك على قد نيتك..
عبدالرحمن رد له الأبتسامه ومشى صوب الرجال..


ابي سلطه..تقول انا سلطه..اقول ابتسام الله يخليك كثري جزر..!!
التفت ابتسام لسماح بعصبيه\خير..!!ارنب بنت عمي..!!
فجر ظحكت غصب\حسبي الله على بليسك..ارنب مره وحده..
ابتسام كملت تقطيعها وهي تكلم سماح\انا أدري عنها.. سماح عليها اشياء غريبه..ليكون تتوحيمين علينا..!!
سماح\اي وحام..راحت فترة الوحام..!!
راوين\اقول سماح..شرايك تقطعين معنا..!!
سماح بدلع\ياقلبي..احمد مانعني من أي حركه..
جمانه\ياويلي على ولد عمي..!!
راوين\وانتي فجور..!!
فجر\وليش اقطع..انا شغلي خلصته..وانتوا عليكم التقطيع..!!بس انتوا بطيئات حبايبي..
بسرعه اشتغلوا والا تبون سيلينا تساعدكم..!!
ابتسام\لااااااااا الله يخليك..هالشغاله هذه مااواطنها..تجيب لي الحكه...
جمانه\ههههههههههههه أي حكه..!!
ابتسام وانفعلت\تقهرني..تنرفزني..مره اذكر كنت معصبه..وهي السخيفه تستخف دمعها علي..وتقلد صوتها..ماما تبين ماي..تبين عصير يبرد على روحك..مالت عليها..!!
راوين ظحكت والتفت لـ ابتسام\شوفيها تطالع فيك..وتوزع ابتسامات..شكلها تتطنز لأنه نشتغل وهي حاطه رجل على رجل..
ابتسام\تنقلع..حدها تقطع البصل..وزين منها بعد..
فجر\عيب بسوم..كل هذا كره..!!
ابتسام رصت على اسنانها بقهر\ماأطيقها..تجيب لي الكآبه..
سماح\زين درينا انك ماتطقينها..واللي يعافيك خلصي شغلك..ولاتنسين الجزر..ومشت وهي تضحك عليها..
ابتسام\عناد مو حاطه..!!
فجر بعفويه\يمــه منك..كبريت..مثل هيثم..!!
جمانه باابتسامه خبيثه\ياعيني ياعينـي..
ابتسام وماعجبها الكلام\خير انسه جمانه..!!
فجر بصوت ناعم وهادي\تصدقين تصلحين له..كلكم حارين..
جمانه\لافجور..انا خايفه على مستقبلهم..اخاف من اول ليله يفجرون قنابل ذريه من العصبيه..!!
ابتسام عصبت\تستخفين دمك حظرتك..!!
جمانه\هذا جزاني اني خايفه عليكم..!!
ابتسام\مشكوره حبيبتي..محد طلب رايك..!!!
جمانه وكملت بجراه اكبر\يعني شنوا..نعتبرها موافقه مبدئيه..!!
رواين ابتسمت \قويه جمون..!!مسكين اللي يطيح بلسانك
ظحكوا البنات..وابتسام طنشتهم..وكملت شغلها وهي تتخيل لو هيثم صحيح زوجها..
اكيد تفجرات راح تصير مثل ماقالت جمانه..!!
بس اللحين هي معصبه..والسبب هالعجوز....!
وانقهرت اكثر يوم زاد ظحكهم المتواصل..هذا غير نظرات فجر اللي اربكتها..!
الحقران..هذا احسن ينفع معهم..!!
لكن اللي شافته..انها انقهرت اكثر...وخصوصا لأنه ظحكهم ماوقف..!!
"مالت عليكــم كلكــم"
نص ساعه..والعشاء انحط..وحاز على اعجاب الأغلبيه..اما الفئه الباقيه فماكان عندهم تعليق..اهم شي انهم كلوا ..وسدوا جوعهم وارتاحوا..
------------------









بعد مقاومه كبيره منها..وبعد محاولات عديده..قدرت تبعد جسمها عن احضانه اللي حست بلحظه انها تبعثرت فيه.. قامت من السرير وهي تتنفس الصعداء والتفت صوبه بكل الم وشافته نايـم ..ومو حاس بالجرح اللي كان ينزف بداخلها..وكيف يعرف وهو اللي تسبب فيه بدون اراده؟؟!
لكن حتى بنومته كانت ملامحه معتفسه ومشدوده وحواجبه معقوده.. وكأنه هو الشخص الوحيد اللي حامل هموم هالكون كله..
ومااستنكرت هالملامح ابدا...وكيف تستنكر وهو شارب وعاصي ...ولاهـي..!!
كيف ينام براحه..كيف تغفى عينه وهو بعيد كل البعد عن ربه..!!؟
كيف قدر يعيش..ومايحس بالذنوب اللي يرتكبها..!!
ولأنه نايم ومو حاس بنفسه..فهذه ملامحه المشدوده تدل على عدم راحته ..
وهذا اكبر دليل على عدم رضاه بحياته..وحتى لو انكر هالحقيقه بنفسه..!

دخلت الحمام..وهي تحس بالالام غريبه تحتويها وتثقل حركاتها ومشيها..!!
غسلت وجهها بصعوبه..!!
لكن حست بشي يحرقها بوجهها..وحتى جسمها كان يحرقها وتحسه كان يطلع حراره..ويوم شافت نفسها بالمرايه لقت علامة حمراء بخدها .. وعلامه اكبر منها تتسلل لرقبتها ببشاعه وتوصل لفوق نحرها ..!!
تحسست هالحرق باأيدها وعلى طول غمضت عيونها من الألم ونزلت ايدها وهي تكتم الأه
وشافت نفس هالعلامات منتشره باأيدها وبكتوفها بعد..!!
استغربت من نفسها..!كيف ماحست فيهم..وليش ماالموها كثر اللحين..!!

وعلى طول لقت اجابات لكل تساؤلاتها..وهي تتذكر ليلة امس المشؤمه..
كانت لاحول لها ولاقوه..كانت لعبه باأيده يحركها على كيفها..و يمشيها على هواه..!!
كانت تعرف انه مو صاحي ..ولاحاس باللي يسويه..لكن ماقدرت لاتصرخ ولاتعبر ولاتمنعه باايدها اللي طوقها بكل قوته..!!
كانت تشوفه وجهه..وجهه الثاني والحقيقي وهو يرتكب جريمته....
..والدموع ماتوقفت من عيونها..وبين فتره وفتره تشهـق بصوت جارح وكسيـر..
لكنها ماقدرت تحمي نفسها منـه..وتعبيرها كان دموعهـا اللي شهدت حقيقته وفسقه.
غسلت جسمها بماي بارد يبرد على روحها المحروقه....وهي تبكي تحت الماي للمره الثانيه..وكل مره كانت اقسى من الثانيه..
كانت تحس بالجروح اللي بجسمها..لكن جرحها اللي بقلبها كان اكبـر وابشـع...
الدموع تخالطت مع الماي..واختفت معاه..
ومابقى غيرها هي..تغسل جروحها الباقيه لنهاية عمرها سواءمعاه او..بدونــه.
------------------









البرد قارس..والسماء مغيمه وتستعد لنزول الغيث اللي عيا ينهمر بهالليل
والنجوم لامعـه وتسر النـاظر..والهواء كان يحكي عن ليل العاشقين..
وياأجمله من ليل مدام القلوب مجتمعه بمكان واحد..

الوليد كان لوحده بعد ماتركوه الشباب ودخلوا داخل الخيام من برودة الجو..وهو ظل مع رفيقة عمره..
كورته رفيقته بحله وترحاله..
كان يسلي نفسه..بنفسه..وينتظر لو كلمه..او نظره...
عيا لايجيه اليوم..وعيونه سهرانه تتحرى شوفتها..
ظل يلعب لوحده..وفكره مشغول باللي داخل الخيمه..
كيف بيقابلها..!!او كيف بيقدر يكلمها..!!واذا الله كتب وانكتب اللقاء..كيف بتكون البدايه..!!
كلام كثيير وده يقوله لها..كلام كثير بقلبه..ويبي يفرغه..اربع شهور فراق كانت متعبه بالنسبه له؟؟
واليوم كله ضاع بلمح البصر وماشعر فيه..ودوم الوقت الحلو يمر بسرعه..
..ومابقى غير يومين بـ لياللهم. وهذا الشي مو من صالحه.
يحسها قليله..وكل مايتذكر انه بعد العيد راجع لأمريكا ينقبض قلبه..ويحس بالضيق..!!
"امريكا يعني دراسه..امريكا يعني تفكييير..امريكا يعني مشوار طويــل
ليت هالأيام ماتنهي..وانسى معاها همومي"

وكأن الله استجاب دعائه..طلعوا البنات من الخيمه وكل وحده شاليه باأيدها شي لزوم السهره..
راوين ماسك الأيس كريم..وابتسام كيسة الحلويات..وجمانه المسجله..وفجر سجاده خفيفه..
راوين كان تلفت حوالينها بتوتر\اقول..لاتبعدون كثير..تراني اخاف..
جمانه\وليش الخوف..انا معك..خلي قلبك قوي..
ايتسام\والله محد مخوفنا غير هالمسجله اللي جيبتها معاك..فرضا طلع لنا شي..بتكونين انتي السبب..
جمانه\ياربي يعني لازم تضايقيني..انا نفسي اسمع اغنيه معينه...كيفـي..
فجر حطت السجاده بألأرض\زين ممكن تسكتون شوي..خلوا نجلس هنا..
جمانه\مابعدنا كثير..!!
فجر استغربت من جمانه\انتي وش ناويه عليه اليوم..!!..اذا كان النهار مو مشكله نبعد لكن اللحين اسفه انا مو قدها...!!
راوين وزاد خوفها\اذا اتني كبيرتنا وتقولين كذا اجل حنا وش نقول..!!
جمانه\ياربي عليكم..انتوا مو حق وناسه..جلسوا بس جلسوا..انا صغيرتكم واقواكم..
راوين\خلينا القوه لك حبيبتي..
ظحكت فجر..وغيروا الموضوع وبدوا يسولفون عن اشياء كثيره وكيف كان اليوم مميز من نوعه..
كلوا الأيس كريم قبل مايذوب..وفتحوا المسجله لكن قصروا عليها شوي..
الوليد كان يناظرهم من بعيد..وبسب ظلمة المكان محد حس فيه..حاول كذا مره يدق على تلفون ابتسام..لكن الأرسال كان ضعيف..
هو مو عارف ليش يبي يدق على ابتسام..لكن يمكن يسمع صوتها..اويمكن يسمع شي يريحه..
وبين انشغاله..طلع له هيثم فجأه ومسك كتفه..والوليد اخترع من هالحركه..وطلع صوت
هيثم\شفيك..وابتسم..كل هذا خوف..
الوليد\اي خوف خرعتني..!!
هيثم \زين..تعال بنلعب ورقه..
الوليد ماكان له خلق\لازم يعني..!!
هيثم\ايه لازم ..والا مازهقت من هالكوره..!!
الوليد\لاعادي..روح وانا بلحقك..
هيثم رفع حاجب واستغرب لكن مابين للوليد..دخل الخيمه..والوليد حاول للمره الأخيره يكلم ابتسام..
لكن نفس الحاله..الأرسال ضعيف..والجهاز هالمره كان مغلق مره وحده..
دخل الخيمه وهو قلق..ماله امل اليوم..وكفايه عليه روحتهم جيان سوى..
بعد نصف ساعه البنات دخلوا بعد الحاح فجر وخوف راوين ورضا ابتسام..
طبعا جمانه وافقت غصبن عنها..وهي تقول"ثلاثه على واحد كم..!!"
------------






..النهار بطوله وثقله وبطئه لمن حلّ الليل..ماقابلته الا مره وحيده يوم طلع قريب العصر من الفندق بعد ماصحى من نومه..لكنها طول هالفتره القصيره اللي كان متواجد فيها كانت تتجاهله ..اذا كان بالغرفه تطلع للصاله واذا كان بالصاله تدخل الغرفه على طول..وهو بالمثل حست انه يتجاهلها..او انه مايبي يواجهها..!!.. حاولت قد ماتقدر انها تبعد وجهها عنه..ماتبيه يشوف جرمه اللي ارتكبه فيها..مو هي اللي تضعف للمره الثانيه عشانه..
على الأقل خل تحفظ باقي كبريائها بعيد عنه..كفايه عليها اللي شافته منه..
حتى لوكانت تحبه..وهي تعرف انها غبيه بحبه..بتظل كرامتها فوق كل شي..
حتى لو داست على حبها برجولها..
قواها تركي..قواها بقسوته واهانته...طلعت من بيت كله حب واحترام..ودخلت لعالمه رهيفه وعاشقه..زهره كانت وذبلت..
مو ذنبها انها حبته..ولاذنبها انها كانت تحلم مثلها مثل أي بنت حبيبه..
ولاذنبها انها تمنته وهوت فيه..
طول يومها كانت مقابله المرايه..وتشوف اثار الضربات بوجهها وكأنه مو مصدقه اللي يحصل لها..فكرت انها تكلم اهلها وتبارك لهم العيد..لكن نفسيتها ابدا مو مساعدتها على الكلام..
تذكرت جمانه..ليتها جنبها اللحين..تبي تشكي لها عن حالها..هي الوحيده اللي بتفهمها..!!
لكن وينها جمانه..!
ومع هالأفكار حست بالتعب..والأرهاق كان يزيد وماينقص..ارخت راسها على التسريحه وبدون شعور نامت حزينه ومهمومه..
---------------






والله والله سمعت صوت..!!
ابعدت جمانه شوي عنها..ولفت الجهه الثانيه وحطت الغطاء على وجهها وغمضت عيونها بعصبيه

ابعدت راوين الغطاء من وجه جمانه..وهي خايفه\جمــون..حرام عليك..
فتحت عيونها جمانه وهي تضغط على شفايفها\انا غبيه غبيه لأني اخترت انام جنبك..
راوين وشوي بتبكي\ليش ماتفهميني..!!..وغمضت عيونها وردت فتحتهم..والله اني سمعت صوت..!!
قامت جمانه وهي تحاول تكتم اعصابها\ياحببيتي..هذه توهمات..انتي اوردي خايفه عشان كذا تحسين باأصوات..وهو اصلا مافي شي..راوين..ذكري الله..الكل نايم الا احنا الثنتين..
راوين وعيونها تلمع\جمـانه
جمانه\تدرين الساعه كم..!!بيأذن الفجر..واحنا ماغمضنا عيونا..شوفي اقري المعوذات..وغمضي عيونك وصدقيني بتنامين غصبن عنك لأنك ميته تعب..وابتسمت..والا نسيتي قومتنا من الساعه ست عشان سلطان..!!
راوين تنهدت\لامانسيت..وزي ماقلتي انا اصلا خايفه وشكلي اتهيأ اصوات..وصدقيني فيني نوم..لكني موقادره ..وربي خايفه..!!
جمانه\ادري..ادري انك خايفه..وخزتها بعينها...مانسيت العطله اللي فاتت وش سويتي فينا..!!
ظحكت راوين باأحراج\ياويلي لاتذكريني..انتي لازالت متذكره الموضوع..!!
جمانه\ ايه حبيبتي.. انا واشرت على نفسها بكبرياء.. وخصوصا هألأمور ماأنساها ابدا..
راوين\يمه منك يالعجوز..
جمانه وتثاوبت\زين..ماشبعتي سوالف..يالله خلينا ننام..انا عارفتك تسولفين عشان ماننام..
راوين\شفيك انتي .خليني انسى مع السوالف..ياربي مدري كيف رضيت بالبر..وانا عارفه اني خوافه..!!
جمانه\اوكي..ماخلصنا..!!
راوين بهدوء\ان شاء الله بحاول..فكيني..بنام والله معاي..
جمانه تلحفت بسرعه\زين اجل تصبحين على خير..
سكتت راوين..ورجعت تحط راسها على المخده وغمضت عيونها وهي تقرى كل اللي حافظته من آيات لمن استلمت للنوم ونامت..
--------






طلع الصباح والجده ماخلت احد الا وجلسته..البعض قام باأنزعاج والبعض قام وهو متملل واللي ماشبع من نومه واللي يحس بالنشاط والحيويه..كل شخص على حسب نفسيته..لكن ألأغلبيه كانوا مستمتعين
ومتفائلين بالصباح اللي كان جوه معتدل نسبيا..
فجر رمت الفوطه بالأرض وجلست متضايقه\الماي بارد...مو قادره اتسبح..!!
الجده \الشباب خلصوا عليكم الماي الحار..وعطوكم البارد..زين اني تسبحت قبل الصلاه..
فجر\وقسم بالله انهم لئيمين..والله انه صقيع..مدري كيف غسلت وجهي فيه..احس اني انتفض..
هند كانت ماسكه عمر وترضعه \ليتكم تسبحتوا قبل الفطور يمكن تلحقون على نهايته..اللحين انتظروا لمن يسخن الماي شوي..
الجده\طيب والبنات وينهم..تسبحوا..
ظحكت فجر وهي تتذكر سميه كيف تخانقت مع جمانه على الحمام وبالأخير انتصرت سميه ودخلت
فجر\لاياجدتي..كلهم واقفين طوابير بره..
الجده\قولي لهم يدخلون لايتعبون نفسهم..
فجر تربعت بجلستها\والله ياجدتي انا تعبت منهم..وتركتهم وجيت..
الجده\محد قالكم تبردون وتمشون على راحتكم..
ابتسمت فجر.وسكتت ماعنده كلام تقوله..جدتها صادقه..وهم لازم يتحملون اللي يجيهم ..
دخلت ابتسام هاللحظه وهي معصبه وتتأفف بصوت عالي..ونفس الشي رمت اغراضها ولفت الفوطه على راسها من البروده وجلست جنب جدتها..
ابتسام بوجه معتفس\ياربي شالحاله هذه..موقادره اتحمل نفسي..اررررررف..
ظحكت هند وهي تقلد صوتها\ارررررررررف..!!
ابتسام\ايه ارف..شوفوا لكم حل..انا لازم اتسبح..
الجده ضربتها على كتفها\تستاهلين..جف حلقي وانا اصحيكم..
مسكت كتفها وهي تتألم\ياربي جدتي انا ناقصه..شلون اللحين..وحتى لو في ماي فاتر.. سميه بتخلصه بسبوحها..
الجده ظحكت وقامت لخيمة الرجال\هذا اللي مايطيع جدته..!!
فجر ظحكت على جدتها..واضح انها تبي تنرفزهم\ليش هي لازالت تتسبح..!!
ابتسام تذكرت سميه وثارت\وقسم بالله انها تتعمد تتأخر.. وبصوت واطي..اعرفها حقوده..
هند\عيب ابتسام..ترى سمعتك..
ابتسام تحاول تبرر موقفها\اجل تشوفنا واقفين ننطرها من صباح الله..وهي تتدلع وتعاند..والله حرام..
هند\من سبق لبق..
ابتسام انقهرت اكثر..كتمت اعصابها بداخلها وهي شوي وتنفجر وماقدرت غير انها تتوعد وتحذر\بكره انا اول وحده بتدخل تتسبح.. ورصت على اسنانها..من اول مايأذن الفجر..!!
فجر\ههههه هذا اذا صحيتي حبيبتي..!!
التفت ابتسام لفجر\بتشوفين بكره..!!
فجر ابتسمت\نشوف..
ظلوا البنات متقرفين من نفسهم لحد الظهر..وبعد الظهر قرروا يسخنون ماي ويتغسلون فيه وكانت هذه فكرة ابتسام المجنونه..لكن ارتاحوا نسبيا..وعاد النشاط يدب في روحهم..وكملوا برنامجهم اللي كل ماله ويطلع اجمل..




فجر قررت تبتعد شوي عن جو الربشه وتختلي مع اوراقها في جو صافي وهادي
في جو مافيه غيرها هي وارواقها..
كانت تبتسم للسماء والهواء والرمل..كل شي كانت تطيح عينها عليه..كانت تبتسم له بفرحه..وحتى نست انها جايه عشان تكتب بجو هادي مع هالتأمل..!!
كانت تحس بسعاده غير طبيعيه..كانت تحس بالحريه والعظمه وهي بعيده عن كل شي وجالسه بمرتفع عالي..وكأن هالكون كله بقبضة ايدها..كانت تحس انها اسيرة احزانها واليوم انكسر قيدها وهي تشوف عظمة الخالق في مخلوقاته..كانت تتأمل بهدوء ولسانها ماينطق الا"بسبحان الله"
وتوها هاللحظه استنتجت شي عظيـم وكبير..

اذا ضاقت بك الدنيا من كل جانب..وحسيت انك مهموم ومكروب..روح لأخر مدى.. روح لأرض الله الوسيعه..واختلي دقايق لوحدك..تأمل السماء كيف هي بعيده..تأمل الأرض كيف هي مستويه.. شوف البحر والمس الرمل ..ومتع نظرك بـ العشب كيف ينبت بصحراء جافه..ناظر الجبل كيف هوثابت وشامخ..
وبتعرف انك صغير..ذليل..ومالك االا ربك اللي خالقك..
ياهي هالدنيا صغيره..واحنا نجري ورى ملاذاتنا..
ياهي همومنا تافهه واحنا اللي كنا نكبرها بأفكارنا..
الله اكبر ..الله اكبر..
لين متى بتظل الأحزان جاثمه في قلوبنا..!!
الله اكبر والنسيان كان رحمه واحنا اللي ماأستغلينا هالنعمه..
الله اكبر فوق كل شي..الله اكبر وقادر على كل شي..
---------------------








كانوا يفطرون بهدوء..والنوم مسيطر على عيون يوسف..امس سهر لحد الفجر وهو بمرسمه ولمن شاف انه اللوحه مو مخلصه..قرر ينام عشان دوامه..وبالصبح ماقام الا بعد ضربات من لؤي على خده..ولأنه يوسف يكره هالحركه قام بسرعه وهو يتأفف..ومعصب على لؤي وحركاته اللي مو في وقتها..!!


"تصدق..لما اشوف الدكتور سمير كيف هو مكرس حياته بشغله والموسيقى..استغرب.."
كان يوسف يشرب حليبه ولمن سمع كلام لؤي حط الكوب بالطاوله\غريب سؤالك..!!
لؤي\انا قصدي..على العز اللي هو فيه..والثوره الكبيره اللي كل مالها وتزيد لازال يشتغل..واللي بمثله ممكن يكرسه حياته بمظاهر خداعه وحفلات واجتماعات..!!
يوسف\تصدق عاد...مره هو قالي انه يحب شغله كثير..ولو يقدر ياخذ غير الدكتوراه كان خذها..واللي عرفته منه انه ماكانت له تجاره كبيره سابقا..كل هذا كان وارثه من اهله..لأنه كان وحيد والدينه..ومن سابع المستحيلات انه يترك شغله..
لؤي\لكن هو مومحتاج لعوار الراس ولا للفلوس..
يوسف\وانت وش اللي حارك..الرجال عملي..وبعدين لاتنسى انه وحيد..يعني مافي شي ممكن يضيع وقت فراغه..!!
لؤي\على قولتك..وانا ايش اللي حارني..!!
يوسف\انا هالرجل ممتن له كثير..ومو عارف كيف ارد جمايله علي..
لؤي\هو مايبي غير سعادتك يايوسف..قبل ماتتعرف عليه..كان كثير يعجب بلوحاتك..ويوم كنت اتكلم عنك عنده عجب بشخصيتك قبل مايشوفك..
ابتسم يوسف وسرح وهو يتذكر كيف بداية تعارفه مع الدكتور سمير..يتذكر يوم شافه حس بشي غريب وقوي يجذبه له..وكأنه يعرفه من سنين مو يوم..!!
لؤي\يوسف..
رفع يوسف عينه له..وهو ينتظره يكمل
لؤي ماعرف كيف يبدى...لكن هالسؤال كثير محيره وتاعبه..ووده لو يلقى اجابه لتساؤلاته
لؤي\تتوقع الدكتور سمير جاد بكلامه..!!
عقد حواجبه يوسف \مافهمت..!
لؤي\انا قصدي...هل هو قادر يرجعك..
يوسف رد بسرعه\اولا قول يرجعنــا اوكي..
لؤي تضايق لأنه يعرف انا هالشي شبه المستحيل
يوسف\وانا سبق وقلت يالؤي ماراح ارجع بلادي الا ورجلي على رجلك..والا نسيت..!
لؤي تحسف انه فتح الموضوع..لكن لين متى الصمت..!!الوقت يمر..وهو كل ماله ويحس بالحزن اكثر..
لؤي\لا مانسيت..
يوسف\شوف لؤي..انا واثق بالدكتور سمير..وهو الأمل الوحيد عندي..واذا ماقدر.. وخذ نفس طويل...فالله كاتب لنا على شتى محاولاتنا ..انا نظل بهالغربه ونموت فيها..!!

كلام يوسف كان قاســي..وبنفس الوقت واقعــي..وهم مايقدرون ينكرون هالحقيقه.
الدكتور سمير اخر امل عندهم بعد الله سبحانه..واللي مكتوب بيكون..سواء بوجود هألأمل او بدونه..!
-----------------







فتحت عيونها فجأه وهي تصرخ بــ لاااااااا وهي تحاول تبعد صورة تركي اللي شافته بالحلم من بالها..
كانت تحسه كابوس..مو حلم..!!كان وجهه اسود وكأنه طالع من نار مارحمته وشوهت وجهه..كان شكله بشع
ويفطر القلب..وبصعوبه ميزته..ماكان يتكلم بالحلم وهي حست انه لسانها ثقيل..كان يناظرها بنظره حزينه ويحاول يمسك ايدها..ويوم قربت منه و مسكت ايده اختفى.. غمضت عيونها وفتحتها بسرعه ..وطلع مره ثانيه لها بالحلم..لكنه عطاها ظهره..ومشى..وكأنه مــوادع وبيفارق دنيــاه

صرخــت بداخلها لكن هالصرخه ماسمعها تركــي..وكمل طريقه لمن اختفــى فجأه مثل ماظهر فجأه..

وقامت مفزوعه من نومها..وشافت نفسها بالمرايه..واستغربت..هي نامت بدون ماتحس..ونومة الكرسي اتعبتها..قامت بسرعه وشافت النهار طلع..التفت للساعه ولقتها 12..تقريبا نامت 11 ساعه متواصله بدون ماتحس بنفسها..وهذ اول مره تسويها..!!
دخلت بسرعه الحمام وتوضت وصلت الصلوات اللي فاتتها..ويوم خلصت تذكرت تركي..!!
وطلعت للصاله..ومالقت احد..!!معقوله لحد اللحين جاء..!!او انه جاء وطلع كالعاده..!!بس اللحين الظهر..مو من عوايده يطلع هالوقت...واصلا انا ماحسيت فيه لو دخل الغرفه..
دخلت الغرفه مره ثانيه..ولقت السرير على ماهو مرتب وواضح انه محد نام فيه..!!
ياربي شلون..!!هو وينه..!!يمكن بات بره..!!بس ليش..!!
هذه اول مره يسويها..!!
تذكرت الحلم اللي شافته وخافت اكثر..وبدت تهوجس وتفكر..وكل ألأفكار الشينه تركزت في بالها..!
وعلى طول مسكت التلفون ودقت على جواله..وتفاجأت يوم حصلته مقفل..!!
دقت مره ثانيه وثالثه ورابعه لمن اتعبت..والرد نفسه..!!رمت التلفون وجلست على السرير وهي تحاول تقوي نفسها وتذكر الله..
فكرت انها تتنظر كم ساعه..يمكن يجي او تسمع خبر..!!
مالها غير الأنتظــار..
------------









تكذب على نفسها اذا قالت ماوحشها..وتكذب على نفسها اكثر اذا قالت انها ماحبته..!!
شنوا تحبه..!!هي ماتحبه..!!هي معجب فيه..معجبه بشخصيته..!!معجبه بأسلوبه وخفة دمه..
معجبه بروحه وبساطته وتواضعه..!!معجبه بحنيته وحبه لأهله..
بس هي ماتحبه..هي معجبه فيه..!والله كلامك غريب ياراوين..مره تقولين انك معجبه..ومرات تقولين تحبينه..!!
ارجوك...اصفي على كلمه..واعترفي بالحقيقه..الحب مو حرااام..!!
لكن ليش مو مبين..!!كل الشباب شافتهم الاهو.
ليش مختفي..!!..ماله صوت..!!
معقوله ماجاء..!!
كيف تعرف انه ماجاء..!!لازم تتأكد..!!وليش تتأكد..بتموت قهر اذا عرفت انه ماجاء,,,!!
بس هي تعرف انه مايفوت هالطلعات,,,!!
ليتها كانت بالرياض..على ألأقل بتحس بصوته موجود...وبتسمع اخباره مع ياسر اخوها..!!
طلعت بره الخميه لوحدها..تبي تتنفس هواء,,تبيه يدخل لحنجرتها..ويبرد على روحها اللي تفيض حراره..حست بأمها تناديها..لفت وجهها ولقتها قريبه من سيارة ابوها وتتكلم بالتلفون..
قربت منها..لمن وصلت لها..وشافتها مرتبكه وتلفت يمين ويسار وهي ترص على التلفون اللي بايدها..
راوين\وش فيك يمه..!!
نور\اكلم اخوك..ومايرد
راوين\منوا...ياسر..!!
نور وهي تناظر عيون بنتها\تركي..ولدي تركي..
ظحكت راوين..ماتدري ليش ظحكت..لكن الموقف كان مظحك ويعيد نفسه مثل كل مره..
هذه امها اللي تدور على رضى ولدها...وهذا اخوها اللي مو مفتكر بامه..
وهناك ابوها جالس ويضحك..مو داري عن النار اللي بجوف امها..
هذه الدنيا..فرح والم..لكن ألألم صار لايطــاق..!!
هي اصلا مو من حقها تفكر بنفسها..!!هي معجبه وهألأعجاب ماراح يكبر..ولايتغير..!
راوين خذت نفس وتكلمت\يمه..
نور\نعم
راوين\لاتعبين نفسك..ماراح يرد عليك..ومشت وتركت امها لوحدها..ليتها ماطلعت بره الخيمه ..لأنه مزاجها تعكر على شخص مايستاهل لاالتقدير ولا الأحترام..ولا حتى اللي يسمونه حب ..حب اخوي فطري..
"الله يسامحك ياتركي ..الله يسامحك..حتى وانت بعيد معذبنا..."
دخلت الخيمه وشافت البنات مجتمعين بزاويه..وجلست جنبهم وهي تتصنع ألأبتسامه..
ومع الوقت دخلت بالسوالف وتناست همومها..وهي تضحك على سوالف جمانه وبنات عمها..!!
جمانه\بقول لكم شي بس لاتظحكون..!!
راوين\قولي ياقلبي...ياكثر ماتقولين..!!
جمانه\نفسي نركب سياره...ونفحط..وغمضت عيونها وهي تضحك على خبالها..
ابتسام\بس كذا ولايهمك..!!
خذت ابتسام تلفونها ودقت على الوليد..وبعدت شوي عن البنات وقالت له انهم يبون يتمشون شوي..
الوليد على طول ماصدق خبر..لبس كابه الأبيض وخذ نظارته وطلع ينتظرهم بره الخيام..
ابتسام قالت للبنات انه سلطان بيمشيهم وكذبت عليهم..وعلى طول وقفت جمانه ولبست عباتها..وراوين بالمثل..وطلعوا البنات بره مع ابتسام..
راوين لمحت الوليد يكلم سلطان وعزيز واقف وماسك ايد الوليد..قربت من جمانه وساسرتها\والله ومتغير ولد عمي ومحلو..حالق اللحيه ومطول الشعر..وظحكت باأذنها وهمست بصوت حاد..غيرته امريكا..!!
دزتها جمانه وهي معصبه.."قليلة ألأدب"
قربت منها مره ثانيه\قليل من عندكم حبي..
طنشتها جمانه ورفعت عينها ..تبي تشوف اللي شافته راوين..
"معقوله غيرته امريكا..!!معقوله البعد يغير..انا مااشوف اللي تشوفه راوين ماهمني لاشكله ولاجماله..!!..ابي اشوف الوليد اللي حبيته..!!ابي اشوفه بدون حواجز ولاقيود..ماأبي اصدق ظنوني..ولا امشي ورى اوهامي..
الوليد اقولها لك..وقدامـك..وحشتني يالوليد ..واكذب على نفسي اذا قلت اني مافقدتك."
الوليد حس باأنه احد يراقبه..رفع عينه من تحت النظاره..ولقى البنات..اول وحده عرفها من عباتها وكانت ابتسام..والثانيه عرفها على طول..هي اللي كانت تناظره ..جمانه.."اخيرا"
مسكت ابتسام ايد جمانه وراوين ومشتهم لسيارة سلطان ومروا قدام الشباب وكانوا قريبين منهم مايفضل بينهم غير سنتيمترات..وتوها جمانه تحس بنظارتها..نزلت عيونها بخجل..والوليد ماقدر الا انه يبتسم ابتسامه وسيعه كلها شوق."حست فيني ..اكيد حست فيني"....
ركبوا البنات السياره..وابتسام ركبت قدام وضربت هرن للوليد..اللي من سمعه مشى لهم هو وعزيز معاه وركب مكان السايق وهو يسلم..وسلطان تبعه وفتح الباب اللي قدام..
سلطان\خير انسه ابتسام..!!
ابتسام تفاجأت\سلطان بتروح..!!
سلطان\ليش...تركبون سيارتي وماتبوني اروح..!!..نزلي مصدقه نفسك انتي..!!
نزلت ابتسام وهي تتحرطم..كانت بتكذب على البنات..والكذبه صارت حقيقه وسلطان بيروح..
ركبت ورى..وهي تدز راوين اللي جلست بالوسط وعزيز جنبها..وجمانه بالجنب الثاني سايحه ورى الوليد وذايبه..

ابتسام\وسعوا مالت عليكم..
ظحكت راوين على خفيف\وليش معصبه..
ابتسام\ولاشي..
تكلم الوليد لأول مره\احرك..
دق تلفون سلطان هاللحظه..وكان الجد يوسف..
سلطان\الو..هلا يبــه..موجود..ان شاء الله جاي
الوليد\خير ان شاء الله..
سلطان فتح باب السياره ونزل\الظاهر من عين ابتسام..الوالد يبيني
ظحكت ابتسام بصوت عالي ومنرفز\فدييييييييت جدي...
سلطان\ مو لله فديت جدي...ووجهه كلامه للوليد..اذا خلصت بلحقكم انا والشباب..
الوليد\اوكي
نزلت ابتسام وركبت مكان سلطان وسكرت الباب..
ابتسام وهي تبتسم\اللحين اقدر اقولك حرك..!!
نقز عزيز قدام ورد وهوطاير من الفرحه\ايه بسرعه..بسرعه..
الوليد\لاحبيبي اجلس..ماينفع توقف..
ابتسام\تعال عزيز جنبي..
جمانه بصوت واطي\لاخليه جنبي..
سمعها الوليد لأنها قريبه كثير..وحرك السياره وهو يعيش لحظات حلوه يعرف انها ماراح تتكرر ..
باول الدقايق كان الوضع جدا هادي..
وابتسام هي الوحيده اللي كانت تفتح نقاشات مع البنات او الوليد..
الوليد كان سارح بفكره ويخطط كيف ممكن يحاكي جمانه..وجمانه احساسيها كانت متلخبطه وتحس بتشتت غريب..هي مو كذا مع الوليد ولاغيره..هي جريئه بتصرفاته وكلامها..لكن فترة الغياب احدثت ركود بين الطرفين..ومحد قادر يتقدم خطوه..
اما راوين فطبعها هاديه..فكانت طول الوقت مستمعه لسوالف ابتسام..واذا تكلمت فبصوت هادي وواطي..
ابتسام\الوليد..يالله عاد مانبي بس سرعه..نبي نشوف الرمل يوصل لفوق السياره..!!
ابتسم الوليد \انت ناويه على صرخه من سلطان..!!
ابتسام كتفت ايدينها وقالت\والله عاد كيفه..احنا جايين عشان نستانس..وبعدين البنات هم اللي يبون..
راوين\لاتحطينها علي..وبصوت هادي وماكر...هذه فكرة جمانه..
التفت جمانه لراوين بسرعه وخزتها بعينها اللي حمرت من القهر والعصبيه..
كان ودها تفعصها..وتذبحها على هالكلمه..ولو تقدر تموتها بعد..وقليل عليها؟؟
هي ماتدري وش سوت فيها..
احرجت قدام الوليد..وفشلتها..وش بيقول عنها اللحين..!!؟
ابتسم الوليد ورفع عينها للمرايه\حاظرين للطيبين..

ظحكت ابتسام بصوت عالي..وهي تقول بخاطرها"اخيرا نجحت الخطه"
مشى الوليد بالسياره لجبل كان عالي..وهو يزيد من السرعه..
وعزيز قام ينطنط في مكانه ويصفق..ويطالب من الوليد يسرع اكثر..
وابتسام ماوقفت ظحك..وبنفس الوقت كانت مستمتعه وهي تعرف انه جمانه صار وجهها نقطه اللحين..!!
فتح الوليد النوافذ كلها اللي قدام واللي ورى ودخل الهواء بالسياره..وشغل المسجل وكانت شريط حسين الجسمي..بلغ حبيبيك..
الجو كل ماله ويحلى..والوليد لعيون جمانه صار يفحط ..ويحرك السياره يمين ويسار..
عزيز\ههههههههههه وناسه ملاهي..حلو الوليد..
البنات حسوا انه بطنهم انفجر من كثر السرعه وحركة السياره من اليمين لليسار..وصاروا يضحكون بدون شعور...وحتى جمانه ظحكت غصبن عنها..لأنها فعلا ملاهي.لكن بالسياره..!!

الوليد\بنااااات تمسكوا اللحين..بننزل من الجبل..عزيز اجلس..
مسكته جمانه بتلقائيه وقربته جنبها...
نزل الوليد بسرعه جنونيه..وعزيز من فرحته قام من مكانه وطاح بقــوووووه على كتف جمانه اللي صرخت بدون شعور وهي تتألم..
وقف الوليد السياره وضرب بريك قووووي..وبدال ماعزيز يبعد عنها طاح عليها مره ثانيه..لكن هالمره كانت اقوى واسرررع..وصرخت جمانه باأعلى صوتها...
وكلهم التفتوا لها وهم مفزوعين..والوليد بتلقائيه ابعد عزيز عن حضنها وجابه قدام وهو يصرخ عليه..
الوليد بصوت عالي\..انــا قلت لك لاتتحرك من مكانك.. ياغبــي..
خاف عزيز..وجلس بحضن ابتسام وهي كاتم صياحه..
راوين\جمون..تعورتي حبيبتي..
جمانه كانت ساكته ودموعها بعيونها وتتألم وهي ماسكه كتفها وتلتوي بمكانها..
ابتسام\جمووون تكلمي الله يخليك..
لكن جمانه كانت ساكته..وكل مالها وتتألم اكثر..
نزلت ابتسام من السياره وفتحت الباب اللي جنب جمانه..ولقت عيونها مليانه دموع..خافت عليها..ومسكت كتفها..ويوم مسكتها جمانه صرخت\آآآآآآآآآآه لا
ابتسام خافت\ياربي يألمك..
الوليد كان جالس بمكانه ومو عارف كيف يتصرف..مايدري كيف طاوعهم..يحس بـتأنيب الضمير..ووده لو يشوفها ويهون عليها لكن موقادر..!!وبدون شعور قال
الوليد\ابتسام ركبي بسرعه..بنروح المستشفى..
تكلمت هالمره جمانه بصوت واطي..ومبحوح
جمانه\لا..اقدر اتحمل..رجعوني الله يخليكم..
راوين عصبت\كيف تتحملين..انتي مو قادره تحركينها..
جمانه وهي تمسك كتفها بشده\قلت لكم لا يعني لا..خلاص رجعونا للخيام..
ابتسام بصوت راجي\جمون سمعني حبيبتي..خلينا نوديك..احنا مو كثير بعيدين عن الخبر..خلينا نوديك.
جمانه بحده\شفيكم انتوا...لاتزيدوني..رجعوني وخلوني ارتاح..
جمانه كانت مصره لأنها اولا منحرجه وبتموت اللحين من ألأحراج..وغير كذا هي خايفه ..لكن تنكر هالشي..
الوليد تضايق بشده\اوكي ابتسام ..ركبي.. وبصوت عالي كمل....بنرجع..
وفعلا..رجعوا للخيام بخيبة امل واضحه بعيون الكل..والوليد جلس بسيارته و يراقب جمانه كيف تمشي وحاضنه ايدها بخوف..بمساعدة ابتسام وراوين اللي ظلوا معاها لمن جلسوها..والحمدلله انه الكل كان لاهي والخميه نوعا ما كبيره ومحد لاحظ شي..
اسدل الليل خيوطه وحلّ الظلام..وجمانه لازالت تتألم..لكن المها خف وماكان تأثيره كبير مثل السابق..
الوليد كان ايضا يحس بـتأنيب الضمير لأنه حتى هو تهور وزاد سرعة السياره
ظل طول النهار فكره مشغول..واكثر من مره دق لأبتسام يطمن عليها..وحاول كذا مره يعرض خداماته ويوصلهم المستشفى لكن ابتسام كانت عارفه انه جمانه مستحيل تروح سواء مع الوليد او غيره..
واللي استغربت منه اكثر..هدوء جمانه..وسرحانها الغريب..ماكانت معاهم ابـدا..وواضح انها تفكر بعمـق..
وكان شكلها يثير الضحك وهي ماسكه ايده بشده وتسرح لبعيد ومو حاسه باللي حولها..
ظحكت عليها ابتسام وردت على مكالمة الوليد الرابعه وعلى طول بدت بالكلام\خلاص والله هي زينه..حصــان..اصح مني ومنك..
ظحك الوليد بصوت واطي وقرب السماعه من اذنه\طيب يصلح اكلمها..!!

ابعدت ابتسام السماعه من اذنها..تبي تتأكد هذا الوليد او لا..!!
وسعت الوليد يناديها\وينكككك
عصبت ابتسام ورصت على اسنانها\اقول مو لأني صرت اخطط لك..تقوم تتهور وتخربط..
ابتسام الوليد وغمض عيونه..أكيد يخربط..نص ساعه..
عيونه ماذاقت النوم الا نص ساعه..وصابه ارق فظييييع..لكنه مو قادر ينام ويريح جسمه وهو يعرف انه هألأيام محسوبه عليه ومستحيل تتعوض..

وزين منه انه لحد الآن متهور وماطالب بالكثير..تتأفف بضيق ورجع يبتسم بضعف حيله\ابتــسام...وسكت..
كان بيقول لها حسي فيني شوي..لكنه سكت وكتم مشاعره اللي حسها تفيض من امس ..لا مو من امس..
من اول مادرى انه بيجتمع معها بمكان واحد..وهو يحس انه حبه يزيد ماينقص..
الوليد\اقول هي جنبك اللحين..
التفت ابتسام لجمانه وشافتها تناظر فيها..وعرفت انها تكلم الوليد
ابتسام\ايه جنبي...ولا..وانا لاصقه فيها بعد..
الوليد بتردد وخجل\اوكي..قولي لها..

ابتسام ابتسمت\شقول..وقربت جسمها اكثر لجمانه وكانها تحاول تقرب السماعه منها عشان تسمع
الوليد تشتت..وعصب ليش مايدري..!! وماقدر يقول شي\سلمي عليها...سلااااام وقفل الخط
ظحكت ابتسام بصوت عالي...والكل لاحظها..حطت ايدها على فمها والتفت لجمانه وحبتها على خدها
لمست جمانه خدها..وابتسمت على تصرف ابتسام\شفيك..
ابتسام\ههههههههههه ولاشي....بس يسلم عليك..
جمانه كانت تعرف انه الوليد لكنها استعبطت عشان تخبي احراجها\مين..
ابتسام رفعت حاجبها وناظرت جمانه...جمانه ماقدرت تناظر ابتسام..لفت وجهها الجهه الثانيه وهي تكتم ابتسامتها الخجوله..
جمانه كانت حاسه انه ابتسام تعرف امور كثيره عنها وعن الوليد وبالأخص امور تتعمق في علاقتها معاه وعن قرارها اللي اتخذته بدون محد يدري..لكن اللي جاهلته شلون عرفت وكيف..!!
يمكن تكون هذه احاسيس كاذبه..وناتجه من خجلها وخوفها ..كل شي جايز..لكن عدم رضاها بنفسها وبقراراتها الجريئه اللي اتخذتها..هو اللي مضايقها وموترها ومحسسها بتأنيب الضمير..وهذا شي طبيعي انه يحصل..حتى لو انها ضامنه انه بتكون للوليد..والكل يعرف انها له..لازم تخــاف..لازم!
-----------------








لأنها موقادره تستحمل تظل تنتظره..نزلت للرسبشن وسألت عنه..وحمدت ربها انه الموظف يتكلم انجليزي..لكنها مااستفادت شي لأنه ماكان يعرف أي خبر عنه ..وظلت تنتظره على مقاعد كانت قريبه من باب الفندق وتقدر تشوف اللي رايح واللي جاي..حست الوقت يمشي ببطء..والساعات كانت دهور قاسيه عليها..
ولمن ظلم الوقت..حست الدنيا كلها ظلمت بعيونها ووقفت ضدها...
فكرت انه تكلم اهلها...لكن ماعرفت وش تقول لهم..!!
زوجها ضايع..والا سكران..والا طلع.. ومارجع..!!
وبكذا اصرفت هالفكره من بالها واذا اتعقدت ألأمور وجاء الصبح بتكلمهم وبتكول امرها للله سبحانه..
عيونها كانت تنتقل من مكان لمكان..يمكن تلمحه وترتاح بشوفته..وتلفونها ماكان ينزل من اذنها وهي تحاول تتصل فيه كل دقيقه..
.حست بغربه فظيعه وهي تشوف جموع الناس اللي حولها وكلهم غرباء عنها..حست بالضعف وعدم ألأمان..ويمكن اللي يشوفها بهالوضع يعرف من ملامحها انها خايفه ومستوحشه المكان..!لكنها حاولت تنسى الخوف..وتذكر ربها بسرها..

وبلحظه حست بعيون تراقبها.. رفعت عينها وشافت عيون خبيثه بتاكلها اكل..وعلى طول وطت راسها وماقدرت ترفع عينها ولا حتى ترمش..ولاتتحرك من مكانها...
ظلت فتره طويله على هالحال..ومصدر حركتها الوحيده هي ايدها اللي ترتجف وهي تمسك غطاء راسها بقوه وكأنها تحتمي فيه وتهدي من روعها..ماعرفت شتسوي هي الغيبه اللي نزلت بمكان غريب عنها..ولازم تتحمل نتيجة افعالها..
لكن خلااااص الدموع خذت مجراها..والخوف كل ماله ويكبر ويزيد..وماكان بينها وبين الجنون الا شعره
كل شي اجتمع عليها..خوف..ورهبه..وعدم امان..و غياب تركي اللي كسرها..
كانت تتمنى تشوفه..كانت تتمنى تشوفه حتى لو كان عاصي وسكران..المهم انها تحس بالأمان بوجوده..
كانت دموعها تسيل..ومو قادره تمسحها. قرت المعوذات ثلاث مرات وكل مافيها يرجف ...ودعت ربها من كل قلبها بانه يحفظها من كل شر ويرد لها تركي سالم..دعته بروح ترتجيه وتطلب العون والثبات..وفجاه حست بقوه غريبه تحتويها..
وقررت تجازف وترفع عينها..

وابتسمت بين دموعها لمن شافت العيون اللي تناظرها اختفــت..وبسرعة البرق طلعت لغرفتها وتـاكدت انه الباب تقفل.. ولمن حست بألأمان سندت جسمها على الباب لمن طاحت على الأرض بدون ماتحس
وحست انه قلبها بيطلع من مكانه من كثر دقاته..وظحكت بدون شعور بين دموعها اللي ملى وجهها..ظحكت لأنه الله نجاها وحفظهـا..
كان املها بالله كبير....وسبحانه ماخيب ظنها..
المهم هي اللحين بالغرفه..يعني بأمان..لكنها خلاص ماعندها غير الحل الأخير..
لازم تكلم اهلها..هي اليوم تهورت يوم نزلت لوحدها..وماكانت قد هالخطوه الكبيره..واهلها اكيد بيتصرفون احسن منها..خذت تلفونها وقامت من الأرض وجلست على اقرب كرسي وقررت تدق على اخوها احمد..
وتوها بتدق الا سمعت باب الجناح ينفتح رفعت عينها وشافت وجهه تركي..حطت ايدينها على فمها من هول الصـدمه..مو مصدقه اللي تشوفه..

وصرخـــت..!
----------------







فجر تناظر راوين وتضحك..ومو قادره توقف ظحك..ماتوقعت راوين لهدرجه خوافه..تحسها طفله..صغيره..وموقادره تتعامل معها..
تقول لها مافي شي.انا ماشفت شي"..ورواين ترد عليها وتقول "والله شفته ليش ماتصدقيني.."
فجر\يعني شلون مو داخلين الخيمه..
راوين\لا مو داخلين..
فجر بهدوء\راويـــن..
راوين\انا الغبيه اللي قلت خلينا نطلع...اووف ليتني ماطلعت ونمت احسن لي..
فجر\طيب شلون يعني لين متى بنظل واقفين..
راوين بحيره\مــدري..
فجر وتناظر حولها\المشكله الكل نيام اللحين..ومحد بيحس فينا..وش الحل..!!
راوين وتمسك ايد فجر\فجر الله يخليك ادري انه مالك خلق..وودك تذبحيني اللحين..ومتحسفه انك طلعتي معي..لكن تكفيين..تكفيين لاتتركيني لوحدي...والله خايفه..قلبي يرجــف..
فجر استغربت من خوف راوين\بسم الله عليك حبيبتي..مستحيل اتركك..لكن وقفتنا بره غلط..ولو في شي قدام باب الخيمه كان وضح...
راوين بعصبيه\كيف يوضح وهو بدون...
فجر\وهو بدون ايش...!!
راوين قبل مايدخلون لباب الخميه..لقت شي غريب بدون ارجل..وهذا شي طبيبعي..هم بر..وهألشياء بيلقون منها كثير<<اسألوا المجربه الموقف
لكن من خوفها وصدمتها..ماعرفت تنطق..
راوين صوتها ضاع وهدى\ياربي فجر..مو قادره اقول..!
"أحــم"
تيبست راوين بمكانها يوم سمعت الصوت وصرخت\يمــه..فجر..لالالا
التفت فجر لورى وهي خايفه ..معقوله راوين صادقه..لكن راوين مسكت ايدها بكل قوتها وكانها تطلب منها انها ماتتحرك من مكانها..ولاتلتفت..
لكن فجر التفت و لقت رجال لابس بلوزه كحليه تميل للأسود وبرومودا اسود ولأن المكان مظلم..توقعت انه يكون جني ..ويوم ميزت الشكل اكثر..عرفته...وكتمت ظحكتها...
فجر\طـــلال..
يوم سمعت راوين اسم طلال...على طول التفت له..وشافته يقرب منهم..وغصبن عنها دمعت عيونها..
ماتدري هل هي راحه..او شي ثاني؟؟!

طلال\منوا..
فجر ابتسمت فجر بخجل\انا فجر..زين انك جيت..
طلال\خير ان شاء الله...
فجر\امم راوين خايفه وموقادره تدخل الخيمه..
يوم سمعت راوين اسمها..ظغطت على ايد فجر بشده..وماقدرت ترفع عيونها من الأرض.."هذه وقتك يافجر"
طلال عرف فجر من صوتها..لكن ماتوقع انه هذه راوين ابدا..
والراحه اللي حستها راوين..حس فيها طلال..
حاول قد مايقدر انه يكتم حبه..اللي حسه بيطلع من عيونه..وهدى صوته
طلال\ليش..في شي..!!
فجر ماعرفت شتقول\لا بس..شفنا شي قدام الباب..والمشكله ماعندنا تلفون عشان ندق على احد..
فجر ماتبي تحرج راوين اكثر..عشان كذا قالت بصيغة الجماعه..
طلال ابتسم..وماعرف كيف يتصرف..!
طلال\اوكي..وطلع التفون من جيبه..ومده لفجر...خذي كلمي أي احد يطلع لكم..
فجر بتلقائيه ردت\المصيبه هي مو اضيه تدخل..
راوين هنا ماتت حيا..وحلفت يمين ماترفع عينها لمن تبتعد عن عيون طلال..
طلال توه يفهم السالفه..وكان وده يضحك على راوين..
"فديت الخوافيـن والله"

طلال\طيب عندي حل..انا بروح معاكم..وان شاء الله ماراح يصير شي لكم..اتفقنا..
فجر التفت لرواين..وهمست باأذنها\ها شرايك..!!
راوين بهمس\مدري..
فجر\يعني شلون..!
طلال تدخلّ وكان يوجه كلامه لراوين بالذات\ثقي فينـي.. وحس انه زودها وارتبك..وعلى طول عدل موقفه وهو منحرج....ماراح امشي لمن ادخلكم..

سمعته راوين وتفاجأت..وحست بالحنان والحب بكلامته..وماتدري ليه قارنته بتركي اخوها. وشافت الفرق كبير..حتى مافي مجال للمقارنه..!!.صحيح انه هذا مو قته ابدا..لكن ماتدري ليه قارنت..!!
كل يوم تكتشف فيه شي جديد..وهذا الشي يخليها تغرق فيه اكثر..واكثـر..

فجر حست بشي غريب بكلام طلال..وتذكرت سالفة البحرين..يوم بكت راوين ومارضت تروح معاهم..وكيف تدخل سلطان..وخلاها توافق بالطيب...وابتسمت يوم اكتشتفت هالشي الخطير..
عيون طلال تفضحه...من هو صغير وهو عفوي بكلامته..ومحبوب عند الكل..
وهذا هو اليوم يفضح نفسه ويشهر بحبه العذري..
"الله يوفقهم"

بعد محاولات طويله من فجر...رضت تدخل راوين..وطلال وقف قدام باب الخميه..لكن لف وجهه عشان مايشوف اللي داخل..وكان شكله مضحك..لكن لعيون راوين..كل شي يهــون ويكــون..
راوين اول وحده دخلت ويوم مرت جنبه ..كانت قريبه منه كثير ووشوي وبتلصق فيه كان ودها تقول مشكور على كل شي..على مساعدتك وعلى حنانك..وحبــك...لكنها كتمت كل شي حتى انفاسها كتمتها وعاندتها...
اما...طلال..ماقدر يتحمل قربها وغمض عيونه وهو يحس بالخوف..اول مره يحس بالخوف..حس بالخوف لو ضاعـت منه..
وش بيكون حاله..!!..

وفجر على طول دخلت بعد راوين.. وهي تشكر طلال وتثنيه على موقفه..
بعد طلال عن خيمة الحريم..وهو يحس انه هالليله غريبه..جديده..
وماكان في باله الا شي واحد بس
"لين متى التأجيل"




الصعوبات اللي واجهتها غلا..اعطتها القوه..
فجر رجع يعلو ايمانها..وحست بحلاوته
طلال يغرق في بحر ماله نهايه
جمانه لازالت تحس بتأنيب الضمير
الوليد ينتهز الفرص لقربه من جمانه
يوسف اكّد لـ لؤي للمره الثانيه انه ماارح يرجع الا معاه
تركي رجع اخيرا..لكن رجع مع صدمه جديده افجعت غلا

امـــور لازالت في بدايتها..
الاخت الصغيرة
الجزء السادس والثلاثون
احـبكـ..!..لاتقولــ شلون.. ؟
------------------




احبك لاتقول شلون..!احبك بجروحك والامك..وزلاتك..
احب الحب لعيونك..واحب الدنيا بوجودك
احبك لو تكون هاجر واحب وصلك بـ غيابك
احبك لوتكون ظالم..احبك لو تكون ساهي
تعذبني باأسلوبك..وتقتلني بأفعالك
تشتتني بعنادك..وتغربني بازمانك
تخليني كسير(ن) طير مجروحه جناحته
وتتوهني بدوامه مالها مرسى ولا آخر
تضيعني بغموضك وتأسرني بظنونك
تشوف الدم بعيوني
وتحس بالحسره بصدى صوتي
وبعد هذا..وبعد الكروب
بعد الآهات..والجروح
تنسيني انفاسي..وتلعب بي بحروفك
ترحم بي يامجنوني..ترحم بي ياوجداني
ترى قلبي وليد لـ حبك
وترى روحي وكل مافيني
اسيره لنفسك وملذاتك
ولو انسى..واقـوى
ولو ابعد..واتجافى
واكره الحب ..ودروبه..
بظل عاشقه لعيونك
احبك.. لاتقول شلون..!!
احبك بجروحك والامك..وزلاتك..! (وصيت)

دخل عليها وكل مافيه مكسر..راسه ملفوف بشاش ابيض...وخده متورم ومحمر..
وايده اليسرى مجبره..
ويوم سمع صرختها سند كل قوته على الباب وحس بالدوخه ترجع له..وهي ركظت له قبل مايطيح ويتعور...ودموعها تسبقها وتعبر عن كل لحظة حزن وضياع وعذاب وقلق وهو بعيد عنها..
مسكته من كتفه وصوتها ضايع وعيونها تنتقل لكل انحاء جسمه \تركــي..تركي....مين اللي سوى فيك كذا....تركي تسمعني..
حط ايدها اللي ماسكه كتفه وراه وقربها منه ومانطق الا بكلمه وحده\وديني الغرفه..
غلا انصاعت له على طول..وحاولت تعطيه كل قوتها..ومشوا بصعوبه لمن دخلوا الغرفه..سندته على السرير..وعدلت الغطاء وعلى طول حطت راسه على المخده....وهو بعد مقاومه قدر يستعدل بجلسته ويريح ظهره..
فصخت جزمته..وبدون قصد شدت على رجوله..وهو صرخ ..وعرفت انه تألم...التفت له..ولقته يضغط على شفايفه يقاوم الألم..وهو مغمض..
غطته بالفراش لحد خصره..وجلست جنبه..وهي ساكته..وتصيح بصمت وتمسح دموعها بايدها..تتألم لألمه..وتشد على اعصابها..اذا حسته يشد عشان يخفف اللي فيه..


ماتدري وش تسوي له عشان تريحه.. افكارها متلخبطه وعقلها تحسه مقفل..في بالها الف سؤال..لكن الزمت الصمت من الصدمه..وعلى كثر مافرحت بشوفته..على كثر ماأحزنت بسبب اللي تعرض له..وهي ضايعه ومو قادره حتى تساله..شفيه...!!ولاحتى تلمسه وتهون عليه..!!
هو صحيح قريب..مايفصلها بينه الا سنتيمترات..لكنه بعيد..بعيد بقلبه..وخفايا روحه..
حواجز كثيره انبنت بينهم وهو في بداية طريقهم..!!وكل الأسباب تعود له هو.. لوحده..!!
وحتى بمصيبته وبمرضه..ماعرفت تتصرف..وماقدرت الا تحظن ايدنيها وتضغط عليهم تعبير عن مايجول بخاطرها..!!..وتنتظر أي همسه...او حركه منه..

حرك تركي ايده وهو بنفس وضعيته ومغمض عيونه ..وقدر يمسك ايدها ويضمها لأيده\لاتصيحين..
غلا من اول ماتعانقت ايدها بأيده وحست بدفاها.. وسمعت انفاسه....وحست بالكلمه على شفاته ..شهقـت..وبدال ماتوقف بكاء..صاحت بشكل اقوى ومفجع..وكانها تنتظر اول كلمه او همسه منه..عشان تفرغ اللي بداخلها..
ماتدري تصيح عليها..او عليه..ماتدري هل كانت تنتظر هالكلمه..او أي مبادره منه..ماتدري هل لمست عطفه..او حست بدفا يده..
ماتدري ليش ضعفت قدامه..!!وهي اللي وعدت نفسها الف مره انها بتشيله من قلبها ..وبتحافظ على بقية كرامتها..
سمعها تركي..وجرها اكثر لمن طاحت بكتفه..وبدال ماتبتعد..وتحطمه مثل ماحطمها وكسر انوثتها..
بدال ماتجرحه مثل ماجرحها.. بدال ماتهينه بجفاها..مثل ماهانها..!!
تشبصت فيه اكثر واكثر..وكأنه هو الربان والسفينه وحبل النجاه وكل شي..
تمسكت فيه وهو الظالم وهي المظلومه..تمسكت فيه تبي الأمان تبي امل جديد وجبر للخاطر..تمسكت فيه بعد ماضيعها وشتتها وغربها..
تمسكت فيه وهي تقول كفايه ..حسي فيني..انا تعبانه
وبدال ماتسكت وتهدى ..صاحت من كل قلبها على كل اللي شافته منه..من جروح وعذاب وبعـد وانكســار..
كانت تشهق..وتقطع أي قلب قاسي..وهو حاس فيها..وحاس بـتأنيب الضمير..
يومين كان غايب عنها..يومين تركها..ضايعه بهالغربه..
حس انه ظالم..قسوته حطمتها..وذبحتها..
ماكان عنده شي يقوله..مافي أي كلمه او اعتذار ممكن يهون عليها..
ماتوقع يشوفها بهالحاله..وعلى طول تذكر امه..غلا تذكره بامه للمره ثانيه..
امه كانت تصيح عليه..وهو كان يقابلها بالصدود..امه كانت تحن له وتعطف عليه..وهو كان صخر مايلين..
كره هالأحساس ..كرهه..مايحب بيحس بالضعف ..مايحب يحنّ ويعبر عن اللي بداخله..
الضعف هو اللي دمره..وعلمه القسـوه..
لكن وش ذنب امه..وايش ذنب غلا اللي حس بحبها ودفاها بحظنه..وش ذنبها ياتركي..!
غمض عيونه وحاول يتناسى هالشعور العال على قلبه..
غمضها ونــام وهو يحس براحـه قليله وغلا بين احضانه..
غمض عيونه..وكانت هذه البدايــه..!
-----------










كان يسمعه..ومستغرب منه..!!ليش لحد الآن مخبي هالموضوع عن زوجته..
اعطاه تبريرات..لكن لازالت ألأجوبه غير مقنعه بالنسبه له..!
هالكثر يحب زوجته..هالكثر خايف عليها..!!ومايبي يصدمها بالحقيقه..!
تذكر سماء وحبه لها..ومايدري ليش حس بالغيره..صحيح هو يتمنى لأحمد السعاده والتوفيق..
لكن هو انسـان..انسان يحس ويشتاق..وطبيعي يحس بالغيره والحنين لأجمل ذكريات عمره..!!
وقف احمد قبال عبدالرحمن..وتفاجأ من هدوءه\معي عبدالرحمن..
انحرج عبدالرحمن..وابتسم\معاك ..بس انا لازالت مو مقتنع بقناعتك..!ليش تخبي هالموضوع..ليش ماتصارحها..السكر صار مرض عادي منتشر فينا..ولاتستغرب ان سمعت يوم انه طفل صغير مصاب فيه..خصوصا لأنكم حاملينه..!!
احمد\معاك حق..لكني ماأبي ازيد همها همين..يكفي اللي فيها..ماأبيها تخاف علي...وهي حالتها خطيره..
ماأبيها تعيش بقلق وتحاتيني..انا مأجل الموضوع لمن تولد وتقوم بالسلامه..وصدقيني لو عارف اني مريض بالسكر قبل حملها كان قلت لها وارتحت..لكني تفاجأت فيه..ولو ماحسيت بالدوخه واعراضه كان مافكرت اني اروح المستشفى واعمل تحليل..يعني اللي ابيك تعرفه كل شي جاء فجأه...حتى اهلي اللي هم اهلى ماخبرتهم..الا هيثم اخوي..
عبدالرحمن\غلطان يااحمد..غلطان.. وتنهد بضيق...بس شقول..الله يعطيك على قد نيتك..وتوقع انه زوجتك يوم وتعرف باللي فيك..وخصوصا باللي صار لك اليوم توقع انه يصير لك اكثر من مره..
احمد\لا تذكرني ياعبدالرحمن..الله نجاني اليوم..لو تأخرت كم ثانيه ودخلت علي بالغرفه كان شافت ألأبره باأيدي ...لكن الله ستر..وحطيتها بالدرج..الله ستر..
عبدالرحمن ابتسم\طيب وكيف تستعملها كل يوم..
حط احمد ايده على عيونه وهو يحاول يحجب اشعة الشمس \يقولون ربّ ضارة نافعه..لأنه شغلي ماخذ كل وقتي.. فكنت اخذها وانا بالدوام...وهذا يمكن اللي مريحني..عشان ماتشك..
عبدالرحمن\زين والله..اقولك..عاجبك هالرمل اللي يصب بعيونا..امش ندخل..تراني مو متحمل..
احمد\اللي يريحك..وانت وش مسوي بالشركه والمصنع..
عبدالرحمن اعتفس وجهه على طول\لاتذركني واللي يرحم والديك..خلنا نستانس..ولو اني اعرف اني بدخل وبيمسكني ماجد اسئله اللحين..
احمد\واذا عمي ماجد هالقد حريص على الشركه..ليش مايجابلها..والا عجبته سالفة التخيم وألأجازه..
عبدالرحمن\بكيفه..انا ماأطالبه بأي شي غير انه يفكني من شره وسوالفه..المصيبه انه يفكرني ماأعرف بحركاته..ولا أعرف بالجواسيس اللي حاطهم عشان يترصدون كل حركه مني.لكن شقول..الله يهديه..
------------








والله انك مو سهله..فيك حيل على هالخرابيط وانتي ايدك تألمك..!!
قطت جمانه اللعبه اللي بأيدها وصرخت بوجه ابتسام\ذكري الله ياحماره..صكيني عين بعد,,,انا ناقصه..!!
ابتسام\شوفي على انه هالمسابقه اعتبرها حركات بزارين..لكني بدخل معاكم..!!
حطت جمانه ايدها ايسرى على خصرها\واحد قالك دخلي معنا..اصلا مقسمين الحريم فريقين..وانتي من ضمنهم ياقلبي..!!
ابتسام قامت من مكانها\لاوالله..
جمانه وقامت وقابلت ابتسام وهي فيها ظحكه\اي والله..
فجر صارت بوسطهم وهي تحاول تهدي الوضع\شفيكم انتوا.!!.وقسم بالله اللحين صج بزارين..استحوا كل وحده اكبر من الثانيه وتتخانقون..!!
ابتسام\اجل ليش جايبتنا انسه جمانه مدام انك مو معنا..!!
ظحكت جمانه بأستخفاف\جايبتكم عشان تغلفون الهدايا..
عصبت ابتسام وعفست كل شي صار بوجهها وخذت نقابها ومشت للخيمه وهي ثايره
ماتت ظحك فجر وتبعت ابتسام وهي تقول لجمانه\كبريييييييت
صرخت جمانه عشان تسمعها فجر\عاد مسكيه لايولع ويحرقنا..وظحكت..وتذكرت شي...اقول فجور عاد تعالي تغليفك حلو..وافكارك احلى..
فجر علت صوتها\مو لله..عشان ايدك تألمك ها..!!
تفشلت جمانه وجلست على السجاده وهي تضحك على عمرها وتأشر بأيدها\كلهم بزارين ..وانا العاقله..وصرخت ..اجنننننن..
سمعتها راوين اللي كانت توها جايه لها\مين قاص عليك قولي لي..!!
جمانه\وينك انتي...بسرعه مافي وقت..المغرب بنبدأ بالمسابقه..
راوين\رحت اصلي العصر..وجيتك..عطيني هالتغليف..وظحكت على الأغراض..تصدقين..انا مدري كيف طاوعتك وشرينا هألألعاب..
جمانه خذت تركيبه بشكل القطار وبدت تغلفها\وشفيها يعني..ياقلبي..انا متعمده نشتري هالألعاب..!!
راوين\وليش ياعمري..!!
جمانه\عشان نخلق جو الفكاهه للمتسابقين..!!
راوين\اتخيل شكل جدتي وهي تجاوب على سؤال ونعطيها كرتون حلاو..او باربي..الصراحه انتي فظييييعه..
جمانه\اقول غلفي وانتي ساكته..ويحمدون ربهم انا احنا نبتكر لهم اشياء عشان يتسلون..وبعدين تعالي مين قال انه اغلب الهدايه تضحك..في براويز ولوح..وشغلات تزين المطبخ وخصوصا لأنه الحريم يموتون على المطبخ..
::::::::::






صحى من نومه الطويل..واول مافتح عيونه لقاها باأحظانه..ماعرف كيف يفسر شعوره..ولا احساسه المريح يوم لقاها قريبه منه..صحيح هذه مو اول مره تكون قريبه..لكن هاليوم غير ..يحسه غير..
تذكر كلامتها اللي حسها هزته...كفايه...حس فيني.. واخرها اللي كانت ضربه وصحته......انا تعبــانه.
ترجتـه..وعذبها..!بكت..وماواسها وحاول يخبي وجهها بصدره..!كرهته وصارخت بوجهه..وضربها ارضاء لغروره..!كل هألأمور توه يحس فيها..توه يحس بالقسوه والظلم..توه يصحى بعد غفلته..
حتى اجرامه اللي ارتكبه فيها وضرباته..توه يشوفها ويستنكرها..
الشرب سود قلبه.. ودمره....
وملاذت النفس هي اللي ضيعة دروبه من وهو صغير..
والضعف كان يحسه عيب له ولأهله..وبدله بالقوى والقسوى
ضم غلا لصدره بأايده اليمنى..وهو يحاول ينسى كل شي..ينسى ماضيه ..واحزانه..
مايبي يتذكر اكثر..مايبي يغوص بعذابه اكثر..
بنفس اللحظه....غلا صحت وحست فيه وبأنفاسه.. وعرفت انه هو صاحي
كان ودها تقوم..من اول ماعرفت انه صحى من نومه..لكن شي منعها تتحرك..وسوت نفسها نايمه..وهي تسمع دقات صدره.
.ويوم ضمها وقربها له ..حست انه الدموع بدت تجتمع بعيونها..تحس بحنانه..تحس بضعفه..تحس بحيرته..وضياعه..صحيح هي ماتشوف ملامحه لكنها حست فيه..وعرفت انه يفكر..ولمن ضمها ماقدرت تستحمل اكثر.. بدت انفاسها تعلى بسرعه..!هي رقيقه..وقلبها رقيق ورهيف مثلها..واذا هو ضعف وهو قاسي..اكيد هي بتضعف بلمساته
قاومت دموعها وحاولت ماتفتح عيونها..والدموع تظل محبوسه فيها وتجف مع الوقت..لكن يوم سمعت حسه وهو يكلمها..ماقاومت اكثر..وهي تشوف الحنيه فيه..ونزلت دموعها
تركي\انا عارف انك صاحيه..ومسح عل شعرها..تسمعيني..!
ماردت عليه..وحاولت تهدى..
استرسل في كلامه..وهو مو مومنتظر منها أي رد..المهم تسمعه..
تركي\انا كنت بالمستشفى لأني تهاوشت مع واحد حقير..
سمعته ومااقتنعت بكلامه..وحركت راسها يمين ويسار وكانها تقوله.."مو صحيح اللي تقوله..مو صحيح"
وفعلا ماكانت هالهوشه بدون اسباب..لكن رفض يعترف لها بالحقيقه رفض يقولها انه تهاوش مع واحد في بار
(ملهى) عشان قرشة خمر..وهالهوشه كبرت وكل واحد يبي يعرض عضلاته للثاني ..لمن تدخلوا اصحاب البار وفككوا مابينهم..ووصلت نهايتهم للمستشفى..
ابتعدت عنه بهدوء..ودخلت الحمام..وهو يناظرها وضايقه نفسه..رجع راسه على المخده..وهو يتحسس ايده اليسرى ..مو عارف كيف ممكن يقضي يومه وهو متكسر..!
---------------






بدت المسابقه بعد صلاة المغرب..والكل اشترك فيها حتى ألأطفال كانوا معهم..جمانه خذت الفريق ألأحمر وعطتهم مناديل حمراء..وراوين خذت الفريق ألأخضر وبالمثل اعطتهم المناديل الخضراء..
الحريم عجبهم الوضع..وكل وحده بدت تتفن بالأجابه..اللي اغلبها اختياري..لكن اللي انصدموا من نوع الهدايا..توقعوا اشياء حلوه وبنفس الوقت رخيصه..لكن اللي ماتوقعوه ابد يشوفون ..صفة ملاعق..وحلويات..واساور للأطفال..وبلايز قطنيه للبنات..ولأنهم متشوقين يعرفون شو بداخل التغلفيه كان يفتحونها بسرعه..واذا لقوا شي حلو صفقوا وعجبهم الوضع..لكن اذا لقوا شي مضحك وسخيف صرخوا بضجر..لكن مع هذا وهذاك..مشت اللعبه..وحتى الجده اللي دوم معصبه عجبتها الفكره وخذتها من نوع التغيير وفرحت يوم لقت انه الجائزه الكبرى من نصيبها وهي كانت عباره عن طقم صحون عجيبه... لكن بلاستيك^_^
لكن صار شي ماجاء بالحسبان..وكان بنهاية المسابقه..
جمانه من نصيبها انه اخر هديه كانت من حظ لطيفه مرت عمها محمد
وهالهديه عباره عن كيسة مصاصات للأطفال..فتحتها لطيفه وهي الأبتسامه بوجهها يوم شافتها كشرت ورمتها بالأرض
لطيفه بصوت حاد\بزره انا تعطيني هالهديه..اصحي حبيبتي..مو انا اللي ينقص عليها..
جمانه انصدمت..هي اصلا ماكانت قاصده الموضوع..والهديه جاتها بالغلط..
ماعرفت كيف تتصرف..هي اصلا ماتواطنها خلقه..لكن اللي ذبحها اكثر يوم سفهتها وجلست تكلم مريم ام طلال
لطيفه\لا ويبونها تاخذ الوليد..كان ماأجلس بالبيت دقيقه..
جمانه انصدمت اكثر واكثر..وتجمعت الدموع بعيونها..لكن مو هي اللي تصيح عشان وحده اسمها لطيفه طلعت بره الخيمه بدون محد يحس فيها..وتركت الساحه لها...
ظلت عيونها تدمع بهدوء..وهي تمسحها بسرعه..رفعت نقابها ومشت لوحدها بعيد عن هالأجواء..وهي تسمع اصوات الحريم واصله لحد بره وواضح انهم فرحانين بهالمسابقه..ومحد حس بغيابها..!
كان بأيدها اوراق المسابقه وألأسئله وقلم احمر..جلست على الأرض وظلت تشخبط بالأوراق بعشوائيه..وترسم اسمها على شكل خطوط مستقيمه طويله.
.وبدون شعور كتبت اسم الوليد بخط صغير بالزاويه..وجنبها نيك نيمها في الماسنجر
"حبي لكـ وطنـ.."
ويوم كتبت الحرف الأخير حست بالدموع تنزل على الورقه والحبر سال من كل اتجاه وخرب الكلمات..
رفعت ألأوراق لوجههاوظلت تصيح بهدوء..
كلمة لطيفه ضايقتها كثيير..ورجع احساسها بتأنيب الضمير يزيد..

"جمــانه"
التفت جمانه بتلقائيه على مصدر الصوت..وتفاجأت من اللي شافته..
الـــوليـــد""
رفع الوليد نظارته لشعره\ايه الوليد..والا مو عاجبك يعني..!!
تيبست جمانه بمكانها..وظلت فتره مو قصيره تناظر فيه كان بعيد عنها بمسافه شبه طويله....وهي تبي تستوعب انه هو قدامها..
لازالت مو مصدقه..!!اكيد تحلم..اكييييد.
ويمكن صوته..رجعها للواقع وهو يقرب منها\شفيك تناظرين فيني كذا..وابتسم بجاذبيه..اول مره تشوفيني!!
يوم صدقت انه الوليد..اول شي سوته لفت وجهها عنه وحطت ايدها على وجهها..وعرفت انها لابسه النقاب..بس مررره وسيع..وعبايتها كانت شبه مفتوحه وطايحه على كتفها..وهي الله حاله..جينز..وبودي اصفر..قامت على طول وهي تسمح دموعها..ومسكت عباتها ولمت اوراقها بسرعه..
لاحظها الوليد وعصب..هو ماصدق على الله يشوفها..وهي تبي تقوم..
"صج حماره"
مسك طرف عباتها..ووقفها..
الوليد\هي انتي..اجلسي بمكانك احسن لك..!!
جمانه التفت له وتكلمت بصوت فيه بحه ومعصب\قالوا لي غيرتك امركيا بس ماصدقت.!..ولفت لمكان الخيام..تخيل احد جاء وشافنا..وش بيقول..!!
رفع الوليد ايده وهو يحاول يهدي الوضع\لاتوتريني اكثر..انا بالموت قدرت اشوفك لوحدك..وبعدين الجو بيظلم..يعني محد بيحس..وانا مو مربع رجولي وجالس جنبك عشان تكبرين الموضوع..
جمانه عصبت اكثر\وش بتفرق يعني..هذا انت واقف وقاعد تكلمني..
الوليد انصدم منها.. تضايق..وتكدر..ماتوقع يكون هذا ردها..توقع يشوف الشوق بعيونها..توقع انها بتفرح بوجوده
لكنه وش متوقع يعني.."تقوله اجلس..وبتقابله بالأحضان"
حس انها غبي يوم حاول يكلمها..ومراهق يوم جاء لعندها..
الوليد تكلم بهدوء وواضح الضيق باسلوبه\اوكي..بروح...بس كنت ابي اتطمن على حالتك..لكن شكلك مو مقدره اللي اسويه..عشانك..
انحرجت جمانه..وسكتت..وحست انها حزينه لحزنه..ومجروحه لجرحه....كلماته كانت حنونه وعيونه مهمومه وضايقه....وغصبن عنها تأثرت بكلماته وشكله..
حستها ضربت على قلبها الصغير..وبدون شعور هدت..وظلت ساكته
الوليد حاول للمره ألأخيره\وبعد..حارمتني من الجواب..!!
جمانه لفت وجهها للجهه اليمنى\ صدقني..ماعندي شي اقوله..
الوليد هدى شوي..وهو يحاول مايفقد اعصابه..
الوليد بصوت واطي\تغيرتي..ليش القسوه بكلامـك..
هنا ماقدرت تستحمل..وخنقتها العبره..وحستها توصل لحنجرتها..
جمانه بصوت اوطى منه\الدنيا تغير..لاتقول انك ماتغيرت..!
الوليد\وليش اتغير..شوفيني عدل..وبتعرفين اني الوليد القديم..واللي بيظل الوليد..حتى لو رحت لأخر العالم..بظل بعيون الكل الوليد..
جمانه حست انها كل مالها وتقسى اكثر وكأنها تبي تفرغ كل لحظات الغياب والعذاب فيه وتبي تجرحه مثل ماجرحتها لطيفه..لكن ليش..!! ليش هذا كله..!!
ماكنت تعرف السبب..!!المهم انها تحسسه بالألم مثل هي ماتحس فيه..
ظلوا فتره ساكتين..والهواء يضرب فيهم من كل جانب..
اسئله في بالهم كثيره..ليش الجفا..!!ليش هالقسوه..!!وش اللي تغير..!!ومنوا اصلا اللي تغيرا..!!
الكلام انتهى..والأنفاس هي اللي بقت..والسكينه انوجدت..وبلحظه غريبه..وبلحظه مفاجأه وبعدت برودة الجو وجفاه والسماء المغيمه.. هبت نسمة هواء..
ونزلت اجمل نعمه..من سابع سماء....
نزل المطـر وكان رذاذ خفيف كل مالها ويزيد..نزلت النعمه..!! وعلى انه كان ينزل على اجسامهم..بس ماحسوا فيه كثر ماحسوا انه نزل على ارواحهم وقلوبهم..
الوليد غمض عيونه وهو يفكر ومحتـار..اما جمانه تخالطت عيونها وتخالطت دموعها بالمطر وهي تشوف حيرته..
وبعد صمت كان متعب..تنفس الوليد بعمق
الوليد يناظر عيونها\اوكي جمانه..دخلي..تبللت عباتك..
سمعته جمانه..وحست بالضعف..وألألم..ماكان ودها تدخل وتتركه وهو بهالحاله..
كانت تتمنى يكون عندها القوه وتجلس..او تكمل كلامها معاه..كانت تحس بالذنب يكبـر ويكبـر..
استجمعت اخر قوى عندها..وكلمته بصعوبه\طيب..طيب انت مو داخل..
الوليد وعلى طول رد عليها\لا بجلس شوي..
جمانه بحيره \طيب.اا
الوليد ابتسم بين احزانه وكربته وحس باللي يجول بخاطرها\خلاص قلت لك روحي..ودقايق وادخل بعدك عشان محد يحس..
رضت بهالأمر ومشت وهي مغصوبه وبخطوات بطيئه..
الوليد كان يناظرها بحب..مثل كل مره تروح عنه..وهو يظل لحاله..
ماحب يغصبها لا على الكلام ولا على جلوسها..ومرد ألأيام بتكشف اسرارها..وبيعرف سبب تغيرها الغريب..
وهو عن نفسه.. بيظل يعزها..ويشتاق لها..وحتى وهي عنيده..وبعيده..
طاحت عينها على اوراقها اللي نستها...خذها وكانت متبلله على الأخير..والكلمات كانت مو واضحه كثير..
لكن عرف يقراء اسمها اللي منتشر بكل انحاء الورقه..وابتسم..ولقى اسمه وزادت ابتسامته وحس بالحب يفيض بداخله..
فتح ايدينه ورفعها للسماء لأجل ينزل عليها المطر ويحس ببرودته..وهو يضحك ويقول
" مين يقول انه البعد ينهي " مين يقول انه الحب يختفي "
-----------







ظلام دامس..وبروده شديده تصقل الأجسام وتوصل لتجويف العظام..وهواء هبوب محمل بالرمال.. برق رعد وريـاح.. وامطار تزداد وتنهمر بكل قوه وعنـف.. تنمي اعشاب..وتخرج جذور.. تحفر فجوات لصخور..وتفتت التراب..وكانها تعلن للبشريه ..والكـون باأجمعه....انها مافي اعظم من خالقها..وباريهــا..
اصوات تتعالى..أاللسنه مبلله بذكر الله..وقلوب تخفق وتدعـي وتبكي خشيه لله..

الأغلبيه طلعوا من الخيام يوم سمعوا صوت المطر.. حسوا برهبـه شديده تقشعر اجسامهم وتخفق لقلوبهم.. كلن خذ له زاويه وهو يتأمل السماء المغيمه.والمطر اللي ينهمر منها..الجده جلست على الكرسي اللي جابته لها راوين وظلت تدعي ربها وتسبح بااستمرار..
ورواين كانت واقفه جانبها وتسمع اللي تقوله جدتها وتردده وراها..وتقول "اللهم آميين..آاللهم آمييين"
لمن سمعت صوت حرك قلبها..وحسسها برجفه اعظم من برودة المكان اللي تحس فيه
التفت بدون شعور لمصدر الصوت.. وشافت وحده واقفه بكل شموخ ..لكن هالشموخ شطرته الهموم والجروح ..شافت وحده المطر غرق عباتها وبلل شعرها اللي طلع من غطاها ولصق في وجهها..شافت وحده كأنها نبته..نبته مايله ومكسوره.. والمطر هو اللي غرقها....دققت النظر فيها وعرفتها
وقالت بكل الم...وهي تسرع في خطواتها لها.
"يمه"
....نور..كانت رافعها ايدينها النحيله للسمـاء..وعيونها تذرف دمـوع حاره..تتلوها دمـوع..ورموشها غاصت فيها..وصوتها عالي جهوري..يخـرق الأذن..ويبكي القلب قبل العيـون..
كانت تدعـي من قلبها..وتناجي ربها..بنبره عاليـه تهز قلـوب وتحننها..
يارب اصلح زوجي وعيالي..يارب..ياربــ اهديهم واحفظهم لي..
يارب فرحني فيهم واسترهم..وابعدهم عن الشر..
يارب حنن قلبي وليدي علي..يارب رجعه لي واهديه..يارب هو ماله غيري..وانا اشوف الله واشوفه..
ياربي انا ماأبي في الدنيا كثر اللي خذته..لكن لاتبعدهم عني..وخليني لهم..انا ابيهم قربي وحولي لأخر عمري..يارب اسبق يومي قبل يومهم..يارب انا ماابي غير انك ترحمني..وتحفظهم لي..
يارب ارحمني..واحفظهم لي..
يارب ارحمني..واحفظهم لي..
قربت راوني لأمها ومسكت ايدينها اللي رفعتهم للسماء..وحظنتها وكانها تقول لها..هذا انا جنبك..وبقربك.هذا انا موجوده.. لأجلك...لكن نور ظلت تدعي...وهي بحظن بنتها..
-------------

الفصل الثاني
(بدايـة النـور)
---------------


خذت شالها بحركه سريعه وطلعت مثلهم لبره الخيمه ..وهي فرحانه بنزول المطر.رفعت عينها للسماء وغمضتها على طول وهي تضحك لأنه الماي دخل بعيونها.. واول مافتحتها لقت عزيز قبالها وهو يركض ويصرخ من فرحته بالمطر..ظحكت على ظحكته وشكله وهو يلعب حافي الرجلين وشعره غرقان ماي..ماقدرت تشيل عينها عليه..وهي تشوف هالطفوله اللي كلها تقول يوسـف..يوسف..يوســف..
كان ودها لو تجي لعنده وتضمه لصدرها وتعبر عن كل معاني الحنين والشوق والحب له..او انها ترجع ذيك الطفله وتلعب معاه وتنسى انها فجر وهو عزيز..وتظل تلعب بدون قيود..وذكريااات..
ماقدرت تظل اكثر..وهي مكتفه ايدينها وتشوفه وماقدر تسوي شي..
حست انه رجولها تاخذها لعنده..وخطواتها كل ماله وتسرع وتتجه صوبه..بدون وعي واراده..
مشت ومشت ..لمن استوقفت فجأه وهي تشوف عبدالرحمن رافع بنته ريوف ورى ظهره وهي تصرخ شعاده..ومسك عزيز ورفعه لصدره وظل يلعبهم وهو يدور فيهم وهم يصرخون من الوناسه..
حست بخيبة امل كبيييره وهي تشوف عزيز يبتعد مثل كل مره..لكن هالمره هي اللي سعت له وهو اللي مشى عنها.....لكن امتزجت خيبة ألأمل بسعاده اكبــر وهي تشوف الفرحه تهل بعيونهم..ابتسمت لأبتسامتهم..وضحكت لضحكهم.. ونست كل شي معهم..
ظلت فتره مو قصيره تتأملهم من بعيد..تحب تتأمل الأطفال..تحس بأنه العالم كله خير وراحه بشوفتهم..الحياه لها طعم ثاني بوجودهم..وظحكتهم تخلي كل شي يهون لعيونهم البريئه..

ليت عندها طفــل..هذا اللي تمنته اللحين..!وبهالوقت الحرج..!

استغربت من نفسها كثير..ماتوقعت تفكيرها يوصل لـ هالأمر..لكن هي تعرف انه الأمومه اجمل شعور ....شعور انك تعيشين لأجل طفل تربينه وتنسين العالم بوجوده...شعور انك تضمينه وتعطينه حنانك..اجمل شعور..ياااه يافجر..لـوين رسيتي..!!شوفي دروبك بأي محطه وصلتك..!
امنيه كبيره يافجر..وانت الوحيده اللي بأيدك تحقيقها...!
لكن خلوني احلم..ماورنا غير الأحلام والأمنيات..
لا..مو انتي اللي تقولينها..انتي اقوى..اكيييد اقوى...!
بنفس هاللحظه هذه..لقت ابتسام تمر جنبها وتتخطاها..ووقفت على مكان بعيد منها..انتبهت على شي كانت ماسكتها..وضامته بأيدها..وكأنها صـوره..
وابتسام رفعت اللي بأيدها وقربته من شفايفها وكانها تحبه..وتأكذت فجر انها فعلا صوره..لكنها استغربت..!!
و ش هالصوره اللي عندها..وليش هالكثر ماسكتها وكأنها خايفه عليها..وغير كذا واضح انها تدعـي بحراره..
كانت تتمنى انها تروح لها..لكن احترمت خصوصيتها..وظلت تناظرها من بعيد..وماحست الا بأيد حانيه على كتفها..التفت على طول..ولقت هيثم..
ابتسمت له..
هيثم\ها فجور..شرايك بالمطر..
فجر وهي تناظر ابتسام وترجع تناظر هيثم\روعــه..سبحان الله..المطر مره غزير..
هيثم\الله يديمه..ان شاء الله..
فجر\اقولك هيثم..
هيثم\امري..
مسكت ايده ومشت معاه
فجر\تعال نبعد عن هالمكان..
هيثم استغرب منها\ليش يعني..
فجر ابتسمت\بس..عيب تشوف البنات..
هيثم وهي يناظر اللي حوله\مااشوف شي كله سواد..وينهم!!؟
فجر عصبت\اقولك لاتطالع..وتطالع..
هيثم\هههههههه تدرين احنا دوووم نمشي بالعكس..
فجر \تصدق..ماأبي امشي من هنا..!!
هيثم وقف وقابلها\ولا انا..!!..بس لازم نمشي..الكل وراه دوام..
فجر\اللي وراه دوام يروح..
هيثم\لا !
فجر\وانا صادقه..الصراحه المكان روعه..ومريح..واحنا ماورانا شي..
هيثم\صحيح اللي تقولينه..لكن احنا متفقين مع جدي على ثلاث ايام..وبعدين لو تبين الصدق..جدي تعبان..لكنه يقاوم كثيير..
فجر اعتفست ملامحها\صج..!
هيثم\الله يستر..الصراحه الموضوع مايطمن..جدي كل ماله وحالته تتدهور..الله يهون عليه ويشفيه..
فجر\آميين يارب..لا خلاص كل شي الا جدي..حبيبي والله..
هيثم\يالله انا ماشي..خليني اوصلك..
فجر ظحكت\لا ياحبيبي..انا ادل الطريق..
هيثم فتح عيونها وضحك\صحيح..
فجر\انا قلت لك من قبل..!!
هيثم عقد حواجبه\شنوا..!!
فجر وكأنها تفكر وتلتفت يمين ويسار\امم انك احلى وانت رايق...
هيثم ابتسم\..ياكثر ماتقولينها..
فجر\هههه اوكي ياأخوي ياحبيبي..يالله روح..
هيثم\تامرين امر انتي..
توها هيثم بيمشي الا شاف ابتسام ماره من جنبهم ووقف عشان تمر وتروح داخل الخيمه
و فجر على طول لاحظت عيونها الحمر..و الصوره وهي ضامتها لصدرها ..
هيثم سكت..لكن في باله اسئله كثيره..وماقدر الا انه يناظراخته..
فجر حاولت تغير الموضوع على طول\يالله عاد روووح..
هيثم ماكان وده يروح..لكنه راح غصبن عنه وهو يعيد الموقف في مخيلته..
-----------








بهاليوم هذا قدرت تسرتجع شوي من قوتها وصحتها اللي انهدرت مع ألأيام الأخيره.. وألمواجع ألخيره.. وكل هذا لأنها حست بشوي امان وهي تشوف الأوضاع بدت تهدى بينها وبين تركي..ومستحيل تقدر تنكر انه وجوده بقربها وعدم خروجه من الفندق مثل كل مره بعث لها الطمأنينه بهالغربه الصعبه.. هي ماطالبة بالكثير..وحتى احلامها اللي توقعتها بدت وهي ملكه ..محتها بأيديها وتناستها..ويكفيها هالراحه القليله اللي شعرت فيها وبدت تسترجع لها..وطول النهار ماصار بينها وبينه تصادم..وكل شي كان على وضعه مثل الأيام اللي فاتت..حتى ألأكل ماكانت تلمسه الا اذا قام وخلص.. لكن اللي ضايقها وهي تشوفه يتألم من ايده ويقاوم وهو يشد اعصابه وهي جالسه تناظره من بعيد بمكانها ومو عارفه كيف تتصرف..!!طنشت مره ومرتين وثلاث..وحاولت ماتسمع لقلبها اللي يهوى كل شي فيه..لمن قدرت وقامت بسرعه من المكان اللي جالس فيه وتركته يعالج نفسه بنفسه..ويوم دخلت الغرفه حست بالأنتصار لأول مره وعجبها التطنيش وظلت طول اليوم تنطش نظراته ووجوده بينها لأنها حست أنه هالامباله ردت كرامتها وترضي شوي من غرورها..
و اللي ماتوقعته ابدا منه انه يطلع وهو بهالحاله.. ويتركها....لكن وش اللي تتوقع من هالشخص غير التجريح والظلم وألأنانيه..
رجعت لها الهواجس..وخافت كثير انه يسكر مثل كل مره..او انه يتخانق ويرجع لها بكذبه جديده..وهي بدورها لازم تصدقها..كرهت هألأفكار اللي تنتابها..وحاولت تتناسى تركي شوي..وتلهى باي شي غيره..وبالفعل قدرت بعد صمـود. ونامت من الأرق عشان تنسى ....وبعد ساعتين صحت وهي مخترعه واول شي سوته طلعت للصاله وشافت انه ماجاء .. وقررت تكلمه واللي يصير يصير..اهم شي ترتــاح..
ومو وقت ابدا كبرياء.. كلمته وهي ترتجف..وفرحت يوم رد على طول..
غلا\تركي
تركي\هلا
عرفت من صوته انه بخير..وتطمنت..!لكن احتارت وش تقول له..!
غلا حست انها سخيفه بهالسؤال لكن هذا اللي طلع معها\بتتأخر..
تركي سكت فتره..وبعدها تكلم بصوت جامد\انا تحت..اللحين طالع..
غلا\اوكي مع السلامه..وسكرت السماعه
ربع ساعه وسمعت صوت الباب وعلى طول خذت الفراش وغطت كامل جسمها..ماتبي شي غير انها تكمل نومها وهي مرتاحه..
-----------






لا..انا بحلم اكيد بحلم..!!
لؤي مسك يوسف من كتفه\لا مو حلم يايوسف..مو حلم...صورتك بتنتشر بالجرايد..والمجلات وصفحات النت..بتصير مشهور يايوسف..!!مشهووووووور
ظحك يوسف من هول الصدمه..وظل يضحك ويضحك وهو يحس انه اسعد انسان بالدنيا..لكن خطر على باله شي خلاه يراجع اموره من جديد
يوسف\طيب واذا شافوها..
لؤي \انت قصدك هالمتجسسين اللي بالديره..
يوسف جلس على الكرسي وهو متضايق ..توه بيفرح..توه بيحس انه انسان له حقوق \ايــه
لؤي\اللعنه تلعنهم ان شاء الله..وانت مفكر انهم بيظلون يراقبونك 11 سنه..اصحى يايوسف الطيور طارت وانتهت..وصدقني محد دمرنا غير خوفنا وسلبيتنا..
يوسف\يعني تبي تبين لي انك مو خايف..!!انت نسيت مراقبتهم لي والمكالمات اللي يتجسسون فيها..تخيل لو انتشرت صوري وشافوها..!
لؤي\انت من ضجك بعد هالسنين وتبيهم يراقبونك..وبعدين انا مو خايف..وعلى فكره لاتقارن مشكلتي بمشكلتك..انا اللي راضي بقدري وحابب اني اكون متغرب..
يوسف حس انه متشوش\انت شتقول..!!
لؤي\اللي ابيك تفهمه انا مادمرني غير الفقر والفلوس..وبعدين انا اهلي عارفين وين مكاني..لكن ماكلفوا نفسهم وسالوا عني..تعرف ليش..!!تعرف ليش ماسألوا عني..لأنهم مايبوني..مايبون واحد باع اهله ووطنه عشان فلوووس..وحتى انا انانــي..ماكلفت عمري وسالت عنهم..لكني عارف انهم عايشين بخير بدوني..وانا ماجبت لهم غير المصايب وسواد الوجهه..
يوسف\كيف يعني..اهلك يدرون..!!من متى..وبعدين تعال..يعني انت...ماتبي ترجع..!!
لؤي\الا..ابي..ابي اليوم قبل باجر..لكن كيف تبيني ارجع وانا هذاني انا..لا مال لاوظيفه سنعه ولاحتى مستقبل..
يوسف انقهر من اسلوب لؤي \ومتى ان شاء الله بتكون نفسك..تبي 11 سنه زياده عشان ترجع يالؤي..!!
لؤي ماكان عنده جواب..كلام يوسف كان صحيح..متى يبي يرجع لؤي..!!
وايش اللي استفاده بهالغربه..!!
هو يبي يكون نفسه..!!وهو مايدري انه رجع وصغر نفسه اكثر
لؤي\مدري..لاتسألني..
يوسف\شنوا ماأسألك..فهمني يالؤي..انا ماصرت افهمك...انت تبي ترجع والا لا..!!وبعدين انا مو احسن منك..كلنا ضاع مستقبلنا عشان غلطه صغيره مالنا ذنب فيها..!
لؤي ظحك بسخريه\اللي يشوفك يقول هذه الطياره تنتظرنا عشان ترجعنا بلادنا..
يوسف\مو انت اللي تقول خلينا نبدى من الصفر...خلينا نفتح صفحه جديده..وين كلامك..وين آمالك..وش اللي غيرك يالؤي..!!
سكت يوسف.,وسكت لؤي..وعم الهدوء بين الطرفين..
لؤي حاول يهدي نفسه واعصابه..ومايفكر غير بيوسف
لؤي\شوف..اسمع ياأخوي..انت ماعليك مني اللحين..خلينا نأجل الموضوع شوي..ونتفرغ لموضوعك..
حبيبي يوسف..خلينا نفكر باللحين..وانساني شوي..معرضك كلها اسابيع وبيفتح..والدكتور سمير رجع وبشرك بالمفاجأه والباقي عليك..
يوسف تنهد\طيب.
لؤي\خلينا نسمع كلام الدكتور سمير..يبي لك اللحين صور وملابس وشغلات كثيره طالبها منك .. لاتخلينا نضيع الوقت وقوم نشتري اللي نقدر عليه..السواق بره ينتظرنا..
يوسف كان متضايق..من امور كثيره..هو خايف..خايف من كل شي من مستقبله اللي لازال يجهله..ومن القدر اللي صار يتوقعه يعانده مثل كل مره..ومن كلام لؤي الجديد اللي متفاجا منه..
قطع عليه لؤي افكاره\وين رحت..انا احاجيك..
يوسف\شتبي بعد يالؤي...
لؤي\صدقني ماأبي غير مصلحتك..انساني شوي..وفكر بمستقبلك..الفرصه ماتجي الا مره وحده..
يوسف\خايف يالؤي..خايف اني اتعلق بوهم يحطمنـي..خايف انهم يعرفوني ويردون ينفذون تهديداتهم
لؤي\لاتخاق يايوسف..انا معاك..واسمع مني هالكلمه..هم نسوك مثل مانسوا عشرا امثالك..ومااتوقع بعد هالسنين بيرجعون وبيوقفون بطريقك..
يوسف بنبره حزينه\مدري وش اقولك..
لؤي\لاتقول شي..يوســف..قوم يايوسف وحقق اللي ماقدرت تحققه وانت في بلادك..ووكل امرك لله هو الوحيد اللي بيحفظك..
يوسف حس انه كلام صديق مثل البلسم اللي يدواي جروح كل السنين اللي ضاعت عليه
يوسف\يعني هذا رايك..!!
لؤي صرخ بوجهه\ايــــه ياأخي تراك ذليتني..يالله قــوووووم..
يوسف ابتسم\زيييييييين..لاتصارخ..وقام من الكرسي
لؤي\اقولك اللحين وين بنروح بالظبط...
يوسف\مدري..
لؤي\السؤال الصعب..عندك مبلغ محترم..!؟
يوسف\اجرتي مالمستها..واذا على ألأيجار الشقه..خليه ينتظر شوي..ماوراه شي
لؤي ابتسم\بتودينا في داهيه انت..!
-------------









بأخر الليل كان الوضع شبه هادي..ولأن هذه اخر ليله لهم بهالرحله كان الحزن واضح على ملامح الأغلبيه
صحيح قلوبهم ماأجتمعت في يوم..لكن الجمعه غصبن عن الكل كانت حلوه بمواقفها اللي مستحيل تنسي
اما عند البنات فكانت كل وحده جالسه بطرف وتفكر وتسرح بتخيلاتها..
الجد يوسف بو محمد طلب من العيال يحطون لها جمر بره الخيمه بعد ماوقف المطر..وجلس فيه بعد مانادى الجده وهم اجتمعوا حوله..وكل من مر وشافه الجد طلبه يجلس معهم حول الجمر ووسعوا له..
هند توها طالعه وشافت امها وابوها وحولها العيال فرحت فيهم وعلى طول ناداها ابوها وجلست جنب سلطان
هند\ياحلوكم والله..وليش طيب مانادتوني..!
الجد\ وهذاني ناديتك..
سلطان مايقدر لازم يتحرش باخته\وانتي بكل مكان حاشره نفسك..!
هند التفت له\وانت ليش حاط دوبك بدوبي..!
سلطان\بس..كذا..متخصص بغيضك..
هند كشرت\ياشينك..
هيثم تدخل بينهم\ماننلام اذا انتوا عمامنا..
سلطان\اصلا لكم الفخر..صح هند..!!
هند ابتسمت\في ذي بس انت صادق..
الوليد\يالله عاد جدي..كملي سالفتك حمستيني..!!
الجد\شسوي بعيالي اذا رجعوا بزارين..
سلطان\كأنها سبه كبيره..يعني انا بزر..
هيثم بصوت واطي\من زمان
الجد\سمعوا عاد...وين وصلنا..!
الوليد\وصلنا عند ام صالح يوم دخلت تحت الباب وهو نايم..
الجد وتذكرت على طول\ايه وصلنا خير..دخلت تحت الباب وهو حس انه فيه حركه بالغرفه..فتح عيونه ولقى سواد قباله..تعوذ من ابليس وغمض عيونه ورد فتحها مره ثانيه..وبعدها حس انه مو بسريره وكانه احد يرفعه..وماحس بنفسه الا هو قبال المروحه اللي بالغرفه..
طلال تخيل الموقف وحس بالخوف\يعني هو متعلق بالسماء..
الجد\ايه وانا جدك متعلق بالسماء..وفجأه طلعت بوجهه وصرخ مفزوع وطاح على السرير..ويم حس انه بالأرض على طول طلع من الغرفه..للصاله..ومن الصاله لبره البيت..
الوليد\انا سمعت سوالف عن الجن ..لكن مثل هالسالفه ماسمعت..
الجده ظحكت وكانت عارفه بالسالفه\لسه ماشفت شي..
الوليد فتح عيونه\ليش ماأنتهت السالفه..
الجد\ه\هذه البدايه,,
الوليد\شكلك تعرفينها ياجدتي..
الجده\ذبحني جدك وهو يعيد ويزيد بهالسالفه..!
سلطان\يمه ليكون تغارين من ام صالح..!!
الجده بصوت عصبي\بسم الله علي..
الجد\عاد خلوني اكمل ..
هيثم\الله يستر كمل جدي
الجد\المهم ياعيالي ركب سيارته هاالشايب...وسكت بو محمد فجأه. وعلا صوته...صبر.. يابناااات تعالوا..
الكل التفت للمكان اللي يناظر عليه الجد..وشافوا البنات طالعين من الخيمه وواقفين ..
الجد\اقربوا..
قربت فجر وهي متفشله لأنه الشباب جالسين..ووراها البنات يمشون ببطء
فجر\سم ياجدي
الجد\اجلسوا معنا
فجر ناظرت المكان\وين جدي..
هند\تعالوا جنبي في مكان..
جمانه وراوين وابتسام واولهم فجر حسوا بألأحراج..وين يجسلون..والشباب ماخذين راحتهم بالجلسه..صحيح المكان واسع لكن احراااج..
الجد ماعطاهم مجال يفكرون وصرخ عليهم\بلا دلع واجلسوا سوالفي ماتتفوت..
الوليد كان متسند بظهر هيثم وحاط بحضنه عزيز اللي كان نايم على صدره ..وطلال كان ماد رجوله الطويله ومتسند على الأرض..عدلوا نفسهم بسرعــه وهم ماكانوا اقل احراج منهم..والأبتسامه اكتموها غصب لمن اختفت..
بألأول جلست فجر جنب جدتها وبعدها ابتسام وجمانه واخر شي راوين اللي من حظها كانت قبال طلال بالظبط
ومن اول ماجسلت وهي منزله عيونها بأللأرض خجل ..
سلطان\ها اكتملت رعيتك يبه
ظحك الكل..والجد ضرب سلطان بالعصا
الجد\استــح..
سلطان\شسوي فيك..ماتقدرين ..لازم تشوف كل عيال عيالك قبالك والا ماتقدر ولو ريوف ماراحت مع ابوها كان قلتوا نادوها..!
الجده\فديت حبيبتي..نامت قبل ماتروح..
هيثم\يالله كمل جدي..سلطان اسكت لو سمحت..
"""""""
جمانه ظلت طول الوقت تقرص بايد ابتسام وراوين..
ابتسام بهمس\شفيك يالخبله..!
جمانه رصت على اسنانها\وانت مستانسه مع وجهك..والله شكلنا غلط..
ابتسام\شتبيني اسوي..انا مو احسن منك..
جمانه\قولي لفجر اذا خلص جدي سالفته نقوم ...والله مو قادره ..احس اني بضحك وبفشلكم..الموقف اللي احنا فيه يضحك اللي مايضحك
راوين بصوت واطي\كتمي انفاسك الله يخليك..
جمانه\انتي عاد سكتي..مافي مثلك اليوم..وقربت منه اكثر...قباله شتبين اكثر..!!
خزتها راوين بعيونها\والله انك ....
جمانه\اني شنوا..!!
راوين بكل كره\حمــاره..
جمانه ظحكت بهدوء\قديمــه..
راوين انقهرت اكثر\وانت بعد ياقلبي مو احسن مني..شوفيه ماشال عينه عنك..
رفعت عينها جمانه والتقت عيونها بعيون الوليد..وعلى طول تذكرت الموقف اللي حصل من شوي وحست بحيره وهي تشوف ملامحه البريئه وهو يناظرها..
كسرت النظره وحاولت تلهي نفسها بسالفة جدها اللي اقل ماتقال عنها انها مخيفه..
وبتلقائيه التفت لراوين اللي كانت ترجف من الخوف وهي تسمع السالفه
جمانه سألت راوين عن حالها\راوينوا.. شخبارك حبيبتي..
راوين\بمووووت جمون..ياربي شسوي..اكره هالسوالف..
الجد\وياليت عاد خلته بحاله..تبعته لحد بيته..وشغله..وحتى سيارته ركبتها..
هيثم\يااخي ام صالح هذه عجيبه..لكن شلون مايخاف منها..
الجد\تعود عليها..وصار يتوقع يلقاها باي مكان..حتى مره دخلت بمرته وصارت تتكلم معاه لكن بصوتها..
سلطان\ليش انزين..
طلال تكلم هالمره بصوت هادي\تحبه..وناظر راوين ..والحب بلــوه..!
وسكت الكل..وهم يناظرون ملامح طلال اللي تغيرت..
سلطان حاول يغير هالهدوء \احم الجو بارد
راوين كانت منزله عيونها..لكن ماتدري ليه تحس أن الأنظار مرتكزه حولها وهي اصلا مو حولها....رفعت عينها ولقت الكل يناظرطلال,, وكانهم كلهم يعرفون انه طلال يحبها..التفت لطلال وشافته يطالع الأرض وماعرفت شو يطالع لأنه الجمر والنار حالت بينها وبينه..وهي على طول نزلت عيونها وحست بخــوف غريب..ليش ماتدري..!!
كملت الجده سالفتها ومشى الموضوع ولو انه طلال ماناظر راوين كأن محد حس باي شي..لكن طلال دوم عفويته تخونه..وحبه صار واضح بعيونه وبملامحه وبكل شي فيه..
انتهت سالفة الجد وام صالح ماأنتهت مواقفها ..لكن اللي عرفه الجد قالته..وبهالجلسه وباخر الليل وبهالجو والهـدوء..حلت السوالف والأغلبيه استجرعوا مواقفهم وهم يذكرونها..
الوليد\شوفوا عاد..عندي لكم سالفه تقومكم من مكانكم وتحبسكم بالفراش طول الأسبوع..
هند\الله لهدرجه السالفه تخوف..
الوليد\ومو بس كذا..وتكرهكم شي اسمه بر..!
الجد\وانا اقول طالع على مين..اثاريك طالع على جدك..قول ياولدي..
سلطان\ليكون سالفةالسياره..
ظحك الوليد\ايه..
سلطان ظحك\يالله تصلح لذوات الجنس الناعم..
طلال تدخل فجأه بعد هدوءه\لا الوليد لاتقولها..
الوليد\ليش..!
طلال ماعرف وش يقول\بس ماتصلح..
الجده\يوه شوقتونا لهدرجه السالفه تخوف..
سلطان\يقولون..يالله الوليد قول فيني عرق نذاله..
الوليد\كان في واحد يسوق في طريق بر اللي بين الشرقيه والرياض..
من اول ماتكلم الوليد وراوين مسكت ايد جمانه وهي تحس بالرعب.
الوليد\بقى له ساعتين ويوصل الرياض..وفجأه لمح احد بوسط الشارع وعلى طول شغل الأنور ووقف السياره بقوه..وحمد ربه انه ماصقع بالرجال..ها اكمــل..
الجد\كمــل..
الوليد ابتسم\اكييييد..!!
سلطان\اكييد... فكنا..
الوليد كان يكمل وهو يمسح على شعر عزيز النايم\المهم يوم وقف سيارته قرب منه الرجال ودق على النافذه..ومن غباءه فتح له النافذه وانصدم من شكله
كان شايب واسود زي الجمره اللي تشوفونها قدامكم وجثه ويخرع الواحد وشعره كثيف والعياذ بالله مو مثل شعري كثيف وحليو.. وحرك شعره
سلطان\اللحين انت بتقول سالفتك والا بتستعرض جمالك..
الوليد\الأثنين
ظحك الكل..والوليد حرك حرك راسه بغرور وهو يضحك معهم
وظحكت جمانه بصوت واطي" مغرور ياناس..بس احبه اووف"
الوليد\المهم يوم فتح النافذه سلم الشايب..والرجال رد عليه السلام وهو يرتجف ومتحسف انه وقف السياره..
المهم قال سيارتي وقفت علي وركنتها بالطريق وزي ماتشوف المكان صحراء وخالي..وسكت الشايب..
الرجال ماعرف وش يسوي ووكل امره لله وركبه بالسياره ومشوا..ومرت خمس دقايق والوضع عادي..
ويوم لف الرجال عشان يسولف معه ويسأل من وين هو ..وايش اللي خلى سيارته تتعطل..مالقــاه..
سلطان كان يعرف السالفه بس سوى نفسه غبي وخايف\احلــف وبعديــن..
الوليد ويطالع البنات\اكمـل..!!
الكل ماعدا البنات\كمل كمـل..
راوين هاللحظه مسكت ابتسام من ايدها\بسوم تكفين خلي اخوك يسكت..ماارح انام اليوم والسبه هو..!!
ابتسام ظحكت بصوت خفيف\حلاتها اصلا السوالف بأخر الليل..
جمانه كانت متابعه بكل جوارحها\في ذي صدقتـي..

طلال كان يناظر راوين بين فتره وفتره وعرف انها خايفه وعلى طول تذكر موقفه معاها يوم مارضت تدخل الخيمه..
الوليد\المهم الرجال تعوذ من ابليس ومشى..وهو يقول..وهم وهم..اكيد وهــم..وقوى قلبه بهالكلمتين..وظل يسوق وتفكيره كله مع الشياب اللي كان راكب سيارته...بعدها بوقت شاف نفس الشايب طلع له مره ثانيه بوسط الطريق فتح عيونه على وسعها ومالقى شي..وجرع مره يطلع له..وظل يطلع ويختفي يطلع ويختفي وهو مو مركز ويحس انه مايسوق وقال اكيد هذا بعد وهو وتهيؤات وقام يتعوذ من ابليس ويمشي بسرعه عشان يوصل ويرتاح من اللي يشوفه لمن فجاه طلع نفس الشايب وهالمره كان قريب منه حيل وكانه خلاااص بيصدم فيه..غير مسار اتجاه السياره وهو لازال واقف .. وماحس الا هو يناظر ألأرض ويوم دقق اكثر لقى رجول الشايب تحولت لــرجول وصــرخ...حمــاااااااااااار ورفع هللحظه الوليد رجله اليمنى قدام الكل
..وعلى طول صرخوا البنــات..وقاموا كلهــم بسرعه للخيمه

هنا الوليد ماااات ظحك وماقدر يسكت وظل يضحك ويضحك لمن حمر وجهه..اما البقيه لازالوا متفاعلين مع السالفه..ويوم سمعوا ظحكت الوليد اللي مو منتهيه وردة فعل البنات يوم قاموا وهم خايفين..ظحكوا
الجد\الله يقطع ابليسك..خرعتهم..مو رجول عليك..صج رجول حمار..
الجده\لو ادري انه هذه سوالف كان ماخليتهم يجلسون..
الكل\ههههههههه
هند\الصراحه انا خرعتني..كيف هم..تصلح ممثل ياولد اخوي..
هيثم ضربه بالمخده\خلاااص..ماشبعت ضحك..
الوليد\ههههههههه لا بسهههههههههه...شكلكم يضحك ههههههه ههههههه
--------------



عندالبنات..راوين اول مادخلت رمت غطاها والدموع خلاص بتتجتمع بعيونها..
اما اللي كانت ميته ضحك من شكلها ومن كل شي هي جمانه..ظلت تضحك وتضحك لمن قومت الخدامات من النوم لأنهم كانوا جنب الباب..
فجر شافتهم وهو يصحون ومو عارفين وش الموضوع\حسبي الله على ابليسك جمون..شوفيهم قاموا من ضحكك..
جمانه\ههههههههههههه ناموا حبايبي ناموا لاتخترعون انتوا بعد..ههههههههههه
ابتسام جلست جنب راوين ومسكت ايدها\ههههههههههه الصراحه اشكالنا غلط من اول ماجلسنا..ويوم رفع رجوله اخينا المصون تخيلتها رجول الحمار..ههههههههه التفت لراوين..راوين خلاص عاد..
راوين بعصبيه\اخوك سخيف.. وتقاوم الظحكه..يعني من حلاة رجوله عشان يعرضها لنا..
فجر\لا انا اللي ضحكني اذا قال اكمــل..وعلى طول يقولون له كمــل..كمــل
جمانه\اصلا كلنا نضحك ههههههه..
وبعد ظحك البنات..
ابتسام بهدوء\بس تصدقون..احس سالفة الوليد ونستنا بعد الكآبه اللي كانت مسيطره على الجو..
راوين\في هذه صدقتــي..
جمانه بصوت شبه عالي\بنـــات...بكره بنرجع البيــت..ماأبــي..
فجر\الصراحه هذه احلى روحة بر استمتعت فيها,,مستحيل انساها..
جمانه بخيبة امل\ولا انا..
ابتسام \ولا انا
وناظروا راوين اللي ابتسمت وغمضت عيونها وقالت\حتى انــا..
ظحكوا البنــات..ظحكوا وهم يسترجعون كل المواقف الحزينه والحلوه اللي صارت لهم اليوم وامس وقبله..ظحكوا وكل وحده مو عارفه وش تخبي لها ألأقـدار..

وناموا بعد طلعة الروح لأن راوين اغصبتهم يظلون صاحين لمن تتسكر جفونها..
اما طلال فظل جالس بره بين خيمة الحريم والرجال..وهو يفكر براوين وخوفهــا وبراءتها..ورجع يتذكر اللي اصر امس ..كان اجمل موقف بذاكرته..وبسبب هالشي قرر اخيرررا,,يكلم ابوه للمره الثانيه اول مايرجع الرياض..واللي فيها فيها..

اما الوليد كان ماسك الورقه اللي نستها جمانه..ويفكر برجعته لأمريكا ودراسته ويوسف..حس انه هالمره بيرجع وقلبه اقوى..ونفسه مستعده لخوض أي مغامره لصالح لأخوه..واول شي بيفعله اذا وصل بيسال بالسفاره..صحيح هالموضوع كان متخوف منه..لكن الى متى التأجيل..!!

وبكذا انتهت الليله..وانكتب يوم جديد مضى بتجهيزات لرجعتهم البيت..واول سيارة تحركت كانت سيارة سلطان
لأنه كان مظطر يلحق على موعد ابوه اللي بالمستشفى ..والبقيه مشوا بعد نصف ساعه..
وانتهت رحلة البــر..كانت حلوه ..مثيره..مميزه..ريحت قلوب..وفتحت ابـواب كانت مقفوله..
وابتدت صفحه جديده بحياة كل شخص

طلال قرر يفاتح ابوه بالموضوع ويتبع مقولة لاياس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
الوليد اخيرا بيجازف وبيسأل السفاره
فجر تمنت بسرها لو تحظى بشعور الأمومه
غلا استعادت شوي من قوتها بوجود تركي..والأوضاع لازالت هاديه بينهم
ابتسام عبرت عن فقدانها بيوسف بصورته
جمانه رجعت جمانه اللي تحزن ساعه..وتنسى ساعات..
تجسس..مكالمات..سريه..مراقبه.. يوسف اللي يحاول ينور شمعة في دهليز عميـق جاهل نهايته
بنشوف بالأجزاء الجايه حياة يوسف اللي بتتغير وألأسرار اللي لازالت تحتاج لشفرات في برد وجفا..ونسمة هوى

**
انتهى الفصل
الاخت الصغيرة
الجزء السادس والثلاثون
احـبكـ..!..لاتقولــ شلون.. ؟
------------------




احبك لاتقول شلون..!احبك بجروحك والامك..وزلاتك..
احب الحب لعيونك..واحب الدنيا بوجودك
احبك لو تكون هاجر واحب وصلك بـ غيابك
احبك لوتكون ظالم..احبك لو تكون ساهي
تعذبني باأسلوبك..وتقتلني بأفعالك
تشتتني بعنادك..وتغربني بازمانك
تخليني كسير(ن) طير مجروحه جناحته
وتتوهني بدوامه مالها مرسى ولا آخر
تضيعني بغموضك وتأسرني بظنونك
تشوف الدم بعيوني
وتحس بالحسره بصدى صوتي
وبعد هذا..وبعد الكروب
بعد الآهات..والجروح
تنسيني انفاسي..وتلعب بي بحروفك
ترحم بي يامجنوني..ترحم بي ياوجداني
ترى قلبي وليد لـ حبك
وترى روحي وكل مافيني
اسيره لنفسك وملذاتك
ولو انسى..واقـوى
ولو ابعد..واتجافى
واكره الحب ..ودروبه..
بظل عاشقه لعيونك
احبك.. لاتقول شلون..!!
احبك بجروحك والامك..وزلاتك..! (وصيت)

دخل عليها وكل مافيه مكسر..راسه ملفوف بشاش ابيض...وخده متورم ومحمر..
وايده اليسرى مجبره..
ويوم سمع صرختها سند كل قوته على الباب وحس بالدوخه ترجع له..وهي ركظت له قبل مايطيح ويتعور...ودموعها تسبقها وتعبر عن كل لحظة حزن وضياع وعذاب وقلق وهو بعيد عنها..
مسكته من كتفه وصوتها ضايع وعيونها تنتقل لكل انحاء جسمه \تركــي..تركي....مين اللي سوى فيك كذا....تركي تسمعني..
حط ايدها اللي ماسكه كتفه وراه وقربها منه ومانطق الا بكلمه وحده\وديني الغرفه..
غلا انصاعت له على طول..وحاولت تعطيه كل قوتها..ومشوا بصعوبه لمن دخلوا الغرفه..سندته على السرير..وعدلت الغطاء وعلى طول حطت راسه على المخده....وهو بعد مقاومه قدر يستعدل بجلسته ويريح ظهره..
فصخت جزمته..وبدون قصد شدت على رجوله..وهو صرخ ..وعرفت انه تألم...التفت له..ولقته يضغط على شفايفه يقاوم الألم..وهو مغمض..
غطته بالفراش لحد خصره..وجلست جنبه..وهي ساكته..وتصيح بصمت وتمسح دموعها بايدها..تتألم لألمه..وتشد على اعصابها..اذا حسته يشد عشان يخفف اللي فيه..


ماتدري وش تسوي له عشان تريحه.. افكارها متلخبطه وعقلها تحسه مقفل..في بالها الف سؤال..لكن الزمت الصمت من الصدمه..وعلى كثر مافرحت بشوفته..على كثر ماأحزنت بسبب اللي تعرض له..وهي ضايعه ومو قادره حتى تساله..شفيه...!!ولاحتى تلمسه وتهون عليه..!!
هو صحيح قريب..مايفصلها بينه الا سنتيمترات..لكنه بعيد..بعيد بقلبه..وخفايا روحه..
حواجز كثيره انبنت بينهم وهو في بداية طريقهم..!!وكل الأسباب تعود له هو.. لوحده..!!
وحتى بمصيبته وبمرضه..ماعرفت تتصرف..وماقدرت الا تحظن ايدنيها وتضغط عليهم تعبير عن مايجول بخاطرها..!!..وتنتظر أي همسه...او حركه منه..

حرك تركي ايده وهو بنفس وضعيته ومغمض عيونه ..وقدر يمسك ايدها ويضمها لأيده\لاتصيحين..
غلا من اول ماتعانقت ايدها بأيده وحست بدفاها.. وسمعت انفاسه....وحست بالكلمه على شفاته ..شهقـت..وبدال ماتوقف بكاء..صاحت بشكل اقوى ومفجع..وكانها تنتظر اول كلمه او همسه منه..عشان تفرغ اللي بداخلها..
ماتدري تصيح عليها..او عليه..ماتدري هل كانت تنتظر هالكلمه..او أي مبادره منه..ماتدري هل لمست عطفه..او حست بدفا يده..
ماتدري ليش ضعفت قدامه..!!وهي اللي وعدت نفسها الف مره انها بتشيله من قلبها ..وبتحافظ على بقية كرامتها..
سمعها تركي..وجرها اكثر لمن طاحت بكتفه..وبدال ماتبتعد..وتحطمه مثل ماحطمها وكسر انوثتها..
بدال ماتجرحه مثل ماجرحها.. بدال ماتهينه بجفاها..مثل ماهانها..!!
تشبصت فيه اكثر واكثر..وكأنه هو الربان والسفينه وحبل النجاه وكل شي..
تمسكت فيه وهو الظالم وهي المظلومه..تمسكت فيه تبي الأمان تبي امل جديد وجبر للخاطر..تمسكت فيه بعد ماضيعها وشتتها وغربها..
تمسكت فيه وهي تقول كفايه ..حسي فيني..انا تعبانه
وبدال ماتسكت وتهدى ..صاحت من كل قلبها على كل اللي شافته منه..من جروح وعذاب وبعـد وانكســار..
كانت تشهق..وتقطع أي قلب قاسي..وهو حاس فيها..وحاس بـتأنيب الضمير..
يومين كان غايب عنها..يومين تركها..ضايعه بهالغربه..
حس انه ظالم..قسوته حطمتها..وذبحتها..
ماكان عنده شي يقوله..مافي أي كلمه او اعتذار ممكن يهون عليها..
ماتوقع يشوفها بهالحاله..وعلى طول تذكر امه..غلا تذكره بامه للمره ثانيه..
امه كانت تصيح عليه..وهو كان يقابلها بالصدود..امه كانت تحن له وتعطف عليه..وهو كان صخر مايلين..
كره هالأحساس ..كرهه..مايحب بيحس بالضعف ..مايحب يحنّ ويعبر عن اللي بداخله..
الضعف هو اللي دمره..وعلمه القسـوه..
لكن وش ذنب امه..وايش ذنب غلا اللي حس بحبها ودفاها بحظنه..وش ذنبها ياتركي..!
غمض عيونه وحاول يتناسى هالشعور العال على قلبه..
غمضها ونــام وهو يحس براحـه قليله وغلا بين احضانه..
غمض عيونه..وكانت هذه البدايــه..!
-----------










كان يسمعه..ومستغرب منه..!!ليش لحد الآن مخبي هالموضوع عن زوجته..
اعطاه تبريرات..لكن لازالت ألأجوبه غير مقنعه بالنسبه له..!
هالكثر يحب زوجته..هالكثر خايف عليها..!!ومايبي يصدمها بالحقيقه..!
تذكر سماء وحبه لها..ومايدري ليش حس بالغيره..صحيح هو يتمنى لأحمد السعاده والتوفيق..
لكن هو انسـان..انسان يحس ويشتاق..وطبيعي يحس بالغيره والحنين لأجمل ذكريات عمره..!!
وقف احمد قبال عبدالرحمن..وتفاجأ من هدوءه\معي عبدالرحمن..
انحرج عبدالرحمن..وابتسم\معاك ..بس انا لازالت مو مقتنع بقناعتك..!ليش تخبي هالموضوع..ليش ماتصارحها..السكر صار مرض عادي منتشر فينا..ولاتستغرب ان سمعت يوم انه طفل صغير مصاب فيه..خصوصا لأنكم حاملينه..!!
احمد\معاك حق..لكني ماأبي ازيد همها همين..يكفي اللي فيها..ماأبيها تخاف علي...وهي حالتها خطيره..
ماأبيها تعيش بقلق وتحاتيني..انا مأجل الموضوع لمن تولد وتقوم بالسلامه..وصدقيني لو عارف اني مريض بالسكر قبل حملها كان قلت لها وارتحت..لكني تفاجأت فيه..ولو ماحسيت بالدوخه واعراضه كان مافكرت اني اروح المستشفى واعمل تحليل..يعني اللي ابيك تعرفه كل شي جاء فجأه...حتى اهلي اللي هم اهلى ماخبرتهم..الا هيثم اخوي..
عبدالرحمن\غلطان يااحمد..غلطان.. وتنهد بضيق...بس شقول..الله يعطيك على قد نيتك..وتوقع انه زوجتك يوم وتعرف باللي فيك..وخصوصا باللي صار لك اليوم توقع انه يصير لك اكثر من مره..
احمد\لا تذكرني ياعبدالرحمن..الله نجاني اليوم..لو تأخرت كم ثانيه ودخلت علي بالغرفه كان شافت ألأبره باأيدي ...لكن الله ستر..وحطيتها بالدرج..الله ستر..
عبدالرحمن ابتسم\طيب وكيف تستعملها كل يوم..
حط احمد ايده على عيونه وهو يحاول يحجب اشعة الشمس \يقولون ربّ ضارة نافعه..لأنه شغلي ماخذ كل وقتي.. فكنت اخذها وانا بالدوام...وهذا يمكن اللي مريحني..عشان ماتشك..
عبدالرحمن\زين والله..اقولك..عاجبك هالرمل اللي يصب بعيونا..امش ندخل..تراني مو متحمل..
احمد\اللي يريحك..وانت وش مسوي بالشركه والمصنع..
عبدالرحمن اعتفس وجهه على طول\لاتذركني واللي يرحم والديك..خلنا نستانس..ولو اني اعرف اني بدخل وبيمسكني ماجد اسئله اللحين..
احمد\واذا عمي ماجد هالقد حريص على الشركه..ليش مايجابلها..والا عجبته سالفة التخيم وألأجازه..
عبدالرحمن\بكيفه..انا ماأطالبه بأي شي غير انه يفكني من شره وسوالفه..المصيبه انه يفكرني ماأعرف بحركاته..ولا أعرف بالجواسيس اللي حاطهم عشان يترصدون كل حركه مني.لكن شقول..الله يهديه..
------------








والله انك مو سهله..فيك حيل على هالخرابيط وانتي ايدك تألمك..!!
قطت جمانه اللعبه اللي بأيدها وصرخت بوجه ابتسام\ذكري الله ياحماره..صكيني عين بعد,,,انا ناقصه..!!
ابتسام\شوفي على انه هالمسابقه اعتبرها حركات بزارين..لكني بدخل معاكم..!!
حطت جمانه ايدها ايسرى على خصرها\واحد قالك دخلي معنا..اصلا مقسمين الحريم فريقين..وانتي من ضمنهم ياقلبي..!!
ابتسام قامت من مكانها\لاوالله..
جمانه وقامت وقابلت ابتسام وهي فيها ظحكه\اي والله..
فجر صارت بوسطهم وهي تحاول تهدي الوضع\شفيكم انتوا.!!.وقسم بالله اللحين صج بزارين..استحوا كل وحده اكبر من الثانيه وتتخانقون..!!
ابتسام\اجل ليش جايبتنا انسه جمانه مدام انك مو معنا..!!
ظحكت جمانه بأستخفاف\جايبتكم عشان تغلفون الهدايا..
عصبت ابتسام وعفست كل شي صار بوجهها وخذت نقابها ومشت للخيمه وهي ثايره
ماتت ظحك فجر وتبعت ابتسام وهي تقول لجمانه\كبريييييييت
صرخت جمانه عشان تسمعها فجر\عاد مسكيه لايولع ويحرقنا..وظحكت..وتذكرت شي...اقول فجور عاد تعالي تغليفك حلو..وافكارك احلى..
فجر علت صوتها\مو لله..عشان ايدك تألمك ها..!!
تفشلت جمانه وجلست على السجاده وهي تضحك على عمرها وتأشر بأيدها\كلهم بزارين ..وانا العاقله..وصرخت ..اجنننننن..
سمعتها راوين اللي كانت توها جايه لها\مين قاص عليك قولي لي..!!
جمانه\وينك انتي...بسرعه مافي وقت..المغرب بنبدأ بالمسابقه..
راوين\رحت اصلي العصر..وجيتك..عطيني هالتغليف..وظحكت على الأغراض..تصدقين..انا مدري كيف طاوعتك وشرينا هألألعاب..
جمانه خذت تركيبه بشكل القطار وبدت تغلفها\وشفيها يعني..ياقلبي..انا متعمده نشتري هالألعاب..!!
راوين\وليش ياعمري..!!
جمانه\عشان نخلق جو الفكاهه للمتسابقين..!!
راوين\اتخيل شكل جدتي وهي تجاوب على سؤال ونعطيها كرتون حلاو..او باربي..الصراحه انتي فظييييعه..
جمانه\اقول غلفي وانتي ساكته..ويحمدون ربهم انا احنا نبتكر لهم اشياء عشان يتسلون..وبعدين تعالي مين قال انه اغلب الهدايه تضحك..في براويز ولوح..وشغلات تزين المطبخ وخصوصا لأنه الحريم يموتون على المطبخ..
::::::::::






صحى من نومه الطويل..واول مافتح عيونه لقاها باأحظانه..ماعرف كيف يفسر شعوره..ولا احساسه المريح يوم لقاها قريبه منه..صحيح هذه مو اول مره تكون قريبه..لكن هاليوم غير ..يحسه غير..
تذكر كلامتها اللي حسها هزته...كفايه...حس فيني.. واخرها اللي كانت ضربه وصحته......انا تعبــانه.
ترجتـه..وعذبها..!بكت..وماواسها وحاول يخبي وجهها بصدره..!كرهته وصارخت بوجهه..وضربها ارضاء لغروره..!كل هألأمور توه يحس فيها..توه يحس بالقسوه والظلم..توه يصحى بعد غفلته..
حتى اجرامه اللي ارتكبه فيها وضرباته..توه يشوفها ويستنكرها..
الشرب سود قلبه.. ودمره....
وملاذت النفس هي اللي ضيعة دروبه من وهو صغير..
والضعف كان يحسه عيب له ولأهله..وبدله بالقوى والقسوى
ضم غلا لصدره بأايده اليمنى..وهو يحاول ينسى كل شي..ينسى ماضيه ..واحزانه..
مايبي يتذكر اكثر..مايبي يغوص بعذابه اكثر..
بنفس اللحظه....غلا صحت وحست فيه وبأنفاسه.. وعرفت انه هو صاحي
كان ودها تقوم..من اول ماعرفت انه صحى من نومه..لكن شي منعها تتحرك..وسوت نفسها نايمه..وهي تسمع دقات صدره.
.ويوم ضمها وقربها له ..حست انه الدموع بدت تجتمع بعيونها..تحس بحنانه..تحس بضعفه..تحس بحيرته..وضياعه..صحيح هي ماتشوف ملامحه لكنها حست فيه..وعرفت انه يفكر..ولمن ضمها ماقدرت تستحمل اكثر.. بدت انفاسها تعلى بسرعه..!هي رقيقه..وقلبها رقيق ورهيف مثلها..واذا هو ضعف وهو قاسي..اكيد هي بتضعف بلمساته
قاومت دموعها وحاولت ماتفتح عيونها..والدموع تظل محبوسه فيها وتجف مع الوقت..لكن يوم سمعت حسه وهو يكلمها..ماقاومت اكثر..وهي تشوف الحنيه فيه..ونزلت دموعها
تركي\انا عارف انك صاحيه..ومسح عل شعرها..تسمعيني..!
ماردت عليه..وحاولت تهدى..
استرسل في كلامه..وهو مو مومنتظر منها أي رد..المهم تسمعه..
تركي\انا كنت بالمستشفى لأني تهاوشت مع واحد حقير..
سمعته ومااقتنعت بكلامه..وحركت راسها يمين ويسار وكانها تقوله.."مو صحيح اللي تقوله..مو صحيح"
وفعلا ماكانت هالهوشه بدون اسباب..لكن رفض يعترف لها بالحقيقه رفض يقولها انه تهاوش مع واحد في بار
(ملهى) عشان قرشة خمر..وهالهوشه كبرت وكل واحد يبي يعرض عضلاته للثاني ..لمن تدخلوا اصحاب البار وفككوا مابينهم..ووصلت نهايتهم للمستشفى..
ابتعدت عنه بهدوء..ودخلت الحمام..وهو يناظرها وضايقه نفسه..رجع راسه على المخده..وهو يتحسس ايده اليسرى ..مو عارف كيف ممكن يقضي يومه وهو متكسر..!
---------------






بدت المسابقه بعد صلاة المغرب..والكل اشترك فيها حتى ألأطفال كانوا معهم..جمانه خذت الفريق ألأحمر وعطتهم مناديل حمراء..وراوين خذت الفريق ألأخضر وبالمثل اعطتهم المناديل الخضراء..
الحريم عجبهم الوضع..وكل وحده بدت تتفن بالأجابه..اللي اغلبها اختياري..لكن اللي انصدموا من نوع الهدايا..توقعوا اشياء حلوه وبنفس الوقت رخيصه..لكن اللي ماتوقعوه ابد يشوفون ..صفة ملاعق..وحلويات..واساور للأطفال..وبلايز قطنيه للبنات..ولأنهم متشوقين يعرفون شو بداخل التغلفيه كان يفتحونها بسرعه..واذا لقوا شي حلو صفقوا وعجبهم الوضع..لكن اذا لقوا شي مضحك وسخيف صرخوا بضجر..لكن مع هذا وهذاك..مشت اللعبه..وحتى الجده اللي دوم معصبه عجبتها الفكره وخذتها من نوع التغيير وفرحت يوم لقت انه الجائزه الكبرى من نصيبها وهي كانت عباره عن طقم صحون عجيبه... لكن بلاستيك^_^
لكن صار شي ماجاء بالحسبان..وكان بنهاية المسابقه..
جمانه من نصيبها انه اخر هديه كانت من حظ لطيفه مرت عمها محمد
وهالهديه عباره عن كيسة مصاصات للأطفال..فتحتها لطيفه وهي الأبتسامه بوجهها يوم شافتها كشرت ورمتها بالأرض
لطيفه بصوت حاد\بزره انا تعطيني هالهديه..اصحي حبيبتي..مو انا اللي ينقص عليها..
جمانه انصدمت..هي اصلا ماكانت قاصده الموضوع..والهديه جاتها بالغلط..
ماعرفت كيف تتصرف..هي اصلا ماتواطنها خلقه..لكن اللي ذبحها اكثر يوم سفهتها وجلست تكلم مريم ام طلال
لطيفه\لا ويبونها تاخذ الوليد..كان ماأجلس بالبيت دقيقه..
جمانه انصدمت اكثر واكثر..وتجمعت الدموع بعيونها..لكن مو هي اللي تصيح عشان وحده اسمها لطيفه طلعت بره الخيمه بدون محد يحس فيها..وتركت الساحه لها...
ظلت عيونها تدمع بهدوء..وهي تمسحها بسرعه..رفعت نقابها ومشت لوحدها بعيد عن هالأجواء..وهي تسمع اصوات الحريم واصله لحد بره وواضح انهم فرحانين بهالمسابقه..ومحد حس بغيابها..!
كان بأيدها اوراق المسابقه وألأسئله وقلم احمر..جلست على الأرض وظلت تشخبط بالأوراق بعشوائيه..وترسم اسمها على شكل خطوط مستقيمه طويله.
.وبدون شعور كتبت اسم الوليد بخط صغير بالزاويه..وجنبها نيك نيمها في الماسنجر
"حبي لكـ وطنـ.."
ويوم كتبت الحرف الأخير حست بالدموع تنزل على الورقه والحبر سال من كل اتجاه وخرب الكلمات..
رفعت ألأوراق لوجههاوظلت تصيح بهدوء..
كلمة لطيفه ضايقتها كثيير..ورجع احساسها بتأنيب الضمير يزيد..

"جمــانه"
التفت جمانه بتلقائيه على مصدر الصوت..وتفاجأت من اللي شافته..
الـــوليـــد""
رفع الوليد نظارته لشعره\ايه الوليد..والا مو عاجبك يعني..!!
تيبست جمانه بمكانها..وظلت فتره مو قصيره تناظر فيه كان بعيد عنها بمسافه شبه طويله....وهي تبي تستوعب انه هو قدامها..
لازالت مو مصدقه..!!اكيد تحلم..اكييييد.
ويمكن صوته..رجعها للواقع وهو يقرب منها\شفيك تناظرين فيني كذا..وابتسم بجاذبيه..اول مره تشوفيني!!
يوم صدقت انه الوليد..اول شي سوته لفت وجهها عنه وحطت ايدها على وجهها..وعرفت انها لابسه النقاب..بس مررره وسيع..وعبايتها كانت شبه مفتوحه وطايحه على كتفها..وهي الله حاله..جينز..وبودي اصفر..قامت على طول وهي تسمح دموعها..ومسكت عباتها ولمت اوراقها بسرعه..
لاحظها الوليد وعصب..هو ماصدق على الله يشوفها..وهي تبي تقوم..
"صج حماره"
مسك طرف عباتها..ووقفها..
الوليد\هي انتي..اجلسي بمكانك احسن لك..!!
جمانه التفت له وتكلمت بصوت فيه بحه ومعصب\قالوا لي غيرتك امركيا بس ماصدقت.!..ولفت لمكان الخيام..تخيل احد جاء وشافنا..وش بيقول..!!
رفع الوليد ايده وهو يحاول يهدي الوضع\لاتوتريني اكثر..انا بالموت قدرت اشوفك لوحدك..وبعدين الجو بيظلم..يعني محد بيحس..وانا مو مربع رجولي وجالس جنبك عشان تكبرين الموضوع..
جمانه عصبت اكثر\وش بتفرق يعني..هذا انت واقف وقاعد تكلمني..
الوليد انصدم منها.. تضايق..وتكدر..ماتوقع يكون هذا ردها..توقع يشوف الشوق بعيونها..توقع انها بتفرح بوجوده
لكنه وش متوقع يعني.."تقوله اجلس..وبتقابله بالأحضان"
حس انها غبي يوم حاول يكلمها..ومراهق يوم جاء لعندها..
الوليد تكلم بهدوء وواضح الضيق باسلوبه\اوكي..بروح...بس كنت ابي اتطمن على حالتك..لكن شكلك مو مقدره اللي اسويه..عشانك..
انحرجت جمانه..وسكتت..وحست انها حزينه لحزنه..ومجروحه لجرحه....كلماته كانت حنونه وعيونه مهمومه وضايقه....وغصبن عنها تأثرت بكلماته وشكله..
حستها ضربت على قلبها الصغير..وبدون شعور هدت..وظلت ساكته
الوليد حاول للمره ألأخيره\وبعد..حارمتني من الجواب..!!
جمانه لفت وجهها للجهه اليمنى\ صدقني..ماعندي شي اقوله..
الوليد هدى شوي..وهو يحاول مايفقد اعصابه..
الوليد بصوت واطي\تغيرتي..ليش القسوه بكلامـك..
هنا ماقدرت تستحمل..وخنقتها العبره..وحستها توصل لحنجرتها..
جمانه بصوت اوطى منه\الدنيا تغير..لاتقول انك ماتغيرت..!
الوليد\وليش اتغير..شوفيني عدل..وبتعرفين اني الوليد القديم..واللي بيظل الوليد..حتى لو رحت لأخر العالم..بظل بعيون الكل الوليد..
جمانه حست انها كل مالها وتقسى اكثر وكأنها تبي تفرغ كل لحظات الغياب والعذاب فيه وتبي تجرحه مثل ماجرحتها لطيفه..لكن ليش..!! ليش هذا كله..!!
ماكنت تعرف السبب..!!المهم انها تحسسه بالألم مثل هي ماتحس فيه..
ظلوا فتره ساكتين..والهواء يضرب فيهم من كل جانب..
اسئله في بالهم كثيره..ليش الجفا..!!ليش هالقسوه..!!وش اللي تغير..!!ومنوا اصلا اللي تغيرا..!!
الكلام انتهى..والأنفاس هي اللي بقت..والسكينه انوجدت..وبلحظه غريبه..وبلحظه مفاجأه وبعدت برودة الجو وجفاه والسماء المغيمه.. هبت نسمة هواء..
ونزلت اجمل نعمه..من سابع سماء....
نزل المطـر وكان رذاذ خفيف كل مالها ويزيد..نزلت النعمه..!! وعلى انه كان ينزل على اجسامهم..بس ماحسوا فيه كثر ماحسوا انه نزل على ارواحهم وقلوبهم..
الوليد غمض عيونه وهو يفكر ومحتـار..اما جمانه تخالطت عيونها وتخالطت دموعها بالمطر وهي تشوف حيرته..
وبعد صمت كان متعب..تنفس الوليد بعمق
الوليد يناظر عيونها\اوكي جمانه..دخلي..تبللت عباتك..
سمعته جمانه..وحست بالضعف..وألألم..ماكان ودها تدخل وتتركه وهو بهالحاله..
كانت تتمنى يكون عندها القوه وتجلس..او تكمل كلامها معاه..كانت تحس بالذنب يكبـر ويكبـر..
استجمعت اخر قوى عندها..وكلمته بصعوبه\طيب..طيب انت مو داخل..
الوليد وعلى طول رد عليها\لا بجلس شوي..
جمانه بحيره \طيب.اا
الوليد ابتسم بين احزانه وكربته وحس باللي يجول بخاطرها\خلاص قلت لك روحي..ودقايق وادخل بعدك عشان محد يحس..
رضت بهالأمر ومشت وهي مغصوبه وبخطوات بطيئه..
الوليد كان يناظرها بحب..مثل كل مره تروح عنه..وهو يظل لحاله..
ماحب يغصبها لا على الكلام ولا على جلوسها..ومرد ألأيام بتكشف اسرارها..وبيعرف سبب تغيرها الغريب..
وهو عن نفسه.. بيظل يعزها..ويشتاق لها..وحتى وهي عنيده..وبعيده..
طاحت عينها على اوراقها اللي نستها...خذها وكانت متبلله على الأخير..والكلمات كانت مو واضحه كثير..
لكن عرف يقراء اسمها اللي منتشر بكل انحاء الورقه..وابتسم..ولقى اسمه وزادت ابتسامته وحس بالحب يفيض بداخله..
فتح ايدينه ورفعها للسماء لأجل ينزل عليها المطر ويحس ببرودته..وهو يضحك ويقول
" مين يقول انه البعد ينهي " مين يقول انه الحب يختفي "
-----------







ظلام دامس..وبروده شديده تصقل الأجسام وتوصل لتجويف العظام..وهواء هبوب محمل بالرمال.. برق رعد وريـاح.. وامطار تزداد وتنهمر بكل قوه وعنـف.. تنمي اعشاب..وتخرج جذور.. تحفر فجوات لصخور..وتفتت التراب..وكانها تعلن للبشريه ..والكـون باأجمعه....انها مافي اعظم من خالقها..وباريهــا..
اصوات تتعالى..أاللسنه مبلله بذكر الله..وقلوب تخفق وتدعـي وتبكي خشيه لله..

الأغلبيه طلعوا من الخيام يوم سمعوا صوت المطر.. حسوا برهبـه شديده تقشعر اجسامهم وتخفق لقلوبهم.. كلن خذ له زاويه وهو يتأمل السماء المغيمه.والمطر اللي ينهمر منها..الجده جلست على الكرسي اللي جابته لها راوين وظلت تدعي ربها وتسبح بااستمرار..
ورواين كانت واقفه جانبها وتسمع اللي تقوله جدتها وتردده وراها..وتقول "اللهم آميين..آاللهم آمييين"
لمن سمعت صوت حرك قلبها..وحسسها برجفه اعظم من برودة المكان اللي تحس فيه
التفت بدون شعور لمصدر الصوت.. وشافت وحده واقفه بكل شموخ ..لكن هالشموخ شطرته الهموم والجروح ..شافت وحده المطر غرق عباتها وبلل شعرها اللي طلع من غطاها ولصق في وجهها..شافت وحده كأنها نبته..نبته مايله ومكسوره.. والمطر هو اللي غرقها....دققت النظر فيها وعرفتها
وقالت بكل الم...وهي تسرع في خطواتها لها.
"يمه"
....نور..كانت رافعها ايدينها النحيله للسمـاء..وعيونها تذرف دمـوع حاره..تتلوها دمـوع..ورموشها غاصت فيها..وصوتها عالي جهوري..يخـرق الأذن..ويبكي القلب قبل العيـون..
كانت تدعـي من قلبها..وتناجي ربها..بنبره عاليـه تهز قلـوب وتحننها..
يارب اصلح زوجي وعيالي..يارب..ياربــ اهديهم واحفظهم لي..
يارب فرحني فيهم واسترهم..وابعدهم عن الشر..
يارب حنن قلبي وليدي علي..يارب رجعه لي واهديه..يارب هو ماله غيري..وانا اشوف الله واشوفه..
ياربي انا ماأبي في الدنيا كثر اللي خذته..لكن لاتبعدهم عني..وخليني لهم..انا ابيهم قربي وحولي لأخر عمري..يارب اسبق يومي قبل يومهم..يارب انا ماابي غير انك ترحمني..وتحفظهم لي..
يارب ارحمني..واحفظهم لي..
يارب ارحمني..واحفظهم لي..
قربت راوني لأمها ومسكت ايدينها اللي رفعتهم للسماء..وحظنتها وكانها تقول لها..هذا انا جنبك..وبقربك.هذا انا موجوده.. لأجلك...لكن نور ظلت تدعي...وهي بحظن بنتها..
-------------

الفصل الثاني
(بدايـة النـور)
---------------


خذت شالها بحركه سريعه وطلعت مثلهم لبره الخيمه ..وهي فرحانه بنزول المطر.رفعت عينها للسماء وغمضتها على طول وهي تضحك لأنه الماي دخل بعيونها.. واول مافتحتها لقت عزيز قبالها وهو يركض ويصرخ من فرحته بالمطر..ظحكت على ظحكته وشكله وهو يلعب حافي الرجلين وشعره غرقان ماي..ماقدرت تشيل عينها عليه..وهي تشوف هالطفوله اللي كلها تقول يوسـف..يوسف..يوســف..
كان ودها لو تجي لعنده وتضمه لصدرها وتعبر عن كل معاني الحنين والشوق والحب له..او انها ترجع ذيك الطفله وتلعب معاه وتنسى انها فجر وهو عزيز..وتظل تلعب بدون قيود..وذكريااات..
ماقدرت تظل اكثر..وهي مكتفه ايدينها وتشوفه وماقدر تسوي شي..
حست انه رجولها تاخذها لعنده..وخطواتها كل ماله وتسرع وتتجه صوبه..بدون وعي واراده..
مشت ومشت ..لمن استوقفت فجأه وهي تشوف عبدالرحمن رافع بنته ريوف ورى ظهره وهي تصرخ شعاده..ومسك عزيز ورفعه لصدره وظل يلعبهم وهو يدور فيهم وهم يصرخون من الوناسه..
حست بخيبة امل كبيييره وهي تشوف عزيز يبتعد مثل كل مره..لكن هالمره هي اللي سعت له وهو اللي مشى عنها.....لكن امتزجت خيبة ألأمل بسعاده اكبــر وهي تشوف الفرحه تهل بعيونهم..ابتسمت لأبتسامتهم..وضحكت لضحكهم.. ونست كل شي معهم..
ظلت فتره مو قصيره تتأملهم من بعيد..تحب تتأمل الأطفال..تحس بأنه العالم كله خير وراحه بشوفتهم..الحياه لها طعم ثاني بوجودهم..وظحكتهم تخلي كل شي يهون لعيونهم البريئه..

ليت عندها طفــل..هذا اللي تمنته اللحين..!وبهالوقت الحرج..!

استغربت من نفسها كثير..ماتوقعت تفكيرها يوصل لـ هالأمر..لكن هي تعرف انه الأمومه اجمل شعور ....شعور انك تعيشين لأجل طفل تربينه وتنسين العالم بوجوده...شعور انك تضمينه وتعطينه حنانك..اجمل شعور..ياااه يافجر..لـوين رسيتي..!!شوفي دروبك بأي محطه وصلتك..!
امنيه كبيره يافجر..وانت الوحيده اللي بأيدك تحقيقها...!
لكن خلوني احلم..ماورنا غير الأحلام والأمنيات..
لا..مو انتي اللي تقولينها..انتي اقوى..اكيييد اقوى...!
بنفس هاللحظه هذه..لقت ابتسام تمر جنبها وتتخطاها..ووقفت على مكان بعيد منها..انتبهت على شي كانت ماسكتها..وضامته بأيدها..وكأنها صـوره..
وابتسام رفعت اللي بأيدها وقربته من شفايفها وكانها تحبه..وتأكذت فجر انها فعلا صوره..لكنها استغربت..!!
و ش هالصوره اللي عندها..وليش هالكثر ماسكتها وكأنها خايفه عليها..وغير كذا واضح انها تدعـي بحراره..
كانت تتمنى انها تروح لها..لكن احترمت خصوصيتها..وظلت تناظرها من بعيد..وماحست الا بأيد حانيه على كتفها..التفت على طول..ولقت هيثم..
ابتسمت له..
هيثم\ها فجور..شرايك بالمطر..
فجر وهي تناظر ابتسام وترجع تناظر هيثم\روعــه..سبحان الله..المطر مره غزير..
هيثم\الله يديمه..ان شاء الله..
فجر\اقولك هيثم..
هيثم\امري..
مسكت ايده ومشت معاه
فجر\تعال نبعد عن هالمكان..
هيثم استغرب منها\ليش يعني..
فجر ابتسمت\بس..عيب تشوف البنات..
هيثم وهي يناظر اللي حوله\مااشوف شي كله سواد..وينهم!!؟
فجر عصبت\اقولك لاتطالع..وتطالع..
هيثم\هههههههه تدرين احنا دوووم نمشي بالعكس..
فجر \تصدق..ماأبي امشي من هنا..!!
هيثم وقف وقابلها\ولا انا..!!..بس لازم نمشي..الكل وراه دوام..
فجر\اللي وراه دوام يروح..
هيثم\لا !
فجر\وانا صادقه..الصراحه المكان روعه..ومريح..واحنا ماورانا شي..
هيثم\صحيح اللي تقولينه..لكن احنا متفقين مع جدي على ثلاث ايام..وبعدين لو تبين الصدق..جدي تعبان..لكنه يقاوم كثيير..
فجر اعتفست ملامحها\صج..!
هيثم\الله يستر..الصراحه الموضوع مايطمن..جدي كل ماله وحالته تتدهور..الله يهون عليه ويشفيه..
فجر\آميين يارب..لا خلاص كل شي الا جدي..حبيبي والله..
هيثم\يالله انا ماشي..خليني اوصلك..
فجر ظحكت\لا ياحبيبي..انا ادل الطريق..
هيثم فتح عيونها وضحك\صحيح..
فجر\انا قلت لك من قبل..!!
هيثم عقد حواجبه\شنوا..!!
فجر وكأنها تفكر وتلتفت يمين ويسار\امم انك احلى وانت رايق...
هيثم ابتسم\..ياكثر ماتقولينها..
فجر\هههه اوكي ياأخوي ياحبيبي..يالله روح..
هيثم\تامرين امر انتي..
توها هيثم بيمشي الا شاف ابتسام ماره من جنبهم ووقف عشان تمر وتروح داخل الخيمه
و فجر على طول لاحظت عيونها الحمر..و الصوره وهي ضامتها لصدرها ..
هيثم سكت..لكن في باله اسئله كثيره..وماقدر الا انه يناظراخته..
فجر حاولت تغير الموضوع على طول\يالله عاد روووح..
هيثم ماكان وده يروح..لكنه راح غصبن عنه وهو يعيد الموقف في مخيلته..
-----------








بهاليوم هذا قدرت تسرتجع شوي من قوتها وصحتها اللي انهدرت مع ألأيام الأخيره.. وألمواجع ألخيره.. وكل هذا لأنها حست بشوي امان وهي تشوف الأوضاع بدت تهدى بينها وبين تركي..ومستحيل تقدر تنكر انه وجوده بقربها وعدم خروجه من الفندق مثل كل مره بعث لها الطمأنينه بهالغربه الصعبه.. هي ماطالبة بالكثير..وحتى احلامها اللي توقعتها بدت وهي ملكه ..محتها بأيديها وتناستها..ويكفيها هالراحه القليله اللي شعرت فيها وبدت تسترجع لها..وطول النهار ماصار بينها وبينه تصادم..وكل شي كان على وضعه مثل الأيام اللي فاتت..حتى ألأكل ماكانت تلمسه الا اذا قام وخلص.. لكن اللي ضايقها وهي تشوفه يتألم من ايده ويقاوم وهو يشد اعصابه وهي جالسه تناظره من بعيد بمكانها ومو عارفه كيف تتصرف..!!طنشت مره ومرتين وثلاث..وحاولت ماتسمع لقلبها اللي يهوى كل شي فيه..لمن قدرت وقامت بسرعه من المكان اللي جالس فيه وتركته يعالج نفسه بنفسه..ويوم دخلت الغرفه حست بالأنتصار لأول مره وعجبها التطنيش وظلت طول اليوم تنطش نظراته ووجوده بينها لأنها حست أنه هالامباله ردت كرامتها وترضي شوي من غرورها..
و اللي ماتوقعته ابدا منه انه يطلع وهو بهالحاله.. ويتركها....لكن وش اللي تتوقع من هالشخص غير التجريح والظلم وألأنانيه..
رجعت لها الهواجس..وخافت كثير انه يسكر مثل كل مره..او انه يتخانق ويرجع لها بكذبه جديده..وهي بدورها لازم تصدقها..كرهت هألأفكار اللي تنتابها..وحاولت تتناسى تركي شوي..وتلهى باي شي غيره..وبالفعل قدرت بعد صمـود. ونامت من الأرق عشان تنسى ....وبعد ساعتين صحت وهي مخترعه واول شي سوته طلعت للصاله وشافت انه ماجاء .. وقررت تكلمه واللي يصير يصير..اهم شي ترتــاح..
ومو وقت ابدا كبرياء.. كلمته وهي ترتجف..وفرحت يوم رد على طول..
غلا\تركي
تركي\هلا
عرفت من صوته انه بخير..وتطمنت..!لكن احتارت وش تقول له..!
غلا حست انها سخيفه بهالسؤال لكن هذا اللي طلع معها\بتتأخر..
تركي سكت فتره..وبعدها تكلم بصوت جامد\انا تحت..اللحين طالع..
غلا\اوكي مع السلامه..وسكرت السماعه
ربع ساعه وسمعت صوت الباب وعلى طول خذت الفراش وغطت كامل جسمها..ماتبي شي غير انها تكمل نومها وهي مرتاحه..
-----------






لا..انا بحلم اكيد بحلم..!!
لؤي مسك يوسف من كتفه\لا مو حلم يايوسف..مو حلم...صورتك بتنتشر بالجرايد..والمجلات وصفحات النت..بتصير مشهور يايوسف..!!مشهووووووور
ظحك يوسف من هول الصدمه..وظل يضحك ويضحك وهو يحس انه اسعد انسان بالدنيا..لكن خطر على باله شي خلاه يراجع اموره من جديد
يوسف\طيب واذا شافوها..
لؤي \انت قصدك هالمتجسسين اللي بالديره..
يوسف جلس على الكرسي وهو متضايق ..توه بيفرح..توه بيحس انه انسان له حقوق \ايــه
لؤي\اللعنه تلعنهم ان شاء الله..وانت مفكر انهم بيظلون يراقبونك 11 سنه..اصحى يايوسف الطيور طارت وانتهت..وصدقني محد دمرنا غير خوفنا وسلبيتنا..
يوسف\يعني تبي تبين لي انك مو خايف..!!انت نسيت مراقبتهم لي والمكالمات اللي يتجسسون فيها..تخيل لو انتشرت صوري وشافوها..!
لؤي\انت من ضجك بعد هالسنين وتبيهم يراقبونك..وبعدين انا مو خايف..وعلى فكره لاتقارن مشكلتي بمشكلتك..انا اللي راضي بقدري وحابب اني اكون متغرب..
يوسف حس انه متشوش\انت شتقول..!!
لؤي\اللي ابيك تفهمه انا مادمرني غير الفقر والفلوس..وبعدين انا اهلي عارفين وين مكاني..لكن ماكلفوا نفسهم وسالوا عني..تعرف ليش..!!تعرف ليش ماسألوا عني..لأنهم مايبوني..مايبون واحد باع اهله ووطنه عشان فلوووس..وحتى انا انانــي..ماكلفت عمري وسالت عنهم..لكني عارف انهم عايشين بخير بدوني..وانا ماجبت لهم غير المصايب وسواد الوجهه..
يوسف\كيف يعني..اهلك يدرون..!!من متى..وبعدين تعال..يعني انت...ماتبي ترجع..!!
لؤي\الا..ابي..ابي اليوم قبل باجر..لكن كيف تبيني ارجع وانا هذاني انا..لا مال لاوظيفه سنعه ولاحتى مستقبل..
يوسف انقهر من اسلوب لؤي \ومتى ان شاء الله بتكون نفسك..تبي 11 سنه زياده عشان ترجع يالؤي..!!
لؤي ماكان عنده جواب..كلام يوسف كان صحيح..متى يبي يرجع لؤي..!!
وايش اللي استفاده بهالغربه..!!
هو يبي يكون نفسه..!!وهو مايدري انه رجع وصغر نفسه اكثر
لؤي\مدري..لاتسألني..
يوسف\شنوا ماأسألك..فهمني يالؤي..انا ماصرت افهمك...انت تبي ترجع والا لا..!!وبعدين انا مو احسن منك..كلنا ضاع مستقبلنا عشان غلطه صغيره مالنا ذنب فيها..!
لؤي ظحك بسخريه\اللي يشوفك يقول هذه الطياره تنتظرنا عشان ترجعنا بلادنا..
يوسف\مو انت اللي تقول خلينا نبدى من الصفر...خلينا نفتح صفحه جديده..وين كلامك..وين آمالك..وش اللي غيرك يالؤي..!!
سكت يوسف.,وسكت لؤي..وعم الهدوء بين الطرفين..
لؤي حاول يهدي نفسه واعصابه..ومايفكر غير بيوسف
لؤي\شوف..اسمع ياأخوي..انت ماعليك مني اللحين..خلينا نأجل الموضوع شوي..ونتفرغ لموضوعك..
حبيبي يوسف..خلينا نفكر باللحين..وانساني شوي..معرضك كلها اسابيع وبيفتح..والدكتور سمير رجع وبشرك بالمفاجأه والباقي عليك..
يوسف تنهد\طيب.
لؤي\خلينا نسمع كلام الدكتور سمير..يبي لك اللحين صور وملابس وشغلات كثيره طالبها منك .. لاتخلينا نضيع الوقت وقوم نشتري اللي نقدر عليه..السواق بره ينتظرنا..
يوسف كان متضايق..من امور كثيره..هو خايف..خايف من كل شي من مستقبله اللي لازال يجهله..ومن القدر اللي صار يتوقعه يعانده مثل كل مره..ومن كلام لؤي الجديد اللي متفاجا منه..
قطع عليه لؤي افكاره\وين رحت..انا احاجيك..
يوسف\شتبي بعد يالؤي...
لؤي\صدقني ماأبي غير مصلحتك..انساني شوي..وفكر بمستقبلك..الفرصه ماتجي الا مره وحده..
يوسف\خايف يالؤي..خايف اني اتعلق بوهم يحطمنـي..خايف انهم يعرفوني ويردون ينفذون تهديداتهم
لؤي\لاتخاق يايوسف..انا معاك..واسمع مني هالكلمه..هم نسوك مثل مانسوا عشرا امثالك..ومااتوقع بعد هالسنين بيرجعون وبيوقفون بطريقك..
يوسف بنبره حزينه\مدري وش اقولك..
لؤي\لاتقول شي..يوســف..قوم يايوسف وحقق اللي ماقدرت تحققه وانت في بلادك..ووكل امرك لله هو الوحيد اللي بيحفظك..
يوسف حس انه كلام صديق مثل البلسم اللي يدواي جروح كل السنين اللي ضاعت عليه
يوسف\يعني هذا رايك..!!
لؤي صرخ بوجهه\ايــــه ياأخي تراك ذليتني..يالله قــوووووم..
يوسف ابتسم\زيييييييين..لاتصارخ..وقام من الكرسي
لؤي\اقولك اللحين وين بنروح بالظبط...
يوسف\مدري..
لؤي\السؤال الصعب..عندك مبلغ محترم..!؟
يوسف\اجرتي مالمستها..واذا على ألأيجار الشقه..خليه ينتظر شوي..ماوراه شي
لؤي ابتسم\بتودينا في داهيه انت..!
-------------









بأخر الليل كان الوضع شبه هادي..ولأن هذه اخر ليله لهم بهالرحله كان الحزن واضح على ملامح الأغلبيه
صحيح قلوبهم ماأجتمعت في يوم..لكن الجمعه غصبن عن الكل كانت حلوه بمواقفها اللي مستحيل تنسي
اما عند البنات فكانت كل وحده جالسه بطرف وتفكر وتسرح بتخيلاتها..
الجد يوسف بو محمد طلب من العيال يحطون لها جمر بره الخيمه بعد ماوقف المطر..وجلس فيه بعد مانادى الجده وهم اجتمعوا حوله..وكل من مر وشافه الجد طلبه يجلس معهم حول الجمر ووسعوا له..
هند توها طالعه وشافت امها وابوها وحولها العيال فرحت فيهم وعلى طول ناداها ابوها وجلست جنب سلطان
هند\ياحلوكم والله..وليش طيب مانادتوني..!
الجد\ وهذاني ناديتك..
سلطان مايقدر لازم يتحرش باخته\وانتي بكل مكان حاشره نفسك..!
هند التفت له\وانت ليش حاط دوبك بدوبي..!
سلطان\بس..كذا..متخصص بغيضك..
هند كشرت\ياشينك..
هيثم تدخل بينهم\ماننلام اذا انتوا عمامنا..
سلطان\اصلا لكم الفخر..صح هند..!!
هند ابتسمت\في ذي بس انت صادق..
الوليد\يالله عاد جدي..كملي سالفتك حمستيني..!!
الجد\شسوي بعيالي اذا رجعوا بزارين..
سلطان\كأنها سبه كبيره..يعني انا بزر..
هيثم بصوت واطي\من زمان
الجد\سمعوا عاد...وين وصلنا..!
الوليد\وصلنا عند ام صالح يوم دخلت تحت الباب وهو نايم..
الجد وتذكرت على طول\ايه وصلنا خير..دخلت تحت الباب وهو حس انه فيه حركه بالغرفه..فتح عيونه ولقى سواد قباله..تعوذ من ابليس وغمض عيونه ورد فتحها مره ثانيه..وبعدها حس انه مو بسريره وكانه احد يرفعه..وماحس بنفسه الا هو قبال المروحه اللي بالغرفه..
طلال تخيل الموقف وحس بالخوف\يعني هو متعلق بالسماء..
الجد\ايه وانا جدك متعلق بالسماء..وفجأه طلعت بوجهه وصرخ مفزوع وطاح على السرير..ويم حس انه بالأرض على طول طلع من الغرفه..للصاله..ومن الصاله لبره البيت..
الوليد\انا سمعت سوالف عن الجن ..لكن مثل هالسالفه ماسمعت..
الجده ظحكت وكانت عارفه بالسالفه\لسه ماشفت شي..
الوليد فتح عيونه\ليش ماأنتهت السالفه..
الجد\ه\هذه البدايه,,
الوليد\شكلك تعرفينها ياجدتي..
الجده\ذبحني جدك وهو يعيد ويزيد بهالسالفه..!
سلطان\يمه ليكون تغارين من ام صالح..!!
الجده بصوت عصبي\بسم الله علي..
الجد\عاد خلوني اكمل ..
هيثم\الله يستر كمل جدي
الجد\المهم ياعيالي ركب سيارته هاالشايب...وسكت بو محمد فجأه. وعلا صوته...صبر.. يابناااات تعالوا..
الكل التفت للمكان اللي يناظر عليه الجد..وشافوا البنات طالعين من الخيمه وواقفين ..
الجد\اقربوا..
قربت فجر وهي متفشله لأنه الشباب جالسين..ووراها البنات يمشون ببطء
فجر\سم ياجدي
الجد\اجلسوا معنا
فجر ناظرت المكان\وين جدي..
هند\تعالوا جنبي في مكان..
جمانه وراوين وابتسام واولهم فجر حسوا بألأحراج..وين يجسلون..والشباب ماخذين راحتهم بالجلسه..صحيح المكان واسع لكن احراااج..
الجد ماعطاهم مجال يفكرون وصرخ عليهم\بلا دلع واجلسوا سوالفي ماتتفوت..
الوليد كان متسند بظهر هيثم وحاط بحضنه عزيز اللي كان نايم على صدره ..وطلال كان ماد رجوله الطويله ومتسند على الأرض..عدلوا نفسهم بسرعــه وهم ماكانوا اقل احراج منهم..والأبتسامه اكتموها غصب لمن اختفت..
بألأول جلست فجر جنب جدتها وبعدها ابتسام وجمانه واخر شي راوين اللي من حظها كانت قبال طلال بالظبط
ومن اول ماجسلت وهي منزله عيونها بأللأرض خجل ..
سلطان\ها اكتملت رعيتك يبه
ظحك الكل..والجد ضرب سلطان بالعصا
الجد\استــح..
سلطان\شسوي فيك..ماتقدرين ..لازم تشوف كل عيال عيالك قبالك والا ماتقدر ولو ريوف ماراحت مع ابوها كان قلتوا نادوها..!
الجده\فديت حبيبتي..نامت قبل ماتروح..
هيثم\يالله كمل جدي..سلطان اسكت لو سمحت..
"""""""
جمانه ظلت طول الوقت تقرص بايد ابتسام وراوين..
ابتسام بهمس\شفيك يالخبله..!
جمانه رصت على اسنانها\وانت مستانسه مع وجهك..والله شكلنا غلط..
ابتسام\شتبيني اسوي..انا مو احسن منك..
جمانه\قولي لفجر اذا خلص جدي سالفته نقوم ...والله مو قادره ..احس اني بضحك وبفشلكم..الموقف اللي احنا فيه يضحك اللي مايضحك
راوين بصوت واطي\كتمي انفاسك الله يخليك..
جمانه\انتي عاد سكتي..مافي مثلك اليوم..وقربت منه اكثر...قباله شتبين اكثر..!!
خزتها راوين بعيونها\والله انك ....
جمانه\اني شنوا..!!
راوين بكل كره\حمــاره..
جمانه ظحكت بهدوء\قديمــه..
راوين انقهرت اكثر\وانت بعد ياقلبي مو احسن مني..شوفيه ماشال عينه عنك..
رفعت عينها جمانه والتقت عيونها بعيون الوليد..وعلى طول تذكرت الموقف اللي حصل من شوي وحست بحيره وهي تشوف ملامحه البريئه وهو يناظرها..
كسرت النظره وحاولت تلهي نفسها بسالفة جدها اللي اقل ماتقال عنها انها مخيفه..
وبتلقائيه التفت لراوين اللي كانت ترجف من الخوف وهي تسمع السالفه
جمانه سألت راوين عن حالها\راوينوا.. شخبارك حبيبتي..
راوين\بمووووت جمون..ياربي شسوي..اكره هالسوالف..
الجد\وياليت عاد خلته بحاله..تبعته لحد بيته..وشغله..وحتى سيارته ركبتها..
هيثم\يااخي ام صالح هذه عجيبه..لكن شلون مايخاف منها..
الجد\تعود عليها..وصار يتوقع يلقاها باي مكان..حتى مره دخلت بمرته وصارت تتكلم معاه لكن بصوتها..
سلطان\ليش انزين..
طلال تكلم هالمره بصوت هادي\تحبه..وناظر راوين ..والحب بلــوه..!
وسكت الكل..وهم يناظرون ملامح طلال اللي تغيرت..
سلطان حاول يغير هالهدوء \احم الجو بارد
راوين كانت منزله عيونها..لكن ماتدري ليه تحس أن الأنظار مرتكزه حولها وهي اصلا مو حولها....رفعت عينها ولقت الكل يناظرطلال,, وكانهم كلهم يعرفون انه طلال يحبها..التفت لطلال وشافته يطالع الأرض وماعرفت شو يطالع لأنه الجمر والنار حالت بينها وبينه..وهي على طول نزلت عيونها وحست بخــوف غريب..ليش ماتدري..!!
كملت الجده سالفتها ومشى الموضوع ولو انه طلال ماناظر راوين كأن محد حس باي شي..لكن طلال دوم عفويته تخونه..وحبه صار واضح بعيونه وبملامحه وبكل شي فيه..
انتهت سالفة الجد وام صالح ماأنتهت مواقفها ..لكن اللي عرفه الجد قالته..وبهالجلسه وباخر الليل وبهالجو والهـدوء..حلت السوالف والأغلبيه استجرعوا مواقفهم وهم يذكرونها..
الوليد\شوفوا عاد..عندي لكم سالفه تقومكم من مكانكم وتحبسكم بالفراش طول الأسبوع..
هند\الله لهدرجه السالفه تخوف..
الوليد\ومو بس كذا..وتكرهكم شي اسمه بر..!
الجد\وانا اقول طالع على مين..اثاريك طالع على جدك..قول ياولدي..
سلطان\ليكون سالفةالسياره..
ظحك الوليد\ايه..
سلطان ظحك\يالله تصلح لذوات الجنس الناعم..
طلال تدخل فجأه بعد هدوءه\لا الوليد لاتقولها..
الوليد\ليش..!
طلال ماعرف وش يقول\بس ماتصلح..
الجده\يوه شوقتونا لهدرجه السالفه تخوف..
سلطان\يقولون..يالله الوليد قول فيني عرق نذاله..
الوليد\كان في واحد يسوق في طريق بر اللي بين الشرقيه والرياض..
من اول ماتكلم الوليد وراوين مسكت ايد جمانه وهي تحس بالرعب.
الوليد\بقى له ساعتين ويوصل الرياض..وفجأه لمح احد بوسط الشارع وعلى طول شغل الأنور ووقف السياره بقوه..وحمد ربه انه ماصقع بالرجال..ها اكمــل..
الجد\كمــل..
الوليد ابتسم\اكييييد..!!
سلطان\اكييد... فكنا..
الوليد كان يكمل وهو يمسح على شعر عزيز النايم\المهم يوم وقف سيارته قرب منه الرجال ودق على النافذه..ومن غباءه فتح له النافذه وانصدم من شكله
كان شايب واسود زي الجمره اللي تشوفونها قدامكم وجثه ويخرع الواحد وشعره كثيف والعياذ بالله مو مثل شعري كثيف وحليو.. وحرك شعره
سلطان\اللحين انت بتقول سالفتك والا بتستعرض جمالك..
الوليد\الأثنين
ظحك الكل..والوليد حرك حرك راسه بغرور وهو يضحك معهم
وظحكت جمانه بصوت واطي" مغرور ياناس..بس احبه اووف"
الوليد\المهم يوم فتح النافذه سلم الشايب..والرجال رد عليه السلام وهو يرتجف ومتحسف انه وقف السياره..
المهم قال سيارتي وقفت علي وركنتها بالطريق وزي ماتشوف المكان صحراء وخالي..وسكت الشايب..
الرجال ماعرف وش يسوي ووكل امره لله وركبه بالسياره ومشوا..ومرت خمس دقايق والوضع عادي..
ويوم لف الرجال عشان يسولف معه ويسأل من وين هو ..وايش اللي خلى سيارته تتعطل..مالقــاه..
سلطان كان يعرف السالفه بس سوى نفسه غبي وخايف\احلــف وبعديــن..
الوليد ويطالع البنات\اكمـل..!!
الكل ماعدا البنات\كمل كمـل..
راوين هاللحظه مسكت ابتسام من ايدها\بسوم تكفين خلي اخوك يسكت..ماارح انام اليوم والسبه هو..!!
ابتسام ظحكت بصوت خفيف\حلاتها اصلا السوالف بأخر الليل..
جمانه كانت متابعه بكل جوارحها\في ذي صدقتـي..

طلال كان يناظر راوين بين فتره وفتره وعرف انها خايفه وعلى طول تذكر موقفه معاها يوم مارضت تدخل الخيمه..
الوليد\المهم الرجال تعوذ من ابليس ومشى..وهو يقول..وهم وهم..اكيد وهــم..وقوى قلبه بهالكلمتين..وظل يسوق وتفكيره كله مع الشياب اللي كان راكب سيارته...بعدها بوقت شاف نفس الشايب طلع له مره ثانيه بوسط الطريق فتح عيونه على وسعها ومالقى شي..وجرع مره يطلع له..وظل يطلع ويختفي يطلع ويختفي وهو مو مركز ويحس انه مايسوق وقال اكيد هذا بعد وهو وتهيؤات وقام يتعوذ من ابليس ويمشي بسرعه عشان يوصل ويرتاح من اللي يشوفه لمن فجاه طلع نفس الشايب وهالمره كان قريب منه حيل وكانه خلاااص بيصدم فيه..غير مسار اتجاه السياره وهو لازال واقف .. وماحس الا هو يناظر ألأرض ويوم دقق اكثر لقى رجول الشايب تحولت لــرجول وصــرخ...حمــاااااااااااار ورفع هللحظه الوليد رجله اليمنى قدام الكل
..وعلى طول صرخوا البنــات..وقاموا كلهــم بسرعه للخيمه

هنا الوليد ماااات ظحك وماقدر يسكت وظل يضحك ويضحك لمن حمر وجهه..اما البقيه لازالوا متفاعلين مع السالفه..ويوم سمعوا ظحكت الوليد اللي مو منتهيه وردة فعل البنات يوم قاموا وهم خايفين..ظحكوا
الجد\الله يقطع ابليسك..خرعتهم..مو رجول عليك..صج رجول حمار..
الجده\لو ادري انه هذه سوالف كان ماخليتهم يجلسون..
الكل\ههههههههه
هند\الصراحه انا خرعتني..كيف هم..تصلح ممثل ياولد اخوي..
هيثم ضربه بالمخده\خلاااص..ماشبعت ضحك..
الوليد\ههههههههه لا بسهههههههههه...شكلكم يضحك ههههههه ههههههه
--------------



عندالبنات..راوين اول مادخلت رمت غطاها والدموع خلاص بتتجتمع بعيونها..
اما اللي كانت ميته ضحك من شكلها ومن كل شي هي جمانه..ظلت تضحك وتضحك لمن قومت الخدامات من النوم لأنهم كانوا جنب الباب..
فجر شافتهم وهو يصحون ومو عارفين وش الموضوع\حسبي الله على ابليسك جمون..شوفيهم قاموا من ضحكك..
جمانه\ههههههههههههه ناموا حبايبي ناموا لاتخترعون انتوا بعد..ههههههههههه
ابتسام جلست جنب راوين ومسكت ايدها\ههههههههههه الصراحه اشكالنا غلط من اول ماجلسنا..ويوم رفع رجوله اخينا المصون تخيلتها رجول الحمار..ههههههههه التفت لراوين..راوين خلاص عاد..
راوين بعصبيه\اخوك سخيف.. وتقاوم الظحكه..يعني من حلاة رجوله عشان يعرضها لنا..
فجر\لا انا اللي ضحكني اذا قال اكمــل..وعلى طول يقولون له كمــل..كمــل
جمانه\اصلا كلنا نضحك ههههههه..
وبعد ظحك البنات..
ابتسام بهدوء\بس تصدقون..احس سالفة الوليد ونستنا بعد الكآبه اللي كانت مسيطره على الجو..
راوين\في هذه صدقتــي..
جمانه بصوت شبه عالي\بنـــات...بكره بنرجع البيــت..ماأبــي..
فجر\الصراحه هذه احلى روحة بر استمتعت فيها,,مستحيل انساها..
جمانه بخيبة امل\ولا انا..
ابتسام \ولا انا
وناظروا راوين اللي ابتسمت وغمضت عيونها وقالت\حتى انــا..
ظحكوا البنــات..ظحكوا وهم يسترجعون كل المواقف الحزينه والحلوه اللي صارت لهم اليوم وامس وقبله..ظحكوا وكل وحده مو عارفه وش تخبي لها ألأقـدار..

وناموا بعد طلعة الروح لأن راوين اغصبتهم يظلون صاحين لمن تتسكر جفونها..
اما طلال فظل جالس بره بين خيمة الحريم والرجال..وهو يفكر براوين وخوفهــا وبراءتها..ورجع يتذكر اللي اصر امس ..كان اجمل موقف بذاكرته..وبسبب هالشي قرر اخيرررا,,يكلم ابوه للمره الثانيه اول مايرجع الرياض..واللي فيها فيها..

اما الوليد كان ماسك الورقه اللي نستها جمانه..ويفكر برجعته لأمريكا ودراسته ويوسف..حس انه هالمره بيرجع وقلبه اقوى..ونفسه مستعده لخوض أي مغامره لصالح لأخوه..واول شي بيفعله اذا وصل بيسال بالسفاره..صحيح هالموضوع كان متخوف منه..لكن الى متى التأجيل..!!

وبكذا انتهت الليله..وانكتب يوم جديد مضى بتجهيزات لرجعتهم البيت..واول سيارة تحركت كانت سيارة سلطان
لأنه كان مظطر يلحق على موعد ابوه اللي بالمستشفى ..والبقيه مشوا بعد نصف ساعه..
وانتهت رحلة البــر..كانت حلوه ..مثيره..مميزه..ريحت قلوب..وفتحت ابـواب كانت مقفوله..
وابتدت صفحه جديده بحياة كل شخص

طلال قرر يفاتح ابوه بالموضوع ويتبع مقولة لاياس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
الوليد اخيرا بيجازف وبيسأل السفاره
فجر تمنت بسرها لو تحظى بشعور الأمومه
غلا استعادت شوي من قوتها بوجود تركي..والأوضاع لازالت هاديه بينهم
ابتسام عبرت عن فقدانها بيوسف بصورته
جمانه رجعت جمانه اللي تحزن ساعه..وتنسى ساعات..
تجسس..مكالمات..سريه..مراقبه.. يوسف اللي يحاول ينور شمعة في دهليز عميـق جاهل نهايته
بنشوف بالأجزاء الجايه حياة يوسف اللي بتتغير وألأسرار اللي لازالت تحتاج لشفرات في برد وجفا..ونسمة هوى

**
انتهى الفصل
الاخت الصغيرة
الجزء السابع والثلاثون
انــا حــــ,,,,,,,ـــر
==============



طول هاليومين اللي مضوا وهو حاس بغصه بحلقه كل مايتذكر انه بكره بيوادع وبيرد لدراسته..لكنه حاول ينسى هالسيره بطلعته مع عزيز اخوه لناديه القديم..نادي الأتفاق...ومثل ماكان متوقع هالوقت كانوا الشباب يتدربون باللملعب..فماحب يقطع تدريبهم وخصوصا لأنه شايفهم قبل امس..جلس مع عزيز بالمدرجات وهو يتأمل كل شي حوله..الملعب..المرمى..الكور اللي كانت متناثره بعشوائيه بالساحه.. ومثل كل مره يحس بحنييين كبير لهالمكان..
وقطع عليه تأمله عزيز بسؤاله الفضولي
عزيز\الوليد..علمني كيف هم يحطون الكوره على صدرهم ويلعبون فيها
ظحك الوليد على اخوه\وانت كل شي حاشر نفسك فيه..
عزيز تملل\يوووه الوليد بتعلمني والا شلون..!
خذ الوليد قباعة عزيز الرماديه \والا شلون..
عزيز خذ قابعته ولبسها\خربت كشختي... وضرب رجوله بالأرض بعصبية اطفال ..يالله علمني..
الوليد قام ومسك ايد عزيز الصغيره\امش بعلمك بالبيت..
عزيز\ليش..وبنبره حزينه\علمني هنا..
الوليد\بعلمك بملعبنا اللي بالبيت..
عزيز زم بوزه\وليش هذا مو ملعبك..!!
تألم الوليد من هالكلمه\كــان..وانتهــ
عزيز ببراته ماعطى الوليد مجال حتى يكمل كلامه\وماراح يرجع..
الوليد ونزل من المدرج وهو ماسك عزيز\ياليــت..ياليت ياعزيز..
عزيز وهو يمشي\يعني ماراح يرجع..
الوليد وقف\قول آمييين..
عزيز بكل انصياع\آميييين
الوليد\قول آمين انه يرجع كل شي..
عزيز بصوت عالي\آمييين..
الوليد\يرجع كل شي..
عزيز بنبره اعلى\يرجع كل شي..آمييين..
ظحك الوليد..ومشوا لمن وصلوا السياره..وقبل مايرجع البيت مر على تويز ارس..وشرى لعزيز الدراجه اللي يبيها..وبعد طلعة الروح قدر يطلع عزيز من المحل..ورجعوا البيت على طول..
وعزيز ماقدر يستحمل من اول مانزل الحوش وركب الدراجه..وبدى يلعب ونسى كل شي..حتى نسى طلبه للوليد عشان يعلمه يلعب بالكوره..ابتسم له الوليد وهو يشوفه يسوق الدراجه والفرحه مو سايعته ويصرخ باعلى صوته..ظل معاه فتره يـتامل حماسه وشقاوته.. وماعرف كيف بيقدر على فراقه للمره الثانيه ودخل الصاله ومالقى احد فيها..طلع للدور الثاني ودخل غرفة ابتسام ومالقى احد..كلمها على الجوال لأنه ماله خلق يدور عليها
الوليد\وينك بسوم..
ابتسام كان عندها ازعاج مو طبيعي وفجأه سمعها تقول "وجع "
استغرب الوليد\انـا..!
ابتسام\هلا الوليد..سوري مو انت..
الوليد وجلس على سريرها\اوكي وينك..
ابتسام\انا بيت جدي..
الوليد تضايق كان وده يجلس معاها\وانت ماتملين..!
ابتسام\شسوي فيكم..انت وعزيز خرجتوا وقلت بروح للبنات..
الوليد\اوكي لاتتاخرين..
ابتسام وهدى صوتها\ليه.في شي الوليد..
الوليد\لا..وسكت شوي..بس ودي اجلس معاك..
تذكرت ابتسام سفرته اللي بكره وتضايقت وقالت على طول\اوكي الوليد تعال خذني اللحين..
الوليد\ليش..
ابتسام كانت هاللحظه تناظر جمانه\اللي جنبي بمل من شوفتهم..وانت بتمشي بكره..!
ابتسم الوليد بحزن\اكي نص ساعه وجايك...وسكر..
اول ماسكر الوليد الخط جمانه تكلمت بدون شعور وصوتها هادي وحزين\بيمشي بكره..
ابتسام غصبن عنها قالت\ايه..
جمانه بعفويه\ومتى بيرجع..؟
ابتسام\بعطلة الصيف..
جمانه سكتت..وابتسام ماعرفت وش تقول..
ودخلت عليهم راوين وغيروا الموضوع..
-----------


بعد محاولات كثيره منه طول هاليومين وهو يطلبها..قررت تطلع معاه ومنها تغير جو وتتنفس هواء جديد....لبست بلوزه حريره بنفسجيه على برمودا شمواه ترابي.وحزام ذهبي,,وكثرت كريم الأساس والشدو المشمشي حتى يزيل اثار الضرب اللي بدت تختفي من وجهها..ولمن حطت الروج الموف ورشت العطر..وناظرت نفسها بالمرايه حست بالتغيير كامل فيها..وهالتغيير تيقنت انه مأثر على نفسيتها المظطربه..خذت عباتها مع بوتها الذهبي ولبستهم بالصاله لمن يجي تركي اللي طلع للعياده عشان يغير الشاش ويطلعون..
واثناء ماتلبس بوتها سمعت صوت الباب رفعت وجهها ولقت تركي قبالها والشاش اللي براسه ****ل ومابقى غير اللي بأيده..
ناظرت فيه نظره طويله..وتأملته ملامحه الحاده..وملابسه..
كان لابس هاينك زيتي بدون اكمام عشان يتحكم بأيده اكثر على جينز جيشي..وباختصار كان شكله وجماله يسلب العقل ويحرك القلب..
اما تركي ماكان احسن منها..كان يـناظرها ويحاول يهدي من روعه..كل مره تحلو بعينه اكثر واكثر..لكن لازم ينهي هاللحظه اللحين..مايبي يتهور ويبعدها عنه وهي اللي بالغصب رضت تطلع معه..
تركي\نمشي
وقفت غلا ولبست عباتها وحاولت تغطي اثار الضرب اللي بوجهها عنه ومشت للباب وماردت عليه..لمح حركتها وحس بنغزه بصدره تنهد..وتبعها وطلعوا بره الفندق
الجو كان جميل ومغري.. وفعلا كانت هالطلعه متنفس لها.. واللي احلى من هذا النسيم اللي يهب وينعش الجسد..غلا عجبها الوضع وتمنت لو طلعت من زمان..حستها انها مثل المسجونه واليوم انفك قيدها..تجاهلت تركي ..وتجاهلت حظوره..وماحبت تخرب هاللحظه بذكرياتها الحزينه..ويمكن هدوء تركي هو اللي مريحها..تمشوا بمنتزه كان قريب من مدينة سدني وبداخله حديقة حيوان كبيره واكثر اللي فيها حيوان الكنغر والكولا اللي مشهور بااستراليا بشكل عام..مروا بهالقريه بشكل سريع..وكلوا أليس كريم وعصاير طازجه ..لمن وصلوا لبحيره كانت مزحومه بالناس وخصوصا بهالجو الحلو..جلسوا بكراسي قريبه وشربوا العصير فيها..ولحد الان الأوضاع هاديه..وماينسمع غير صوت الناس اللي يمرون جنبهم..
غلا ماعجبها اشكال البنات اللي لابسين باكيني..وتضايقت مره وماكملت عصيرها..وطول الجلسه وهي معصبه ورموشها ترف بتوتر..لاحظها تركي..وماعرف سبب توترها ..وماقدر يسألها..مايدري هل الكبراياء يمنعه..او الفجوه اللي كبرت مابينهم منعته من الكلام..
واللي قهر غلا اكثر..انا تركي لابس نظارته ومو عارفه وش مركز عيونه عليه..!
ولمن وصلة لقمة قهرها وهيب تشوف بنات يمرون حذالها.. تكلمت وهي ترمش وترتجف بتلقائيه\ممكن نرجع الفندق..!
تركي ماكان يناظرها..ومركز على البحيره والغروب \ليش..!
عصبت اكثر لأنه مطنشها\لأنه اكيد اذن المغرب.وكملت وهي تبي تقهره ..والا ماتبيني اصلي,.!
وفعلا عرفت غلا تغيظه..لأنه طاري الصلاه يضايقه وينرفزه.. قام بعصبيه وهو شوي وبيكسر الكرسي وكل شي حوله..ماحب يراددها على شي يعرف انه صحيح..ويقول لها انه مخطط على سهره عجيبه...ورجعوا الفندق لأنه ايده كانت تألمه طول اليوم وكان يقاوم عشانها..
واول ماوصلوا جناحهم..دخلت غلا الغرفه..وهو اخذ دواه اللي كان مضاد قوي عشان يخفف المه..ودخل الغرفه ورمى نفسه على السرير..وكان يتمنى ينام لكن الألم كان بكل انحاء جسمه..يحس انه متكسر ومافيه حيل لأي شي..غمض عيونه وجاء على باله مبارك وتذكر مكالمته له يوم كان بالعياده..حس من صوته انه فيه شي..واللي اكد احساسه يوم قال له متى راجع لأني ابي اخذ رأيك بموضوع مهم ويستحسن لو تبكر بالرجعه..واصر عليه تركي يقول له..لكن مبارك رفض..وماحب تركي يلح عليه اكثر وقفل السماعه وهو يفكر بكلامه ..!لكن اللي مريحه انه اجازته بقى لها يومين وبتخلص..وبيرجع السعوديه وبيتفرغ لشغله..
وبعد فتره فتح عيونه وهو مفزوع وعرف انه غفا بدون مايحس..ناظر المكان ومالقى غلا..حس بصداع يجتازه.. مسك ايده اللي تألمه ودخل الحمام..وقرر يتروش..يمكن يصحصح وينتهي هالصداع..
----------






اصبح انسان ثاني بشكله الجديد..وعيونه اللي تطلب النور..
اشياء كثيره انشغل فيها هاليومين..واغلب مصروفه ضاع على البدل وبعض الكماليات اللي اصر عليها لؤي
وحتى تسريحة شعره غيرها وقرر يستفيد من شعره الطويل ويقصه من الأمام ويطوله من الخلف..واللي يشةفه مايقدر يحدد هل هو فرنسي او عربي..
وبهالوقت هو باستديو تصوير وواقف وماسك ظحكته لأجل يبعد عصبية المصور اللي كان يتكلم بالفرنسي وثايره اعصابه..
لؤي\مقيوله ..!عمرك ماشفت خير..يااخي امسك نفسك شوي..بقى لك كذا صوره وتخلص..
يوسف كان مكتف ايدينه ولابس بلوزه هاينك اسود على بنطلون بنفس اللون ومتسند على جدار مرسوم عليه تدرجات غروب الشمس
وكانت الصوره خطيره واللي اجمل نظرة يوسف الناعسه اللي انرسم الحزن فيها رسم..
ويمكن اكثر شي مصبر المصور نظرت يوسف الغريبه واللي شبهها بنظرات ممثلين هوليود
يوسف كان يطلع كلماته بالغصب \اقولك..قوله متى بتخلص..ترى تعبت من الوقفه..
لؤي\وليش ماتقوله انت..!!
يوسف\ياأخي اخاف يضربني بكميرته..
لؤي عجبه الوضع\ههههه تستاهل. اثبت بمكانك خلنا نخلص..لنا ساعه واحنا هنيه..
يوسف ورص على اسنانه\اشوفك فيك يوم..
لؤي ورفع ايده\هههههه آمييين..
خذ المصور صوره ثانيه ليوسف وهو جالس وممد رجل على أللأرض ومثني رجل ثانيه..ولأن الجلسه كانت حلوه خذ له كذا صوره بيمينه ويساره وماكان يبان الا نصف وجهه وهذا اللي خلاها تحلى اكثر..
اخيرا انتهى يوسف من التصوير..واعطى المصور نص المبلغ وطلع مع لؤي
لؤي\حلو..كذا خلصنا اغلب اشغالنا..
يوسف\مين قال في كذا خامه معينه بشتريها عشان بضيفها باللوحه..
لؤي\اي لوحه..خله بعدين حدي ميت جوع..
يوسف\لا مأأبي اتغدى..وبعدين بروح ابدل ملابسي..لأني بطلع على شغلي بعدين..
اتعفس وجهه وتكدر\كيفك ياأخي..اجل بتغدة مع عبور..اكيد مشتاقه لي اللحين..
يوسف\ايه روح له بيذبحها الشوق اللحين
لؤي\تتطنز مع ويهك..
يوسف\محشوم ياأخوي..اقول روح انا بلف على الشارع الثاني..
لؤي\وبعد..طرده محترمه
يوسف\شنوا تبي اسوي لك..قول انك ماتستغنى عن وجودي..
لؤي وتخطاه وهو مصعب\اقول ولّ
ظحك يوسف وكمل طريقه..وسمع صوت لؤي وهو يصرخ
لؤي\لاتروح الشغل لمن اجي..فاهم
يوسف بهمس\ايه انطر..
---------










اليوم الثاني وبالمطار بالتحديد الوليد واقف وجنبه سلطان وعيال عمه هيثم وطلال اللي وصلوه للمطار هو مع صديقه ثامر
سلطان\شوف عاد هالمره ماأبي اشوف وجهك الا بعد ماتاخذ الشهاده..
فتح الوليد عيونه بدهشه\حسبي الله لى ابليسك من عم..مره وحده بعد ثلاث سنين..تبيني انتحر..
ظحكوا الشباب وتكلم طلال..
طلال\ماعليك منه..اذا هو يقى فراقك..احنا مانقوى ياولد عمي,..
الوليد\ايه هذيلا عيال عمي اللي يرفعون المعنويات..محسوب علينا بس عم صغير..
سلطان\وانت وشفيك صاير حساس وقلبك رهيف..
الوليد\والله من الغربه اللي اعيشها صار قلبي رهيف..
سلطان ويتظاهر بالحزن\قطعت قلبي ياولد اخوي..خلاص حبيبي لاتكمل دراستك ..وش اللي حادك.. ياحلو جامعاتنا مافي احسن منها وش لك بالغربه..!!
الوليد \خلاص انا بديت..ومحتاج دعواتكم..
هيثم بكل حب\الله يوفقك..ويسهل عليك..
الوليد ابتسم بحزن\ايه هذا اللي ابيه دعواتكــم..
هيثم\اجل ابشر كل يوم بدعيلك..
الوليد\تسلم..
سلطان\ومتى راجعين ان شاء الله..
تكلم ثامر هالمره\بالصيف ان شاء الله..
طلال\حلو..يعني كلها كم شهر ونشوفكم مره ثانيه
الوليد\باذن الله..
تفرقوا الشباب بعد ماسلموا على بعض وهم يسمعون انه الطياره وصلت..
ودعهم الوليد وهو مرتاح لأول مره...وبحماس كبير جاهل اسبابــه..
وكلها دقايق وحلقت الطياره بالجو متجهه لسماء نيو يورك..
---------








مستغربه من حالها كثير..!مستغربه من رضاها وطيبتها وعفوها..
تناست كل حاجه وهي تسمعه يطلبها للمره الثانيه انها تسهر معاه بره..وفي وين..!!في اجمل مكان واهدى مكان وارقى مكان..
كانت بتصر على رايها يوم طلبها وبتبين انها لازالت متضايقه بسببه.. وماارح تضعف لشخص مايستاهل التضحيه..وهي غلطت يوم طلعت معاها امس واللحين لازم تعدل غلطتها..
لكن كل شي اختفى..وانمحى يوم شافته يطلع من دولابه الفستان الأحمر اللي شراها من فتره وهو يتسوقون..
واللي اخرسها اكثر وماحست انه بقى حروف بذاكرتها يوم قال لها
"ممكن تلبسينه..انا عازمك الليله على العشاء "

سكتت وحست انها مخدره..مسحوره..ماعادت تقوى على الكلام.ماتوقعت انه الفستان يكون لها..!!والشي الوحيد اللي شعرت فيه انا ملامحها ارتخت وهي تشوف اللينه والحنيه بملامحه وكانها هالحنيه انتقلت بدون شعور فيها..
وبلحظات وهي جاهزه ولابسه عبايتها..ماتعرف ليش ماتبي توريه الفستان ..اصلا مو عارفه ليش لبسته..!وش هالسذاجه اللي فيها..اكيد بيفكر انها رضت عليه خلاص..ابعدت هالتفكير من بالها يوم لقته ينتظرها بالصاله..وبلحظات صاروا بسفينه مليانه اضاءات صفراء بداخلها مطعم راقي
جلست على الكرسي وجلس قبالها وكان تركي حاجز طاوله بره السفينه بعيد عن العيون..
ظلت غلا تناظر البحر الهادي عشان تبعد عن نظراته اللي حست انها تخترقها وهي مستمتعه بهالجو الحلو اللي يداعب وجهها..ويدخل بفستانها الخفيف..لو ماصار اللي صار وعرفت حقيقته كانوا عاشوا اجمل لحظات عمرهم بهالمكان الرومانسي..لكن وينها وين الراحه..الراحه صارت بعيده..ويمكن تكذب على نفسها اذا قالت مطمئنه كليا..!
وبين تأملها للبحر وتفكيرها..سمعته صوته يناديها..لفت وجهها عليه وشافته ماسك المنيو وويتأملها
حست بالضيق فجأه..أكيد يناظر اثار ضربه..!
تركي\في شي معين تبغينه؟
حتى لو في شي بالها مستحيل تقوله..سكتت فتره قصيره وردت بهدوء وهي تناظر البحر
غلا\لا..
مارد عليها وطلب من الويتر اغلب الأصناف لأنه كان يحس بالجوع.. مشى الويتر واخذ المنيو
وصاروا اخيرا لوحدهم..ظل تركي ساكت ولأول يحس انه وده يتكلم ويفضفض اللي بداخله..مو من عوايده ولاحبه في كثرة الكلام..لكنه يحس بحمل كبير جاثم بصدره..حمل يخنقه ويعذبه..هو ماينكر انه مو اول مره يحس بهألأحاسيس..لكن هالمره غير,,هالمره الحمل زاد وثقل..هالمره اعترف لنفسه انه يحس بالضعف يرجع له ويعذبه..وقبال مين..! قبال انسانه ماتوقعها ابدا تدخل حياته..قبال انسانه ماعرفها الا بالصدفه..وبسرعه ماتوقعها خطبها..بدون تخطيط وتفكير..وكانه مو هو اللي اتخذ اكبر قرارا بحياته..كأنه انسان ثاني غريب وبعيد كل البعد عن شخصيته..!
بس ليش..!ليش يحس بالضعف الأليم قبالها..!
ليش يـتألم لألمها..!ليش يحس بالجرم الكبير اذا تمعن بملامحها.!
مو اول مره يذنب..ولا اول مره يغلط ويظلم..مو اول يحس بشعور الذنب لكن هالمره غير,,هالمره الألم صار فيه قبل مايصير فيها..هالمره ظلم نفسه قبل مايظلمها..
جاء الويتر بوسط تفكير تركي واعترافاته المكنونه وقدم الأطباق وبدوا بصعوبه ياكلون..والفجوه كنات كبيييره وواضحه بينهم..
غلا تغصب نفسها على ألأكل..وتركي مو احسن منها وكل شهيته اختفت وهو يناظرها لأول مره عن قرب
وبنهاية ألأكل ..وبلحظة ضعف من تركي.. قرب منها ومد ايده لوجهها اللي منزلته ولمس خدها وبالتحديد مكان اثره الشنيع فيها وحس بحراره تحتويه..
غلا من اول ماحست بأيده على خدها حست بالجمود بكل خلاياها
تركي ماطول هاللحظه..وبدون شعور نطق بكلمه كان يتمنى انه ينطقها من زمان
تركي بهمس\..انا...أســف..
الكلمات كانت تطلع من لسنها باارتجاف\...على شش شنوا..!
ظغط على خدها وقال\...على هذا..
غمضت عيونها تمنع دمعاتها
مو عارفه هي دمعت عشان نفسها المكسوره..والا كلمة اسفه..والا ضعفه..لكن اللي متأكده منه انها..تكره ضعفه..ماتعودت تشوفه الا قـوي وجامد..ويمكن هذا اللي علقها فيه اكثر واكثر..
ابعدت ايده بهدوء من خدها..لكن هو رفض انه يترك ايدها وظل متمسك فيها ويظغط عليها..وبصعوبه تركها يوم شاف الويتر جاي لهم..
غلا ارتاحت ونزلت ايدها تحت الطاوله..وهي تشوف تركي يناظر الفاتوره
ولمن خلص..تكلمت بصعوبه وهي تحاول تستمد كل قوتها
غلا\ممكن نرجع الفندق..وكملت وهي تعرف انها لحظات وبتبكي قباله..لو سمحت..
مارد عليها تركي ..حاسب الأكل وحطه بالفاتوره وقام..وقامت بعده وهي تتمنى لو تجلس اكثر وتتأمل هالمنظر الحلو لكن كل شي تعكر بداخلها..يوم لمس خدها..
رجعوا الفندق واول مادخلوا الغرفه..قرر تركي يقول لها عن الرجعه..
كان واقف وشكله بيطلع\جهزي ملابسك..بكره راجعين..
استوقفت غلا عند هالكلمه لكنها كانت معطته ظهره..حست بالألم يزيد..بكره بينتهي كل شي..وبتبدي حياه جديده..!
مشت بسرعه للغرفه..وسمعت تسكيرة باب..لفت وجهها وعرفت انه طلع..رمت نفسها على السرير..وكرهت نفسها وحياته اكثر بسببه..!
----------------








كانت بالمستشفى..ونفسيتها تعبانه..الدكتور اصر انها تجلس بالمستشفى لمن تحل موعد ولادتها لأنها هالاوقات اصعب فتره بتمر عليها..وعشان يتفادون أي اضرار ويعتنون فيها..اظطروا يحجزونها غصبن عنها
احمد كان جالس جنبها على السرير ويضحك عليها..وهي ميته غيظ منه..
سماح\ايه اضحك..اظحك..مو انت اللي منحبس بين اربع جدارن..!
مسك ايدها وابتسم بعد ظحكه المتواصل\ياقلبي..تتوقعين لو هذا مو من صالحك كان جلستك بعيد عني..
ابعدت ايده بجفا\لاتحاول..انت تقدر تخليهم يطلعوني..
احمد\وبصفتي منوا..
سماح\اوف احمد..لاتوترني..
احمد\بسم الله عليك من التوتر..اقولك تبين اجب معي شي اذا جيت بكره..
سماح مدة بوزها بعصبيه\لا..ماابي شي..
احمد\طيب ليش انتي معصبه..
سماح\يعني ماتعرف..
احمد ابتسم بعناد\لا..
سماح\اوكي لاتضحك عشان ماتقهرني زياده..
احمد\ان شاء الله..
سماح\طيب ماقالوا لك متى بطلع..!
احمد\الا..
سماح فرحت\متـــى..!؟
احمد\لمن يطلع البيبي اللي في بطنك..
سماح فتحت عيونها\لا والله..
احمد\ايه وربي..
سماح رفعت حاجبها\ماجبت شي جديد..يعني معقوله لمن اولد اطلع..فرضا تأخر موعد ولادتي اكثر من شهر وش اسوي..
احمد\تظلين لمن تولدين..
سماح تضايقت\لا احمد مو قادره استحمل..ماأحب ريحة المستشفى..ولا احب ألأبر والتحاليل.
احمد\اللي خلاك تستحملين طول هالشهور..يخليك تستحملين هالفتره..ذكري الله وان شاء الله كل خير بيكون..
سكتت سماح..وسكت احمد..
سماح كانت خايفه من كل شي..خايفه على نفسها والجنين.,كل شي..صحيح احمد كان مطمنها انه كل شي بيكون باحسن حال اذا اتبعت النظام اللي تمشي عليه ونسبة الخطر مو اكيده ويمكن تكون غير وارده..لكنها لازم تحس بالخوف..المرحله الي بتمر فيها جدا صعبه..وهي تعرف ماجلسوها بالمستشفى الا عشان حالتها الصعبه..
استغفرت ربها..وحاولت تخفي المها..
احمد\قلتي لأهلك انك بالمستشفى..
سماح\ايه قلت لهم..وطلعوا قبل ماتجي بدقايق..
ورجع الصمت مره ثانيه..رفع احمد ايده ومسح على شعرها..
احمد\شتفكرين فيه..!
تفاجات سماح..ماتوقعت يحس فيها..
سماح\مأافكر بشي,,
احمد\لا صدقتك..
سماح\صدقني مأأفكر بشي..
احمد\انتي تحاتين..وخايفه صح..!!
سماح بدون شعور قالت\ايه..
احمد\معقوله تخافين وانا معاك..صدقيني بكون معاك بكل لحظه.حتى بغرفة العمليات بدخل..
ابتسمت بين دموعها اللي هلت\انت من صجك..ماتخاف يطردونك..
مسح دموعها وقال\الظاهر انتي لسه ماتعرفين منوا احمد..
سماح ببرءاه ردت\لا ماأعرف علمني..!
احمد تكلم بكل حنيه\احمد ياقلبي..واحد يحبك من الصغر..كان يحس بالضيق اذا ردتيه..كرهك لحظات كثيره..لكنه ماكان يعرف انه يرجع ويغرق بحبك اكثر كان يحس بدوامه كبيره....لكنه ماأستسلم..تقدم لك مره وثنتين وثلاث لمن وافقتي عليه..اكيد اللحين عرفتي منوا احمد.. صح.!!
سماح ماقدرت تمسك دموعها اكثر.بكت بسبب كلماته الحنونه.. بكت بسبب حبه..بكت بسبب خوفها..
احمد\ليش تبكين..!
سماح\ابكي..لأني ماأتخيل بعدك..
احمد حاول يهديها\ومين قال اني ببتعد عنك..!تبيني اموت..!
سماح\بسم الله عليك..الله لايفرقنا..
---------------




بالحديقه جالسين بعد ماصلوا العصر..على انه كان الجو بارد وقارس ..لكنهم مجانين..
"وداعا لللعب..وداعا للسهر..اهلا بالدراسه..اهلا بالبحوث والبروجكتات.."
راوين\ههههه..يعني انتي اللحين ترثين حالك..والا تونسين نفسك..
اشرت جمانه بأصابعها\الأثنين..
راوين\اكره هاليوم..على انه يوم جمعه..بس ماأحبه..!
جمانه تتكلم وتتتمرجح وهي ترفع رجولها\اصلا اقص ايدي اذا في احد يحب اخر جمعه بعد العيد..
راوين سكتت وظلت تدفي نفسها بجيوب جاكيتها\متى بتمشون..!
جمانه\ابوي قال نص ساعه بيسلم على اهله وبنمشي.يعني بنهاية العصر...لكن قبل مانمشي بنزور ناصر..وانتوا..!
راوين\بالمغرب ان شاء الله...تدرين انه غلا وتركي بيوصلون اليوم..!
وقفت عن المرجيحه وهي فرحانه\صــج..؟!
راوين ظحكت\ايه..
جمانه\وناسه..وناااسه..والله وحشتني غلوي...تعالي كيف عرفتي..!
حست بالحزن راوين لكنها تكلمت\اليوم ابوي قال لنا..
جمانه\اها..يعني بشوفها ..فقدتها كثير..
راوين\ماظن انك تشوفينها..!
جمانه استغربت\ليش..!
راوين\انتي شكلك نسيتي انها بتسكن بالرياض..
تذكرت جمانه..وحست بالحزن..هي بصعوبه قدرت تتألقم على بعدها الفتره اللي راحت...في اشياء كثيره صارت وكان ودها تكون معها..و الله كتب انهم يتفرقون..لكن فكرة انها تنتقل بالرياض ماكانت بالحسبان..واستنتجت على طول انها اكيد بتحول بالجامعه اللي بالرياض..
ماتتخيل.ماتتخيل الجامعه بدون غلا..هي اللي حببتها بالجامعه..صحيح تعرفت على صديقات كثير بحكم شخصيتها الأجتماعيه..لكن غلا غير..غلا بنت عمها وصديقتها...صحيح ماكانوا يتفقون..وكل يوم ضرابه جديده..لكنها بتظل اعز واغلى صديقه..!
راوين بنبره عاليه\جمــون..وين رحتي..؟
جمانه\ها..ولامكان..
راوين\اناديك من زمان..ماتسمعين..!
جمانه\مدري...اقولك امشي ندخل..الجو برد مره..
راوين استغربت من تغير جمانه المفاجأ لكن ماحبت تتكلم\اوكـي..
قامت جمانه من ألأرجوحه وهي تحس بالضياع....ومشوا للبيت..
"وينك ياغلا..محتاجه لك كثيير,,"
---------






بعد ماوصلوا الشقه..وبعد تعب طويل من السفر..رموا كل شنطهم بالصاله..وكل واحد راح غرفته ومايشوف غير سريره..وحتى الجامعه طنشوها..وماحسوا بالوقت اصلا من كثر التعب..ناموا عشر ساعات متواصله وماصحوا الا الظهر..قام ثامر وهو متفاجأه يوم شاف الساعه عرفت انه كل المحاظرات فاتته..قام تروش ولبس ودخل على الوليد..ومات ظحك على شكله..كان على لبسه اللي امس وجزمته مافصخها..يعني هو مو احسن منه بس على ألأقل فصخ جزمته قبل ماينام..ماحب يزعجه..وطلع يشتري فطور له وللوليد..هو صحيح مو قت فطور..لكن عند العزاب النظام يختلف وينقلب يومهم..
الوليد بعد ماطلع عنه ثامر صحى على صوت تلفونه..رفعه بملل..وكانت ابتسام..
ابتسام\حرام عليك ليش ماترد..خوفتني عليك..
الوليد ابتسم وهو مغمض عيونه\تدرين انك مزعجه..صحتيني من احلى نومه..
ابتسام ارتاحت\يعني وصلت..الحمدلله على السلامه..
الوليد الله يسلمك..انا واصل من امس الفجر..كم الساعه اللحين..!
ابتسام\والله اللي اعرفه انه توقيتنا يختلف عن توقيتكم..
ناظر الوليد الساعه وكانت على وحده الا ربع..انفجع..كل هذا نامه..محاظرته كلها راحت عليه..بس ماتحسف كثير..
ابتسام\وين رحت..!!
الوليد\هذاني معاك..وسمع صوت باب يتسكر ..اقولك يالله بسكر..سلمي على ابوي لاتنسين وحبي عزيز..
ابتسام\اصلا مين قال لك اني بظل اكلمك تبي تخسرني..
الوليد\عليك بخل ماشفته طول عمري..!
ابتسام\هههههههههه اموح وربي..
الوليد\ايه يصير خير..يالله سلام..
ابتسام\مع السلامه..
قام الوليد من سريره وعلى طول توضا وصلى..وبعد ماخلص طلع للصاله وشاف فطور على الطاوله وتوه يحس بالجوع..جلس على الكرسي وشاف ثامر يطلع من المطبخ وبأايده صحون وجلس قباله..
ثامر\صح النوم..متى صحيت..!
الوليد ماانتظر ثامر وظل ياكل\قبل شوي..رحت الجامعه..
ثامر\لاطبعا..ماانتبهت للوقت..وانت الله يهديك ماظبطت الساعه..
الوليد\احلف انت بس..لاتحطها علي..
ثامر\ههههههههه صدتني..مو مشكله..احنا من زمان ماغبنا..ومافي محاظرات كثيره اليوم..
الوليد\لاتحط اعذار..احنا غلطانين..
ثامر\اكل بس اكل..تعال وش جدولك اليوم..
الوليد\خلنا افطر اللحين وبعدين اقولك..
ثامر\اوكــي..
-----------



لاحظت الفرق الكبير..يوم سافرت بليلة زواجها وهاليله..كانت متشوقه ومتلهفه للعالم اللي بتكون فيه مع تركي..كانت تتوقع الحب..والأحلام..والسعاده..والرومانسيه
ويوم رجعت من السفر..تغيرت نظرتها للحياه..من اول ماعتبت رجلها ارض الرياض حست بالخوف من المجهول..من كثر فاجاعتها بتركي..نست انه في حياه جديده بتبدأ بعيد عن اهلها وحبايبها.كيف بتتأقلم مع الوضع..!وكيف بتعيش معاه وهي تعرف ماضيه الأسود..وين الأحلام..!وين الأمال..وين الجنه اللي كانت تتوقعها..!كلها اوهــام..اوهــام اختقلتها مع شخص مايستاهل الحب..!وصلوا فلتهم الجديد ولأنها نادر ماتجي بيت عمها توقعت انه هذا بيت اهله لكن صدمها يوم قال لها وهم يدخلون من الباب الرئيسي
تركي\حياك بيتك..اكيد بيعجبك..!وفتح الأنوار
غلا صدمتها بالبيت امنعتها من السؤال عن اهله..وظلت تتامل الصاله..
واكثر شي شدها بالصاله الأنارت الملونه اللي تتدلى من السقف وكانها فانوس ..وكان شكلها مذهل وتناسق مع الأُثاث اللي يغلب عليه اللون الحلبي.. كانت مفتوحه على جلسه شعبيه..ومطبخ واضح من بعيد انه من الطراز الأمريكي...والدرج كان صغير بزاويه قريبه من الجلسه الشعبيه..وواضح من شكله وصغره انه مقسم الدور الأرضي الى طابقين..بس كانت الحركه حلوه..واللي ماينتبه يحس انه دور ثاني..
جلس على الكنب وقال لها بعد ماأخذ نفس\شرايك..!
قطع عليها تأملها وارتعبت من صوته اللي جاي بوسط الهدوء ورمشت عيونها
ابتسم تركي على حركتها..وتهلل وجهه..
لها ايام ماشافات ابتسامته..حتى نست شكلها..وهي بدون مقاومه ابتسمت..
قام من الكنب..ومسك ايدها وفرجها على باقي البيت..لمن وصلوا غرفة النوم اللي محتله اغلب الدور الثاني..ولمن شافت الغرفه تيقنت انه مافي احلى من ذوقه..الغرفه كانت مثل الصاله بالأضات اللي تتدلى من السقف لكن هالمره الأضاءات انقصرت على لونين الأصفر والذهبي على نفس ديكور الغرفه..لكن اللي فعلا جعل الأبتسامه تكبر بشفايفها.. السرير..
السرير كان دائري وكبير وطويل..وينصعد له بدرجتين..
وبدون شعور لقت الحروف تطلع منها\مالقيت اكبر منه..
ابتسم تركي لأبتسامتها\لو لقيت كان شريته..
غلا اتسعت عيونها\جد..!!
تركي انتبه لعيونها كان يعتبرها بحر ووده لو يغوص فيها\اكيد..
وعم الهدوء بينهم..تركي مسك تلفونه وطلع..وهي حست غبيه يوم سألته..
غلا\وين..!
استغرب تركي.اول مره تسأله هالسؤال\ولا مكان..
غلا انحرجت تساله مره ثانيه لكنها تكلمت وهي منزله عيونها \طيب ممكن تجيب الشنط..ابي اتروش..
عطاها ظهره..وطلع..وهي عصبت من حركته.."ياربي,,كثير شايف نفسه" قامت وفصخت عباتها وعلقتها..وكلها دقايق ولقت الشنط قبالها
تركي\لاتطولين لأني بتروش..وطلع مره ثانيه.
تروشت ولبست بيجامه بلونها المفضل ألأحمر..وظلت تنتظره .. وبعد طول انتظار نزلت تحت..ونفس ماتوقعت ماشافته وعرفت انه اكيد طلع..جلست على السرير وغطت نفسها من البرد وهي تحبس دموعها..حتى بهالليله بيتركها..! حست بالوحشه بهالمكان الجديد..الى متى بظل استحمل.!يارب ارحمني..
فكرت انها تكلم اهلها وتطمهن انها وصلت..
دقت على تلفون البيت وردت فجر ..غلا من اول ماسمعت صوتها حست بشوق كبير لأختها..حست بغصه بحلقها..
تكلمت بصوت رقيق وحزين\فجــور..انا غلا..
فجر كانت توها بتنام وبتطلع لغرفتها لكنه سمعت صوت التلفون ورجعت الصاله وماصدقت يوم سمعت صوت اختها الدلوعه\حبيبتي غلا..شخبارك..وحشتيني..
مسحت غلا دموعها..صايره كثير حساسه هألأيام وعلى أي حاجه تنزل دموعها\وانا بعد..والله لكم وحشه كبيره..فجر انا بالرياض تونا راجعين..
فجر\صحيح رجعتوا...الحمدلله على السلامه ياقلبي..احنا انتظرنا اتصال منكم لكن ماتوقعنا تتاخرون برحلتكم.
ظلت غلا تكلم فجر نص ساعه وكانت تتمنى تكلم اهلا لكنهم نيام..سكرت منها وحست بشوي راحه...مافي احلى من الأمان بوسط اهلك واحبابك..
نامت غلا من التعب وبعيونها دمعه حايره..وخلاص تعودت على تركي وعدم مسؤليته..
-------------




طلع الوليد وثامر من السفاره..وجلس على عتبة الدرج..مو قادر يتحرك اكثر..
ثامر جلس جنبه وربت على كتفه\وش قلنا احنا..ماأبي اشوف الياأس بعيونك..
الوليد كان يفكر ومركز عيونه بالفراق اللي قباله\غصبن عني يااخوي...غصبن عني..احس اني ادور على غدير بوسط صحراء..احس اني تايه ضايع مو عارف وين طريقي..
ثامر\ليش تفكيرك كذا..انت حطيت اسمه ومعلومات عنه..وهم يتكفلون بالباقي..
الوليد ابتسم بسخريه\على قولتك بيتكفلون بالباقي..يمكن شهر..سنه..الله العالم..!
ثامر\عليك بالصبر ياأخوي..الصبر مفتاح الفرج..
الوليد\الحمدلله على كل حال..
ثامر\تعال انت لازالت مصمم تروح مدينة فولوريدا..
الوليد\لازم اروح لها..اللي سمعته انها اكثر الخليج فيها..
ثامر\توك تعرف بهالحقيقه..وليش لمن قلت خلينا نروح مارضيت..
الوليد\مدري..محد مدح لي هالمنطقه..واللي عرفته انهم يرحون لها حق خرابيطهم..
ثامر\طيب كيف بيكون الترتيب..
الوليد \انا سألت وقالوا لي احسن طريقه نوصل لها بباص وماله داعي نستأجر سياره خاصه..
ثامر\اوكـي..يكون احسن..واللحين وين واجهتك..
الوليد زم شفايفه بجفاف\مدري ياثامر...بس ماودي اروح الشقه..ابي اتنفس هواء يريحني..
ثامر\وكل هالهواء والبرد وماانت حاس فيه..
الوليد\الجسد بارد..والروح جمره تحرق كل مافيني..
قام الوليد مع صديقه وظلوا يتمشون بشوارع نيويورك بدون هدف..
لمن حل الغروب ورجعوا الشقه,,
----------






فتحت عيونها على صوت تلفون ماتعرف وين مصدره..دورت عليه..وشافته على الطاوله رفعت السماعه قبل ماتتسكر وجاها صوته
تركي\صباح الخير..صحيتي..
صحيت..!ناظرت غلا الساعه اللي بأيدها وشافتها عشر وربع..
تركي\غلاااا..وينك..
غلا\..انتي جيت البيت..!
تركي\ جيت وشفتك نايمه وماحبيت اصحيك..المهم ابيك تجهزين بجي اخذك الظهر لبيت اهلي..وسكت
وسكتت غلا..ماعرفت وش ترد عليه..بكل سهوله يتكلم ولا كانه امس غاب عنها..
تركي\انا اللحين بالدوام..واذا تبيني تدقين علي دقي على هالرقم لأني نسيت تلفوني بالسياره..
غلا\اوكي
تركي\سلام..
سكرت غلا بعصبيه..وخذت كل الصباح عشان تتجهز وتظهر لهم بمظهر المتزوجه واستقرت اخيرا على بدي شيفون اسود مزين بالترتر الأبيض..وتنوره بيضاء غجريه..رفعت شعرها بشريطه سوداء وتركته منسدل وماحطت الا ان لاينر اسود ورج احمر ومانست طبعا البلاشر..طلعت لها صندل اسود كعبه عالي..وشنطه بنفس اللون..وظلت تنتظره بالصاله..وهي تشرب النسكافيه.
انتبهت على رنة تلفونها وكان تركي يقول لها انها بره..
طلعت له بعد مالبست عباتها ولقت السياره ..ركبت وسلمت بصوت واطي لأنه كان يكلم بالتلفون.
تركي\اوكي مبارك..ماأحب احد يلح علي.عطني فرصه افكر.. وارد عليك..بسكر اللحين سلام..
ومامداه يسكر الا وصل لبيت اهله..وقف السياره
تركي\وصلنـا..
غلا اول ماشافات بيت عمها تذكرته على طول...نزلت من السياره..وتركي مسك ايدها..ودخل معاها..
واول مادخلو لقوا الكل مجتمع بالصاله..نور..وعمها..وراوين ..ورجعت تناظر نور..قصدها امها نور..ولقت الدموع غطت كل وجهها وهي تحاول تمسحهم بالمنديل اللي بايدها..
غلا ماعرفت وش تسوي..الموقف كان مؤثر..وهي تشوف نور تقترب منهم..وتوقف عند تركي..
وتركي على طول سلم عليها وحب راسها وابتعد شوي عنها..
سمعت صوت عمتها اللي بصعوبه طلع من حنجرتها\الحمدلله على سلامتك ياالغالي..
تركي\الله يسلمك.ومشى تركي يسلم على ابوه واخته..اما غلا ماحست الا بعمتها تحظنها وهي فرحانه بوجودها..غلا اثر فيها الموقف ودمعت عيونها..وهي تضمها اكثر..
نور\توه مانور البيت يامرت الغالي..
غلا\منور باأهله..
نور\تعالي سلمي على عمك..مسكتها من ايدها وقربتها منه لمن سلمت عليه وحبت راسه وحست بالخجل ماعرفت وش الخطوه اللي لازم تتخذها وماحست الا براوين تحظنها وتسلم عليها وفرحت فيها على الأقل هي بنت عمها وقريبه من عمرها..
راوين\كل هذه غيبه..!ان شاء الله استمتعوا بسفرتكم..
ناظرت تركي وشافته منزل راسه..والتفت لرواين
غلا\ايه الحمدلله..استمتعنا كثير..وسكتت حست انها اجهدت نفسها بهالكلمتين ..
جلس الكل وعمها بو تركي كان يتكلم مع تركي ونور ماشالت عينها من ولدها وكأنها مو مصدقه انه قدامها..وتوها تحس انه عمها ياخذ كثير من اسلوب تركي..كان جاد وابتساماته قليله..وبتلقائيه طاحت عينها على تركي اللي كان يناظرها من ورى نظارته الرماديه..وحست انها لمحت ابتسامه خفيفه منه..لكنها استطرت هالفكره وهي تسمع راوين تكلمها..
----------------






اسبوع مر بسرعة مثل البرق وصارت احداث كثيره فيه..واهمها معرض يوسف اللي بيفتح بعد ثلاث ايام
وزيارة غلا لأهلها بالشرقيه..وقررها بأنها توقف هالسيمستر لأنه نفسيتها مو مساعدتها على الدراسه
تركي رجع لشغله ومجمع جنا اللي انشغل فيه وماترك سهراته اللي أرهقت غلا..لكن اكثر شي كان منشغل فيه الموضوع اللي في باله وينتظر انه يعرضه على اهله...
جمانه ماحالفها الحظ بشوفة غلا لكن الأتصالات شغاله بينهم
طلال فاتح ابوه بموضوع راوين للمره الثانيه وكانت النتائج سلبيه اكثر من المره اللي فاتت
الوليد قرر ينزل لفلوريدا بنهاية الويكند مع ثامر
************





تحس بدوخه..دوخه فظيعه..اعتبت جسمها..
مو مصدقه اللي يحصل لها..اكيد هي تحلم اكيد..هي تعرف اخوها ماتوصل فيه هالدنائه وويصمم على رأيه..
هذه المساله مسالة عمر كامل..مسالة حياه جديده واخوها هو اللي قررها بهواه..
هي اخته..ليش يسوي فيها كذا..ليش هالظلم..!ّماتذكر انه ارتكبت فيه خطأ يوم من الأيام..ليش يكرهها..ليش ناوي على نهايتها..حرام عليه..حرام عليه..
لازم تكلم امها..لازم..مو بكيفه يقرر عنها..دخلت على امها وهي ميته بكا..
ونور اخترعت من شكلها..وعلى طول صرخت
نور\شفيك راوين..
جلست راوين على أللأرض ومسكت راسها بقوه وهي تقول\اكــره..اكره الحقير..هو مو أخو..مو اخو..
نور جلست على الأرض وهي خايفه على بنتها\يمه ليش تقولين كذا..وس سوى فيك تركي..!
راوين\يمه
نور\قولي قطعتي قلبي..قولي شفيك..!
راوين كانت تصرخ بكل صوتها\تركي..يبي يزوجني مبارك..صديقه..
نور كانت مصدومه\شنـوا..!
راوين\سمعتي يمه..يبي يزوجني..مبارك ..
نور ماعرفت شو تقول\طيب يابنتي..انتي سماعه شي عن مبارك..وش فيه عشان تكرهينه..
راوين كانت بتجن..بتجن من القهر ماتدري كيف طلعت هالكلمات لكنها طلعت وهي تصرخ\يمه..مبارك مثل تركي..وتركي..تركــي يايمه يشــ
نور بصوت خافت\شفيه تركي..تكلمي..!
راوين نزلت عيونها وحست بحرقان بعيونها حطت ايدها على فمها تمنع نفسها من الكلام وشهقت بقوه وهزت راسها بالنفي\مافيه شي ..مافيه شي..ونزلت الدموع على فمها...انا اتوهــم.. ورصت على كلمتها..اتوهم يايمه..وقامت بسرعه وطلعت مثل المجنونه اللي مرتبكه جريمه ..
----------------






كان جالس بصالة الأستقبال ويتأمل بعض المجلات و البوسترات اللي انذكر فيه معرضه وكانت صوره ماليه جميع الصفحات ..وكلها لحظات ودخل عليه الدكتور وجنبه سكرتيره الفرنسي اللي دايم مصاحب له وباايده مجموعة اوراق وملفات..
سلم عليه يوسف..وظل ساكت وهو يسمع الدكتور يستاذنه بدقايق لمن يخلص اللي بايده..ابتسم يوسف له وانتظره لمن انتهى وحط الأوراق بالطاوله
الدكتور سمير\بشرني عنك..اخبارك يايوسف..
يوسف وهو يبتسم\كل خير يادكتور..
الدكتور\ها وشرايك بالبوستر عجبك ألأعلان..
يوسف\وانا قادر اقول مو عاجبني..مغرقني بجمايلك يادكتور..
ابتسم الكتور سمير\..المهم..حبيت اذكرك انه المعرض بعد ثلاث ايام.. وابتسم بحنان..يعني اتمنى انه كل شي جاهز بالنسبه لك..
يوسف بحماس يعتليه\لاتخاف يادكتور..كل شي جاهز..وانا اتحرى الدقايق لشوقي بهذاك اليوم..
الدكتور بصوت هادي\يوسف..
رفع يوسف نظره للدكتور وهو ينتظره يكمل كلامه..
الدكتور\انا اليوم طلبتك لأمرين..الأول اني ابي اشوف اخر تجهيزاتك..والأمر الثاني..وسكت فتره..ومد ايده بفايل ورقي لونه ابيض واعطاه يوسف..
يوسف استغرب\شنوا هذا يادكتور..!
الدكتور\افتحه..وبتعرف..!
فتح يوسف الفايل وانصـدم..وماقدر يحرك ايده اكثر..
الدكتور\ليه وقفت طلعه وافتحه..
ماقدر يوسف..حس انه ايده تمنعه..خاف انه اللي يشوفه وهم..ومن كثر فرحته صار يتخيل اشياء مستحيله
الدكتور\افتحه يايوسف..افتحه..عطني انا اللي بفتحه..
وماأنتظر الدكتور أي ردة فعل من يوسف وخذ منه الفايل وطلع اللي فيه ورفعه ليوسف..
الدكتور\هذه حريتك..هذ ه حياتك الجديده..هذه رجعتك لبلادك..
هذا الجــواز يايوسف.!

يوسف ماكان يسمع أي كلمه من الدكتور..مو مستوعب..ولاهو واعي اللي يحصل له..كان يناظر الجواز وهو متلهف لـ لمسه..
مد الدكتور ليوسف الجواز وكأنه يقرى افكاره..
ويوسف حس برجفة ايده وهو يمدها لمن لمسه واصبح بأايده..ظل يلمسه بكل اطرافه
الدكتور\طبعا ماأرح اكذب عليك واقولك اني اقدر اطلع جواز سعودي وانا عمري مادخلت السعوديه..هذا الجواز تونسي..يعني يايوسف جنسيتك بتكون تونسي..
تونسي
تونسي
تونسي
حس بألألم من هالكلمه..لكن وش كان يتوقع..تزوير جواز سعودي وهو عايش 11 سنه بفرنسا بدون هويه..!
الدكتور\واكيد بتقول كيف وشلون تم هألأمر..انا لي معارف قويه بتونس وقدرت بعد صعوبه اطلع لك هالجواز..ادري انك مصدوم..لكن هذا الجواز بأيدك..وتأشيرة دخولك للسعوديه انت بتحددها بنفسك يا سائح وزاير للدوله..او بتكون مرسول عن طرق شركه فرنسيه وانت الوسيط بينها. وانا احبذ الأمر الثاني.لكن في شي لازم تعرفه وهذا الشي ماأقدر اتحكم فيه..
يوسف كان يحس بضياع..بتشتت...كان كثير..كثير اللي يقوله الدكتور له..كانت صدمات..صدمات عطلة مخه\شنوا يادكتور..!
الدكتور\اذا وصلت السعوديه باذن الله..راح تكون اقامتك محدده..يعني بينكتب مدة اقمتك فيها..سنه سنتينز.الله يعلم....ومتى ماخلصت المده بترجع فرنسا عشان تكون كل اجراءتك سليمه ومحد يقدر يشك بالموضوع....لكن في طريقه افضل وهذا الطريقه بأيدك حلها..!
صوت يوسف كان مبحوح وبصعوبه قدر يطلعه ويتكلم\قولي يادكتور..نورني..
الدكتور\انا اللي عرفته منك ان اهلك تجار..يعني يتملكون شركات كثيره باغلب المناطق صح..!!
يوسف\صحيح..لكن هذا الكلام قبل 11 سنه..
الدكتور\طيب..اسمعني اللي ابي اقولك اياه انت بتدخل في البدايه كسائح وبعدها يقدرون اهلك ينقلون كفالتك لهم ..يعني يقدرون يتحكمون فيها وبيكون وضعك كمندوب وعميل بشركتهم...وبكذا محد له سلطه انه يرجعك لفرنسا وبتقدر تقضي طول عمرك بين اهلك..لكن من اللحين اقولك اذا اهلك ماقدروا يتخذون هالخطوه بتظطر ترجع فرنسا لأنك داخل فيها كسائح..شوف يايوسف صدقني هالطريقه ممكن تعيشك بسلام في بلادك..يعني حقوقك اللي ضاعت ممكن يرجع بعضها اذا نقلت كفالتك..لكن مثل ماقلت اهلك هم اللي يقدرون يحددون وضعك عشان يكون الأمر سري اكثر..!ومحد يقدر ينبش وراك..
سكت يوسف..وحس ببصيص امل يتخلل قلبه..هو اكثر شي كان مخوفه كيف بيرجع وبيظل ببلاده..ماكان يتخيل انه بيكون عنده جواز مزور..لأنه ماكان عنده الماده اللي تخليه يرجع بجواز خاص فيه..كان يتوقعها احلاما..امنيات..وهألأمنيات توقعها بفلـوس..
لكن الوضع اختلف تماما..اختلف مئة درجه..اللحين يقدر يقول للناس كلهم انه حـر..حر نفسه..ومحد له سلطه عليه..
ابتسم يوسف بسبب افكاره اللي وصل لها...الحريه..الحريه شي حلو..الحريه هي اللي كان فاقدها واللحين وصلت له بعد ضيم ووجع وذل وغربــه صعبــه..
انا حر يايمه..انا حر ياابوي..انا حر يااهلي..ليتكم تحسون بفرحتي اللحين..
ليتكم جنبي..ليتكم بقربي..مشتاق لشوفتكم..مشتاق لكل شي فيكم..
يارب شكثر انتي كريم بعبادك.. يارب شكثر انت رحيم ورزاق..هذا صبري.
هذا رضاي..
ماراح هباء..
ماراح هباء
انا راجع
راجــع




**
**


..انا حر..
جواز تونسي
معرض سيفتح
راوين انخطبت
تركي و اقتناعه بمبارك
سماح تنتظر مولود
الوليد اخيرا كلم السفاره

احداث جديده بانت..
يوسف بسبب صدمته..نسى ردة فعل لؤي..!