ماجيك ليدي
ماجيك ليدي
حسبي الله عليهم اللي يفكروا بهذي الطريقه واعتقد ان البنت هي اللي خسرانه يكفي انها تصير نكره ولا لها حقوق
PINEAPPLE
PINEAPPLE
هذا زواج أخترعوه الرجال...حتي يرضوا غرائزهم...ويتخففوا من مسؤلياتهم...

خليكم كذا مأيدين...

إلين...






بكرا يصيرون حتي البنات ما يتزوجون إلا مسيار..


إييه..

من أكبر الدلائل علي إن هالزواج عليه علامة استفهام كبر إيش...

إسألي نفسك( يا زوجة المسيار)...لما الزوجة الأولي تبدأ تشك في زوجها..وتكون في حيرة من أمره وتظن فيه السوء...

ما تكونين ساويتي نفسك بشكل أو بآخر بــ.....

ليش الواحدة تتزوج بالسر ..وتحرم نفسها من العيال والبيت والنفقة....؟؟؟؟؟


ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه؟؟

فيه رجال واحد من رجاجيل هالوقت يستاهل..

أو فيه شئ بالدنيا يستاهل إني أهدر كرامتي وحياتي عشانه...

من احترام الوحدة لنفسها إنها ترفض هالزواج...


أنا أؤيد وبشدة الزواج المتعدد( اثنين وثلاثة وأربعة)
وأؤيد الزواج المختلط الجنسيات والأصول...

ولا أؤيد هذا الزواج...

الذي اختلط عند الكثير بزواج المتعه


دع ما يريبك إلي ما لا يريبك!


:)
شذى الدوسي
شذى الدوسي
اللهم لا تبتلينا00
الفجر البعيد%
الفجر البعيد%
اختلف العلماء في حكم هذا النوع من الزواج، ويمكن القول انهم ذهبوا في هذا الى قولين:

الاول: القول بالاباحة او الاباحة مع الكراهة.

الثاني: القول بعدم الاباحة.


القول الاول: القائلون بالإباحة او الاباحة مع الكراهية وادلتهم: من الذين قالوا بالاباحة
فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - فحين سئل عن زواج المسيار والذي فيه يتزوج الرجل بالثانية او الرابعة، وتبقى المرأة عند والديها، ويذهب اليها زوجهافي اوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما. اجاب رحمه الله: «لا حرج في ذلك اذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً، وهي وجود الولي ورضا الزوجين، وحضور شاهدين عدلين على اجراء العقد وسلامة الزوجين من الموانع، لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: «احق ما اوفيتم من الشروط ان توفوا به ما استحللتم به الفروج» (رواه البخاري). وقوله صلى الله عليه وسلم: «المسلمون على شروطهم». فإن اتفق الزوجان على ان المرأة تبقى عند اهلها او على ان القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً او في ايام معينة او ليالٍ معينة، فلا بأس بذلك بشرط اعلان النكاح وعدم اخفائه».

ومن الذين قالو بإباحته ايضاً............
فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس ادارة البحوث العلمية والدعوة والارشاد، حيث اجاب سماحته عندما سئل عن حكم زواج المسيار: ان هذا الزواج جائز اذا توافرت فيه الاركان والشروط والاعلان الواضح، وذلك حتى لا يقعان في تهمة وما شابه ذلك، وما اتفقا عليه فهم على شروطهم، ثم ذكر حفظه الله ان هذا الزواج قد خف السؤال عنه هذه الايام وقد كان يسأل عنه قبل سنتين تقريباً.

ومن الذين قالوا بإباحته...........
فضيلة الشيخ يوسف محمد المطلق - عضو الافتاء والدعوة والارشاد بالمملكة العربية السعودية - وفي ذلك يقول «الزواج الشرعي هو ما تم فيه اركانه وشروطه، واما الاشتراط بتنازل المرأة عن حقها في النفقة والقسم فهو شرط باطل، والزواج صحيح، ولكن للمرأة بعد الزواج ان تسمح بشيء من حقها. وذلك لا يخالف الشرع، وهذا الزواج قد يكون مفيداً لمن يعيش في ظروف خاصة كأم اولاد تريد العفة والبقاء مع اولادها، او راعية اهل مضطرة للبقاء معهم.

ومن الذين قالوا بإباحته ايضاً........
فضيلة الشيخ ابراهيم بن صالح الخضيري - القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض بالمملكة العربية السعودية - حيث قال: زواج المسيار شرعي وضروري في عصرنا هذا، خاصة مع كثرة الرجال الخوافين؟؟ ومع اشتداد حاجة النساء الى ازواج يعفونهن، والتعدد اصل مشروع، والحكمة منه اعفاف اكبر قدر ممكن من النساء، فلا ارى في زواج المسيار شيئاً يخالف الشرع ولله الحمد والمنة، بل فيه اعفاف الكثير من النساء ذوات الظروف الخاصة، وهو من اعظم الاسباب في محاربة الزنا والقضاء عليه ولله الحمد والمنة، ومشاكله كمشاكل غيره من عقود الزواج».