ورود العالم
ورود العالم
أسأل الله العظيم أن يشفيك , ويلبسك لباس الصحة والعافية , ومرضى المسلمين أجمعين ..
أم شادي الحلو
أم شادي الحلو
ياارب تشفيناااااااااااااااااااااااااا
بـنـت صـلالـة
بـنـت صـلالـة
شكرررررررررا لكل اللي ردوا .. بنت صلالة وراقية الفكر خذوا راحتكم استفدت كثييير .. أسأل الله أن يجزيكِ الجنه ياراقية الفكر وان يرزقكِ قوة البصيرة والحجة ويوفقكِ لما يحبه ويرضاه .. بنت صلالة ماأدري إيش أقولكِ لكن أسأل الله أن يعطيك فوق ماتتمنين وان يحميكِ من الامراض والفتن ويرزقكِ العفو والعافية ياررب
شكرررررررررا لكل اللي ردوا .. بنت صلالة وراقية الفكر خذوا راحتكم استفدت كثييير .. أسأل الله...
اللهم آمين والقائلة يا رب ومن تحب وشفاكِ الله وعافاكِ ورفع عنكِ كل مضرة ...أشكرك عزيزتي على ترحيبك بمداخلاتنا المتكررة ورحابتك ودعواتك الطيبة التي أدخلت على قلوبنا المسرة ...:):26:

وبروح العدل وسعة الأفق التي بثتها كلماتك الطيبة فينا يسعدني أن أثني شكري للأخت راقية الفكر لأنها أنقذتني من خطأ كبير من عالم النسيان في اسم الصحابي الجليل الذي قال البعض عن تشدده واحتياطه في دينه أنه نوع من أنواع الوسواس من وجهة نظرهم والله أعلم ... وهذا الصحابي هو عبدالله بن عمر رضي الله عنهما الذي كان يغسل داخل عينيه في الطهارة حتى عمي وليس الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود رضي الله عنه ... وسأحاول إن شاء الله تصحيح الخطأ في ردي بتبليغ المشرفات إن أمكن إجراء ذلك ...والحمدلله ربما أكون مخطئة في الاسم لكني لم أكذب ولم أختلق هذه المعلومة الموجودة في الكتب رغم اختلاف وجهات النظر فيها التي تبقى كلها اجتهاد علماء وليست أدلة على نفيها أو إثباتها كما أن الوسوسة والوسواس كعارض ليس فيه إهانة بل قد يكون ابتلاء يبلغ به المبتلى علو المكانة وقد ذكر في السنة الشريفة أحاديث تفسر الوسواس والوسوسة وتبين طرق مقاومتها مما سيأتي لاحقاً في الروابط تبيانه ! ... و يعلم الله أني ما أردت بهذه المعلومة إلا رفع الهمم والاقتداء بهم ... وإذا أخطأت في اسم أو معلومة مستقبلاً وربما كثيراً ما أكون كذلك فإني أحب وأرحب من جميع الأخوات أن يُصوبن لي خطئي بأسلوب ودي وبعيد عن التحدي ومتعة تكذيب الآخر على نحو مفاجئ بغيض يثير العناد والعراك والتهم وتضيع معه الفكرة الخيرة والمقصد المهم وحينها لا المصحح الناصح ولا المخطئ المتسامح يسلم أي منهما بخطئه والنتيجة في أحايين كثيرة كمن هو على الماء يرقم !...والأسلوب الفظ والتوجيه بالقوة لا يُفهم منه إلا أنه نوع من التهجم لا يليق بصاحب الحق المسلم ...الذي ينبغي أن يجادل بالحسنى ويصحح بالأسلوب اللطيف اللين فيرقي الفكر ويرقي معه الشخصية بما تتعلم وتُعلم...

وهذه بعض الفوائد التي وجدتها في شأن الموضوع الجانبي الذي كنا عنه نتكلم :

* عبدالله بن عمر رضي الله عنهما

http://library.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12



* من كتاب ابن القيم إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان :



فابن القيم رحمه الله كان يراه احتياط وآخرين يخالفونه و يرونه وسواس ! وهي وجهات نظر مختلفة كلها محترمة وقائمة على الظن الحسن والعلم...ورأيه هذا ليس بدليل في مقامه لأنه أيضاً يبقى اجتهاد من عالم !


* وهنا تفسير آخر لاحتمال سبب الرواية حتى عمي :



http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=437&idto=439&bk_no=14&ID=248




http://www.saaid.net/Doat/Najeeb/8.htm



http://www.ibn-jebreen.com/?t=books&cat=1&book=86&page=5316


* بعض الوساوس مؤشر على صدق الإيمان واشتكى منها بعض الصحابة !



http://www.*********.net/vb/showthread.php?t=89493



http://consult.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2164304




http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=3086

فصل من كتاب إعلام الموقعين لابن قيم الجوزية




* بعضاً من علماء المسلمين الموسوسين والناجحين في حياتهم:


ووفق الله الجميع ...:26:
ninh عالم حواء
ninh عالم حواء
رفع حتى أجد الحل
منبر من نور
منبر من نور
أسأل الله العلي القدير أن يشفيكِ شفاء لا يغادر سقما