صلاة التسابيح

ملتقى الإيمان

صلاة التسبيح
عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس بن عبد المطلب : ألا أحبوك ؟ ألا أفعل بك عشر خصال إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك ، أوله وآخره ، وقديمه وحديثه ، وخطأه وعمده ، وصغيره وكبيره ، وسره وعلانيته ؟ عشر خصال : أن تصلي أربع ركعات ، تقرأ في كل سورة فاتحة الكتاب وسوره ، فإذا فرغت من القراءة أول ركعة قلت وأنت قائم : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر . خمس عشرة مرة ، ثم تركع فتقولها وأنت راكع عشر مرات ، ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشر مرات ، ثم تهوي ساجداً فتقولها عشر مرات وأنت ساجد ، ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشراً ، ثم تسجد وتقولها عشراً ، ثم ترفع رأسك من السجود وتقولها عشرا . فذلك خمس وسبعون في كل ركعة ، فافعل ذلك في أربع ركعات . إن استطعت أن تصليها في كل يوم فافعل ، فإن لم تفعل ففي كل جمعةٍ مره ، فإن لم تفعل ففي كل شهر مره ، فإن لم تفعل ففي كل سنةٍ مره ، فإن لم تفعل ففي عمرك مره .
حديث حسن
ملاحظة : هذا مأخوذ من كتاب بعنوان " مكفرات الذنوب وموجبات الجنة " أنصحكم بقراءة هذا الكتاب
وأيضاً أنصحكم بقراءة كتاب بعنوان " لماذا حرم الله هذه الأشياء ؟ لحم الخنزير – الميتة – الدم – الزنا – اللواط – الشذوذ الجنسي – الخمر نظرة طبية في المحرمات القرآنية للمؤلف محمد كمال عبد العزيز
جزاكم الله خير
4
660

هذا الموضوع مغلق.

شروق
شروق
جزاك الله كل خير ياhoho ..ووفقك الله .:02:
" نجمة حواء "
اسفة يااخواتي الحديث ضعيف لاتاخذوا به
أبو الحسن
أبو الحسن
هذه فتوى سماحةالعلامة الشيخ بن باز يرحمه الله
س : ما حكم صلاة التسابيح؟

ج : اختلف العلماء في حديث صلاة التسابيح والصواب أنه ليس بصحيح لأنه شاذ ومنكر المتن ومخالف للأحاديث الصحيحة المعروفة عن النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة النافلة ، الصلاة التي شرعها الله لعباده في ركوعها وسجودها وغير ذلك ، ولهذا الصواب : قول من قال بعدم صحته لما ذكرنا ولأن أسانيده كلها ضعيفة ، والله ولي التوفيق .

من برنامج ( نور على الدرب )
شروق
شروق
جزاك الله خيريا أخي على هذا التوضيح ..
وفقك الله .