شجوـون
شجوـون
الله يحميك ويبعد عنك كل شر ويحفظك ويرزقك بالزوج اللي يسعدك ويهنيك يارب

الله يزوووووووووووجك عاجلا غير اجل وقريب يااااااااااارب
chillin2
chillin2
الله يرزقك ويرزقني وبنات المسلمين معك 
اانا زيك ماقد انخطبت الامره او مرتين وبعد مورسمي بس كلام حريم 
وشكلها عين بعد حتى انا لان الكل يشهدلي ولاختي بالاخلاق الله يفرجها وانا اختك علينا 
ودي اصير عريسه
ودي اصير عريسه
الله يكفينا الشر المشكله مااحب الرقيه احس بملل وضجر وصوت من داخلي ودي اصرخ
وبعدين اوقف مااستمر

جزاكم الله خير والله يسعدكم ويجبر بخواطركم مثل ماجبرتو بخاطري ويجعلكم من اهل الجنه ووالديكم

اللهم ابطل كل عين رأت ومابركت
سويس
سويس
هل العين والحسد يمنعاني الزواج ولإنجاب تفضل لتعرف !!!!!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام علي اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين وبعد

كثر الناس في اعتقادات تكاد تكون خاطئة وكثر التعلق بها ومن اهمها العين والحسد وتأثيرهما على الناس والنساء خاصه

لهذا احببت ان اطرح هذا الموضوع لنفهم بعقولنا ماتفعله العين والحسد من امور وخاصه في موضوع الزواج

العين

العين والحسد والنفس والنظره

يقول الله تعالى:} وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين {
يقول ابن كثير : قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما "ليزلقونك" لينفذونك "بأبصارهم" أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم أ.هـ. وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة. يقول صلى الله عليه وسلم : "عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ؛ إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ" ( حديث صحيح )،

أعين الإنس وأعين الجن


قال تعالى : ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ ) الأعراف /27


الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ.


يقول ابن القيم : والعَيْن عَيْنان ، عَيْنٌ إنسية ، وعَيْنٌ جِنِّية . فقد صح عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى فِي بَيْتِهَا جَارِيَةً فِي وَجْهِهَا سَفْعَةٌ فَقَالَ ((اسْتَْرقُوا لها ، فإنَّ بها النَّظرَة)) .


قال الحسين بن مسعود الفرَّاء : وقوله ((سَفْعَة)) أى : نظرة ، يعنى من الجن، يقول : بها عينٌ أصابْتها من نظَرِ الجن أنفذُ من أسِّنَة الرِماح . ((استرقوا)) : من الرقية ، وهى : ما يرقى به من الدعاء لطلب الشفاء.


يقول الجاحظ في كتابه الحيوان : وقد روى الثَّوري عن سِماك بن حَرْب عن ابن عبّاس أنّه قال على مِنبر البَصرة: إنّ الكلاب من الحِنّ، وإنّ الحِنَّ من ضَعَفَةِ الجِنّ، فإذا غشِيكم منها شيءٌ فألقوا إليه شيئاً واطردوها، فإنّ لها أنفسَ سوء.


وجاء في الحديث الحث على التستر والإحتراز من نظر الجن فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول : بسم الله ) رواه الترمذي وصححه الألباني .


الحسـد

ويقول سبحانه تعالى : }وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{ ويقول تعالى:}أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً{ ، ويقول تعالى : }وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{ .
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد اصل الحسد : هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها أ.هـ.
ويذكر العلماء أن مراتب الحسد أربعة وهي :
الاولى : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
الثانية : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
الثالثة : تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.
الرابعة : حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه . روى البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لا حَسَدَ إلا فِي اثْنَتَيْنِ رَجُلٌ عَلَّمَهُ اللَّهُ الْقُرْآنَ فَهُوَ يَتْلُوهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ فَسَمِعَهُ جَارٌ لَهُ فَقَالَ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمَلُ وَرَجلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالا فَهُوَ يُهْلِكُهُ فِي الْحَقِّ فَقَالَ رَجُلٌ لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ مَا أُوتِيَ فُلانٌ فَعَمِلْتُ مِثْلَ مَا يَعْمل
من هنا نستخرج عن العين والحسد مايلي :
العين
فالعين تتلف ما تراه وتتلف ما يسمع العائن عن وقوعه
يعني اصابة العين ليس بشرط المشاهده انما يكفي في اصابة العين السمع
والعين لا تصيب إلا امر ملموس محسوس مشاهد واقع .
فالأمر الذي لم يقع لايصاب بعين ابدا
والعين تتلف عين الشي لاغيره ولا شبيه له مثال لو املك سياره واصيبة هذه السياره بالعين واتلفت تكون العين انتهت بأتلاف السياره وليس كل سياره اشتريها تتبعها هذه العين

الحسد
والحسد كما جاء في تعريفه من اهمه تمني زوال النعمه والحسد اخف من العين فالعين تتلف وتقتل اما الحسد فتزول النعمه وتزول الخير الحاصل
فلا يمكن ان يحسد رجل او امرأة في امر لم يحصل له او لم يتميز فيه فالعين والحسد يجتمعان في عدم وقوعهما في شي لم يحصل
من هنا احببت ان ابين للجميع
ان العين والحسد لايمنعان النصيب من الرزق ولا من الزواج ولا الإنجاب
لكن ممكن يتلفانه ان حصل
وهنا نقول لكل من يعتقد ان العين او الحسد منع عنه الرزق او الزواج او الإنجاب ليس هذا سببه العين انما سببه القسمه والنصيب فلا يصيب احد بالعين إلا في وقوع النصيب والرزق لو فتح لك باب رزق متميز وكرهته واصبت بمرض يمنعك من ممارسته فهنا تكون محسود
ولو زوجتك حملة حمل وسقط منها الحمل بدون أي اعراض تدل علي اسقاطه هنا نقول قد اتلفته العين ولو خطبة المرأة بخاطب متميز وذهب الخاطب ونتهت الخطوبه بدون أي سبب هنا قد نقول الحسد زال هذه النعمه لكن كل هذا لا يدل علي تعطل الحمل او تعطل الزواج او تعطل الإنجاب قد تنجب وقد تخطب وقد يجد عمل غيره او رزق غيره وقد ييسره الله عز وجل ان لم يصب بالعين او الحسد
وهنا اجيب عن هذا السؤال !!!!
هل العين والحسد يمنعان النصيب من زواج وانجاب والعمل والرزق ؟
اقول لا لايمنمعاني امر لم يحصل بعد فأن حصل قد تتلفه العين او يبطله الحسد
والله اعلم ...

لاتفتون بشي ماتعرفونه
chillin2
chillin2
الله يفرجها ويعجل برزقنا ياحي ياقيوم